موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



+ الرد على الموضوع
صفحة 12 من 13 الأولىالأولى ... 2 5 6 7 8 9 10 11 12 13 الأخيرةالأخيرة
النتائج 111 إلى 120 من 129
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: ملف خاص للأكلات العراقية التقليدية....................مع أجنبية و كل العراقيات

  1. #111


    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    3


    Wink البصراويه

    مشكوره حياتي


  2. #112

    افتراضي

    مرحبا آسفه على التطفل بس انا اموووت بالاكلات العراقية
    ابي اسألكم انا ذقت طبخه عند ناس اعرفهم اسمها هبيط او هبيطة ياليت اللي تعرف طريقتها تكتبها واكون لها شاكره


  3. #113

    افتراضي

    اهلين حبايبي

    اجنبيه ممكن اعرف منك ايش هي الكوجه والثوم العجم اللي تحطيها في الطرشي العراقي؟؟؟؟؟

    لاني نفسي اسويه ومو عارفه ايش يعني كوجه وثوم عجم

    اكون لك شاكره وربي يسعدك
    [/url]


  4. #114

    افتراضي

    اهلا بك عزيزتي ام حموود ...على قول المثل العراقي غالي والطلب رخيص

    اليك طريقة عمل الهبيط العراقي

    المواد :2 كيلو لحم غنم مع ربع كيلو شحم ليه وهيه مؤخرة الخروف مع قليل من الزيت السائل

    كوب بصل مثروم خشن مع كوب حمص منقوع مع 2 نومي بصرة

    البهارات هيه كركم مع فلفل اسود لكل منهم نصف ملعقه كوب

    الطريقه: نضع الزيت في القدر و نظيف البصل المثروم ونقلبه قليلا ثمه نضع اللحم مع الليه وتقلب على نار هادئه وتترك قليلا الى ان يخلط المزيج جيدا ويترك على هذه الحاله لمدة عشرة دقائق

    ثم نضيف البهارات كركم مع الفلفل ويقلب معه الى ان يتجانس ثمه يترك على نار هادئه تقريبا من 10 الى 15 دقيقه

    ونضيف الماء الساخن للقدر و الحمص ونرفع درجة حرارة النار ويترك الى ان ينضج نضيف النومي بصرة ويترك


    عشرة دقائق ويقدم اما مع الرز او مع الخبز كثريد ولاتنسي اخيتي الملح هوة حسب ذوقك والف عافيه


  5. #115

    افتراضي

    اهلا بك غاليتيDream Love

    بعد اذنك عزيزتي اجنبيه راح اجاوب بالي اعرفه

    الكوجه هيه نوع من العنجاص لونه اخضر وحامض وقت نضوجه قبل جميع انواع العنجاص

    اما الثوم فهوة نوع يشبه فص الثوم لكن على حجم كبيرلكن رائحته اخف ينضج في اوائل الشتاء

    ان شاء الله كدرت افيدك


  6. #116

    افتراضي

    مشكورين على هذا الملف القيم ,,
    والله يعطيكم ألف عافية ,,


  7. #117

    افتراضي

    تسلمي حبيبتي اسراء الناصري وماقصرتي

    معليش انا مافهمت ايش هوه( العنجاص) ممكن توضحيلي اكثر؟؟؟؟ يمكن تقصدي الليمون الاخضر الصغير؟؟؟؟

    واسفه اذا راح اغلبك معايا بس تعرفي اختلاف اللهجات يسبب احيانا مشاكل في الفهم ههههههههههه الله يكون في العون

    وتسلمي مره ثانيه حبيبتي

    ربي يسعدك
    [/url]


  8. #118

    افتراضي

    اهلا بك حبيبتي Dream Love
    بالعكس من دواعي سروري ان اوضحلك اكثر

    العنجاص هوة نوع من انواع العنجاص لونه اخضر وحامض وينضج قبل الانواع من العنجاص فمثلا عزيزتي انواع العنجاص كثيرة منهاالاخضر الاصفر والاحمر والاسود لكل منها وقت نضوج وبالتدريج وهذا ماقصدته

    ان شاء الله كدرت افيدك


  9. #119

    افتراضي

    ألف تحية و شكر لإسراء الناصري

    بيضت وجوهنا


    و ما شاء الله أنا ما أعرف كل هالطبخات
    و تسلمين عالمعلومات
    كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ (26) وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ (27)........سورة الرحمن




  10. #120

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rasha22
    مشكوره حياتي
    تحياتي لأهل البصرة
    أمي بصراوية منكم

    كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ (26) وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ (27)........سورة الرحمن




ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك