موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



+ الرد على الموضوع
صفحة 8 من 19 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 18 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 71 إلى 80 من 190
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: ~*¤ô§ô¤*~صور لبعض المناظر الخيالية لمدن تونس الخضراء~*¤ô§ô¤*~

  1. #71
    موقوفةعن المشاركة الصورة الرمزية جولينا ابراهيم قزاز
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    10,660




    افتراضي






    ثلث جوامع تونس ومساجدها بنيت خلال سنوات التغيير

    جامع من مئات الجوامع التي شيّدت خلال سنوات التغيير
    بادرت دولة العهد الجديد في تونس بالإسهام في توفير الاعتمادات اللاّزمة لإتمام بناء نحو 450 جامعا كانت حضائرها معطّلة أو مجمّدة قبل يوم 7 نوفمبر 1987 م . و إن كان عدد المعالم الدينية بالجمهورية التونسية يبلغ 5086 معلما سنة 1987 م فإنه ارتفع سنة 2000 م إلى 7048 .و معنى ذلك أن ما شيد من المساجد والجوامع في عهد التغيير خلال 13 عاما يمثل ثلث ما شيده السلف على امتداد 1317 سنة. ومباشرة إثر التحوّل تقرّر استشارة المجلس الإسلامي الأعلى في كلّ ما يتعلّق ببرامج الجامعة الزيتونية مع الترفيع في أعضاء المجلس.

    الرئيس بن علي يستقبل مجموعة من الأيمة الخطباء في قصر قرطاج
    ثمّ تلاحقت الإجراءات والقرارات الرئاسية بتأسيس مركز الدّراسات الإسلاميّة بالقيروان والارتقاء بالهيكل القائم بالشؤون الدّينية من مجرّد إدارة إلى كتابة دولة ثمّ إلى وزارة وإصدار تشريع يحمي المساجد والجوامع ويضبط وضعها القانوني وتكوين ورسكلة الأيمّة والوعاظ والتنصيص على التاريخ الهجري في الرائد الرسمي للجمهوريّة التونسيّة وإحداث خطّة معتمد مكلّف بالشؤون الدّينية في مركز كل ولاية وترميم جامع الزيتونة المعمور ومزيد تجهيزه ليكون دوما في مستوى عراقته وتاريخه وتلاوة القرآن الكريم على مدار أيّام السنة في فضائه وإعادة العمل بالرؤية مع الاستئناس بالحساب في تحديد أوائل الشهور القمرية والأعياد الدّينية ومراجعة برامج التربية الإسلاميّة في مراحل التعليم الأساسي والثانوي باعتماد ثوابت الدّين الحنيف ونزعته الاجتهادية مع مواكبة العصر والحداثة ووضع خريطة مسجديّة تنظّم الخدمات المسداة في المجال الدّيني بما يحقّق التوازن بين الجهات.

    الرئيس زين العابدين بن علي يكرم أحد الفائزين بجوائز رئيس الجمهورية لحفظ القرآن وترتيله. (26 رمضان 1419 جانفي 1999)
    و تكثّفت عناية الدّولة بالمعالم الدّينية وتنظيم المسابقات القرآنية على الأصعدة المحليّة والجهوية والوطنية والمغاربية والإسهام المباشر في المسابقات المنظّمة بالخارج وإسناد الجوائز القيّمة للمتفوّقين في هذه المسابقات.
    واعتزازا باللّغة العربية التي نزل بها القرآن الكريــــم أصبحت اللغة العربية هي اللغة التي يلقي بها رئيس الدولة في تونس بياناته وخطبه وكلماته داخل البلاد و خارجها.
    فبالعربية تكلّم من أعلى منبر الجمعية العامّة للأمم المتحدة في نيويورك ومن أعلى منبر البرلمان الأوروبي في ستراسبوغ إلى جوهانسبورغ في جنوب إفريقيا وبذلك كان وفيّا لروح الدستور ولنصّ فصله الأوّل ومن منظور الهويّة فإنّ وفاءه يعود إلى مآثر السلف ونعني هنا بالخصوص القائد والفاتح الإسلامي حسّان بن النعمان الغساني الذي جعل اللّغة العربية لغة رسميّة في تونس المسلمة منذ أن حلّ ذلك القائد بالقيروان في بدايـة الربع الأخيـــر من القرن الأوّل الهجــري ( 79هـ).

    الرئيس بن علي يشارك وجبة الإفطار مع رواد موائد الإفطار
    وبعد أن أعاد عهد السابع من نوفمبر لشهر الصوم وللأعياد الدّينية منزلتها برزت معاني ومظاهر التضامن في أجلى مظاهرها من خلال تنظيم موائد الإفطار للفقراء والمعوزين وعابري السبيل ومن خلال ما يقدّم من مساعدات وهدايا للأفراد وللأسر الضعيفة.



    عناية متميزة بالقرآن الكريم
    كان من أولى الإجراءات التي أقرتها تونس منذ التحول لرعاية القرآن الكريم هي إصدار قانون المصاحف، وهو القانون عدد 97 والذي صدر بتاريخ 18 أوت 1988 والذي جاءت فصوله الثمانية حامية للقرآن الكريم طباعة ونشرا وتوريدا. ولتحقيق هذا الهدف السامي تم بعث لجنة من العلماء وأهل الاختصاص سميت "لجنة المصاحف القرآنية" ، وتتمثل مهمتها في التثبت من سلامة النص القرآني صيانة له من كل تحريف. كما اتخذ الرئيس بن علي

    نسخة تونسية من المصحف الشريف على رواية الإمام قالون
    إضافة إلى ذلك سلسلة من الإجراءات العملية التي تهدف إلى التشجيع على حفظ القرآن الكريم وحسن ترتيله وذلك من خلال تنظيم مسابقات تتم على المستويات المحلية والجهوية والوطنية، وترصد لها جوائز قيّمة، تسند من جملة من تسند إليهم إلى الأطفال المتفوقين في تلاوة القرآن وترتيله، فتقدّم لهم هدايا قيمة باسم رئيس الجمهورية إحياء من رئيس الدولة لتقاليد عريقة في المجتمع وإعطائها أبعادا تربوية جديدة وهي مسابقات تنظم خاصة في شهر رمضان المعظم ويشرف عليها سامي إطارات الدولة، وتتوّج بالخصوص بجائزة رئيس الجمهورية لحفظ وتلاوة القرآن الكريم.

    سيادة الرئيس يجتمع بالسيد علي الشابي وزير الشؤون الدينية (28 سبتمبر 1999)
    ومن أهم الإجراءات المجسمة للعناية بالقرآن الكريم إقرار تلاوته المتصلة والمستمرة بجامع الزيتونة المعمور على مدار السنة دون انقطاع. وقد توّجت هذه الرعاية الرئاسية للقرآن الكريم بإصدار نسخة تونسية من المصحف الشريف على رواية الإمام قالون تميّزت بالأناقة في طباعتها وجودة إخراجها، وأشرفت على إنجازها لجنة من الأيمة وعلماء الدين يرأسها سماحة مفتي الجمهورية.

    المقرئ يتلو آيات من الذكر الحكيم
    ولقد حرص الرئيس بن علي على تحفيظ القرآن الكريم وعلى تلاوته على

    الرئيس زين العابدين بن علي يشرف على مسامرة دينية. (29 ديسمبر 1999)
    أوسع نطاق ممكن في هذه الربوع الإسلامية، لذلك لم تنفك الدولة تدعم الجمعيات القائمة على القرآن الكريم، وتوفير المقرات لها وتمكينها من الأعداد المناسبة من المصاحف والتعهد بأجور المدرّسين لكلام الله في الكتاتيب المنتشرة بالآلاف في كل المدن والقرى والأرياف والتي أحكمت الدولة تنظيمها حتى تجد عشرات الآلاف من الأطفال الذين يؤمونها كل التشجيع والرعاية لحفظ القرآن وتلاوته وترتيله.



  2. #72

    افتراضي






    تدعيم دور المجلس الاسلامي الاعلى
    أحدث المجلس الإسلامي الأعلى سنة 1989- وهو هيكل استشاري - ينظر في كل المسائل التي تعرضها عليه الحكومة وفي المسائل المتعلقة بتطبيق ما جاء في الفصل الأول من الدستور وفي المسائل المتعلّقة بالنواحي الفقهية والاجتماعية فيقترح المجلس كل ما من شأنه أن يحصّن الأمّة في دينها من التفسّخ والانغلاق وكل ما يؤثّر سلبا في مقوّمات أصالتها وهو الذي ينظر في سير المؤسسات الإسلامية وما يضمن أداء رسالتها كما ينظر في طرق تكوين الأيمة والوعاظ.
    مركز للدراسات الاسلامية بالقيروان

    منظر لجامع عقبة ابن نافع بالقيروان
    ومن الاصلاحات الدينية لا يمكن إغفال قانون مركز الدراسات بالقيروان ومشمولاته وتنظيمه الإداري والمالي خلال شهر مارس1990 بعد إحداث المركز في شهر ديسمبر1988 بهدف التعريف بالحضارة الإسلامية وما قدّمته للحضارة الإنسانية في مختلف الميادين وتوفير المعلومات الموضوعية التي تساعد على فهم الإسلام وما يتصل به من علوم ومعارف الفهم الصحيح والقيام بالدراسات والبحوث في العلوم الإسلاميةومن الأهداف التي تمّ من أجلها إحداث مركز الدراسات الإسلامية أن تصبح تونس في عهدها الجديد سواء بفضل خدمة وإشعاع المركز الإسلامي أو بقيّة المؤسسات والهياكل الأخرى رائدة في البحث العلمي في مجالات الدّراسات الإسلامية والتعريف بنتائجها وتعميمها والتعريف أيضا بأعلام تونس ومؤلّفاتهم وإنجازاتهم في كل العلوم وخاصة في علوم القراءات والتفسير والسنة والفقه…

    جائزة رئاسية للدراسات الاسلامية

    الرئيس بن علي يستقبل فضيلة الشيخ يوسف سلامة الإمام الخطيب بالمسجد الأقصى
    وهكذا تحوّلت تونس إلى مركز عربي وإسلامي يجمع بين علماء الإسلام من خلال تنظيم الندوات والملتقيات التي تعود بالفائدة والنفع على الأمة الإسلامية حيث تناولت لقاءات الفقهاء والعلماء بالبحث والدرس مواضيع هامة ثمّ بحثها ومناقشتها برؤية متحرّرة واستشرافية وواقعية تعلي شأن الهوية والدين. ومن الندوات الكثيرة التي بادرت بتنظيمها تونس يمكن ذكر ندوة "الإسلام ومواكبة العصر" التي تمّ تنظيمها خلال شهر نوفمبر 1996 بمناسبة الاحتفال بذكرى مرور 1300 على تأسيس جامع الزيتونة ورعاها وافتتحها الرئيس زين العابدين بن علي الذي أحدث جائزة رئيس الجمهورية للدراسات الإسلامية التي تمنح سنويا لمن تولّى تقديم أحسن بحث في العلوم الإسلامية إسهاما في إثراء الفكر الاجتهادي وتنشيطه وعملا على إشاعة قيم الاعتدال والتسامح وترسيخها.
    جـامع قرطاج منارة اخرى من منارات الاسلام في تونس

    مجسم لمشروع جامع قرطاج
    قرر الرئيس بن علي خلال شهر سبتمبر 1999 م بناء الجامع الكبير بمدينة قرطاج . وفي سنة 2000 /1421 تمّ انطلاق بناء هذا الجامع الذي سيكون من الطراز العربي الإسلامي الرفيع على أرض تمسح نحو ثلاثة هكتارات بتكاليف تقدر باثني عشر مليون دينار.
    ومكوّنات الجامع الكبير بقرطاج تجعل من هذه المؤسسة الدينية الجديدة أضخم إنجاز ديني في تونس لا لأن مئذّنة الجامع يبلغ ارتفاعها خمسة وسبعين مترا وتشاهد من مدى عشرة كلم من جميع النواحي وهو أمر نادر في تاريخ هندسة العمارة الإسلامية في العالم العربي والإسلامي بل لأن عهد السابع من نوفمبر أراد أن يكون الجامع الكبير بقرطاج متميّزا على كل الأصعدة وامتدادا واستكمالا لجملة المبادرات والإنجازات لفائدة الهوية وإعلاء شأن الإسلام في ربوع تونس.
    أما اختيار قرطاج لاحتضان هذا المعلم الديني فإنه لا يخلو من رموز ودلالات أخرى في بلد شعّ فيه نور الإسلام منذ أربعة عشر قرنا وظلّ هذا النور متوهجا.
    إن قرطاج هي أم المدن التونسية التي ملأ اسمها العالم طيلة 28 قرنا فلقرطاج فضل على تونس وعلى الإنسانية قاطبة بفضل إشعاع حضارتها التي أسست للحرية والديمقراطية في العالم.
    وقرطاج التي سطع اسمها أراد عهد التحوّل أن يرصّع تاريخها المجيد والعريق بمعلم ديني إسلامي كبير يكون شاهدا حضاريا آخر على مدى وفاء العهد الجديد لهويتنا وتاريخنا وتجذيرا لتعاليم الدين الحنيف.
    إن الجامع الكبير بقرطاج سوف تكون مئذّنته أعلى بكثير من كل التراث المعماري والآثار التي تزخر بها أم المدن التونسية قرطاج.
    وهذا الجامع الكبير سوف يعطي قيمة مضافة للمعالم الدينية الكبيرة الأخرى بدءا بجامع عقبة بالقيروان والزيتونة في تونس وعبيد الله المهدي في المهدية وبقية آلاف الدرر الدينية الأخرى التي لا تخلو منها مدينة وقرية في الربوع التونسية.


  3. #73

    افتراضي






    " جامع العابدين" بقرطـــــاج مفخرة جديدة من مفاخر العهد الجديد الذي أراد له سيادة الرئيس زين العابدين بن علي أن يكون عهد الإلتحام بيْن الدّين والدولة ، وتكريس القيم الزكية التي يحضّ عليها الإسلام الحنيف ، ورعاية شعائره وشؤونه والقائمين عليها .
    وينضاف هذا المعلم المتميّز الذي حظي بمتابعة سيادته المباشرة لمختلف أطوار تشييده إلى المنجزات والمكاسب الحضارية الرّائدة المتكاملة التي تشهدها بلادنا منذ فجر السابع من نوفمبر .وقد أقيم على ربوة جميلة من ربى قرطاج التي مضى على تأسيسها أكثر من ثمانية وعشرين قرنا، ولم تشهد، منذ الفتح الإسلامي، بناء مسجد جامع يكون في مستوى تاريخها، وصيتها العالمي.
    وتتجاوز مساحة هذه الربوة ثلاثين ألف متر مربّــــع.


    وقـــــــد أذن سيادة الرئيس زين العابدين بن علي بأن يكون "جامع العابدين" رمزا شاهدا على طرافة المعمار العربي الإسلامي بتونس، وعلى أصالته المتميّزة التي تجلّيها كلّ مكوّنات المعلم المتكوّن من بيت للصلاة تقدّر مساحته بــــ : 1200 م 2 ومن صحن مربـّع الشكل يمسح 1500م 2 وفضاءات مختلفة الوظائف تتجاوز مساحتها 3000 م 2 مع مستودع للسيارات. ويتميّز هذا المعلم الشامخ الرّائع الذي جاء دلالة بليغة على حسن الجمع بين الأصالة والإبداع بطابعه الأنيق في النقش والزخرفة، وبجمال الأعمدة، والأقواس، والأبواب.
    كما يتميّز بشكل القبتين المغلّفتين بـحجر "الكذّال" وبهندسة الصّومعـــة المربّعة التي تجسّد روح الوفــــــاء للتقــاليد المالكية في إقامة بيوت الله، والتي يبلغ ارتفاعها 55 م.
    ولقد كانت الخبرات التونسية هي المعتمــدة وحدهـا في مختلــف مراحــــل إنجاز هذا المعلم التي استغرقت ثلاث سنــــــوات، إذ أعطى سيـــادة الرئيس زين العابدين بن علي إشارة الانطـلاق في تشييده يوم 16 نوفمبر 2000 ، وأشرف على موكب فتحه للمصلّين ليلة 17 رمضان 1424 هـ الموافق للحادي عشر من نوفمبر 2003.
    وقد صلّى سيادته وحرمه السيدة الفاضلــــة ليلى بن علي في هذا الموكب الديني البهيج ركعتين تحيّة للمسجد، ثم أدّيا وسائر الحاضرين صلاة العصر.
    وتحــــرص وزارة الشّؤون الدينيــــــة على اتخاذ كـــــلّ ما يلزم من الإجراءات التنظيمية لضمان حسن سير النشاط الديني في هذا الجامع الذي غدا، منذ موكب فتحه، وجهة المصلّين والزّائرين الذين يجدون فيه مـنـاخ الخُــشوع والسّكينة الرّوحيـة، ويدعون لمؤسّسه وراعيـه سيـادة الرئيس زين العابدين بن علي ، حامي حمى الوطن والدّين بالمزيد من التوفيق والتسديد والتمكين.


  4. #74


  5. #75

    افتراضي

    الدولار الأمريكي
    2925ر1
    الجنيه الإسترليني
    5679ر2
    الأورو
    7352ر1
    الريال السعودي
    4301ر3
    الدينار الكويتي
    4490ر4
    درهم الإمارات العربية المتحدة
    5036ر3
    الدينار الجزائري
    1841ر0
    الدرهم المغربي
    5434ر1
    الدينار الليبي
    0174ر1


  6. #76

    افتراضي

    أهم الرحلات البحرية في دولة تونس
    أسم الرحلة الدرجةعدد الأيامميناء الإقلاعاقل سعرفترة العرض 8 أيام في شرق البحر الابيض المتوسط (الابحار والعودة من ليفورنو) ... التفاصيل 4 نجوم 8 ايطاليا (ليفورنو) 3704ابريل2007 - نوفمبر2007 8 ايام في غرب البحر الابيض المتوسط (الابحار والعودة من جنوة) ... التفاصيل 5 نجوم 8 ايطاليا (جنوة) 3911ابريل2007 - اكتوبر2007 8 ايام في غرب البحر الابيض المتوسط (الابحار والعودة من روما) ... التفاصيل 5 نجوم 8 ايطاليا (روما) 4049ابريل2007 - نوفمبر2007 8 ايام في غرب البحر الابيض المتوسط (الابحار والعودة من جنوة) ... التفاصيل 6 نجوم 8 ايطاليا (جنوة) 4118مارس2007 - نوفمبر2007 رحلة 8 أيام بتونس و أسبانيا و فرنسا (الإبحار والعودة إلى مدينة جنوة ) . ... التفاصيل 6 نجوم 8 سافونا ـ جنوة (إيطاليا) . 4222ابريل2007 - اكتوبر2007


  7. #77

    افتراضي

    8 أيام في شرق البحر الابيض المتوسط (الابحار والعودة من ليفورنو)


    ميلودي اسم السفينة
    مستوى الرحلة
    ايطاليا (ليفورنو) ميناء الإقلاع
    ايطاليا (ليفورنو) ميناء الوصول
    غير متضمنة تكلفة الميناء
    8 أيام عدد الأيام
    3704 ريال سعودي للفرد في الكابينة المزدوجة السعر يبدأ من
    7/ ابريل /2007 بداية الموسم
    3/ نوفمبر /2007 نهاية الموسم
    إسبانيا, ايطاليا, تونس, فرنسا, الدول current = 1;text = "";var count;var slideNumber;var comment;function setSlide(thumbLocation,x) { slideNumber = current + thumbLocation -1 slidComment=x; if (document.images) { document["myslide"].src = eval("imgURL" + slideNumber); } count=slideNumber; comment=slidComment; document.getElementById('myCaption').innerHTML = count; document.getElementById('myComment').innerHTML = comment; } اضغط علي اي صورة من الأسفل لتكبير الصورة


  8. #78

    افتراضي

    صورة من 11
    imgURL1='images/ship_gallery/gall1039.jpg';imgURL2='images/ship_gallery/gall1040.jpg'; imgURL3='images/ship_gallery/gall1041.jpg'; imgURL4='images/ship_gallery/gall1042.jpg'; imgURL5='images/ship_gallery/gall1043.jpg'; imgURL6='images/ship_gallery/gall1044.jpg'; imgURL7='images/ship_gallery/gall1045.jpg';


  9. #79

    افتراضي

    imgURL8='images/ship_gallery/gall1046.jpg'; imgURL9='images/ship_gallery/gall1047.jpg'; imgURL10='images/ship_gallery/gall1048.jpg'; imgURL11='images/ship_gallery/gall1049.jpg';


  10. #80

    افتراضي

    يوميات الرحلة
    اليوم
    الميناء
    وقت الوصولوقت المغادرة 1 ايطاليا (ليفورنو) --- 7:00 p.m. 2 فرنسا (سانت تروبيز) 9:00 a.m. 5:00 p.m. 3 اسبانيا (برشلونة) 7:30 a.m. 2:30 p.m. 4 إلبيزا (جزر بالريك) 11:59 p.m. --- 5 إلبيزا (جزر بالريك) --- 11:00 a.m. 6 تونيس 1:30 p.m. 6:30 p.m. 7 سيسلي (ميسنا) 1:30 p.m. 7:30 p.m. 8 ايطاليا (نابولي) 8:00 a.m. 5:00 p.m. 9 ايطاليا (ليفورنو) 9:00 a.m. ---
    • يستمتع الراكب علي متن جميع الرحلات البحرية لجميع المرافق مجانا بالإضافة الي جميع المأكولات والمشروبات علي مدار الساعة ويشمل ذلك المطاعم والمقاهي ودار السينما ودور الاستعراضات.


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك