موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 7 من 7
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: لبنات الرياض فقط { نظام قبول الكتروني موحد لجامعات الرياض}

  1. #1

    الصورة الرمزية الاء الهلاليه
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    273




    new لبنات الرياض فقط { نظام قبول الكتروني موحد لجامعات الرياض}

    يطبق لأول مرة في المملكة
    نظام قبول إليكتروني موحد في الجامعات لطالبات الرياض




    كتب - عبدالمحسن الدبيخي:
    بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود - يحفظهما الله - لتسريع التوجه نحو التعاملات الحكومية الإلكترونية وإحداث نقلة نوعية في الأداء وتيسير الاجراءات على المواطنين وإعطاء اكبر فرصة ممكنة لقبول خريجات الثانوية العامة في الجامعات، وحرصاً من الجامعات الحكومية بالرياض على تقديم أفضل الفرص لجميع الخريجات من مرحلة الثانوية للالتحاق بالدراسة الجامعية، تنطلق البوابة الالكترونية لنظام القبول الموحد للجامعات الحكومية الأربع المشتركة (جامعة الرياض للبنات، وجامعة الملك سعود، وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية) لأول مرة.






    وتهدف هذه الخطوة الى تسهيل اجراءات القبول في الجامعات وضمان فرص متساوية لجميع المتقدمات وتوفير جميع المعلومات التي تهم الطالبات عن التخصصات المتوافرة والبدائل المناسبة في الجامعات الأربع واستقبال اكبر عدد ممكن من الخريجات.
    وستبدأ عمليات قبول الطالبات عبر نظام القبول الالكتروني الموحد اعتبارا من العام الجامعي القادم ( 1429- 1430ه). جاء هذا التأكيد بعد الاجتماع الأخير لمدراء الجامعات الأربع بتاريخ ( 9- 5- 1428ه)، والذي عقد في رحاب جامعة الرياض للبنات.
    من جهتها أوضحت صاحبة السمو الدكتورة الجوهرة بنت فهد آل سعود مديرة جامعة الرياض للبنات ان الهدف من تنسيق القبول بين الجامعات عبر البوابة الالكترونية الموحدة توحيد وتبسيط اجراءات القبول، وتوفير الجهد والوقت على الطالبات وأولياء أمورهن من عناء الحضور والتنقل بين الجامعات المختلفة بحثاً عن فرص القبول، ومساعدة الطالبات في الحصول على مقعد دراسي في إحدى الجامعات حسب ترتيب رغباتهن وقدرتهن العلمية وفق معايير القبول المعتمدة مع ضمان الوضوح والشفافية في الاجراءات.






    كما صرحت سموها انه بناءً على توجيهات المقام السامي سيتم مع بداية العام الدراسي 1429- 1430ه افتتاح ثماني كليات جديدة تابعة لجامعة الرياض للبنات لاستقبال المتقدمات تضم أقساما وتخصصات مختلفة وهي:
    كلية العلوم وتضم الاقسام التالية: الرياضيات، الفيزياء، الأحياء، الكيمياء. وكلية علوم الحاسب والمعلومات وتضم الأقسام التالية: علوم الحاسبات، نظم المعلومات، الشبكات وأنظمة الاتصالات. وكلية الإدارة والأعمال وتضم الأقسام التالية: المحاسبة، الاقتصاد، الأنظمة. وكلية اللغات والترجمة الفورية وتضم قسمين هما: اللغة الانجليزية والترجمة، اللغة الفرنسية والترجمة. وكلية رياض الأطفال. والكليات الصحية وهي الكليات التالية: كلية الصيدلة، كلية التمريض، كلية العلاج الطبيعي.
    من جهة أخرى صرح مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان ان موقع بوابة القبول الالكتروني على الانترنت سيوفر جميع المطلوبات وآلية القبول، حيث سيوضح للمتقدمة طريقة التقديم وتسلسل الإجراءات والتخصصات المتاحة وشروط القبول بها والمستندات المطلوبة لإتمام قبولها بيسر وسهولة، وأكد على اهمية الالتزام بالمواعيد المعلن عنها لقبول الطالبات وكذلك اهمية ترتيب جميع الرغبات وفق التخصصات المتاحة.
    وأضاف د. العثمان انه تم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لترشيح مجموعة من المدارس وتجهيزها بكل الإمكانات المطلوبة من معامل حاسب آلي موصولة بالانترنت لتكون مفتوحة لاستقبال الطالبات اللاتي لا يتوفر لديهن خدمة انترنت اثناء فترة التقديم على البوابة وفق الجدول الزمني المعلن.
    وأكد الدكتور العثمان في ختام تصريحه أن تحقيق جميع أهداف ومميزات القبول الإلكتروني يتأتى من خلال تنسيق القبول بين الجامعات ووضعها مجتمعة في بوابة قبول واحدة بما يضمن عدم فقدان مقاعد في الجامعات بسبب ازدواجية القبول مما يوفر الجهد والعناء على المتقدمات، وهذا بدوره سيرتقي بعملية القبول ويطورها في سبيل تحقيق تنسيق الكتروني كامل بين جميع مؤسسات التعليم فوق الثانوي مستقبلاً.
    من جانبه أعرب مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله ابا الخيل عن الإسهامات والدور الكبير الذي تقوم به جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لإنجاح نظام القبول الإلكتروني الموحد للطالبات، حيث قامت بطباعة (80.000) نسخة من دليل القبول الإلكتروني الموحد، متضمناً آلية التسجيل وشروط القبول، والأقسام المتاحة. وتم توزيعه على جميع المدارس الثانوية في مدينة الرياض، والجامعات.
    وتسعى جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية جاهدة الى زيادة اعداد الطالبات المقبولات في كل عام؛ لاستيعاب اكبر عدد ممكن من بناتنا، وسيتم قبول (4080) طالبة في العام المقبل بعون الله تعالى، بزيادة نحو (1500) طالبة عن العام المنصرم.
    وحرصاً من الجامعة على مواكبة سوق العمل وتوافر الفرص الوظيفية لطالباتها، فإنها استحدثت في العام القادم ستة أقسام جديدة للطالبات، هي:
    قسم ادارة الأعمال والمحاسبة والاقتصاد. والرياضيات والفيزياء وعلم النفس.
    كما ان الجامعة هيأت بفضل الله ثم بدعم حكومتنا الكريمة مدينة تعليمية للطالبات تتسع لأكثر من ثلاثين الف طالبة، وستتمكن الطالبات من الدراسة فيها قريباً بعون الله.
    وفي تصريح للدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية في هذا السياق اكد على انضمام جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية للقبول الإلكتروني الموحد للطالبات في الجامعات الحكومية بالرياض، حيث سيكون من شأن هذه الخطوة استقبال اكبر عدد ممكن من المتقدمات للجامعات، اضافة الى اعطاء الطالبة فرصة التقديم الى أكثر من جامعة في الوقت نفسه حسب الرغبة، وتمكن الطالبة من التعرف على جميع التخصصات المتوافرة والبدائل المناسبة في الجامعات الأربع.
    كما اوضح بأن البوابة تضم القبول الالكتروني الموحد في جامعات مدينة الرياض باعتبارها مرحلة اولى، ويستثنى منها كليات المحافظات التابعة لمنطقة الرياض، وسيقتصر القبول الموحد على الطالبات في هذه المرحلة، كما ان البوابة تعمل على توفير المعلومات عن جميع الجامعات المدرجة في بوابة القبول الالكتروني.
    وأكد د. الربيعة على انه تم تدريب عدد من الموظفين والموظفات وبعض الطالبات المتعاونات بكل جامعة على كيفية استخدام نظام القبول الإلكتروني الموحد للاستفادة منهن في تنفيذ اجراءات التقديم الإلكتروني، ومساعدة المتقدمات في الإجابة عن آلية التقديم وترتيب الرغبات والتخصصات بشكل صحيح
    وهذا موقع القبول الموحد
    www.rgu-admit.net/ - 7k -
    منقول من جريدة الرياض
    وصرِنآ گبآرِ مثل مآگنآ نتمنى ,
    وآلغرِيب وش آللي صآر . . ؟ !

    رِجعنآ نتمنى { .. لو آنآ بس بقينآ صغآرِ ,



    { يارب اجعل 1430،، 2009 سنة خير علي وحقق فيها امالي قولوا امين ،،


  2. #2

    افتراضي

    موضوع جدا رااائع

    يعني ما نحتاج نروح للجامعة ونسجل ..نكتفي فقط بالتسجيل عن طريق النت؟
    وسؤال ثاني ايش الفرق بين جامعة الملك سعود وجامعة الرياض للبنات؟؟


  3. #3


  4. #4


  5. #5

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احساس ماهر مشاهدة المشاركة
    عفوا اختي الرابط ما يشتغل
    مشكورة اختي
    بس الرابط مااعرف وشلون اضبطه انتي اكتبي في قوقل عنوان الموقع اللي انا كاتبته
    وصرِنآ گبآرِ مثل مآگنآ نتمنى ,
    وآلغرِيب وش آللي صآر . . ؟ !

    رِجعنآ نتمنى { .. لو آنآ بس بقينآ صغآرِ ,



    { يارب اجعل 1430،، 2009 سنة خير علي وحقق فيها امالي قولوا امين ،،


  6. #6


  7. #7


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك