موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: نباتات بسيطه ومتوفره لزيادة مناعة الجســــــــــــــــم؟؟؟

  1. #1


    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    1,225




    افتراضي نباتات بسيطه ومتوفره لزيادة مناعة الجســــــــــــــــم؟؟؟

    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"][grade="00008B FF6347 800080 4B0082"]

    الجـزر , البصـل , الحلبه , الثوم تؤكل او تؤخذ طبيعيه


    البصل الاخضر الجرجير


    بذور الكتان


    التمر+ العسل + حبوب زيت السمك<<الصيدليه>>[/grade][/grade]






  2. #2


  3. #3

    افتراضي

    عزيزتي طيور الجنة

    يرجى ذكر الفوائد وليس اختصار شديد ،،،

    يجب ان يكون الموضوع متكامل حتى يفيد ونستفيد منه ،،،

    دمتي بخير وصحة وعافية ،،،،


    لقد عدت بعد غياب طويل



    هذه باقة ورد مني اهديها لجميع فراشات المنتدى وادارته الكريمة

    مع المحبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــة


  4. #4


  5. #5

    افتراضي

    مشكورره اخواتي على المرور بالنسبه الموضوع واضح وما يبغاله تطويل هذه الاشياء المذكورره معروفه وليسة مجهوله المهم ان الانسان يعرف انها تزيد من مناعته فيجب انها تكون احدى انواع او من الاطباق الي يتناولها

    اما بالنسبه لبذور الكتان فيمكن اكلها سفوف .

    وبالنسبه للتمر والعسل و حبوب زيت السمك تؤكل كل واحده على حده .






  6. #6

    افتراضي

    شكرا" عزيزتي طيور الجنة على هذا التوضيح

    دمتي بخير وصحة وعافية ،،،


    لقد عدت بعد غياب طويل



    هذه باقة ورد مني اهديها لجميع فراشات المنتدى وادارته الكريمة

    مع المحبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــة


  7. #7


  8. #8

    افتراضي

    يعطيك العافيه لمعلوماتك القيمه
    أمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي
    ]يا أمي لو أن بكائي ................ قد يجدي لبكيتُك دهرا
    يا أمي .. لو أن رثائي ............ سيذيب جراحي أو تَبرْا
    ياربي ارحمْ ساكنه ................. وأنرْ ياربّ له القبرا
    يا أمي حسبي .. وعزائي ....... أنكِ كنتِ بجودكِ بحرا
    وإذا بكِ في لمحة عينٍ ....... أطفأتِ شموعَكِ ومضيت
    وتركتِ لنا حزناً مرّا
    نتجرّعه صبحاً .. عصرا
    فالبيتُ بدونكِ يا أمي .......... سجنٌُ ولكل به أسرى
    أن يجعل قبركِ يا أمي ........... نوراً تغشاه الرَّحَمَات


  9. #9


  10. #10

    افتراضي

    زيادة المناعة.. بالأكل

    قوة المناعة في الجسم لها أهمية كبيرة لخفض خطورة تعرض أفراد الأسرة إلى الإصابة بأمراض العدوى والأمراض المزمنة.
    في هذا الإطار أشارت أحدث الدراسات كما يؤكد الدكتور مصطفي نوفل أستاذ علوم الأغذية أن تناول بعض أنواع الغذاء التي تحتوي على بعض الفيتامينات والمعادن ومركبات الفايتو الصحية والمدعمات الحيوية ضمن الوجبات اليومية لها تأثير مهم ومفيد في جهاز المناعة ووظائفه الحيوية في الجسم مما يحقق الحماية ضد كثير من الأمراض.
    ويصل إجمالي المغذيات الضروري تناولها لقوة المناعة إلى أكثر من 24 مكونا غذائيا من أهمها دهون أوميجا 6 وأمويجا 3 الضروريتان لسلامة تكوين أغشية الخلايا المرتبطة بكفاءة المناعة وفيتامينات هـ وب وب 12 و 2 وحمض الفوليك الذي يحافظ علي تكوين الخلايا الليمفاوية ذات الارتباط القوي بمناعة الجسم. ومن المغذيات الأخرى لقوة المناعة السيلينيوم المضاد للأكسدة والنحاس المساعد للأنزيمات المرتبط عملها بقوة المناعة، ومعادن الزنك والحديد والمنجنيز والمكونات الأمينية.
    ويؤكد د. مصطفى نوفل أنه يمكن لربة المنزل ضمان حصول أفراد أسرتها على هذه المكونات الضرورية لقوة المناعة ومقاومة الأمراض بتقديم الأغذية التالية ضمن وجبات الطعام وهي أغذية المنتجات الحيوانية: كبد بقري وكبد دجاج وأسماك الماكريل والسلمون والتونة والسردين والبيض واللبن الحليب كامل الدسم والزبادي كامل الدسم والخضراوات الطازجة منها الجزر والطماطم والبقدونس والفواكه الطازجة كالبرتقال والعنب الأحمر الداكن والأسود والبقول الجافة مثل العدس والبسلة ومن الخضراوات المطبوخة السبانخ بالحمص و المكسرات بأنواعها

    زيادة المناعة بتناول الحبوب الكاملة
    نعني بالحبوب الكاملة هي تلك الحبوب كما كان يتناولها الناس فالبعد عن تناول الحبوب الكاملة أدى إلى نقص الفايتامينات في الجسم بل و نقص الألياف المهمة لعملية الهضم و من ثم الإمتصاص .. و التخلص الكامل من السموم ...
    الحبوب الكاملة مثل الشعير و الشوفان الكامل و القمح الكامل بأنواعه و الأرز الكامل و الذرة .. ثبت علميا أن هذه الحبوب تساعد في إذابة الدهون و التخلص منها كما أن لنخالتها أثر بالغ في نظافة القولون و الأمعاء .. خاصة دقيق الشعير الكامل .. و قمح الجاودار ( الروجن ) RYE الذي ينصح به لمرضى القولون بديل عن القمح العادي لأن نخالته لا تسبب حساسية لمرضى القولون كما أنها تذوب في الماء كنخالة الشعير .. و عكس نخالة القمح العادي .

    نظرة إلى حبة القمح
    حبة القمح تحتوي على ما يسمى بجنين القمح ( أتكلم عن الحبة الكاملة ) جنين القمح خلقه الله داخل الحبة .. اكتشف العلماء أن جنين القمح يحتوي على فيتامبن E (هـ ) و هو مضاد فعال لأكسدة الخلايا في الجسم و بالتالي هو مضاد رائع للسرطان .. جنين القمح يفسد بعد خروجه عن حبة القمح بحوالي ساعتين في الجو العادي .. و لا بد من تغليفه فورا قبل الساعتين و تغليفه بسحب الهواء ثم وضعه في درجة حرارة منخفضة .. ثم يباع جنين القمح أو زيت جنين القمح بمبالغ باهظة حيث يصل سعر الكيلو ما يقرب من مائتي جنيه مصري .. و الغريب أنه موجود داخل حبة القمح الكاملة و دقيق القمح الكامل الذي لا يتعدى سعرهما بضعة جنيهات.

    حفظ الله جنين القمح داخل حبة القمح و لا يحتاج إلى مواد حافظة وهو بداخلها.. حبة القمح الكاملة تحتوي على ألياف و فيتامين باء B و فيتامين هـ E غير أن للقمح الكامل له تأثير مناعي قوي ضد الإشعاعات سواء كانت آشعة التلفزيون او آشعة الحاسوب أو الآشعة النووية .. فقط ضع مجموعة سنابل بجانب التليفزيون أو الحاسوب و تناول كل يوم قليل من القمح الكامل لتزيد مناعتك ضد مؤثرات الحياة الضارة .
    المعكرونة المصنوعة من دقيق القمح الكامل ننصح بها و يمكن سلقها ثم و ضع الإضافات عليها من زيت و ثوم و غير ذلك بعد الإنتهاء من تسويتها و لا يوضع الزيت مع التسخين .

    نظرة إلى حبة الأرز
    فيتامين باء B و ألياف ضرورية لعملية الهضم .. حبة الأرز الكاملة تعني الكثير عند من يعانون نقص في فيتامين B فيتامين باء نقصه يعني الإصابة بالإكتئاب .. قلة التركيز .. اضطرابات في الجهاز الهضمي ..
    و غير ذلك مما لا نعلم .. فقط الله يعلم لأنه خلقها كاملة .. غير أن الأرز الأبيض لا فائدة فيه غير النشويات و مع الإعتبار أيضا ... أنه يتم تبييض الأرز الأبيض بمواد كيميائية مثل الجير ذلك مما لا نعلم تأثيره على الجسم تماماً.

    زيادة المناعة بتناول الزيوت
    عندما أذكر الزيوت فأعني بها تلك الزيوت التي عني ببذرتها و تربتها قبل الزراعة فالبذرة لم تتعرض قط لهندسة وراثية مثل زيت الكانولا ( زيت بذر اللفت المهندس وراثيا) أو تلك الزيوت التي توجد بالسوق النجاري
    المكتوب عليها صافي مكرر نقي .. و الغريب أن هذه مذمة و سبة في حق الزيت لأن عمليات التكرير و التصفية و التنقية يصاحبها عمليات اشباع و تحويل للدهون .. الذي يضحك أن الزيت ربما تجد عليه عبارة ( خالي من الكوليسترول ) .. و هل الكوليسترول يوجد في النبات ام الحيوان ؟ لا يوجد نبات يحتوي على كوليسترول لأنه يوجد في المنتجات الحيوانية فقط ( أسماك ، ألبان ، بيض ، لحم .... إلخ ) .
    الزيوت التي أعني مكتوب عليها معصور على البارد و كلمة أخرى أعتقدها مهمة ( Organic ) حيوي أو عضوي .. أي لم تتعرض لأي مواد كيماوية خلا ل الزراعة ..و كذلك لم تتعرض بذرتها لهندسة وراثية.

    يرى خبراء الصحة أن التمارين الرياضية تدعم جهاز المناعة في الجسم، فالمشي السريع لمدة 30دقيقة يعطي فائدة مناعية جيدة للجسم، فقد بينت دراسة أجريت في جامعة كارولينا في أمريكا ان الرياضة تزيد المقاومة، وتقلل عدد نوبات البرد التي يصاب بها الرياضيون بما يعادل 23% مقارنة بغيرهم. وحتى لو أصيب الرياضي بالبرد فإن الأعراض سريعا ما تختفي مقارنة بغير الرياضيين أو الذين يقومون بتمارين أقل.


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك