موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



موضوع مغلق
صفحة 1 من 6 1 2 3 4 5 6 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 53
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: العربية للطيران .....

  1. #1
    موقوفةعن المشاركة الصورة الرمزية جولينا ابراهيم قزاز
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    10,660




    Smile العربية للطيران .....

    بسم الله الرحمن الرحيم



    ........


    نبذة عن العربية للطيران
    العربية للطيران هي شركة الطيران الاقتصادية الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتتطلع لأن تكون من الشركات الرائدة في قطاعها في العالم من حيث الربحية والابتكار والسمعة والخدمات المميزة. تأسست الشركة في 3 فبراير 2003 بموجب مرسوم أميري أصدره صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

    يتكون أسطول العربية للطيران من تسعة طائرات A320 حديثة تسيّر في رحلات مباشرة الى أكثر من 30 وجهة في أكثر من 19 بلداً. وكانت الشركة أطلقت رحلاتها في 28 أكتوبر 2003

    وتتخذ العربية للطيران من مطار الشارقة مركزاً لها، ويتميز الموقع بسهولة الوصول إلى دبي، وبخدماته الفريدة من سرعة في تسجيل الدخول وطاقم العمل المميز إضافة إلى المراكز التجارية داخل المطار.

    وجهات السفر

    أحمدآباد (الهند)
    الأقصر (مصر)
    الإسكندريه (مصر)
    اللاذقية (سوريا)
    استانا (كازاخستان)
    الماتي(كازاخستان)
    أسيوط (مصر)
    إسطنبول (تركيا )
    بيشاور(باكستان)
    البحرين
    بيروت (لبنان)
    جده (المملكه العربيه السعوديه)
    جايبور (الهند)
    حلب (سوريا)
    الخرطوم (السودان)
    الدمام (المملكه العربيه السعوديه)
    دمشق (سوريا)
    الدوحة (قطر)
    الرياض (المملكه العربيه السعوديه)
    الشارقة (الامارات العربية المتحدة)
    شيناي (الهند)
    صنعاء (اليمن)
    طهران (ايران)
    عمّان (الاردن)
    كاتماندو(النيبال)
    كراتشي(باكستان)
    كولومبو (سريلانكا)
    كابول (افغانستان) متوقفة مؤقتاً
    الكويت
    كوتشي (الهند )
    مسقط (سلطنة عمان )
    مومباي (الهند)
    ناجبور (الهند)
    وثيروفان انثابورام (الهند)
    يريفان (أرمينيا)


  2. #2

    افتراضي

    فريق العمل

    عادل علي - الرئيس التنفيذي

    دونالد هابارد - مدير الاستراتيجية والتخطيط

    الكابتن محمد أحمد - رئيس العمليات والصيانة

    علي الحمداني - رئيس أنظمة المعلومات والمشاريع الأساسية

    كايل هايوود - المدير التجاري

    بول سكلينغ - الرئيس المالي والاداري

    أي كي نزار - مدير المبيعات

    هاريش مويدين كوتي - مدير قسم التخطيط وإدارة العوائد

    ريتشل أبراهام - مديرة الموارد البشرية

    جاسم المرزوقي - رئيس المهندسين


    عادل علي

    الرئيس التنفيذي

    لعب السيد عادل علي مع مجموعة المؤسسين دور رئيسي لإنشاء شركة ’العربية للطيران‘ أول خطوط اقتصادية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي انطلقت عملياتها في أكتوبر 2003. وقد حققت الشركة الكثير من الإنجازات منذ ذلك الحين تحت إدارة عادل علي الذي كرس أكثر من 25 عاما من حياته العملية في مجال الطيران والسياحة. حيث ساهمت مهاراته الإدارية ونظرته القيادية، بالإضافة إلى خبرته الكبيرة، ورؤيته الثاقبة و علاقته القوية مع فريق العمل في تحقيق نجاح باهر للشركة.
    ويشغل عادل أيضا بالإضافة إلى منصبة كرئيس تنفيذي للعربية للطيران، منصب رئيس مجلس إدارة شركة ’ريد ماركيتينج أند كوميونيكيشن‘ و ’انفورميشان سيستم اسوشييتس‘ (ISA)، كما شغل سابقاً منصب نائب رئيس الخدمات التجارية والعملاء في طيران الخليج حيث لعب دوراً رئيسياً في إعادة هيكلة الشركة.
    وتسلم عادل العديد من المناصب الإدارية في العديد من الشركات ومن بينها المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الخطوط الجوية البريطانية، مدير قطاع الخدمات في مطار البحرين، ومدير شركة فنادق البحرين، وحاز عادل على العديد من الجوائز، تقديراً لإسهاماته المتعددة في تطوير قطاع النقل الجوي والسياحة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

    دونالد هابارد

    مدير الاستراتيجية والتخطيط

    تنقل هابارد وهو ايرلندي الجنسية في بلدان عديدة مثل زيمبابوي، جنوب أفريقيا، هونغ كونغ، المملكة المتحدة ومؤخرا الإمارات العربية المتحدة حيث كان احد أعضاء الفريق المؤسس لشركة العربية للطيران. حسن إدارته لإستراتيجية العمل وتشجيعه ودعمه الدائمين لفريق عمله صفات مكنته من المساهمة بشكل أساسي في مسيرة نمو الشركة. يمتلك هابارد إلى جانب كونه محاسباً قانونياً خبرة عالمية كبيرة اكتسبها خلال عمله في مناصب عدة شغلها في مؤسسات مهمة مثل ZSR Ltd (مصانع لتكرير السكر) وDeloitte & Touche و AECI Ltd و Hong Kong Telecom Ltd و Jardine Securicor Group (للحماية الأمنية) و SSI Systems & Solutions Limited (مطوري برامج المعلومات). وقبل انتقاله إلى منصبه الحالي، عمل هابارد مع العربية للطيران منذ انطلاقتها في أغسطس عام 2003 وحتى يناير 2006 كالرئيس المالي للشركة. ويكمن دور هابارد الحالي في إدارة المبادرات والفرص الإستراتيجية وهو مسؤول عن التخطيط وإستراتيجية سير العمل العامة للشركة. وقبل انضمامه إلى العربية للطيران، عمل هابارد في مناصب مالية كبيرة في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحماية الأمنية. وبالإضافة إلى خبراته المالية العالية، يملك هابارد مهارات خاصة في تطوير وتحسين البنية التحتية للعمل وتشغيل أنظمة إدارة المعلومات التي تساهم في تطوير سبل الاتصالات والإنتاجية - العنصران الأساسيان للنجاح في إدارة الأعمال.

    الكابتن محمد أحمد

    رئيس العمليات والصيانة

    انضم الكابتن محمد أحمد للعربية للطيران في عام 2003 ككبير للطيارين وكون جزءاً مهماً من الفريق الأساسي المؤسس للعربية للطيران والذي حصل على رخصة العمل الجوي للشركة. ترقى السيد محمد بسرعة لمنصبه الحالي كمدير للعمليات ومسؤول عن جميع العمليات الارضية والجوية وأسطول A320 والتدريب والطاقم.مكنت جرأة وحماسة السيد محمد وقدرته على التغلب على جميع المشاكل واهتمامه بأدق تفاصيل عمله إضافة إلى أسلوبه المقنع من احتلال موقع مميز في فريق إدارة العربية للطيران. بدأ السيد محمد دراسته عام 1987 في مدرسة أوكسفورد للطيران الجوي وتخرج بشهادة في الطيران التجاري. ثم عمل في بداية حياته المهنية كضابط أول على الطائرة B737 في عام 1989، وانتقل بعد ذلك الى B767 و A320 و A340. أصبح السيد محمد كابتن لطائرة A320 في عام 1995 وكابتن مدرب لنفس الطائرة في عام 1997 وفاحص معتمد في عام 1998 ليستلم منصب كبير الطيارين في شركة الخليج للطيران في عام 2001. يتمتع السيد محمد بخبرات إدارية واسعة نتيجة التحاقه بدوارات متعددة في إدارة فرق العمل والتخطيط الاستراتيجي وحل المشكلات واتخاذ القرارت والتمويل وإدارة علاقات العملاء وأداء الموظفين. ويسعى السيد محمد حاليا للحصول على شهادة الماجستير في إدارة الطيران من لندن.

    علي الحمداني

    رئيس أنظمة المعلومات والمشاريع الأساسية

    كرئيس لانظمة المعلومات والمشاريع الاساسية في العربية للطيران، يملك السيد علي خبرة أكثر من ست عشرة سنة في مجال الإدارة و في مجال تكنولوجيا المعلومات. بعد تخرجه من الجامعة التكنولوجية في بغداد، عمل السيد علي في شركات كبيرة في المملكة المتحدة مثل خطوط الطيران البريطانية، SunMicrosystems ، Logica ، و في أثناء العمل أكمل دراسته ليحصل على ماجستير في هندسة التصاميم و ثم ماجستير في إدارة تكنولوجيا المعلومات. وبصفته رئيساً لانظمة المعلومات والمشاريع الأساسية في العربية للطيران، فإن مسؤوليته تضم جميع النواحي التقنية في الشركة بما في ذلك المشاريع والبرامج الجديدة، الإشراف على نظام الحجز الالكتروني، وتطوير وإدارة البنية الأساسية لقسم تقنية المعلومات بالإضافة إلى تحليل وتخطيط وتطبيق جميع الاحتياجات التقنية المستقبلية للعربية للطيران.

    كايل هايوود

    المدير التجاري

    التحق كايل بالعربية للطيران في أوائل عام 2006 مصحوبا بحوالي 20 عاما من الخبرة في مجال الطيران. ويحظى كايل بخلفية مهنية واسعة في المجالات التجارية والتشغيلية وقطاع الشحن. عمل لدى الخطوط الجوية البريطانية لمدة 19 عاما تقلد خلالها عدد من المناصب الإدارية العليا شملت منصب مدير مكتب الشركة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومقره دبي، ومدير منطقة في أمريكا اللاتينية، ومقره بوينس أيرس وساوباولو، وكذلك منصب مدير خدمات العملاء والعمليات في إيطاليا ومقره مطار مالبنسا في مدينة ميلان. عمل كايل، إضافة إلى هذه المناصب، في المملكة العربية السعودية ولندن وجنوب أفريقيا. وقبل التحاقه بالعربية للطيران، شغل منصب مدير مكتب طيران الاتحاد في جنوب أفريقيا، ومقره جوهانسبرج. وبصفته المدير التجاري، يتولى كايل مسئولية إدارة ستة من أهم الأقسام التجارية في الشركة. ومن خلال التعاون الوثيق مع رؤساء الأقسام، سيتمكن القسم التجاري بإشراف كايل من تفعيل استراتيجية الشركة ونقلها عبر شبكة للمبيعات وإلى أقسام التسويق والاتصالات، العطلات، التوزيع، الشحن ومركز الاتصال. يعدّ كايل من أنصار أسلوب الإدارة التطبيقي أثناء إنجاز العمل نظرا لفعاليته، ويدرك أهمية العمل بروح الفريق والحرص على سعادة العاملين لضمان نتائج ذات كفاءة وجودة عاليتين.

    بول سكلينغ

    الرئيس المالي والاداري

    ينضم بول، وهو بريطاني الجنسية، إلى طيران العربية وقد حظي بدراية واسعة في العمليات ذات التكلفة المنخفضة في سائر أرجاء أوروبا عموماً وفي المملكة المتحدة على وجه الخصوص. شغل بول العديد من المناصب العليا لدى شركة رايان الجوية في دبلن، كبرى شركات الطيران ذات التكلفة المنخفضة في أوروبا، وكذلك شركة يورومانكس الجوية بألمانيا، وهي شركة طيران إقليمية له دور بارز في إخراجها إلى حيز الوجود على جزيرة آيل أوف مان. وإضافة إلى خبرته الوفيرة في عالم الطيران، تقلد بول مناصب عليا في المجال المالي بقطاعي الفضاء والتمويل.
    وبصفته المدير المالي لدى طيران العربية اعتباراً من شهر يوليو 2006، يتولى بول إدارة كافة الجوانب المالية لنشاطها التجاري إضافة إلى التدقيق والرقابة الداخلية، المشتروات، الموارد البشرية والاستراتيجية الشاملة لنشاط الشركة في مجال الطيران. ولا بد من التنويه أن تعيين بول من شأنه تعزيز جهود فريق الإدارة والتي مكّنت طيران العربية من إحراز النجاح الذي نشهده هذه الأيام.

    هاريش مويدين كوتي

    مدير قسم التخطيط وإدارة العوائد

    سيوظف السيد هاريش خبراته الواسعة في إدارة العوائد والتخطيط والتسويق وتطوير الأعمال إضافة إلى إطلاعه العميق على منطقة الشرق الأوسط في منصبه كمدير لقسم التخطيط وإدارة العوائد في العربية للطيران. يعتبر السيد هاريش عضواً متميزاً في فريق العربية للطيران نظراَ لأسلوبه الفعال ورؤيته بعيدة المدى وشخصيته الفريدة إضافة إلى مهاراته الواسعة في التحليل المالي. وقبل انضمامه لإلى العربية للطيران عام 2003، احتل السيد هاريش مواقع هامة في شركتي الخطوط القطرية وطيران الخليج في إدارة أداء المبيعات وتقييم الاسعار. كما تشمل خبرة السيد هاريش الاقليمية عمله كمدير لدعم النشاط التجاري في طيران الخليج ومدير لتطوير المبيعات في أبو ظبي ومسؤول التوزيع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الخطوط الجوية البريطانية في البحرين ودبي. سيساهم السيد هاريش في منصبه كمدير لقسم التخطيط وإدارة العوائد في تفعيل التخطيط المالي للعربية للطيران مستفيداَ من رؤيته الإستراتيجية في الاستفادة القصوى من الطائرات وتخطيط الأسعار وزيادة في العوائد.

    ريتشل أبراهام

    مديرة الموارد البشرية

    ستستفيد السيدة ريتشل من خبراتها في مجال إدارة الموارد البشرية الممتدة لأكثر من عشرة أعوام في منصبها كمديرة لقسم الموارد البشرية في العربية للطيران. تتميز السيدة ريتشل بمهاراتها الواسعة في إجراء الاختبارات النفسية والذهنية والتوظيف وتنظيم المصاريف الإدارية وتخطيط الميزانية وتطوير أساليب وسياسات إدارة الموارد البشرية، إضافة إلى إلمامها الشامل بقوانين العمل والتوظيف في دولة الامارات العربية المتحدة. قبل انضمامها لفريق عمل العربية للطيران عام 2003، عملت السيدة ريتشل كمديرة مساعدة لشؤون الإدارة والتوظيف لأكثر من عشر سنوات في جريدة Gulf News (وهي جريدة رئيسية في دولة الامارات العربية المتحدة). ، ستكون السيدة ريتشل مسؤولة في منصبها كمديرة لقسم إدارة الموارد البشرية في العربية للطيران عن إدارة كافة شؤون الموارد البشرية المتعلقة بالتوظيف والميزات والتعويضات والتدريب والتطوير وإدارة سير العمل وعلاقات الموظفين وسياسات وإجراءات الشركة.

    جاسم المرزوقي

    رئيس المهندسين

    يحمل جاسم شهادة في هندسة الطيران، ويملك خبرة أكثر من 27 سنة متوافقة مع مختلف أنواع الطائرات يوظفها في دوره ككبير المهندسين في العربية للطيران. قبل انظمامه إلى فريق العربية للطيران في العام 2004، شغل جاسم منصب مدير محطة الصيانة مع طيران الخليج في دولة الإمارات، كما عمل مع الشركة في مجالات متعددة متوافقة مع مختلف مشغلي طائرات الخطوط العالمية. تتضمن خبرته التوافق مع طائرات أيرباص الجديدة وطائرات بوينغ. جاسم مسؤول عن إدارة قسم الهندسة في العربية للطيران، ويضمن توافق الأسطول مع قوانين وشروط سلطة الطيران المدني فيما يتعلق بالآمان ومستوى الأداء، كما يشرف على الموافقة وعلى استلام الطائرات الجديدة.


  3. #3

    افتراضي

    إحصائيات المسافر

    تمكنت العربية للطيران من نقل مليون مسافر خلال 18 شهراً فقط من تاريخ التشغيل. وفي مارس 2006، تخطى عدد المسافرين على متن طائرات العربية للطيران مليوني مسافر.
    إن النمو السريع الذي حققته العربية للطيران يعد شهادة حقيقية بتسهيل السفر لأكبر عدد ممكن من المسافرين في المنطقة وبشكل متواصل. وهذا يدل على أننا خطوط جوية تقدم ارقى الخدمات والتسهيلات لخدمة الناس. شاكرين تواصلهم معنا ودعمهم اللا محدود.


  4. #4

    افتراضي

    العربية للطيران تعلن عن جدول رحلاتها إلى باكستان

    الشارقة – الامارات العربية المتحدة: 25 فبراير 2007- أعلنت العربية للطيران، شركة الطيران الاقتصادية الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن جدول رحلاتها للعام 2007 إلى الوجهتين الجديدتين في دولة باكستان. تقلع الرحلتين الافتتاحيتين إلى مدينتي كاراتشي وباشاور في 4 و7 من مارس القادم.
    وقال عادل علي، الرئيس التنفيذي للعربية للطيران: "يسرنا إن نضيف وجهتا كاراتشي وباشاور إلى قائمة الوجهات التي تسافر إليها العربية للطيران. تعتبر هذه الخطوة جزء من التزامنا الاستراتيجي اتجاه المنطقة من خلال تقديم خدمة مميزة مقابل أفضل الأسعار. نحن واثقون أن الوجهتان الجديدتان ستلبي احتياجات السفر للمجتمع الباكستاني المتواجد خارج وطنه وكذلك خيار بديل مقابل أفضل الأسعار للعملاء داخل دولة باكستان".
    وتقلع الرحلات المتوجهة إلى كاراتشي ابتداء من 4 مارس بمعدل ثلاث رحلات أسبوعية تغادر مطار الشارقة الساعة 11:45 لتصل إلى كاراتشي الساعة 14:35 حسب التوقيت المحلي ومن ثم تغادر كاراتشي الساعة 15:20 لتصل الشارقة الساعة 16:15. وستزيد العربية للطيران معدل تسيير رحلاتها إلى كاراتشي إلى 4 رحلات أسبوعية ابتداء من 3 ابريل 2007.
    وتقلع الرحلات المتوجهة إلى باشاور ابتداء من 7 مارس بمعدل رحلتين في الأسبوع تغادر مطار الشارقة الساعة 12:40 لتصل إلى باشاور الساعة 17:00 حسب التوقيت المحلي ومن ثم تغادر باشاور الساعة 17:45 لتصل الشارقة الساعة 20:20. وستزيد العربية للطيران معدل تسيير رحلاتها إلى باشاور إلى 3 رحلات اسبوعية ابتداء من 3 ابريل.
    تشمل الوجهات التي تغطيها العربية للطيران حالياً: حلب ودمشق واللاذقية (سوريا) والإسكندرية وأسيوط والأقصر (مصر)، عمّان (الأردن)، آستانا وآلماتي (كازاخستان)، البحرين، بيروت (لبنان)، كولومبو (سريلانكا)، الدمام وجدة والرياض (المملكة العربية السعودية)، الدوحة (قطر)، اسطنبول (تركيا)، كابول (أفغانستان)، كاتماندو (نيبال)، الخرطوم (السودان)، الكويت، تشيناي وجايبور وكوتشي وبومباي وناجبور وثيروفان أنثابورام (الهند)، مسقط (سلطنة عمان)، صنعاء (اليمن)، الشارقة (الإمارات العربية المتحدة)، طهران (إيران)، يريفان (أرمينيا).
    لمزيد من المعلومات، أو للحجز، يرجى الدخول إلى الموقع الإلكتروني www.airarabia.com أو زيارة مكاتب مبيعات العربية للطيران ووكلاء السفر المعتمدين من قبل الشركة.


  5. #5

    افتراضي

    أسعار مخفضة مع العربية للطيران إلى "احمد أباد"

    الشارقة – الامارات العربية المتحدة: 14 فبراير 2006- تعلن العربية للطيران، شركة الطيران الاقتصادية الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن بدء تشغيل رحلاتها إلى احمد أباد في الهند اعتباراً من 3 ابريل 2007 مع رحلة افتتاحية تغادر مطار الشارقة الساعة 13:50 لتصل إلى احمد أباد الساعة 17:55 ومن ثم تغادر احمد أباد الساعة 18:40 لتصل الشارقة الساعة 19:55. تبدأ الأسعار من 299 درهم للرحلات إلى احمد باستثناء الضرائب والرسوم الإضافية وتتوفر أسعار مماثلة لرحلات العودة.
    احمد أباد هي اكبر مدينة في مقاطعة غجرات في دولة الهند ويصل عدد سكانها إلى ما يقارب 5.1 مليون نسمة. ستقوم العربية للطيران بتشغيل رحلات يومية إلى مطار "ساردار فلابّهبهاي باتل" الدولي في احمد أباد اعتباراً من 3 ابريل حيث تغادر الرحلة مطار الشارقة الساعة 23:55 لتصل إلى احمد أباد الساعة 4:00 ومن ثم تغادر احمد أباد كل يوم الساعة 04:45 وتصل إلى الشارقة الساعة 06:00 . يمكن مراجعة جدول الرحلات من خلال زيارة الموقع الالكتروني للشركة.
    وصرح الشيخ عبدا لله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة العربية للطيران قائلا: "نواصل من خلال هذه المناسبة المميزة التزامنا تجاه الأسواق المجاورة عبر افتتاحنا الوجهة السابعة في دولة الهند. وانطلاقا من موقعنا الريادي في قطاع الطيران في الشرق الأوسط، يسرنا الآن أن نوفر لعملائنا فرصة السفر على مدار 7 أيام في الأسبوع إلى احمد أباد. سنعمل على مواصلة وتوسعة نطاق شبكة خطوطنا لتشمل مزيداً من المحطات".
    ومع افتتاح وجهة احمد أباد الجديدة، يصل عدد الوجهات التي تسافر إليها العربية للطيران إلى 33 وجهة خلال 3 سنوات من بدء عمليات التشغيل.
    تشمل الوجهات التي تغطيها العربية للطيران حالياً: حلب ودمشق واللاذقية (سوريا) والإسكندرية وأسيوط والأقصر (مصر)، عمّان (الأردن)، آستانا وآلماتي (كازاخستان)، البحرين، بيروت (لبنان)، كولومبو (سريلانكا)، الدمام وجدة والرياض (المملكة العربية السعودية)، الدوحة (قطر)، اسطنبول (تركيا)، كابول (أفغانستان)، كاتماندو (نيبال)، الخرطوم (السودان)، الكويت، تشيناي وجايبور وكوتشي وبومباي وناجبور وثيروفان أنثابورام (الهند)، مسقط (سلطنة عمان)، صنعاء (اليمن)، الشارقة (الإمارات العربية المتحدة)، طهران (إيران)، يريفان (أرمينيا).
    لمزيد من المعلومات، أو للحجز، يرجى الاتصال مع مركز الاتصال التابع للعربية للطيران في الشارقة على رقم الهاتف 5580000 (6 971+) أو الدخول إلى الموقع الإلكتروني www.airarabia.com أو زيارة مكاتب مبيعات العربية للطيران ووكلاء السفر المعتمدين من قبل الشركة.


  6. #6

    افتراضي

    % نمو عائدات "العربية للطيران" في 2006 إلى 749.16
    مليون درهم

    ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 222% إلى 101 مليون درهم وعدد المسافرين إلى 1.76 مليون
    الشارقة، 6 فبراير 2007: أعلنت "العربية للطيران"، أول شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط، اليوم عن نتائجها المالية لعام 2006. وقد بلغت العائدات السنوية للشركة 749.16 مليون درهم، بزيادة تعادل 82% مقارنة مع عائدات العام 2005 البالغة 411 مليون درهم.
    كما حققت الشركة أرباحاً صافية بلغت 101 مليون درهم، مقارنة مع 31.3 مليون درهم لعام 2005، أي بزيادة 222%. وبلغت نسبة إشغال المقاعد، التي تقاس بعدد المسافرين نسبة إلى عدد المقاعد المتوفرة، 81.2%.
    وقال سعادة الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة العربية للطيران:" يسعدنا الإعلان عن نتائجنا المالية السنوية، التي تعكس الأداء المتميز للشركة في عام 2006. وإلى جانب الزيادة المسجلة في العائدات والأرباح، فإن اللافت حقاً هو نسبة الإشغال التي بلغت 81.2%. ويأتي هذا النجاح تجسيداً لرؤيتنا الرامية إلى إحداث ثورة في صناعة السفر في المنطقة من خلال مقاربة مبتكرة، توفر قيمة مضافة عبر إيجاد طيران اقتصادي يتميز بالسلامة ويتمتع بمصداقية عالية".
    وأضاف: "يمكننا القول بكل فخر إن عام 2006 جاء استمراراً للنجاح الذي حققناه في الأعوام السابقة، وقد ساهمت الدقة الكبيرة في مواعيد السفر، والبالغة نسبتها 80%، في تحقيق معدل عال لرضى العملاء. والتزاماً منها ببناء فريق عمل متعدد المهارات، قامت الشركة بتخصيص المزيد من الموارد لتدريب كوادرها وتعزيز فاعلية عملياتها".
    وارتفع عدد المسافرين الذين اختاروا السفر عبر "العربية للطيران" في عام 2006 إلى أكثر من 1.76 مليون مسافر، بزيادة 54% مقارنة مع عدد المسافرين في عام 2005 والبالغ 1.14 مليون مسافر.
    وتقدمت "العربية للطيران" مؤخراً إلى وزارة الاقتصاد بطلب الموافقة على التحول إلى شركة مساهمة عامة، تمهيداً لعملية طرح أسهمها للاكتتاب الأولي العام خلال الربع الأول من العام الحالي. وفي حال حصولها على الموافقة، ستكون "العربية للطيران"، التي تأسست في عام 2003، أول شركة مساهمة عامة في قطاع الطيران في منطقة الخليج.
    وقامت دائرة الطيران المدني بالشارقة مؤخراً، بإطلاق شركة "الشارقة لخدمات الطيران" لدعم خطط التوسع في مطار الشارقة الدولي. وستقدم الشركة الجديدة خدماتها إلى كافة مشغلي الرحلات الجوية وشركات الطيران العاملة عبر المطار، بما في ذلك خدمات المسافرين وساحة الطائرات ومناولات الشحن الجوي.
    وجاء تأسيس "الشارقة لخدمات الطيران" ضمن مشروع مشترك بين "هيئة مطار الشارقة الدولي" وشركة "العربية للطيران"، حيث سيحرص الطرفين على تقديم جميع الخدمات الممكنة لشركات الطيران وعملائها من خلال ’الشارقة لخدمات الطيران‘، بما يضمن تحويل الشارقة إلى بوابة دولية للعبور من وإلى الإمارات ودول الخليج الأخرى والمنطقة ككل.


  7. #7

    افتراضي

    العربية للطيران تحلق في سماء باكستان
    (كراتشي وبيشاور)


    الشارقة، 17 يناير، 2007 - في إطار توسيع شبكة خدماتها، أعلنت العربية للطيران عن حصولها على حقوق النقل إلى جمهورية باكستان بعد انعقاد مباحثات النقل الجوي في أبو ظبي يوم الأحد 15/1/2007 بين جمهورية باكستان و دولة الإمارات العربية المتحدة لتصبح الدولة الحادية والعشرين التي تطير إليها وبذلك تزيد عدد محطاتها إلى أربعة وثلاثين محطة منذ بدء تشغيلها في أكتوبر 2003.
    وأعرب سعادة الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة العربية للطيران عن شكره وتقديره إلى حكومة جمهورية باكستان، وأثنى سعادته على الجهود التي بذلت من قبل الحكومتين للحصول على حقوق النقل، وأضاف أن هذه المحطة تأتي ضمن المساعي الحثيثة للعربية للطيران لتعزيز أواصر العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين إذ تعتبر باكستان من الدول التي تربطها بدولة الإمارات العربية المتحدة علاقات وثيقة على الصعيد التجاري والاقتصادي والثقافي والسياسي"
    وستحلق العربية للطيران إلى جمهورية باكستان بواقع سبعة رحلات في الأسبوع، أربعة منها إلى كراتشي وثلاثة إلى بيشاور، وسيتم تحديد مواعد إقلاع الرحلات قريباً. وتعتبر باكستان محطة حيوية وهامة لقطاع المسافرين ورجال الأعمال على حد سواء، وان حصول العربية للطيران على حقوق النقل سيعزز فرص الاستثمار والتبادل التجاري بين الدولتين، كما و يوفر فرصة للمقيمين من الجالية الباكستانية لزيارة الأهل والأقارب بشكل مستمر، ويتسنى للزائرين فرصة التعرف على تاريخ باكستان.
    وتشمل الوجهات التي تغطيها العربية للطيران حالياً أفغانستان (كابول)، وأرمينيا (يريفان)، والبحرين (المنامة)، ومصر (الإسكندرية، أسيوط، الأقصر)، والهند (تشيناي وجايبور وكوتشي ومومباي وناجبور بالإضافة إلى انثابورام)، وإيران (طهران)، والأردن (عمّان)، وكازاخستان (آستانا وآلماتي)، والمملكة العربية السعودية (الدمام، جدة والرياض)، والكويت، ولبنان (بيروت)، ونيبال (كاتماندو)، وسلطنة عمان (مسقط)، وقطر (الدوحة)، وسريلانكا (كولومبو)، والسودان (الخرطوم)، وسوريا (دمشق وحلب)، وتركيا (اسطنبول)، والإمارات العربية المتحدة (الشارقة)، واليمن (صنعاء).
    لمزيد من المعلومات أو للحجز، يرجى الاتصال بمركز الاتصال التابع لشركة العربية للطيران في الشارقة على الرقم 5580000 (9716+) أو زيارة الموقع الالكتروني www.airarabia.com أو زيارة مراكز مبيعات العربية للطيران أو وكلائها المعتمدين.


  8. #8

    افتراضي

    العربية للطيران تستلم شهادة تقدير من إيرباص

    العربية للطيران تحقق أفضل استخدام يومي لأسطول A320
    الشارقة، 14 يناير / كانون الثاني 2007: تلقت العربية للطيران، شركة الطيران الاقتصادية الأولى في الشرق الأوسط، شهادة تقدير لتميز أدائها، وتصدّرها فئة خطوط الطيران التي حققت أفضل استخدام يومي على مستوى العالم لأسطول إيرباص A320 منذ أغسطس/ آب 2005 وحتى الآن.
    ولدى استلامه الجائزة نيابةً عن العربية للطيران، صرّح السيد عادل علي، الرئيس التنفيذي للعربية للطيران قائلاً: "إن الهدف الأساسي من تعزيز الاستخدام اليومي للطائرات هو زيادة الإنتاجية، بيد أن خطتنا العاجلة هي تحسين قدراتنا التنافسية من خلال زيادة عدد طائرات الأسطول، وتقديم وجهات جديدة، وفي الوقت ذاته، من خلال تلمّس قطاعات جديدة كباقات العطلات، حيث تستمر خطوطنا بتقديم أفضل قيمة لزبائنها مقابل ما ينفقون".
    أما حبيب فقيه، رئيس إيرباص الشرق الأوسط، فقد صرح قائلاً: "نهنىء العربية للطيران على أدائها المميز، حيث حققت أكثر معدل استخدام يومي لأسطول A320، خلال الفترة الزمنية من سبتمبر/ أيلول 2005 وحتى أغسطس/ آب 2006".
    تسلط جوائز هذا العام الضوء على نجاح العربية للطيران من حيث هامش الربح، والإبداع، والسمعة، والامتياز في الأداء، كما أنها تظهر حقيقة استمرارية ظاهرة الخطوط الجوية الاقتصادية.
    تشمل الوجهات التي تغطيها العربية للطيران حالياً حلب ودمشق واللاذقية (سوريا)، الاسكندرية وأسيوط والأقصر (مصر)، عمّان (الأردن)، آستانا وآلماتي (كازاخستان)، المنامة (البحرين)، بيروت (لبنان)، كولومبو (سريلانكا)، الدمام وجدة والرياض (المملكة العربية السعودية)، الدوحة (قطر)، اسطنبول (تركيا)، كابول (أفغانستان)، كاتماندو (نيبال)، الخرطوم (السودان)، الكويت؛ تشيناي وجايبور وكوتشي وبومباي وناجبور بالإضافة إلى ثيروفان أنثابورام (الهند)، مسقط (سلطنة عمان)، صنعاء (اليمن)، الشارقة (الإمارات العربية المتحدة)، طهران (إيران)، يريفان (أرمينيا).


  9. #9

    افتراضي

    خبير دولي يدير مسؤولية الأمن والسلامة في العربية
    للطيران


    مدير الأمن في الشركة يحظى بتكريم خاص لتخرجه في شهادة إيكاو 2006 وتفوقه على دفعته
    الشارقة، 9 يناير / كانون الثاني 2007: استكمل السيد عماد رعد، مدير الأمن في شركة العربية للطيران، بتفوق الحصول على شهادة "مدير متخصص بأمن الطيران" من كلية جون مولسون للأعمال، جامعة كونكورديا. وكان السيد رعد قد حصل مؤخراً هذا اللقب من قبل المنظمة الدولية للطيران المدني "إيكاو" بالاشتراك مع المركز الدولي لتعليم إدارة الطيران والبحوث "إيكامير".
    يذكر أن شهادة إيكاو "المدير المتخصص بأمن الطيران"، والتي منحت لمئة وثلاثين شخصاً فقط في العالم، هي أحدث برنامج لأمن الطيران يتوفر حتى يومنا هذا. ولذلك فهي تعتبر الشهادة الأعلى التي تمنح في مجال الأمن الجوي.
    وتناولت هذه الدورة، التي استغرقت أربعة أشهر، عدداً من مجالات صناعة الطيران، مثل: إدارة المشاريع، والجوانب القانونية للطيران، التمويل والميزانية، وتصميم أنظمة الأمن في المطارات، والموارد البشرية، وفحص ومراقبة الأمن فى المطارات، بالإضافة إلى مواضيع أخرى.
    وبهذه المناسبة صرح السيد عماد رعد قائلاً: "إنني فخور بأن أكون واحداً من القلائل حول العالم الحاصلين على هذه الشهادة. فنظراً لارتفاع المعايير ولمكانتها المرموقة، يعتبر الحاصل على هذه الشهادة جاهزاً تماماً لمعالجة كل ما يتعلق بأمن الطيران. لا شك أنني مدين بحصولي على هذه الشهادة للمساندة الكبيرة التي حظيت بها من فريق العربية للطيران، الذي لم يبخل بتقديم أقصى درجات الدعم، ومنحني الوقت اللازم للإعداد للدورة".
    تعتبر هذه الدورة أساسية لكل الموظفين العاملين في مجال الأمن في الإمارات العربية المتحدة. وهو إلزامي في مجال النقل الجوي في الإمارات العربية المتحدة، ويهدف إلى تطوير وتعزيز مستويات الأمن الجوي في المنطقة.
    وقد عبر الرئيس التنفيذي في العربية للطيران عن سعادته بالإنجاز الذي حققه موظف كبير في الشركة قائلاً: "نحن فخورون جداً بأن يضم فريقنا خبيراً معترفاً به دولياً. لقد بذل عماد مجهوداً كبيراً لنيل هذه الشهادة، وهو بذلك أعطى شركتنا حافزاً آخر لتشجيع موظفينا على الاستمرار في تطوير مهاراتهم".
    استطاع السيد عماد رعد، الذي جمع ما بين مهامه في العربية للطيران وتحضيره للدورة، أن يكرّس ما بين 3 و 4 ساعات يومياً للوصول إلى هدفه. وقال: "لن اقتصر فقط على الحصول على شهادة (AVSEC PMC). فالأمن الجوي يلعب في أيامنا هذه، أكثر من أي وقت مضى، دوراً أساسياً وحيوياً في صناعة الطيران، وهو محور اهتمام وتركيز أساسيين. وأنوي الاستمرار في دراسة موضوع آخر وهو: شهادة الإنجاز في التدقيق الدولي من "إيكاو"، للحصول شهادة إيكاو للمدققين الدوليين".
    ومن المعهود أن تشجّع العربية للطيران جميع موظفيها، وتحثّهم على المشاركة في الدورات المعترف بها دولياً، وذلك لضمان توافق جودة خدماتها مع أرقى المعايير العالمية المعتمدة في صناعة النقل الجوي.


  10. #10

    افتراضي

    العربية للطيران تفتح أبواب الاستمتاع برحلات العطل القصيرة!

    الخيار الأمثل للتمتع بإجازة قصيرة وسريعة بقيمة ممتازة
    الشارقة، 14 ديسمبر/ كانون الأول 2006: : أعلنت العربية للطيران، شركة الطيران الاقتصادية الأولى في الشرق الأوسط، أنها ستقدم خيارات أكثر وقيمة أكبر لزبائنها، وذلك بإطلاقها عروضاً مثيرة للعطلات. إذ تتوفر الآن لدى العربية للطيران باقات للعطل القصيرة، تلبي التوجه المتنامي نحو الاستمتاع بعطلات قصيرة تكسر الروتين اليومي. تأخذ هذه الباقات بعين الاعتبار أهمية الوقت والمال للمسافرين، كي توفر لهم أكبر قدر من المتعة، وتضمن لهم القيمة الممتازة، بدون استنفاذ أيام كثيرة من الإجازة السنوية.
    خيارات فندقية من فئة ثلاثة وأربعة وخمسة نجوم، في الاثنتي عشرة وجهة التي تسافر إليها الخطوط. وتتضمن باقات الإجازات ميزات إضافية مثل خدمة نقل الركاب بين المطار والفندق، ورحلات سياحية، في الوجهة المحددة. بنيت العروض الابتدائية للباقات على أساس إقامة فندقية مدتها 3 ليال على الأقل (ليلتان بالنسبة لمسقط)، ويمكن تمديد مدة الإقامة حسب رغبة المسافر. وترمي خيارات باقات العطلات إلى توفير مرونة أكبر، بحيث يتمكن المسافر من ترتيب الرحلة التي تناسبهم أكثر. تعدّ الرحلات القصيرة تنافسية جداً بالمقارنة مع مثيلاتها من عروض الرحل المتوفرة في الإمارات، فضلاً عن كونها توفر جميع مزايا الاستمتاع بزيارة وجهة جديدة.
    وتتضمن الوجهات الاثنتي عشرة المبدئية كلاً من اسطنبول في أوروبا، بالإضافة إلى الاسكندرية (مصر)، ومسقط، وعمان، والبحر الميت، والبتراء، لتصل إلى كولومبو، وبومباي، وجايبور، وكوتشي، وتشيناي في جنوب آسيا.
    وقد تحددت أسعار باقات الرحلات التي أطلقت لتغطي الاثنتي عشرة وجهة للعربية للطيران لتكون تنافسية جداً، حيث تبدأ من 935 درهماً إلى الأقصر و995 درهماً إلى اسطنبول، وتشمل تذاكر السفر ذهاباً وإياباً، وإقامة لثلاث ليال، والمساعدة في المواصلات بين الفندق والمطار في الوجهة المحددة.
    وتشمل الوجهات التي تغطيها العربية للطيران حالياً حلب ودمشق واللاذقية (سوريا)، الاسكندرية وأسيوط والأقصر (مصر)، عمّان (الأردن)، آستانا وآلماتي (كازاخستان)، المنامة (البحرين)، بيروت (لبنان)، كولومبو (سريلانكا)، الدمام وجدة والرياض (المملكة العربية السعودية)، الدوحة (قطر)، اسطنبول (تركيا)، كابول (أفغانستان)، كاتماندو (نيبال)، الخرطوم (السودان)، الكويت؛ تشيناي وجايبور وكوتشي وبومباي وناجبور بالإضافة إلى ثيروفان انثابورام (الهند)، مسقط (سلطنة عمان)، صنعاء (اليمن)، الشارقة (الإمارات العربية المتحدة)، طهران (إيران)، يريفان (أرمينيا).


موضوع مغلق
صفحة 1 من 6 1 2 3 4 5 6 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك