موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 3 من 3
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: مهم للجميع اضرار الجوال

  1. #1


    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    184




    cellpink مهم للجميع اضرار الجوال

    ان



    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله..
    نظرا لكثرة جهل الناس باضرار الجوال وماله من تأثير عظيم على عقول الصغار أحببت في هذا البحث الموجز أن أنشر الأخطار العظيمه التي يسببها هذا الجهاز الذي أصبح من اساسيات حياتنا
    إنه مفاعل نووي صغير

    ترك اجهزة الموبايل مفتوحة في غرف النوم يسبب الارق
    والافراط في استخدامها يؤدي الى تلف في الدماغ وضعف القلب

    حذر مخترع رقائق الهاتف المحمول عالم الكيمياء الالماني فرايدلهايم فولنهورست من مخاطر ترك اجهزة الموبايـل مفتوحة في غرف النوم علي الدماغ البشري , وقال في لقاء خاص معه في ميونيخ , ان ابقاء تلك الاجهزة او اية اجهزة ارسال او استقبال فضائي في غرف النوم يسبب حالة من الارق والقلق وانعدام النوم وتلف في الدماغ مما يؤدي علي المدي الطويل الي تدميـرجهـازالمنـاعـة في الجسم .
    ××
    و اكد في تصريح صحفي انه توجد قيمتان لتردد الإشعاعات المنبعثة من الموبايل , الأولي 900 ميجا هرتز والثانية 1.8 ميجا هرتز مما يعرض الجسم البشري الي مخاطر عديدة مشيرا الي محطات تقوية الهاتف المحمول تعادل في قوتها الاشعاعات الناجمة عن مفاعل نووي صغير , كما ان الترددات الكهرومغناطيسية الناتجة من الموبايل اقوي من الاشعة السينية التي تخترق كافة اعضاء الجسم والمعروفة باشعة " ا** " .
    ××
    و اشار العالم الكيميائي الالماني الذي يعيش وحيدا في شقته بميونيخ ان الموبايل يمكن أن تنبعث من المحمول طاقة أعلي من المسموح به لأنسجة الرأس عند كل نبضة يرسلها , حيث ينبعث من التليفون المحمول الرقمي أشعة كهرومغناطيسية ترددها 900 ميجا هرتز علي نبضات ويصل زمن النبضة الي 546 ميكرو ثانية ومعدل تكرار النبضة 215 هرتز .
    ××
    واشار بهذا الصدد الي العديد من الظواهر المرضية التي يعاني منها غالبية مستخدمي الموبايل مثل الصداع وألم وضعف الذاكرة والارق والقلق اثناء النوم وطنين في الأذن ليلاً كما أن التعرض لجرعات زائدة من هذه الموجات الكهرومغناطيسية يمكن أن يلحق أضرارا بمخ الإنسان . وفسر طنين الاذن بانه ناتج عن طاقة زائدة في الجسم البشري وصلت اليه عن طريق التعرض الي المزيد من الموجات الكهرومغناطيسية .
    ××
    و قال البروفيسور الذي اخترع رقائق الموبايل اثناء عمله في شركة سيمنس الالمانية للالكترونيات , ان إشعاعات الهاتف المحمول تضرب خلايا المخ بحوالي 215 مرة كل ثانية مما ينجم عنه ارتفاع نسبـــــــــة التحول السرطاني بالجسم 4% عن المعدل الطبيعي .
    ××
    واشار الي انه اضطر للتقاعد والبدء في علاج نفسه بنفسه من سرطان العظام باستخدام مواد طبيعية مثل بذور المانجو المجففة والثوم المجفف اشار الي أنه يوجد تأثير ضار علي الصحة العامة في حالة تجاوز حد الأمان طبقاً للمعايير المعتمدة دولياً لاستخدام المحمول أوصت بإجراء المزيد من الدراسات لمعرفة إذا كانت هناك تأثيرات ضارة أكثر عند استخدام هذا التليفون علي المدي الطويل حيث ان القصور في معرفة هذه التأثيرات يؤدي إلي نتائج خطيرة .
    ××
    وقال البروفيسور الالماني أن مرض السرطان في الإنسان البالغ والناتج من تأثير مخاطر البيئة لا يمكن اكتشافه إلا بعد مرور أكثر من عشر سنوات منذ بداية التعرض ولذلك لابد من ضرورة تنفيذ الدراسات والأبحاث علي المدي الطويل.
    وحذر عالم الكيمياء الالماني في ختام الحوار الذي اجري معه بمقر جمعية الصداقة البافارية العربية في ميونيخ , حذر من خطورة اجهزة الموبايل او الالكترونيات عموما علي صحة الأطفال ، وعلى أجهزة الجسم الحساسة بالنسبة للكبار ، كالمخ والقلب , وقال ان التقنيات الحديثة هي سبب رئيسي في ارتفاع معدلات الامراض الاكثر شيوعا في الدول المتقدمة .
    ويحمل العالم الالماني وهو بروفيسور في الكيمياء الصناعية امضي 45 عاما من حياته في الاختراعات التقنية , يحمل في جيبه ذراعا صغيره من الالمنيوم ابتكرها بنفسه يستطيع بواسطتها تحديد مصادر الاشعاع في أي مكان مغلق مثل المكاتب وغرف والنوم كما انه يحدد بها اتجاه القبلة نحو الكعبة المشرفة ..

    من أضرار استخدام الجوال :
    # زيادة حرارة الدماغ مما يحدث تفاعلا بين الكالسيوم داخل خلايا الدمـاغ وخارجها فيمنعه من الدخول اليها ويجعلها غير آمنة فاذا حصل أي طارئ لا تستطيع الدفاع عن نفسها .
    # تسبب فقدان الذاكرة .
    # عند وضعه على الخصر في تأثيره على النخاع الشوكي مما يؤثر على جهاز الكريات الحمراء والبيضاء و جهاز الدماغ و الجهاز التناسـلي .
    # يحدث انخفاضا في الضغط الدموي .
    اما ضرره على النساء :
    فيؤثر على خلايا الحمل فهي تغير في الجينات والكروموزوم وقديحدث تشوهات للجنين اذا تعرض لاشعاعاته .
    # أما ضرره على قائدي السيارات :
    اذا كان الجوال بالسيارة يتجلى ضـرره في حصر الموجات المغناطيسية والذبذبات داخل علبة مقفلة لتتـفاعل أكثر ويصبح مفعوله أكثر ضررا خمس عشرة مرة كما يتجلى خطره في تأثيره على الانتباه و تخفيف ردة الفعل فاذا كان هناك امكانية حدوث حادث ما فان قائد السيارة يمكن أن يفرمل بعد بضع عشر ثانية أكثر من المعتاد .
    # يحدث انشطارا في الحامض النووي واذا حصل تسبب سرطان الدماغ .

    الاحترازات و الوقاية
    * يجب ابعاده عن المرأة الحامل دائما مسافة 25 سنتيمتر
    * يفضـل عدم وضعه على الخصر
    * ألا يتعدى الحديث عن الدقيقة وان زاد عن ذلك يتم نقل الجوال للأذن الأخرى


    اضرار الجوال على المرأة
    حذرت طبيبة مصرية من أن الإشعاعات و الموجات الكهرومغناطيسية التي تتعرض لها المرأة عند استخدامها للهاتف النقال.. أو لدى جلوسها لفترات طويلة أمام جهاز الحاسوب؛ تؤثر سلبياً على صحتها و بشكل خاص على خصوبتها و قدرتها على الإنجاب.
    وأوضحت الدكتورة منال محيي الدين أستاذة الطب الشرعي والسموم بجامعة القاهرة أن الموجات والإشعاعات التي تخرج من هذه الأجهزة تهدد الجسم مباشرة، و يظهر تأثيرها السلبي على المرأة، و خاصة على قدرتها الإنجابية، بسبب اختلال الهرمونات و اضطرابات الدورة الشهرية، فضلاً عن الشعور الدائم بالصداع و الدوار و الإحساس بالإجهاد و الإرهاق و آلام في العضلات حتى عند قيامها بأقل مجهود.
    و ترى في تقريرها ضرورة تفادي أضرار هذه التكنولوجيا التي أصبحت من أبرز معالم العصر الحديث من خلال الحرص في استخدامها على عدم الإكثار مثلاً من الحديث عبر الهاتف النقال مدة طويلة، و عدم وضعه بالقرب من الجسم أو داخل جيوب الملابس، لأن الترددات التي تخرج منه تكون موجهة مباشرة إلى أجزاء و أعضاء الجسم، مؤكدة ضرورة عدم الجلوس أمام شاشة الحاسوب مدة طويلة بشكل متصل و مستمر بل يجب أخذ فترات راحة و القيام من أمام الجهاز مدة عشر دقائق على الأقل، و ذلك بهدف التقليل من أضرار و آثار هذه الموجات على خلايا الجسم و أنسجته.
    و من جهته حذر الدكتور أحمد بهاء الدين أستاذ أمراض النساء و التوليد في القاهرة من مخاطر استخدام الهاتف النقال، و قال أجريت مؤخراً العديد من التجارب العملية بالدول الأوروبية لكشف مخاطر النقال على الأجنة، و قد ثبتت خطورة استخدام النساء الحوامل للهاتف النقال على الجنين داخل الرحم بصورة كبيرة حيث تتعرض نسبة كبيرة من الأجنة إلى الوفاة و الآخرون للتشويه بنسبة لا تقل عن 75%، الأمر الذي يمثل خطورة بالغة على حياة الأجنة، بالإضافة إلى أن استخدام النساء الحوامل للهاتف النقال يعرضهن لعدم اكتمال الحمل، و لاسيما خلال الأشهر الأولى.
    و ينصح د. أحمد بهاء بالابتعاد عن الهاتف النقال خلال فترة الحمل حماية للجنين..

    بحث علمي حول تأثير الهاتف المحمول على وظائف عقول الأطفال
    أفاد بحث علمي أن قيام الأطفال باستخدام الهاتف المحمول
    لدقائق قليلة يوءدي إلى خفض وظائف العقل لديهم لمدة ساعة تقريبا.
    وأكدت صحيفة "أفتنبوستن" السويدية الصادرة في أوسلو
    والتي نشرت نتائج البحث اليوم الخميس
    أن الاختبارات التي أجراها الباحث الألماني مايكل كليازين
    في مركز أبحاث التشخيص العصبي الإسباني في ماربيلا
    تعد الأولى من نوعها التي تظهر كيفية
    تفاعل عقول الأطفال مع الهواتف المحمولة.
    وتمكن كليازين باستخدام الماسح "السكانير"
    من صناعة صور لكيفية تفاعل عقلي لصبي
    في الحادية عشر من عمره وفتاة في الثالثة عشر من عمرها
    أثناء استخدامهم للهاتف المحمول وتمت مقارنة النتائج
    مع نتائج اختبارات مماثلة أجريت على أشخاص بالغين.
    وأوضحت نتائج الاختبارات أن نشاط عقل الطفل
    قد انخفض بشكل كبير وخصوصا في الجانب
    الذي يضع فيه الهاتف المحمول بعد دقائق قليلة من بدايةالمكالمة.
    كما كشفت هذه الاختبارات أن نشاط العقل لدىالأطفال
    يكون أقل من الطبيعي في قطاعات كبيرة من المخ
    خلال 50 دقيقة بعد انتهاء المحادثة الهاتفية.
    ونقلت الصحيفة عن كليازين قوله "نصيحتي لكل الأباء
    ألا يسمحوا لأطفالهم باستخدام الهاتف المحمول".
    وقال الباحث "ليس فقط الأنشطة الكهربائية هي التي تتأثر
    لكن أيضا العمليات الحيوية الكيماوية. ولا نعلم إن كان ذلك خطرا
    ولكننا نعلم بالفعل أن عقول الأطفال والتي لم تنضجكلية
    بعد معرضة بشكل أكبر من عقول البالغين".
    ويؤكد الباحثون في بريطانيا النتائج الإسبانية
    كما يدرس حاليا الخبراء النرويجيون والسويديون المخاطرالصحية
    التي تترتب عن استعمال الهاتف المحمول.

    والله يبعد عنا المرض وكل تأثير سلبي للهاتف النقّال.!

    وللامانة فاني نقلت الموضوع من عدة منتديات

    فـ بارك الله في جهود الجميع ،،



  2. #2


  3. #3


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك