موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 4 من 4
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: فائدة أغلى من الذهب في (( السنوت )) .

  1. #1

    الصورة الرمزية ..**مهووسة فلك**..
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    614




    Bent فائدة أغلى من الذهب في (( السنوت )) .

    قال صلى الله عليه وسلم :
    " عليكم بالسنا والسنوت ؛ فإن فيهما شفاء من كل داء ، إلا السام ، وهو الموت" .

    هذا الحديث أحبتي واضح الدلالة في ذكر السنوت وأنه شفاء من كل داء
    إلا الموت .
    ==============

    ماذا قالوا فيه :
    السَّنُّــــــو ت

    اسم النبتة : السَّنُّوت .

    أماكن وجودها : الوديان ، وبالقرب من المنازل ، والمسارب المؤدية إليها .

    وصفها : نبات حولي يبدأ نموه مع أوائل فصل الربيع ، وهو عبارة عن مجموعة من السيقان الخضراء القانية المخططة بخطوط دقيقة ، تتفرع إلى عدّة فروع ، وكل فرع يعلوه خيوط خضراء دقيقة ناعمة وهي كالأوراق في بقية النباتات ، تتحول هذه الخيوط بعد أن يشيخ النبات إلى اللون الأصفر ، وكذلك السوق .

    ============
    وفي مقال آخر " السنوت "

    عشبة من الفصيلة الخيمية يبلغ ارتفاعها نحو متر أو مترين، كثيرة الأغصان بأوراق خيطية تتدلى إلى الأسفل، ولونها يميل إلى الزرقة، ساقها مبرومة زرقاء أو حمراء داكنة، وأزهارها صفراء اللون تكون حبيبات صغيرة طولانية صفراء رمادية مخططة.
    المستعمل منها الجذر الغض والبذور.
    المواد الفعالة :
    زيت طيار، وأحماض دهنية، وفلافونيات، وفيتامينات، ومعادن.
    الخصائص الطبية :
    ـ الشمار طارد للريح ومنشط للدورة الدموية ومضاد للالتهابات.
    ـ مغلي البذور مسكن وملطف للمعدة ومدر للحليب أثناء الإرضاع.
    ـ زيت الشمار مفيد لمشاكل الهضم ومسكن للسعال والأمراض النفسية.
    ـ يذاب زيت الشمار مع 25 نقطة من زيوت الصعتر والأوكالبتوس في 25 مل من زيت عباد الشمس أو زيت اللوز، ويفرك به الصدر لعلاج الأمراض الصدرية.
    ـ منشط رحمي، لذا يجب تجنبه أثناء الحمل.

    ============
    ماذا قال عنه الطب الحديث؟

    - لقد درس السنوت دراسة مستفيضة وقد أثبت الألمان ان السنوت من أفضل الأعشاب لعلاج تعب المعدة وكذلك مشاكل الهضم ولعلاج النفخة والغازات وكذلك لإزالة المغص، وذكر ان أفضل طريقة لاستخدامه هو سحق ثماره ووضعها في كأس مملوء بالحليب وشربه، كما أوصوا بأنه يمكن ان يعطي للأطفال دون سن الثانية كمضاد لآلام المغص وذلك بسحق ملعقة صغيرة ونقعها في ملئ فنجان قهوة عربي لمدة 15دقيقة ثم يسل الماء ويضاف إلى حليب الطفل، ويمكن ان يعطوا الأطفال نفس الوصفة لإيقاف الاسهال. كما يمكن استخدام السنوت لتهدئة وتنويم الأطفال.



    وقد أثبت العلماء ان مركب الاستراجول الموجود في السنوت له تأثير مشابه لتأثير الهرومات الانثوية حيث اتضح أنه يزيد من افراز الحليب لدى المرضعات ويساعد في ادرار الطمث بالإضافة إلى تنشيط الناحية الجنسية لدى النساء ويخفف الشبق الجنسي لدى الرجال. كما أثبتت السلطات الصحية الألمانية استعمال السنوت في أشكال مختلفة مثل الأشربة مثل شراب العسل بالسنوت لعلاج احتقان الجهاز التنفسي حيث يذيب المخاط المفرز في قنوات الجهاز التنفسي وبالتالي يعمل كطارد للبلغم. وأصبح السنوت في كثير من دساتير الأدوية الأوروبية ليستخدم لهذا الغرض، كما أثبتت الدراسات العلمية ان للسنوت تأثيراً قاتلاً لبعض أنواع البكتيريا ولهذا يستخدم لايقاف الاسهال المتسبب عن البكتيريا. وهناك عدة وصفات ولكن سوف نتعرض لأهمها مثل:

    - علاج الاضطرابات الهضمية والإمساك يشرب فعلى ثمار السنوت بمعدل ملئ ملعقة أكل من مجروش السنوت تضاف إلى ملئ كوب ماء مغلي ويترك لمدة 20دقيقة ثم يشرب مع السنوت مرة في الصباح وأخرى في المساء.

    - للمشاكل البولية مثل حص الكلى أو الاضطرابات المرتبطة بارتفاع نسبة حمض اليوريك في اليوم يستخدم جذور السنوت بمعدل ملئ ملعقة من مسحوق السنوت تضاف إلى ملئ كوب ماء مغلي ويترك لمدة 15دقيقة ثم يشرب كاملاً مرة في الصباح وأخرى في المساء.

    - يستعمل مغلياً جميع أجزاء السنوت غرغرة لعلاج التهابات الفم واللثة.

    - يستعمل مغلياً أوراق السنوت كحقنة شرجية لعلاج المغص عند الأطفال.

    هل هناك محاذير من استعمال الشمر (السنوت)؟

    - نعم هناك بعض المحاذير وخاصة عند استعمال زيت السنوت حيث إنه مركز واستخدام جرعة عالية منه تسبب احتقاناً وهبوطاً في القلب وكذلك دوخة وغثيان بالإضافة إلى ظهور طفح جلدي وربما يسبب حدوث نوبة تشنجية تشبه نوبة الصرع.

    يفضل عدم استعمال المرأة الحامل للسنوت كدواء لأنه يسبب تنشيط الرحم، أما إذا كانت تستخدمه استخداماً عادياً مع الأكل وما شابه ذلك فلا ضرر من ذلك.منقول
    =============

    ماشاء الله هذا السنوت متواجد بكثره في ديرتنا زمان ومفيد ترا يابنات للي عندها الدوره واللي نفاس وبعد يسمونه في بعض المناطق الشمر
    url=http://www.gulfup.com/][/url]


    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    بناااات طلبتكم اية وحده تشوف توقيعي تدعيلي بالنجاااح والنسبه العاليه وان الله يوفقني بدراستي وحياتي ويهديني انا واخواني ويطول بعمر امي وابوي ولكم بمثل باذن الله


  2. #2


  3. #3

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حـضرميه مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خير
    السنوت هو الحبه السوداء دوبني ادري
    لاياحبيبتي الحبه السوداء غير والسنوت غير السنوت زي النبته يسمونه اهل الجنوب سنوت وهنال بالجنوب تكثر زراعته بس فيه ببعض المناطق يسموه الشمر ونصيحه يابنات اللي عندها الدوره تشربه لانو مره مفيد للي عندها مغص حتى النفاس والمرضعه لانه يدر الحليب بالنسبه للمرضعه اما اللي عندها الدوره فهو ينظف البطن والي مو راضيه تنزل الدوره عندها تجربه هو عندنا ينزرع كثير في ديرتي تلاقوه عند العطاريين مره شفته بهايبر بنده وهذي صورته[IMG]http://tbn1.google.com/images?q=tbn:gkrJvPb1Nm2KbM:http://www.**********/vb/imgcache/108549.imgcache[/IMG] ايه وتراه مفيد للاطفال اللي يعانون من مغص لانه فيه ماده تساعد على تخفيف الالم
    url=http://www.gulfup.com/][/url]


    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    بناااات طلبتكم اية وحده تشوف توقيعي تدعيلي بالنجاااح والنسبه العاليه وان الله يوفقني بدراستي وحياتي ويهديني انا واخواني ويطول بعمر امي وابوي ولكم بمثل باذن الله


  4. #4


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك