موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



موضوع مغلق
صفحة 1 من 5 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 41
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: دليل براز الطفل بالصور

  1. #1


    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    472




    افتراضي دليل براز الطفل بالصور الي تتقرف لاتدخل

    رجاء الي تتقرف لا تدخل لان الموضوع فيه صور مقرفه

    تمضي الأمهات عادة مزيداً من الوقت في مراقبة براز الطفل لمعرفة ما إذا كان طبيعياً أم لا. من أجل تسهيل هذه المهمة، وضعنا هذه الصور المتسلسلة عن براز الاطفال، والتي ربما لم يصادفها جميعها حتى الأهالي "المحترفين".



    كيف يجب أن يكون منظر براز الطفل؟
    يتفاجأ غالبية الاهالي الجُدد من منظر براز الطفل! فهو يمتلك العديد من الألوان المختلفة ودرجات متنوعة من الكثافة والتماسك أو اللزوجة إلى حدّ أنها قد لا تكون مرّت جميعها على الأهل الذين يمتلكون الخبرة.

    سوف يعطيك هذا الدليل المصوّر لبراز الاطفال فكرة واضحة بشأن ما هو طبيعي وغير طبيعي بينما يكبر مولودك الجديد ويشرب حليب (لبن) الثدي أو الحليب الاصطناعي وعندما يبدأبتناول الطعام. سوف تكتشفين الحالات التي لا تستدعي القلق والحالات الأخرى التي تتطلب الاهتمام بالموضوع واستشارة الطبيب. كقاعدة عامة، إذا وجدت شيئاً غير مألوف في حفاض طفلك، من الآمن أكثر الاتصال بالطبيب.

    براز حديث الولادة: العَقي
    توقعي أن تجدي في حفاض طفلك المولود حديثاً برازاً أخضر اللون مائلاً إلى السواد، ومثل القطران (القار)، ولزجاً حتى يبدو كأنه كزيت السيارات. وبما أن العقي ناتج عن السائل الأمنيوسي، والمادة المخاطية، والنسيج الغشائي للخلايا، وغيرها من المواد التي تمّ هضمها في الرحم، فهو لا يُصدر رائحة فعلياً بحيث لا تدركين أن وقت تغيير الحفاض قد حان. حين يكون عمر طفلك يومين إلى أربعة أيام، يصبح لون برازه أو غائطه فاتح اللون أكثر (أخضر غامق أو داكن)، وأقل لزوجة. وهذا البراز المعروف إشارة على أن صغيرك بدأ يهضم حليب الثدي أو الحليب الاصطناعي وأن مجرى الأمعاء لديه جيد.

    البراز الطبيعي لمن يتناول حليب (لبن) الأم
    إذا كان طفلك يتغذّى فقط على حليب الثدي، سيكون برازه أصفر اللون أو مائلاً إلى اللون الأخضر قليلاً فيبدو طرياً أو متماسكاً مثل الكريمة. وربما يظهر سائلاً بما يكفي ليشبه الإسهال. ويكون براز من يتناول حليب الأم فقط تماماً مثل مزيج من المستردة والجبن الأبيض الطري (الحلوم) مع احتمال وجود نقط أو بقع مرقطة. ومما يثير الانتباه أنه لا يصدر أي رائحة كريهة. هناك العديد من الألوان المختلفة ودرجات متنوعة من الكثافة والتماسك أو اللزوجة في براز من يتناول حليب الثدي. ربما ترين تدرجاً لونياً مائلاً إلى الاخضرار، والذي قد يعني أنك أكلت طعاماً مختلفاً عمّا اعتدت عليه. ما لم تظهر على طفلك أي أعراض أخرى، لا داعي للقلق. ولو رأيت برازاً أخضر فاتح اللون مع رغوة (مثل الزَبَد أو الطُحلب)، فربما يحصل طفلك على الكثير من الحليب الأمامي (الخفيف)-والذي يكون منخفض السعرات الحرارية ويأتي في أول الرضعة- وليس على كمية كافية من الحليب الدسم (الخلفي)، والذي يتميز باحتوائه على نسبة عالية وجيدة من المواد الدهنية. وقد يكون السبب أنك لا تطعمين صغيرك بشكل كافٍ من كل ثدي. وكحلّ لهذا الوضع، ابدئي بإرضاعه من الثدي الذي انتهى منه في المرة السابقة

    البراز الطبيعي لمن يتناول الحليب (اللبن) الاصطناعي
    يبدو براز الاطفال الذين يتغذّون على الحليب (اللبن) الاصطناعي شاحباً مثل زبدة الفستق بأطياف من اللون البني: بني أسمر، بني مائل إلى الاصفرار، أو بني مائل إلى الاخضرار. وهو محدد الرائحة أكثر من براز الاطفال الذين يتناولون حليب الثدي فقط وأقل ممن يتناولون الأطعمة الصلبة، لكنك ستتعرفين على رائحته.

    براز الطفل الذي يتناول مقويات الحديد
    إذا أعطيت صغيرك مقويات الحديد، سيبدو برازه أخضر داكناً أو أسود تقريباً. لا يحدث هذا الأمر غالباً، لكن من الطبيعي جداً أن يتغير. ملاحظة: إذا كان براز طفلك أسود اللون من دون أن يكون قد تناول مقويات الحديد، يستحسن أن تتصلي بالطبيب لكي تتاكدي أنه ليس دماً قد مرّ عبر القناة الهضمية.

    براز الطفل الذي يتناول الأطعمة الصلبة
    حين يتحول طفلك إلى الأطعمة الصلبة مثل الأرز، والموز المهروس وغيرهما، سوف تلاحظين تغييراً في البراز، خاصة إذا بقي يشرب من حليب (لبن) الثدي. يميل براز الاطفال الذين يأكلون الأطعمة الصلبة إلى اللون البني أو البني الداكن والأكثر كثافة وتماسكاً من زبدة الفستق، لكنه يبقى طرياً. كما تزداد رائحته.

    براز مع مادة مخاطية
    هل يبدو حفاض طفلك لزجاً؟ إن وجود براز أخضر مع علامات أو مشحات لامعة وخيوط براّقة يعني أنه يحتوي على المواد المخاطية. يحدث هذا الأمر أحياناً عندما يسيل لعاب (يريّل) طفلك بالذات، لأن المخاط في اللعاب عادة ما لا يتمّ هضمه. لكن المخاط في البراز دليل على وجود التهاب أو تحسّس. ولو ترافق مع أعراض أخرى أو استمر في الظهور في حفاض طفلك لمدة يومين أو أكثر، اتصلي بالطبيب لاستبعاد أي مشكلة.

    الإمساك
    إذا كان براز طفلك قاسياً أو يبدو مثل الحصى (الحجارة الصغيرة)، فقد يكون مصاباً بالإمساك. وربما يبدو عليه الانزعاج وهو يتبرّز، أو ربما تظهر في برازه بقع من الدم بسبب تهيّج الشرج عند خروج الغائط. لا يستدعي ظهور حصى واحدة أو حصتان إثارة القلق، لكن لو أخرج طفلك ثلاث حصوات أو أكثر (أو رأيت الدم)، من الأفضل حينها الاتصال بالطبيب. غالباً ما يصاب الاطفال الصغار بالإمساك حين يبدؤون بتناول الأطعمة الصلبة، أو قد يكون إشارة على الحساسية ضد الحليب (اللبن) أو حليب الصويا أو على وجود ردة فعل مناعية ضد شيء ما في حليب الأم أو الحليب الاصطناعي. وقد يقترح عليك طبيبك إعطاء الطفل بعض الماء، أو عصير الكمثرى (الإجاص)، أو عصير الخوخ (البرقوق) لتسهيل خروج البراز



    براز مع دم: دم أحمر فاتح
    يمكن أن يظهر الدم الأحمر في براز الطفل لعدة أسباب متنوعة. اتصلي بالطبيب إذا لاحظت التالي: • براز عادي مع بقع من الدم، والذي عادة ما يكون بسبب ردة الفعل المناعية على الحليب (اللبن). • وجود إمساك في البراز مع بعض الدم الأحمر. على الأرجح أنه ناجم عن التمزّق في الشرج أو الإصابة ببواسير صغيرة. • وجود إسهال ممزوج بدم أحمر، والذي قد يكون مؤشراً على الإصابة بالتهاب بكتيري. في بعض الحالات، قد يبدو الدم في براز الطفل أسود اللون، وهذا يعني أنه مرّ عبر القناة الهضمية. ويظهر هذا الدم في حفاض طفلك- عادة على شكل بقع صغيرة مثل حبوب السمسم- غالباً بسبب مصّ الطفل الذي يتغذّى على حليب الأم للدم الخارج من حلمة الثدي المتشقق. بينما يبدو هذا مؤشراً على احتياجك لمسكّن للألم، فهو لا يشكل خطراً على صغيرك. مع ذلك، عليك الاتصال بالطبيب للتأكد من عدم وجود أي شيء خطير، مثل النزيف في المجرى العلوي من جهاز طفلك الهضمي.
    التعديل الأخير تم بواسطة علبه الوان; 12-24-2010، الساعة 10:57 PM سبب آخر: 1


  2. #2

    افتراضي

    الله يسامحك والله حاسه اني بااستفرغ ماقدرت اكمل الموضوع
    لانه من جد منظر مقرف


  3. #3

    افتراضي

    هو موضوع مهم ..

    بس تسبدي تقلب .. الله يهديتس

    لو انك حاذفه الصور احسن لأنه تحت كل صوره وصف كافي للبراز

    شاكرين لك جهدك



    يآآآآرب اصلح وليدي ..


  4. #4


  5. #5

    افتراضي

    وش هالموضوع اقرى العنوان وماصدقت وبالصور بعد0000الله يهديك الصور مرررره مقرفه000وش المهم بالموضوع براز يعني وش بيكون مثلا000؟؟؟


  6. #6


  7. #7

    افتراضي

    انا ماقصد اقرفكم لكن والله يشهد شفت الموضوع مهم وخاصه للبكريات قل انفعكم وطبعا الموضوع منقول من موقع طبي


  8. #8


  9. #9

    افتراضي

    انا اتفق معاكم انها مقرفه لكن مع هذا في بنات مثلي على وجهه ولاده يحتاجون للموضوع ذا

    وهي قالت اللي تتقرف لاتشوف الموضوع

    وجد علبة الالوان موضوعك مهم واستفدت منه كثييير

    جزاك الله خير







  10. #10

    افتراضي

    والله يعطيك العافيه بصراحه مهم هذا الموضوع وماقصرتي بيحتاجونه البكريات اكثر


موضوع مغلق
صفحة 1 من 5 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك