موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 7 من 7
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: عملية اللوز ارجو المساعدة يا فراشات

  1. #1


    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    157




    Red face عملية اللوز ارجو المساعدة يا فراشات

    SIZE=4]]السلام عليكم شلونكم يا فراشات
    عندي استفسار وارجو انكم اتردون علي بنتي صار عمرها اربع سنوات قبل اسبوعين عملت لها عملية لوز ولحميه في نفس الوقت هي الحين الحمدلله زينه ما اتشخر ولا تتنفس من فمها لكن صوتها اتغير خير شر صرت حتى ساعات ما افهم لها قلت للدكتور الي سواها العمليه قال انها مسألة وقت وبيرجع صوتها بس اني خايفه لان الاطفال الي معاها كلهم طبيعين بعد العملية ما ادري شسوي اوديها للطبيب مره ثانية او اصبر
    ارجو منكم النصيحة لان نفسيتي تتعب واني اسمعها تتكلم بعد ما كان صوتها ونطقه للكلام واضح جدا[/
    SIZE]


  2. #2


  3. #3

    افتراضي

    اختي بنت النيل الاخصائي عطاها مضاد حيوي بعد العملية استمرت عليه لمدة خمسة ايام الحينهي زينه ما تحس باي الم ما عدا الصوت اتغير
    ارجو من الفراشات الي عملو عملية لوز ولحمية لاطفالهم او مرت عليهم مثل هالحالة افيدوني


  4. #4

    افتراضي

    مرحبا مرة اخرى ..

    مازلت انصح بعرضه على طبيب اخر للاطمئنان ..

    واليكِ هذا النقل الطبى .

    استئصال اللوَزات الأنفية والحلقية

    تعد جراحة استئصال اللوزات الحلقية والأنفية المعروفة بـ (T&A) واحدة من أكثر العمليات التي يتم إجراؤها للأطفال بالولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن حوالي 2% أو3% فقط من الأطفال لديهم الأسباب الطبية التي تستوجب إجراء العملية. ونرى أنه من الضروري إحاطة الوالدين بالحقائق والجوانب المحيطة بإجراء العملية بصورة أكبر وأوضح لتفادي تعريض الأطفال لجراحة غير لازمة.

    إن اللوزات ليست مجرد قطع نسيجية عديمة الفائدة تسد الحلق، وإنما تؤدي وظيفة مهمة، فهي تنتج الأجسام المضادة التي تحارب أي عدوى أو ميكروب بالأنف والحلق، كي تحصر العدوى بالحلق بدلا من أن تسمح لها بالانتشار في الرقبة أو في مجرى الدم.

    أخطار جراحة استئصال اللوزات الحلقية والأنفية
    إن عملية استئصال اللوزات الحلقية والأنفية لا تخلو من الأخطار، ففي الظروف المثالية ما زالت نسبة الوفيات تبلغ طفلا واحدا لكل 250.000 عملية، وهناك حوالي 5% تقريبا من الأطفال ينزفون في اليوم الخامس أو الثامن بعد إجراء العملية، بل إن البعض يحتاج إلى نقل دم أو إجراء عملية جراحية أخرى، إضافة إلى أن جميع الأطفال يصابون بعد العملية بآلام في الحلق قد تستمر عدة أيام، كما أن بعض الأطفال تتغيّر أصواتهم بحيث يبدو كلامهم بعد العملية كأنه يخرج من الأنف؛ بسبب أن اللهاة لم تعد تنغلق تماماً أثناء الكلام.

    الأسباب الخاطئة لإجراء جراحة استئصال اللوزات الأنفية والحلقية
    إن بعض عمليات استئصال اللوزات الأنفية واللوزات الحلقية تجرى بناء على أسباب غير صحيحة؛ لذا - ومَهما كلَّف الأمرُ - يجب ألا يُدفع الطبيب إلى القيام بإجراء عملية استئصال اللوزات للطفل.

    تضخّم اللوزات: إن تضخم اللوزات لا يعني أنها ملتهبة أو مصابة بعدوى، فمن الطبيعي أن تكون اللوزات كبيرة في سن الطفولة، ويسمى هذا التضخم (التضخم الفسيولوجي للوز)، لذا فلا يمكن اعتبارها غير طبيعية إلا إذا لامست إحداها الأخرى. لاحظي أن حجم اللوزات يبلغ أقصاه ما بين سن 8 إلى 12 سنة، ثم بعد ذلك يبدأ حجمها في الانكماش تلقائياً كل عام كباقي أنسجة الجسم الليمفاوية.

    تكرر الإصابة بنوبات البرد والتهابات الحلق الفيروسية: بينت العديد من الدراسات أن عمليات استئصال اللوزات لا تقلل من تكرار الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي العلوي الفيروسية، فليس من الممكن تجنب حدوث هذه العدوى التي تصيب الجهاز التنفسي العلوي، وأخيراً مع مرور الزمن يكتسب الطفل مناعة ضد هذه الفيروسات، وبالتالي يقل عدد مرات إصابته بنوبات البرد كل عام.

    تكرر إصابة الحلق بالتهابات البكتيريا العقدية: كذلك بينت بعض الدراسات الحديثة أن نسبة إصابة الطفل بالتهابات البكتيريا العقدية التي تصيب الحلق لا تقل بعد استئصال اللوزات إلا إذا أصيب الطفل بهذه الالتهابات سبع مرات أو أكثر في العام الواحد (ومن النادر أن يحدث هذا)، أما بالنسبة للأطفال الذين يصابون بالتهابات الحلق الحادة هذه سبع مرات أو أكثر في العام الواحد فينصح بعض الأطباء بتعاطي البنسلين لمدة ستة أشهر بدلاً من إجراء عملية استئصال اللوزات، خصوصا أن البنسلين دائماً يقضي على البكتيريا الموجودة في اللوز، أما الحالات التي يكون الطفل فيها حاملاً لهذه البكتيريا العقدية فقط (التي لا تتسبب في حدوث أية أعراض أو أي ضرر أو عدوى) فهي لا تستدعي إجراء العملية (T&A).

    تكرر الإصابة بالتهابات الأذن: إن الرأي القائل بإجراء عملية استئصال اللوزات (T&A) بسبب تكرار الإصابة بالتهابات الأذن كان في السابق ومازال مثارا للجدل، إلا أن المزيد من الدراسات الحديثة قد أثبتت أن استئصال اللوزات لا يفتح القناة السمعية ولا يقلل من تكرار إصابة الأذن بالالتهابات أو من تجمع السوائل بالأذن الوسطى، لكن يستثنى من ذلك الأطفال الذين يصابون بانسداد الأنف ويتنفسون من الفم بصفة مستمرة بسبب تضخم اللوزات الأنفية، وفي العادة تستجيب حالات التهابات الأذن المتكررة لجرعة من المضادات الحيوية لمدة ثلاثة أشهر، أما في حالات تواجد السائل بالأذن الوسطى بصفة مستمرة فقد يتطلب ذلك إدخال أنابيب تهوية من خلال طبلة الأذن.

    الغياب عن المدرسة: إذا تغيب الطفل عن المدرسة لأسباب واهية (من بينها إصابته بآلام في الحلق) فإن استئصال اللوزات لن يحسّن من نسبة حضوره في المدرسة.

    حالات أخرى: إن استئصال اللوزات لن يساعد على تحسن الشهية ولا حمى القش ولا الربو ولا التشنجات الحرارية ولا صعوبة التنفس، إن هناك القليل من الحالات الطبية التي لم يُعزَ السبب فيها إلى اللوزات في وقت من الأوقات *.

    الأسباب الطبية التي توجب إجراء استئصال اللوزات الأنفية والحلقية (T&A)نعم، إنه في بعض الأحيان يتطلب الأمر استئصال اللوزات وذلك عندما تكون الفائدة المتحققة من ذلك تطغى على الأخطار، إن جميع الأسباب التالية تستدعي إجراء هذه العملية وهي نادرة الحدوث ما عدا الثلاثة الأولى منها.

    التنفس من الفم بصفة مستمرة: من الشائع أن يتنفس الشخص المصاب بنوبات البرد أو حمى القش من الفم، إلا أن التنفس من الفم بصفة مستمرة بسبب ذلك أقل حدوثاً، ويتطلب فحص المريض لتبين ما إذا كان نتيجة لتضخم اللوزات الأنفية، كما أن منظر الفم وهو مفتوح مدعاة للسخرية، بالإضافة إلى أن التنفس من الفم يحدث تغيرات في البنية العظمية للوجه (ويشمل ذلك تراكم الأسنان مما قد يستدعي إجراء تقويم للأسنان).

    تغير الصوت أثناء الكلام: قد ينكتم الصوت عند الحديث بسبب تضخم اللوزات الحلقية، أو تتأثر مخارج الحروف الأنفية (عدم وجود رنين من الأنف) بسبب تضخم اللوزات الأنفية، فعلى الرغم من احتمال وجود أسباب أخرى لذلك إلا أنه من الأفضل القيام بالفحص لتبيّن الأسباب الفعلية.

    الشخير المرتفع: هناك العديد من الأسباب للشخير المرتفع، لكن إذا كانت اللوزات الأنفية هي السبب فيجب استئصالها، أما في الحالات الشديدة فيكون الشخير مصحوبا بانكماش الأنسجة بين الأضلع، كما قد يتخلل هذا الشخير فترات متقطعة لتوقف التنفس تستمر من 30 - 60 ثانية (توقف التنفس أثناء النوم).

    فشل القلب: من النادر أن يتسبب تضخم اللوزات الحلقية والأنفية في إعاقة التنفس بدرجة شديدة تؤدي إلى نقص الأكسجين بالدم مما قد يتسبب في فشل الجانب الأيمن للقلب، يعاني الأطفال المصابون بذلك من ضيق في التنفس ومحدودية في قدرتهم لبذل أي مجهود.

    صعوبة البلع المستمرة: عند التهاب الحلق قد تتضخم اللوزات مؤقتا بدرجة قد تسبب صعوبة عند البلع لدرجة أن بعض الأطفال يرفضون تناول الأطعمة الصلبة (الجامدة)، وإذا استمرت هذه المشكلة وكانت اللوزتان الحلقيتان متلامستين فينصح بالفحص الطبي لتقييم الحالة.

    تكرّر خراج اللوزتين (التهاب عميق): في مثل هذه الحالة على الطبيب المعالج اتخاذ القرار بشأن إجراء العملية.

    تكرّر خراج الغدة الليمفاوية التي تصرف اللوزتـيـن: في مثل هذه الحالة أيضا على الطبيب المعالج اتخاذ القرار بشأن إجراء العملية.

    الاشتباه في حدوث ورم باللوزتيـن: تسبّب هذه الأورام - التي يندر حدوثها - تضخم إحدى اللوزتين دون الأخرى وتصبح صلبة عند ملامستها.

    تحياتى ..


  5. #5

    افتراضي

    عادي مافيها شي انا اختس سوت عملية اللوز و اللحمية في نفس الوقت


    تغير صوتها صار صوتعا بطة بعدين تحسن صوتها بس غير عن اول


  6. #6

    افتراضي

    والله يااختي انا مثلك انا ولدي عمرها اربع سنوات سويت له العمليه من اسبوع والله معذبي بس يصيح مع انا اخوها الكبير ياعمري سوى العمليه ومن ثاني يوم وهوتمام بس هذا غذبني
    وصوته تغير مرة والله كان كلامه واضح الجحين بالموت افهم ايش يقول والدكتور يقول عادي بعد عشرة ايام بيتحسن بس والله انه دايما يشتكي من الالام الادن
    والله يعيني وعينك


    ام خالد وعلي


  7. #7

    افتراضي ادعوا لولداي

    الله يعينك ويعيني انا سويت لولداي بيوم واحد من الخميس الماضي وهذي ثالث ليله وهم تعبانين مره ولا يشربون حتى الماء تعبت مره ....................وخايفه عليهم مره لان الصوت راح ووجع شديد في الحلق والاذن وقلق في النوم
    ادعولهم بالشفاء العاجل
    يارب اشف انت الشافي لا شفاء الا شفائك شفاء لا يغادره سقما
    آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك