شــــــــــاعرة البحــــــــــر
رئيسية الموقع
ملفي الشخصي
ارشيف موقعي
مواضيع صديقاتي
البوم الصور
أخر المواضيع ***$*** الاستغفار "
مواقع مختارة
اهلا وسهلا بكم في سيبسي الخاص كل الأشعار والقصص بقلمي اتمنى ان يعجبكم السيبس تبعي
صديقاتي
أقسام الموقع
الفراق كتبت بتاريخ 2007/2/13

افتراضي الفراق




لا أدرى ماذا أكتب ؟


لكن الدنيا فراق


عندما أخلو بنفسي أتذكر


طريق البراق


فأمسك القلم لأسطر كلماتي


يتوجع يتألم ينزف من الترياق


يصرخ بصوت مبحوح وينتحب


معلنا الأشواق


فأنظر عبر المحال هناك


في السماء


أرى غمامة سوداء


تقطر كالدمعة في الأحداق


في داخلي إحساس غريب


لا أفهمه يخرج من الأعماق


يرسم كلماتي فتبكي تذرف الدمع


فيسيل على الأوراق


مودعة أنا عالم عشت فيه


لي فيه ذكريات لصديقات


كانوا في حياتي البهجة فهن طراق


أعلن الرحيل واستمعت إلى النفير


لن يكون هناك أحلام ولا عناق


إني راحلة مثلهن مودعة الحزن


مفارقة حياة الرفاق


******************

من قلمـــــــــــي

 



 



 



 

||ارسل هذا الموضوع لصديق||
البطيخ والشمام ينقصان الوزن كتبت بتاريخ 2006/12/18

البطيخ والشمام ينقصان الوزن

 
 






أظهرت دراسة أجراها الاتحاد الألماني للتغذية أن الإكثار من تناول البطيخ والشمام ينعش الجسم و يزوده بالعديد من المواد الأساسية التي يفقدها عبر الغدد العرقية.

أجرى الاتحاد دراسته على نساء ورجال بدناء أثبتت فاعلية البطيخ والشمام على تبديد الشحوم، خصوصا المتجمعة في منطقتي الردفين والبطن.

وكان خبراء التغذية في الاتحاد قد أجروا دراسة على 40 متطوعا تم تقسيمهم إلى مجموعتين، بينت أن الإكثار من تناول البطيخ أفاد في تقليل أوزان البدناء في المجموعة الأولى مقارنة بالمجموعة الثانية التي لم تتناوله.

||ارسل هذا الموضوع لصديق||
الروائح الطيبة تساعد فى إنقاص الوزن كتبت بتاريخ 2006/12/18

الروائح الطيبة تساعد فى إنقاص الوزن

 

 

 





كشف الباحثون فى جامعة الينوى الأمريكية أن الروائح الطيبة كالنعناع والموز والتفاح الأخضر والفانيلا، تساعد الأشخاص المصابين بالبدانة وإفراط الوزن على التخلص من الكيلوجرامات الإضافية التى تؤذى صحتهم وتشوه مظهرهم.

ووجد الباحثون بعد تقييم تأثير الروائح المختلفة فى السيطرة على وزن الإنسان على أكثر من 3 آلاف متطوع مصابين بإفراط الوزن, أن الأشخاص الذين يتمتعون بقدرات شم قوية واستنشقوا روائح طيبة عند شعورهم بالجوع, فقدوا حوالى 2.5 كيلوجرام شهريا, لمدة 6 أشهر, دون أن يغيروا من طبيعة غذائهم اليومي.

ولاحظ هؤلاء أن المتطوعين فقدوا وزنا معقولا عند استنشاق الروائح الطيبة خصوصا النعناع والموز والتفاح الأخضر, بالرغم من تناولهم وجبتين إلى أربع وجبات يوميا, ودون تغيير عاداتهم الغذائية أو أنماط الحركة والرياضة التى يتبعونها

||ارسل هذا الموضوع لصديق||
المشى يكافح هشاشة العظام كتبت بتاريخ 2006/12/18

المشى يكافح هشاشة العظام

 

 

 


المشى يكافح هشاشة العظام
نصحت دراسة يابانية السيدات فوق الثلاثين بالإكثار من رياضة المشى؛ لكونها تعمل على مكافحة مرض هشاشة العظام

وتخفض من معدل تعرضهن لكسور العظام، وقد أجريت الدراسة على 74 امرأة يابانية من حاملى المضارب، تتراوح أعمارهن بين 59،20 سنة، ويعملن مساعدات للاعبى الجولف، حيث يتبين أنهن يتمتعن بكثافة عظمية أكثر من مثيلاتهن فى نفس الأعمار واللائى يعملن بالمكاتب، أو ربات البيوت.
وكشفت الدراسة عن أن سبب ذلك أن مساعدات لاعبى الجولف كن يسرن خمسة أميال فى اليوم الواحد لمدة ثلاثة أيام فى الأسبوع وهن يحملن حقائب الجولف.
ويرى الباحثون أن عملية السير مع زيادة ثقل الحقائب قد زاد من تماسك العظم، وبالتالى ساعد هؤلاء المساعدات فى الحفاظ على كثافة العظم فى تأخير وفقدان العظم بعد سن انقطاع الطمث.

||ارسل هذا الموضوع لصديق||
الأقسام :المــرأه --> للأمهات بعد الأربعين كتبت بتاريخ 2006/12/18

الأقسام :المــرأه --> للأمهات بعد الأربعين

 

 

تناولى فيتامين

 

 

 


تناولى فيتامين

كشفت دراسة أجريت حول تأثير فيتامين "ج" على سيدات متقدمات فى السن، قمن بتناول فيتامين "ج" لمدة لا تقل عن عشر سنوات، أن هؤلاء السيدات أقل عرضة لمرض إعتام عدسة العين من غيرهن

وقد أجريت الدراسة على 247 سيدة فى بوسطن، أعمارهن ما بين 71،56 عاماً، نصفهن أخذن جرعات يومية أكثر من جرام من فيتامين "ج"، والنصف الآخر لم يأخذ الفيتامين. وقد تم عمل فحوصات لعين جميع السيدات.
وجدت الدراسة أن السيدات اللاتى أخذن فيتامين "ج" لمدة عشر سنوات أو أكثر قلت نسبة الإصابة بالمياه البيضاء المبكرة لديهن بنسبة 77%، وبنسبة 83% أقل من الإصابة بالمياه البيضاء البسيطة عند السيدات اللاتى لم تأخذ الفيتامين.
ويقول الأطباء إن 250 مليجراماً تقريباً فى اليوم من فيتامين "ج" (وهى الكمية الموجودة فى أربع برتقالات تقريباً) من الممكن أن تكون كافية للتقليل من تكوين المياه البيضاء، وهذا يمكن تحقيقه عن طريق الوجبات الغذائية فقط، بدون أخذ كبسولات الفيتامين، ولكن إلى الآن لم يثبت بالفعل أن فيتامين "ج" يحمى تماماً من إعتام عدسة العين.
ولكن هناك دلائل واضحة وإقتراحات قوية لهذه الحماية ولكنها لم تثبت بعد.
يذكر أن مرض إعتام عدسة العين هو مرض شائع عند كبار السن، فتقريبا نصف الذين يبلغون من العمر 65 عاماً هم من أكثر المصابين بهذا المرض.

||ارسل هذا الموضوع لصديق||
{ الصفحة السابقة } { صفحة 1 من 2 } { الصفحة التالية }
عدد الزيارات 71233
رئيسية الموقع||ملفي الشخصي||ارشيف موقعي||مواضيع صديقاتي||البوم الصور
برمجة www.707070.com