موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 20
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: الإسهال عرض لا يجب إهماله أثناء الحمل ( دمج موضوعان )

  1. #1


    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    2,606




    افتراضي الإسهال عرض لا يجب إهماله أثناء الحمل

    تحدث لدي الحامل بعض الأعراض المزعجة ويعتبر الإسهال من أهم هذه المشاكل التي تحدث أثناء الحمل وتحتاج لاهتمام مركز ،وتعتبر معالجة الإسهال أثناء الحمل ضرورية لأنه من الممكن أن يصاحبه إجهاض أو ولادة المبكرة .كما أن الجفاف الشديد الناتج عن الإسهال قد يؤدي إلى نتائج سيئة ضارة بالدم والكليتين قد ينتج نتيجة الإصابة ببعض الجراثيم الناتجة عن الطعام الملوث بالبكتيريا والطفيليات وتعتبر جرثومة السالمونيلا من أكثرها شيوعاً وكذلك الأمبيا ولكن هناك حالات تسمم غذائي ببعض الجراثيم العصوية قد تؤدي إلى الوفاة، لذلك يجب فحص البراز أولاً لوجود هذه البكتيريا أو الطفيليات كما يجب أن تلزم الحامل الفراش وتتوقف عن الطعام عن طريق الفم ما عدا شرب السوائل وفي بعض الحالات تكون هناك ضرورة لإعطاء المحاليل عن طريق الوريد، كما ذكرت جريدة الرياض . وقد تكون هناك حاجة لاستخدام الأدوية التي تسكن المغص المعوي ، ولكن غالباً يختفي الإسهال والآلام المصاحبة له في خلال ساعات قصيرة بعد تخلص الأمعاء من الغذاء المسبب هو الفيروسات والتي لا تحتاج إلى مضادات حيوية ولكن فقط إلى المحاليل المساندة لتعويض السوائل المفقودة. عند وجود ارتفاع في درجة حرارة الجسم من المهم عمل مزرعة للدم وفحص مصل الدم للتيفوئيد. في حالة حدوث أعراض ولادة مبكرة فإنه يجب إعطاء الأدوية اللازمة لوقف الطلق المبكر وأخذ الاحتياطات المتعلقة بالولادة المبكرة كما يجب التأكد من أن الإسهال ليس عرضاً مصاحباً لأي أمراض أخرى. من أهم الأغذية المسببة للإسهال في فترة الصيف هي: الأيس كريم والخضروات واللحوم التي قد تتعفن بسرعة نتيجة لارتفاع درجة الحرارة، وننصح بعدم أكل الاغذية غير المطبوخة مثل السلطات وخلافها المعدة خارج المنزل ومن المطاعم خصوصاً أثناء السفر.


  2. #2


  3. #3


  4. #4


  5. #5

    افتراضي

    افادك الله انا امس حدث لي أسهال شديد طول اليوم ولم استطع الخروج من الحمام طوال اليوم مصاحب له مغص شديد كلمت الدكتوره قالت لي أخذ انتينال والحمد لله افادني .


  6. #6

    افتراضي

    مشكورة اختي على الموضوع
    فعلا الاسهال جدا خطير للحامل لكن اصدقين اختي يوم كنت حامل بنتيفي نهاية الشهر الثامن اصبت بجرثومة في البراز والدم (التهاب) تقريبا شهر كلمل واني اعاني يوم في البيت وعشر في المستشفى وكنت اتعذب ابغاهم اسوني عملية قيصرية مو راضيين ولا حتى طلق صناعي لاني قبل مسوية عملية قيصرية حتى بطني خف وصرت كاني في السابع الله يبعد الشر عن كل الحوامل وسهل عليهم


  7. #7


  8. #8


  9. #9


  10. #10

    افتراضي أهمية المعالجة الفورية لمشكلة الإسهال أثناء فترة الحمل

    [frame="9 70"]إن معالجة مشكلة الإسهال أثناء فترة الحمل أمر ضروري للغاية, لأنه قد يصاحبه إجهاض أو ولادة مبكرة؛ وهو من أهم المشاكل التي تحدث أثناء الحمل, ويحتاج إلى اهتمام مركز.
    وإذا حدثت أعراض ولادة مبكرة مصاحبة للإسهال عند الحامل, فيجب إعطائها الأدوية اللازمة لوقف الطلق المبكر وتثبيت الحمل, أي أخذ الاحتياطات المتعلقة بالولادة المبكرة؛ وأيضاً من الضروري التأكد في هذه الحالة من أن الإسهال ليس عرضاً مصاحباً لأي مرض آخر.
    كما يجب ملاحظة الجفاف الشديد الناتج عن الإسهال, فقد يؤدي إلى نتائج سيئة ضارة بالدم والكليتين, وقد يكون الإسهال نتيجة الإصابة ببعض الجراثيم الناتجة عن الطعام الملوث بالبكتريا والطفيليات.
    وأيضاً فأن بعض حالات التسمم الغذائي ببعض الجراثيم قد تؤدي إلى الوفاة, لذلك يجب على الحامل أن تقوم بسرعة بعملية فحص البراز, للتأكد من وجود هذه البكتيريا أو الطفيليات أو عدم وجودها.
    وأثناء هذه الفترة لا بد أن تلتزم الحامل الفراش وتتوقف عن الطعام عن طريق الفم ما عدا تناول السوائل, وقد تستوجب بعض الحالات إعطاء الحامل المحاليل عن طريق الوريد.
    ورغم هذا غالباً ما يختفي الإسهال والآلام المصاحبة له خلال ساعات قصيرة, أي بعد أن تتخلص الأمعاء من الغذاء المسبب لهذه الحالة, والذي يحتوي على الفيروسات التي قد لا تحتاج إلى مضادات حيوية, بل فقط على المحاليل المساندة لتعويض السوائل المفقودة.
    [/frame]


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك