موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



النتائج 1 إلى 2 من 2
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: دعاء سورة يـــس

  1. #1

    الصورة الرمزية شهرزاد مكه
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    1,172




    Heart دعاء سورة يـــس


    سورة ياسين
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    إن لكل شي قلباً وقلب القران { يـــــس }
    ومن قرا يـــس
    كتب الله له بقراءتها قراءة القران عشر مرات



    دعاء سورة يـــس





    اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد
    بسم الله الرحمن الرحيم بسم الله الذي لااله الا هو الحي القيوم
    بسم الله الذي لا اله الا هو ذوالجلال والاكرام
    بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم
    اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
    يا مفرج فرج عنا ياغياث المستغيثين اغثنااغثنا
    يا رحمن يا رحمن ارحمنا يا رحمن ارحمنا
    اللهم انك جعلت (يس) شفاء لمن قراها ولمن قرئت عليه
    الف شفاء والف دواء والف بركة
    والف رحمة والف بركة والف رحمة والف نعمة
    وسميتها على لسان نبيك محمد صلىالله عليه وسلم المعممة تعم لصاحبها خير الدارين والدافعه تدفع عنا كل سوءوبليه وحزن وتقضي حاجاتنا احفظنا عن الفضيحتين الفقر والدين سبحان المفس كلكل مديون سبحان المفرج عن كل محزون سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون
    سبحان من اذا قضى امرا فانما يقول له كن فيكون
    (فسبحن الذي بده ملكوتكل شيء واليه ترجعون)


    يا مفرج فرج عنا همومنا فرجا عاجلا برحمتك
    يا ارحم الراحمين
    اللهم ارزقني رزقا حلالا بلا كد واستجب دعائي بلا رد
    اللهم اني اعوذ بكـ من الفضيحتين الفقروالدين
    ومن قهر الاعداء يفعل الله ما يشاء بقدرته
    يحكم ما يريد بعزته سبحان المنفس عن كل
    مكروب وعن كل محزون سبحان العالم
    بكل مكنون سبحان مجري الماء في البحر والعيون
    سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون
    سبحان من اذا قضى امرا فانما يقول له كن فيكون
    (فسبحن الذي بده ملكوت كل شيء واليه ترجعون)


    يا مفرج فرج عنايا مفرج فرج عنايا مفرج فرج عنايا مفرج فرج عنا
    سبحان الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون
    يا الله يا الله يا الله يا الله يا حميد يا مجيد يا من عندك
    مرادي عليك حفظي ياناصر يامعين اياك نعبد واياك نستعين
    اللهم اعنا على كل حال بفضلك يا حليم
    بحرمة سورة (يس) ببركة اسمك يا الله يا ارحم الراحمين
    اللهم منزل الكتاب ويا مجري السحاب ويا هازم الاحزاب انصرنا على جميعالاعداء
    اللهم اني اسالك بحق سورة يس واسرارها وانوارها وبركتها ان تتقبل
    مني ما دعوتك به وان تقضي حاجتي يا ارحم الراحمين
    اللهم هذا الدعاءوعليك الاجابة وهذا الجهد مني وعليك التككلان
    ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    والمد لله اولا واخيرا وظاهرا وباطنا
    وصلىالله على سيدنا محمدواله وصحبه الطيبين الاخيار الطاهرين
    وسلم تسليما كثيرادائما ابدا الى يوم الدين
    وحسبنا الله ونعم الوكيل والحمد لله رب العالمين
    وصلى الله علىسيدنامحمد وعلىاله في كل لمحة
    ونفس عدد ما في وسعه علم الله
    التعديل الأخير تم بواسطة شهرزاد مكه; 10-10-2008، الساعة 04:41 PM
    اللهم أني اسالك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك ان تشرح صدر زوجي للإيمان
    اللهم ابعد عنه رفقاء السوء اللهم جنبه الفواحش اللهم حصن فرجه
    اللهم اعصم قلبه عن المعاصي والفتن ما ظهر منها وما بطن
    اللهم اني استودعتك قلب وبصر زوجي بما لاتضيع وداعك فاحفظها لي يارب


  2. #2

    افتراضي

    فضل سورة ( يس )
    هل هناك أحاديث صحيحة في فضل قراءة سورة ( يس ) ؟ البعض يقول : إنها لِمَا قُرِأت له ؟

    الحمد لله
    أولا :
    سورة ( يس ) من سور القرآن المكية العظيمة ، عدد آياتها ثلاث وثمانون آية ، فواصلها القصيرة لها وقع قوي في النفوس المؤمنة ، موضوعاتها الرئيسية هي موضوعات السور المكية ، تحدثت عن توحيد الألوهية والربوبية وعاقبة المكذبين بهما ، والقضية التي يشتد عليها التركيز في السورة هي قضية البعث والنشور .
    ثانياً :
    قد وردت عدة أحاديث في فضائل هذه السورة ، أكثرها مكذوبة موضوعة ، وبعضها ضعيف ضعفا يسيرا ، ولم نقف على حديث صحيح مخصوص في فضل سورة ( يس ) .

    فمما ورد من فضائلها ويضعفه أهل العلم بالحديث – وإنما نسوقه هنا للتنبيه عليه - :
    ( إن لكل شيء قلبا ، وقلب القرآن ( يس ) ، من قرأها فكأنما قرأ القرآن عشر مرات )
    ( من قرأ سورة ( يس ) في ليلة أصبح مغفورا له )
    ( من داوم على قراءتها كل ليلة ثم مات مات شهيدا )
    ( من دخل المقابر فقرأ سورة ( يس ) ، خفف عنهم يومئذ ، وكان له بعدد من فيها حسنات )
    انظر "الموضوعات" لابن الجوزي (2/313) ، "الفوائد المجموعة" للشوكاني (942،979) ، وانظر للأهمية رسالة : " حديث قلب القرآن يس في الميزان ، وجملة مما روي في فضائلها " لفضيلة الشيخ محمد عمرو عبد اللطيف ، حفظه الله .
    ويراجع في موقعنا سؤال رقم (654) (6460)
    ثالثا :
    ومما يرويه الناس حديث ( يس لما قرئت له ) ، ويعنون به أن قراءة سورة ( يس ) يحصل معها قضاء الحوائج وتسهيل الأمور التي ينويها القارئ بقراءته .
    والواجب التنبيه على بطلان نسبة هذا الكلام إلى السنة النبوية ، أو إلى أهل العلم من الصحابة والتابعين والأئمة ، فلم يأت عن أحد منهم مثل هذا التقرير ، بل ينبهون على بطلان ذلك .
    يقول السخاوي رحمه الله عن هذا الحديث :
    " لا أصل له بهذا اللفظ " انتهى . "المقاصد الحسنة" (741) ، وقال القاضي زكريا في حاشية البيضاوي : موضوع . كما في "كشف الخفاء" (2/2215)
    ومثله في كتاب "الشذرة في الأحاديث المشتهرة" لابن طولون الصالحي (2/1158) وفي "الأسرار المرفوعة" للقاري (619) وغيرها . وانظر رسالة الشيخ محمد عمرو المشار إليها : " حديث قلب القرآن يس .. " ص 80 هـ 1 .

    ولا يجوز لأحد أن ينسب هذا الحديث إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، ولا أن يتحدث به في مجالس الناس ، ومن يزعم أن التجربة تدل على صحة هذا الحديث ، يقال له : والتجربة وقعت من كثير ممن قرأ ( يس ) لقضاء حاجته فلم يقضها الله له ، فلماذا نأخذ بتجربتك ولا نأخذ بتجربة غيرك !؟

    وما ينقله الإمام ابن كثير في "تفسير القرآن العظيم" (3/742) عن بعض أهل العلم : " أنَّ مِن خصائص هذه السورة أنها لا تُقرَأ عند أمر عسير إلا يسره الله تعالى " انتهى .
    فهو اجتهاد منهم ليس عليه دليل من الكتاب أو السنة أو أقوال الصحابة والتابعين ، ومثل هذا الاجتهاد لا يجوز نسبته إلى الله تعالى ورسوله ، إنما ينسب مثل هذا إلى قائله ؛ بحيث يكون صوابه له وخطؤه عليه ، ولا يجوز أن ينسب إلى كتاب الله تعالى أو سنة رسوله ما نتيقن أنه منه . قال الله تعالى : { قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالإثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لا تَعْلَمُونَ }

    على أننا ننبه هنا إلى أن كثيرا ممن تقضى له الحاجات عند دعائه ، أو قراءته لمثل ذلك ، إنما تقضى له لأجل ما قام بقلبه من الاضطرار والفقر إلى ربه ، وصدق اللجوء إليه ، لا لأجل ما قرأه من دعاء ، أو دعا عنده من قبر أو نحو ذلك .
    يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :
    " ثم سبب قضاء حاجة بعض هؤلاء الداعين الأدعية المحرمة أن الرجل منهم قد يكون مضطرا اضطرارا لو دعا الله بها مشرك عند وثن لاستجيب له ، لصدق توجهه إلى الله ، وإن كان تحري الدعاء عند الوثن شركا ، ولو استجيب له على يد المتوسل به ، صاحب القبر أو غيره لاستغاثته ، فإنه يعاقب على ذلك ويهوي في النار ، إذا لم يعف الله عنه ..."
    ثم يقول : " ومن هنا يغلط كثير من الناس ؛ فإنهم يبلغهم أن بعض الأعيان من الصالحين عبدوا عبادة أو دعوا دعاء ، ووجدوا أثر تلك العبادة وذلك الدعاء ، فيجعلون ذلك دليلا على استحسان تلك العبادة والدعاء ، ويجعلون ذلك العمل سُنّة ، كأنه قد فعله نبي ؛ وهذا غلط لما ذكرناه ، خصوصا إذا كان ذلك العمل إنما كان أثره بصدق قام بقلب فاعله حين الفعل ، ثم تفعله الأتباع صورة لا صدقا ، فيُضَرون به ؛ لأنه ليس العمل مشروعا فيكونَ لهم ثواب المتبعين ، ولا قام بهم صدق ذلك الفاعل ، الذي لعله بصدق الطلب وصحة القصد يكفر عن الفاعل " .
    انتهى من اقتضاء الصراط المستقيم (2/698، 700)

    والله أعلم .


    الإسلام سؤال وجواب


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك