موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 7 من 7
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: فوائد خل التفاح واستخدامه في الرجيم

  1. #1

    الصورة الرمزية my umbrella
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    2,537




    Thumbs up فوائد خل التفاح واستخدامه في الرجيم





    طريقة صنع خل التفاح

    يغسل التفاح جيداً بالماء ؛ ثم يقطع إلى قطع متوسط الحجم ؛ ويعبأ في آنية من الفخار ؛ أو مرطبان من البلاستيك ؛ وتغطى الأنية بقطعة من القماش ؛ وتحفظ في مكان دافئ . لمدة خمسة واربعين يوماً حيث يختمر ؛ بعده ويعصر ويعبأ في قناني من الزجاج ويختم .

    وصف آخر :يؤخذ ما يقارب الـ أربعة كيلوا غرامات من التفاح ، ويغسل غسلا جيدا ثم يقطع أرباع دون تقشيره أو نزع بذرة ، بل يكون التفاح بكامل محتواه ، بعد ذلك يفرش بداخل سلة مخرمة تكون من البلاستيك أو ما شابهها كي تكون التهوية جيدة له ، ويغطى بشاش خفيف عن الحشرات ويترك في مكان دافي ولمدة اسبوع حتى يتبخر وتظهر رائحة نفاذة قوية منه وهي رائحة التخمر و تلاحظ تراكم البكتريا على أطراف التفاح تدريجيا حتى تعم البكتيريا كامل التفاح مع مرور الوقت، بعد ذلك يؤخذ من السلة ويوضع داخل قارورة بحيث يكون التفاح داخل القارورة لايزيد عن خمس اصفف متراكمة فوق بعض ، كي يكون اعتصاره بطئ وبطريقة صحيحة دون أن يكون ثقل التفاح هو المتسبب في العصر ، تغطى فوهة القارورة بقطعة قماش وتترك في مكان دافي وتراقب لمدة اسبوع ، وكل ما رأيت أن هناك سائلاً أصفر قد نزل في قاع القارورة قم بقلبها وتفريغه في قارورة أخرى دون أخراج التفاح منها ودون ملامسة يدك له ، كرر العملية حتى تجد أن التفاح قد نشف ولم يعد فيه سوائل ، بعدها تخلص منه ، وقم بترشيح الخل الذي سبق وقمت بجمعه بقاروره ثانية ، ستجد أن الخل يترك بقايا وترسبات لونها مائل للسواد دعها تتجمع أسفل القارورة وقم بسكب الخل بقاروة أخرى ، إلى أن يبقى لديك خل نقي وخالي من الشوائب . في الأوقات الباردة تأخذ العملية ما يقارب الـ 25 يوماً ، والأيام الحارة لا تتجاوز الـ 12 يوما ً . أ . هـ

    كيفية استخدام خل التفاح للرجيم

    يساهم خل التفاح في إنجاح أي نظام لتخفيف الوزن ، فهو يستخدم بمعدل ثلاث مرات في اليوم بعد كل وجبة وتكون الجرعات ملعقتين صغيرتين أو ملعقة أكل من الخل يضاف إلى ملء كوب ماء بارد وتمزج جيداً وتشرب مباشرة بعد الوجبة.

    ولكن البعض يتناولون خل التفاح على الريق على معدة فارغة ، ولكن لا ينصح الأطباء بذلك لأنه من الممكن أن يتسبب فى حدوث قرحة بالمعدة ، ولا بد من مزج خل التفاح مع الماء إذا كان الاستخدام شرباً ويمكن استخدامه بدون تخفيف إذا أضيف مع السلطة، حيث انه سيمزج مع السلطة فيؤكل وبذلك يعتبر مخففا ..
    مع ملاحظة أن الخل المستخدم للرجيم يختلف عن الخل المستخدم للطبخ
    منقــــــــــول


  2. #2


  3. #3


  4. #4


  5. #5

    Thumbs up

    مع الشكر لمرور جميع الفراشات
    وأرجو أن تعم الفائدة
    ولا تنسونا من صالح الدعاء
    في ظهر الغيب


  6. #6

    افتراضي

    مساء الخير ...
    مشكوره اختي شاطئ المدينه على الموضوع الرائع .


  7. #7


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك