موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 8 من 8
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: التقشير الكميااااااااااااااائي

  1. #1

    الصورة الرمزية ملاكt
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    724




    Unhappy التقشير الكميااااااااااااااائي

    [frame="1 70"]يا حبايب ياغاليات يا فراشات :



    عندي أسئله مهمه جدا للي بتجاوب عليها لها مني أحلى هديه :




    والله من جد مهمممممممممممممممممممممه :


    يا مختصاااااااااااااااااااااااااات يا فاهماااااااااااااااااااااااااااات يا مجربااااااااااااااااااااااات :

    تعبت من المدح خلوني أدخل بالموضوووووووووع المهمممممممممم:


    الأسبوع الجاي وحده من صديقاتي بتسوي ( تقشير كمياااااااااااااااائي )

    ومررررررررره خايفه لأنها أول مره ولاهي فاهمه شي فممكن أحد يفيدنا أو ينزل لنا رابط عن الموضوع :
    س1 / ما الفرق بين التقشير الكرستالي والكميائي ؟
    س2/ مافوائده للبشره وخاصه الكلف ؟
    س3/ ماهي أثاره الجانبيه ؟
    س4/ هل يسبب إحمرار البشره وكم يستمر ؟
    س5 / لبناااااااااااااااااات الشرقيه إش رايكم في الدكتوره (تباسيم ) في الروضه ؟



    تكفووووووووووووووووووووووووووووون
    إلي مجربه تتجاوب معانا ومن فرج عن مؤمن فرج الله عنه
    والله كأني قاعده أطر .
    عموما أنتن فراشات سنعات وسنايدي ( يبيلها ترجمه ) وحقين مواقف .

    صراحه صديقتي كاسه خاطري مررررررررره وودي أساعدها
    ولكم الحلاوه .

    في إنتظاركن :

    أختكم / ملاكt
    باااااااااااااااااااااااااااااااااي [/frame]
    :


  2. #2

    افتراضي أفاااااااااااااااااااااااا

    أفا والله على الفراشات طيب ولو كلمه (مادري )
    يقولون ([glow="999933"] كلمه مدري ترفع قدري )[/glow]


    بس أتوقع يطلع لي أحد
    ( يدري )

    ننتظر أمرننا لله
    :


  3. #3

    افتراضي

    حبيبتي بسوي لك بحث وبرسل لك المواقع برساله خاصه بس ماتزعلي

    اللهم عوضني خيرا مما فقدت



    ارهن عمري وكل مااملك بس اجرب لحظة امومه انحرمت منها..لحظه اضم فيها طفلي..اشمه ..ابوسه..ارضعه بكل حنان الكون..



  4. #4

    افتراضي

    خساره لو كنتي لحقتي على جريدة الرياض امس كان فيها صفحه ممتازه عن التقشير الكيميائي


  5. #5

    افتراضي

    حبيبتي هذي بعض المعلومات عن التقشير الكيميائي




    كلمة تقشير تعني إزالة أو تخفيف الطبقة الخارجية من الجلد ( البشرة )، وأحياناً جزء من الطبقة الوسطى ( الأدمة)، وذلك لمعالجة بعض المشاكل أو العيوب التي تظهر على الجلد، نتيجة الإصابة بمرض معين، مثل حب الشباب والذي يترك أحيانا ندبات أو تصبغات، كذلك كلف الحمل أو النمش، وآثار تقدم السن كالتجاعيد وفقدان ليونة وحيوية الجلد، وتستخدم عدة طرق في تقشير البشرة منها التقشير الكيميائي والتقشير الميكانيكي (الصنفرة) والتقشير بالليزر. وأكثر هذه الطرق استخداماً هو التقشير الكيميائي



    هناك أنواع من التقشير الكيميائي :

    تقشير منزلي، باستخدام بعض أنواع أحماض الفواكه مثل الجلايكوليك أسيد ( بتركيز خفيف )، أو مشتقات فيتامين أ.
    تقشير متوسط، باستخدام أحماض الفواكه وبتركيزات عالية تتراوح بين 30% - 70%، أو مواد كيميائية مثل التراى كلور أسيتيك أسيد بتركيزات مختلفة تتراوح من 15-35%.
    تقشير عميق، باستخدام مادة التراي كلور أسيتيك أسيد بتركيز قد يصل إلى 50%، أو مادة الفينول وهى مادة كيميائية شديدة الخطورة، ولا تناسب البشرة الشرقية.

    هل يمكن إجراء التقشير لكل أنواع البشرة ؟
    يمكن أن يتم التقشير لأي بشرة تعاني من مشاكل تصبغات أو ندبات، ولكن لابد من طبيب مختص ومتمرن جيداً على التقشير وماهر في اختيار البشرة المناسبة، ونوعية التقشير المناسب لكل حالة على حدة، كذلك لابد من فحص المريض وأخذ التاريخ المرضى جيداً قبل إجراء عملية التقشير، حتى نتجنب حدوث أي مضاعفات، ولا يستحب إجراء التقشير العميق للبشرة الداكنة نظراً لزيادة قابليتها لحدوث تصبغات بعد التقشير.

    ما هو السن المناسب لإجراء التقشير للبشرة ؟

    يمكن إجراء تقشير البشرة في مراحل مختلفة من السن، ولكن من الأفضل أن يكون بعد سن العشرين، وذلك بعد انتهاء الفترة التي يكثر فيها الإصابة بحب الشباب.

    كيف بدأت عمليات تقشير البشرة ؟ وما هي أحدث المستجدات في مجال التقشير ؟

    بدأ تقشير البشرة منذ آلاف السنين، وكانت الملكة كليوباترا أول من استخدم أحماض الفواكه لتحسين البشرة، ومنذ ذلك الحين كانت هناك محاولات عديدة لاستخدام مواد تعمل على تقشير البشرة، ولم يتم استخدام التقشير بواسطة أطباء الجلدية سوى في عام 1960 م باستخدام مادة الفينول، ثم اكتشفت مادة التراى كلور أسيتيك أسيد كمادة مقشرة أقل خطورة من مادة الفينول، ثم ظهرت أحماض الفواكه كمادة مقشرة، وأصبحت أكثر شيوعاً في عمليات تقشير البشرة، نظراً لقلة حدوث مضاعفات لها.

    ما أهم الأسباب التي تستدعي عمل تقشير للوجه ؟

    لاشك أن التقشير أحدث تطوراً هائلاً في تحسين شكل البشرة، من حيث إخفاء عيوب تقدم العمر (التجاعيد) وكذلك إخفاء الندبات والبثور بنسبة تصل إلى 70%، والتقليل من مشاكل التصبغات والبقع الداكنة على البشرة مثل بقع النمش وكلف الحمل، وقد يفيد كذلك في بعض أنواع تشققات الجلد، كما يستخدم التقشير لإزالة بعض الأورام الجلدية الحميدة.

    ما هي التعليمات التي يجب اتباعها قبل القيام بعملية التقشير ؟

    من أهم التعليمات التي يجب على الشخص اتباعها قبل التقشير :

    استخدام الدهانات الموضعية التي يصفها الطبيب قبل القيام بعملية التقشير( المتوسط والعميق ) لمدة تتراوح بين أسبوعين إلى ستة أسابيع كفترة تحضيرية قبل التقشير.

    عدم التعرض للشمس لفترات طويلة، مع استخدام دهانات واقية من أشعة الشمس.

    عدم استخدام مواد الزينة أو أي مواد موضعية أخرى أثناء فترة التقشير دون الرجوع إلى الطبيب.

    عند جفاف البشرة وتقشرها يمنع تماماً استخدام اليد في إزالة القشور وتترك حتى تزول تلقائيا.

    استخدام بعض المواد الموضعية التي يصفها الطبيب بعد التقشير.

    كثير من السيدات والفتيات يلجأن إلى التقشير لحل مشاكل بشرتهن ولكن يفاجأن بنتائج غير مرغوب فيها وأحيانا سيئة … أين يكمن الخطأ ؟

    إذا كان الطبيب ماهراً في عمليات التقشير، وكان المريض متجاوباً لتعليمات الطبيب ومنفذاً إياها دون أي تجاوز، تكون النتائج بإذن الله جيدة، أما إذا حدثت مضاعفات أو نتائج غير مرضية، فغالباً ما تكون نتيجة لعدم اتباع التعليمات جيداً قبل وأثناء وبعد التقشير، ومثال ذلك التعرض للشمس فترات طويلة بدون استخدام واقي الشمس، وأحياناً بسبب عدم اختيار المريض المناسب أو نوع التقشير المناسب للحالة من قبل الطبيب، خاصة بالنسبة للتقشير المتوسط أو العميق، أو بسبب التاريخ المرضى الغير دقيق، أو عدم تحضير البشرة بشكل جيد.

    ما هو الفرق بين تقشير وشد الوجه ؟
    كما ذكرنا سابقا،ً فإن التقشير له استخدامات عديدة مثل حالات النمش وكلف الحمل، والتصبغات الجلدية، والندبات، وعلاج التجاعيد وتشققات الحمل، وبعض الأورام الجلدية الحميدة، أما شد الوجه فيتم عن طريق الجراحة، والغرض منه إزالة التجاعيد العميقة أو الجلد المترهل من الوجه، والتي لا يمكن علاجها عن طريق التقشير.

    ما هو معدل تكرار التقشير خاصة بالنسبة للمرأة ؟
    يمكن للمرأة أن تقوم بعملية التقشير سنوياً ( بالنسبة للتقشير المتوسط والعميق )، خاصة إذا كانت قد تجاوزت سن الخامسة والثلاثين، للعناية بالبشرة وتجديد خلاياها، التي تفقد الكثير من مرونتها ونضارتها، وتبدأ التجاعيد في التسلل إليها مع تقدم العمر.

    ما الفرق بين التقشير والليزر في إزالة عيوب البشرة وعلاج مشاكلها ؟
    كما ذكرنا، فان هناك عدة طرق يمكن استخدامها في إزالة عيوب البشرة، منها الليزر والصنفرة والتقشير الكيميائي، ومع أن الليزر قد أثبت فعالية كبيرة في إزالة عيوب البشرة وخاصة في مجال الوحمات الصبغية وإزالة الوشم، إلا أن التقشير الكيميائي مازال الوسيلة الأكثر أماناً والأقل خطورة بالنسبة للبشرة الشرقية.







  6. #6

    افتراضي

    وهذا عن التقشير بالكريستال

    ما هو التقشير الكريستالي؟

    التقشير الكريستالي صرخة في عالم تجميل البشرة وعلاجها من العمق بالطريقة المسموح بها طبيا وقد عرف منذ عدة سنين لدى اوساط المراكز التجميلية وطبعا كمنتج جديد كان له سلبياته وايجابيته ومع الوقت استطاع الخبراء بتفادي هذه السلبيات ومن اهمها وضع المواد بعبوات تكفي للجلسة الواحدة لمنع انتشار العدوى بين الأشخاص بالأضافة ان العبوات تاتي معبئة جاهزة من مصنعها الأصلي للحفاظ على صحة خبيرة التجميل اللتي تعمل بهذا المجال لتفادي دخول رذاذ الكريستال الى الرئتين نتيجة تعبئة المواد في قواريرها الخاصة .

    وإزالة الطبقة السطحية من البشرة باستعمال تيار مضغوط من الهواء، يحمل حبيبات بلورية دقيقة ومعقمة، تقشر الطبقة السطحية عند احتكاكها بها عبر جهاز خاص صمم للقيام بهذه المهمة. لقد ثبت بالممارسة أن التقشير الكريستالي من الطرق الأكثر أماناً والأقل مضاعفات وكلفة 0

    ان التقشير الكريستالي لا يحتاج لتخدير لأن الألم البسيط الذي يسببه مؤقت ويمكن تحمله من أغلب الناس علماً بأن كل جلسة تقشير تستغرق من 20 إلى 30 دقيقة يتبعها تطبيق بعض المعالجات لتهدئة تهيج البشرة مع تدليك خفيف ويفصل بين الجلسة والتي تليها فترة 1-2 اسبوع وغالبـاً ما تتراوح عــدد الجلسـات بين 5-9 جلسات تبعاً لوضع البشرة 0



    ما هي فوائد التقشير الكريستالي؟

    فوائده عديدة لأي منطقة في الجسم ولا يقتصر على بشرة الوجه وهو يعمل على اعادة حيوية البشرة وتوحيد لونها ومسح نهائي للكلف والنمش الناتج عن التعرض للشمس اكلف الحمل والتصبغات الجلدية الناتجة عن نقص الملانين وأثار حب الشباب ونتائجه ممتازة لأسوداد الأكواع والركب .

    كم عدد جلسات التقشير التي تحتاجها السيدة؟
    عدد الجلسات تحدد من قبل اخصائية التجميل وتعتمد على سن السيدة وحالة بشرتها وللحصول على نتائج ممتازة يجب ان لا تقل عدد الجلسات من 4 الى 6 ثم تعاود الكرة من جلسة الى جلستين كل 6 اشهر الأحياء البشرة والمحافظة عليها .




    هل التقشير الكريستالي يغني عن التنظيف اليومي للبشرة؟
    بعد التقشير الكريستالي يجب المحافظة على البشرة محافظة تامة من خلال استخدام الغسول والكريمات النهارية والليلية المناسبة لنوع البشرة والمحافظة تغني عن عمل التقشير لعدة سنوات .


    ما هي المدة المناسبة ما بين جلسة وجلسة؟

    في حالة البشرة العادية تعمل الجلسة تلو الجلسة بفارق اسبوع والبشرة الحساسةبفارق 12 يوم والبشرة الحساسة جدا بفارق اسبوعين.




    هل يغني التقشير الكريستالي عن تنظيف البشرة لدى الصالون؟

    للمحافظة على التقشير الكريستالي يفضل مراقبة البشرة عند ظهور البثور السوداء(الزيوان) وخاصة بان التقشير الكريستالي يعمل على تفتيح لون البشرة ومن البديهي ان يوضح لون البثور السوداء لأختلافها عن لون البشرة اللتي تم تفتيحها و يفضل عمل تنظيف خفيف لدى الاخصائية لنزع البثور باليد والحذر من الاخصائيات اللواتي يستعملن الابرة لشدة ضررها على البشرة .


    هل للشمس تأثير على البشرة اللتي خضعت للتقشير؟


    الشمس لها اضرار كبيرة على البشرة وخاصة بفصل الصيف وبالأوقات اللتي تكون بها الشمس حادة ويمنع منعا باتا تعريض البشرة للشمس في فترة العلاج وبعد الانتهاء من التقشير يجب وضع كريم واقي من الشمس للسيدات اللواتي يتعرضن لها .




    --------------------------------------------------------------------------------


  7. #7


  8. #8


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك