موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 5 من 5
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: ممكن تسااعدوني كيف اصمم شعآر أو أعـلآن؟؟

  1. #1

    الصورة الرمزية ملآمح خجولهـ
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    791




    افتراضي ممكن تسااعدوني كيف اصمم شعآر أو أعـلآن؟؟

    السلآم علـيكم

    لــــو سمحـتم،،،،


    أبغى أحد يشرح لـي من دروس الفنيه
    كيف اصمم شعآر أو أعـلآن؟؟

    يااااليت ألقى ردودكم.......


  2. #2

    افتراضي

    اذا تبغي احد يصمملك شعار مميز راسليني
    للتواصل على الوتس اب
    17078766313+



    خدماتنا التعليمية والتصميم
    نقدم جميع انواع التصاااميم.. عروض بوربوبنت مميزة ..اوراق عمل..تمهيد دروس ابداعية.. ..تصاميم الفيديو..مجلات.. بحوث وحل واجبات.. ترجمة

    للمزيد من النماذج والطلب اضغط على البنر



  3. #3

    افتراضي

    اهلين فيه فرق بيت تصميم شعار وتصميم إعلان

    الشعار :
    هو رسم يعبر عن ذاتية صاحب الشعار (شركة ،مؤسسة ،قطاع،...) وهو يتكون في العادة من رمز أو صورة أو خط (خط شعار خاص )

    الاعلان:
    هو كل تصميم نفذ لكى يعلن عن سلعة - خدمة - حدث....الخ

    وان شاء الله يفيدك هذا الشرح المنقول


    بالنسبة لتصميم الشعار له خطوات وهي بشكل عام:
    أولاً: البساطة في الألوان

    ليس غريبا أن تجد أغلب شعارات الشركات المرموقة تستخدم لون أو لونين بالكثير ، الإكثار من الألوان في الشعار يشوش على الناظر وقد يجعل رؤيته وفهمه صعبا .. لذلك عليك أن تحرص أن يحتوي الشعار من 1 إلى 3 ألوان فقط.

    نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
    ثانياً: تعددية الاستخدام

    إن أفضل الشعارات على الإطلاق هي التي يمكنك رؤيتها على بطاقة أعمال صغيرة ولوحة إعلانات ضخمة بنفس الوضوح والدقة ، أي أن الشعار يجب أن يكون مرن ، بحيث يمكن تصغيره وتكبيره بكل سهولة دون أن يشوش على المشاهد ودون أن تختفي معالم الشعار.

    نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
    ثالثاً: سهولة القراءة

    إياك أن تعتقد ان الشعارات التي يتطلب فهمها ومقدرة قراءة النص المكتوب فيها ساعات طويلة هي ناجحة ومميزة واحترافية !! بالعكس .. إنها الأفشل على الإطلاق .. إن الشعارات الناجحة هي الشعارات التي يمكنك فهمها وقراءة النص المكتوب فيها مباشرة من أول نظرة .. لا استطيع أن أقول أكثر من “شاهد شعار جوجل أو شعار ياهو” ..

    نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
    رابعاً: فريد ومميز

    هل تريد أن يتذكر الناس شعارك وينطبع في مخيلتهم من أول نظرة ، إجعله بارزا ومميزا وفيه حركة فريدة لا يوجد شبيه لها ، أو معروضة بطريقة جديدة مبتكرة.

    نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
    خامساً: البساطة والآنسيابية

    هذه النقطة أهم من البساطة في الألوان ، فكلما زاد تعقيد الشعار كلما جعله مبهما للناظر أكثر ، والشعارات الناجحة هي الشعارات البسيطة.

    نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
    سادساً: مدلولية الشعار على مستوى الشركة

    ليس مهما جدا الالتزام بهذه النقطة ، رغم أنه يفضل أن يعبر شعار “جاكوار” مثلاً .. عن سيارة فاخرة فارهة .. فليس من المنطقي أن تكون الشركة عملاقة وشعارها للأسف لا يعكس مستوى الشركة المرموق ..










    بالنسبة لخطوات تصميم إعلان:

    خلال تصفحنا الجرائد اليومية أو المجلات أو حتى أثناء قيادة السيارة نرى العديد من الدعايات متعددة الأشكال مختلفة الألوان للكبار و الصغار .. هنا و هناك .. فالدعاية و الإعلان هي من ركائز التجارة بغض النظر عن المنتج و جودته فأحيانا يكون تأثير الإعلان لدينا لدرجة الانخداع بهذا المنتج .. طبعا هذه كلها سياسات تجارية للشركة .. و كيف تخطط لكسب أكبر معدل من الربح ..



    ما هو الهدف من الإعلان ؟



    الهدف من الإعلان التسويق و كسب أكبر عدد من المستهلكين ( (Target Audience .. ويختلف الإعلان باختلاف المنتج المروج له و باختلاف الفئة المقصودة بها الإعلان، حيث ينقسم الناس إلا فئات " صغار السن \ المراهقين \ الشباب \ الراشدين \ كبار السن " وكل فئة يجذبها شي معين من الإعلان صوره مثلا أو لون أو طريقة الكتابة بالخط العريض بالخط الرفيع كل هذه الأشياء تعطي انطباع لدى الذي يقرأ الإعلان، فإما يكون إيجابي و إما يكون سلبي.


    ما هي المعايير التي يجب أن يراعيها مصمم الإعلان؟



    توجد ثلاث معايير يجب أن يراعيها المصمم في الإعلان وهي :

    = الخط
    = اللون
    = الصورة

    وكل واحد من هذه المعايير لا يقل أهمية عن غيره حيث أن كل واحد منها له تأُثير المنفرد و المميز على المستهلك أو المقصودين من الإعلان.

    سوف نبدأ بأول معيار وهو


    ~*¤ô§ô¤*~ الخط ~*¤ô§ô¤*~


    نبدأ بالخطوط الإنجليزية و هي تنقسم إلى ثلاث أقسام :

    1-Serif Font

    2- Sans Serif Font

    3- Display Font

    تعرف خطوط Serif Font بوجود علامة تشبه الذيل في الأحرف المكتوبة و هو عكس النوع الثاني Sans Serif Font حيث أن خطوطها لا توجد بها حركة الذيل في أحرفها و كلمة Sans = without أي بمعنى لا يوجد بها ذيل




    وهذه مجموعة من أسماء خطوط Serif Font و Sans Serif Font




    أما النوع الثالث من الخطوط هو عبارة عن الخطوط التي تكون متعددة الأشكال و الحركات وهذا مثال عليه:




    و الآن بعد أن عرفنا أنواع الخطوط و الفرق بينها سوف نعرف الآن عن كل نوع من الخطوط و ما هي الفئة التي تنجذب إليها




    + Serif Font

    أكثر فئة تنجذب إلى هذه النوعية من الخطوط هي النساء بشكل عام حيث أن هذه الخطوط تحتوي على مثل الذيل في أحرفها وفي اعتقادي الشخصي أن النساء تحب كل ما فيه نقوش أو زخرفه، ويستخدم هذا النوع من الخطوط لي لفت الأنظار وكثير ما يستخدم هذا النوع من الخطوط في إعلانات الملابس النسائية أو الساعات أو العطور.



    + Sans Serif Font

    يستخدم هذا النوع من الخطوط لجذب الرجال وكثر ما نراها في إعلانات السيارات و العطور الرجالية حيث أنها تتسم بعرض الخط و بوجود زوايا حادة فيه كما أنها تعبر عن شخصية الرجل في وضوحه و بساطته.



    + Display Font

    يستخدم هذا النوع من الخطوط في أغلب الأحيان في إعلانات الحفلات و الأطفال و المراهقين حيث أن هذه النوع من الخطوط تجذب هذه الفئة لوجود الحركات و الأشكال فيها و هذا شيء طبيعي بحكم الطفولة التي يمرون بها



    الخطوط العربية :

    أما بالنسبة للخطوط العربية هي تقريبا نفس حالة الخطوط الإنجليزية ولكن الملاحظ انهم يستخدمون الخط العادي في أغلب الإعلانات حيث انه لا يحتوي على نقوش أو زخرفه .. وربما ليكون الخط واضح للعيان ولتسهيل عملية القراءة


    ~*¤ô§ô¤*~اللون ~*¤ô§ô¤*~



    نأتي الآن للمعيار الثاني من معايير تصميم الإعلانات وهي الألوان، حيث أن الألوان تلعب دورا أساسيا في حياتنا كل منا لديه لونه المفضل .. كما أن هناك ألوان تفرض نفسها بالقوة بين باقي الألوان كالأحمر مثلا أو الأسود

    حيث تنجذب المرأة دائما إلى تدرجات الألوان الأساسية كالأزرق الفاتح أو الوردي و الاخضر الفاتح و كثير ما نرى هذه الألوان في الإعلانات النسائية أما الرجل فهو عكس المرأة تماماً فيميل الرجال دائما إلى الألوان الأساسية كالأبيض و الأسود و الأحمر ولا يميلون إلى التدرجات اللونية وكثير ما نرى هذه الألوان في إعلانات السيارات و العطور الرجالية والساعات أو البدلات الرسمية، يجب علينا أن نختار الألوان المناسبة التي تعكس المنتج و الفئة المقصودة من الإعلان في نفس الوقت



    |--*¨®¨*--|الصورة --*¨®¨*--|



    و أخيرا نأتي إلى آخر معيار وهي الصورة ، و ما هي الصور المستخدمة في هذا الإعلان فكلما كانت الفكره جديدة أو تحمل طابع غريب غير مألوف تلقى اهتمام من الناس و من الملاحظ أنه معظم الإعلانات النسائية تحتوي على مناظر من الطبيعة والورود أما الرجال فنجد إعلاناتهم تكون بطابع رياضي أو كرجال أعمال في بدلات رسمية، ولا ننسى بالذكر الأطفال فمعظم إعلاناتهم تحتوي على ألعاب أو رسومات كرتونية وهذا النوع من الدعايات يجذب أيضا الأمهات فتجدهن يبحثن عن كل ما هو جديد لأطفالهن




  4. #4


  5. #5

    افتراضي

    بالتوفيق
    اللهم صل على نبينا محمد
    متواجده بمهرجان التراث و الاسر المنتجه و ذلك حتى يوم الجمعه القادملزيارة متجري حياكم الرحمن
    https://www.flickr.com/photos/thisisme999/
    https://www.flickr.com/photos/thisisme911


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك