موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 9 من 9
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: معانااااااااااااات الشهر العاشر ........مشورة الاخت الفاضلة..بنت النيل

  1. #1


    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    75




    افتراضي معانااااااااااااات الشهر العاشر ........مشورة الاخت الفاضلة..بنت النيل

    ما عندي حتى مقدمااااات من الهم الي ذابحني.............................والله جاااالسة اعاني.......انا حامل بالشهر العاشر اعطوني المستشفى مهلة خمس اياااام والا راح يتولووون مهلة توليدي............المشكلة اني ما احس بطلق مطلقا......لكن صار لي ثلاث ايام وموية خفيفة تنزل معي حتى احيانا يتهيألي انه وسوااااااااااس.......مع العلم اني تكسرت رجليني من المشي.........واكل الرطب.. وشرب القرفة........وشوي جمااااااااع...واقرأ الزلزلة.......فوش الحل برأيكم.......مع العلم ان المستشفى بلغوني انهم راح يستقبلوني بأي وقت اجيهم بس اناااااااا خاايفة ابغاااها طبيعي.
    وشكرا:


  2. #2

    افتراضي

    اختى الغالية ...

    اهدئى حبيبتى واعلمى ان ربنا سبحانه وتعالى محدد ميعاد خروج طفلك الى الدنيا وعندما يحن هذا الميعاد سيحدث حتما سواء بدخل طبى او لا ؟؟

    الشىء الاخر ان مدة الحمل قد تصل الى 41 اسبوع كاملة وبالتالى دخولك الشهر العاشر ايضا يعتبر طبيعى وعادى ويوجد حالات كثيرة يحدث لها نفس ما يحدث لك تماما ..

    الان خوفك وقلقك من الطلق الصناعى واطمئنك ان الطلق الصناعى بسيط جدا وآمن جدا جدا وستلدى ايضا طبيعى اذا اخذتى الطلق الصناعى لكن مهم قبل اخذه ان يتم الاطمئنان ان الجنين ونبضه وان السائل الامنيوسى لم يقل بالشكل الذى اذا تطاولت الولادة قد يسبب مشكلات للجنين وهنا اذا وجدتى ان الولادة ستكون طويلة يفضل ان تجرى قيصرية لاسباب كثيرة منها :
    تجنب اى خطر على الجنين
    تجنب اصابتك بتمزق فى عنق الرحم
    تجنب اصابتك بهبوط رحمى قد يسبب مشكلات لك فيما بعد

    لذلك لو اخذتى طلق صناعى ولم يفتح العنق الى 7 سم اجرى قيصرية افضل لك 100 مرة ...

    بالنسبة للطلق الصناعى ساعطيك معلومات عنه وبيان الاسباب التى يجب اخذ الطلق الصناعى :

    ان تحريض الولادة أو الطلق الاصطناعي يقصد به استعمال طرق خاصة لبدء تقلصات الرحم وبدء الطلق لإنهاء الحمل.

    كما انه من المهم معرفة ان الطلق الاصطناعي لا يستخدم إلا لوجود اسباب كافية تستدعي البدء به وانهاء الحمل إذا لم يحدث طلق طبيعي.. فمن الحالات التي يستخدم فيها الطلق الاصطناعي :
    حالة تسمم الحمل (ارتفاع مفاجئ في ضغط الدم اثناء الحمل مع وجود زلال في البول)
    وفي الحالات التي يصعب التحكم بمرض السكري وتبدأ مضاعفات المرض تؤثر على الجنين والأم معاً
    وكذلك في حالات ضعف نمو الجنين والشعور بأن بقاءه داخل قد يؤثر عليه أو يؤدي إلى وفاته لضغط في تغذية المشيمة للجنين ويعد مرور أكثر من 42اسبوعاً من الحمل أي تعدى الشهر العاشر لأن في هذه الحالة تضعف المشيمة ويتأثر الجنين
    كما يهتم تحريض الولادة في حالة وفاة الجنين وبعض الحالات تكون الدواعي متصلة مباشرة بالأم كوجود مشاكل في وظائف الكبد.. القلب أو الكلى ولا يسمح مطلقاً باجراء الطلق الصناعي لأسباب خاصة أو اجتماعية

    وعادة يجري الطلق الاصطناعي بعد اكمال الأسبوع 37من الحمل ولكن قد تضطر لاجرائه قبل هذا الموعد حسب الحالات المذكورة سلفاً ويجب التأكد من وضع المشيمة قبل البدء باجراء الطلق الاصطناعي أو وجود عمليات سابقة في الرحم أو وجود اضطرابات في نبضات قلب الجنين كما يجب التأكد من امكانية الولادة الطبيعية وعدم وجود ضيق في الحوض وأن يكون الجنين حجمه طبيعيا.

    ويعتمد استخدام الطلق الاصطناعي على فحص عنق الرحم فعندما يكون عنق الرحم مغلقا تماماً ويعتري غير مستوى ففي هذه الحالة تعطى تحاميل مهبلية (البروستجلاندين) كل 6ساعات حتى يبدأ عنق الرحم بالاستجابة والانفتاح تدريجياً ويبدأ الطلق وينزل رأس الجنين وتستمر الولادة بعد ذلك بشكل طبيعي إذا استمرت الطلق بشكل منتظم. أما إذا كان عنق الرحم مفتوحا من 3- 4سم ويكون رأس الجنين داخل الحوض فيتم تفجير جيب المياه الأمامي لكيس الحمل عن طريق المهبل ومن ثم اعطاء الطلق الاصطناعي عن طريق الوريد (سينتوسنون) إذا لم يحدث طلق طبيعي بعد تفجير الماء أو عدم انتظام الطلق.

    يجب اثناء الطلق الاصطناعي متابعة المريضة بدقة وذلك بقياس نبضات الجنين بشكل متواصل وكذلك معرفة وقياس تقلصات الرحم وذلك عن طريق جهاز تخطيط قلب الجنين وتقلصات الرحم وذلك تفادياً لحدوث بعض المشاكل النادرة مثل فرط التحريض الذي قد يؤدي إلى انفجار الرحم الخطير في بعض الأحيان لا تحدث استجابة للطلق الاصطناعي ففي هذه الحالة يتم متابعة المريضة بدقة وتأجيل الطلق لمدة قد تصل إلى أسبوع إلا في الحالات الماسة والضرورية جداً فإنه يتم اجراء عملية قيصرية.

    يتخوف الكثير من النساء من الام الطلق الاصطناعي تكون أشد من الام الطلق الطبيعي وفي الحقيقة هذا ليس صحيحا لأن الالام هي نفسها ولكن يعود ذلك لسبب نفسي. كما أن مسار عملية المخاض والولادة تتبع نفس الطريقة مثل الطلق الاصطناعي ويجب أن نؤكد ان الطلق الاصطناعي مفيد جداً للأم والجنين لتحريض الولادة لأن استمرار الحمل قد يكون ضارا جداً على الأم والجنين.

    وربنا معك ويحدث الولادة بالف خير ان شاء الله وطمنينى عنك غاليتى ...

    واى استفسار انا حاضرة لك دوما ...

    تحياتى لك ...


  3. #3


  4. #4

    افتراضي

    لا تخافي حبيبتي اني بولاداتي ثنتينهم اخذ طلق لانو ماولد الا بالعاشر واخذ مهلة
    بس الدكتورة تعرف الحالة بس تخاف على البيبي انو يتبرز وتصيبة مشاكل وتخاف انو المشيمة تصاب بشيخوخة
    الى هذا السبب بيعطوك طلق وانا جربت الطلق الصناعي بالمرتين اخذي مهلتك وروحي موعدك والله يقومك انتي وجنينك بالصحة والسلامة
    واما على سالفة المشي اني امشي مسافات ولكن مايسوي الي شي بس تعرفي فائدة المشي ماتجيب الولادة انما تساعد العضلة في الطلق وتقويها يعني ترى بيساعدك المشي اثناء الولادة والله يسهل عليك
    الهي انصر كل مظلوم


  5. #5

    افتراضي

    يالله الموضوع قدييييييييييييييييييييييييييم وأنتم دوبكم تردوا من 2005





    لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم

    اللهم أستودعك نفسي وأبنتي وزوجي
    والنونو الجديد
    يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك


    أخيرا ولدت
    ياربي لك الحمد


  6. #6

    افتراضي

    ههههههههههههههههه
    حماس الفراشات حتى مع المواضيع القديمه
    بس ياليتها تقول ولدت طبيعي والا بطلق
    يارب العباد الطف بالعباد واجعلنا ممن حسنت خواتمهم ونسألك ياربنا أن تدخلنا الفردوس الأعلى ونرى وجهك الكريم
    اللهم أمــــــين


  7. #7


  8. #8


  9. #9


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك