موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 10 من 10
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: القرع فوائده عديدة ومفيدة مع كيف تخفف ألم البواسير بطريقة طبيعية

  1. #1
    الصورة الرمزية مايسة
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    40,687




    افتراضي القرع فوائده عديدة ومفيدة مع كيف تخفف ألم البواسير بطريقة طبيعية

    القرع فوائده عديدة ومفيدة

    يؤكد باحثون من ألمانيا في بعض الهيئات الصحية ، أن تناول القرع(اليقطين) يخفف من أعراض البروستاتا والكولسترول وضغط الدم.

    وحول ذلك , ترى اختصاصية التغذية إنعام اللوباني ، حسب ما ورد بجريدة " الغد " أن الزيوت النباتية في القرع تحتوي على مادة تعمل على وقف تحول هورمون تستستيرون إلى هورمون أقوى وهو المؤثر بشكل قوي على البروستاتا ونمو الخلايا فيها، وهذا يمنع تضخمها.

    وتذكر إنعام أن القرع ثمرة نبتة بقلية ، أصلها من أميركا الجنوبية , وهو من عائلة الشمار والخيار, ويصنف عادة في نوعين : القرع الصيفي والقرع الشتوي ، وبذور القرع تحتل في مناطق عدة من الشرق الأوسط ، مكانة عالية بين الأغذية المفيدة جداً للجسم والمناسبة للأطفال والبالغين.

    كما يطرحها العلماء كحل صحي بديل للعديد من مأكولات التسلية كالمقرمشات وغيرها في وجبات التسلية، وكإضافة إلى السلطات وأنواع الخبز وغيرها من مجالات الإضافات الغذائية.

    وبحسب اللوباني, تحتوي بذور القرع على العديد من العناصر ذات القيمة الغذائية العالية, فهو غني بالبوتاسيوم، والمغنيزيوم وفيتامين س.

    وتنصح اللوباني به للحمية المنخفضة السعرات الحرارية , لأنه لا يحتوي سعرات حرارية كثيرة , وهو إلى ذلك مدر للبول وملين للمعدة, كما أنه مسكن للألم ومريح للصدر.

    وتشير اختصاصية النباتات رهام النجار إلى أن ثمار القرع العسلي تستخدم في عمليات التصنيع الغذائي كالحلويات وإعداد أطباق شهية على المائدة.

    وتمتد فوائد القرع لتشمل نواحي تجميلية فبعد عدة دراسات علمية وعملية أنتجت شركة ألمانية صابون بذور القرع المطهرة والمغذية للبشرة.



    كيف تخفف ألم البواسير بطريقة طبيعية

    البواسير، هي أوردة دموية تحيط بمنطقة الشرج أو المستقيم. وغالبا ما تظهر البواسير نتيجة ممارسة الضغط أثناء حركات الأمعاء أو الحمل أو السمنة.


    أسباب البواسير:
    1. وراثية بسبب ضعف جدران الأوردة.
    2. في الرجال، نتيجة للوقوف لفترات طويلة.
    3. ممارسة الضغط بسبب الإمساك الشديد.
    4. يمكن أن يزيد مرض الزحار من سوء حالة البواسير المستترة.
    5. كذلك يعتبر البواسير حالة شائعة بين النساء الحوامل.



    أعراض البواسير:
    تتضمّن الأعراض الشائعة للبواسير ظهور كتلة أو ورم مؤلم ملتهب على حدود الشرج. غالبا ما يظهر نزيف مع الإخراج، أو في المرحاض أو على المناديل الورقية. وتتضمن الأعراض الأخرى إفراز مخاطي، وحكّة، وإحساس مزعجا أثناء الإخراج. عندما تشعر بهذه الأعراض يفضل أن تحصل على فحص طبي لاستثناء حالات الإصابة بالأمراض الهضمية الأخرى الأكثر جدّية.
    ومن الأعراض الأخرى للإصابة بالبواسير الشعور بعد الراحة خصوصا عند قضاء الحاجة، وعدم الشعور بأن الأمعاء قد أفرغت تماما. مع ذلك توجد مشاكل صحية أخرى قد تسبب خروج الدم مع البراز، لذا إذا استمر الوضع أكثر من ستة أسابيع يجب استشارة الطبيب فورا.



    لتخفيف ألم البواسير بطريقة طبيعية:
    أولا، حافظ على نظافة منطقة الشرج، وقم بغسلها وتجفيفها جيدا، استخدم مناديل ورقية ناعمة، حتى لا تخدش الجلد الرقيق الذي يحيط بالشرج. استعمل أحد المكملات الغذائية التالية لمساعدتك على التخلص من الإمساك والشفاء من البواسير:
    1. مستخلص كستناءة الحصان.
    2. الفلافنويد.
    3. غوتو كولا.
    4. سيليوم.
    5. فيتامين ج.
    6. البندق.



    الحمية الغذائية والبواسير:
    ترتبط الإصابة بالبواسير مباشرة بمشكلة الإمساك ولهذا فأن الحمية الغذائية يمكن أن تحدث تأثيرا جيدا للشفاء من البواسير. أما النصائح:
    • يجب أن تتضمن حميتك على الكثير من الألياف، وتتوفر الألياف بكثرة في الحبوب الكاملة، والخضار، والفاكهة. قم بتناول كميات معقولة من الماء المعدني وتوقّف عن تناول الأطعمة الكثيرة بالتوابل.
    • تفادى الأطعمة المكررة مثل السكر الأبيض، والرزّ، والخبز الأبيض، والمعجّنات، والكعك، والفطائر.
    • تجنب الكحول خصوصا إذا كان البراز جافا.
    • تجنب الأطعمة الحامضية مثل السكّر، والبروتين الحيواني، والألبان، والقهوة.


  2. #2


  3. #3


  4. #4


  5. #5


  6. #6


  7. #7


  8. #8


  9. #9


  10. #10

    افتراضي

    الله يعطيك الف عافيه ,,
    يارب تتم لي آمري على خير ,,


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك