موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



موضوع مغلق
صفحة 5 من 9 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 81
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: صور من اليونان ( انونـــ 717 ــــــا )

  1. #41


    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    8,393




    افتراضي

    [][poem=font="Tahoma,7,blue,normal,normal" bkcolor="firebrick" bkimage="./images/backgrounds/4.gif" border="outset,10,red" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]



    .




    اخواتي العضوات الكريمات

    اخواتي الزائرات وغيرهم

    اشكركم على زيارت موضوعي

    واتمنى من الله العزيز القدير ان استفتو من برنامج ومعروض كلماتي

    مع دعائي لكم بدوام الصحة والعافية دوما وابدا

    بكم وعليكم دعمتوني باراءكم وكلماتكم فجيزيتم بالحسنى

    اختكم في الله ،، انونـــــــــ 717 ـــــــــــــــــا

    ماليزيــــــ 2006 ـــــــــــــــــا ،، بتلج جــا يــــــــــــــــــا











    .[/poem][/


  2. #42

    افتراضي

    رودوس.. ملتقى الشمس والبحر والرمال
    جزيرة رودوس عاصمة منطقة ذوذيكانيسا (12 جزيرة) وهي خليط من الجزر اليونانية تقع أقصى جنوب شرقي البلاد في البحر الأبيض المتوسط، ورودوس الجزيرة الأشهر هناك، حيث تتميز بشواطئها الرملية الممتدة وشمسها الساطعة وطبيعتها الساحرة، فالسير على الأقدام هناك رياضة ممتعة، وحياة الليل ليس لها مثيل، ويمتد صيفها حتى شهر نوفمبر (تشرين الثاني) من كل عام، وننصح بالتوجه إليها نهاية الصيف لتجنب الحشود الكبيرة من السياح والازدحام، وهي غنية جدا بالمواقع الأثرية والأنصاب التاريخية التي تظهر معالم التاريخ اليوناني القديم، وفيها سلسلة من المعابد الكلاسيكية والقلاع المحصنة منذ الحروب الصليبية إلى المساجد التي بنيت إبان السيطرة العثمانية. في رودوس مطار دولي وميناء بحري لليخوت والعبارات، ومعظم معالمها ترجع إلى العهد الصليبي، ولكن تم تجديد منشآتها وموانيها من قبل الإيطاليين عام 1912 حتى عام 1943، ومبانيها عبارة عن أمثلة هندسية لمعمار العصر الصليبي، الذي غلب عليه الطابع العسكري، وهي موقع ذو تراث عالمي، تجد فيه الجدران العالية والأبواب الضخمة والممرات الضيقة، بجانب محلات ودكاكين تزخر بمنتجات الحرف التقليدية.
    وتعتبر جزيرة رودوس رائدة السياحة في اليونان، فتتميز بورود جميلة ومناظر طبيعية فريدة، تثير إعجاب الزوار، كما أنها فريدة بمناخها المشمس أكثر من أي مكان آخر في أوروبا، بالإضافة إلى أن أهلها شعب مضياف وودود، ونسبة الجريمة بها صفر في المائة، ويفاجأ السياح كيف أن الحياة سهلة وممتعة فيها.

    التسوق

    * بما أن التسوق جزء لا يتجزأ من كل عطلة، فهو فرصة عظيمة في جزيرة رودوس، والتي تشتهر بسلسة محلات تعرض جميع الماركات العالمية وخاصة في الملابس الجاهزة، السجاد التقليدي والأحذية الجلدية المتميزة، وهناك تلبية للحاجات والطلبات الخاصة، ويستطيع السائح الحصول على أعلى مستوى من الخدمة بأسعار رخيصة ومعقولة مقارنة بالأسواق العالمية الأخرى.

    أماكن جديرة بالزيارة

    * قرية ثانوس في جزيرة رودوس من الأماكن الجديرة بالزيارة، فهي تقع على الساحل الشرقي من الجزيرة، وتبعد نحو 16 كيلومتراً فقط من مركز المدينة، وتحوي شاطئاً طويلاً تتوفر فيه جميع أنواع ألعاب المياه الرياضية، اضافة الى مراكز اللهو الليلية، ويجذب هذا المكان دائما شباباً وفتيات من جميع الدول الأوروبية، ويعتبر مكاناً مثالياً لقضاء الليالي الصيفية الحارة، بجانب أن قرية ثانوس محاطة بأشجار البرتقال وبساتين التين والليمون والزيتون ومزارع العنب، وتتميز منازلها بألوان مختلفة تعطي صوره جذابة للقرية. ميناء ميندراكي موقع آخر جدير بالزيارة وهو مرفأ تاريخي يربط البلدات القديمة والجديدة بعضها ببعض ومحاط بالتماثيل البرونزية، أشهرها تمثال رودوس العملاق «إله الشمس» والذي نصب في المدينة عام 293 قبل الميلاد لإحياء مقاومة استمرت عشر سنوات ضد الحصار المقدوني.

    الإقامة في رودوس

    * يستطيع السائح أن يختار طريقة إقامته في جزيرة رودوس، فهناك فنادق متنوعة، منها الفخمة ذات الخمس نجوم، وهناك الفنادق المتوسطة، والعادية. ولمن لا يفضل السكن في الفنادق، فهناك العديد من الفيلات والشقق والاستوديوهات، والفيلات في رودوس توفر أقصى درجات الراحة، وهي وسيلة مفضلة للأسر والعائلات الكبيرة أو مجموعة من الأصدقاء، وتمثل هذه الفيلات نمطاً من الراحة البيئية التقليدية أو المعاصرة اليونانية، بالإضافة إلى الشقق المفروشة والحجرات الفردية في المنازل العادية والتي يستطيع السائح أن يستأجرها بسهولة فور وصوله إلى وسط الجزيرة، أو عبر السماسرة المنتشرين عند المطار والموانئ البحرية.

    فنادق

    * فندق بارك رودوس (5 نجوم) شارع ريغا فيريو رقم 12، صندوق بريد 85100 رودوس هاتف: 00302241077140 فندق أثينيون أرتس (4 نجوم) ملتقى شارعي كانادا رقم 12 وفيروناس رقم 17، صندوق بريد 85100 هاتف: 00302241026112 فندق بورتو أنجيلي ( 4 نجوم) شارع ستيقنا ارشيلجيوس بريد 85102 هاتف 00302244024001 فندق ليندوز ماري (4 نجوم) ليندوز ـ صندوق بريد 85107 هاتف: 00302244031130 فندق أناقروس (2 نجمة) أرشيناجيلوس بريد 85102 هاتف: 00302244022248 متاحف في رودوس

    * «متحف الفن البيزنطي»، وهو عبارة عن قلعة تضم كنيسة العذراء، وهو أحد اهم بنايات القرون الوسطى الموجودة في رودوس، وقد بني كقلعة في نهاية القرن الحادي عشر، ويتميز بالقبب الكثيرة. «معرض الفن البلدي لرودوس»، هو متحف للفن اليوناني الحديث، وتوجد به سلسلة من 10 معارض لفنانين ولدوا وعاشوا في رودوس، كما يقدم المعرض أعمالا لفنانين يونانيين وأجانب، بالإضافة إلى استضافة عرض أعمال المواهب الجديدة من المواطنين.

    «المتحف الأثري»، نجد في المتحف الأثرى في رودوس بعض أهم آثار الجزيرة، ويستطيع الفرد رؤية كل زائر يدخل الجزيرة من الميناء الرئيسي من موقع المتحف، ويشمل المتحف لوحات من العصر الكلاسيكي والروماني وعدة تماثيل لأفروديت علاوة على الأقنعة والفخاريات.

    «المكتبة العامة»، تقع المكتبة العامة في مركز البلدة القديمة قرب الميناء، بالطابق الأرضي في بناية كاسيلينا، والبناية مركز التقاء التجار قديما، وكانت تمثل منطقة تفتيش السوق ومحكمة التجار، وتحولت هذه البناية إلى مكتبة عام 1947، وتحتوي اليوم على نحو 31 ألف مجلد تغطي جميع المواضيع، وخاصة الأدب والتاريخ والتعليم، وأيضا الصحف المحلية وكل الصحف الوطنية الصادرة منذ عام 1950.

    أين تأكل في رودوس؟

    * يوجد في جزيرة رودوس العديد من المطاعم المتناثرة على شواطئها، بالإضافة إلى مطاعم وسط المدينة، ومعظم المطاعم تقدم جميع أنواع المأكولات الشرقية أو الغربية، ولكن جميعها تقدم الأكلات اليونانية المعروفة «السوفلاكي، بسطيتسيو، موساكا» بجانب السلطة اليونانية وسلطة الزبادي (تزاتزيكي)، ويسهل على أي سائح الاطلاع على الأسعار المعلنة في مدخل كل مطعم، ويجري المقارنة.

    التنقل في الجزيرة

    * يستطيع السائح في رودوس الحصول على مواصلات سهلة وسريعة للتنقل وسط الجزيرة، فبجانب الحافلات الداخلية، هناك سيارات الأجرة المنتشرة والمميزة باللون الرصاصي، بالإضافة إلى سهولة الحصول على سيارات بالإيجار وبأسعار معقولة، كما يوجد هناك مراكب ويخوت للإيجار.


  3. #43

    افتراضي

    48 ساعة في أثينا
    الذهاب الى أثينا في هذه الايام يعتبر مناسبا جدا بحيث يكون المناخ معتدلا والشمس دافئة ولطيفة، كما أن اليونان بشكل عام تتمتع بكثير من المزايا والتنوع السياحي، ففيها الجزر والمطاعم التي تقدم المأكولات اليونانية اللذيذة التي لا تختلف كثيرا عن أطباقنا الشرق أوسطية بالاضافة الى تاريخ عريق، ومعالم سياحية تعود بك الى الماضي وتشهد معابدها على ذلك.
    لماذا الذهاب الآن؟ كانت ذات يوم ملعبا للأثرياء والمشاهير، ومن المحتمل انه كان يتعين عليك معرفة أوناسيس حتى تستطيع الحصول على الأفضل من هذه المدينة. وقد تجد العاصمة اليونانية اليوم في وضع يبدو أقل تألقا بعد الالعاب الأولمبية. ولكن هذه المدينة التاريخية هي أكبر بكثير من مجموع نصبها الشهيرة. انها تتسم بالأناقة التي هي جزء من ارث الاستثمارات التي تدفقت على المدينة وعززت من بنيتها الأساسية وواجهاتها ارتباطا بالألعاب التي جرت عام 2004. ومن الساحات الرئيسية التي جرى تحديثها الى المتاحف المعاصرة والفنادق الصغيرة والنوادي الجذابة. هذه مدينة تنهض مثل عنقاء لتصبح واحدة من المدن الأوروبية التي لا بد من زيارتها. ومن المفيد معرفة أن الرحلة بين لندن وأثينا تستغرق ثلاث ساعات ونصف الساعة.

    ماذا تفعل في أثينا؟ يمكنك أن تتجول بنشاط حول «الحديقة الأثرية» التي تحيط بالـ «أكروبولس»، الجزء المحصن من المدينة الاغريقية القديمة، حيث ولدت اثينا، وهو الآن منطقة للمشاة تربط الكثير من النصب. وبوسعك أن تجد منطقة كيراميكوس حيث القلب النابض لعالم الفن الأثيني الجديد. ويعتبر غاليري غازون روج فضاء جذابا يضم كل أشكال الفن التي يمكن ان تتخيلها، بل والتي لا يمكنك تخيلها. ومن أجل التمتع بمنظر ساحلي بوسعك التوجه الى أغيوس موسماس، وهي جزء من الريفيرا الأثينية. يمكنك الجلوس في مقهى مطل على الماء ومراقبة العالم الآخر الذي يمضي امامك. وقد انتهت الألعاب الأولمبية، ولكن استقل المترو الى ايريني وشاهد الملعب الأولمبي الرائع الذي يتسع لثمانين ألفا، وهو من المفاخر المعمارية للعصر الحديث في هذه المدينة.

    أين تقيم؟ فندق GRAND BRETAGNE هو المكان المفضل لهواة الفخامة. وهو فندق فاخر حقا، الغرف المطلة على الاكروبولس تستحق الزيادة في سعر الاقامة. ويتميز فندق fresh hotel بالعصرية ويقع في قلب سوق التوابل. ومن ناحية اخرى فندق سميراميس الذي صممه كريم رشيد هو فندق نموذج للحداثة في المعمار. وهو في غاية الراحة، ولا تنس طلب كوخ مطل على حمام السباحة.

    أين تأكل وتشرب؟ ربما ادت المطاعم السياحية والكباب السيئ الى الاساءة للمطبخ اليوناني في الماضي، لكن مجموعة من الطهاة المعاصرين يعيدون اختراع المطبخ اليوناني. فمطعم varoulka هو الان واحد من ثلاثة مطاعم يونانية حصلت على ما يعرف في عالم المطاعم بنجمة ميشلان (التي تمنح للمطاعم المميزة) والمطعم متخصص في الاطعمة البحرية. (جرب الارز بالرتسة «التوتيا» او الاخطبوط الصغير بصلصة الطحينة الذي يعتبر من الاكلات المتخصصة في المطعم). ويقدم مطعم apla aristera-dexia الذي يديره الشيف المحلي كاراموليغوس، اكلات يونانية معاصرة. بينما اصبح مطعم 48 the restaurant من المطاعم المثيرة للاهتمام في المدينة، وطعامه متميز والاسلوب في غاية الروعة.

    مشي واكتشاف: تجول في سوق الطعام الشهير. ففي السوق المركزي تجد سمك القد المملح وعصافير الكناري والثوم المخلل كلها تتنافس لجذب اهتمامك. اما سوق اللحم المفتوح طوال 24 ساعة فليس مجرد خبرة في حد ذاتها بل يوجد به ثلاثة مطاعم تقدم افضل اللحوم واكثرها طزاجة في اثينا.

    * نصائح > تناول طعامك في المطاعم المحلية المعروفة باسم تافرنا، وهي اقرب شيء للخبرة اليونانية الحقيقية > حاول العثور على مطعم يتردد عليه ابناء البلد وليس السياح ولا تتردد فيه كلمة بالانجليزية فتناول الطعام في المطاعم هو جزء من الحضارة الاثينية > تأكد من حجز مائدتك في فترة متأخرة، لان اليونانيين لا يذهبون لتناول الطعام قبل الساعة العاشرة.


  4. #44

    افتراضي

    اليونان وجزرها .. من عناوين الراحة والطابعة الساحرة
    تشتهر اليونان بجمالها الجذاب وطبيعتها الهادئة، تملك تراثا لا يضاهى ولا يقارن، وهي بلد سياحي عتيق يضم الكثير من الآثار القديمة جنبا إلى جنب مع مظاهر الحياة العصرية، وتجذب اليونان أكثر من 3 ملايين سائح سنويا، وفيها العديد من الأماكن القديمة الرائعة منها «صرة الكون» في ديلفي والأعمدة الساقطة في جزيرة ديلوس وقصور مينسو في كريت، وإن حالفك الحظ للذهاب إلى سانتوريني قد ترى بقايا قارة اطلانتكا الغارقة هناك، واليونانيون شعب متمسك جدا بالتقاليد التي تعتبر قريبة من تقاليدنا العربية، إلا أن ذلك لا يعني انهم لا يعرفون كيف يحصلون على قسط من المتعة والاستجمام، وفي الحقيقة فان الشمس المشرقة والبحار الصافية تجعل اليونان المكان الأنسب للاسترخاء، سواء كنت ترتشف القهوة في أحد المقاهي القريبة من الشاطئ أو كنت تحتسيها في صالة خافتة الأضواء، فالفرصة دائما متاحة.
    أفضل الأوقات لزيارة اليونان: تستقبل اليونان السياح طوال أيام السنة، ولكن فصلي الربيع والخريف يعتبران مناسبين جدا للزيارة، فالظروف الجوية ملائمة تماما بداية من عيد الفصح وحتى منتصف يونيو (حزيران)، فالطقس يكون دافئا في أغلب الأماكن وتتوافر المواصلات العامة وهي متاحة بأسعار رخيصة ولكن من منتصف يونيو حتى أغسطس (آب) تقع هذه الفترة في فترة ذروة الموسم السياحي فتكون الاغلى ثمنا من جميع النواحي، ولكن الظروف المناخية تكون جيدة أيضا من أغسطس حتى منتصف أكتوبر(تشرين الاول)، بالإشارة إلى أن المطاعم والأماكن السياحية والفنادق تبقى مفتوحة على مدى أيام السنة.

    في اليونان تجد الجزر والمدن التي توفر كلها جميع وسائل الراحة والاستجمام للسائح فمن بين جزر منطقة بحر ايجة المكسوة بأشجار الصنوبر والبلوط، سبع جزر رئيسية هي ساموس وتشيوس واكاريا وليسفيوس وليمنوس وساموس وتفصل بينها مساحات شاسعة ولهذا فالانتقال بينها ليس سهلا كما هو الحال في بقية الجزر فهي متباعدة وتشتهر بالجبال المكسوة بأشجار الصنوبر والبلوط وزراعات الزيتون الكثيفة وشلالات المياه.

    أما في سبوريدوز ففيها أربع جزر مأهولة بالسكان وسط الأرخبيل ذي الطبيعة الجبلية وغابات الصنوبر واشهرها جزر سكيتوس وسكوبوليس وآلنزو وتسكيروس وهي جميعا جزر مرتفعة الأسعار ويقبل عليها السياح من جميع أنحاء العالم، فجزيرة سكيتوس ذات شواطئ رائعة، أما سوكوبوليس فتتميز بأنها طبيعية غير تجارية ومن ثم فهي هادئة. اما آلنزو فمعروفة بشواطئها الرملية، وجزيرة سكايروس فهي الأبعد عن المدينة وهذا ما يروق لبعض السائحين بحيث يمكنهم التمتع بالمناظر الجميلة.

    أقرب ثلاث جزر سياحية إلى أثينا جزيرة إيجنه: تعتبر جزيرة إيجنه أقرب الجزر السياحية لأثينا، وهي جزيرة جبلية صغيرة، وبالتالي تجدها مقصد الكثيرين في عطلة نهاية الأسبوع، تتميز بشوارع بيضاء وبعض المقاهي ومحلات الخبز وصالات السينما، و يستطيع السائح أن يقضي جولة على الشاطئ أو ينضم إلى جولة من خلال مزارع الفستق والكروم إلى معبد أثوري القديم جدا، والمبني بالحجر الجيري المحلي. جزيرة بوروس : تتميز منازل جزيرة بوروس عن المناطق الأخرى من خلال جمال وروعة بنائها، ومينائها الشهير الذي يرجع بناؤه إلى القرن 18، وهو أحد اجمل الموانئ في الجزر اليونانية، وفيه كنيسة تقع على مرتفع عال وبرج ومدرسة لتدريب ضباط البحرية. فكل هذه المقومات تجعل من الجزيرة إحدى أكثر الجزر المروجة للمنتجات الحرفية. جزيرة هيدرا: جزيرة متطاولة مخروطية، وتعتبر قرية صغيرة، رائعة الجمال، مبان مموهة كومت فوق الميناء، طرق ضيقة جميعها تؤدي إلى ميدان واحد، تختفي تحت المظلات وطاولات المقاهي التي تمتد حتى حافة مياه البحر، يقطنها نحو 5 آلاف شخص، معظمهم من أهل الفن والفكر، وتشتهر بكلاب الصيد.

    * مطاعم ونواد عربية في أثنيا

    * مطعم غازي شارع ذيسموبولو رقم 82 باليوفاليرو هاتف: 9421410 ـ 9404407 مطعم السلطان شارع ريزاري رقم 28 بنقراتي هاتف: 7238738 ـ محمول: 0972145592 مطعم أفاميا شارع ابيذأمنو 40 ـ 42 كاتو باتيسيا هاتف: 2020290

    * المتاحف والمواقع الأثرية

    * موقع الأكروبولس الأثري هاتف :32141723210219 - ساعات العمل 00 حتى 19:00 يوميا

    * متحف الأكروبولس

    * هاتف :3236665 ساعات العمل من : 08:00 حتى 19:00,يوميا العطلات الرسمية والأسبوعية من 12:00 حتى 19:00 متحف السوق القديم ومعبد خيفايستس هاتف :3110185 ساعات العمل من الاثنين حتى الجمعة من 08:00 حتى 14:30

    * متحف مدينة بأثينا

    * شارع باباريغوبولو، رقم 7أثينا هاتف :3230168, 3246164 ساعات العمل: من الثلاثاء حتى الخميس 09:00ـ 13:30 * متحف بيناكي تقاطع شارع كومباري وشارع فاسيليس صوفياس ـ أثينا هاتف :3611617


  5. #45

    افتراضي

    باروس اليونانية.. تاريخ طويل مع الفينيقيين وبلاد ما بين النهرين
    باروس من اجمل الجزر اليونانية التقليدية واكثرها شعبية في اوساط السياح الاجانب واليونانيين على حد سواء لما تقدمه من خدمات ممتازة. وهي ايضا من اهم مجموعة الجزر المعروفة بـ «كيكلاديس» التي تتألف من 39 جزيرة 24 منها مسكونة فقط. وهذه المجموعة التي تقع في وسط المسافة بين العاصمة اليونانية اثينا وجزيرة كريت الكبيرة، تضم جزرا مهمة الى جانب باروس مثل «ميكونوس المدلعة والغالية» و«سانتورينيي» الجبلية البركانية الرائعة التي كانت مهد حضارة اطلانطيس المفقودة، بالإضافة الى «سيروس» و«ناكسوس» المجاورة و«ايوس» العصية والخلابة.

    اهم ما في باروس انها جزيرة تقليدية وتراثية وتاريخية من الدرجة الأولى وهي جزيرة كبيرة نسبة الى الجزر المحيطة بها ولها اخت تدعى «انتي باروس» على الجهة الجنوبية الغربية وهي اكثر هدوءا من الجزيرة الام واقل حركة، وعادة ما يقصدها السياح الهاربون من ضجيج العاصمة «باروكيا» في منتصف فصل الصيف المزدحم.

    لمحة تاريخية: عرفت باروس الاستيطان منذ العام 3200 قبل الميلاد. ونصب ملك جزيرة كريت «الكايوس» نفسه ملكا عليها قبل بنائه العاصمة الشهيرة، وكانت الجزيرة على اتصال بسكان مصر وبلاد ما ببين النهرين ومنطقة البلقان منذ زمن طويل. وقد استخدمها اهل كريت كمحطة بحرية هامة لهم بسبب موقعها الاستراتيجي.

    في القرن الثامن قبل الميلاد ازدهرت الجزيرة نتيجة تعاملها مع الفينيقيين. وتم بناء ضريح «ابولو» في جزيرة ديلوس (استوطنها اهل بيروت قديما) من رخامها المعروف بشفافيته.

    وعاش في الجزيرة اول شاعر يوناني كلاسيكي يكتب اشعارا شخصية بدلا من الاشعار الملحمية التي كانت سائدة وهو الشاعر «اركيلوخوس».

    اهل الجزيرة شاركوا الى جانب جيش اثينا في الحرب ضد الفرس والغزوة الفارسية لليونان.

    عام 338 قبل الميلاد اصبحت الجزيرة جزءا من الامبراطورية المقدونية وتحت تاج الملك فيليب والد اسكندر المقدوني، وبعد ذلك اصبحت جزءا من الأمبراطورية البيزنطية واعتنق سكانها المسيحية واتخذوها دينا لهم حتى وقتنا هذا. ولهذا تم بناء معظم كنائس الجزيرة في تلك الفترة، ومنها اشهر الكنائس اليونانية التاريخية التي لم يبق منها سوى عدة حيطان تابعة لكنيسة «ايكاتون بيلياني» التي يقال إنها بنيت بناءً على اوامر القديسة هيلينا ام الأمبرطور الروماني قسطنطين. وقد سميت الجزيرة بباروس تيمنا بالقائد الأركادي الذي احتلها عام 1000 قبل الميلاد، وكان يدعى باريوس، وهو اسم معروف في اليونان ويطلق على احد اهم المغنين اليونانيين التقليديين حاليا الذي يمتلك بيتا في الجزيرة الى جانب المنارة القديمة.

    يبلغ عدد سكان الجزيرة حاليا 12 الف نسمة نصفهم من الاجانب وخصوصا البريطانيين والالمان المتقاعدين وغيرهم، وكان عدد سكان الجزيرة قد وصل قديما وفي العهد الكلاسيكي الى 60 الف نسمة.

    مواصفات الجزيرة الطبيعية: تتمع الجزيرة بطقس ممتاز ودرجات حرارة معتدلة على مدار العام. وهي معروفة برخامها الشفاف بحقولها الخصبة وثرواتها الطبيعية الطيبة. فهي تنتج خضارها وفاكهتها محليا بالإضافة الى زيت الزيتون والأجبان والاسماك وغيرها. كما ان الجزيرة التي ترتفع عن سطح البحر حوالي 771 مترا، متنوعة المعالم الجغرافية، إذ تحيط بها الشواطئ الجميلة والعذراء. ومنها ما يستقطب هواة التزلج على الماء كما يحصل على «الشاطئ الذهبي»، ومنها ما يستقطب العائلات الباحثة عن رياضات مائية للهو، بالإضافة الى عشرات الشواطئ الرملية والصخرية النائية والبعيدة التي يطيب للبعض اللجوء اليها لهدوئها وجمالها. اضف الى ذلك ان في الجزيرة العديد من البلدات والقرى الجلبية والساحلية ما يعطي السائح خيارا ممتازا. فمثلا يمكن الهروب من العاصمة «باريكيا» (المركز التجاري للجزيرة) الى العاصمة الثقافية الحالية «ليفكيس» وهي بلدة جبلية رائعة معروفة بمنازلها القديمة وصبارها وتينها وكنيستها الكبيرة. ومن لم تعجبه «ليفكيس» من المناطق الجبلية يمكنه اللجوء الى «كامبوس» او «كوستاس» في الشمال. ومن اراد اختبار ما لذ وطاب من الشواطئ، يمكنه البقاء في العاصمة والتمتع بشاطئ «كريوس» القريب او الذهاب الى شاطئ «دريوس» المذهل على الجهة الشرقية من الجزيرة التي تتمع بأجمل وأهم الشواطئ في اليونان مثل شواطئ: «ناوسا» و«غليفادا» و«مولوس» و«لوغاريس» و«غولدن بيتش» و«سانتا ماريا» و«اليكي» وغيرها.

    كما يوجد في الجزيرة ما يسمى بوادي الفراشات الذي يؤمه محبو الحشرات الساحرة التي تتجمع بالملايين في موقع واحد، وتوجد بعض الكهوف التي تشبه وعلى صغرها مغارة جعيتا الفريدة في لبنان.

    اضف الى ذلك وجود الجزيرة الاخت «انتي باروس» التي تعتبر ملجأ للهاربين من ضوضاء العاصمة وسياحها التائهين والتي لا تبعد مسافة عشر دقائق في القارب عن «باريكيا».

    ومن معالم الجزيرة ايضا الكنائس الصغيرة والجميلة والكثيرة المنتشرة في الحقول والبلدات. ويطلق على هذه الكنائس اسم مكعبات السكر نسبة للونها الأبيض الباهر.

    خدمات الجزيرة: في الجزيرة مطار خاص يمكن الوصول اليه من العاصمة «اثينا» في غضون نصف ساعة وباسعار مقبولة. كما ان الجزيرة تضم واحدة من اجمل البلدات على المتوسط، وهي بلدة «ناوسا» المعروفة بمطاعمها ومينائها واسماكها وبيوتها واجوائها الفرنسية المترفة بالإضافة الى صالات عرض المنحوتات وصقل الفضيات والمعادن وانتاج المجوهرات المحلية بالإضافة لصالات عرض الصور الفوتوغرافية. والبلدة التي يقصدها الفنانون من كل حدب وصوب قريبة جدا من العاصمة. كما في الجزيرة العديد من الفنادق الممتازة اكانت من الدرجة الاولى او الفنادق الرخيصة واهم هذه الفنادق في العاصمة «باريكيا» فندق «آرغوس» وفندق «هوليداي ان» الساحلي وفندق «آرغونوتا» الداخلي (افضل الفنادق التقليدية)، و«كاليبوس» القريب من الساحل وفندقا «مانوس» و«ستيليا» في بلدة «ناوسا» وهذان الفندقان عبارة عن منتجعين بحريين يقعان على فم البلدة، الذي يعتبر من اجمل المواقع المسطحة والساحرة في الجزيرة.

    اضف الى ذلك ان الجزيرة تضم عددا كبيرا من مراكز التخييم المنظمة والتي يمكن استئجار الخيمة فيها والبقاء بأسعار رخيصة جدا. كما بإمكان العازف عن معسكرات الخيم استئجار الشقق المفروشة او الفنادق الصغيرة الخاصة بالشباب.

    ويوجد في الجزيرة عدد من البنوك اليونانية ومركز للبريد ومقاه لشبكة الإنترنت وشبكة مواصلات جيدة تعتمد على القوارب والحافلات بالإضافة الى مستشفى كبير وعدد من الصيدليات. وتؤمن البنوك العديد من نقاط بطاقات الإئتمان ووكالات السفر البحرية والجوية.

    زيادة على ذلك تضم الجزيرة احد احدث واهم كليات الفنون في مجموعة جزر الـ «كيكلاديس». وتستقطب هذه الكلية طلابا من جميع الجنسيات.

    بالطبع لا يمكن حصر عدد المطاعم والمقاهي الممتازة التي تنتشر في كل مكان. واهم هذه المطاعم واطيبها على الإطلاق مطعم «ليفانتيس» الذي اطلق عليه صاحبه هذا الأسم تيمنا بلبنان الذي عاش فيه حتى الثمانينات.

    وللباحث عن معلومات اكثر واوفر عليه الأطلاع على شبكة الإنترنت على هذا العنوان: WWW.PAROSWEB.COM لأنه من افضل العناوين على الشبكة الدولية على كثرتها.

    الثروة البشرية: ينقسم سكان الجزيرة الى قسمين: السكان المحليون والسكان الجدد الذين قدموا من المناطق اليونانية الأخرى بالاضافة الى الأوروبيين المستثمرين والفنانين وجلهم من البريطانيين والإيرلنديين والألمان. كما ازداد في الفترة الأخيرة عدد اللاجئين الالبان. وعادة ما تستقطب الجزيرة سياحا من الولايات المتحدة والسويد وايطاليا وسويسرا والنمسا واليابان وتركيا والكثير من الجنسيات المتنوعة التي تضفي على المكان نفحة عالمية متسامحة.

    ويعمل الأجانب والسياح في الخدمات والمطاعم والملاهي والفنادق، ويعمل السكان المحليون في نفس الخدمات اضافة الى ادارة الدكاكين والقوارب وشركات السفر والمحلات التجارية التي تبيع الأقمشة والمجوهرات.

    ولا بد من الذكر هنا ان في الجزيرة عددا كبيرا من الفنانين الذين يعملون على مدار السنة ومن الرسامين، جاكو فلورو، ونيفا بيرغمان وتيم ديريوث، ومن النحاتين ريتشارد كينغ، وادوارد فان غيل، ومن المصورين، جيني توماس وكين ماري، ومن الشعراء، جاك جيلبيرت وليندا غريغ، ومعظم هؤلاء فنانون معروفون في اوروبا واميركا.

    الوصول الى الجزيرة: هناك خط جوي مباشر من مطار اثينا المحلي وتستغرق الرحلة الجوية حوالي نصف ساعة. كما يمكن احيانا الوصول الى المطار عبر مطارات اوروبية اخرى، وينصح بالتأكد من هذا قبل التنقل. كما يمكن الوصول الى الجزيرة عبر سفن الركاب التجارية وهناك الكثير منها في مرفأ «بيرياس». وينطلق من المرفأ الى الجزيرة عشرات السفن يوميا، وتوجد العديد من السفن الحديثة والمريحة والرخيصة الثمن. وإذ اراد البعض تحاشي «بيريياس » لضخامته، يمكن السفر عبر مرفأ «رافينا» على الجهة لأخرى من العاصمة اثينا.

    وداخل الجزيرة يمكن التنقل اما عبر الدراجات الهوائية والنارية وإما عبر القوارب او الحافلات او سيارات التاكسي الفاخرة أو سيرا على الاقدام، وهذا الإقتراح الأخير من افضل الخيارات لأن هواء الجزيرة صحي جدا ومشاهدها الطبيعية المتنوعة ملونة بألف خيال وخيال، وتدعو دائما الى الشهقة.


  6. #46

    افتراضي

    أثينا.. عنوان التجدد الدائم
    يقول الكثيرون إن زيارة المعالم التاريخية الرئيسية في المدن جزء لا يتجزأ من زيارتها كأن نقول إن زيارة لندن لا تكتمل دون الذهاب الى عين لندن ومشاهدة ساعة بيغ بين وإن زيارة باريس منقوصة إذا لا تتمشى في شارع الشانزيليزيه وكذلك الأمر ينطبق على روما ونافورة الحياة فيها.
    إلا أنني لا اتفق مع هذا القول خاصة انني زرت جميع هذه المدن دون أن يحالفني الحظ وأعرج على تلك المعالم، لكنني أملك فكرة جيدة عن تلك المدن وعن كنوزها الكثيرة. ولكن وفي نفس الوقت يقال إن لكل قاعدة شواذ ومن هنا فإن الحالة الشاذة هي مدينة أثينا الإغريقية القابعة في حضن التاريخ حتى أذنيها وقلعتها الشهيرة التي تقف لتحييك أينما كنت في المدينة، وتذكرك انك في مدينة متميزة عن باقي جاراتها من مدن أوروبا العصرية. ومن هنا وبالفعل فإن زيارتك لأثينا لا تكتمل دون التعريج على الباراثينيون او هيكل الآلهة، كما يعرف باللهجة المحلية، فهذا الهيكل هو الوجه الآخر لعملة اليونان القديمة.

    كانت تلك الأفكار قد راودتني خلال زيارتي للمدينة قبل سنين وها هي تعود بعد زيارتي لها أخيرا كأنني كنت قد غادرتها للتو. فبمجرد النظر للمكانة الرفيعة لهذا الموقع الأثري والتمعن ببراعة الفنانين الذين أفاضوا عليه من إبداعاتهم ومخيلاتهم التي لا تملك حدودا يقف المرء مذهولا من عظمة المكان وعمق ارتباطه بالتاريخ القديم وبإبداع الأجداد.

    تعني الترجمة الحرفية لهيكل الآلهة (اثينا المدينة المرتفعة) أي أنه المكان الذي يقصده سكان المدينة للاحتماء من الهجمات التي كانت تشن عليهم أيام الحرب. بني هذا الصرح المعماري في القرن الخامس للميلاد واستمرت عملية البناء زهاء خمسة عشر عاما. كان هذا المكان في البداية معبدا ومن ثم تحول الى كنسية وثم إلى مسجد وفي نهاية المطاف تحول لمستودع تركي لتخزين البارود الأمر الذي أدى في النهاية الى انهياره وسقوطه جراء سوء استخدامه.

    وعلى الرغم من تعرض هذا المكان لويلات الحروب على مدى السنين إلا أنه ما زال يكتنز بين جدرانه المهدمة عبق التاريخ الذي لا ينقطع وإنجازات سكان المدينة القدامى. ولكن أكثر ما يثير الإعجاب في النفوس أن هذا المكان أصبح يرمز للحداثة والتطور، والفضل هنا يعود إلى أعمال الترميم المتواصلة التي أعادت أمجاد الماضي وليكن هذا الصرح من جديد مفخرة المدينة، تلك المدينة التي عرفت على مدى العصور بتناقضاتها. وقد خضعت أخيرا لحملة تجميل شاملة بسبب استضافة البلاد للألعاب الأولمبية. ومن هنا الحق يقال إن مدينة أثينا كانت على موعد مع التاريخ مرة أخرى عندما نجحت وبتفوق في استضافة الالعاب بشهادة الجميع، على الرغم من تشكيك الجميع بقدرة المدينة على القيام بتلك المهمة نظرا للظروف الاقتصادية السيئة التي مرت بها اليونان. إلا أن اليونانيين أثبتوا للعالم أنهم على خطأ فقد كانت البلاد ممتلئة بالسياح من مختلف أنحاء العالم وتمكن الجميع من الاستمتاع بالألعاب الأولمبية. لطالما عرفت أثينا بعفويتها التي تصل إلى حد الفوضى لكن زيارة قصيرة للمدينة بعد الألعاب ستغير فكرتك عنها بدون شك. فقد أعيد تنظيم الشوارع العامة للمدينة والساحات والأسواق كما قامت السلطات بتنظيم حركة مواصلات النقل العام إلى مستوى يتناسب مع العبء التاريخي الذي تحمله مدينتهم. فقد ساعدت الطرق الحديثة على التغلب على الاختناقات المرورية التي تعاني منها المدينة وأصبح الانتقال من مكان إلى آخر أكثر سهولة من السابق، بينما خفت حدة التلوث البيئي الذي اشتهرت به أثينا خلال القرن العشرين. وأصبحت سهولة التنقل بين مناطق المدينة المختلفة و كذلك من الأرياف إلى وسط المدينة سواء بالسيارة الخاصة ام بالحافلات العمومية أمرا مهما في جذب العديد من السياح. كما أن المترو الذي يخترق أحياء المدينة ساعد السكان والزوار على حد سواء للانتقال إلى أجزاء جديدة من المدينة كان من الصعب عليهم الوصول اليها بسبب الازدحام المروري. كما أن عودة الترام الساحلي يمّكن الزائر من الذهاب إلى الشاطئ بسهولة أو الذهاب لتناول طعام العشاء في احد المطاعم الفاخرة بالقرب من المنطقة المزدهرة. ولم تقتصر جملة التحديثات على الطرق والمواصلات فحسب فقد تم إنعاش المسارح العامة والفنادق بشكل يتناغم مع روح العصر الحديث. ومن يتجول بين أحياء المدينة يرى أن الطابع العمراني للجزء الحديث منها ينسجم مع الطابع العمراني القديم الذي تشتهر به المدينة عن غيرها من مدن القارة الأوروبية. وقد تم تخصيص المناطق كل حسب نشاطه فالجزء الشمالي للمدينة أي ناحية كيسيفا أصبح مكان سكن ونقطة تجمع للأعداد الكبيرة من سكان أثينا. ومن ناحية أخرى تحولت منطقة كولوناكي مركزا عاما للتجارة والحياة الليلية، كما انتشرت المتاجر الكبيرة التي تبيع الماركات العالمية في الأماكن السياحية أمثال بلاكا وموناستيراكي.

    التجديد والترميم في الفنادق: تم تجديد منطقة سوق مونستيراكي التي يباع فيها الأغراض القديمة. وقد شهدت هذه المدينة العريقة عملية تجديد وترميم للفنادق الراقية فيها لإكسابها طابعا عمرانيا أنيقا، وأكبر مثال على ذلك فندق سمير أميس في منطقة كيفيسيا. تعود اللمسات الإبداعية التي منحت لهذا الفندق أخيرا إلى إبداعات المهندس المعماري الشهير كريم راشد. وربما يقول البعض إن راشد قد بالغ في عملية ترميم وتجديد الفندق إلا انه يشكل مكانا مناسبا لقضاء شهر العسل. ويتميز هذا الفندق بتناسق ألوانه وتناغمها مع الجدران التي تبعث على الراحة والطمأنينة في النفس فهو يجمع بين الابتكار والرفاهية والألوان الزاهية، فزجاج الشرفات مزيج من الوردي الساطع والأخضر الخفيف. بينما تجد أن جدران الغرف اكتسبت اللون البرتقالي واللون الأخضر الفاتح كان من نصيب السجاد الذي يغطي الأرض كأنما يعانقها، ليتحول الفندق إلى متحف يحكي قصة تناغم الألوان وتناسقها. فندق سمير اميس موجود منذ زمن طويل إلا أن حركة التجديد التي مر بها والتي وصلت تكلفتها إلى نحو ستة عشر مليون دولار أميركي جاءت لتبين للعالم كيف احتضنت مدينة أثينا بجدارتها التاريخ، وأضافت في نفس الوقت بعض اللمسات الإبداعية التي زادت المكان بهاءا و نورا. لقد طال التجديد معظم معالم الحياة في أثينا القديمة والحديثة حتى أن مطاعم حديثة ارتبطت أسماؤها بالمشاهير قد فتحت أبوابها للسياح و سكان المدينة على حد سواء كمطعم بالثزار وهناك أيضا نادي دراغوستي في منطقة كولوناكي والذي يقال عنه إنه واحد من أفضل النوادي في أوروبا.

    لقد طرأ تغيير كبير على مدينة أثينا خلال العشرة أعوام الماضية بعد أن تم اختيار المدينة بشكل رسمي لاستضافة الألعاب. لكن من المؤكد أن حملة التغيير على أثينا ليست بالجديدة فقد روت لنا كتب التاريخ كيف أن المدينة قد غيرت من شكلها وطابعها أكثر من مرة وفي عدة مناسبات. وكيف كانت قد حدثت خلال الحكم العثماني أو خلال الحكم الروماني للبلاد.

    وعلى الرغم من حمى التغيير التي مرت بها البلاد خلال الحقبة الماضية إلا أنها لم تطل كنوزها التاريخية العمرانية التي تعود إلى العصر الذهبي الذي مرت به البلاد. ولا يخفى على احد أن اليونان كانت عاصمة الثقافة والحضارة في العالم لفترة طويلة وارتبط اسمها بالأساطير القديمة التي تحكي قصص الحب والتضحية. ومن المعالم التي ما زالت حاضرة في المدينة والتي يتوجب على كل من تطأ أقدامه أرض اليونان أن يزورها هو معبد هيفايستوس وكذلك هيكل الآلهة.

    وإذا كان الزائر يبحث عن رحلة حقيقية تنقله من الماضي إلى الحاضر خلال خطوات قليلة فما عليه سوى أن يسلك المجاز الجديد الذي يبلغ طوله كيلو مترين ونصفا والذي يربط بين ماضي المدينة وحاضرها. فبينما يمكن للزائر أن يرمق بعينيه الصروح العمرانية القديمة يمكن له أن ينظر نحو الجهة الأخرى ليرى أثينا الحديثة ببناياتها التي تعانق السماء و شوارعها المنظمة و حركة مواصلاتها المنتظمة.


  7. #47


  8. #48

    افتراضي

    رووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووعه


  9. #49


  10. #50

    افتراضي

    يمكنك اختيار الفندق الذي يناسبك والضغط علي اسم الفندق لمعرفة تفاصيل الفندق و أسعاره
    اسم الفندق كود الفندق يحتوي شقة وجباتاقل سعرفترة العرض3 نـجـوم اتشيليز ... التفاصيل achilleas - بالإفطار424 ابريل2007 - اكتوبر2007 اثينا سيبريا ... التفاصيل athens cypria - بالإفطار321 ابريل2007 - اكتوبر2007 ادريان ... التفاصيل adrian - بالإفطار498 ابريل2007 - اكتوبر2007 اريثوذا ... التفاصيل arethusa - بالإفطار308 ابريل2007 - اكتوبر2007 الاسيا ... التفاصيل alassia - بالإفطار282 ابريل2007 - اكتوبر2007 ايونيز ... التفاصيل ionis - بالإفطار252 ابريل2007 - اكتوبر2007 بيزاجوريون بى دبليو ... التفاصيل pythagorion bw - بالإفطار276 ابريل2007 - اكتوبر2007 جاسون ان ... التفاصيل jason inn - بالإفطار348 ابريل2007 - اكتوبر2007 دوريان ان ... التفاصيل dorian inn - بالإفطار345 ابريل2007 - اكتوبر2007 سيتى بلازا ... التفاصيل city plaza - بالإفطار321 ابريل2007 - اكتوبر2007 سينترو ريزيدنس ... التفاصيل centro residence - بدون وجبات308 ابريل2007 - اكتوبر2007 كينج جاسون ... التفاصيل king jason - بالإفطار279 ابريل2007 - اكتوبر2007 مارينا ... التفاصيل marina - بالإفطار308 ابريل2007 - اكتوبر2007 ميوزيام بى . دبليو ... التفاصيل museum b.w. - بالإفطار297 ابريل2007 - اكتوبر2007 4 نـجـوم اثينا اكروبول ... التفاصيل athens acropol - بالإفطار394 ابريل2007 - اكتوبر2007 استانيلى ... التفاصيل stanley - بالإفطار339 ابريل2007 - اكتوبر2007 استور ... التفاصيل astor - بالإفطار387 ابريل2007 - اكتوبر2007 اليسيا بى دبليو ... التفاصيل ilisia b.w. - بالإفطار436 ابريل2007 - اكتوبر2007 اليكترا ... التفاصيل electra - بالإفطار580 ابريل2007 - اكتوبر2007 ايروتيل اليكسنروس ... التفاصيل airotel alexandros - بالإفطار290 ابريل2007 - ابريل2007 ايسبريا بلاس بى دبليو ... التفاصيل esperia palace bw - بالإفطار327 ابريل2007 - اكتوبر2007 جاسون برايم ... التفاصيل jason prime - بالإفطار360 ابريل2007 - اكتوبر2007 جراند اوه ... التفاصيل grand o - بالإفطار428 ابريل2007 - اكتوبر2007 ديلفى ا ار تى ... التفاصيل delphi art - بالإفطار304 ابريل2007 - اكتوبر2007 هيروديون ... التفاصيل herodion - بالإفطار510 ابريل2007 - اكتوبر2007 5 نـجـوم اس تى جورج ليكابيتوس ... التفاصيل st george lycabettus - بالإفطار720 ابريل2007 - اكتوبر2007 اليكترا بالاس ... التفاصيل electra palace - بالإفطار879 ابريل2007 - اكتوبر2007 ان جى فى اثينا بلازا ... التفاصيل n.j.v. athens plaza - بالإفطار682 ابريل2007 - اكتوبر2007 بابى جراند ... التفاصيل baby grand - بالإفطار520 ابريل2007 - اكتوبر2007 بارك ... التفاصيل park - بالإفطار496 ابريل2007 - اكتوبر2007 جراند بريت اجن ... التفاصيل grande bretagne - بالإفطار1315 ابريل2007 - اكتوبر2007 جى . ار لويس ... التفاصيل g.r. louis - بدون وجبات559 ابريل2007 - ابريل2007 ديفانى بالاس اكروبوليس ... التفاصيل divani palace acropolis - بالإفطار714 ابريل2007 - اكتوبر2007 ديفانى كارافيل ... التفاصيل divani caravel - بالإفطار749 ابريل2007 - اكتوبر2007 ذا اثينيان كاليروه ... التفاصيل the athenian callirhoe - بالإفطار540 ابريل2007 - اكتوبر2007 رويال اوليمبيك ... التفاصيل royal olympic - بالإفطار537 ابريل2007 - اكتوبر2007 ريزيدانس جورجيو ... التفاصيل residence georgio - بدون وجبات606 ابريل2007 - ابريل2007 ريزيدانس جورجيو ... التفاصيل residence georgio - بالإفطار576 مايو2007 - اكتوبر2007 هيلتون اثينا ... التفاصيل hilton athens - بالإفطار609 ابريل2007 - اكتوبر2007 -- فـــنـــادق أخـــري -- -- فــنــادق 5 نــجــوم -- AIROTEL STRATOS VASSILIKOS ATHENS IMPERIAL HOLIDAY INN ATHENS HOLIDAY SUITES KING GEORGE PALACE -- فــنــادق 4 نــجــوم -- AMALIA ATHENS ATRIUM GOLDEN AGE HERA ILISSOS PRESIDENT ATHENS TITANIA -- فــنــادق 3 نــجــوم -- ACHILLION ARION BALASCA CANDIA DORE BW GOLDEN CITY INIOHOS MIRABELLO MYRTO PAN PHILIPPOS PLAKA RIO ZINON BW


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك