موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 5 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 44
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: البف الويفي تسريحات الشعر والموووضه والـ...الكل لااااااااااااااااااازم يدخل

  1. #1

    الصورة الرمزية ملاذالرووح*
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    5,273




    new البف الويفي تسريحات الشعر والموووضه والـ...الكل لااااااااااااااااااازم يدخل

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    من فتره كنا نتكلم انا ومجموعه من بنات اعمامي عن الموضه والحلو فيها واللي يليقنا ولعاداتنا وتقاليدنا و حنا نتكلم مادري من قال فينا عنا البف قالت وحده منهم ان البف حرااااااااام لانه في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم بما في (نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات ..) (لهن اسنمه )او قريب من ها الكلمه بالحديث (الله يرحمنا )ماني حافضته الحديث
    المقصود البف ..الحين هو حرام او حلال ؟؟
    الحشوه اللي يحطونها الحريم حلال او حرام؟؟

    بنات انا حطيته هنا لأن البنات اكثر عرضه للاغرائات و اسرع للانجراف تحت
    كلمة الموضه وفي الغالب البنات يتبعونها سوى تناسبهم اولا..

    ويااااااليت لو فيه وحده تعلمنا اذا حرام او حلال
    الحُبْ .. كِذْبهَ " تَالِيهَا ضَيـا ا ا ا عْ !
    لعْنهَ تبنَّاهَا البشَر ضِدّ ( الفَراغْ العَاطفِيَ )





  2. #2

    افتراضي

    نســـــــاء كـــــاسيات عاريات لهن اسنمة كأسنمة البخت
    والله ياختي اني من اشد الحريصين اني مااطيح بالحرام وراح اسألج وارجع


  3. #3

    افتراضي

    سؤال:
    ما حكم عمل تسريحة للشعر أثناء حفلات الأعراس ؟ أي رفعه وما حكم ذلك بالنسبة للعروس لأنه في الغالب تعمل العروس تسريحة في ليلة زفافها ؟.

    الجواب:

    الحمد لله
    لا حرج على المرأة في تسريح شعرها وتزيينه في ليلة زفافها ، بل ذلك أمر حسن مطلوب ، ولا حرج في إعانتها على ذلك ، بشرط ألا يكون في ذلك تشبه بالكافرات أو الفاجرات ، والمقصود بالتشبه أن تكون تسريحة الشعر مما عُلم اختصاص الكافرات بها ، أو عرف أنها قصة فلانة من الكافرات أو الفاجرات ، وذلك لقول النبي صلى الله عليه وسلم : " من تشبه بقوم فهو منهم" رواه أبو داود (4031) وصححه الألباني في صحيح الجامع الصغير. وقد سبق ذكر ضابط التشبه الممنوع في جواب السؤال رقم ( 32533 )
    وسئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : عن اقتباس تسريحات الشعر من النساء العارضات للأزياء ؟ وهل يدخل ذلك في قوله صلى الله عليه وسلم " من تشبه بقوم فهو منهم "
    فأجاب: ( كذلك مسألة الشعر ، فإنه لا يجوز للمرأة أن تصفف شعرها على صفة شعر الكافرات أو الفاجرات لأن من تشبه بقوم فهو منهم .
    وبهذه المناسبة فإنني أنصح نساءنا المسلمات المؤمنات وأنصح أولياء أمورهن بالبعد عن هذه المجلات وعن هذه التسريحات التي تدعو للتلقي عن الكفار ومحبة ما هم عليه من الألبسة الخليعة التي لا تمت إلى الحياء ولا الشريعة الإسلامية بصلة . أو الموضات التي يكون عليها تسريح الشعر ، وليكن المسلمون متميزين عن غيرهم لما تقتضيه الشريعة الإسلامية ، وبالطابع الإسلامي حتى يعود للأمة الإسلامية عزتها وكرامتها ومجدها وما ذلك على الله بعزيز)
    انتهى من مجموع فتاوى الشيخ ابن عثيمين (م12) سؤال رقم 188
    وأما رفع الشعر إلى أعلى ، أو جعله كعكعة فوق الرأس ، أو فرقه من الجنب ، فقد منع ذلك بعض أهل العلم ، لعلة التشبه بالكافرات ، ومنهم من أدخل " الكعكعة" في الذم الوارد في قوله صلى الله عليه وسلم : " صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كأسنة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا " رواه مسلم ( 2128 ).
    ولو فرض أن فرق الرأس من الجنب مثلا ، كان شعارا للكافرات أو الفاجرات في زمن ، ثم زال هذا الاختصاص ، وانتشر بين المسلمات ، بحيث لا يُظن بفاعلته أنها كافرة أو فاجرة ، فقد زال التشبه حينئذ ، فلا يكون محرّماً .
    قال الحافظ في الفتح 1/307 في كلامه على " المياسر الأرجوان " وهو فراش صغير أو شيء كالمخدّة يجعله راكب الفرس تحته ، وكانت من فعل الأعاجم : ( وإن قلنا النهي عنها من أجل التشبه بالأعاجم ، فهو لمصلحة دينية ، لكن كان ذلك شعارهم حينئذ وهم كفار ، ثم لما لم يصر الآن يختص بشعارهم زال المعنى ، فتزول الكراهة . والله أعلم ) ا.هـ
    وقال أيضا ردا على من جعل لبس الطيلسان ( وهو نوع من الثياب ) من التشبه ، لأنه من لباس اليهود كما في حديث الدجال ، قال رحمه الله : ( وإنما يصلح الاستدلال بقصة اليهود في الوقت الذي تكون الطيالسة من شعارهم ، وقد ارتفع ذلك في هذه الأزمنة فصار داخلا في عموم المباح" فتح الباري 10/274 . وقد نقلنا عن غيره ما يؤيد ذلك ، في الجواب المحال عليه آنفا . والله أعلم .
    وهذه فتاوى العلماء في عمل الكعكعة وفرق المرأة شعرها من الجنب
    جاء في فتاوى اللجنة الدائمة 17/126 :
    ما حكم عمل الرأس فرقة من الجنب ، وعمله ضفيرة واحدة فقط، وعمله كعكعة ؟ تقصد بذلك التجمل لزوجها أو تقصد إظهارها بالمظهر اللائق ؟
    أما عمل الرأس فرقة من الجنب ففي ذلك تشبه بنساء الكفار، وقد ثبت تحريم التشبه بالكفار عن رسول الله صلى الله عليه وسلم .
    وأما عمله ضفيرة واحدة أو أكثر وسدله على ظهرها مضفورا أو غير مضفور فلا حرج فيه ما دام مستورا .
    وأما عمله كعكعة فلا يجوز؛ لما فيه من التشبه بنساء الكفار، والتشبه بهن حرام، ولتحذير النبي صلى الله عليه وسلم عن ذلك بقوله : " " صنفان من أهل النار لم أرهما بعد : قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ، ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات، على رؤوسهن مثل أسنة البخت المائلة ، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا" رواه أحمد ومسلم ).
    وسئل الشيخ الفوزان حفظه الله :
    ( ما حكم فرق شعر الرأس من الجانب وليس من الوسط ؟
    فأجاب :
    ( لا يجوز للمرأة أن تفرق رأسها من الجانب . قال الشيخ محمد بن إبراهيم رحمه الله : " وأما ما يفعله بعض نساء المسلمين في هذا الزمن من فرق شعر الرأس من جانب وجمعه من ناحية القفا، أو جعله فوق الرأس كما تفعله نساء الإفرنج ، فهذا لا يجوز؛ لما فيه من التشبه بنساء الكفار" انتهى من مجموع فتاوى الشيخ محمد بن إبراهيم 1/47 ) انتهى من المنتقى 3/321
    وسئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : ( ما حكم وضع الحشوى داخل الرأس أي ما حكم تجميع المرأة لشعرها فوق الرأس أو ما يسمونه بوضع الكعكة ؟
    الشعر إذا كان على الرأس على فوق فإن هذا عند أهل العلم داخل في النهي أو في التحذير الذي جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم في قوله : "صنفان من أهل النار لم أرهما بعد" وذكر الحديث وفيه " ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة" . فإذا كان الشعر فوق ففيه نهي . أما إذا كان على الرقبة مثلا فإن هذا لا بأس به إلا إذا كانت المرأة ستخرج إلى السوق فإنه في هذه الحال يكون من التبرج لأنه سيكون له علامة من وراء العباءة تظهر ، ويكون هذا من باب التبرج ومن أسباب الفتنة فلا يجوز )
    انتهى نقلا عن فتاوى المرأة ، جمع المسند ص 218.


    الإسلام سؤال وجواب


  4. #4

    افتراضي

    جوزيتي خير الجزاء اختي على اثارة السهذا السؤال
    وبوركت اختي مغتربه على النقل الرائع
    بارك الله فيكن اخواتي للتوضيح


  5. #5

    افتراضي

    انا كل ما رحت لكوفيره اقولها حشوه لا
    تقولي صوف ما فيها شي
    فا ابي اعرف هل الصوف محرم بحيث اني لو رحت ادخل بعينها واقلها حتى الصوف محرم


  6. #6

    افتراضي

    الله يجزاك كل خير على الاجابة والتوضيح


  7. #7


  8. #8

    افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

    تقوم بعض النساء بحشو شعر رأسها بخرق، أو قطن، أو بمواد أخرى مما يوهم كثرة الشعر، أو ينفشه.

    فهذا الفعل لا يجوز، لأنه من الوصل والزور المنهي عنه. ولما ثبت في صحيح مسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :( صنفان من أهل النار لم أرهما: قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤسهن كأسمنة البخت المائلة، لايدخلن الجنة ولا يجدن ريحها، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا ).
    ( أسنمة البخت ) قال النووي: يعني يكبرنها ويعظمنها بلف عمامة أو عصابة أو نحوها.
    (تنبيه ): ذهب بعض أهل العلم أن المقصود بقوله صلى الله عليه وسلم( مائلات ) اللاتي يمشطن المشطة الميلاء. ونقل النووي عن بعضهم قوله :( مائلات) يمشطن المشطة المائلة وهي مشطة البغايا، ( مميلات) يمشطن غيرهن تلك المشطة.

    http://www.lahaonline.com/index.php?option=content&task=view&id=6124&section id=1

    حكم ما يسمى بحشوة الشعر




    بعض النساء عند ذهابهن إلى صالونات التجميل (الكوافيرة) يأخذن معهن بقايا شعورهن التي تم قصها منذ فترة ويلفونها بشبكة خفيفة من الخيوط ثم يطلبون من الكوافيرة وضعها داخل الشعر حتى يبدو كأنه غزير وكثيف وخاصة ذوات الشعور الخفيفة، وبعضهن يأخذن هذا الشعر من الكوافيرة ( ويكون شعراً صناعياً) وأيضا يستخدمونه داخل شعرهن، وما سبق يطلق عليه النساء اسم (الحشوة).

    فما هو حكمها علما بأن قريبة لي أخبرتني بأنها سمعت من معلمة لها تقول بأنها تدخل تحت حكم الواصلة, فهل هذا صحيح؟ أرجو إفادتي بأقرب وقت خاصة ونحن على قرب مواسم الأفراح وحتى نتمكن من نصح من يقمن باستخدامها، إن كان فيها منع شرعي. وجزاكم الله خيرا.


    الحل:

    ما ذكرته الأخت السائلة معروف، وهو ما يسمى ب (حشو الشعر)، ولا شك أنَّه من الوصل المحرَّم.

    ثبت في الصحيحين من حديث عائشة وأسماء بنتي أبي بكر الصديق رضي الله عنهم، قالتا: إن جارية من الأنصار تمزَّق شعر رأسها (تساقط بكثرة من أصوله) فجاءت أمها إلى النبي صلى الله عليه وسلم تسأله تقول: إنَّ زوجها يستحسنها بها، أفأصل شعرها؟ قال النبي صلى الله عليه وسلم: ‏"‏ لَعَنَ اللَّهُ الْوَاصِلَةَ وَالْمُسْتَوْصِلَةَ ‏"‏

    ولها من حديث سعيد بن المسيب قال: قدم معاوية المدينة آخر قدمة قدمها، فخطبنا فأخرج كبة من شعر، وقال: ما كنت أرى أحداً يفعل هذا غير اليهود، إنَّ النبي صلى الله عليه وسلم سماه الزور، يعني الواصلة في الشعر".

    وهذا الفعل حشو الشعر الذي يُظهر الشعر كثيفاً، لا شك أنه من التدليس والزور، وهو داخل أيضاً في حديث أبي هريرة رضي الله عنه أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم قال: "صِنْفَانِ مِنْ أَهْلِ النَّارِ لَمْ أَرَهُمَا قَوْمٌ مَعَهُمْ سِيَاطٌ كَأَذْنَابِ الْبَقَرِ يَضْرِبُونَ بِهَا النَّاسَ وَنِسَاءٌ كَاسِيَاتٌ عَارِيَاتٌ مُمِيلاَتٌ مَائِلاَتٌ رُؤُوسُهُنَّ كَأَسْنِمَةِ الْبُخْتِ الْمَائِلَةِ لاَ يَدْخُلْنَ الْجَنَّةَ وَلاَ يَجِدْنَ رِيحَهَا وَإِنَّ رِيحَهَا لَتُوجَدُ مِنْ مَسِيرَةِ كَذَا وَكَذَا ‏"‏ (رواه مسلم)، فهن مائلات عن طاعة الله جلَّ وعلا. ومعنى قوله (كأسنمة البخت) ما قاله النووي، يعني يكبرنها ويعظمنها بلف عمامة أو عصابة أو نحوها.

    أو كما قال القاضي عياض في قوله صلى الله عليه وسلم (مائلات): هي ضفر الغدائر وشدها إلى فوق وجمعها في وسط الرأس، فتصير كأسنمة البخت.

    فالواجب الحذر من حشو الشعر، سواء كان الحشو بشعر، أو بقطن، أو بغيرهما، وما أجمل أن تكون الفتاة على طبيعتها التي خلقها الله عليه، بجمالها الطبيعي الفطري ولا تزوِّر في نفسها وتكذب على الناس.

    أسأل الله أن يجمِّل الأخت السائلة وجميع أخواتنا بالإيمان، والخلق الحسن، وأن يوفقك للدعوة إلى الله جلَّ وعلا، ويثبتك وجميع أخواتنا على ذلك. إنه جواد كريم.

    لجنة الإستشارات الشرعية في موقع لها أون لاين.


    لقيت هالفتاوى والله اجل وإعلم



    والـــــــدي الملتقى الفردوس بإذن الله

    تابعوني



  9. #9

    افتراضي

    الله يجزاكم خير جميعآ على المرور والاهتمام بالموضوع
    ويجزاء الاخوات الاتي ساعدونا في معرفة الاجابات جعله الله في ميزان حسناتهن وياليت جميع البنات لو عرفو اي شىء عن الموضه فيه حراااام يبلغونا حتى نبتعد عنه ومانصرف المبالغ من الاموال ولا نتجمل بالامور المنهيه لعل الله يرحمنا
    الحُبْ .. كِذْبهَ " تَالِيهَا ضَيـا ا ا ا عْ !
    لعْنهَ تبنَّاهَا البشَر ضِدّ ( الفَراغْ العَاطفِيَ )





  10. #10


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك