موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 23
Like Tree2الاعجابات

الموضوع: ياجمال صلاله جنه الخليج

  1. #1
    الصورة الرمزية sosohady
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    13,976






    butterfly ياجمال صلاله جنه الخليج

    مساءالخيرعزيزاتى


    الاجازه بتخبط على الابواب


    ايه رايكم يافرشات نطير مع بعض

    الى جنه الخليج




    انها صلاله



    --

    تقع صلالة جنوب سلطنة عمان
    وتطل على بحر العرب.
    تحدها الجبال من الجهة الشمالية
    والشرقية والغربية.
    تتميز بجمال الخريف فيها حيث
    تنشط السياحة في هذا الفصل.


    يبدأ موسم الخريف من شهر يوليو حيث تكون
    الحرارة شديدة في بقية دول الخليج
    بينما تكتسي جبال صلالة بحلة خضراء
    وتتغلف قمم الجبال بالضباب الخفيف.

    تشتهر صلالة بالبخور واللبان وتكثر فيها أشجار النارجيل
    الاستوائية التي لها ثمرة تشبه جوز الهند وتباع هناك بكثرة.
    تمتاز شواطئها برمالها الناصعة البياض و من أشهر
    شواطئها شاطئ المغسيل.

    يعيش بها ما يقارب 160 ألف نسمه مسلمين وعلى عقيده اهل السنه والجماعه والله يثبتنا واياكم على الدين و يوجد بها العديد من المرافق العصريه لكل بلد حضاري اكيد مليتو من التعريف وودكم تشوفو

    بعض الصور من صلالة


























    تستقبل محافظة ظفــار موسم الخريف الذي يصادف .. الحادي والعشرين من شهر يونيو من كل عام .. حيث تتألق الطبيــعة بجمالها الأخاذ في محافظة ظفار وتكسو الخضرة جبالهـــا الشامخة بفضل زخات المطر التي لا تنقطع عنها خلال فصل الخريف إضافة الى توافر الشواطيء الجملية مما اكسب هذه المنطقة مميزات تنفرد بها وتجعلها من أفضــل مناطق الجزيرة العربية سياحياً .

    ويتجلي جمال المحافظة خلال فترة الرياح الموسمية حيث تنخفض درجات الحرارة وتهب نسمات الهواء الباردة وتلبس المنطقة ثوباً أخضر ملفوفاً بطوق من الضباب والسحب وتدب الحياة في ينابيع المياه والشلالات المائية وتكثر الطيور المهاجرة والمستوطنة حيث تعزف المنطقة في هذا الوقت سيمفونية طبيعية رائعة في هذه البقعة الجميلة من السلطنة ...


    كهوف ظفار أو متاحفها الجيولوجية المخبأة في باطن الارض ، تنفرد بخصائص وتكوينات نادرة استغرق تكوينها وتزيينها آلاف وآلاف السنين وهي كنوز طبيعيــة ..

    ومنهـا !!

    - كهف طيـــق ..

    الذي يعتبر من أكبر كهوف عمان والعالم ومفردة جيولوجية نادرة تدل على ثراء التاريخ الطبيعي العمانـــي ومصدر جذب سياحي لعشاق الطبيعة والمغامـــرات ..

    - حفرة طــوى أعتير ..

    أكبر حفر الاذابة في العالم وأعلى من ارتفاع أكبر اهرامات الجيزة بـ 70 متراً ! بعض الكهــوف توجد بها بحيرات وتأوي أنواعا نادرة من الأسماك العمياء ويعرف ببئر الطيور ..

    - كهف صحــــور ..

    - كهف عين حمــران ..

    - كهف وادي دربــــات ..

    تعتبر محافظة ظفــــار من أكثر المناطق في السلطنة والجزيرة العربية اعتدالاً في الطقــــس وجمالاً في الطبيعة .. الطبيعة في صلالـــة جميلة والطقس معتدل و في فصل الخريف يتساقط الرذاذ بين الحين والآخر والشمس تحتجب تارة واحيانا تبدأ بالظهور لهذا تجد قوافل سياحية تقدم لصلالة من داخل وخارج السلطنة للاستمتاع بهذا الجو المنعـــش وهروباً من حرارة الصيف الحارقة التي تتعرض لها مناطقهم .

    يعتبر موسم الخريــف علامة بارزة في محافظة ظفار و يستمر لثلاثة أشهر ، ويتميز بعروضه الموسيقية والثقافيـــة ضمن الاحتفالات التي تقام ضمن مهرجان خريف صلالة ، الذي يتميز بنكهته الطبيعية الخاصة , و يعرض فيه فنون وثقافة وتراث المحافظة ، ويشتمل على عروض حية من الفنانيين العمانيين والرقصات الشعبيـــة المحلية والفنون التراثية ، ومعارض الحرف اليدوية العمانية ، بالاضافة الى الحفلات الفنية والعروض الرياضية ، كل هذه الفعاليات تجعل المهرجان لحظات لا تنســـى .


    التســـوق في صلاله ..


    تتميز الأسواق في صلالـــة بالتنوع والتناغم ما بين الأسواق القديمة المليئة بالمشغــــولات اليدوية كصناعة الفضة والذهب وصناعة النسيج ، والقطع الفنية النادرة الأخرى من الصناعات العمانية كالخناجر والأسلحة اليدوية القديمة وغيرها . والأسواق والمجمعات التجارية الحديثة الأخرى التي تحتوي على كل ما يبحث عنه الزائــر من مختلف المقتنيات والمنتوجــــات العالمية بأفضل الأسعار .


    أشهــــر الأسواق ::

    - سوق الحافـــة
    - السوق المركـــزي
    - مركز البلدية الترفيهــــي




    فنــــــادق صلاله ..

    فندق كراون بلازا ..

    فندق بيت الحافة ..

    فندق هاملتون بلازا ..

    فندق ظفار السياحي..

    فندق هيلتون صلالــه ..

    قرية سمهرم للشقق الفندقية..

    فندق ريدان ..

    فندق صلالة..

    فندق الهناء ..

    فندق النصر..

    مجمع السعادة للشقق الفندقية..

    استراحة ثمريت ..

    شاطئ صلاله للشقق الفندقية ..

    فندق دربات ..

    فندق المزيونة ..

    فندق بامصير ..

    فندق الجبل ..


    مهرجـــــان صلاله ..

    بدأت فكرة اقامت مهرجان خريف صلاله في اواخر الثمانينات ببعض الانشطة الفنية ورقصات وفنون شعبية كانت تؤدي بعدة مواقع سياحية بالاضافة الى إقامة بعض السهرات الفنية .. و معارض الفنون التشكيلية والصور الفوتوغرافية المختلفة و الامسيات الشعرية وغيرها من الفعاليات المختلفة لاضفاء جواً من المرح على الاجواء الطبيعية

    تبلـورت في العام 1996م بإنشاء مخيم أطلق عليه اسم ( مخيم أصدقاء البلدية ) بهدف استغـــلال موسم الخريف المتميز بجوه الاستثنائي الممطر لتنشيط الحركة السياحية والاقتصادية وتوفير منتدى ترفيهي وثقافي وفني واجتماعي ومن ناحية أخرى لتوعية المواطن والزائر والمقيم بالمحافظة على نظافة المواقع السياحية و تجميع كل هذه الانشطة التي سبق ذكرها في بوتقة واحدة وبنجاح فكرة أصدقاء البلدية للسنة الثانية على التوالي أخذت الفكرة في العام 1998م تطوراً آخر من حيث الكم والكيف حيث تم نقل هذا النشاط إلى موقع أكبر مساحة وتغير الاسم الى مهرجان خريف صلاله و اهتم القائمون عليه بإقامة فعاليات ونشاطات أكبر اتسمت بالتنوع وإظهار ثقافة المحافظة بالشكل المطلوب وذلك لمواكبة ما يطمح له المسئولين بإيصال هذا المهرجان إلى مصاف المهرجانــــات الإقليمية ومن ثم العالمية .

    وفي عام 1999 م شهد المهرجــان نقلة نوعية ومتميزة من حيث إظهاره إعلامياً وتنوع برامجه الترفيهية والثقافية مما ساعد على تنامي ودعم الحركة السياحية في المحافظة بتوحد جهود الجهات المختصة و تواصلها في تطويـــر هذا المهرجان عاماً تلو الاخر مما انعكس على مهرجانات عامي 2000 م و2001م حيث استكملت متطلبات مركز البلدية الترفيهي من البنية الاساسية وتنوعـــت الفعاليات بإضافة لبنة جديدة على مسيرة صناعة السياحـــة في سلطنة عمان ، واستغلت الكثير من المواقع السياحية المتميزة لاقامة بعض انشطة وفعاليات المهرجان . .


    احصائيات الزوار ..

    سجلــت آخر إحصائيات لزوار المحافظة لعام 2004م الى زياده في عدد السواح إذ بلغ في الفترة ما بين 21 يونيو الى 11 اغسطس من نفس العام ( 122,529زائراً ) و بزياده بلغت ( 31,210 زائراً ) مقارنة مع العام 2003م خلال نفس الفترة حيث بلغ إجمالي عدد الزوار ( 91,381 زائراً ) كما بلغ عدد الزوار من داخل السلطنة ( 59,707 زائراً ) ومن الجنسيات الاخرى المقيمين فيها (8,673 زائراً ) و في دولة الامارات العربية المتحدة حيث بلغ العدد ( 36,832 زائراً ) وهي الزيادة الكبرى في السياحة الخليجية ثم المملكة العربية السعودية ( 7,854 زائراً ) و الكويت ( 2,418 زائراً) و قطر ( 1258 زائراً ) و البحرين ( 747 زائراً ) ومن الجنسيات الاخرى ( 5,140 زائراً ) و بلغ اجمالي المعدل العام للزائرين من مختلف منافذ الدخول الى المحافظة حسب احصائيات وزارة السياحة لعام 2004م ( 209,045 ألف زائر ) وهذا دليلاً واضحاً على الزيادة التصاعديــــة في عدد الزوار للمحافظة !!

    نختتم بصورة من خريف صلاله ..




    اتمنى يعجبكم الموضوع
    التعديل الأخير تم بواسطة sosohady; 06-08-2012، الساعة 05:06 PM

    ( مُضاف من الإدارة )





  2. #2


  3. #3

    افتراضي

    SubhanAllah and Masha-Allah

    how beautiful and amazing Allah's creations are


    Allahu Akbar


    wasalaam

    Islam is Peace, Mercy and Justice
    The religion of Jesus, Muhammad and Moses
    stay in touch with Mariam at
    http://mababaya.blogspot.com
    The du'as of Muslims against unjust non-Muslims who spend their days and nights mistreating the Muslims
    will be answered by God (Allah) in this world and/or on Judgment Day. Ameen



  4. #4


  5. #5


  6. #6


  7. #7


  8. #8


  9. #9


  10. #10


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك