موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 5 من 5
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: البندول وتأثره على الحامل ؟؟؟؟ اللي تعرف تدخل ؟؟؟

  1. #1
    موقوفةعن المشاركة الصورة الرمزية ريح الياسمين
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    7,055




    افتراضي البندول وتأثره على الحامل ؟؟؟؟ اللي تعرف تدخل ؟؟؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

    مراحبا اخواتي الفراشات ....

    عندي سؤال ... هل يأثر البندول على الحامل ... سمعت انه مو زين ... بس انا محتاجة اشرب لاني مصابة بالزكام ... ومتعبني كثير .. وخصوصا انه فترة امتحانات بالجامعه .. واخاف يتطور الامر .....

    وشكرا ....


  2. #2

    افتراضي

    اهلا بك اختى ..

    - انصح بعدم تناول اى دواء الا بعد استشارة الطبيب المتابع للحمل اذا ما وصف لكِ البنادول ( وتجنبى البنادول اكسترا لانه جدا خطير ) ...و يمكنك تناوله دون افراط اى فى اضيق الحدود فالبنادول علاج مخفض للحرارة والالم و يعالج العرض وليس المرض. واستخدام البنادول بكميات كبيرة لاشك انه ضار على الإنسان ولربما يؤدي إلى تغير وظائف الكبد، اما بالنسبة للجنين فانه لا توجد أي دراسات علمية تدل على تأثير البنادول على الجنين أو احداث أي تشوهات خلقية.

    تحياتى لك ِ..


  3. #3

    افتراضي

    شكرا لكي اختي بنت النيل ... مشكورة ما قصرتين ...

    بس بعد خايفة اني استخدم البندول .. بحاول اني اتحمل في روحي .. وا نشاء الله ما احتاج ....

    وشكرا مرة اخرى ..


  4. #4

    افتراضي

    وانا مع كلامك يا بنت اليل


    قمة التحدي..أن تبتسم وفي عينيكَ الفُ دمعة..
    قمة الصبر..أن تسكتَ وفي قلبكَ جرحٌ يتكلم..
    قمة الألم..أن يجرحك من تُحب..
    قمة الحب..أن تحب من جرحك..
    قمة الوفاء..أن تنسى جُرحَ من تحب..


  5. #5

    افتراضي

    [frame="2 70"] أختي الفراشه هذا ما أمكنني.تمنياتي بالأستفاده. أن الأدوية العادية المسكنة للآلام يمكن أن تكون سببا في زيادة معدلات مخاطر الإسقاط عند الحوامل وتوصل هؤلاء الخبراء إلى نتيجتهم هذه بعد أن درسوا موضوع تأثير الأدوية المضادة للالتهابات التي لا تحتوي على منشطات والمعروفة علميا باسم( الستيرويد ) مثل الأسبرين والآيبوبروفين والكيتوبروفين والنابروكسي.
    ووجدوا أن هذه الأدوية لا تجعل في ظاهر الأمر من تعقيدات الولادة أمرا مرجحا لكن النساء الحوامل اللواتي يتعاطينها يتعرضن أكثر من غيرهن لحالات إسقاط الجنين خاصة خلال الفترة المحصورة بين الأسبوعين السابع والثاني عشر من تعاطي هذه المسكنات . وفحص الباحثون في أحدى الدراسات 1462 حالة لنساء حوامل أعطين وصفات من تلك الأدوية خلال الفترة المحصورة بين ثلاثين يوما قبل موعد الولادة والولادة نفسها كما قارنوا أوضاع 4268 امرأة تعرضن للإسقاط منهن 63 امرأة أعطين المسكنات مع قرابة ثلاثين ألف امرأة جئن بمواليد أحياء طبيعيين .

    ويقول الدكتور جونر نيلسون حول الموضوع إن استخدام الأدوية المضادة للالتهابات والخالية من الستيرويدات خلال فترة الحمل مرتبط بوضوح بمخاطر ارتفاع نسبة الإسقاط ، مشيرا إلى أن تزايد واتساع استخدام هذه الأدوية يجعل موضوع ارتفاع خطرها على الحمل مهما كانت نسبته صغيرة أمرا بالغ الخطورة على الصحة العامة للحامل . الجدير ذكره أن هذه الأدوية تستخدم على نطاق واسع في التخفيف من آلام توتر العضلات والحكة والحمى وارتفاع درجة الحرارة وهي تعمل من خلال قمع مادة بروستاجلاندين الشبيهة بالهرمون وهي مادة تلعب دورا في إعطاء إشارة وجود الألم وتوصيلها للدماغ .

    وتختلف هذه العقاقير عن تلك المحتوية على الستيرويدات وهي مكونات في الجسم تؤثر على هرمونات معينة وهذه الأخيرة تقضي على الألم من خلال قمع وتعطيل جهاز المناعة إلا أن المسكنات غير الستيرويدية يمكن لها أن تخدش الغشاء المخاطي المبطن للمعدة مما يسبب التقرح وهو ما يؤدي بدوره إلى النزيف وما يحدثه لاحقا من التهابات . [/frame]


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك