موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 3 من 3
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: الرخام أرقى أنواع الأرضيات وأجودها

  1. #1


    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    755




    افتراضي الرخام أرقى أنواع الأرضيات وأجودها



    يعتبر الرخام من أهم العناصر اللازمة لتزيين الأرضيات والواجهات المعمارية، وذلك لألوانه الطبيعية الجميلة. وتتوافر في الأسواق حاليا أرضيات برسومات وأشكال جديدة رائعة التصميم. وعن كيفة اختيار الأرضيةالمناسبة لبيتنا وأفضل وسائل العناية بالرخام ليحافظ على تألقه يقول "حسني الحسيني" مدير المبيعات في أحدى شركات الرخام عن أنواع الرخام والتصاميم المطلوبة وكيفية اختياره في الغرف المختلفة داخل المنزل، وكيف يجري تنظيفه.
    فقد ذكر " حسني"أن تصاميم الرخام المتوافرة في الأسواق حاليا شديدة التنوع ابتداء من الرسومات الأولية وانتهاء بالتفاصيل التنفيذية الدقيقة، وكذلك عملية النحت والحفر على الحجر الطبيعي. ويجري أيضا تنفيذ تصاميم مختلفة للنوافذ وأبواب المنزل من الحجر الطبيعي بأشكال وقياسات مختلفة، علاوة على تصاميم النوافير والشلالات الحجرية داخل المنازل وخارجها. والتميز يظهر بوضوح في النقش والحفر اليدوي والألوان الطبيعية من الحجر والرخام التي تصمم للمدفأة الجدارية.
    لقد اصبح الرخام في مقدمة الأرضيات المطلوبة، سواء للمنازل أو الفنادق أو الشركات، كما أنه يناسب الاجواء الحارة، والجرانيت هو أفضل أنواع الرخام لصلابته وقوة تحمله، حيث تدخل في تركيبه نسبة من الحديد. واختلاف اسماء الجرانيت يرجع إلى تنوع أسماء المحاجر التي يستخرج منها.

    *ألوان الرخام
    للرخام ألوان عدة منها الرمادي المنقط بالأسود والأحمر والأسود وهو نوعان: أسود سادة وأسود بعروق بيضاء، وهناك الجرانيت الأخضر السادة والمعرق. وأغلى أنواع الرخام وأفضلها المرمريات، ويوجد منها نوع فتافيت السكر، وهو شديد اللمعة ويعتبر الأجود لأنه يحتفظ ببرودته مهما تعرض للحرارة نتيجة تعرضه لأشعة الشمس، ولذلك استخدموه في الأرضيات حول الكعبة المشرفة.
    وهذه الأنواع المختلفة من الرخام تصلح لأرضيات الأماكن ذات المساحات الكبيرة ليسهل عمل أشكال مختلفة بالرخام. وأيضا للاجواء الحارة، حيث يعمل الرخام على خفض درجة الحرارة، وكذلك الديكورات العربية التي تتخللها نافورة لا يمكن وضعها إلا بوجود الرخام.

    *مميزات الرخام
    أرضية الرخام لا تحتاج إلى السجاجيد الكبيرة لتغطيتها، بل يزيدها جمالا وضع قطع صغيرة عليها. وفي الديكورات الحديثة بأنواعها المختلفة جرى إدخال النحاس والفضة في تركيبات جديدة من الرخام تعطي أشكالا تتماشى مع هذه الديكورات. كما اصبح استخدام الرخام كبيرا في الأرضيات والحوائط، وكل الأماكن.

    وعن أفضل سبل العناية بالرخام قال حسني:
    - يجب تنظيف البقع فور حدوثها على الرخام قبل أن تثبت وتصعب إزالتها، مع تجنب استخدام الاحماض في عملية التنظيف، لأن الرخام هو كربونات كالسيوم تتأثر كثيرا بالأحماض، وخطوات التنظيف تكون كالتالي:
    - يزال الغبار والأتربة بخرقة أو فرشاة خاصة.
    - يغسل الرخام بالماء الدافئ والصابون مع استعمال ليفة أو فرشاة ناعمة.
    - يشطف جيدا بالماء ويجفف ويلمع بقطعة من الصوف.
    وهناك طريقة يجري اتباعها لتنظيف الرخام باستخدام مزيج الرخام كالتالي:
    - يخلط مقدار من الصابون السائل مع آخر مساو له من الاسبيداج الراسب مع قليل من الماء ليصبح المزيج متوسط الليونة.
    - يغلى المزيج ويعبأ في زجاجات ويستعمل ساخنا أو باردا.
    - عند التنظيف تغمس خرقة نظيفة أو فرشاة ناعمة في هذا المزيج، تمرر على الرخام، ويترك المزيج على الرخام مدة لا تقل عن ساعة، ومن ثم يشطف لإزالته وذلك وفقاً لما جاء فى صحيفة"القبس".


  2. #2


  3. #3

    افتراضي

    مشكووووووووووووره


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك