موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: خضار وفواكه الصيف

  1. #1

    الصورة الرمزية فراشة القنديل
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    1,093




    Arrow خضار وفواكه الصيف

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مقال فيه الكثير من المعلومات عن بعض الاطعمة التي تصلح لحمية غذائية صيفية..اتمنى لكن الفائدة

    إليك طريقة تتيح التمتع بأطعمة الصيف الشهية وفي الوقت نفسه المحافظة على الصحة. بعض الناس يعتبر الصيف فرصة للتخلص من ملابسه الثقيلة، وبعضهم الآخر يستغله للتخلص من وزنه الزائد. ولكن ما رأيك أن تستمتع بالطعام، وفي الوقت نفسه تفقد من وزنك دون أن تضطر إلى التقيد بحمية صارمة. إليك الطريقة: الصيف، في كثير من بلدان العالم، هو وقت نضوج كثير من أنواع الفواكه التي يعتبرها بعضهم بمثابة "الطعام السري" لمن ينشدون التخسيس في الصيف، وغير الصيف بالطبع. وينصح الخبراء كل فرد بتناول 4 أكواب ونصف الكوب من الفواكه والخضراوات في اليوم. وهم يعللون ذلك بأن الألياف المنتشرة بوفرة في الفواكه والخضراوات تساعد في السيطرة على الوزن لأنها تعطي الإنسان شعوراً بالامتلاء والشبع. فتناول أطعمة كثيرة الألياف، وباستمرار، يحول بين المرء وتلك الحالة التي تنتاب الكثير منا، وهي الشعور بالشبع لحظة وفي الوقت نفسه البحث عن طعام بعد لحظات. ولأن معظم نعم الصيف فيها من الخيرات ما قد تكون غابت عنا فسوف نسعى في السطور التالية إلى تسليط الضوء على بعض هذه الفوائد:
    الطماطم:
    لمن يرغب في الحد من السعرات فإن حبة متوسطة الحجم من الطماطم لا تحتوي سوى 35 سعرا. ولكن لها فوائد عدة منها: توفر 40% مما يحتاج إليه الفرد يومياً من فيتامين ج، و 20% من فيتامين أ. وكلاهما من مضادات الأكسدة. تحوي اللايكويين، وهو من مضادات الأكسدة. تحوي الألياف بكميات لا بأس بها. تناول الطماطم بشكل دائم يقي -بإذن الله- من سرطان البروستاتة وبعض سرطانات القناة الهضمية. تناول الطماطم يحد من تحول الكولسترول السيئ إلى الهيئة المتأكسدة التي تتراكم في الأوعية الدموية.
    الفلفل الأخضر الكبير (المحشي):
    تناوله يساعد في الحد من السعرات. ذلك أن ?نصف كوب من الفلفل الأخضر لا يحوي سوى 20 سعرا. إضافة إلى فوائد أخرى منها: الأنواع الخضراء أو الصفراء أو الحمراء تحوي 23% مما يحتاج إليه الجسم في اليوم من فيتامين ج. تحوي البيتاكاروتين، وهو من مضادات الأكسدة وكميات لا بأس بها من الألياف. وقد ثبت أن مضادات الأكسدة عموماً تقوي الجهاز المناعي وتقي خلايا الجسم من الأضرار التي تخلفها الجذور الحرة سريعة التأكسد. وهي أضرار قد تؤدي إلى الإصابة بالسرطان أو أمراض القلب.
    التوت والفراولة
    من بينها الفراولة المحضة ، وتوت العليق، والتوت الأزرق، والتوت الأسود، كلها حلوة المذاق زاهية الألوان، إضافة إلى أن حصة واحدة منها لا يزيد عدد محتوياتها من السعرات عن 45 سعرا. إضافة إلى الفوائد التالية: غنية بفيتامين ج، خصوصاً الفراولة. تحوي حمض الإيلاجيك وهو من مضادات الأكسدة التي تعمل على تعطيل المواد المسرطنة وإبطاء نمو الخلايا السرطانية. التوت مصدر جيد من مصادر الألياف. بعض أنواع التوت تقي من التهابات القناة البولية. بعض أنواع التوت تحسن الذاكرة.
    الزبادي
    من الأغذية الصحية لذيذة الطعم خصوصاً إذا خلط ببعض الإضافات الطبيعية من الفواكه مثلا، ويفيد أصحاب الحميات حيث إن كمية السعرات فيه محدودة نسبيا. ولأنه يحوي كمية معقولة من البروتين والكربوهيدرات معاً، فإنه يؤدي إلى الشعور بالإشباع لفترة بعد تناوله. ويساعد تناول ثلاث حصص من الزبادي ) قليل الدسم في اليوم على تخفيف الوزن أضف إلى ذلك الفوائد التالية: يحوي حوالي 30% من الاحتياجات اليومية للفرد البالغ من الكالسيوم. يحوي كمية وفيرة من البكتيريا الصحية، وهي أحياء تقوي الجهاز المناعي وتحافظ على صحة القناة الهضمية.
    الفول والبقول:
    مثل البازلاء والعدس والفول والفاصوليا واللوبيا والحمص. وتتراوح كمية السعرات في 120 جراماً من هذه الأطعمة من 65 سعرا إلي 115 سعرا، وترتفع في أحيان قليلة إلى 160 سعرا. وقياساً على كمية الفول المتناولة فإنه يساعد على التخسيس على وجه العموم.
    المانجو
    تعتبر من الأطعمة اليومية الأساسية بين شعوب جنوب شرق آسيا منذ أكثر من 4 آلاف سنة. وتحوي حبة المانجو متوسطة الحجم 95 سعرا. وهناك فوائد في المانجو تميزها عن أية فاكهة أخرى، منها: تحوي كمية من الألياف لا يوازيها فيها أية فاكهة أخرى. مصدر للدهن، ولكنها ليست كمية مسمنة. لا تحتوي على الكولسترول. توفر ربع الاحتياجات اليومية من فيتامين أ.
    الماء
    هو الأهم لعل الماء أهم طعام يمكن أن يفيد في أية حمية غذائية. وقد لا تكون للماء قيمة غذائية محضة، ولكن لا غنى عنه في كل العمليات الحيوية الكبرى في الجسم بما فيها الهضم والتمثيل الغذائي ووظائف الخلايا. ويفيد الماء في التخسيس للأسباب التالية: يخفف من الجوع، خصوصاً إذا كان ضمن أطعمة مثل الفواكه أو الخضراوات. الأطعمة الحاوية على الماء مثل الفواكه والخضراوات والحساء، تساهم في الحد من الوزن. لأن الماء يزيد من حجم هذه الأطعمة ومن ثم الإحساس بالإشباع.


    منقـــووول
    دعاء النصـــرة لاهل غــزة بصوت الشيخ مشاري راشد العفاسي



    http://www.altheqa.biz/altheqa/Palastin.rm


  2. #2

    افتراضي

    تسلمين اختي معلومااااااااااااااااات مفيده

    بس اللون اللي كتبتي فيه مزعجججججججججججج


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك