موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 26
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: خلطات لتكثيف الشعر ادخلوا وماراح تندموا

  1. #1

    الصورة الرمزية light of the moon
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    1,338




    Crying خلطات لتكثيف الشعر ادخلوا وماراح تندموا

    بعض أنواع حمامات الزيت


    حمام زيت الذرة :
    زيت الذرة من الزيوت المفيدة والمغذية للشعر وفيه ميزه انه يعالج القشرة.
    ]
    الزيت مع الصبار :
    هذه الوصفة مفيدة جدا لذوات الشعر الضعيف والمقصف.
    احضري ورقه صبار افتحيها من الوسط اكشطي اللب وضعي اللب في طبق ثم خذي وعاء وضعي فيه من 3-4 زيت نارجين ( جوز هند )وأضيفي له لب الصبار واغليه قليلا 3-5 دقائق افرغي الزيت في زجاجه من البلاستيك لاستعمالها عند عمل حمام الزيت.
    _
    زيت بالحلبة:
    2فنجان حلبه مطحونة ناعمة + 2فنجان بن مطحون ناعم + زيت نارجين.
    اخلطي الحلبة مع البن في طبق اقدحي الزيت في قدر اسكبي الحلبة والبن على الزيت وبمجرد أن تسكبي الخليط أطفئي النار تحت القدر مع التقليب المستمر ويدهن به الشعر مره كل أسبوع.]
    حمامات زيت للشعر الجاف :
     المكونات : 2ملعقه من زيت السمسم + 1ملعقه عسل + بيضه واحدة.
    تمزج المكونات مع بعضها البعض وتستخدم في تدليك فروة الرأس ثم يلف حول الشعر منشفه دافئة نصف ساعة ويغسل .
    استخدام صفار بيضة مع ربع كوب "مايونيز" ثم يلف الشعر في منشفة دافئة رطبة، ويترك بها لمدة ربع ساعة، ويشطف بعدها بالماء البارد.
     امزجي صفار بيضة مع ملعقة من زيت الخروع وافركي شعرك ثم اغسليه بالماء الساخن مع قليل من عصير الليمون ثم بالماء العادي .
    [





     تكثير الشعر:


    1/ ملعقة عسل + بياض بيضة إذا الشعر دهني وصفار بيضة إذا الشعر جاف + ملعقة كبيرة زيت زيتون يخلط خلط جيد ويوضع على الشعر مرة في الأسبوع. وسوف ترين شعرك ينبت وينعم ويطول ولكن بعد ما يقارب شهرين وتوضع مرة واحدة في الأسبوع لمدة( نصف ساعة)

    2/ يتم خلط مقدار أربعة من صفار البيض مع ملعقتين زيت خروع وتوضع على الشعر لمدة يوم كامل ، أو اخلطي مع الحناء زبادي + عسل + صفار بيضة + ملعقة من أي زيت .
    [
    3/ يخلط مقدار من مسحوق الحلبة مع مسحوق الحبق (بعد التجفيف طبعا) مع زيت الزيتون ويدلك به فروة الرأس ويترك مدة ثلث ساعة ، 10 دقائق بالشمس إذا أمكن ثم يشطف وكذلك يمكن الاستعانة بزيت حبة البركة فهي مفيدة أيضا للشعر المتساقط.
    _
    4/ اخلطي 3 ملاعق خميرة فورية مع كوب زيت جوز الهند وادهني شعرك به لمدة ساعتين وستلاحظين الفرق.
    [
    5/ كذلك جربي المايونيز فله خاصية تكثير الشعر واستخدمي زيت الخردل فهو يقوي الشعر ويطوله ويكثره.
    _
    6/ كوب حناء مطحون + بيضة واحدة + علبة روب + ملعقة طعام عسل طبيعي +1/2 كوب زيت زيتون أصلي + ماء للعجن حتى تتكون عجينة لينة جدا وسائلة تترك تختمر لمدة 1/2 ساعة ثم توضع على الشعر وتترك 4 ساعات ثم يغسل الشعر بالماء فقط ويترك الشعر لمدة يوم ثم يغسل بالشامبو.
    ]
    7/ خذي فص ثوم وقشريه ثم دقيه دقة واحدة ولا تقومي بقطعه بالنصف حتى لا تموت خلاياه أو بظهر السكين اضغطي على الفص ثم ادعكي به فروة رأسك مكان الشعر الخفيف (أو الخالي من الشعر) وهذه الطريقة تفيد في حالة الصلع.
    8/ اغسلي شعرك جيدا بالماء والشامبو جففيه جيدا ثم أذيبي أربع ملاعق عسل بأربع ملاعق أو ستة من الماء دلكي جذور الشعر جيدا ثم دلكي بقية شعرك اتركيه على شعرك لمدة ساعتين إلى أربع ساعات ثم اغسلي شعرك بالماء فقط وهذه هي الوصفة الصحيحة لعلاج الشعر بالعسل خصوصا لمن تشتكي من قلة شعرها.
    9/ خمسة ملاعق كبيرة من لبن جوز الهند ( وهو السائل الموجود داخل الثمرة ) وملعقة كبيرة ليمون استخدمي المحلول في تدليك فروة الرأس ويبقى حتى يجف ثم يشطف بالماء وهذه الوصفات مفيدة لتساقط الشعر والصلع ومن أجل تحفيز البويصلات يستخدم محلول مغلي الحلبة وعصير الثوم والبصل النيئ.
    ]
    01/ مغلي الحلبة مع البابونج والعسل ونخالة القمح وذلك بنسب متساوية وعند تحضير هذا يشرب منه كوب يوميا مع غسل الشعر بهذا المغلي مرتان أسبوعيا للشعر الدهني..ومرة للشعر العادي والجاف.. شرط أن يعرض الشعر لأشعة الشمس عند وضع ماء المغلي عليه لمدة تترواح ما بين 20 - 40 دقيقة ويستمر على هذه الوصفة مدة 6 أسابيع وستظهر النتيجة إيجابية بإذن الله .
    ]
    11/ صفار خمس بيضات + 4/1 كوب زيت خروع يدهن الشعر بها مع التدليك وتترك لمدة 5 ساعات مرة واحدة في الشهر.
    ]
    12/ اهرسي بصلة و صفيها وخذي فقط سائل البصلة ثم أضيفي لها ملعقة صغيرة أو ملعقة كبيرة ( حسب حجم الشعر) من زيت الزيتون وملعقة زيت الثوم و ملعقة زيت الخروع و ملعقة زيت أركان إذا وجد..لأن شجر زيت أركان يوجد فقط في المغرب و تستعمله الآن اكبر بيوت التجميل في العالم..على كلٍّ يمكنك الاستغناء عن زيت أركان و تعويضه بزيت آخر مفيد للشعر ، اخلطي المكونات و ضعيها على فروة الشعر لمدة 5 ساعات على الأقل ثم اغسلي شعرك .. استعملي الوصفة مرة في الأسبوع و خلال الأسبوع الأول ستلاحظين سقوط الشعر لكن لا تخافي لأن الشعر المتساقط هو الضعيف وبعد3 أسابيع ستلاحظين النتائج.
    ]
    13/ يخلط قليل من أوراق الجرجير مع عشر فصوص من الثوم ويضربان في الخلاط مع قليل من زيت الزيتون ويضاف لها كوب زيت زيتون دافئ ويترك الخليط لليوم الثاني ثم يصفى وتدعك فروة الرأس بالزيت وتوضع فوطة مبللة بالماء الساخن على الرأس لمدة ساعة ثم يغسل الشعر بالشامبو.
    ]
    14/ ملعقتين أكل ثوم مدقوق ناعم جدا + كوب زيت الياسمين نخلطهم ونضعهم في علبة مغلقة بإحكام ونتركه لمدة 25يوم وثم نأخذ منها ونضع المزيج على المناطق الفارغة من الشعر وستظهر النتيجة بعد شهر.
    ]
    15/ هذه خلطة لتكثيف الشعر وتطويله وتنعيمه حيل وهي خلطة الزيوت السبعة :
    زيت السمسم ، زيت زيتون ، زيت جرجير، زيت الصبار، زيت الخروع ، زيت اللوز ، زيت الريحان.
    تخلط الزيوت مع بعضها وقبل أن تضعيها على شعرك يجب أن تسخنيها قليلا ويصبح الزيت دافئا ثم تدلكين شعرك وتتركينه على الأقل ساعة على شعرك ويفضل أن تضعي الكيس البلاستيكي الخاص على شعرك.
    ]
    16/ خلطة للشعر بالحناء : يحمس قليلا من الحنطة ( شعير) ويطحن ناعما تخلط الحنطة وبيضة والحناء وتعجن بماء المرامية وتوضع على الرأس وهذه الخلطة مفيدة لتكثيف الشعر وتغذيته وتطويله وتعطي الشعر لمعانا عجيبا.
    ]
    17/ وصفة سهلة ومجربة وممتازة لتكثيف الشعر ومنع تساقطه إضافة إلى أنها أيضا تنقي البشرة وتقوي الجسم حيث أن هذه الوصفة تساعد على حل المشكلة من الداخل بتوفير العناصر الضرورية التي يحتاجها الجسم والبشرة والشعر وتعطي نتائج إيجابية وجيدة في اقل من شهر ولكن أهم شئ هو المواظبة عليها يوميا…
    ]
    الوصفة هي : ملعقة صغيرة خميرة + قليل من الماء الدافئ لتذويب الخميرة + كوب من الحليب + قليل من العسل للتحلية .. تذوب الخميرة في الماء الدافئ ثم يسخن الحليب إلى الدرجة التي تفضلين تناوله بها ويصب على الخميرة المذوبة في الماء ثم يحلى بالعسل ويشرب على الريق صباحا قبل الأكل استمري على اخذ هذه الوصفة وستدهشك النتائج.
    ]
    لعلاج تساقط الشعر :


    1/ تفرك فروة الرأس بعصير البصل أو بمنقوع قوامه ملعقة متوسطة من ورق القراص ومثلها من زهر القصعين وكذلك من ورق الغار أيضاً ومن ورق اليقطين كلها في ليتر ماء، ويبقى النقع 24 ساعة، أو الفرك بماء قدره ليتر غليت فيه قبضة من الخبازة البرية، افركيه مرتين في اليوم.
    /~
    2/ زيت الخروع مفيد جدا لتساقط الشعر قومي بدهن شعرك من الجذور ثم لفيه بفوطة مبللة بماء ساخن أو ضعي رأسك تحت آلة تسخين الشعر إذا كنت تملكينها مع الفوطة طبعا واتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه وقومي بتكرار ذلك قبل كل استحمام وستسرين بالنتيجة وسوف يتكاثر شعرك فضلا عن إيقاف تساقطه وعليك أيضا بالحناء فهي ممتازة لتساقط الشعر ولكن يجب عليك دهن شعرك بعد الحناء حتى لا يجف الشعر.
    ]
    3/ نقيع إكليل الجبل والزعتر يساعد على منع تساقط الشعر وتغذية فروة الرأس وذلك بدلك فروة الرأس بانتظام يوميا.
    ]
    4/ استخدام الحناء لمدة خمس أيام وبعده الخمس أيام ضعي زيت الزيتون على شعرك لمدة عشر أيام ضعيها بالليل واغسليه بالنهار.
    ]
    5/ حزمة بقدونس تخلطيها قي خلاط مع قليل من الماء يفيد في تساقط الشعر ويغذيه وتضعيه على فروة الرأس مع عمل مساج للفروة وتغطيه وتتركينه ساعة.



    ]
    6/ تدعك فروة الرأس بالليمون جيدا ونتركه لمدة ربع ساعة بعد ذلك يغسل بالماء والشامبو الطبيعي وعند غسله يجفف جيدا ثم يدهن بزيت اللوز جميع فروة الرأس ولمدة أسبوع وسوف يتوقف التساقط نهائيا.
    ]
    7/ قشر الموز 6 حبات + اثنين فنجان قهوة محروقة أو نسكافية + ثلاث أو أربع أكواب زيت
    تضعينها في الخلاط ثم تضعين الخلطة على النار حتى تغلي بعدما تبرد تصفينها وتضعينها على الرأس يوم وراء يوم ومن أهم فوائدها أنها تخفف تساقط الشعر بنسبة كبيرة جدا.
    ]
    8/ نصف كأس زيت خروع + صفار 0س بيضات يخلط جيدا و يدلك به الرأس و يبقى على الشعر مدة خمس ساعات ثم يغسل.
    ]
    9/ يمكنك استخدام زيت البندق فهو يقوي الشعر و يمنع تساقطه.
    ]
    10/ ملعقة من الرشاد الناعم + ملعقة من الثوم المطحون + ملعقة كبيرة من العسل + كوب من الماء تخلط مع بعضها و تدلك بها فروة الرأس يوميا مدة 20 يوم.
    [IMG]file:///C:/Documents%20and%20Settings/User/My%20Documents/~وصفـــــات%20لتكثيــف%20ومنع%20تســـاقط%20الشعـــ ـر~%20-%20منتديات%20طلاب%20وطالبات%20جامعة%20الأمير%20سلط ان_files/heart-2.gif[/IMG]
    11/ قشر موز + مايونيز+ زيت الخروع + زيت الزيتون + ملعقة نسكافيه .




    ملاحظة بسيطة/ قشر الموز يجب أن يكون كثيرا ومجفف تماما ويطحن حتى يكون مثل الحناء.

    الطريقة: يعجن قشر الموز المجفف المطحون مع المايونيز مع زيت الخروع وزيت الزيتون ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يوضع على الشعر وفروة الرأس ويغطى بكيس بلاستيك لمدة متوسطة ثم يغسل الشعر ويترك الشعر يجف لوحده وهذه الخلطة مفيدة جدا للشعر الباهت والمتقصف والجاف وتعطي الشعر لمعانا جميلا.
    [IMG]file:///C:/Documents%20and%20Settings/User/My%20Documents/~وصفـــــات%20لتكثيــف%20ومنع%20تســـاقط%20الشعـــ ـر~%20-%20منتديات%20طلاب%20وطالبات%20جامعة%20الأمير%20سلط ان_files/heart-2.gif[/IMG]
    12/ تفرك أطراف الشعر بقهوة مطبوخة بدون هيل .
    [IMG]file:///C:/Documents%20and%20Settings/User/My%20Documents/~وصفـــــات%20لتكثيــف%20ومنع%20تســـاقط%20الشعـــ ـر~%20-%20منتديات%20طلاب%20وطالبات%20جامعة%20الأمير%20سلط ان_files/heart-2.gif[/IMG]
    13/ تنقيع السدر لمدة ربع ساعة ثم وضعه على الشعر تقريبا ساعة وهو مفيد جدا لفروة الرأس وأيضا يمنع تساقط الشعر وكذلك ينعم الشعر ويجعله كالحرير كما يفضل استعمال السدر في تنظيف الشعر بدلا من الشامبو.
    [IMG]file:///C:/Documents%20and%20Settings/User/My%20Documents/~وصفـــــات%20لتكثيــف%20ومنع%20تســـاقط%20الشعـــ ـر~%20-%20منتديات%20طلاب%20وطالبات%20جامعة%20الأمير%20سلط ان_files/heart-2.gif[/IMG]
    14/ هناك عدة وصفات لعلاج سقوط الشعر ، يمكن تجربة كل منها للوصول إلى أفضلها :


     يؤخذ كميتان متساويتان من زيت الزيتون وزيت حصا اللبان (إكليل الجبل) ويمزجان جيدا ، تدلك فروة الرأس كل مساء بكمية من هذا المزيج ويلف بفوطة حتى الصباح ، ثم يغسل الشعر بشامبو من الأعشاب (مثل شامبو الصبار) ويفضل شطفه مرة أخرى بمحلول خل ( 2 ملعقة خل + لتر ماء دافئ) ... ويفضل استخدام خل التفاح .
    ]
     تدلك فروة الرأس كل مساء قبل النوم بكمية من زيت السمسم ... وتستكمل باقي الخطوات أعلاه.
     يؤخذ فصان من الثوم ، ويعصران ، ويستخدم العصير الناتج في دهان فروة الرأس مساء يوميا لتنشيط نمو الشعر في المناطق الضعيفة النمو ، ومثله أيضا البصل النيئ ]
     سخني قليلا من زيت الخوخ ودلكيه على فروة الرأس يوميا للشعر المتساقط ولتشجيع نمو الشعر الجديد.
    ]
     اغلي كمية من نبات الخبيزة في الماء ، ويستعمل المحلول الناتج في تدليك فروة الرأس ويمكن كذلك استعماله لعلاج تساقط شعر الحواجب ، يستخدم هذا العلاج مرتين يوميا حتى ينبت الشعر ويجب المداومة لفترة أخرى بعد ذلك.
    ]
     يصنع خليط من ملعقة زيت خروع + ملعقة زيت زيتون + ملعقة زيت اللوز (إن أمكن) + صفار 3 بيضات يفرك الشعر جيدا بالمخلوط ، ثم يلف بمنشفة لعدة ساعات ، يشطف بالماء الفاتر .. ثم يغسل بشامبو من الأعشاب و يكرر ذلك أسبوعيا أو مرتين في الأسبوع .
    ]
     يمزج مقدار من العسل بضعفه من زيت الزيتون ويسخن قليلا ثم يدعك به فروة الرأس مرة في الشهر ويغسل بعد وقت قصير .
    ]
     تنقع ملعقة كبيرة زعتر في كأس ماء ساخن لمدة 6 ساعات ثم يصفى ، يغسل الرأس بماء الزعتر ، يقوي الشعر ويمنع سقوطه .
    ]
     يعمل حمامات من زيت الزيتون بتسخين الزيت ودعك فروة الرأس به ثم تمشيط الرأس بفرشاة حتى تتفتح مسام الجلد ، وتوضع على الرأس فوطة ساخنة بالبخار لعدة دقائق ثم تبدل بغيرها ساخنة وتكرر عدة مرات ثم يغسل بعدها الشعر بالماء والشامبو .. (تسخين الفوطة بالبخار بأن توضع على مصفاة وتوضع المصفاة والفوطة فوق إناء به ماء يغلي حتى تتشرب الفوطة بالبخار وتستعمل ) وللسهولة يمكن فرك فروة الرأس بزيت الزيتون مساء لمدة عشرة أيام وتغطى ليلا وتغسل في الصباح .
    ]
     تهرس 8 فصوص كبيرة ثوم وتخلط مع 8 ملاعق كبيرة زيت خروع دافئ وتنقع به لمدة 36 ساعة .. ثم يصفى الزيت ، تدلك فروة الرأس والشعر باستخدام أطراف الأصابع ، ثم يلف الشعر بمنشفة دافئة لمدة ساعة ، ثم يغسل الشعر بالشامبو ويشطف بالماء ، يتميز هذا المستحضر بفوائده العديدة ، فهو يعمل على إعادة الحيوية ، والبريق للشعر الجاف المجهد الضعيف ، كما أنه يقاوم سقوط الشعر ، ويناسب كذلك الشعور ذات الدهون الزائ





    للامانه منقول بس تكفون ابغى منكم دعوة انك توفقني بدراستي لان قسمي الصعب مرررة
    التعديل الأخير تم بواسطة light of the moon; 10-11-2007، الساعة 08:16 AM سبب آخر: لانه منقول من منتدى


  2. #2


  3. #3


  4. #4


  5. #5


  6. #6


  7. #7


  8. #8

    افتراضي

    تسلميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــن


  9. #9


  10. #10


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك