موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 4 من 4
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: معقول مع حبوب منع الحمل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  1. #1


    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,806




    Unhappy معقول مع حبوب منع الحمل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    بنت النيل الغاليه دائما وقت الاباضه أحس ببعض الألم تحت البطن مباشرة في الحوض بالتحديد وأعراض أخرى يقول الدكتور انها ممكن اباضه لكن حتى مع الحبوب المانعه للحمل في نفس التوقيت أحس نفس الشي ممكن تصير اباضه مع المانع وبالتالي هل ممكن يصير حمل وادا صار حمل مامدى الخطوره عاى الجنين؟؟؟


  2. #2

    افتراضي

    انا لما كنت اخذ حبوب منع الحمل كانت تجيني الام التبويض فى الموعد بالضبط..

    يعني هالشي عاااااااااااااااادي.

    بالنسبه للحمل ديري بالج حبيبتي يا ما حريم حملوا وهم ياخذون حبوب منع الحمل

    وفى النهايه كل شي بيد الله سبحانه وتعالى.


  3. #3

    افتراضي

    اهلا حبيبتى ....

    مش ممكن تشعرى بالم فى بطنك ويكون سببه الاباضة لان حبوب منع الحمل بتعمل على وقف المبايض وبالتالى لا تحدث اباضة... حيث تؤثر المواد الهرمونية المتواجدة في الحبوب لمنع الحمل على الغدة النخامية في الدماغ وتمنع افرازات هرمونيها ال FSH وال LH الضروريين لتنشيط عمل المبيض عند المرأة , وتكون النتيجة الرئيسية وقف عملية التبويض عندها ووقف افراز هرمونات المبيض الاستروجين والبروجسترون كما تؤثر هذه الحبوب على غشاء الرحم الداخلي الذي يصبح رقيقا وجافا وعلى افرازات عنق الرحم التي تصبح كثيفة ومقاومة للحيوانات المنوية .

    وعند التوقف عن تناول هذه الحبوب تعود الخصوبة الى ما كانت عليه في السابق واحيانا تطول هذه المدة من 3-6 اشهر ويرتبط ذلك بنوعية الحبوب ومدة استعمالها وبنوع رد فعل جسم المرأة لها.

    لذلك مستبعد تماما ان تاتيك اعراض الاباضة مع استخدام حبوب منع الحمل ..الحمل ممكن ان يحدث مع اخذك للحبوب لكن يحدث فى حالة لم تكونى منتظمة فى اخذ الحبوب اى تنسى تناول الحبه يوميا وفى ميعاد ثابت يوما فى هذة الحاله يحدث الحمل لان الحبوب لم تؤخذ بالطريقة التى تؤدى فاعليتها بها وبالتالى فعدم الدقة فى اخذ حبوب منع الحمل يقلل من فاعليتها ومنها يحدث الحمل ... واذا حدث الحمل لا يؤثر على الجنين فى شىء لذلك فمعروف ان حبوب منع الحمل تحتوى على 21 حبة واسبوع راحة فى هذا الاسبوع تاتى الدورة اذا لم تاتى الدورة يكون الشك الاول فى حدوث حمل فعندها يجب ان تجرى اختبار حمل للتأكد اذا سالب تاخذى اول حبه من العلبه الجديدة فى اليوم ال8 بعد اسبوع الراحة وتذهبى الى الطبيبة لبيان السبب فى تاخر الدورة وعدم نزولها خلال اسبوع الراحة ....

    تحياتى لك ....


  4. #4

    Question سبب خوفي من المانع

    الحمدلله الذي عافانا في وحده أعرفها حملت وهي تستخدم المانع وجابت طفل مريض جدا الأن عمره 14 سنه لكنه زي طفل عمره سنتان وتقول انه بسبب المانع والله أعلم ....


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك