موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: ترهل الصدر لحقووووووووووو علي

  1. #1

    الصورة الرمزية الجوري تحبو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    3,521




    افتراضي ترهل الصدر لحقووووووووووو علي

    مشكلهـ كبيــــــــــــــــرهـ









    معروف منذ القدم، ان صدر المرأة من ابرز مفاتنها، ولتحافظي عليه، وتحميه من الترهل، الذي هو مشكلة شائعة ومقلقة، اليك بعض النصائح والتحذير من الاعداء الحقيقيون الذين لديهم القدرة على تشويه شكل الصدر.











    وهذه المشكلة تسبب الإحراج، وعدم الثقة في النفس لدى كثيرات. ويمكن أن تكون العادات السيئة من سوء التغذية، ارتداء صدرية غير ملائمة أن تكون سبب في تشوه شكل الصدر. ويجب التخلص من هذه العادات السيئة، والاهتمام والعناية بهذه المنطقة، وممارسة التمارين الرياضية، واستخدام مستحضرات شد الصدر لمحاربة الأعداء الأساسيين للصدر، والمذكورين أدناه:





    فقدان الوزن المفاجئ:



    غالبا ما يؤدي فقدان الكثير من الوزن إلى ترهل الجلد. حيث لا يوفر إنتاج الكولاجين في الخلايا، والأنسجة المرونة، والشد للجلد؛ ونتيجة هذا يفقد الصدر شكله، ويترهل. وتعاني من هذه المشكلة السيدات اللاتي يتبعن حمية غنية بالدهون، لذا فلا بد من التخلص من هذه السعرات الحرارية العالية بطريقة صحية من خلال ممارسة الرياضة، واتباع نظام غذائي متوازن. ويعتبر فقدان الوزن تدريجيا أفضل طريقة للحفاظ على شكل الجسم. حافظي على صدرك من خلال المواظبة على تمارين شد الصدر، واستخدام الوصفات الطبيعية التي تزيد من مرونة الجلد في هذه المنطقة.





    ارتداء صدرية غير مناسبة:



    اختيار الصدرية المناسبة أمر بالغ في الأهمية، ليس من الناحية الجمالية فقط، ولكن من الناحية الصحية أيضا، لذا ينصح باخذ مقاسات الصدر بحرص قبل شرائها، ويجب أن تكون مناسبة لك(ليست واسعة، أو ضيقة). هذا بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام بمقاس "الكاب" الذي يلم الصدر، ويعطيه شكل أيضا. يمكن لتدفق الدم أن ينحرف عن مجراه في حال ارتداء الصدرية الغير مناسبة. كما أن ارتداء الصدرية الواسعة جدا يدمر شكل الصدر، ويجعله يترهل.



    الماء الساخن:


    قد تستغرب الكثير من السيدات، خاصة المولعات بأخذ حمام ماء ساخن عند سماع هذه المعلومة. يمكن تقليل هذا الخطر من خلال تقليل عدد مرات الحمام الساخن. تعمل درجات الحرارة العالية للماء على تقليل إنتاج "الكولاجين" في خلايا الجلد، مما يقلل من مرونة الجلد، وبالتالي ينتج عنه ترهل الصدر. لذا يجب تجنب تعريض الجلد للحرارة المفرطة، ولا بد منه، يمكنك أخذ حمام دافئ، ثم انثري القليل من الماء البارد على صدرك.




    الوضعية الخاطئة:





    يتأثر شكل ومرونة كل من الصدر، والهيكل العظمي من الوقفة، أو وضعية الجسم الخاطئة. احرصي على الجلوس في وضعية مستقيمة عند المشي، أو مشاهدة التلفاز. جربي ممارسة تمرينات تعديل وضعية الجسم التي تقلل فرص حدوث أي ضرر في أعضاء الجسم، والعظام، والعضلات، والصدر أيضا.







    الأشعة الفوق بنفسجية:



    تتسبب أشعة الشمس الضارة في حرمان أجسامنا من الماء، وينتج عن ذلك مشاكل كثيرة لا حصر لها منها سرطان الجلد. لذا ينصح باستخدام منتجات الحماية من الشمس على منطقة الرقبة وأول الصدر "الديكولتاج"، والصدر في حال ارتداء ملابس تعرض هذان المنطقتان للشمس.







    محاذير حول إستخدام وشراء حمالة الصدر



    حمالة الصدر لها فوائد من أهمها منع الترهل ولكن أيضآ لها أضرار ...!



    وإليك نصائح خاصة باستعمال حمالات الصدر (الصدرية)(السوتيان) :




    1-تجنب ارتداء حمالة الصدر لأكثر من 12 ساعة في اليوم ويفضل خلعها داخل البيت ولبسها فقط عند مغادرة المنزل.


    2-تجنب ارتدء حمالة الصدر التي تحدها حواجز معدنية من أسفل أو التي تضغط على الثدي وترفعه، لأن لها تأثيرآ سيئاً على الأوعية الدموية بالثدي.


    3-تجنب استخدام حمالة الصدر التي تحيط بالثدي بأسلوب ضاغط لعدم وجود حمالات، وإن كان لابد من استخدامه فيكون لفترات قصيرة محدودة لا تستغرق الكثير من الوقت، إذ إن هذه الحمالة تعمل على الضغط بشدة على منطقة الإبط، وتؤدي دوراً في تقليص الثدي، وبالتالي التأثير على الأوعية الدموية.


    4-إذا لوحظ حدوث تغير في حجم الثدي خلال فترة الطمث، فعلى المرأة تخصيص حمالة خاصة بهذه الفترة، مع استخدام الحجم العادي المناسب خلال الأيام الباقية من الشهر.


    5-الحرص على عدم شراء حمالات صغيرة الحجم، والتي إذا ما خلعت تركت علامات حمراء أو علامات غائرة بالجلد.


    6-الحرص من وقت لآخر على عمل تدليك ذاتي لمنطقة الثدي يومياً فور خلع حمالة الصدرحيث إن ذلك يساعد الجهاز الليمفاوي على نزع المواد الموهنة السامة من الثدي.






    اللباس القاتل



    ترجمة: أنيس شمسان





    عندما قمت مع سوما بالبحث لدراستنا (اللبـاس القـاتل Dressed To Kill) لم نكن نعلم بأن الشفاء من مرض الثدي الليفي هو التخلي عن لبس حمالات الصدر.

    بحكم تصميم حمالات الصدر، فأنه يغير شكل الصدر تمشياً مع الموضة. ولتغيير شكل الصدر عليكِ القيام بالضغط المستمر على أنسجة الثديين. ولهذا السبب تصنع حمالات الصدر من الأقمشة المطاطية. هذا الضغط من حمالات الصدر يعيق الدورة في أنسجة الثدي. وتحديداً نظام الدورة اللمفاوية. ويتألف هذا النظام من الأوعية المجهرية التي تنشأ في أنسجة الثدي وتفرغ الأنسجة من السوائل، الذي يوجه من خلال تلك الأوعية إلى العُقد اللمفية.

    الأنسجة اللمفية رقيقة وصغيرة جداً وليس لها مضخة، مثل القلب، لدفع محتوياتها إلى الأمام. ونتيجة لذلك، من السهل تضيقها بضغط خارجي، مثل ما تحدثه حمالات الصدر بصفة مستمرة. الضغط على هذه الأنسجة اللمفية التي تعيق الإفراغ السليم لأنسجة الثدي، مما يؤدي إلى تراكم السائل في الثدي. طبياً، يسمى هذا "أُذيما اللمفية في الثدي"، وذلك ثانوياً للانقباض الذي تحدثه حمالات الصدر. هذا التراكم للسوائل يؤدي إلى الوجع عند اللمس والألم، وفي النهاية يتطور السائل إلى أكياس غشائية. بمرور الوقت تصبح هذه الأكياس الغشائية صلبة، وبهذا تتكون لدينا صورة عن حدوث مرض الثدي الليفي.

    في غضون أيام أو أسابيع من إنهاء الانقباض الناتج عن حمالات الصدر، تمنح الفرصة لأنسجة الثدي بإخراج هذه السوائل الزائدة، مما ينتج عن ذلك اختفاء الأكياس الغشائية، ويقل الوجع عند اللمس والألم إلى أدنى مستوى له إن لم ينتهي تماماً. من خلال دراستنا لحالات مئات من النساء، وجدنا أن التخلص من حمالات الصدر أدى إلى شفاء 95% من حالات أمراض الثدي.

    بما أن التخلي عن حمالات الصدر لمدة شهر لا يكلف شيئاً وخالي من المخاطر، كما أن فوائده مؤكدة، فإننا نحث كل النساء اللواتي يرتدن حمالات الصدر المشاركة بالدراسة الذاتية ليرن بأنفسهن إن كانت حمالات صدورهن تشكل ضرر على أثديتهن. ضعوا باعتباركن بأن أمراض الثدي لا يمثل مشكلة إلاَّ في مناطق ارتداء حمالات الصدر. فإن نسبة الإصابة بسرطان الثدي عند النساء اللواتي لا يرتدن حمالات الصدر مثل نسبة الإصابة عند الرجال.


    لا تنتظروا من صُناع اكتشاف وعلاج السرطان المصادقة على هذه المعلومات قبل أن تجربوه. معالجة سرطان الثدي تُشكل لهم دخل سنوي يقدر ببلايين الدولارات. لن يكسب مادياً أحد من التخفيف عن النساء بالتخلص من هذا المرض. إن الوقاية من أمراض الثدي واجب على كل شخص. فقط توقفوا عن ربط أثداءكن بحمالات الصدر باسم الموضة، وابدائن بحب ذاتكن واحترام أجسادكن.




    ملحوظة: قمت بترجمة هذه المقالة لأهمية الموضوع، لذا أرجو من كل من تصله هذه النسخة التكرم بنسخها وتوزيعها. مع الدعاء لكل من يساهم بهذا العمل. وهناك بقية سأعمل على ترجمتها وإرسالها تباعاً.

    .
    .
    إكتب بقلم رصاص إحتراما ..

    لممحاة الرأي الآخر ..


  2. #2


  3. #3


  4. #4

    افتراضي

    الله يجزاك خير ويسعدك

    انا لما تزوجت بدأت استغنى عنها شوي بعكس لما كنت بنت

    ومع الحمل سبتها الا بحالات الخروج وفيه بعضهم جلسوا يقولوا هو اللى يرهل الصدر ويكبرة احترت والله
    ~..اللهم لك الحمد كمآ ينبغي لجلآل وجهك وعظيم سلطآنك ..~

    نورت بنوتتي حيآتي


  5. #5


  6. #6


  7. #7


  8. #8

    افتراضي

    بارك الله فيك
    اللهم أجعل مافي رحمي طفلا سليما معافى,,



    اللهم اني اسألك ان تحفظ جنيني وان تجعله تقيا ذكياجميلا,,

    اللهم أحسن خلقته وخلقه وسهل حمله ,,,

    ,اللهم اجعله من عبادك الصالحين









    أستودعتك اللهم نفسي ومافي رحمي وولدي وزوجي وامي واهلي وصديقاتي يامن لاتضيع ودائعه ؛؛


  9. #9


  10. #10


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك