موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 8 من 8
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: وصفات غذائية مناسبة لفطام الطفل الرضيع

  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    812






    افتراضي وصفات غذائية مناسبة لفطام الطفل الرضيع

    وصفات غذائية مناسبة لفطام الطفل الرضيع

    تُعد مرحلة الفطام بمثابة مرحلة جديدة في حياة الطفل، ففي هذه المرحلة يبدأ الطفل بالتخلي عن الرضاعة الطبيعية من ثديه أمه، في حين يحصل على المواد الغذائية التي يحتاجها جسمه من الأطعمة التي تقومين بإعدادها في البيت، لذا نقدم لكِ مجموعة من الوصفات الغذائية الغنية بالمواد والعناصر التي يحتاجها طفلك في سن الفطام.

    وصفة الكاسترد:
    المكونات: 570 مل حليب + 55 مل كريمة (قشدة)+ 30 جرام سكر ناعم +½ معلقة صغيرة فانيليا + 4 صفار بيض + 2 ملعقة صغيرة دقيق ذرة
    الطريقة: يقلب الحليب والقشدة والفانيليا ويرفع المزيج على نارٍ هادئةٍ، ثم يحضر وعاء ويخفق فيه صفار البيض والسكر ودقيق الذرة، ثم يصب فوقه المزيج الساخن ويخفقا معاً حتى يتكون خليط متجانس ثم يصب الكاسترد في أطباق، ويترك حتى يبرد ويقدم بارداً للطفل.


    وصفة البيض الأومليت والخضار :

    المكونات: بيضة + قليل من الحليب + أي نوع من الخضار ( مفروم) + مكعبات صغيرة من اللحم الحمراء ( اختياري)
    الطريقة: يخفق البيض جيداً ثم يضاف الحليب والخضار واللحم. يصب البيض في أواني أمنة وتوضع في الميكروويف لمدة دقيقة تقريباً. ويمكن إضافة القليل من الصلصة لزيادة النكهة (حسب الرغبة). ويمكن أن تقدم باردة للطفل.

    بوريه الفواكه:
    المكونات: ثمرة كمثرى مقشرة ومخلية البذور + ثمرة تفاح مقشرة ومخلية البذور
    الطريقة: تقطع فاكهة الكمثرى والتفاح إلى أرباع، ثم توضع في وعاء، بعدها تدخل إلى الميكروويف لمدة 4 دقائق، وعند خروجها تهرس جيداً. ويمكن أن تقدمي بوريه الفواكه دافئاً لطفلك، ويمكن وضعه في قوالب التجميد في المبرد ليظهر بأشكال مختلفة كما يمكنك خلطها مع الحبوب.

    وصفة الخضار المهروس:
    المكونات: بطاطا مقشرة ومقطعة إلى مكعبات + جزر أبيض مقشر ومقطع إلى مكعبات + لفت مقشر ومقطع إلى مكعبات + يقطين مقشرة ومقطعة إلى مكعبات + 5 ملاعق حليب صناعي
    (يمكن وضع كميات صغيرة من هذه الخضروات متنوعة، أو وضع نوع واحد بما يكفي الطفل).
    الطريقة: توضع الخضروات على البخار لمدة 10 دقائق حتى تصبح الخضروات لينة ولا تفقد قيمتها الغذائية.ويمكن استخدام الخلاط أو محضر الطعام لعمل بوريه الخضار، كما يمكنك أيضاً وضع الخضروات في مكعبات التجميد، ثم وضعها في الثلاجة لمدة كافية لتتماسك.


    وصفة السوشي للأطفال:
    المكونات: 1 كوب أرز السوشي + ½ 1 كوب ماء + 3 ملاعق كبيرة خل + 6 أوراق نوري ( أعشاب بحرية) +ملعقة صغيرة سكر + مقدار من الجزر + خيار + شرائح الأفوكادو + مكعبين لحم بقري مطبوخ + مقدار صغير من صلصة الصويا والزنجبيل
    الطريقة: يوضع الأرز في الماء ويرفع على نارٍ هادئةٍ لمدة 10 دقائق، ويترك الأرز ليبرد ثم اضيفي السكر والخل معاً، ثم ضعي عليهم بقايا المكونات وصلصة الصويا بالزنجبيل ليصبح مذاقه شهي.

    وفي النهاية حاولي عزيزتي الأم تقديم العديد من الأطعمة لطفلك لكي تنمين عنده مهارة التذوق ولكي يحصل جسمه على كمية كبيرة من المواد الغذائية المفيدة.


  2. #2


  3. #3


  4. #4


  5. #5

    افتراضي

    روووعه يسلمو


  6. #6


  7. #7


  8. #8


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك