موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



موضوع مغلق
صفحة 1 من 10 1 2 3 4 5 6 7 8 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 96
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: [[د/جابر القحطاني يحذر من وصفات النفاس ,, وينصح ببعضها ]]

  1. #1

    الصورة الرمزية عروس الغيمـ
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    1,481




    Exclamation [[د/جابر القحطاني يحذر من وصفات النفاس ,, وينصح ببعضها ]]

    أسئلة خاصة بالنساء
    * الأخت نجلاء الراشد تسأل عن استخدام الرشاد بعد الولادة وذلك لتخفيف آلام الظهر وإيقاف الدم فما صحة ذلك؟يوجد مخلوط مكون من المحلب والرشاد وحبة سوداء يخلط بكميات متساوية ويستخدم من اجل إزالة الافرازات المهبلية وخاصة أثناء النفاس فهل يوجد ضرر من ذلك؟ما فائدة اللبان المر سواء جافا أو شرب منقوعة؟

    ـ بالنسبة للرشاد بعد الولادة جيد ولكن يجب عدم استخدامه لمن يعانون من عسر الهضم والحساسية في المعدة وضعف المجاري البولية.أما مخلوط المحلب والرشاد والحبة السوداء فانصح بعدم استخدام هذا المخلوط لان هذه الخلطة بها زيوت ويحدث تداخلات بينها قد تكون غير مناسبة.
    أما اللبان المر والمعروف باللبان الذكر أو الكندر أو الشحري فهو يفيد ضد الكحة ومن الأفضل نقعه في الماء وشربه في الصباح والكمية المأخوذة منه هو ملء ملعقة أكل تنقع في ملء كوب ماء بارد وتترك 12ساعة ثم يصفى ويشرب. كما انه مفيد لمن يعانون من آلام اللثة كمضمضة.



    * تسأل السائلة أ. إبراهيم عن الآتي:
    1) هل يوجد عشب لتنظيم هرمون الحليب عند المرأة إذا زاد الهرمون عند المرأة بعد فترة النفاس؟
    2ـ ما فوائد المرمية للمبايض والرحم وهرمون الحليب؟
    3ـ ما هي أضرار المرمية على الحامل؟
    4ـ اليانسون + الشمر خلطة تقوي الحمل الضعيف هل هذا صحيح؟
    5-ماهي أضرار المرة على الحامل.
    6-ماهي فوائد الحلبة للحمل والهضم.

    1ـ إذا زاد إفراز الحليب فإن بذور وجذور البقدونس تقلل من إفراز الحليب.
    2ـ تعتبر المرامية مدرة للحليب وليس لها فوائد على المبايض.
    3ـ أضرار المرمية على الحامل في الثلاثة الأشهر الأولى ربما تكون خطيرة ويجب عدم التمادي في استخدام الأدوية العشبية خلال فترة الحمل وخلال فترة الرضاعة.
    4ـ لا يوجد في المراجع العلمية ما يفيد أن لليانسون والشمر تأثيراً على تقوية الحمل الضعيف.
    5ـ يجب عدم استخدام المرة أثناء الحمل لأنها منشطة للرحم ويمكن إحداث الإجهاض.
    6ـ الحلبة منبهة ومنشطة للرحم لذلك يجب تفاديها أثناء الحمل ويمكن استعمال أوراق الحلبة أثناء الوضع

    *الأخت تغريد علي تقول هل شرب الشاي الأخضر يؤثر على الحامل والجنين وما الأعشاب التي تساعد على إزالة الأملاح من الجسم أثناء الحمل دون التأثير على الأم والجنين؟
    - الأخت تغريد: الشاي الأخضر لا يؤثر على الحامل ولا على الجنين ولكن في حدود الشرب المعقول مثلا ثلاثة إلى أربعة أكواب في اليوم هذا يكفي.. أما الأعشاب التي تساعد على إزالة الأملاح من الجسم فهي السفرجل (ثماره الناضجة) تؤكل كما يؤكل التفاح وكذلك التمر فهما جيدان.




    سائلة تسأل وتقول: لقد وجدت في محلات العطارة المكونات التالية تحت مسمى المردود وتقول هو فعلاً المردود الأصلي المتعارف عليه والمكونات هي: عود الحلبة - خرنوب - عود القسط - خولجان - فوه - عنزروت - لويه - فوفل ابيض - فوفل اسود - حبة سوداء - حلبة القصيم - مغات - يانسون - كراوية - كمون - حلوة - شمر - هيل هندي - جوزة الطيب.. وإذا كان فعلاً هو المردود الأصلي فأرجو توضيح فوائده وفائدة محتوياته؟ وما هي أوقات استخدامه؟ وهل هو مقتصر على النفساء أو يجوز للحائض استخدامه؟.. أيضاً تريد توضيح فائد بخور النفساء هل هو صحي أم مجرد دعاية تسويقية لدى أصحاب المحلات والعطارين ومحتوياته هي: نقض ابيض - نقض اسود - نقض نهار - ورق جرجير، شذاب - عين العفريت (أعوذ بالله) - فلفل هواء - عود هواء - لبان كندر - كزبرة - خشكبير وما تعليقكم على الوصفات السابقة؟ وما هو البديل لما سبق في حال عدم نفع إحدى الوسائل السابقة في حالة الحائض والنفساء؟
    - أختي السائلة لم تتركي أي شيء في محلات العطارة إلا ذكرته وفي اعتقادي أن العطارين عندما تبقى لديهم مخلفات من الأدوية العشبية التي ذكرتها فبدلاً من أن يرموها في الزبالة لأنها في الحقيقة مخلفات والمفروض أنها ترمى في الزبالة إلا أن حرصهم على صحة النفساء والحائض فإنهم يجمعوا هذه المخلفات في وصفة سموها بالمردود والاسم يا أختي يدل على أنها مردودة ولم تعد تصلح للاستعمال البشري لقدمها وعدم فائدتها ومسكينة المرأة النفاس والحائض لازم تعذب بهذه الوصفة التي ربما سببت لها تلفا أو سرطانا للكبد أو فشلا كلويا أو سرطان الرحم أو خلاف ذلك وأعتقد أن أغلب أمراض النساء هي من وصفة المردود.
    أما وصفة بخور النساء فهي أردأ من وصفة النفساء وهي إن لم تكن مثلها فهي أردأ وأعتقد انه لا يوجد أردأ من الوصفتين فأحذر النساء النفساء والحائض وغيرهن بعدم استخدام هذه الوصفات الخطيرة وأمهاتنا كانوا لا يستعملون مثل هذه الخرافات وبالأخص مخلفات العطارين ولا أنصح باستخدام أي عشبة ما دامت المرأة طبيعية وإذا عانت من أي مشكلة من مشكلات النفاس فالاستشاريون كثيرون وهم سيعرفون الشيء المناسب للمرأة ويمكنها أيضاً تسأل المختصين في الأدوية العشبية وسوف يرشدونها إلى وصفة مأمونة الجانب بإذن الله.


    أم وائل تقول إنها تعاني من إفرازات مهبلية بيضاء فما هو أحسن عشبة لذلك؟
    استعملي مغلي أزهار البابونج الدافئ غسولاً على شكل دوش مهبلي عقب الاستيقاظ من النوم صباحاً وأخرى قبل النوم. والطريقة أن تأخذي أربعة ملاعق كبيرة من أزهار البابونج الذي يباع لدى العطارين وتضعينه في حوالي كوبين ماء ثم تضعينهم في قدر وتضعينه على النار حتى يغلي ثم تزيحينه من على النار وتتركيه 10دقائق ثم تصفيه وتعملي منه الغسول.


    خلطة النفساء
    ٭ سائلة تقول ان هناك أعشابا مكونة من خلطة تستخدمها المرأة بعد النفاس وتتكون من حلبة وحبة سوداء ورشاد وكمون ويانسون وماش وكرزنة + عشبة الحواثج الموجودة لدى العطارين، حيث تخلط هذه المواد بمقادير متساوية ماعدا الرشاد فيكون اقل ويضاف لها سكر نبات وتطحن وتوضع على المرق بعد نضجه وعلى الاكل عامة مثل المرقوق ويؤخذ ايضاً منها ملعقة على كأس حليب كل صباح وقبل النوم، كما تقول هناك عند العطار اعشاب خاصة للنفاس تدعى «الحوائج الحلالة وهذه الخلطة مكونة من عدة اعشاب والسؤال هل تقرون هذه الخلطة وهل لها أضرار جانبية واذا كنتم لا تقرونها فما هو الشيء المفيد بعد الولادة؟ الاخت السائلة المواد التي ذكرتيها اعلاه بالاضافة الى عشبة الحواثج تكمن خطورتها على الطفل الذي سترضعينه من حليبك، حيث إن هذه المواد سوف تفرز مع الحليب ويتعاطاها الطفل الرضيع، وهنا يكمن الخطر ولذا انصح بعدم استخدامها اطلاقاً، اما ما يخص الخلطات التي تسمى المردود او الحواثج الحلالة والتي تباع لدى العطارين فهي من أخطر الاشياء على المرأة بعد الولادة وخطيرة على الرضيع، ولذا يجب عدم استخدامها. والشيء المفيد بعد الولادة التغذية الجيدة والاكثار من التمر وشرب قشر القهوة وكذلك الحلبة والشمر ولا أنصح بغير ذلك. فالحلبة وقشر القهوة يدران الحليب للطفل والشمر طارد للغازات



    جمعتها لعيونكمـ
    لا تنسوني من دعوواتكمـ


  2. #2


  3. #3


  4. #4


  5. #5

    افتراضي

    شكرا لك كفيتي وفيتي الله لا يضيع تعبك عز الله إنك أجوديه تسلم يداك لعل وعسي تفهم هالحريم إلي ليقلتني لوحده أنا ما أستخدم شيء قالو أكيد خربانه الله يصلحهم حتا يالحريم الله يعينا مو مثل حريم قبل الترف زايد الوحده منا يالله تتحرك وغذا سوت شئ تحس غنها منهده هذا غير ما نبي نرضع عيالنا طبيعي وحنا عارفين للأسف فائدتها نلجأ بعدها اللولب حبوب أبرلا تنون هاليومين طايحين بوصفات الشات علي التلفاز للأسف وشكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااا


  6. #6

    افتراضي

    هلا ببنت الطيب
    وانتي الصادقة والمصيبة تسوي الوحدة نفسها فاهمه وشاطرة بهالعلوم
    وهي تضر نفسها وطفلها وهالعطارين مايصدقون خبر
    يخلطون لك الأعشاب كلها مع بعض بس وده يصرف بضاعته

    موفقة يالغلا


  7. #7

    افتراضي

    الله يستر علينا ويحفضنا من كل شر .. وتسلمين اختي وماقصرتي

    بس ماذكر( المره) مضره لو استعملت غسول بعد الولادة علشان تلئم الجروح

    وربيعتي قالت لي انها يوم كانت نفاس تخلط مره مع ملح فارسي مع عسل
    تسويهم عجينه وتسويهم نفس حبات النوى وتدخلهم داخل المهبل تقول اتنزل
    الاوساخ والدم والسوائل من الرحم مادري ياحريم منوه تعرف صحة هذا الكلام
    لئن المره الكل يمدحه والعسل معروف للجميع اما الملح الفارسي مادري عنه
    [IMG][/IMG]


  8. #8


  9. #9


  10. #10

    butterfly

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ليال وحنين مشاهدة المشاركة
    الله يستر علينا ويحفضنا من كل شر .. وتسلمين اختي وماقصرتي

    بس ماذكر( المره) مضره لو استعملت غسول بعد الولادة علشان تلئم الجروح

    وربيعتي قالت لي انها يوم كانت نفاس تخلط مره مع ملح فارسي مع عسل
    تسويهم عجينه وتسويهم نفس حبات النوى وتدخلهم داخل المهبل تقول اتنزل
    الاوساخ والدم والسوائل من الرحم مادري ياحريم منوه تعرف صحة هذا الكلام
    لئن المره الكل يمدحه والعسل معروف للجميع اما الملح الفارسي مادري عنه
    والله حبيبتي عندنا تستعمل المره كـ غسول
    وهي معروفة كمضاد وكمان في التئام الجرح
    اما اللي ذكرتيها ما أدري بصراحة


موضوع مغلق
صفحة 1 من 10 1 2 3 4 5 6 7 8 ... الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك