موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 15
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: كلمه للمعلمه عند التخرج

  1. #1


    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    78




    افتراضي كلمه للمعلمه عند التخرج

    هلا والله










    اخباركم انا الصراحه قبل مااكتب احترت في اي قسم اكتب واخيرا طاحت عيني على هذا القسم قلت خل اجرب اكتب فيه انا ودي صراحه اكرم ثلاث مدرسات من مدرساتي فتكفون ابيكم تساعدوني ابغا اكتب عبارات بسيطه عن كل مدرسه اتمنى تساعدوني قبل حفل التخرج حفلنا الاسبوع الجاي ابغى العبارت هالاسبوع عشان يمديني اسويها تكفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووون
    واذا تبغون اعلمكم معلمات اي ماده عشان اذا بتكتبون اول عن الماده علموني اكتب المواد


    تحيـــــــــــــــــــــــــــــــــاتي


  2. #2


  3. #3


  4. #4

    افتراضي

    هذي وحدة وانشاء الله تعجبك

    بسم الله الرحمن الرحيم


    إلى معلمتي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لقد بدت رسالتي معك بتحية الإسلام وتحية الود والوفاء فقد قال صلى الله عليه وسلم

    ألا أدلكم على شي إن فعلتموه تحببتم أفشو السلام بينكم

    معلمتي معلمة الخير تحية إجلال واحترام وإكبار لقد انبتي جيل المستقبل خير نبات فأنت عنوان كل مجد وحضارة وأساس كل تقدم ورقي فكيف لا تكوني كذالك وقد زرعت في قلبي كل معنى للإيمان، والمعروف، وكل أساس للحب والتضحية ولوفاء.

    فقد تعلمت منك إن المعلمة كعود المثقاب تحرق نفسه لتنير من حولها فقد ضحيتي بوقتك وجهدك وارى البسمة تعلو محياك حينما تجدي إحدى الطالبات قد استوعبت الدرس كم هو رائع أن يبذل الإنسان وقته وجهده ليسعد غيره .

    لا تتصوري مدى حبي لك فقد كنت أرى فيك ألام والأخت والصديقة فقد رئيت في وجهك معنى

    الإخلاص والتفاني في تأدية الرسالة فعلمت أن التعليم رسالة لا وظيفة.

    فقد راسمتي لي طريق النجاح بخطى ثابتة و هاأنا أسير لا ابلغ مرادي وإكمال مشواري بهذه الحياة التي كان لك الفضل في تحديدها وصقلها فلست أنسى فضلك بعد أفضل الله ما حييت

    ربيت فأحسنت التربية وعلمت وتقنتي المعرفة.

    هدي لك هذه الأبيات



    قُـمْ للمعلّمِ وَفِّـهِ التبجيـلا كـادَ المعلّمُ أن يكونَ رسولا

    أعلمتَ أشرفَ أو أجلَّ من الذي يبني وينشئُ أنفـساً وعقولا

    سـبحانكَ اللهمَّ خـيرَ معـلّمٍ علَّمتَ بالقلمِ القـرونَ الأولى

    أخرجـتَ هذا العقلَ من ظلماتهِ وهديتَهُ النـورَ المبينَ سـبيلا

    وطبعتَـهُ بِيَدِ المعلّـمِ ، تـارةً صديء الحديدِ ، وتارةً مصقولا



    طالبتك ........

    اتمنى اكون قد افدتك


  5. #5

    افتراضي

    وهذي ثانيه
    سلامو
    أتمنى انها تعجبكم
    تفضلوااااااا
    رسالة إلى معلميإلى الربان الماهر الحاذق الذي يستطيع أن يدير دفة مركبه، ليوصل من معه في المركبإلى الشاطئ الذي يريدون ، إلى الشمعة التي تحترق لتضيء الدرب للآخرين، إلى الزهرةالتي تذبل مع الزمن لتجعل غيرها من البراعم تنمو وتتفتح، وتأخذ دورها في الحياة،إلى من لا ينسى أبدا، ولن أنسى في يوم من الأيام أفاضله، فكيف أنسى لون الحبروالطباشير على يديه، فلا زالت كلمات الإرشاد والتوجيه التي كنت أسمعها

    ناقوسا يدق فيكياني ( فيقول: تعلم واجتهد لتأخذ مكانك في هذه الحياة ) ، إلى معلمي كل الاحتراموالتقدير والحب والامتنان بكل ما تفضل به علي عبر أعوام دراستي . معلمي…. بكل جارحةصادقة أكتب لقسمات وجهك البهي، ولكن ماذا أكتب، وكيف أصفك لأنني لو أردت أن أكتبعنك لكان يجب علي أن أصفك بقدرك الحقيقي، فأقف الآن وقلمي عاجزين أمام حضرتك وهيبتكوشموخك ورفعتك أيها المربي، فلا نستطيع الصمود ولا يسعنا إلا عن نقف
    تحيااااتي



  6. #6

    افتراضي

    وهذي بعد
    حين يستمد القلم مداده من قناة الزمن، تدق علىنافذة ذكرياتي صورة المعلم القدير
    أيها الإنسان الرائع الذي علمتني إن اكتب فيالسطر الأول من الدرس الأول إن الحرية حق والعدالة حق، والوطن حق للجميع وكما يخضرطين الحقل بعد إن ينتشي من رذاذ المحبة كان لتعليماتك السحرية أثرها القوي، فيتقويم نفسي الصغيرة، التي تربت منذ الطفولة الأولى على إجلال الأستاذ فهو من كاد إنيكون رسولا، أنها صورة الماضي، صورة العفوية التي تحفر في أخاديد الحياة كل حكايةجميلة عن درس الجغرافيا والتاريخ والعلوم، أيام اختلطت فيها براءة الصفحة البيضاءمع شقاوة الطفلة الذكية، وحين اعمل إلى التذكر تنبسط إمامي صورتك بأدق تفاصيلها،وقت كنت تغرس في معاني الحياة، وحب الإقبال عليها، يتراءى طيفك الآن وأنت تضربنيعلى يدي الصغيرة لأني أخطأت في إعراب «الحياة املأ ومن يومها وأنا على علم مسبق منأين ينطلق المبتدأ، وفي إي جهة من الجهات الأربع يجد خبره، انه السر الحنيني الذييعطيني القدرة على استدعاء كل الملفات السرية من خزانة الذاكرة لشخصك الحنون مثللحاء الشجرة القاسي!!

    اعترف وأنا في محراب علمك أني مازلت جاهلة وشقيةومتعبة. معي فقط قنديل فيه زيت من شجر وطني، وحفنة من الحنطة التي تشبع القلبوالعقل، فصحراء الحياة طغت على اللون الأخضر ولم يعد هناك متسع لموطئ قدمي.

    .......................................

    و هذي وحده ثانية

    تحية إلى من يطأ الثرى بقدميه ، ويستنشق الهواء برئتيه ، تحية إلى من ينفقمن مشاعره وأحاسيسه قبل أن ينفق من أوقاته ، وينفق من دمه ونفسه أضعاف ما ينفق منتعليمه وتـوجيهاته ، تحية إلى من يحاول أن يرد المعوج إلى طريقه والمنحرف إلى سبيله، والناد إلى جادته ، والعاق إلى بره ، والجافي إلى عقله ، والمفـرط إلى صوابه ،والفاسق إلى دينه تحية إلى من حجز لنفسه في المسجد جلسته ، ليحجز لنفسه في الجنةدرجته . وجعل من أبناء المسلمين أبناءه ، فغدا عليهم شفيقاً ، وبهم رفيقاً ، يسعىلزيادتهم كما وكيفاً ، ويجتهد في تعليمهم شتاءً وصيفاً .

    تحية إلى من حبسحاجته في صدره ، ولم يبح إلا بحاجة واحدة هي أن يتفيأ الجيل المسلم ظلال القرآن ،ويستنشق عبير الإيمان ، ويفيء إلى طاعة الرحمن ، ولأجل هذا يضحي بالغالي والرخيص ،ويجود بالبسيط والنفيس .

    تحية إلى من لم يشغل نفسه بماذا أخذت ؟ ولكنه يسأل : كم أعطيت ، كـم وجهت ، كم علمت ، كم أفدت ونصحت ، ماذا أثرت ، سؤالَ اللائم نفسَه، وقبل أن يتهم طلابه يتهم نفسه ، يقول : لعلي لم أجرد نيتي ، لعلي لم أحسن طريقتي، لعلي زدت في قسوتي ، لعلي أفرطت في تجاوزي ومسامحتي ، تحية إلى خير الأمة ، كماشهد بذلك نبي الأمة ، حين قال كما روى البخاري ، عن فضـل المقـرئ والقارئ : [ خيركممن تعلم القرآن وعلمه ] ، فحاز الخيرية من طرفيها تعلم وعلـم ، وقـرأ وأقرأ ، وصلحوأصلح ، ورشد وأرشد ، تحية إلى من سكن القرى والهجر واصطحب معه النور الذي لا يخبويبدد الظلام ، ويوقظ النيام ، ويبارك به الأيام .

    الناس في متاجر الدنيا وهوفي متجر الآخرة ، ومعية الملائكة .

    الناس أرصدتهم في البنوك ، ورصيده هو فيالقلوب .

    الناس تبني مدائن من تراب ، وهو يبني مدائن من فكر وقيم وآداب ،ويعلي قلاع القرآن تناطح السحاب .

    وأخيراً تحية لمن فجر في حياتنا ينابيعالقرآن دفاقة ، وأجرى في صحاري العقول أنهار الحكمة رقراقة ، تحية وسلاماً إلى معلمالقرآن ، في كل زمان ، وكل مكان .

    ..................................................

    و هذي

    العطاء الذي قدمه أناس لا تزال بصماتهم الأولى ذات أثر في حياة المرء مهماتقدم أو ارتقى. وحين يتوقف الإنسان لتقييم مسيرة حياته وما قطعه من مراحل أو بلغهمن مواقع فان بوصلة الذهن تتجه دائما نحو المعلمين الذين غرسوا في النفس ما أنتجأطيب الثمرات ووضعوا اللبنات الأولى على مدارج العمر لتكون للحياة قيمة وللعطاءمعنى. ...

    إن نسينا كل شئ فلن ننسى من أرشدونا إلى الطريق السليم، طريق الحقوالصواب، من رعونا شجيرات سقوها بماء العين، وكانوا الدافع الأساسي والمشجع الأوللنا كي نكمل مشوار الحياة في الحقل التعليمي

    أرأيت أعظم أو أجل من الذييبني وينشيء أنفساً وعقولاً



    قال الشاعر :

    رأيـــت الحـق حـقالمـعـلـم وأوجبة حفظاً على كل مسلم

    له الحق أن يهدي إليه كرامة لتعليم حرفواحد ألف درهم



    وقال الشاعر :

    لــولا المعلم ما قرأتكتابـــاً يوما ولا كتب الحروف يراعي

    فبفضله جزت الفضاء محلقا وبعلمه شقالظلام شعاعي
    ..............................................

    اختاري اللي يعجبك

    ادعيلي ان الله يوفقني ويرزقني بالنسبة يا حلوة


  7. #7


  8. #8


  9. #9


  10. #10

    افتراضي

    جزاكن الله خير الجزاء
    ا لغلاـ


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك