موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: جرثومة فم المعده .هل تؤثر على الحاله المزاجيه للمريض...

  1. #1


    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    6




    افتراضي جرثومة فم المعده .هل تؤثر على الحاله المزاجيه للمريض...

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:: تحيه الى جميع الفراشات وأرجو منكن ممن لديها تجربة او المااام بهذ1 الموضوع ان تفيدني بما لديها بأسرع وقت ممكن : وهو هل تؤثر الجرثومه اللتي في المعده على الانسان من ناحيه التصرفات الغير طبيعيه مثل كرهه للأشخاص المحيطين به والتعصيب على من حوله والخمول في الجسم000000ولكن تحياتي..
    وميض


  2. #2

    افتراضي

    اهل اختى ...

    هذه الجرثومة تعرف بــ بكتيريا H. Pylori ... ( Helicobacter Pylori او باللغة العربية بكتيريا المعدة الحلزونية ... و تعد الأكثر سبباً في حدوث القرحة الهضمية فأخر النتائج التحليلية في مختلف دول العالم أكدت إن بكتيريا H. Pylori تسبب قرحة ألاثني عشر بنسبة 70% -80% و قرحة المعدة 50%-60% .

    في الغالبية العظمى من المرضى يعتبر وجود وتكاثر هذه البكتيريا في الطبقة المخاطية من بطانة المعدة السبب الأساسي للقرحة فهي تستطيع أن تتعايش مع حمض المعدة عن طريق فرز انزيمات خاصة تحميها من الحمض . تفرز هذه البكتيريا مادة اليوريا التي تؤدي بدورها إلى تهتك الغشاء المخاطي الذي يغطي السطح الداخلي للمعدة والاثنا عشر وتمنعه من القيام بعمله الوقائي ضد خميرة الببسين وحامض الهيدروكلوريك، فيصبح جدار المعدة أكثر عرضة للإصابة بالقرحة.

    وتعتبر هذه البكتيريا السبب الرئيسي في تكرار الإصابة بالقرحة ما لم تعالج بالمضادات الحيوية المناسبة. ولأن في بعض المجتمعات ( وخاصة الشرقية منها) تتواجد هذه البكتيريا في أمعاء نسبة كبيرة من الأفراد ولكن دون إصابتهم بالقرحة لذلك يعتقد العلماء أن الإصابة بالقرحة تحدث إذا كان هنالك استعداد وراثي للمريض بإلاضافة إلى الإصابة بأصناف معينة من هذه البكتيريا القادرة على إحداث الضرر .

    لكن ملاحظة مهمة .. هي ان هذه البكتيريا موجودة في الكثيرين ومع ذلك فغالبيتهم لايشكو من قرحة .. ولا يعلم من اين تأتي هذه البكتيريا لكن هنالك من يقول انه ربما من الطعام او الشراب ... كذلك اظهرت الدراسات انها متواجدة في لعاب المصابين بها لذلك ربما تنتقل هذه البكتيريا عن طريق الفم ..

    واغلب الحالات لا يظهر معها اعراض واذا حدث تكون الاعراض الم فى البطن خاصة عندما تكون المعدة فارغة , بين الوجبات , فى الصباح الباكر وقد يستمر الالم لدقائق او لساعات ..

    اذا ما تطورت الاصابة لحدوث قرحة فان الاعراض تكون : قىء , غثيان , فقدان شهية , تبرز اسود اللون , نزف مطول وهذا ما يؤثر على الجسم ويؤدى الى الاصابة بالانيميا وفقر الدم والخمول والاعياء والتعب العام ...

    اما عن علاج هذه البكتيريا . . .
    فهو عن طريق اعطاء كورس من ادوية ... يختلف وقته تبعا لنوع الادوية ...

    ومن هذه الادوية ....
    المضادات الحيوية .... مثل metronidazole, tetracycline, clarithromycin, amoxicillin

    ومضادات لهيستا مين مثل cimetidine, ranitidine

    ومثبطات مضخات البروتين مثل : Proton pump inhibitors
    omeprazole, lansoprazole, rabeprazole, esomeprazole, pantoprozole

    وكذلك ادوية لحماية بطانة المعدة مثل : bismuth subsalicylate

    وبالتالى اختى فالجرثومة لا تسبب التعصيب انما التعب والالم الذى تتعرضى له هو الذى يؤدى للقلق النفسى والتوتر وبالتالى ينصح الاطباء بالبعد عن الانفعال والتوتر العصبى ...

    ربنا معك ويشفيك ويعافيك ان شاء الله ...


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك