موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 5 من 5
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: موضوع اكثر من رائع عن اليتامى((( قصص كافلي اليتامى )))

  1. #1

    الصورة الرمزية مياار2009
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    152




    افتراضي موضوع اكثر من رائع عن اليتامى((( قصص كافلي اليتامى )))





    موضوع اكثر من رائع عن اليتامى ((( قصص كافلي اليتامى + 15قصة ))) شاركنا بكتابة قصتك مع الايتام وسيكون ان شاء الله الموضوع متجدد بإذن الله


    انه رحمن رحيم ومن يرحم الناس يرحمه الله
    وارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء
    والله ان قلبي يتقطع من حبي لكفالة اليتيم
    وحنيني الى ضم يتيم والمسح على رأسه
    بل وكفالته معي في المنزل وتربيته على مايحب الله ورسوله
    ورعايته وهذا قريبا باذن الرحمن
    واحببت ان اسرد لكم قصص من مشائخ ودعاة ولكن احببت ان اجمع بعضها



    واتمنى من الجميع ان يسرد هو قصته الشخصية او قصصا عن انس يعرفهم واعدكم باذن الواحد الاحد ان اسرد لكم قصصي ان شاء الله قريبا جدا
    فقط لاضمن الجنة مع المصطفى صلى الله عليه وسلم
    والله لقد سمعت قصص من المشايخ والبرامج
    والله ما رأيت في حياتي اعظم من كفالة اليتيم
    وفضله
    فهو يلين القلب ويقضي الحاجات ويرقق القلب
    بل والسباق مع النبي الى الجنة
    ولا بد ان نضع انفسنا دائما مكان هذا اليتيم لنحس فيه
    ولابد لكل اب ان يتخيل ابنه مكان هذا اليتيم ( الله يحفظ اولادكم واولاد المسلمين جميعا)
    لاتنسى ان تكتب قصتك..



    ليكن هذا المكان هو مخزن ومستودع للقصص
    محتوى حديثي فيما يلي:
    1- قصة حصلت في اذاعة الرياض
    2- قصص قصيرة من اصحابها
    3- قصة تبشير بالجنة في الرياض
    4-احاديث فضل كفالة اليتيم
    5- قصيدة شعر
    6-(900ألف)صرفها دفعة واحدة فرجعت(9مليون)اسمع



    بالأمس كان هناك اخواننا في اذاعة الرياض تواصل ببرنامجهم عن كيفية رعاية اليتيم وماهي الاداور التي نقوم بها تجاه اليتيم المهم قبل نهاية البرنامج اتصلوا بشاعر مرموق يتحدث شعره عن القضايا الاجتماعيه منها المخدرات والرشوه وما الى ذلك من المواضيع التي تختص بالمجتمع ومنها قال هذا المتصل واسمه ( ناصر الدوسري) طبعاً كما اسلفت هو شاعر قضايا اجتماعيه كما عرفته من مقدم البرنامج الاستاذ عبدالعزيز
    المهم بدأ المتصل ناصر بالسلام على الضيوف الموجودين وبدأ يتحدث عن اليتيم. حتى قاطعه المذيع وسأله سؤال قال فيه اخي ناصر انت شاعر وتتحدث عن قضايا كثيره واليوم برنامجنا يختص بكفالة اليتيم ( سكت قليلاً الشاعر ناصر ) ثم بدأ يتحدث بقوله يا اخوان انا والله حصل لي موقف لاينسى وقصه ربما هي من نسج الخيال ولكنها واقع وعشته انا وزوجتي .

    يقول الأخ ناصر إنني رزقت بمولود في يومأ من الايام ولكنه خرج هذا المولود مريض بنقص في الخلايا الدماغيه وبعد فتره قرروا الاطباء اجراء له عمليه جراحيه ولكن قد لايعيش اكثر من (48) ساعه فصرت في حيره من أمري انا وزجتي هل فعلاً سيموت ام ان ارادة الله فوق كل شي ويعيش صرنا نفكر واخيراً قلت لزوجتي توكلنا على الله فما عند الله افضل واحسن مما هو عندنا وعند الناس اجرينا عملية الطفل وكان عمره السنتين واٌدخل بعدها للعنايه المركزه ومكث بها عدة شهور لاحراك فيه .
    وفي يوماً من الايام يقول ناصر ذهبت انا وزوجتي الى المستشفى لنلقي نظره على طفلنا الميأوس من حالته تفاجئت زوجتي بطفل اخر يبكي وبعد قربها منه ( در بها لبن ) فقالت لي شوف الطبيب هل سيسمح لي ان ارضع هذا الطفل . فسأل ناصر الطبيب الموجود بالمستشفى ليش هذا الطفل يبكي

    فقال له الطبيب انه يتيم ولايوجد من يقوم برضاعته

    فقال ناصر هل تسمح لزوجتي بإرضاعه

    فقال الطبيب لا مانع من ذلك

    وبعد أن أرضعته فكرت الزوجة وقالت لماذا لانأخذه معنا للبيت ونرعاه ونكفله

    فقال زوجها موافق

    فقاموا لإدارة المستشفى وعبو نموذج الكفاله واخذوا الطفل للبيت

    وبعد فتره اتصل احد الاطباء على ناصر وقال له تعال للمستشفى ظروري فذهب ناصر للمستشفى وقال له المدير يا اخ ناصر ان ابنك الان اصبح يتحرك قليلاً فقد يمكن بعد تولي رعايتكم له افضل من جلوسه بالمستشفى .

    يقول ناصر اخذت ابني ورجعت به للبيت وجلس بالبيت فتره حتى تعافى كثيراً وامه تربي الاثنين وبعد فتره يقول ناصر اقسم بالله العظيم ان ابني اصبح في احسن حاله ثم اخذته بعد اربع سنوات وذهبت به لنفس الطبيب بالمستشفى فناظره الطبيب وسألني هل هو فعلاً ابنك الذي قلنا لك انه لن يعيش اكثر من(48) ساعه فتبسم ناصر وقال نعم هو بعينه .

    ثم يقول ناصر ربيت هذا اليتيم مع ابني والان يقول عمر اليتيم اربع سنوات وابني في اول سنه دراسيه ثم يقول والله ثم والله ان حالنا تحسن افضل من الاول وفُتح لي رزق ببيتي واهلي .
    ويقول ان إمام المسجد بجانبهم لن يمر فرض حتى يدق باب البيت لينادي ناصر ويقول تكفى ارغب ان ازيد من حسناتي اليوم ادع لي اليتيم حتى امسح على راسه واقبل خديه .

    وبكلمات بعدها انفجر ناصر ببكاء شديد اثر على من في المكان من مذيعين ومقدمي البرامج وقال والله ثم والله لايعلم عن حسنات هذا اليتيم إلا من عاش بينهم يتيم فيا سبحان الله العظيم وقال ناصر بكيت كثيراً وانا استخرج جواز لهذا اليتيم لأننني رأيت فيه بند
    يقول ( اذا كمل اليتيم مدة ست سنوات) فيرجع لدار الايتام

    يقول ناصر هل ابني هذا الذي تبنيته وعمره اربعون يوماً سأفقده مرةً اخرى ثم يقول وهو يبكي لن ولن افرط به حتى لو حصل ماحصل وسأكفل غيره كثير.

    ثم يقول ان زوجتي التي سهرت وربت وارضعت هذا اليتيم الذي اصبح ينام في حضنها بل ويقول ناصر ان هذا اليتيم احياناً يتجرأ ويدخل غرفتي يقول هو الوحيد الذي ينام معي .

    فكيف بي سأفقده الآن ثم دعى ناصر جميع من لديه القدره ان يقوم بتربية مثل هؤلاء الايتام لأن في تربيتهم حسنات عظام لايعلم بها إلا الله تعالى هذه قصة ناصر مع كفالة اليتيم وهذه القصه واقعيه حصلت بالمنطقة الشرقيه وسمعت بها انا امس السبت الموافق (20/4/1431هـ) في اذاعة الرياض وصدقوني انني ارويها الان حسب ما سمعتها انا دون نقل عن احد لأنني احسست ان كفالة اليتيم عظيمه.



    2- وهنا بعض القصص

    تقول الكافلة التي رمزت لاسمها بـِ ( ل . م . ق ) : عانت والدتي من مرض دام ثلاثين عاماً تعبنا فيه من التردد على المستشفيات ، ثم وفقني الله تعالى لكفالة يتيم في جمعية الأيتام ، وبعدها بتوفيق من الله الشافي تحسنت صحة والدتي ، وسخر الله لي أشخاصاً أنا في أمس الحاجة إليهم ، والفضل لله وحده ..
    بفضل الله ومنته يسر الله لي أن أعمل ما يقارب خمس سنوات رسمياً ومتعاوناً في الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام ، فعجبت لما رأيته وسمعت عنه من آثار كفالة اليتيم على الكافلين والكافلات بعد كفالتهم للأيتام ، أو بعد التبرع للجمعية ، فانتقيتُ منها ما يستحق الإشادة ويصلح للنشر ، فكانت هذه المطوية التي بين يديك ، سائلاً الله عز وجل أن يجعل ما يقدمه الجميع للجمعيات الخيرية في موازين حسناتهم ، وأن يعظم لهم الأجر في الدنيا والآخرة .
    وإلى أولى القصص :
    ( كفالة اليتيم تعين على الصحة )
    تقول الكافلة التي رمزت لاسمها بـِ ( ل . م . ق ) : عانت والدتي من مرض دام ثلاثين عاماً تعبنا فيه من التردد على المستشفيات ، ثم وفقني الله تعالى لكفالة يتيم في جمعية الأيتام ، وبعدها بتوفيق من الله الشافي تحسنت صحة والدتي ، وسخر الله لي أشخاصاً أنا في أمس الحاجة إليهم ، والفضل لله وحده ..


    ( بركة الرزق بعد الأمر المستديم )

    تقول الكافلة ( ن – ل ) :
    أنا موظفة منذ عدة سنوات ، وعلى الرغم من أن مرتبي ليس بالقليل ، إلا أنه لا يتبقى منه شيء لأدخره ، ومنذ أن وقعت على ورقة كفالة ( أمر مستديم ) بارك الله لي في رزقي والحمد لله . حيث أصرف على نفسي ويبقى من الراتب ما يكفيني حتى الشهر القادم .
    ( سخر الله لها زوجها بعد الكفالة )
    تقول الكافلة أم عبد الرحمن :
    كانت علاقتي مع زوجي كالبحر الهائج اضطراباً وسبحان الله فمنذ أن كفلت يتيماً واستلمت التقرير الأول له أصبح زوجي هيناً ليناً .. ولا يكاد يرفض لي طلباً فعزمت على أن أستمر في الكفالة مدى العمر .
    ( ازداد مالي وشُفي ولدي )
    تقول الكافلة ( ف . م . ق ) :
    كنت موظفة منذ عشر سنوات ، وأحاول جمع مبلغ كاف لبناء منزل خاص لتأمين مستقبلي ومستقبل ابني ولم أتمكن من ذلك ، حيث لا ينتهي الشهر إلا وينتهي الراتب معه ، ومنذ أن كفلت يتيماً أحسست ببركة المال ، حيث تمكنت من أخذ قرض لبناء المنزل ، وتسديد أقساط القرض شهرياً بانتظام ، ويبقى من الراتب ما يكفي لأصرف على نفسي وابني ، وأُعطي أهلي ، وأدخر جزءاً منه أيضاً ، كما كنت أحاول _ قبل الكفالة _ أجراء عملية لولدي ، ولم أتمكن من ذلك على مدار سنة كاملة ، حيث يرفض الطبيب بسبب ضعف صحة ابني تارة ، ووجود التهابات تارةً أخرى ، وبعد الكفالة أجريت العملية بدون أية صعوبات ..!
    ( فَرّجْتُ كُربةَ يتيمٍ ففرجَ الله كُربتي )


    تقول الكافلة ( ف . ن ) وهي أرملة وأم لأيتام :
    أجريت استقطاعاً للكفالة ، وفي نيتي تيسير الرزق لي ولأبنائي ، ولأفرج كربة يتيم لعل الله أن يفرج كربتي وكربة أبنائي ، ومنذ الكفالة تيسرت أموري وتيسر رزقي ورزق أبنائي ، والحمد لله رب العالمين ، فقد أخلفني الله فيما أنفقه ..
    ( دعوت الله بفضل كفالتي فنجحت )
    تقول الكافلة هيفاء :
    بعد الكفالة دخلت في اختبار مادة هي من أصعب المواد لدي ، ولم أُجب في الاختبار بشكلٍ جيد ، وخرجت وأنا أتوقع الرسوب فدعوت الله قائلة :
    ( اللهم إني كفلت هذا اليتيم لوجهك فيسر أمري ) . ثم ظهرت نتيجة الاختبار وقد رسب ثلاثة أرباع الدفعة ، ولكني بحمد الله نجحت مع القليلات اللاتي نجحن ، بل وأصبحت من ضمن المتفوقات " والحمد لله " ..
    ( مالي رجع بنفس الفئات )
    تقول الكافلة ( ش . م . ب ) :
    أنا موظفة وراتبي قليل ، ودائماً أمر بضوائق مالية ، وبعد الكفالة التي دفعتها نقداً بعدة أيام مررت بضائقة مالية ، ومن حيث لا أدري ولا أحتسب يسر الله لي ثلاثة آلاف ريال نقداً !. ومن نفس الفئات المالية التي دفعتها للجمعية للكفالة !. وكأنها أموالي ردت إلي .. فسبحان الله ، وصدق الحبيب : " ما نقص مال من صدقة " صححه الألباني في الجامع الصغير برقم ( 3025 )
    ( معاملتي تيسرت بعد ساعتين من التبرع )
    يقول رئيس قسم الكفالات بفرع الخرج :
    في صباح يوم من الأيام دخل لقسمنا رجل في الثلاثينات من عمره ، ويظهر عليه أثر الهم والحزن ، وبعد استقباله والترحيب به طلب معرفة طرق التبرع بالجمعية ، وعند شرح طريقة الكفالة الخاصة قال : إنه لا يستطيع أن يدفع المبلغ بصفة مستمرة بسبب عدم وجوده بالخرج ، وأنه سيحضر للمحافظة بشكل متقطع ، وذلك لوجود معاملة له بإحدى الدوائر الحكومية منذ قرابة خمس سنوات ، ولم تُنهَ إلى الآن ، ولعل الله أن ينهيها بهذا التبرع ، ثم دفع مبلغاً قليلاً واتجه لمدينة الرياض وبعد خروجه بقرابة الساعتين اتصل علي ، وأخبرني بأنه قبل أن يصل لنقطة التفتيش التي بين الرياض والخرج جاءه اتصال من نفس الدائرة الحكومية التي بها معاملته يخبرونه بانتهائها ، ويطلبون منه الحضور لاستلامها ، فسبحان الله !
    ( تبرعت من أجل شفاء ابنتي )
    تقول مسئولة الكفالات الأستاذة ( ن المطوع ) :
    زارتنا أم ومعها ابنتها ذات الثلاث سنوات ، وجلست وعيونها تغرق بالدموع ، ووجهها شاحب من الهموم التي ألمت بها وقالت لي : خرجت قبل قليل من الطبيب وقد أخبرني أن ابنتي مصابة بثقب في القلب . وقد حزنتُ لحال ابنتها وهي تئن من المرض ، ثم سألتني ما هي المشاريع الموجودة في الجمعية ؟ فشرحت لها ووضحت كل مشروع وما له من الأجر ، فوافقت على كفالة يتيم ، وعرضت عليها نماذج طلب كفالة اليتيم ، ثم بدأت بإجراءات الكفالة وطلبت مني أن أدون اسم الكفالة باسم ابنتها فلانة ، فقالت : أسأل المولى بها حفظ ابنتي ودفع البلاء والكرب عنها ، وفي كل شهر تأتي وتدفع مبلغاً زهيداً وتذهب ، وفي ذلك الشهر زادت المبلغ عن المعتاد وقالت وهي تبكي : إن سبب زيادة المبلغ هو أن ابنتي تحسنت حالتها والحمد لله .. يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : " داوو مرضاكم بالصدقة " صححه الألباني في الجامع الصغير برقم ( 3359 )
    ( بركة راتبي كانت من الكفالة )
    بعد حصولي على الوظيفة ومرور عدة أشهر فيها ، عانيت من عدم البركة في راتبي الشهري ، فكنت لا أعلم أين يذهب ، وبعد زيارتي لإحدى أسر الأيتام قررت كفالة أحد أيتام هذه الأسرة ، حباً مني لها وطلباً للأجر من الله ، وبعد ذلك لاحظت بركة عجيبة في الراتب رغم كثرة نفقاتي ، وو الله إني في أتم الراحة والسعادة النفسية . وصدق الحبيب : " من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته " صححه الألباني في الجامع الصغير برقم ( 6708 )
    يقول أحد الكافلين ( من فرع جنوب الرياض ) :
    (بالكفالة قد ترزق بعد انقطاع)
    كان أحد زملائي له ولد واحد فقط ، وقد انقطعت زوجته عن الحمل قرابة ( سبع سنوات ) ، وحاولتِ العلاج ولكن لم يتيسر لها الحمل .. وذات يوم كنا مجتمعين في دورية بيننا وكنت أتحدث عن الكفالة وفضلها .. فطلب مني صاحبي أن أختار له يتيماً ليكفله ، وفعلاً بحثت له في استمارات الأيتام عن يتيم صغير وأبلغته بذلك ، ودفع لي قيمة الكفالة لستة أشهر .. مرت الأيام وبشرني بعد مضي تسعة أشهر أن زوجته ولدت مولوداً ذكراً ، وقال لي : بعد أن دفعت قيمة الكفالة ( بعشرة أيام ) ذهبت زوجتي لعمل تحليل وأبلغوها بأنها حامل ! فقط عشرة أيام .. فسبحان الله ..
    ( قد تنقذ بالكفالة من تحب )
    حدثني مدير فرع جنوب الرياض بجمعية الأيتام قائلاً :
    حضر أحد الكافلين إلى الفرع ، وقال : أتيت هنا لأسرد لكم قصتي العجيبة !. حيث كنت أنا وأسرتي وإخواني في إحدى الاستراحات نهاية الأسبوع .. وفجأة حضر الأطفال ليبلغونا أن ابنتي الصغيرة وعمرها خمس سنوات قد غرقت في المسبح ، وهرعنا مسرعين إليها وإذا بي أرى ابنتي تطفو على الماء على وجهها ، فأخرجناها بسرعة وحاولنا إسعافها فقد أيقن الجميع أنها ماتت ، فذهبت بها مسرعاً إلى المستشفى وأدخلتها الإسعاف ، وتهافت الأطباء والممرضات ليأخذوها إلى غرفة الإنعاش .. وبعد قليل خرج الطبيب ليقول لي : ماتت ! فأخذت أبكي مما حدث .. بعد ذلك حضر طبيب استشاري ليفحص الحالة ليتأكد منها ، فما لبث حتى خرج الطبيب مسرعاً ليبشرني أن الطفلة ما زالت على قيد الحياة ، وأن قلبها بدأ ينبض من جديد ، فوضعوها في غرفة العناية المركزة وبعد يومين أخرجت ولله الحمد من العناية سليمة معافاة !..
    قال لي الطبيب الاستشاري : إن ما حدث لابنتك يعد معجزة ، فكيف يتوقف قلبها هذه المدة ثم يعود للنبض من جديد دون أن يؤثر على وظائف الدماغ والكلى ؟. ثم قال لي هذه الجملة : ( ماذا عملت في حياتك حتى يكرمك الله بهذه المعجزة ) ؟. في الحقيقة لم أستوعب هذه الكلمة منه مباشرة ، وقلت له لا أذكر شيئاً مميزاً عملته غير أني قائم بما أوجب الله علي من الصلاة في وقتها ، وبقية أركان الإسلام .. أخذت أفكر في هذه الكلمة حتى تذكرت أنني كفلت يتيماً لديكم سراً ولا أحد يعلم عن هذه الكفالة إلا الله وأنتم ، فأيقنت في نفسي أن ما حدث لي هو بسبب هذه الكفالة التي أخفيتها فقد كفلت يتيماً وكفل الله لي ابنتي ..
    ( انقطعت عن الكفالة فذهبت بركتها )
    يقول ( مسئول قسم الكفالات بفرع جنوب الرياض ) : تفاجأت في أحد الأيام وأنا جالس بمكتبي بقسم الكفالات في فرع الجمعية ، وإذا بأحدهم يدخل مسرعاً يمد يده لي بمبلغ الكفالة ، ويطلب مني تسجيلها في أسرع وقت ، وعندما قمت بتسجيل المبلغ له وإذا به يهدأ ، ويخبرني بأن أموره المادية كانت متردية ومتدهورة ، ومن مشكلة إلى أخرى ، وتزداد حالته سوءاً ، وديونه تتضاعف ، ثم منَّ الله عليه بأن ألهمه بكفالة أحد أيتام هذه الجمعية المباركة ، وإذا بحالة تزدان وأموره تنفرج ، وقُضيت ديونه بفضل الله سبحانه ، بل أصبح لديه فائض من راتبه ، واستمر بذلك عامين كاملين .. ثم انشغل وتوقف عن الكفالة ، وبعد أربعة شهور من انقطاعه عن الكفالة إذا بأحواله تبدأ بالتدهور مرة أخرى ، فتذكر كفالته المنقطعة وسارع بالحضور لتسديدها .. ذكرت هذه القصة لأحد أقاربي فكفل يتيماً لدينا فمن الله عليه بأن رزق بمولود بعد انقطاع وبعد معاناة في الإنجاب ما يقارب ثمانية أعوام ..
    ( رحمة عاجلة باليتيم )
    ومما حدث لي شخصياً :
    قامت أم لأيتام بالاتصال علي بالمكتب ، واشتكت حالها وحاجتها لثلاجة عاجلة ، خاصة أن إجازة الصيف بدأت ، فدعوت الله لها بالتوفيق وأنه لا يوجد شيء حالياً ، وسوف أسعى جاهداً لتوفير ذلك فما أن أغلقت الهاتف مباشرة حتى رن الهاتف والله مرة أخرى ليقول لي المتصل : لدي ثلاجة أريد التبرع بها للأيتام ، فسبحان الله تيسر أمرها في لحظات ..
    كما أذكر مرة أن والدتي أمرتني أن أدفع عن خالتي مبلغاً من المال وذلك لما أصابتها وعكة صحية ثم اتصلت علي من الغد وقالت : هل تبرعت بالمال للأيتام ؟ فقلت لها : المبلغ في جيبي ولم أقم به حتى الآن ، فقالت لي : لقد شفيت خالتك ! فانظر كيف رحمها الله وشفاها بعد أن نوت التبرع .
    ويحدثني زميلي في الجمعية فيقول : هناك أم لأيتام بالجمعية ، ما قمت لها بعمل من أعمال الجمعية من توصيل رزق أو توفير حاجة ثم طلبت منها الدعاء إلا واستجاب الله لها وتيسر ما أردت فعله ..!
    ويحدثني أحد موظفي الجمعية : أن زوجة أخيه قد كفلت يتيمة باسم والدتها بعد وفاتها ، ثم رأت في المنام والدتها وهي في الجنة تحفها الأشجار والينابيع والخيرات والثمرات ، ويجلس بقربها فتاة تؤنسها في مجلسها ، فسألتها من هذه ؟ فقالت : هذه نورة .. ألم تعرفيها ؟ .. وكانت المكفولة في الحقيقة اسمها نورة .!
    هذا ما أحببت ذكره مما تيسر ولم أدون كل ما وردني وكل ما علمته من قصص خشية الإطالة ، وقد أحببت إطلاع الإخوة والأخوات الكرام على عظم فضل كفالة اليتيم وأهميتها وكذلك التبرع ، وما له من أجر عظيم قد يعجل الله رؤيته في الدنيا لبعض الناس ، وقد يؤخره لآخرين في الآخرة ..
    يقول ابن القيم _ رحمه الله تعالى _ :
    " فإن للصدقة تأثيراً عجيباً في دفع أنواع البلاء " الوابل الصيب صـ ( 49 )
    ختاماً .. أوصي إخواني وأخواتي التواصل مع جمعيات الأيتام وغيرها من جمعيات الخير المباركة وذلك باستخدام هاتف الاستعلام بالمنطقة الخاصة بك ودعمهم مادياً ومعنوياً ..
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    من مطوية ( تبدلت حياتي بعد كفالتي للأيتام )



    3- قصة تبشير بالجنة في الرياض

    قصة واقعية حدثت مع داعية من دعاة الإسلام

    في الكويت يقول الداعية:

    بينما أنا نائم إذ رأيت الرسول صلى الله عليه وسلم يقول لي:

    "أخبر فلان بن فلان الفلاني أنه من أهل الجنة"
    ، فلما استيقظت وقد حفر اسم الرجل في ذاكرتي، لكني تعجبت
    من الأمر لأني لا أعرف رجلا بهذا الاسم، ولم أفعل
    شيئا لعدم معرفتي بالرجل، لكني كنت في ضيق كوني لم أجد طريقة
    لتنفيذ أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم.
    لأني أعلم أن رؤياه حق وأنه يقع علي تنفيذ ما أمرني به.
    وفي ليلة تالية رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم
    ثانية وردد علي ما قال في الرؤيا الأولى "أخبر فلان بن فلان الفلاني
    أنه من أهل الجنة"
    استيقظت وبدأت أسأل وأتحرى أمر الرجل بحثت في دليل الهاتف،
    وسألت الاستعلامات، بل طلبت من بعض الأخوة في
    دوائر الأحوال المدنية أن يستطلعوا لي هذا الأمر، وكل محاولاتي
    باءت بالفشل.
    ومرت أيام وأنا أكثر من دعاء الله أن يعرفني بهذا الرجل، وكنت
    أكثر من الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم،
    ومرت أيام وأنا على هذا الحال، حتى رأيت رسول الله صلى
    الله عليه وسلم
    في رؤيا ثالثة يقول لي : "أخبر فلان بن فلان الفلاني في مدينة
    الرياض وعنوانه كذا أنه من أهل الجنة"
    لقد سرت عني هذه الرؤية، ولم أتردد في السفر إلى الرياض
    للبحث عن هذا الرجل المبارك، ولما وصلت العنوان،
    وسألت عن الرجل في حيه، دلني جيرانه عليه، طرقت بابه،
    ففتح لي رجل عادي المظهر، فسألته: أين أجد فلان بن
    فلان الفلاني؟
    قال: أنا هو تفضل
    قصصت على الرجل القصة فأجهش في البكاء وأعلن توبة
    إلى الله من كل الذنوب والمعاصي.
    سألته : بالله عليك أخبرني بسرك، هل تقوم بعمل معين حتى
    تكون من أهل الجنة؟
    فأطرق الرجل وقال بعد تردد: أقول لك على شرط ألا تذكر اسمي
    بين الناس، فإنه لا يعلم سري إلا الله، فوافقت دون تردد.
    قال لي : كان لي جار له زوجة وعيال وتوفاه الله، وأنا رجل موظف

    لكني أشعر بحاجة هذه العائلة فأقسم راتبي إلى
    نصفين أعطيهم نصفه دون أن يعرفوا من الذي ينفق عليهم،
    ولا يعلم أحد بهذا حتى زوجتي.
    عندها عرفت السر فإن هذا الرجل كان مخلصا وصادقا في
    كفالة هؤلاء الأيتام، وأنفق من أعز ماله على قلته. فاستحق
    أن يكون رفيق رسول الله صلى الله عليه وسلم في الجنة .....



    4- احاديث فضل كفالة اليمين

    @@ الجنة @ الجنة @ الجنة @ الجنة @ ومع الحبيب في الجنة @@@
    **حديث أبى هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :" أنا أول من يفتح باب الجنة فأرى امرأةتبادرني[أي تسابقني] تريد أن تدخل معي الباب فأقول لها: من أنت؟ فتقول: أناامرأة قعدت على أيتام لي" .رواه أبو يعلى الموصلي ، وصححه الألباني فيصحيح الجامع ، قال فيه الحافظ ابن حجر: إسناده لا بأس به
    لين القلب وفضاء الحاجة
    **عن أبي الدرداء رضي الله عنه أنه أتى النبي صلى الله عليه وسلم رجل يشتكي قسوة قلبه فقال له : " أتحب أن يلين قلبكوتدرك حاجتك؟ ارحم اليتيم ، وامسح رأسه وأطعمه من طعامك يلن قلبك وتدركحاجتك" .رواه الطبراني وقال الألباني حسن لغيره . انظر صحيح الترغيب والترهيب 2/676 .
    **وقوله "أدنِ اليتيم منك وألطفه وامسح برأسه وأطعمه من طعامك.. فإن ذلك يلين قلبك ويدرك حاجتك". لراوي: أبو الدرداءالمحدث: الألباني- المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم 250وفي حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال صلى الله عليه وسلم "إن أردت أن يلين قلبك فأطعم المسكين وامسح رأس اليتيم".
    ضمان الجنة بإذن الله
    **قال صلى الله عليه وسلم" أنا و كافل اليتيم له أو لغيره في الجنة ، و الساعي على الأرملة و المسكين ، كالمجاهد في سبيل الله".الراوي: عائشة و أبو هريرةالمحدث: الألباني- المصدر: صحيح الجامع - الصفحة 1476
    **وفي رواية:" كافل اليتيم له أو لغيره ، أنا وهو كهاتين في الجنة". وأشار مالك بالسبابة والوسطى.
    الراوي: أبو هريرةالمحدث: مسلم- المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم 2983
    **قال صلى الله عليه وسلم "والذي بعثني بالحق لا يعذب الله يوم القيامة من رحم اليتيم وألان له في الكلام ورحم يتمه وضعفه ولم يتطاول على جاره بفضل ما آتاهالله ، يا أمة محمد ، والذي بعثني بالحق لا يقبل الله صدقة من رجل ولهقرابة محتاجون إلى صلته ويصرفها إلى غيرهم ، والذي نفسي بيده لا ينظر اللهإليه يوم القيامة".الراوي: - المحدث: الهيتمي المكي- المصدر: الزواجر - الصفحة أو الرقم 1/187
    **قال صلى الله عليه وسلم" خير بيت فى المسلمين بيت فيه يتيم يحسن إليه وشر بيت في المسلمين بيت فيه يتيم يساء إليه" سنن ابن ماجه
    **عن عبد الله بن عباس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " من عال ثلاثة من الأيتام كان كمن قام ليله وصام نهاره وغدا وراح شاهرا سيفه فيسبيل الله وكنت أنا وهو في الجنة أخوين كهاتين أختان ". وألصق إصبعيهالسبابة والوسطى.سنن ابن ماجه
    عن سهل بن سعد رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا " وأشار بأصبعيه السبابة والوسطى. رواه البخاري قال الحافظ ابن حجر في شرح الحديث: [قال ابن بطال : حق على من سمع هذا الحديث أن يعمل به ليكون رفيق النبي صلى الله عليه وسلم في الجنة ولا منزلة في الآخرة أفضل من ذلك]، ثم قال الحافظ ابن حجر: وفيه إشارة إلى أن بين درجة النبي صلى الله عليه وسلم، وكافل اليتيم قدر تفاوت ما بين السبابة والوسطى.
    ياحبذا وكل الفضل والخير بأن يكون اليتيم معك في منزلك
    **وقال النبي صلى الله عليه وسلم :" من ضم يتيماً بين مسلمين في طعامه وشرابه حتى يستغني عنه وجبت له الجنة ". رواه أبو يعلى والطبراني وأحمد مختصراً بإسناد حسن كما قال الحافظ المنذري . وقال الألباني صحيح لغيره. انظر صحيح الترغيب والترهيب 2/676 .
    خذ حسنات بالميات وبمسحه تستغرق ثانية
    والله لو تجيب يتيم بس علشان تمسح راسه
    الله اكبر والاجر
    **وقال النبي صلى الله عليه وسلم :"من مسح رأس يتيم لم يمسحه إلا لله كان له بكل شعرة مرت عليها يده حسنات ، ومن أحسن إلى يتيمة أو يتيم عنده كنت أنا وهو في الجنة كهاتين". وفرق بين إصبعيةالسبابة والوسطىرواه احمد
    احذر ان تظلم او تاكل مال يتيم
    قال الله تعالى:{ أريت الذي يكذب بالدين * فذالك الذي يدع اليتيم * ولا يحض على طعام المسكين } سورة الماعون الآية 1 – 3
    وقال النبي صلى الله عليه وسلم :"اجتنبوا السبعموبقات ". قالوا :يا رسول الله وما هن ؟ قال:"الشرك بالله ، والسحر، وقتلالنفس التي حرم الله إلا بالحق ، وأكل الربا ، وأكل مال اليتيم ، والتولييوم الزحف ،وقذف المحصنات المؤمنات الغافلات ".
    الراوي: أبو هريرةالمحدث: البخاري- المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم2766



    5- قصيدة شعر

    تدري وش اللي يجرح القلب جرحين
    ويمد حـبل الحزن فيك ويشده
    انك تناظر طفل من غير أبوين
    يمشي ودمعة سايل فوق خــده
    منظر صعيب ويقسم القلب قسمين
    لا قـام يمسح دمعة بكف يــده
    يمشي ولا يدري طريقه على ويــن
    لــيــن الـتعـب مـن كثر ما تاه هــده
    اثقل حروف يشيلها فيه حرفين
    لا اب يـدري بـه ولا ام تــرده
    في خطوته رحلة ودمعة وسكـين
    وحـظ تـوسد بالمـراسي مـخـده
    جيت اساله بالله قللي ولـد مـيــن؟؟؟
    وبـغــى يـجـاوب.. واختـنق صوت رده
    أنــا يـتـيم ومـا لــدربــي عـنـاويـــن
    وجــزر الحـزن فيني يسـاوي لـمده
    وطـعم الطفـولة ما عـرفته لها لحين
    وثــوب الســعادة صــرت ما نيب قـده
    ابـكي إلــى من شفت غيري سعيـديـن
    لـيـن الـبكـــا فـيـني يـوصـل لـحـده
    واقفى ورحت امسح دموعي من العين
    وعـيـني تـناظر دمعـته فــوق خـــده
    وهـذا اللي يـجرح الـقلب جـرحين
    ويـمد حـبــل الـحـزن غصب ويشده
    منقووووووووووول


  2. #2

    افتراضي

    شكــرآآ

    جزاك الله خير .. ^-^


    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه

    حسبي الله وكفى سمع الله لمن دعا ليس من وراء الله مرما

    لآ حول و لآ قوه الآ بالله

    ادعوولي الله يوفقكم ..


  3. #3

    افتراضي

    جزاكِ الله كل الخير يارب


  4. #4

    افتراضي





    ::.:: ::.::

    ..

    قصص مؤثرة جدااا
    جزااااااااااااااااك الله خيرا
    الله يكرمنا بكفالة يتيم يارب



    ..




    .,
    ,

    ,,



    هنا تطبيقاتي لبعض وصفات فروحة الإماراتشاركونا
    https://alfrasha.maktoob.com/alfrasha31/thread1800927/


  5. #5

    افتراضي

    مشكوره بنسخهم واطبعهم واوزعهم بمجلس الامهات وان شاء الله لوتكفل ولو ام يتيم يكون لك الاجر
    صلوا ع النبي
    لعمل العروض والبحوث وكل ماتحتاج له الطالبات والمعلمات
    (تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى)


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك