موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: مشروع شركه tvi express

  1. #1


    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المشاركات
    744




    افتراضي مشروع شركه tvi express

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شخباركم ?? انشالله تكونون بخير
    المهم ماراح اطول عليكم


    اليوم جايبة لكم شركة سياحية معروفة TVI Express

    أنا سمعت عنه بس ماتحمست ولما جربت وشفت الجوائز والتفاعل تحمست كثييير وحبيت انقله لكم عشان افيدكم وتفيدوني ...
    عباره عن شركة سياحيه تحجزين فيها لاي فندق بالعالم عن
    ريق موقعها طبعا تشتركين معها بـ 250 دولار فقط يعني 1060 ريال
    لما تشتركين راح تكونين عضوه بالموقع لك كلمه مرورو واسم مستخدم وتكونين بالمستوى الاول .( طبعا فيه 4 مستويات )
    والمفروض توصلين للمستوى الرابع عشان تفوزين بالجائزة
    لكن كييف ؟؟؟؟
    مهمتك هي التسويق للشركة عشان يشتركو مثلكم وكلما زاد عدد المشتركين باسمك زاد رصيدك
    الهم في البداية انت مسئول عن اشراك شخصين باسمك في الشركة وبعدها راح يعطونك 500 دولار بالاضافة الى سكن في فنادق من 3 نجوم الى 5 نجوم لمدة 7 ليال في اي دولة بالعالم
    وهذول الشخصين ايضا مسئلين عن اشراك شخصين اخرين وهكذا وتكون انت وغيرك مستفيد


    وبعدها توصل لمرحلة يعطونك فيها 10000 دولار
    وعلى فكرة العملية ماتطول يمكن شهر وتحصل عليها

    الشركة مظمووووووووونة ومعرووووووووووفة


    وانا اعرف ناس كثيير حصلو على المبلغ .. واللي تحب تتأكد تدخل على الموقع او تعمل بحث بقوقل وراح تلاقي مواضيع وردود تتكلم عن هذا الموضوع

    اللي تحب تشارك او تستفسر تراسلني ع الخاص
    وطبعا الي حابه تشترك ياليت تقولي او تشترك بااسمي عشان كمان انا استفيد معها

    وشكرا
    [FLASH=<object width="120" height="180"><param name="movie" value="http://babystrology.com/tickers/baby...</param><param name="wmode" value="transparent"></param><embed src="http://babystrology.com/tickers/baby...21&babycount=1" type="application/x-shockwave-flash" wmode="transparent" width="120" height="180"></embed></object>]WIDTH=180HEIGHT=120[/FLASH]


  2. #2

    افتراضي

    طيب يا اختي حابه أسأل هل هي حلال ولا حرام لاني مالقيت لها حكم على النت ؟

    اذا تعرفين بلغيني على الخاص

    لاني في فتره امتحانات وماراح ارجع للموضوع الا بعد وقت وكذا ماراح القاه

    يعني الله يعافيك عطيني الد\رد على الخاص اذا تعرفين

    الموضوع مره مهم عندي ومشغلني نفسي اعرف الاجابه


  3. #3

    جديد

    TVI EXPRESS
    هل هي حقيقة أم وهم ؟






    سنتعرف في هذا المقال على حقيقة TVI. وسنورد الكثير من الأدلة التي توضح حقيقتها .

    سواءً كان ذلك من الموقع الرئيسي . أو من خلال البحث المتعمق في شبكة الانترنت .
    وسيكون المقال على شكل نقاط ليسهل استيعابه .

    - ظهرت TVI على شبكة الانترنت في عام 2009 .
    - هي اختصار لعبارةTravel VentureInternational أي "مشاريع السفر الدولية"
    - في موقعهم وصفوا أنفسهم بأنهم العملاق الكبير المقبل في صناعة البيع المباشر
    TVI Express


    ولكن عندما نذهب إلى صفحة الاستفسارات (الأسئلة والأجوبة) سنجد في السؤال الثالث :

    هل أنا بحاجة لبيع أي من المنتجات ؟
    الإجابة : لست بحاجة لبيع أي من المنتجات .
    TVI Express - FAQ

    كيف تكون إذاً شركة بيع مباشر ولا تبيع أي منتج وليس لديها منتجات من الأساس?!

    فالموقع لا يشير إلى أنه يبيع أي نوع من المنتجات .
    - أيضاً في عملية التسجيل هناك سؤال وهو :

    Do you need to Product?

    "NO" هناك إجابة واحدة فقط تختارها وهي
    - أصحابها غير معروفين ?!
    - لا توجد لديهم أي اتفاقية مع أي فندق في العالم .
    - عمولاتهم مجرد نقاط تؤخذ من المشتركين الجدد وإلى الآن الشركة لم تدفع دولار واحد لأي مشترك ؟؟!!! العملية مجرد تدوير للأموال فقط .
    - فكرة الموقع : أن هناك فلوس بدون منتج .
    - التسجيل بالبطاقات الائتمانية متوقف . فقط التسجيل عن طريق النقاط .
    - يقولون في الموقع بأنهم يقودون مجموعة شركات متعددة الجنسيات مقرها في لندن ، المملكة المتحدة . ولكن عندما نذهب إلى صفحة "اتصل بنا" لا يظهر إلا مكتب واحد في المملكة المتحدة ، هو

    Lakeside House
    1 Furzeground Way, Stockley Park
    Heathrow UB11 1BD
    ولتوضيح إن كان هذا العنوان صحيحاً أم لا . وبالبحث في خرائط غوغل بالعنوان الموجود لم تخرج أي عملية بحث و بأنه تعذر تحديد العنوان . وسيتم التصحيح إلى العنوان الحقيقي وهو :
    Lakeside House, 1 Furzeground Way, Stockley Park, Heathrow‏ Uxbridge, UB11 1BD,‏

    وأنه خارج لندن على مسافة 15 ميل . فهو ليس في لندن كما يدّعون .






    فإذا بدلنا طريقة العرض إلى العرض بالقمر الصناعي سنجد هناك مسمى آخر على نفس هذا العنوان بالضبط وهو "Regus "





    وعند عملية البحث في " محلات تجارية " ، سنجد هناك 35 شركة بالقرب من هذا العنوان. بعضها عبر الشارع نفسه . وسنجد أيضاً أن هناك أكثر من عشر شركات تحمل بالضبط نفس العنوان الذي تحمله تي في آي. منها على سبيل المثال :

    TaxAssist Accountants -

    Excelium Umbrella Services-
    Barcode Systems-
    Digitonix- Digitonix


    فلماذا هناك أكثر من عشر شركات تحمل نفس العنوان بالضبط الذي تحمله TVIولم يتم فيها جميعاً ذكر اسم المبنى ولا رقم الدورالذي تقع فيه ؟!

    - عندما ندخل على موقع "Regus" نجد أن من مهام هذا الموقع هو عمل مكاتب إفتراضية لمن يريد ذلك . - والمكتب الإفتراضي هو عنوان ، حيث يتم تلقي البريد الإلكتروني ، وإعادة توجيهها وتوجيه المكالمات الهاتفية تلقائيا في مكان آخر - فهل Regus هي من تقوم بتزويد هذه الشركات بهذه العناوين ؟ ذلك جائز .




    - هناك موقع اسمه Company Credit Reports and Company Accounts on all UK and International Limited Companies available online instantly from UK Data Ltd. هذا الموقع للبحث عن جميع الشركات المسجلة في المملكة المتحدة . وعند البحث فيه لن تجد أي شركة بإسم Tvi Express.

    وهناك أيضاً موقع حكومي آخر يتوجب التسجيل فيه لكل شركة جديدة حسب القانون وهو


    http://www.companieshouse.gov.uk، سوف لن تجد "TVI Express " أو "مشاريع السفر الدولية" أو أي شيء من هذا القبيل .

    - نفس الحال ينطبق على مكتب قبرص . فعندما نبحث بالعنوان الموجود في الموقع ، تظهررسالة بـأنه تعذر تحديد الموقع . ويتم التصحيح إلى عنوان آخر بنفس المسميات ولكن أين ؟؟؟ في ألمانيا ؟! (تلاعب كبير بعقول الناس) .




    هذه خريطة ألمانيا

    قرأت في أحد المواقع بأن العنوان الموجود في قبرص (أظنه عنوان سابق لأن Tvi تقوم بتغيير العناوين مثل ما حصل في عنوان لندن) تحمله أيضاً ثلاث شركات أخرى مع TVI وهي :
    1. FxCompany تاجر الفوركس .
    2. AceKing ، كازينو على شبكة الإنترنت .
    3.BCAT، كتابة وتصميم المواقع الإلكترونية .
    - وهناك ملاحظة مهمة جداً وهي أنه لم يتم وضع رقم هاتف في موقع الشركة لمكتب قبرص .
    - هناك أيضاً في موقع TVI وفي شروط الاستخدام سنجد في الفقرة الأخيرة أسفل الصفحة

    : "وتخضع جميع المنازعات عن طريق قبرص وقوانين الهند".

    TVI EXPRESS - Terms of Use
    ولا يذكر القانون في المملكة المتحدة . إذاً لماذا يكون مقرها في لندن إذا لم تكن خاضعة للقانون في المملكة المتحدة؟ والسبب بكل بساطة هو أنها ليست شركة في المملكة المتحدة؟


    - TVI قامت بتخفيض عرضهم الأولي . ففي السابق كان الإعلان عن إقامة في فندق 5 نجوم (كما هو واضح في الفيديو الموجود الآن في الصفحة الأولى) وتذكرة عودة مجانية .




    أما من ينظر إلى العرض الآن فيجد بأن السكن في فندق 3-5 نجوم . وتذكرة مجانية ، دون تحديد العودة .

    TVI Express

    - TVI كانت تروج سابقاً بأنها تعطي عمولة 15000$ وليس 10000$ كما هو الآن . فقد كانت تقول بأن من ينهي لوحة المتخصص سيحصل على عمولة مقدارها 10000$ +5000$ eVoucher . لكن الآن 5000$ ليست موجودة . فقد تم استبدالها بالنسب المئوية (5% - 7% - 8.5% ...) .


    - كان هناك إعلان بتاريخ يوم الاثنين 1 فبراير 2010 موضح فيه بأن محرك الحجز الجديد سيكون جاهزاً يوم 1 مارس 2010 . وهذا أيضاً ما سمعناه هنا عندنا في المنطقة .
    - لكن في يوم 5 مارس 2010 وضع إعلان بأن محرك الحجز المقرر أن يطلق في 1 مارس 2010 سوف يستغرق بضعة ايام .
    - من يتصفح الآن صفحة الإعلانات في الموقع لن يجد هذا الإعلان . فقد تم حذفه من الصفحة .

    - هناك أكثر من جهة قامت برفع دعاوى قضائية على هذه الشركة .. منها شركة Quest Net ، بسبب استخدامهم أحد شعارات الشركة .





    فعندما قامت شركة Quest Net برفع القضية ، ردت عليهم الجهة المختصة بشركات التسويق الشبكي بأنهم لا يستطيعون عمل لهم أي شيء في القضية والسبب كما أخبروهم بأنه لا توجد لديهم شركة مسجلة بهذا الأسم .
    - أيضاً هناك دعوى من قبل شركة لوفتهانزا ، شركة أفيس ، وماريوت للإدعاء زوراً بأنهم شركاء معها وذلك حسب صحيفة تسايتونج مايوركا .






    - في هذه الصورة نجد جميع الشركات التي زعمت TVI بأنهم شركاء معها .
    - TVI إلى الآن مطاردة في الصين . فقد أدانت محكمة مقاطعة Dongtouالشعبية شخص يدعى " تشن هاى يوين" ، من تنظيم وقيادة مخطط الهرم والترويج لـ Tvi Express، وحكم عليه بالسجن الموضوع إلى السجن لمدة عام ، بالإضافة إلى 10000 يوان غرامة .

    Kasey's Korner: TVI Express distributors convicted of fraud in China
    طبعاً الرابط السابق باللغة الصينية والانجليزية .
    فكل شخص يروج لها في الصين يتم معاقبته قانونياً .

    - أيضاً تم القبض على أشخاص آخرين في مقاطعات أخرى في الصين . فقد صرّح أحد ضباط التحقيق بأنهم ألقوا القبض على مجموعة من الأشخاص كانوا يقومون بخداع الناس وذلك بالإنضمام لـ Tvi Express .
    - تعتبر الصين ثالث أو رابع دولة عظمى في العالم . وهي إلى الآن تطارد المروجين لـ Tvi . فهذا دليل واضح بأنها ليست قانونية وليس معترف بها عالمياً كما تدّعي .




    - المروجون هنا في المنطقة يستغلون اسم "بيل كلينتون" في الترويج لـ TVI . ويقولون بأنه يمتدحهم ويثني عليهم . أيضاً موجود فقرة في موقعهم يتحدث فيها كلينتون عن التسويق الشبكي بشكل عام وليس عن الـ TVI . ولكنهم يستغلون ذلك في الترويج لهم . كفاكم خداعاً ، فـ "بيل كلينتون" تحدث عن التسويق الشبكي بشكل عام قبل أن تظهر الـTVI . وتجدون كلمته كاملة على هذا الرابط في اليوتيوب :

    YouTube - President Clinton Endorses Network Marketing & Direct Selling


    - أيضاً في الموقع قاموا باستغلال أسماء وشخصيات لها في الاقتصاد والاستثمار الشيء الكثير ليكونوا واجهة لهم وكأنهم يثنون عليهم ، مثل "روبرت كيوساكي" و "وارن بوفيت" . وتي في آي تقول عن هذا الأخير بأنه الشخصية الأغنى في العالم . فقد كذبت حتى في هذه المعلومة أيضاً . فأغنى شخصية في العالم الآن هو المكسيكي " كارلوس سليم الحلو" . أما "وارن بوفيت" فقد كان الأغنى عام 2008 فقط . و "وارن بوفيت" له قاعدتان رائعتان ومهمتان في عالم المال . وسوف تتضح أهميتهما قريباً للأشخاص الذين تركوا الشركات الأخرى واتجهوا لـTVI . تقول القاعدتان : القاعدة الاولى: لاتفرط ابدا في شريكك المالي ، والقاعدة الثانيه: لاتنسَ ابدا القاعدة الاولى .

    - نأتي الآن إلى السؤال الأكثر أهمية :
    - هل الشركة تتبع في نظامها المخطط الهرمي كما يقال في الصين وفي دول أخرى ؟
    - سؤال سمعته وقرأته كثيراً . لكن لنعرف أولاً ما هو المخطط الهرمي ؟

    -المخطط الهرمي كما تعرّفه موسوعة ويكيبيديا بأنه " نموذج الأعمال التي تنطوي على تبادل المال في المقام الأول عن طريق تسجيل أشخاص آخرين في هذه الخطة ، ودون أي منتج أوخدمة يتم تسليمها. مخططات الهرم هي شكل من أشكال الغش" .

    Pyramid scheme - Wikipedia, the free encyclopedia
    - تعريف الإتحاد الأوروبي للمخططات الهرمية (ص22) : " إنشاء وتشغيل أو الترويج لأنظمة الهرم الترويجية للمستهلك حيث يعطي فرصة للنظر في الحصول على تعويض ، في المقام الأول أن يستمد من إدخال مستهلكين آخرين في مخطط وليس من البيع أو الاستهلاك من المنتجات "


    .http://ec.****pa.eu/consumers/cons_i...act/ucp_en.pdf



    - كثير من الأشخاص المجندين للعمل لـ TVI سمعناهم يقولون بكل فخر بأن النظام المتبع في الشركة هو نظام المصفوفات . وليس النظام الثنائي الزوجي . أنا أجزم هنا بأن 99.9% من هؤلاء الأشخاص لا يعرف ما هو نظام المصفوفات . هذا النظام الذي هو أحد أشكال المخططات الهرمية . ولمعرفة إن كانت TVI تستخدم المخطط الهرمي أم لا ؟ بالإمكان الاستعانة بموقعهم عند شرحهم لخطة العمل .

    - يقول الموقع .. البداية تكون من "لوحة المسافر" :
    - "عند انضمامك إلى شركة تي في آي اكسبريس تحصل على وظيفة من المستوى 1, حيث تنضم إلى لوحة تسمى لوحة المسافر, وعند اكتمالها تنقسم إلى لوحتين فرعيتين, مما يتيح لك الانتقال إلى المستوى التالي. وهناك 4 مستويات في كل لوحة. ويتم دفع الأعضاء من المستوى 1 إلى المستوى 4مع جهد مشترك لتخرج بالنهاية عن اللوحة. إنها الخطة الوحيدة بالعالم التي تدفع جميع فريق العمل إلى العمل في كيان واحد ويساعد كل منهما الآخر لشق الطريق إلى مختلف الرتب المدرجة في خطة التعويض".




    - هذا ما تم ذكره في الموقع . لنقرأ الآن ما تقوله موسوعة ويكيبيديا عن هذا النظام الذي تقول عنه TVI "إنها الخطة الوحيدة بالعالم التي تدفع جميع فريق العمل إلى العمل في كيان واحد " .
    - في الموسوعة هذا النموذج يسمى


    "ثُمانيّ الكرة" :
    من أكثر المخططات الهرمية تعقيدا . ندرك بأن تجنيد عدد كبير من الآخرين إلى خطة يمكن أن يكون صعبا بحيث يتم استخدام نموذج أبسط على ما يبدو. في هذا النموذج كل شخص يجب عليه توظيف اثنين آخرين . والذي يجب على كل تعيين اثنين آخرين يجب أن تجند اثنين آخرين.





    (هذا المخطط ليس بالنظام الثنائي الزوجي المسموح به قانوناً)



    في "ثماني الكرة" نموذج يحتوي على ما مجموعه خمسة عشر عضوا. مخطط الهرم في الصورة هي المتوالية الهندسية 1 + 2 + 4 + 8 = 15.

    هذا المخطط يسمى "لعبة الطائرة " وهناك وجوه أربعة وصفت بأنها " القبطان " ، "مساعد الطيار " ، " الطاقم " ، و" المسافر " للدلالة على مستوى الشخص . وثمة مثال آخر يسمى "حفلة عشاء الحزب" التي وصفت مستويات بأنها "الحلوى" ، "الطبق الرئيسي ،" سلطة "الجانب" ، و "فاتح الشهية". وهناك مسميات كثيرة ومختلفة مثل "كنزالتجار ،"وتستخدم مصطلحات كعلم الجواهر مثل "قطع الحجر" ، أو الأحجار الكريمة مثل "الياقوت" ، "الصفير" ، "الماس" ، وغيرها .
    مثل هذه الخطط حاولت التقليل من شأن طبيعتها الهرمية بتغيير المسميات .

    مهما كانت الكناية ، فهناك 15 شخصا في أربع طبقات مجموع (1 + 2 + 4 + 8) في مخطط . مع لعبة الطائرة كما في المثال ، فإن الشخص في الجزء العلوي من هذه الشجرة هو كابتن "، و" 2 "مساعد الطيارين ،" والأربعة أدناه هم "الطاقم" ، والجزء السفلي ثمانية "المسافرون أوالركاب ".


    ويجب على كل ثمانية ركاب دفع مبلغ (أو "هدية") (مثلا 1000 دولار) للانضمام إلى البرنامج. هذا المبلغ (مثلا 8000 دولار) يذهب إلى القبطان الذي يتحرك ، مع كل ما تبقى صعوداً إلى الأعلى . هناك الآن اثنين من قادة المجموعة الجديدة حتى الانقسامات في الاثنين من كل مجموعة يشترط ثمانية ركاب جدد. والشخص الذي ينضم إلى مخطط واحد "الركاب" يجب عليه جلب (8 ركاب) جدد من تحته حتى يستلم (8000) . وكذلك كل راكب (مسافر) جديد يتطلب أيضاً إقناع (8 ركاب) للإنضمام تحت أسمه .

    ولذلك ، فإن 3 طبقات في الجزء السفلي من الهرم تفقد أموالهم اذا انهار النظام..



    Pyramid scheme - Wikipedia, the free encyclopedia

    - إذاً كما رأينا هذا هو نفس الأسلوب الذي تتبعه TVI . مخطط هرمي واضح مع تغيير بعض المسميات فقط . فاستخدمت مسمى "مصفوفات دائرية" تنقسم إلى لوحتين :
    1.لوحة المسافر .(نفس المسمى لم يتغير كما في المثال الموجود في الموسوعة).

    2. لوحة المتخصص .
    لذلك فإن لجنة التجارة الإتحادية في الولايات المتحدة قد أصدرت تحذيرات للجمهور حول هذه المواقع . في المملكة المتحدة يوم 1 يوليو 2005 أعلن مكتب التجارة العادلة ، أعلن موقعين مصفوفة ، لتكون شكلا من أشكال تشغيل اليانصيب غير المشروعة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن لجنة التجارة الاتحادية في الولايات المتحدة ومعايير التجارة في المملكة المتحدة قد أصدرت تحذيرات للجمهور حول السهولة التي يمكن التلاعب بها بهذه النماذج والتي يمكن أن تكون لأغراض احتيالية.








    - كما رأينا بدأت الأقنعة تتساقط واحداً تلو الآخر عن هؤلاء المحتالين الذين لم يكتفوا فقط باستخدام المخطط الهرمي أو بالإدعاء زوراً بأن لهم شركاء عالميين واستراتيجيين ، أو أن لهم مكاتب في لندن وقبرص . بل سأكشف لكم الآن عن قناع آخر من أهم الأقنعة التي يستترون خلفها لمواصلة مخططهم الإحتيالي .
    من المفترض بأن كل شخص يعطى شهادة أو قسيمة للسكن في أحد الفنادق (7/أيام و 6/ ليالٍ) يذهب بها ويقدمها إلى الفندق ويسكن بالمبلغ الذي دفعه سابقاً حسب العرض المعطى له .

    ولكن إلى الآن ولأكثر من سنة لا يوجد عرض سياحي . والمروجون لها يقولون بأن عليك أن تدفع 250 دولار (1060 ريال " سيكون سعر الصرف حينها 4.24 ريال للدولار الواحد ؟!!!!") وتحصل على العرض السياحي .
    ولكن لعدم وجود عرض سياحي وبسبب الضغوطات والمطالبات الكبيرة من الناس التي تريد فقط هذا العرض ولم تحصل عليه . بدأ هؤلاء المروجين (سنقتصر على الأشخاص الموجودين عندنا في المنطقة) بأسلوب آخر هدفه إضفاء الشرعية على هذه العملية من جهة . ومن جهة أخرى لكي يكونوا في مأمن من غضب الناس التي تطالب وستطالب بهذا العرض ، وذلك بإخبارهم بالصيغة الجديدة بأن مبلغ 250 دولار ليس هو قيمة العرض السياحي . بل هو اشتراك عضوية في الشركة وبعدها الحصول على العرض مجاناً أو هدية لمن يرغب فيه . هناك أيضاً أشخاص يقولون بأن (250 دولار) هي قيمة العرض السياحي . فمهما تعددت أو تغيرت الصيغ لن تمر على جميع الناس هذه الألاعيب والحيل . ربما سيصدقها البسطاء ولكن لن تمر على أشخاص أصبح لهم دراية بالكثير من خفايا التسويق عن طريق الانترنت . كيف تريدون أن نصدقكم وهناك حقائق تخفونها أو لم تنتبهوا لها من الأساس . سأضرب لكم مثالاً واحداً فقط . من تروجون لها أسمها "مشاريع السفر الدولية" . كيف تكون مشروع سفر وأنتم تقولون بأن العرض السياحي هدية لمن يرغب بذلك . أي أنه الآن أصبح شيء ثانوي . كيف يكون مشروع وبعدها يكون شيء ثانوي ؟! كيف تبيعونا هذا الكلام ؟ وإن قلتم بأن هناك حجوزات عن طريق الموقع لمن يريد السفر أو السكن بعيداً عن العرض السياحي . سنقول بأن التكلفة أعلى في الحجوزات . سعر السكن أيضاً أعلى . عند الحجز دفع رسوم إجبارية للخدمة . لا يوجد إيضاح عن الرسوم والخدمات . لا بد من دفع تأمين ، وووو .... . كل هذا ويفول الموقع بأنها الأولى في تقديم مفهوم العطلات والرحلات ؟! شيء عجيب وغريب .
    نعود إلى قسيمة أو شهادة السفر الموجودة لدى TVI . من أين أتوا بها ؟
    هناك موقع أسمه Vacation Certificate Incentives - VacationGetawayIncentives.com هذا الموقع يقوم بإصدار شهادات سفر أو سكن أو غير ذلك لشركات الطيران أو الفنادق أو العقارات أو المؤسسات أو البنوك أو شركات التأمين أو غيرها وحتى البقالات أيضاً . فهذه الشهادة تكون كهدية تشجيعية لمن اشترى من مبيعاتهم أو من قام بالتسويق للمنتجات ، تعطى له شهادة تحفيزية . أما ما يحدث في TVI فليست هذه الشهادة تشجيعية أو هدية كما يزعمون . لأنه ليس هناك منتجات يبعت حتى يتم مكافأة الشخص على مجهوده . بل أول ما يشترك يتم إخباره بأن هناك هدية له عبارة عن عرض سياحي . طبعاً لن يستفيد من هذا العرض إلا بالحصول على هذه الشهادة . وإذا لم يحصل على هذه الشهادة فلن تكون هناك هدية من الأساس .
    أذكر قبل سنتين أوثلاث سنوات تقريباً وعلى المستوى المحلي وعلى وجه التقريب فقط نشرت الصحف السعودية تعميماً من الغرفة التجارية أو هي فتوى صدرت - لا أذكر بالضبط -مفاده بأنه لا يحق لأي محل تجاري أن يقوم بتوزيع قسائم مجانية على الزبائن للحصول على جوائز أو هدايا إلا بعد أن تكون هناك عملية شراء من المنتجات أو المعروضات الموجودة في هذا المحل ، عندها يحق للزبائن الدخول في السحب أو الحصول على الجوائز . لكن العملية هنا ليست كذلك .
    أعود وأكرر بأن الصيغة مهما اختلفت في الترويج سواءً كان المسمى هدية . أو كان عرض سياحي ، ففي جميع الحالات نخلص إلى أن TVI بما أنه ليس لديها منتج إلى الآن وتقول بأن هناك شهادات سفر ، وكلمة منتجات تكررت أكثر من مرة في الموقع . نستنتج من ذلك وبنظرة ودراسة متأنية لهذه العملية ، بأن المنتج الذي تروجه TVI هو هذه الشهادة فقط (الترويج للشهادة دون استلامها) . أي أنها تبيع ورقة وهمية فقط بمبلغ 250 دولار (نفس قضية الدولار الصاروخي إذا كنتم تذكرونها ، كانت متواجدة عندنا في المنطقة قبل 15 أو 16 سنة تقريباً . فقد كانوا يبيعون للشخص ورقة أو قسيمة . ومن يأتي بأشخاص آخرين يشترون قسائم مثله يحصل على عمولاته) نفس العملية الاحتيالية تقريباً ولكن الاحتيال والنصب هنا أكثر ذكاءً . فـTVI قامت بشراء الشهادات من هذا الموقع على ما يبدو وبدأت بالترويج لها . فهناك في هذا الموقع رسم سنوي قيمته 99 دولار ، تستطيع من خلاله تصميم وطباعة وتوزيع عدد غير محدود من الشهادات . أيضاً الموقع يسمح لمن يشتري هذه الشهادات بإعادة بيعها بأي سعر أعلى . لهذا قامت TVI بشراء الشهادات بأقل من عشرة دولارات تقريباً للشهادة الواحدة وتبيعها كعرض سياحي بمبلغ 250 دولار (دون الحصول على العرض أو الشهادة كما عرفنا).
    في الصورة التي بالأسفل على اليمين شهادة عليها شعار TVI . وهناك نموذج شهادة أخرى على اليسار أخذتها من الموقع الذي يبيع هذه الشهادات هناك عرض (8/أيام و 7/ليال لشخصين بالغين) . لا حظوا نفس النموذج ونفس التصميم ، فقط تم تغيير الشعار والعرض (العرض في تي في آي (7/أيام و 6/ ليالٍ) .




    - هناك سؤال حيّرني كثيراً: ماذا نسمي الشخص المنتمي لـTVI. هل نسميه مندوب مبيعات ؟ أم مسوق للشركة ؟
    - في اعتقادي ليس مندوب ولا مسوق . فالمندوب يسمى هكذا إذا كان هناك منتج يروجه أو يبيعه للناس . ولا يسمى أيضاً مسوق . لأنه ليس هناك شركة من الأساس . فماذا نسميه إذاً ؟
    أقرب تسميه للوضع الراهن هو"مجنّد"! فـ TVI قامت بتجنيد آلاف الأشخاص حول العالم لخدمة مخططها الاحتيالي . فقد أعلنتها بكل صراحة وجرأة في موقعها في شرح خطة العمل والمكافآت . فقد قالت : " تي في آي اكسبريس هي الشركة الوحيدة التي تعطي حوافز في جميع دول العالم من سيارة وفله وحتى طائرة خاصة. وفي أماكن غريبة بالعالم. كل هذا يمكن تحقيقه بسهولة إذا ركزت وتفانيت من أجل تي في آي! " وأكررها مرة أخرى : "... إذاركزت وتفانيت من أجل تي في آي! " . فلن يهمها أحد مهما كان . لأنه عند الانتهاء من هذا المخطط سيتم تسريحهم وإنهاء خدماتهم . ومن هنا ستبدأ الكارثة بالنسبة لهؤلاء الأشخاص . فالناس المخدوعة ستطالب بأموالها ولن يهمها الأعذار التي ستقال حينها . عندها لن نستغرب إذا سمعنا أو رأينا أي ردة فعل جراء ما حدث . أنا هنا لا أريد إخافة أحد . ولكن هذه قراءة مستقبلية مسبوقة بشواهد وأحداث سابقة حدثت عندنا في المنطقة . فـ TVI كسابقاتها من شركات الوهم التي استولت على ملايين الدولارات من الناس وهربت . وبقيت سمعة الأشخاص المجندين لها إلى الآن على كل لسان . فـهي قد جعلت اللعاب تسيل من مجموعات كبيرة من الناس في مجتمعنا بمجرد سماعهم الـ10000$ . فانجرفوا وجرفوا معهم مئات بل آلاف الأشخاص الموهومين بوهم الثراء السريع الفاحش دون أن يكلفوا أنفسهم عناء البحث عن مثل هذه التعاملات . هذا من الناحية القانونية . أما من الناحية الشرعية فلنا وقفة هنا أيضاً . لأن معاملة البيع والشراء يجب أن تكون وفق الضوابط الشرعية والتي هي بدورها غير مكتملة الشروط في هذه المعاملة . فعندما نقوم بشراء منتج من الشركة وندفع قيمته يجب بالمقابل أن يحصل الزبون على ما قام بشرائه وهو العرض السياحي . والذي هو إلى الآن غير متاح عند TVI . فالبرغم من كل الأشخاص الذين اشتركوا حتى الآن لم يستطع أحد منهم الحصول على العرض السياحي أو الاستفادة منه . فهذه الأموال ذهبت إلى أشخاص كان همهم جمع أكبر ثروة ممكنة وفي أسرع وقت دون الالتفات بشكل واعٍ إلى الجانبين الشرعي والقانوني .

    - دعوني الآن ألخص لكم ما عملته TVI :
    - لقد كذبت TVI عندما قالت بأنها من شركات البيع المباشر .
    - كذبت أيضاً عندما قالت بأن عندها رخصة دولية معتمدة .
    - كذبت عندما قالت بأن لديها عروض سياحية .
    - كذبت عندما قالت بأن لديها نظام عمل عن طريق النت هو الأفضل في هذه الصناعة والذي صادق عليه الكثير من الخبراء حول العالم .
    - كذبت عندما قالت بأن مقرها في لندن .

    - كذبت عندما قالت بأن لديها مكتب في قبرص .

    - كذبت أيضا في ارقام الهواتف . كانت مجرد رد آلي فقط .
    - كذبت عندما قالت بأن عندها رؤية ورسالة .
    - كذبت عندما زعمت بأنها ممولة من قبل مجموعة شركات مرموقة لديها سجل تجاري ناجح حول العالم .
    - كذبت عندما قالت بأنها الأولى في تقديم مفهوم العطلات والرحلات .
    - كذبت عندما قالت بأنها معترف بها في جميع أنحاء العالم .
    - كذبت عندما قالت بأنها الشركة الوحيدة التي تعطي حوافز في جميع دول العالم من سيارة وفله وحتى طائرة خاصة ويخت ، وفي أماكن غريبة بالعالم..

    وأخيراً..

    فهذا المقال ما هو إلا كلمة حق لابد من قولها مهما تعالت الأصوات ، فالساكت عن الحق شيطان أخرس . وجميع المعلومات والحقائق التي وردت سواءً كانت موجودة في موقعهم ( من فمك أدينك) كما يقول المثل أو على شبكة الانترنت . هي متاحة لكل شخص . فقط عليه البحث بنفسه وسيجد أضعاف هذه الحقائق .


  4. #4

    افتراضي

    أخيتي mnmn73

    سلام من الله عليكِ ورحمة وبركات

    لفت إنتباهي هذا الموضوع وردكِ بالأخص .. فقط توجهتِ بأنواع من التفاصيل عن هذه الشركة

    ولم أحب أن أبحث عن كل معلوماتك .. فقط أردتً التأكد من أول معلومة طرحتها عن الشركة وهي الاساس في الموضوع

    حيث أنكِ ذكرتِ أنه

    فالموقع لا يشير إلى أنه يبيع أي نوع من المنتجات .
    - أيضاً في عملية التسجيل هناك سؤال وهو :

    Do you need to Product?

    "NO" هناك إجابة واحدة فقط تختارها

    رحتُ أبحث أثناء مراحل التسجيل عن هذا السؤال .. وللأسف لم يظهر لي
    وحتى لا أظلم أحد .. صورت كل صفحات التسجيل وأحببت طرحها هنا

    فقط من باب ( إن بعض الظن إثم )


    هذه الصفحة الاولى في التسجيل وكما ترون لا يوجد السؤال


    هذه الصفحة الثانية والى الان لم يظهر السؤال


    وهذه ثالث صفحة في التسجيل ولم يظهر لي سؤال الاخت


    وليكن في العلم .. أني الى الان لم أسجل في الشركة .. ولكن كما قلت من باب ( إن بعض الظن إثم )

    وهنا اكتفيت عن البحث .. لأني بصراحة وجدت البداية تلفيق فما بالكم بالبقية

    والله ولي التوفيق

    وانتظر رد الاخت
    التعديل الأخير تم بواسطة الجُمان!; 10-29-2010، الساعة 10:58 PM


  5. #5

    افتراضي

    أول معلم .. صيغة الأستقلال المالي
    TVI Express



    من منا ليست له أحلام يرغب في تحقيقها؟
    من منا لا يهمه أن يحسن من وضعه الحالي حتى وإن كان يشعر بأن وضعه جيد؟
    تريد أن تتزوج دون أن تمسك الورقة والقلم وتحسب تكاليف الزواج ومنصرفاته؟
    أن تشتري سيارة جديدة دون أن تخاف من أعباء الأقساط وأن تتخلص من سيارتك القديمة التي أثقلتك بكثرة أعطالها؟
    تريدأن تبني بيتاً تستقر فيه ؟
    هل أنت مرتاح في مسكنك الحالي؟ أم أن هذا هو المتوفرحسب إمكانياتك؟

    إذاً ….ما رأيك في وظيفة تحقق لك دخلاً إضافياً؟ هل تمانع؟


    هدفنا ان نقدم لكي نظام سبق وان جرب م ع الكثيرين ممن هم مثلك وغير حياتهم ... !
    ولكن هذا اذا كان لديك المحرك والعزم الكافي لأحداث ذلك التغيير ..

    تي في آي هي الشركة الوحيدة بالعالم التي تعطي حوافز تصل الى طائرة خاصة او فيلا فاخرة
    او يخت او سيارة فارهة .. كل هذا واكثر تستطيع ان تحصل عليه وأنت تتمتعي بجميع وسائل الراحة في منزلك

    ليس هنالك حد اعلى او سقف او ديوون !

    للإطلاع على العرض الكامل
    إضغط هنا


    رابط موقع الشركة باللغة العربية
    TVI Express


    البريد الرسمي والماسنجر للسيدات
    lady @tviarabia.com
    دعينا نكتب لك قصة نجاحك مع منتسبينا وشركائنا في هذا البناء المذهل مع منظومة الأعمال التي تحمل المفاهيم الثورية ! .

    هل أنتي راضية عن وضعك الحالي ؟ !!



  6. #6


  7. #7

    افتراضي

    بالتوفيق
    اللهم صل على نبينا محمد
    متواجده بمهرجان التراث و الاسر المنتجه و ذلك حتى يوم الجمعه القادملزيارة متجري حياكم الرحمن
    https://www.flickr.com/photos/thisisme999/
    https://www.flickr.com/photos/thisisme911


  8. #8

    افتراضي

    السلام عليكم
    هلا والله فيكم

    انا سجلت في شركة tvi عن طريق اخوي والله انها فاشلة ونصابة بس تبيني اجيب اشخاص يقولون بس ب250 دولار وتحجز مدة اسبوع نصابين ( 250 هذي بداية تسجيل وبعدين تبي تحجز يقولون على حسب يتعدى 350 دولار )
    مايتعدى 3 اشخاص وكل مازاد زادالسعر ولو احد يسافر بدون مايرجع لشركة لقيتم ارخص

    والله لو تشوفون من الي شغال فيها اخوي يقول كلهم افارقة وسودانيين وفيهم قلة سعوديين

    والله نكفون ارجو الانتباة من هذي الشركات

    والله انها نصابة نصابة



    مشكور على النصيحة يا الفراشة mnmn73
    بس قد انقرصت انا ومشكورة على النصيحة وارجو من الى يقرا يتعض من الي طحت فية من النصب والعوض عند الله
    التعديل الأخير تم بواسطة هدى الفرفوشة; 03-05-2011، الساعة 01:01 AM سبب آخر: اخطاء املائية وشكرا


  9. #9

    افتراضي

    بالتوفيق
    اللهم صل على نبينا محمد
    متواجده بمهرجان التراث و الاسر المنتجه و ذلك حتى يوم الجمعه القادملزيارة متجري حياكم الرحمن
    https://www.flickr.com/photos/thisisme999/
    https://www.flickr.com/photos/thisisme911


  10. #10

    افتراضي

    أناتوكلت على الله واشتركت فيهاقبل ثلاثة أسابيع واستلم 2000خلال أيام إن شاءالله وأخويا استلم 2000قبل أربعة أيام والحمدلله.


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك