موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: الجنسينج عشبة الصينيين الســاحــــرة

  1. #1


    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    1,317




    افتراضي الجنسينج عشبة الصينيين الســاحــــرة

    مرحبا يافراشات...

    الجينسينج .. عشبة الصينيين الساحرة

    خبير الأعشاب / أشرف العناني




    مهما تكلمنا نحن العرب عن عشبة الجينسينج ، فلن يعدو كلامنا عنها أكثر من نقطة في بحر ما قاله الصينيون عن تلك العشبة التي تصل عندهم إلي مرتبة القداسة ، فهي لديهم أكثر من نبات من الممكن أن تكون له فوائد طبية
    .. هي لديهم من المقدسات وترتبط إلي حد بعيد بالبوذية ، منها – حسب معتقداتهم - يتسرب سر الشباب الدائم ، هي السر الذي وضعته الآلهة للباحثين عن إكسير الطاقة الخالدة والشباب المتجدد ، تربط عندهم بالفلسفة البوذية للحياة أكثر من ارتباطها بشعائر الحياة اليومية المعتادة . ولا يقتصر الأمر علي الصينيين بل يتعداه إلي الكوريين والي كل المؤمنين بالبوذية .

    ولا يقتصر الاهتمام بعشبة الجينسينج علي البوذيين وحدهم بل أن الكثيرين من دول العالم يتعاملون معها لفوائدها التي لا تنافسها فيها عشبة أخري ، وعالميا تتربع عشبة الجينسينج علي قمة الاستهلاك العالمي من الأعشاب بلا منافس تقريبا .

    وجميع أجزاء العشبة مستعملة ، وان كانت الجذور أعلي فائدة وأكثر شهرة في الاستعمال ، وهناك أنواع عديدة للعشبة منتشرة تجاريا فمنها الياباني والصيني والكوري والأمريكي والسايبري وربما كان النوع الكوري أجودهم مع الياباني .

    والشهرة الأكثر للجينسينج هي أنه معزز للفحولة ، اعني القدرة الجنسية ، وان كانت هناك فوائد عديدة لا يمكن إنكارها فهو من المنشطات الهامة للهرمونات ، فإذا أخذنا في الاعتبار دور الهرمونات الأساسي في الحفاظ علي العمليات الحيوية في الجسم عرفنا أهمية الجينسينج خصوصا وقد ثبت قدرته علي تعزيز قدرة العضلات علي ترشيد استهلاكها من السكريات والأكسجين وهي عملية مهمة جدا خصوصا للرياضيين الذين يحتاجون إلي طاقات عالية ، أيضا أصحاب الأعمال الشاقة من الممكن أن تدعمهم هذه الفائدة .
    ومن السائد عنه أيضا أنه يحد من إنتاج حمض اللاكتوز السبب الرئيسي – عند زيادة تركيزه – في إحساسنا بالإرهاق والتعب . ومن فوائده أيضا مساعدة الجسم علي مكافحة أعراض الشيخوخة ، وتعزيز عوامل البناء في الجسم للمحافظة علي كفاءة أعضاؤه .

    هذه هي الفوائد الجوهرية له ، لكن ليست كل الفوائد فهو ينشط الهضم ، ويحارب خمول المعدة ، يحسن الذاكرة ويرفع كفاءة التركيز ، وقد ثبتت أهميته في تخفيض نسبة السكر في الدم تماما كما يفعل الأنسولين وان كان هذا لا يعني انه من الممكن إن يحل محله ،ينشط الدورة الدموية ، يحسن وظائف الكبد ،يساعد علي تكوين الهيموجلوبين ويدعم حركة القلب كما يقلل من استهلاك القلب للاؤكسجين ، يمنع تكون الجلطات القلبية والدماغية ، إجمالا يمكن وصفه بمنشط قوي وعام للجسم يعطي للجسم نضارة وحيوية .

    هذا ولا يمكنني بأي حال من الأحوال أن انهي حديثي هذا دون مجموعة من النصائح :

    - أنا أفضل الاستخدام المباشر للعشبة نظرا لبعض التجارب السلبية للمستحضرات الطبية التي تروج لها الشركات علي أنها الجينسينج ، فثمة تجارب أثبتت أن بعض الشركات تضيف مواد ضارة بالصحة وقد تم سحب بعض تلك المركبات من الأسواق بعد ثبوت وجود مواد ضارة بالصحة بها ، هذا بالطبع لا يعني أن كل المستحضرات التي يتم تداولها ضارة ولكن لماذا نغامر ما دامت أمامنا طرق أكثر أمنا وهي استخدام العشبة نفسها

    - يفضل عدم استخدام الحوامل والمرضعات للجينسينج ، كما يفضل عدم استخدام الأطفال والمراهقين علي وجه الخصوص له لدوره في رفع الرغبة الجنسية
    - يفضل عدم تناول المواد التي تحتوي علي كافيين مثل القهوة والشاي والكوكاكولا مع الجينسينج
    - المرضي الذين يتناولون الأنسولين وأدوية الكآبة والقلق عليهم استشارة طبيب قبل تناول الجينسينج لتعارضه مع تلك الأدوية .

    ...........

    قرات هذا الموضوع من الموقع الشخصي للخبير وحبيت انقله لكم

    دمتم بصحة وعافية


    هدية رائعة من انسانة اروع
    الغالية " سفيرة الغد"


  2. #2


  3. #3

    افتراضي

    بالفعل الجينسينغ دواء سحري وطبيعي
    كل الشكر لك اختي الحبيبة الحنونة على الموضوع المفيد
    دمتِ بصحة وعافية
    لا نستغرب مدح النبي - صلى الله عليه وسلم - (للحب الأمومي) عند نساء قريش - حيث قال فيما يرويه البخاري: إن خير نساء ركبن الإبل صالح نساء قريش: (أحناه على ولد في صغره) (وأرعاه على زوج في ذات يده). ميزة لصالح نساء قريش خير نساء العرب (الحب والعطف والحنان) - سواء على الولد أو على الزوج.

    انت علمتني ان الذرات القوية مثل الماس تتجاذب مع بعض بحبها وصدق مشاعرها وبذلك نحقق معا ما نريد



  4. #4

    افتراضي

    Maryanaa
    ،
    ،

    سفيرة الغد

    كل الشكر لكن عزيزاتي على المرور
    والرد الطيب

    تحياتي


    هدية رائعة من انسانة اروع
    الغالية " سفيرة الغد"


  5. #5


  6. #6


  7. #7


  8. #8


  9. #9

    افتراضي

    الجنسنغ أو الجنسنج Ginseng





    نبات معمر له جذور متفرعة ويزرع في كوريا واليابان وأمريكا .
    الاسم العلمي للنوع الكوري Panax Schinseng وللأمريكي Quinquefolium، وينتمى النوعان للفصيلة الارالية .
    الجزء المستعمل من الجنسنج هو الجذور وهو متفرع على صورة جسم إنسان يمد ساقيه وذراعيه في الهواء كأنه يطير في الفضاء
    وتعتبر هذه الجذور في كوريا من أهم العقاقير الشعبية انتشارآ لإعتقادهم أن لها القدرة على شفاء عدد كبير من الأمراض ويعرفه الصينيون بالوصفة السحرية وقد استعمل الجنسنج منذ اكثر من 7000سنة .
    وقد أثبت البحث العلمي الحديث أن الجذور تحتوي على مواد صابونية ثربينوليه ثلاثة وجنسنيوزيدات لها القدرة على تنشيط إفراز بعض الهرمونات الحيوية بجسم الانسان مما يؤدي إلى زيادة كفاءة الانسان وزيادة مجهوده العقلي والجنسي .
    تؤكل جذور الجنسنج كما يؤكل الجزر الاحمر ، كما تسحق وتجفف ويصنع منها شاي الجنسنغ ، كما يستعمل مسحوق الجنسنج برشه على بعض الاطباق لأنه مفيد للصحة ومحسّن للمذاق ، ويباع مسحوق خلاصة جذور الجنسنغ في كبسولات في الصيدليات كمستحضر صيدلاني لزيادة كفاءة الانسان وحيويته ومعنوياته .
    و نبات الجنسنج من أهم ما تقدم الصيدلية للإنسان لزيادة حيويته وكفائته الجنسية والذهنية حيث تفوقه على الأدوية الكيماوية وخلوه من الآثار الجانبية الضارة .
    إن المادة المستخلصة من الجنسنغ لا تستعمل كعلاج طبي لمرض محدد .
    فوائد الجنسنج
    إن مستخلصات الجنسنج تفيد في توفير لياقة بدنية مناسبة ، وتزيد من حيوية الجسم وخاصة قبل العمليات الجراحية وبعدها ، أي أنه يساعد على التكيف ، ويساعد الجسم على مقاومة بعض الصعوبات التي يتعرض لها ، كما أنه يفر طاقة ذهنية نشطة ، تقترب من عمل الكافيين التي تحتويها القهوة لكن دون مضار الكافيين وتأثيراته الجانبية كزيادة ضغط الدم ، و الجنسنغ يساعد على تكيف الجسم وتوفير حيوية آنية (مؤقتة) مضاعفة للجسد بكامله .
    ويعتقد أن للجنسنج فائدة في مقاومة السرطان وتحسين الوظائف الادراكية والأداء الجسدي كما يعتقد البعض أنه يمكن أن يفيد في علاج السكر والسمنة.
    يستعمل الجنسنغ لتقوية جهاز المناعة ويشجع الجسم على التحكم في القلق والاجهاد ولتنشيط كريات الدم البيضاء ويفيد في علاج الطحال المحتقن.

    وينصح البعض بتناول الجنسنغ كعلاج للقيء والغثيان الصباح.

    تحذير للحوامل

    لم يتم التأكد من مأمونية استخدام نبات الجنسنج خلال فترة الحمل؛ لذلك على الحامل أن تتجنب استخدامه في الاشهر الثلاث الاولى
    ياااااااااااااااااارب يتحقق حلمي وأنا بصحه وعافيه

    اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك , وتحول عافيتك , وفجاءة نقمتك ,وجـميـع سخطـك , اللهم
    احفظ لي نفسي وديني وعرضي وأولادي و زوجي وكل شيء رزقتنيه وبارك لي فيه
    اللهم اميــــــن


    ]


  10. #10


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك