موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 7 من 7
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: عدم شرب السوائل في فترة الوحم من الحمل .....

  1. #1


    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    894




    افتراضي عدم شرب السوائل في فترة الوحم من الحمل .....

    هلا بنات كيفكم ان شاء بخير .....
    حبيت اسالكم كم سؤال .... بصراحة الحمل والوحم مرة متعبني ...... جالسه أحسب الأيام من الآن وأني في الشهور الأولى .....
    طبعا الترجيع باستمرار معي في اليوم اكثر من مرة .... والمشكله اني ما أحب اشرب الماء ولا شئ من السوائل واحس جفاف في حلقي وأشفتي دائما مشققه ..... وعندي بعد تجمع من الريري في الفم ...... وعندى حراقان في معدة والله العظيم مرة تعبت ,,,, وأحس دائما عطشانه وأبي أشرب ماء بارد بس ما اقدر .... والدكتوره لى اروح عندها ما تتكلم ابدا .......


  2. #2

    افتراضي

    شوفي حبيبتي انا دايما اتوحم على الماء ومااشرب واخر مره حملت فيها نوموني في المستشفى لانه جاني جفاف في جسمي

    وقالتلي الدكتوره انه بيأثر على الجنين وكانو يعطوني مغذي عشان يعوض الماء الناقص في جسمي والحمد لله على كل حال






  3. #3

    افتراضي

    حبيبتي انتبهي على عمرك لايجيك جفاف ويتأذى البيبي
    معليه اتغصبي المويه واشربي عصيرات كثيرة لأن ممكن يجف السائل المحيط بالجنين
    خافي على نفسك وعلى اللي في بطنك واتحملي الوحم كله يهون عشان خاطر البيبي
    والدكتوره هذي غيريها من غير ماتسألي انا كنت عند دكتوره زي الزفت مرره ماتتكلم والحمد الله غيرتها...





  4. #4

    افتراضي

    حبيبتي خذي تفاحه على الريق وانتي ترتاحي وي من الوحام وبعدها تقدري تشربي مويه من غير ترجيع
    والله يسهل عليك





  5. #5

    افتراضي

    السلام عليكم اختي الغالية ..

    طبعا اولا نؤكد ان اعراض الوحام المتعبة للام الحامل هى علامة مطمئنة ان الجنين بخير ومستقر في مكانه الطبيعي والحمد لله .. ولان الحمل ليس مرض فمهم ان تحاول الحامل وتسعى ان تتكيف مع فترة الوحام الصعبة قدر استطاعتها ,,, لذلك شدي حيلك وكلها فترة وتعدي ان شاء الله

    طبعا السوائل بشكل عام مهمة وعدم تعويض الجسم السوائل المفقوده من الإقياء قد تسبب جفاف للحامل واضطراب في مستوى المعادن في الجسم وقد تدخل الحامل المستشفى ( اذا تعاني من الإقياء الحملي المعند Hc ) للمستشفى لتعاطي السوائل الوريدية ولوقف القىء بالابر و التحاميل ..

    لذلك انتي الاعلم بحالتك غاليتي اذا اقياء متكرر وتشعري بإعياء وتعب يجب مراجعة طبيبتك اما اذا حالتك مستقرة يمكنك مراجعة الطبيبة لاعطائك دواء يخفف القىء وايضا دواء للغثيان يؤخذ قبل النوم ثم عليكِ بشرب السوائل واعلم انه صعب جدا على من تعاني من إقياء مستمر ان نقول لها اشربي 6-8 اكواب ماء يوميا !! لان اساسا لاشىء يظل في معدتها لساعتين على الاكثر !! ولكن اشربي قدر استطاعتك ..

    ايضا لا انصحك بشرب الماء البارد على معدة فارغة لانها ستسبب الم في المعدة لا داعي له لذلك اشربي ماء فاتر وليس بارد بشدة , ويمكنك تناول جرعات بسيطة على مدى اليوم طالما لا تستطيعي شرب كوب كامل ( فالقليل افضل من لا شىء) ايضا لترغيبك في شرب الماء ممكن اضافة ورق نعناع على الماء , قطعة ليمون , ايضا العصائر المكثفة التي تباع جاهزة يمكنك وضع القليل منها على الماء ( لتغيير الطعم ) ومنه تستطيعي تقبل الماء ,, يمكنك تعويض عدم شربك للماء من خلال شرب الشروبات مثل شوربة الدجاج او شوربة الخضروات ولانها ساخنه وخفيفة ستريح معدتك ان شاء الله على ان تتجنبي اضافة الدهون والملح الكثير فيها ..

    مع ضرورة تقسيم الوجبات الى 5 او 6 وجبات خفيفة في اليوم حتى لا تثقلي معدتك بكميات كبيرة من الغذاء وتتعرضي لغثيان ينتج عنه القىء , ايضا تناول البسكويت المالح مفيد , واضافة القليل من نقاط الليمون على الماء وشربها في الصباح الباكر وقبل النهوض من الفراش يقلل من الغثيان الصباحي , ايضا انصحك بالنهوض البطىء من الفراش و مهم تناول حمض الفوليك يوميا لانه يحتوي على فيتامين B وهذا الفيتامين يقلل قليلا من مشاكل الغثاين والإقياء الحملي ..

    ايضا شرب مشروب الزنجبيل ( على ان يكون خفيف وفاتر وليس حار ) مفيد لتجنب الغثيان الحملي ..

    خلاصة القول اذا تعبانه جدا والقىء متكرر بشكل متعب راجعي طبيبتك فورا خاصة اذا شعرتي بالوهن والضعف العام والدوخة وجفاف جلدك ,, اذا حالتك مستقرة راجعي طبيبتك لاعطائك آدوية تقلل من الحالة مع اتباع النصائح المذكوره ان شاء الله ستتحسن حالتك ..

    تحياتي لكِ ..


  6. #6


  7. #7


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك