موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 4 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 31
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: ديوان الخدمة المدنية يعلن عن الوظائف التعليمية النسائية اليوم6

  1. #1

    الصورة الرمزية ميمي الشرقية
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    764




    افتراضي ديوان الخدمة المدنية يعلن عن الوظائف التعليمية النسائية اليوم6

    خبر عاجل:ديوان الخدمة المدنية يعلن عن الوظائف التعليمية والتقديم عن طريق الأنترنت على موقع الخدمة المدنية
    أعلنت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم (تعليم البنات) عن دعوة الخريجات الراغبات في التقدم للوظائف التعليمية ( للنساء) التي ستعلن في مجالات التعليم العام والتربية الخاصة ممن تتوفر لديهن الدرجات العلمية بالتخصصات المحددة بالإعلان وذلك لمن يحملن الدرجة الجامعية في التخصصات المحددة بالإعلان وخريجات كليات المعلمات لإعداد معلمات المرحلة الابتدائية ودبلوم الكلية المتوسطة ودبلوم محضرات المختبرات المدرسية , لتسجيل بياناتهن على موقع وزارة الخدمة المدنية على الانترنت مع العلم أن هذا الإعلان يهدف في هذه المرحلة إلى بناء قوائم يتم من خلالها شغل الوظائف التعليمية التي سترد لهذه الوزارة من وزارة التربية والتعليم والجهات الأخرى ولا يعني ذلك توفر وظائف مناسبة لجميع التخصصات , إذ أن ما سيعلن من وظائف يعتمد على ما يرد من وظائف في حينه لوزارة الخدمة المدنية من الجهات التي ترغب شغل ما لديها من وظائف . وسيتم إجراء المفاضلة عليها لمن يتقدمن لهذا الإعلان وتتوفر لديهن الشروط المحددة بالإعلان .
    أولاً : مسميات الوظائف والمؤهلات المطلوبة
    مُدرسة التعليم العام
    المؤهلات المطلوبة
    1.بالنسبة للمرحلة الابتدائية الأولوية للحاصلات على الدرجة الجامعية لإعداد معلمات المرحلة الابتدائية ثم للجامعيات التربويات أو الحاصلات على الدبلوم التربوي المعتمد من وزارة الخدمة المدنية ثم للحاصلات على دبلوم الكلية المتوسطة ثم للجامعيات غير التربويات.
    2-بالنسبة للمرحلة الثانوية والمرحلة المتوسطة الأولوية لحملة الدرجة الجامعية التربوية أو الحاصلات على الدبلوم التربوي المعتمد من وزارة الخدمة المدنية ثم الجامعيات غير التربويات.

    محضرة مختبر علوم
    المؤهلات المطلوبة
    1-بكالوريوس تربوي في مختبرات العلوم 0
    2-دبلوم في المختبرات المدرسية لمدة سنتين بعد الثانوية العامة0
    3-دبلوم في المختبرات المدرسية لمدة سنة بعد الثانوية العامة0
    مُدرسة التربية الخاصة
    المؤهلات المطلوبة
    1-الدرجة الجامعية التربوية المتخصصة.
    2-درجة الماجستير المتخصصة بعد الدرجة الجامعية غير المتخصصة .
    3-دبلوم لمدة سنة ونصف متخصص بعد الدرجة الجامعية .
    ثانياً : التقديم
    موقع التقديم: يتم التقديم عن طريق موقع وزارة الخدمة المدنية على الشبكة العالمية الانترنت:
    www.mcs.gov.sa
    فترة القبول: من 3/6/1429هـ إلى 28/6/1429هـ
    يمكن للخريجات الإضافة والتعديل على البيانات المدخلة على موقع الوزارة بالإنترنت طوال فترة القبول.
    ملاحظات:
    1-التقديم مستمر على مدار الأربع والعشرين ساعة يومياً بما في ذلك أيام الخميس والجمع
    2- التقديم سواءً في أول فترة القبول أو في أخرها لا يؤثر على عملية الترشيح0
    3- عند إكمالك المعلومات اللازمة سيمنحك الجهاز رقم طلب تقديم فتأكدي من إستكمال جميع المعلومات وحصولك على رقم التقديم
    ثالثاً : إجراءات القبول :
    1. تبدأ مرحلة القبول من 3/6/1429هـ إلى 28/6/1429هـ وتخصص هذه المدة لتسجيل بيانات الخريجات في الحاسب الآلي عن طريق الأنترنت من قبل المتقدمة 0
    2.بعد إنتهاء فترة القبول ستقوم وزارة الخدمة المدنية بإعلان تفصيلي يمثل الوظائف التعليمية النسوية التي وردت للوزارة بطلب شغلها بمواطنات محددة من حيث مركز التقديم والمرحلة والمادة والعدد 0
    3.يعقب ذلك دعوة الخريجات اللاتي إستحققن الترشيح بموجب قواعد ومعايير المفاضلة وبعدد الوظائف المحددة لكل مادة حسب كل مركز تقديم لمراجعة فرع أو مكتب وزارة الخدمة المدنية الذي إختارت الخريجة مراجعته مصطحبات أصول الوثائق العلمية والعملية التي دونتها بطلبها على الأنترنت كاملة لمطابقة المعلومات المدخلة من قبلهن بالحاسب الآلي مع ما يتوفر لدى كل خريجة من وثائق وفي حال عدم مطابقة الوثائق مع المعلومات المدخلة بالحاسب الآلي يستبعد الطلب ، أما في حالة مطابقة المعلومات المدخلة بالحاسب الآلي مع الوثائق يتم إحالة الخريجات لإدارات التربية والتعليم التي تتبعها مراكز القبول اللاتي تقدمن لها للتحقق من توفر ضوابط إثبات إقامة كل خريجة في مركز التقديم الذي تقدمت له ، وإجراء المقابلة الشخصية لهن0
    4.إذا أثبتت الخريجة إقامتها بمركز التقديم لدى إدارة تعليم البنات المختصة وإجتازت المقابلة الشخصية تزود من إدارة تعليم البنات بمسوغات التعيين كاملة لإستكمالها وتشمل:
    1/4ــ نموذج التوظيف (101/ب) لغير الموظفات 0
    2/4ــ نموذج التوظيف (101/أ) لمن هن على رأس العمل وفي مرتبة أقل من المرتبة السادسة0
    3/4ــ نموذج الكشف الطبي0
    4/4ـ نموذج الخدمات السابقة0
    5. تقوم الخريجات المرشحات بتعبئة هذه النماذج وإستكمال الكشف الطبي وتسليمها لإدارة التعليم التي أجريت المقابلة الشخصية من قبلها0
    6. تقوم إدارة التعليم بعد تسلم أوراق الخريجات المرشحات مكتملة ببعثها لفرع أو مكتب وزارة الخدمة المدنية بالمنطقة أوالمحافظة التي يتبعها مركز القبول الذي تقدمت له الخريجة بعد إضافة وثيقة إثبات الإقامة وإجتياز المقابلة الشخصية مع بيان بأسماء الخريجات0
    7. تتولى فروع وزارة الخدمة المدنية بعد ذلك إنهاء إجراءات ترشيح الخريجات وبعث أسماء المرشحات بواسطة أشرطة ممغنطة لوزارة التربية والتعليم /شئون تعليم البنات ، ويمكن للخريجة معرفة نتيجة الترشيح من خلال موقع الوزارة على الإنترنت0
    رابعاً : مؤهلات إضافية تمنح حاملتها نقاطاً في المفاضلة ولاتعد متطلباً أساسياً للقبول :
    1.الخبرة التعليمية ــ إن وجدت ــ بشرط أن لاتقل مدتها عن عام دراسي كامل وأن تكون بطبيعة العمل ومكتسبة بعد المؤهل العلمي المتقدمة به الخريجة للمفاضلة ومصدقة من الجهات التعليمية.
    2.التدريب– إن وجد – وفق الشروط التالية :
    1/2ـ أن لاتقل مدته عن شهر .
    2/2ـ أن يكون تاريخ الحصول عليه لاحقاً لتاريخ التخرج للمؤهل العلمي المتقدمة به الخريجة للمفاضلة وأن لايكون مضى على الحصول على الدورة خمس سنوات0
    3/2ـ أن يكون التدريب قد تم بأحد المعاهد أو المراكز التدريبية التابعة للأجهزة الحكومية أو في مراكز التدريب غير الحكومية داخل المملكة المرخص لها من الجهات التي تملك الصلاحية وأن تكون دوراتها التدريبية معتمدة من الجهات التي تشرف عليها .
    3.التعليم الزائد عن المؤهل لمن يتوفر لديها ذلك .
    ** لا يعد التدريب والخبرة والتعليم الزائد من المتطلبات الأساسية للتقديم ، ومن يتوفر لديها أي منها وتنطبق عليه الضوابط ستعطى نقاطاً إضافية بقدر ما لديها من هذه العناصر .
    ملاحظة هامة :
    تكون المتقدمة للمفاضلة مسؤلة مسئولية تامة عن جميع المعلومات التي سجلتها عن طريق الشبكة وفي حال وجود معلومات غير صحيحة تمت اضافتها من قبل المتقدمة تتحمل المتقدمة المسئولية المترتبة على ذلك بما في ذلك الغاء طلب التقديم .
    خامساً : ضوابط إثبات إقامة المتقدمات :
    •سيتم إثبات إقامة المواطنات المتقدمات للمفاضلة على مستوى مراكز التقديم المعلنة حسب الضوابط المحددة من وزارات (الداخلية ، التربية والتعليم ــ تعليم البنات ــ ، الخدمة المدنية) وهي:
    1.إذا كان ولي أمر المتقدمة عند التقديم يعمل في نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة التقدم لها سواءً بجهة حكومية أو بإحدى الشركات المساهمة كسابك والبنوك وغيرها من الشركات والمستشفيات والمؤسسات المشمولة بنظام التأمينات الاجتماعية فيتم إثبات إقامة ولي الأمر لجميع ما ذكر أعلاه من جهة العمل .
    2.إذا كان ولي أمر المتقدمة عند التقديم يعمل خارج نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة التقدم لها سواء ً في جهة حكومية أو بإحدى الشركات المساهمة كسابك والبنوك وغيرها من الشركات والمستشفيات والمؤسسات المشمولة بنظام التأمينات الاجتماعية فتثبت إقامة المتقدمة بإحدى الوسائل التالية :
    1/2ــ أن يكون لدى المتقدمة عقد عمل على وظيفة حكومية او أهلية مصدقة من الجهة الحكومية التي تشرف عليها لمدة عام كامل (المقصود عام دراسي بالنسبة للخبرات التعليمية وعام كامل بالنسبة للخبرات غير التعليمية على أن تراعى ضوابط احتساب الخبرات في القطاع الخاص المنصوص عليها في دليل التصنيف) وتكون تلك الخبرة مكتسبة في نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة التقدم لها .
    2/2ــ أن يكون أي من أشقاء الخريجة المتقدمة (الأخوة والأخوات) أو أبناؤها يدرسون منذ بداية العام الدراسي الذي يسبق الإعلان مباشرة في أي مرحلة من مراحل التعليم في نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة التقدم لها .
    3/2ــ أن تكون والدة المتقدمة تعمل في نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة التقدم لها سواءً بجهة حكومية أو بإحدى الشركات المساهمة كسابك والبنوك وغيرها من الشركات والمستشفيات والمؤسسات المشمولة بنظام التأمينات الاجتماعية .
    3.إذا كان ولي أمر المتقدمة عند التقديم لا يعمل (كالمتسبب ، والطالب ، والمنتهية خدماتهم بالقطاع العـام أو الخاص ، ومن يماثلهم) فيمكن قبول الخريجة وإثبات إقامتها بإحدى الوسائل التالية:
    1/3ــ أن تكون المتقدمة متخرجة من إحدى الجامعات أو الكليات أو الثانوية أو المتوسطة أوالابتدائية الواقعة في نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة التقدم لها0
    2/3ــ أن يكون مقر ولادتها أو ميلاد ولي أمرها في نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة التقدم لها0
    3/3ــ أن يكون لدى المتقدمة عقد عمل على وظيفة حكومية أو أهلية مصدقة من الجهة الحكومية التي تشرف عليها لمدة عام كامل (المقصود عام دراسي بالنسبة للخبرات التعليمية وعام كامل بالنسبة للخبرات غير التعليمية على أن تراعي ضوابط احتساب الخبرات في القطاع الخاص المنصوص عليها في دليل التصنيف) وتكون تلك الخبرة مكتسبة في نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة التقدم لها0
    4/3ــ أن يكون أي من أشقاء الخريجة المتقدمة (الإخوة و الأخوات) أو أبناؤها يدرسون منذ بداية العام الدراسي الذي يسبق الإعلان مباشرة في أي مرحلة من مراحل التعليم في نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة التقدم لها0
    5/3ــ ان تكون والدة المتقدمة تعمل في نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة التقدم لها سواءً بجهة حكومية أو بإحدى الشركات المساهمة كسابك والبنوك وغيرها من الشركات والمستشفيات والمؤسسات المشمولة بنظام التأمينات الاجتماعية .
    ملاحظة :
    يقصد بولي الأمر من كانت الخريجة المتقدمة مضافة معه بسجل الأسرة سواءً كان الأب أو الزوج وفي حالة وفاة كليهما أحد أولياء المتقدمة الشرعيين .
    سادساً : إيضاحات هامة :
    1)وزعت أماكن القبول إلى (161) مركز تقديم تمثل كل منها مندوبية تعليم بنات في مختلف مناطق ومحافظات المملكة
    2)تختار الخريجة مركز تقديم واحد الذي تقيم به فعليا ًمن بين (161) مركزاً وتحدد رغباتها المكانية من بين المقرات التي تتبع مركز التقديم الذي سجلته كمركز تقديم .
    3)يتعين أن تراعى الخريجة ان اختيارها لمركز تقديم معين وتسجيلها بياناتها في الحاسب الآلي ومن ثم قبول تقدمها ومفاضلتها مع زميلاتها من نفس تخصصها من المتقدمات لهذا المركز متوقف على إثبات إقامتها على مستوى مركز التقديم الذي تقدمت له لدى الجهة المختصة بتعليم البنات وصحة المعلومات التي أدخلتها على موقع وزارة الخدمة المدنية بالشبكة العالمية ( الانترنت ) 0
    4)تتولى وزارة التربية والتعليم / تعليم البنات إجراء المقابلة الشخصية للخريجات و التأكد من توفر ضوابط إثبات الإقامة لدى المرشحات قبل إنهاء إجراءات ترشيحهن.
    5)يقتصر القبول على المؤهلات والتخصصات وفق الشروط المحددة بالإعلان بما في ذلك الحد الأدنى من التأهيل العلمي 0
    6)يقتصر قبول خريجات كليات إعداد المعلمات للمرحلة الابتدائية على المواد المخصصة للمرحلة الابتدائية في التعليم العام فقط .
    7)يمكن لمن لا يتوفر لديها من الخريجات خدمة الأنترنت بمقر إقامتها مراجعة أقرب إدارة تعليم أو مندوبية لتعليم البنات للتقديم عن طريقها من خلال خدمة الأنترنت الموفرة لهن0 ومن تعذر عليها ذلك فيمكنها مراجعة أقرب فرع أو مكتب لوزارة الخدمة المدنية لتقديم أوراقها إليه0
    التعديل الأخير تم بواسطة ميمي الشرقية; 06-07-2008، الساعة 03:06 AM سبب آخر: العنوان غير واضح


  2. #2


  3. #3


  4. #4


  5. #5


  6. #6

    افتراضي

    الله يكتب لك الوظيفة اختي


  7. #7

    افتراضي

    الله يرزقك بالوضيفه...

    لكن دخلت على موقعهم ومافي شئ ...!!!
    بس الوضائف للرجال وبعدانتهت....!!!!!!.
    ايش اسوي؟؟
    التعديل الأخير تم بواسطة الأميره*N; 06-06-2008، الساعة 10:03 PM


  8. #8


  9. #9


  10. #10


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك