موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: الحل الصحي لفقر الدم {الأنيميا} ذهاااااااااااب بلارجعة

  1. #1

    الصورة الرمزية <<الخزآمى>>
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    1,560




    Envelope الحل الصحي لفقر الدم {الأنيميا} ذهاااااااااااب بلارجعة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفراشة حاولة جاهدة ان أضع بين يدك افضل أغذية على الاطلاق لمقاومة فقر الدم الذي تعاني منه شريحة كبيرة من المجتمع ومنهم اخواتي اسأل الله لهن ولكي السلامة والعافية ربما وراثية اوسوء التغذية اوالحالات النفسية اوالامراض الطارئة المسببة لفقر الدم كاالنزيف وغيره راجية من الله الشفاء العاجل لكي وان يشافيكي شفاء ليس بعده سقم وان يلبسكي لباس الصحة والعافية ويمتعكي الله بشبابك وحياتك وعلى طاعته سبحانه وتعالى على اكمل وجه حتى نلقاه......هذا جهدي من حيث تجميعي وبحثي لبعض الصور كعملية تثبيت المعلومة والاخذ بمقالات كتبها اخصائيين ودكاتره لهم جميعا شكري واحترامي وعرفان للجميل الذي غرفة منه واحضرته لهذا المنتدى الغالي بداية الموز

    أكد خبراء التغذية أن الموز غني بالألياف التي تحمي الجسم من الاصابة بالأورام الخبيثة كما انها تحمي الانسان من فقر الدم {الأنيميا}ويساعد على تنقية الجسم من الاملاح الضارة وتنقيته نظرا لوجود البوتاسيوم فيه بكمية كبيرة ويساعد على أحتجازالكالسيوم والنيتروجين والفوسفور وكل هذه المواد تساعد على بناء الانسجة وتحارب قرحة المعدة واظطرابات الامعاء{القيلون}والقرحة ويصوصى بها المرضى بتناولها..وايضا تنـــــــــــاول التمر والرطب الذي يحتوي على كل الفيتمينات الضرورية لدم خاصة والجسم عامة وهي تناول 7 تمرات يوميا ...








    الزبيب هو العنب المجفف.
    وينتج في مناطق كثيرة من العالم، مثل الولايات المتحدة وأستراليا وتشيلي والأرجنتين والمكسيك واليونان وتركيا وإيران وتوغو وجامايكا وجنوب إفريقيا. يشكل 90% من وزن الزبيب السكريات.

    و لقد اكتشف فريق طبي أمريكي أن ثمرة الزبيب غنية بخمسة مركبات كيميائية نباتية تعمل على مكافحة البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان والتهاب اللثة، بالإضافة إلى كونها مضادة للأكسدة وتمنع التصاق البكتيريا بسطح الفم؛ ما يحول دون تكوّن طبقة البلاك الجرثومية على الأسنان‏.‏

    وجاء ذلك الاكتشاف ضمن فعاليات المؤتمر السنوي للجمعية الأمريكية للأحياء الدقيقة الذي عقد الأسبوع الماضي بمدينة أتلانتا الأميركية.

    بحسب ما أوردته "صحيفة الأهرام " الإلكترونية .

    وبيّنت التحليلات المعملية، التي أجراها باحثون بجامعة لينوي بشيكاغو، أن الكيماويات ذات الأصل النباتي التي يحتويها الزبيب تمنع نمو عدد من أنواع بكتيريا الفم المسؤولة عن التسوس وأمراض اللثة.

    وأظهرت التحاليل الكيميائية الروتينية وجود خمسة مركبات بالزبيب الخالي من البذور، وهي حمض أوليانوليك، أوليانيك ألدهيد، بيتولين، حمض بيتولينيك، ومادة 5–هيدروكسيميثيل – 2 – فورفورال.

    وكل هذه الكيماويات النباتية هي مضادات للأكسدة موجودة في النباتات بشكل طبيعي.

    ويمنع حمض أوليانوليك مثلاً نمو نوعين من البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان ومحيطها، وهو مؤثر على اختلاف درجات تركزه، ويمنع البكتريا من ترسيب لويحات plaque على الأسنان وهي ضارة بصحة الأسنان. وبعد تناول وجبة غنية بالسكريات، تطلق البكتيريا أحماضها التي تؤدي إلى تآكل ميناء الأسنان.

    ويرى الباحثون أن معطيات هذه الدراسة تدحض الانطباعات المستقرة لدى الرأي العام بأن الزبيب يفاقم مشكلة تسوس الأسنان؛ ذلك أن الزبيب يعتبر حلوى قابلة للالتصاق وعادة ما تسبب السكريات الملتصقة تسوس الأسنان.

    وعلى العكس من ذلك، بينت نتائج هذه الدراسة أن محتويات الزبيب من الكيماويات ذات الأصل النباتي تفيد صحة الفم بمقاومة البكتيريا المسببة للتسوس وأمراض اللثة.

    ويتميز الزبيب باحتوائه علي نسبة عالية من فيتامين " سي " ومضادات الأكسدة الأخرى التي تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض، ويعتبر من أهم مصادر الفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والماغنسيوم والحديد والنحاس.

    ويساعد على إزالة السموم من الجسم .
    مقاومة الميكروبات والفيروسات .
    وعلاج الروماتيزم .
    وأمراض الكبد والمرارة .
    وضغط الدم المرتفع .
    وعلاج السعال الجاف.

    والوقاية من أمراض القلب.

    وفيه نفع للحفظ "تقوية الذاكرة"

    كما يُعد الزبيب مصدرا لعدد من المغذيات الضرورية للصحة مثل البوتاسيوم والالياف والحديد .

    فالبوتاسيوم :

    هو الذي يساعد على تنظيم ضغط الدم . ويحتوي 56 غراما من الزبيب على 300 ملغم من البوتاسيوم اي تقريبا مثل الكمية الموجودة في موزة صغيرة .



    والالياف :

    هي التي تمنع سرطان القولون وبقية امراض الامعاء . ويحتوي 56 غراما من الزبيب على 9% من الالياف الذائبة المطلوبة يوميا للجسم .

    اما الحديد :

    فهو ضروري لتكوين خلايا الدم . ويحتوي الزبيب على نسبة الحديد نفسها الموجودة في لحم البقر والفاصوليا البيضاء .

    ثانيا البنجر ......... فوائد البنجر

    للبنجر فوائدة جداً كبيرة تتلخص في الآتي ...
    يفيد المصابين بفقر الدم حيث يزيد معدل الهيموجلوبين في الدم بصورة سريعة جدا.
    يحتوي على الحديد بكمية ليست عالية ، ولكنها تكفي لتزويد الكريات الدم الحمراء وتوليد خلايا الدم الحمراء بالمغذيات المناسبة
    يفيد اضطرابات الدورة الدموية و العصبيين والمحتاجين للمعادن المختلفة.
    تزود الجسم بالاكسجين النقي كما يساعد الرئتين في اداء وظيفتها النفسية .
    يفتح الشهية ويهضم بسرعة وسهولة .
    عصارة الشمندر من افضل المحاليل لترسيب الكالسيوم بشكل صناعي حيث تقوم العصارة مقام الدواء في علاج فرط ضغط الدم ، والاضطرابات القلبية ومرض تصلب الشرايين وفي توسع الاوردة .
    يفيد تناوله بانتظام على تخفيف الامساك المزمن والبواسير حيث يساعد لسيلولوز في الشمندر على التخلص من الفضلات ، ويسهل مرور الغائط .
    وكما يفيد تناوله بانتظام على تخفيف الامساك المزمن ولعلاج البواسير
    يقلل من التصبغات الجلدية مثل اسمرار الرقبة .
    يقلل من تساقط الشعر وحارب القشرة .
    يعالج الضغط المنخفض لمدة شهرين
    يوقف الافرازات المهبلية والنزيف

    وهذي الطريقه مفيدة جدا للذين يعانون من الاغشاء والدوار والاغماء او{الدوخة} الدوار
    عصير البنجر لتقوية الدم

    هذا العصير يلي يقوي الدم بشكل سريع وملحوظ خلال اسبوع
    مكوناتة ...
    حبه بنجر
    نص برتقاله
    نص تفاحه
    ملعقه سكر
    كاس ماء


    الطريقة ...
    يقشر البنجر ويوضع بالخلاط مع البرتقال والتفاح لتحسين الطعم لان البنجر ليس له طعم فلازم معاه فاكهه ويوضع الماء والسكر ويخلط جميعا ثم يصفى ويشرب
    يستخدم في الصباح قبل الاكل وفي الظهر وليلا قل النوم استخدميه لمده اسبوع وتلاحظي الفرق وزياده الدم بشكل غير معقول ...

    وهذي بعد طريقه ثانيه

    عصير البنجر والجزر
    عصر البنجر مع الجزر بكميات متساوية يفيد المصابين بـ ...
    توسع الاوردة ... وتصلب الشرايين ... وضغط الدم المرتفع
    اضطرابات القلب الناتجة عن توسع وسماكة الاوعية الدموية
    يساعد على بناء كريات الدم بسبب احتوائه على الفسفور والبوتاسيوم والكبريت

    شراب منظف للجسم
    بنجر مع جزر مع خيار مع القليل من البقدونس ويخلط بخلاط الفواكه حتى يكون مزيجا
    ينظف ويشفي المرارة والكبد والكلى ويفتت الحصى
    وغدة البروستات وجميع الغدد الجنسية
    ويفيد المصابين بالسل ، والسرطان والتهاب الاعصاب
    ويفيد للوقاية من الرشوحات ايام الشتاء

    اللحوم الحمراء بشكل عاموالكبد والطحال بشكل خاصغذاء ودواء لمعالجة الفاقة الدموية


    بقلم الدكتور محمود ناظم النسيمي هما غذاء:
    يعتبر الكبد في فن الصحة وفي مباحث الأغذية بمثابة اللحم، لغناها بالمواد البروتينية. وتعتبر في فن الغذاء مدخراً للعامل المضاد لفاقة الدم ومخزناً للحديد الضروري لتكوين خضاب الكريات الحمر، ومخزناً للنحاس المساعد على ذلك. ويحتجز الكبد كمية من الدم في شباكه الشعرية. وتحتوي الكبد على معظم الفيتامينات فهي غنية بالفيتامينات آ ـ A ومجموعة من الفيتامينات ب ـ B وحمض الفوليك (الذي يعجل أيضاً نمو الكريات الحمر في مخ العظام ) والفتامين هـ ـ H (بيوتين أو عامل الجلد).
    أم الطحال فإنها ـ وإن كانت من خلائف اللحم كالكبد ـ تعد الرئة من الأعضاء الثقيلة الأقل تغذية من الكبد واللحوم، غير أنها مدفن للكريات الحمر الهرمة ومخزن لحديدها [1].
    وهما مباحان شرعاً من أي حيوان مباح اللحم .

    هما دواء
    1. فوائد الكبد :
    لقد أثبت العالم الأمريكي وايبل Whipple أن أكل الكبد النيئة يفيد فائدة كبيرة في معالجة فاقات الدم المختلفةومحاربة فقر الدم الخبيث ولاكن الله حرم علينا الدم فتشوى شيئاً خفيفاً أو تسلق خلال 2ـ 3 دقائق، ثم يأكلها المريض ويشرب ماء السلق أيضاً. وإذا لم يحتملها المريض بالرغم من ذلك، فتعطى له خلاصة الكبد المستعملة شرباً أو حقناً.
    ولقد تبين أخيراً أن الكبد المطبوخ ـ مسلوقاً كان أم مشوياً ـ لا ينقص شيء هام من فوائده، كما كان يعتقد فيما مضى .
    ويفيد استعمال الكبد المرضى المكبودين، إذ أنه ينشط الوظيفة الصفراوية والسكرية والمضادة للسموم عند المصابين بقصور الكبد. وتعدل خلاصة الكبد المائية سموم كثيرة من جراثيم الأمعاء الحالة للدم.
    وأهم استطبابات الكبد وخلاصته هو فقر الدم، ولا سيما الخبيث (داء بيرمر) وذلك لاحتوائه على العامل المنضج للكريات الحمر وهو الفيتامين (ب12) وعلى قليل من الحديد العضوي والبروتينات [2].

    2. فوائد الطحال:
    يفيد الطحال ـ وخاصة الغنم ـ مضاداً لفقر الدم، ولا سيما في المصابين بالبرداء (الملاريا) . وذلك لغناه بالدم وعناصره المختلفة. تفيد خلاصته المستعملة حقناً في معالجة بعض أمراض الجلد المصحوبة بالحكة وفي معالجة البرص. ويفيد مزيجها بخلاصة الكبد في معالجة فقر الدم الخبيث.
    يمكن للمصاب بالفاقة الدموية أن يتناول الكبد والطحال كغذاء ودواء،

    المرضى الذين يعانون من فقر الدم وينبغي تناول الطعام الغني بالحديد مثل الحليب والجبن والبيض والسمك واللحم وفول الصويا والأرز البني غير المصقول ، والفاصوليا ، والعسل.

    .هذا هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية لعلاج فقر

    .وينبغي تجنب المرضى بدقة حلوة الخبز الأبيض ، والسكر والمواد الغذائية المقلية ، وهذه لها مبلغ من الحديد في الفقراء منهم. كمية الغذاء يعتمد على عمر وحالة المريض.

    وينبغي أن الحوامل يعانون من فقر الدم سيدة تأخذ كمية كبيرة من هذه المواد الغذائية الغنية بالحديد أو فقر الدم آخر قد يؤدي إلى إجهاض الجنين أو سابقا لأوانه.





    الخضر والفاكهة : الخضار الورقية الخضراء ، والبنجر والبصل والبطاطس والطماطم والجزر والملفوف ، والعنب والتفاح والفراولة والخوخ


    ، والباربريس





    بعض الأمثلة. الموز فاكهة أخرى ضرورية جدا لأنها تحتوي على الفيتامينات والحديد ، وحامض الفوليك هذا هو واحد من العلاجات المنزلية مفيدة لعلاج فقر الدم.
    فيتامين B12 :كمية من المواد الغذائية الغنية مثل فيتامين اللحوم الحمراء والكبد والبيض وفول الصويا وغيرها ، هو جيد لعلاج فقر الدم ، وهذا يزيد من كمية خلايا الدم الحمراء في الجسموايضا اللحوم الحمراء ، ولكن ، لا يفضل في هذه الأيام.










    والجبن والمكسرات وكذالك السبانخ تعتبرمفيدة جدا : باعتبارها واحدة من أفضل المواد الغذائية ، لأنها زيادة مستوى الدم وعدد كريات الدم.
    .





    كما يعامل المريض حمية فقر الدم : في عصير الفواكه. ويسمح للمرضى هنا من أجل البقاء على عصير الفاكهة الطازجة لمدة 4 -- 5 أيام. وخلال هذه الأيام المرضى ويسمح فقط لاتخاذ عصير الفواكه ، في وقت لاحق أن تبدأ مع الحليب ومع مرور الوقت أن تبدأ حمية متوازنة غنية بالحديد.كااللحوم والاجبان والخضار

    اتمنى انني افدة الجميع تحياتي وامنياتي لكن بالشفاء العاجل
    التعديل الأخير تم بواسطة <<الخزآمى>>; 06-15-2010، الساعة 11:41 PM



  2. #2

    افتراضي

    موفقه
    اللهم صل على نبينا محمد
    متواجده بمهرجان التراث و الاسر المنتجه و ذلك حتى يوم الجمعه القادملزيارة متجري حياكم الرحمن
    https://www.flickr.com/photos/thisisme999/
    https://www.flickr.com/photos/thisisme911


  3. #3


  4. #4


  5. #5

    افتراضي

    مشكوره
    موضوع جدا مفيد
    الله يعطيك العافيه
    اللهم ارحم ( ابي) رحمه واسعه وتغمده برحمتك , اللهم أرحمه فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك , اللهم قه عذابك يوم تبعث عبادك , اللهم أنزل نورا من نورك عليه , اللهم نور له قبره ووسع مدخله وأنس وحشته , اللهم وأرحم غربته وشيبته , اللهم أجعل قبره روضه من رياض الجنه لاحفره من حفر النار, اللهم اغفر له وارحمه , واعف عنه وأكرم نزله .



  6. #6

    افتراضي


    يــآربي يسعدك علــى الموضوع النــآيس ..

    لآعدمنـآ آطلآلتك ..

    يعطيك العــآفية وتسســلم الآنــآمل ..

    دمتـ بخير ..
    [CENTER]


    8
    8
    شاركوني الدعوة موجهة للجميع
    https://alfrasha.maktoob.com/alfrasha18/thread1464500/


  7. #7


  8. #8


  9. #9


  10. #10


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك