موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 8 من 8
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: كيفية إختيار ألوان الطلا ء المناسبة ....

  1. #1


    تاريخ التسجيل
    Dec 2004
    المشاركات
    163




    Talking كيفية إختيار ألوان الطلا ء المناسبة ....

    ـ عند اختيار الوان الطلاء لأي غرفة في المنزل، عليك التنبه لكيفية توزيع الاضاءة داخلها، لأنه من الافضل

    اختيار اللون الذي يعكس اللون كما هو. فإذا كانت وسيلة الاضاءة هي المصابيح الوهاجة فيناسبها

    اللونان الاحمر والاصفر في حين ان مصابيح الفلورسانت تعكس اللونين الازرق والاخضر والبرودة في

    الغرفة.
    ـ اذا كانت الغرفة لا تتلقى مقدارا كافيا من الضوء فيفضل طلاؤها بالوان فاتحة خفيفة.

    ـ ينصح باستخدام الظلال القاتمة موضة هذا الموسم في الغرف التي تتعرض لضوء الشمس بكثرة.

    ـ عليك فحص اللون المراد استخدامه لطلاء الجدران اثناء ضوء النهار وتحت الاضواء الصناعية، ثم اختاري

    اللون الذي يناسب الغرفة في الاوقات التي يكثر فيها استعمالها. فعلى سبيل المثال، لا ينصح بطلاء

    الجدران باللون الاصفر في الغرف التي تتعرض نهارا لكثير من ضوء الشمس.

    ـ لا تختاري الالوان الجريئة لغرف النوم بل تلك الباردة كالازرق على سبيل المثال فهي تضفي على الغرفة

    جوا مريحا وهادئا.

    ـ الطلاء الزيتي المطفأ يناسب جميع أنحاء المنزل باستثناء المطابخ والحمامات حيث يناسبها اللامعة

    او نصف اللامعة.

    ـ تؤثر الالوان في نسب الغرف، فالالوان الشديدة البروز كالازرق الفاتح والاخضر والاحمر تظهر الجدران

    وكأنها تضيق، أما الالوان الفاتحة فتظهر الغرفة أعلى وأطول.

    نصائح عند استخدام الطلاء

    ـ اذا كانت الغرفة واسعة وقطع الاثاث الموجودة بداخلها كبيرة والوانها ناصعة فيجب ان يكون طلاء

    الجدران مضادا في لونه ودرجة نصاعته، أما اذا كانت قطع الاثاث صغيرة والوانها فاتحة فيجب طلاء

    الجدران بألوان دافئة.

    ـ يجب معالجة الجدران الرطبة قبل طلائها باستخدام طبقات اسمنتية ورملية ومادة عازلة، ومن المفضل

    تركها لتجف قبل البدء بالطلاء.

    ـ يجب تصفية وتنقية الدهانات(وخاصة الزيتية منها) قبل استخدامها.

    ـ تهيئة الجدران وتنظيفها تماما من النتواءت النافرة قبل طلائها.

    تحضير الغرفة للطلاء

    ـ من الافضل تفريغ الغرفة بالكامل من الاثاث، أما بالنسبة الى قطع الاثاث الثقيلة فيمكن دفعها الى

    وسط الغرفة وتغطيتها باستعمال النايلون الشفاف، لحمايتها من الطلاء الذي قد يتناثر ولتسمح لك برؤية

    ما تحتها خاصة ان كان قابلا للكسر.

    ـ لتغطية الموكيت، الصقي اغطية غبار متينة على الاطراف المحاذية للجدار منعا لتناثر الطلاء على الموكيت
    .
    .




    ميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــوش


  2. #2


  3. #3


  4. #4


  5. #5


  6. #6

    افتراضي

    [glow=FF6699]الله يعطيج الف عافيه حبيبتى
    على هالموضوع الرائع
    فعلا افديتنا من خلاله
    لج منى كل المحبة والتقدير
    اختج مس موووون
    [/glow]



    تسلم ادينج يا قلبي Noda علي اروع اهداء من اروع عسل



    تسلمين اختي الغاليه كمر علي هالاهداء الرائع مثلج


  7. #7

    افتراضي

    تسلمي حبيبتي عالمعلومات القيمه

    وعلى قول المثل ( ومنكم نستفيد)


  8. #8

    افتراضي

    ان شاء الله دوم مو يوم مواضيعي تعجبكم



    ميــــــــــــــــــــــــــــوش


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك