موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



موضوع مغلق
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 30
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: كيف يكون طريقة الولاده؟؟؟؟؟؟؟

  1. #1


    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    31




    افتراضي كيف يكون طريقة الولاده؟؟؟؟؟؟؟

    كيف يكون طريقة الولاده ؟؟؟؟؟؟؟؟


  2. #2


  3. #3

    افتراضي

    انا مامريت بلولاده ةالله يسهل ولادتي وكل حامل يارب ويرزقنا طفل معافا ان شاء الله يارب


    بس كلا اسمع امي وام زوجي والحريم يقولون اذا نضا راس البيبي بينزل بروحا
    وطبعا يتوسع الرحم ومعاه الم وهوه الطلق وكل مايتوسع اكثر يزيد الالم ويقترب مده الالم وفي كل الم ينزل الطفل للأسفل أكثر مع توسيع الرحم


    والله اعلم


  4. #4

    افتراضي

    اختي فيه كتاب مره روعة بس والله مو ذاكرة اسمه لانه عند اهلي بالرياض بس قيم من جد وفيه وصف جدا دقيق
    للولاده واعتقداسمه الطفل من الحمل حتى .....ماني ذاكرته بي لون الغلاف اخضر وعن قريب ابجيبلك اسمه صح


    وللعلم مهما كان الوصف والشرح ما فيه زي التجربه وهذا عن تجربه
    على كثر ما قريت قبل ولادتي كانت الولاده مختلفه ليس بطريقتها بل بتكوين فكرتي عنها ولا اخفيكي سرا التجربه صعبه خصوصا في البكر



    واتمنى ما تنسين الاذكار حتى تخفف عنكي

    والله يرزق الجميع بالذريه الصالحه
    اللهم اغفرلي وارحمني واهدني ويسر امري


  5. #5


  6. #6


  7. #7

    افتراضي

    نا ماجربت بس من خلال ماسمع ان اول شي اول ماتحس الوحدة بالم شديد مثل الم الدورة بس اقوى ويروح ويجي بين ساعة بعدها اقل وبعدها اقل على طول تروح المستشفي اذا شافتة بهذي الطريقة
    بعدين الشي الثاني اذا حست بماء ينزل على طول مستشفى لان هذي ولادة
    او دم طبع دم بس مابنزل كثيف هي كلها قطرات
    وهذة كلها مقدمات الى انفتاح الرحم وينفتح الرحم على حسب ناس بيفتح بسرعة وناس يووم وناس نص يوم وناس ......الخ على حسب
    وبعدين شوي شوي وبتقرب مودعد الولادة وبينقلوا المريضة الى غرفة العمليات بيحطوا عليها اوكسجين وبعدين بيحاولوا يخلونها تدفع وطبعا الدفع مهم جدددددددا في اخراج الطفل وقت الولادة وشوي شوي ويطلع اول شي الراس وهو اصعب مرحلة بس مو صعبة كثر مانتي تفكر كيف البيبي بيطلع شكلة وبمجرد يطلع الراس يزلق الجسم بسرعة وقبل طبعا مايطلع يسوون عملية التوسة وهي شق بس ماتخوف لان حتى الخياطة بتكون بالتخدير وهذي هي الولادة
    وحل شي انك بتسمع صرخات طفلك الاولى وبتشوفي شكلة وبتنسي كل التعب الى مريتي فية


  8. #8

    Arrow

    اهلا اخواتى الفراشات الغاليات ....

    الولادة الطبيعية

    ماهي الولادة الطبيعية ؟

    معظم الحوامل يلدن بدون أي مضاعفات ، والولادة تبدأ عادة عندما يحدث إنقباضات منتظمة في عضلات الرحم ، وهذه الإنقباضات تسبب آلاماً إما في أسفل البطن أو في أسفل الحوض وتنتشر إلى أسفل الفخذين . بعض الأحيان يظهر عند الأم بعض الإفرازات المائية قبل حدوث آلام الولادة وهذه عادة ناتجة عن السائل الأمنيوسي عندما ينفتح الغشاء المحيط بالطفل .

    عند بداية المخاض ينزل على الأم إفرازات مخاطية مخلوطة بخيوط من الدم وقد يبدأ نزول هذه الإفرازات بأيام قبل بدء المخاض وقد لاينزل شيئاً مطلقاً عند بعض النساء ، لذلك لاتعتبر علامة يعتمد عليها للدلالة على المخاض .

    الولادة بشكل عام مسببة للألم ولكن التدريب على أخذ النفس العميق عند بداية المخاض قد تخفف نسبياً من هذه الآلام . هذه الإنقباضات المتولدة بالرحم تجعل رأس الطفل يمر عبر الحوض متجهاً للأسفل ضاغطاً على عنق الرحم ، مما يساعد على توسعه وبالتالي يتم نزول الطفل أكثر وخروجه إلى العالم .

    مهمة القابلة خلال الولادة الطبيعية هي الإرشاد والدعم والملاحظة والتأكد أن كل شئ يمشي على مايرام ، ومن المهم أن تتأكد أن الأم أثناء الولادة تمر بحالة أمان منعاً لحدوث أي مضاعفات بإذن الله .

    ماهي مراحل الولادة الطبيعية ؟


    المرحلة الأولى :
    تبدأ هذه المرحلة عندما تصبح التقلصات بالرحم منتظمة ومتكررة وتزداد حدتها وبوقت كافي لكي ينفتح عنق الرحم ، وعند البداية تفحص الأم من قبل الطبيب للتأكد أن الطفل في وضع سليم وأن رأسه متجه للأسفل . بعد ذلك يتم الفحص المهبلي لمعرفة ما إذا كان عنق الرحم مفتوحاً أم لا .
    قبل بدء المخاض يكون طول عنق الرحم عادةً 30 سم ومقفل ، ولكن عندما يبدأ المخاض يبدأ عنق الرحم يقصر ويتوسع . ونقول أن عنق الرحم مفتوح بالكامل عندما يصبح توسعه 10 سم ومن المهم أن تعرف الأم أنه لايجب عليها أن تبدأ بالدفع أثناء الولادة قبل أن يتسع عنق الرحم إتساعاً كاملاً لأن الدفع المبكر قد يسبب تمزق بعنق الرحم . عند إتساع عنق الرحم بالكامل تنتهي عندها المرحلة الأولى من المخاض وتبدأ المرحلة الثانية .
    بشكل عام ، فالمرحلة الأولى تستغرق حوالي 12 ساعة في الولادة الأولى وحوالي 7 ساعات في الولادات التي تليها ولكن كل ولادة قد تختلف عن الأخرى .


    المرحلة الثانية :
    تبدأ هذه المرحلة عندما يتسع عنق الرحم إتساعاً كاملاً ( 10 سم ) فالأم عادةً تشعر بضغط داخل المهبل ويتولد لديها الرغبة بالدفع ، وتجد أيضاً بأن الألم في هذه المرحلة له طبيعة دافعة وتستطيع مساعدة نفسها بالدفع . وتنتهي هذه المرحلة بولادة الطفل ، وتستغرق حوالي 45 دقيقة إلى ساعتين في الولادة الأولى و 15 إلى 45 دقيقة في الولادات التي تليها .

    المرحلة الثالثة
    هذه المرحلة يتم فيها نزول المشيمة ، وتنزل المشيمة خلال خمس إلى خمسة عشر دقيقة بعد ولادة الطفل ، ولابد للأم أن تساعد القابلة للتمكن من توليد المشيمة . ومن العادة يتم إعطاء الأم حقنة تحتوي على علاج يزيد في تقلصات عضلات الرحم بعد ولادة الطفل مباشرة وقبل نزول المشيمة لكي يتم منع أو تقليل حدوث نزيف بعد الولادة لاسمح الله

    وهذة بعض الصور الطبية التوضيحية لمراحل الولادة السابقة الذكر ...

    صورة توضح شكل بطن الام فى الشهر التاسع وقبل الولادة وصورة داخلية توضح شكل الرحم ووضع الجنين وعنق الرحم قبل بدء علامات الولادة الطبيعية



    مراحل الولادة :


    شرح لمراحل الولادة وتغيرات عنق الرحم :

    بدء نزول ماء الراس او ماء الجنين :



    وقت اخذ ابرة الظهر :


    صورة داخلية توضح شكل الجنين وقت حدوث الانقباضات المنتظمة وشكله بعد انتهاء مدة التقلص او الانقباض ونلاحظ انه وقت حدوث الانقباض يقوم بالضغط لاسفل متجها ومحاولا للخروج :


    صورة توضح تغيرات عنق الرحم وتظهر الصور راس الجنين :


    صورة توضح شكل راس الجنين التى تاخذ شكل اسفل الحوض وذلك ليستطيع الخروج الى الدنيا بسلامة ان شاء الله : (( قولوا سبحان الله )) :


    صورة توضح ما يقوم به الطبيب عند بدء خروج الطفل من المهبل وتجدن انه يقوم بسحب المخاط الموجود فى انف الطفل الصغير وذلك لمساعدته على التنفس :


    واخيرا صورة توضح ما يقوم به الطبيب وهو قطع الحبل السرى المتصل ما بين الام والطفل :


    اتمنى ان ردى يفيد كل الفراشات ..............

    تحياتى لكن .....


  9. #9

    افتراضي

    مشكورة عزيزتي بنت النيل افدتينا وجزاكي الله خير

    والله يهون علي وعلى كل حامل وسهل ولادتنا ويسر امورنا
    ويرزقنا بأطفال معافين ياربي


  10. #10


موضوع مغلق
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك