موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 5 من 5
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: مقال علمي

  1. #1

    الصورة الرمزية دلع السعدي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    112




    Crying مقال علمي


    يابنات الله يسعدكم احتاج مقال علمي للصف الثالث ثانوي

    احتاجة اليوم


  2. #2

    افتراضي

    رح ادور لك اذا لقيت بنزله




    و اجعل القرآن العظيم دوائي و شفائي ..
    واجعل حسن ظني بك شفائي ..
    وارزقنى رزقا جلالاً يكفيني ..
    وأبعد عني شر من يؤذيني..
    ولا تحوجنى لطبيب يداويني ..
    اللهم أسترني على وجه الأرض ..
    اللهم أرحمني في بطن الأرض ..
    اللهم أغفر لي يوم العرض عليك ..
    اللهم احرسني من كل عين وحسد واكفني شر من به شر ..


  3. #3

    افتراضي

    وأنا بعد محتاجته ضروري
    والله يساعد ألي تساعدنا
    """جـــوجــــــو"""


  4. #4

    افتراضي

    جبتلك مقالين الاول من الفراشة mooooon

    والثاني من منتدى اخر

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاتوا
    كيفك؟؟؟؟؟؟؟
    عساكم بخير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ان شاء الله
    حبايبي انا اخذت موضوع بالتعبير بعد المقال النقدي
    اخذت مقال علمي وبصراحه انا مادري اذا انتو اخذتوه
    ولا لاء بس انا قلت مدام اني لقيت خليني انزله
    واتمنى اني اكون افدتكم
    وابي دعووووووووواتكم
    اتفضلوا
    ................................................
    كيف تتوقف عن التدخين؟؟

    بالله عليكم خبروني ، لو أن أحدنا وضع أمامه أفخر طعام يشتهيه ، ثم أُخبر أن في هذا الطعام سماًّ الفئران ، أتراه يأكله أتراه يمسُّه بيده ؟ لا والله .. فكيف يدخن المدخنون وهم يعلمون أن في كل سيجارة سمَّ فئران ، بل أشد فتكاً من سم الفئران ؟
    فلو علم المدخنون حق العلم مدى خطورة التدخين لما دخنوا سيجارة واحدة .

    ويؤكد تقرير منظمة الصحة العالمية أن عدد الذين يلاقون حتفهم أو يعيشون حياة تعيسة مليئة بالأسقام والأمراض المزمنة نتيجة استخدام التبغ ، يفوق دون ريب عدد الذي يلاقون حتفهم نتيجة الطاعون والكوليرا والجدري والسل والجذام والتيفوئيد والتيفوس مجتمعة في كل عام . ويقول تقرير الكلية الملكية للأطباء في إنجلترا إن ثلاثة من كل عشرة يدخنون سيلاقون حتفهم بسبب أمراض ناجمة عن التدخين ، وإن أغلب الباقين سيعانون من أمراض لها علاقة بالتدخين

    فالتدخين هو أحد أهم أسباب جلطة ( احتشاء ) القلب ، كما أن يسبب سرطان الرئة والفم والمثانة والبنكرياس والقضيب وعنق الرحم . كما يسبب السكتة الدماغية والتهاب القصبات المزمن . وللتدخين علاقة بالعنانة عند الرجال والعقم عند النساء .

    وتأكد أن فوائد التوقف عن التدخين تبدأ منذ اليوم الأول الذي تقلع فيه عن التدخين ،

    الفم والمريء والمثانة وغيرها من السرطانات .
    فإذا اقتنعت تماما بضرورة الإقلاع عن التدخين ، فأعلن ذلك أمام جميع أصدقائك وزملائك في العمل . فالخطوة الأولى هي اتخاذ القرار الحازم بالإقلاع عن التدخين .

    ولا شك أن معظم الطرق التي استخدمت في الإقلاع عن التدخين قد كانت ناجحة عند كثير من المدخنين . فالبعض يلجأ إلى استعمال السجائر قليلة النيكوتين لأسبوع أو اثنين ، ثم يقلع عن التدخين نهائيا . وآخرون يستعملون لبانة النيكوتين أو لصاقة النيكوتين . والبعض يجد التوقف التدريجي عن السجائر لخفض عددها يوميا وسيلة مجدية .

    نصائح تساعدك على ترك التدخين :

    1. حدد الوقت الذي تنوي فيه التوقف عن التدخين ، في عطلة نهاية الأسبوع مثلا .

    2. قبل أن تتوقف عن التدخين ، حاول أن تغير نوع السجائر إلى نوع لا تحبه من السجائر . ثم اتلف السجائر والكبريت وصحون السجائر التي لديك .

    3. قم بزيارة طبيب الأسنان ، ودعه يزيل عن أسنانك بقع النيكوتين .

    4. ابتعد عن أصدقائك المدخنين وأشغل نفسك في اليوم الذي تقلع فيه عن التدخين بأعمال كثيرة . اذهب إلى أماكن خالية من التدخين كالمخازن الكبرى وغيرها .

    5. استعمل العلكة ( اللبانة ) أو أقراص النعناع والفواكه عندما تشتهي تدخين سيجارة ما

    6. لا تحمل معك سجائر ، ولا تدخن مباشرة عندما تفكر بالتدخين . انتظر مضي عدة دقائق. وخلال هذا الوقت حاول أن تغير العمل الذي كنت تقوم به

    7. ابتعد عن كل ما يثير رغبتك في التدخين ، ولا تدخن أبدا أثناء مشاهدة التلفزيون

    8.فكر دوما في الآثار السيئة التي يتركها التدخين على صحتك . وفكر في المال الذي توفره على نفسك وعائلتك بالإقلاع عن التدخين

    9. نظف أسنانك ثلاث مرات يوميا ، وتناول كمية كبيرة من الماء والعصير وأكثر من تناول الفواكه والخضار ، ومارس نوعا من الرياضة.

    *10. عليك أن تتوقع حدوث بعض الأعراض عقب التوقف عن التدخين كالصداع والسعال والإمساك والدوخة والتهيج وتغير المزاج أو بعض الهمود . ولكن لا تشغل بالك أبدا بهذه الأعراض ، مهما كانت شديدة ، فإنها لا تهدد حياتك بالخطر ، وعادة ما تختفي خلال أسبوع أو اثنين . وتذكر دوما كم تجني من التوقف عن التدخين .

    11. انظر إلى نفسك تجد أن رائحتك أجمل ، وتنفسك أسهل .

    *12. تذكر أن التوقف عن التدخين ليس سهلا ، إلا أنه ليس مستحيلا . ولا تشعر بالخجل إن فشلت في الإقلاع عن التدخين لأول مرة ، بل حاول التوقف من جديد .

    اتمنى يكون عجبكم الموضوع
    تحياتي
    m00oo00oon
















    __________________________________________________ ___








    وهذا الثاني



    إن هذا الرد حقا هو الرد العلمي الذي يستحق النشر ليقراه الجميع

    [size=6هذا هو رد العلم ....يكشف حقيقة التعصب الغربي المقنع وراء مفاهيم الحرية...

    أخوتي في الله
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    عاجل جدا
    وصلني هذا المقال عبر الإيميل ...و عندما قرأته وجدت فيه تحليلا علميا للسلوك الشائن الذي قام به رسامو الغرب تجاه رسولنا الكريم...
    إن هذا الرد حقا هو الرد العلمي الذي يستحق النشر ليقراه الجميع
    لنكن ايجابيين من اجل رسولنا و ديننا و مستقبلنا
    أرجو منكم التحرك و نشر هذا المقال
    "إلا تنصروه فقد نصره الله "
    Forward this email to all
    َولْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى "
    الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَر ِ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُون "َ


    مقال يحوي الرد العلمي الأمثل على الرسوم المسيئة .. أرسله لآخرين
    أرجو إرسال هذه الدراسة القيمة والرد العلمي العقلي المناسب على المسيئين والمستهزئين والملا حدة المشككين , إنها دراسة التحليل النفسي للرسوم المسيئة للرسول (صلى الله علية وسلم) والتي نشرت عنها وكالة كونا للأنباء في 11/3 حوارا مع الأستاذ الدكتور / رامز طه صاحب الدراسة , حيث تحدث عنها وعن التشخيص النفسي لمن قاموا بهذه الرسوم المشينة فرسموا أنفسهم واسقطوا دلالات تفضح أعماق نفوسهم المريضة وأفكارهم المشوهة , وتحدث كذلك عن تكنيكات وأساليب تصحيح المفاهيم والأفكار والتصورات المشوهة عند الملحدين .. وكذلك عن "الاسلاموكوست ".. محرقة مشاعر المسلمين .. مع التعريف العلمي الموضوعي بالرسول الكريم من خلال دراسات أخرى صدرت له عن الإعجاز السلوكي في حياة الرسول .. وسوف تجد جميع هذه الدراسات مع ترجمات جاهزة بالانجليزية والفرنسية والألمانية على موقع الدكتور / رامز طه www.rameztaha.net لإرسالها إلى الآخرين . وأنا لم أجد تحليلا علميا يقنع الفكر المعاصر خير من هذه الدراسات .
    وهذا هو جزء من الحوار الذي نشرته وكالة كونا في لقاء مطول مع الدكتور / رامزطه:
    إعلام/كويت/دانمارك/دراسة(مع.صور (
    دراسة علمية تفسر أسباب الإساءة للرسول الكريم عن طريق الرسوم الكاريكاتيرية من شعاع القاطي الكويت - 11 - 3 (كونا) –
    http://www.kuna.net.kw/home/Story.a...=ar&DSNO=837398
    دراسة علمية تفسر أسباب الإساءة للرسول الكريم عن طريق الرسوم الكاريكاتيرية
    فندت دراسة عملية الأسباب الحقيقية للرسوم المسيئة للرسول طبقا لمعطيات علم النفس السلوكي الحديث أعدها استشاري الطب النفسي الدكتور رامز طه واعتمدت أسلوب التحليل النفسي للرسوم وتعريف الإعجاز السلوكي في حياة الرسول .
    وقال طه لوكالة الأنباء الكويتية ) كونا) اليوم إن " موضوع نشر الرسوم المسيئة للرسول الكريم في عدد من الصحف والمجلات الأوربية أثار طوفانا من الغضب والاشمئزاز بين ملايين المسلمين " مشيرا إلى أن الحملة العدائية بدأت " في صحيفة مجهولة في الدنمارك ثم أعيد النشر بل وأضيفت رسوم أخرى بذيئة في صحف النرويج والنمسا وفرنسا وألمانيا وأيضا في عدد غير قليل من مواقع الانترنت الأوربية ".
    وأضاف إن " أكذوبة حرية التعبير كشفتها هذه الدراسة لتحليل رسوم هؤلاء الرسامين والتي يظهر ضعف مستواها الفني أيضا وركاكتها من اللمحة الأولى وإنها نتاج مجموعة من الهواة الذين اسقطوا انفعالات مريضة وأفكارا مشوهة" .
    وأوضح انه يمكن تصنيف الكثير منها تحت ما يسمى بالأدب المكشوف او التصوير الفاضح Pornography الذي يصنف ضمن الاضطرابات النفسية واضطرابات التعبير عن الجنس و التي تصل في بعض الحالات إلى حد كتابة ألفاظ نابية بذيئة على الحوائط في الخفاء تعبيرا لاشعوريا عن الانحراف النفسي والجنسي .
    وأشار إلى أن هؤلاء يشعرون " بنشوة ولذة عندما يرى الآخرين هذه الرسوم والتعليقات النابية البذيئة أو الرسوم المستفزة المثيرة ".
    وقال إن رسالته في الماجستير ودكتوراه الطب النفسي تضمنت فصولا في تحليل واستخدام تلك الرسوم والصور كأساليب مساعدة في التشخيص والعلاج مشير الى انه عندما أثير موضوع هذه الصور البذيئة قرر إجراء هذه الدراسة التحليلية لكشف دوافع وتفسير دلالات ما جاء في هذه الرسوم .
    وقال "أدهشني ما توصلت إليه من نتائج بوجود دلالات لنزعات عدوانية وتعصب وإسقاطات جنسية تصل إلى حد الانشغال الزائد بالجنس بل والى حد الهوس الجنسي في بعض تلك الرسوم كذلك اكتشفت وجود دلالات تشير إلى الاغتراب وأخطاء في التفكير والاعتقاد كالمبالغة والتعميم والتصلب والجمود وغيرها ".
    واعتبر ان دراسته هي رد مناسب بمنهج ولغة الغرب حيث ان الاحتجاج والغضب لا يكفى لمخاطبة العقل الغربي بل لابد من أبحاث ودراسات منضبطة وفق منهج علمي متطور يكشف العلل ويشخص الداء ويصف العلاج والدواء.
    وشدد طه على انه يجب علينا التعريف العلمي بالإعجاز السلوكي الذي قدمه الرسول صلى الله عليه وسلم للبشرية نصوصا وتطبيقات عملية تتفق مع احدث معطيات أبحاث علم النفس السلوكي وأساليب تعديل التفكير والسلوك وهى دراسة أخرى نشرتها منذ عدة سنوات ونوقشت في مؤتمرات علمية متعددة .
    وبين انه سينشر نتائج التحليل النفسي لهذه الرسوم تباعا مع تعريف بجوانب الإعجاز السلوكي في حياة الرسول الكريم في عدة مقالات وانه من يرغب في المزيد أو الحصول على ترجمة بالغات الانجليزية والفرنسية والألمانية سيجدها على موقعه الالكتروني : www.rameztaha.net
    وأوضح أن الكاريكاتير يعتبر احد أنواع الرسم الحديث التي تعتمد على التحريف والمبالغة المقصودة للتعبير عن الأفكار والمفاهيم وكذلك عن الدوافع والصراعات اللاشعورية وهذه المبالغة هي التي تؤثر في المشاهد وتحرك خياله وتعطى للفكرة قوة تأثير عالية وتبرز المعاني وتغرسها في ذهن الفرد .
    وقال انه وجد الكثير من دلالات العدوانية والتعصب عند تحليل هذه الرسومات المسيئة فعلى سبيل المثال أ ظهرت كثير من هذه الرسوم المبالغة في حجم الرأس وتأكيد ملامح الوجه بصورة قبيحة ويعتبر هذا دلالة اهتمام الرسام بالمظاهر الخارجية وانعكاس لعدوان مكبوت يصاحبه في نفس الوقت اعتراف لاشعوري بقوة الشخص المرسوم ومكانته .
    وأضاف انه ظهر في رسوم أخرى عدم وجود الفم مطلقا رغم وجود باقي ملامح الوجه ويعتبر ذلك من الدلالات اللاشعورية على ميل الرسام لرفض الاستماع للآخر ربما هروبا أو خوفا من قوة الحجة والاستمرار في إنكار الحقيقة التي جاء بها الرسول كما قد تشير إلى العدوان السلبي بالترك وقد يكون دلالة أيضا على تضخم الذات ورفض التواصل مع الآخر .
    وبين انه في أكثر من رسم اظهر الرسام الفم بخطوط بيضاوية أو منحنية مع إبراز الأسنان وتأكيدها مما يعتبر دلالة على الميول السادية والنزعات العدوانية للرسام أيضا وفى رسوم أخرى تم رسم الفم بشفاه سميكة غليظة مما يعتبر إسقاطا لخبرات جنسية فميه للقائم بالرسم ويؤكد ذلك أن بقية الملامح في تلك الرسوم لا تتسق مع هذه الشفاه الغليظة.
    وقال إن " هؤلاء الرسامين رسموا أنفسهم واسقطوا على الرسوم خبايا نفوسهم المريضة وليتهم قرؤوا عن جمال وجهه الشريف وطهارة سلوكه العفيف".
    واستخدم الباحث مصطلح (الاسلاموكوست ) Islamocaust موضحا أن : " هذا المصطلح لم اقرأ عنه من قبل وقد استخدمته في دراستي هذه لأول مرة وعلى مسئوليتي لأنني اعتقد انه أفضل مصطلح يعبر عن حرق وكي مشاعر المسلمين بهذه الرسوم المسيئة للرسول وبهذا الدرجة من الانتشار الوبائي " .
    - وأشار طه إلى أنها " تشير إلى انتقال الغرب من مرحلة الاسلاموفوبيا والتي تعنى الخوف من الإسلام إلى الاسلاموكوست والتي تعنى كي وحرق مشاعر المسلمين بهذه الحملة من الاستهزاء والسخرية والاهانة لاسمي رموز الإسلام لا سيما وانه لم يصدر من المسلمين ماشوه أو سخر من أي عقيدة أو ديانة أو من أي رسول من الرسل " .
    وأكد أهمية أن "لا نقع في خطا التعميم لأننا ندرك أن الغرب فيه من يدرك سخافة وتفاهة ما حدث ويعارضه .. ولكن في جميع الحالات تقع علينا مسئولية توصيل معلومات موضوعية تساعد على تصحيح صورة الإسلام الناتجة عن نقص المعلومات الصحيحة عن الرسول الكريم ورسالته السامية ".
    وأشار إلى أن بحوث التعصب في أمريكا وأوروبا تؤكد أن الاتجاهات العقلية السلبية والعدوانية والتصلب ضد الأقليات ( والزنوج في أمريكا تحديدا ) تقل كلما ازدادت المعلومات الموضوعية عن تلك الأقليات وسلوكياتها وعاداتها ومساهمتها في بناء الحضارة الإنسانية .
    وقال ان الرسول الكريم الذين أساءوا إليه هو الذي استطاع ان يعدل ويغير في السلوكيات والعادات السلبية الهدامة لمجتمع بأكمله خلال عدد محدود وقياسي من السنوات وهذه التغيرات ظلت ثابتة وباقية ومغروسة بعمق في عقل ووجدان الناس .
    وأضاف أنها كانت بحق اكبر عملية تعديل للسلوك والعادات في تاريخ البشرية وهو ما عجزت عنه كافة الثورات والانقلابات بل وجميع أساليب العلاج العلمية المعاصرة والمتقدمة في مجال السلوك الإنساني .
    وتساءل "لماذا لم نستفد من هذا المنهج وندرسه ونقارنه بمعطيات العلوم السلوكية والنفسية وأبحاث الانثروبولوجيا والتربية والاجتماع الحديثة ولماذا تركزت دراسات الإعجاز العلمي في القران والسنة فقط على ما ورد في أبحاث و دراسات العلوم الطبيعية مثل الفلك والفيزياء وعلوم الفضاء وغيرها و أهملنا السلوك الإنساني ".
    وقال إن الرسول استطاع " تحويل القبائل المتناحرة والجماعات الغوغائية التي تغير على بعضها البعض وتستحل الدم و الحرمات وتتفاخر بعدوانها واغتصابها للحقوق إلى جماعات متضافرة تلتقي حول أهداف سامية ويحكم علاقاتها نظم وقواعد راقية ومشاعر الحب والعطف والإحسان " وأضاف طه انه استطاع أيضا "أن يعدل في سلوكيات أفراد المجتمع وعاداتهم وغرس فيهم الحب والتعاطف والرفق والرحمة كما استطاع أن يعالج مشكلات لازالت تزلزل العديد من المجتمعات المتقدمة مثل إدمان الخمر والقمار والانحرافات الجنسية وغيرها بصورة جماعية فريدة".
    وأشار إلى إن احد هذه الطرق هو أسلوب عرض النماذج السلوكية التطبيقية (النمذجة) في مواقف حية والتي تمثل أفضل أساليب التعلم و أكثرها تأثيرا كما قدم بيانات عملية لتعديل السلوك وعلاج المشكلات وأسلوب التعامل الصحيح في كل موقف من المواقف المختلفة.
    كما استعان بالتصوير والتجسيد و تنشيط المخيلة والقدرة على التوقع والتصور واستخدم القصص والأمثال وتجسيد المشاهد وتقديم البيانات اللفظية والعملية ليشرح المواقف التعليمية التي تسهل عمليات التعلم وتساعد الإنسان على تغيير تصرفاته بالتدريج


  5. #5

    افتراضي

    فراولة عزيزتي لك من الشكر والأمتنان
    وجزاك الله خيرا .....

    والموضوعين جميعها جميلة ...

    لك مني الدعاء الصادق...


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك