موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: حيوان الكوالا

  1. #1


    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    752




    افتراضي حيوان الكوالا



    تعيش حيونات الكوالا في القارة الإسترالية، والكوالات اشبه بالدببة المدللة، ويتغذى حيوان الكوالا علة ورق أشجار الصمغ فقط ، وهو من الحيونات الشجرية أي التي تعيش وتتنقل بين الأشجار.


    وفراء الكوالا الجميل جعله هدفاً للصيد بكثرة حتى كاد أن ينقرض إلى أن حمته من الانقراض بعض الأنظمة الدولية المهتمة بالحيونات النادرة .



    قليلاً ما تعمد حدائق الحيوان على الاحتفاظ بدب الكوالا لآنه ليس من السهل إطعامه فهو يأكل ورق الكينا (اليوكاليبتس) أو ورق الصمغ زالأوراق الطرية لبعض أنواع النبات واليوم لايعيش الكوالا إلا في القطاع الشرقس من أستراليا، وهو يعيش في الأشجار ومخالبه طويلة تشبه يد الإنسان كما أنها حاده لتمكنه من الإمساك بقوة بالأغصان ولحاء الشجر.



    والأنثى تلد صغيراً واحداً كل مرة ، يعيش في أول الأمر في جراب الأم ويتعذى بحليبها ثم تبدأ الأم تفرز طعاماً أخضر غير مكتمل الهضم فيلعقه الصغير بلسانه ، وجراب الأم مفتوح من الجهة الخلفية ليستطيع الصغير لوغ الطعام، وتحصل الكوالا على ما تحتاج من رطوبة من الطعام الذي تتغذى به.

    وكلمة كوالا في اللغة الاسترالية الأصلية تعني ((لا ماء)).


  2. #2

    افتراضي

    موضوع شيق عن الكوالا الحيوان الرقيق والمدلل
    وفقك الله
    لا نستغرب مدح النبي - صلى الله عليه وسلم - (للحب الأمومي) عند نساء قريش - حيث قال فيما يرويه البخاري: إن خير نساء ركبن الإبل صالح نساء قريش: (أحناه على ولد في صغره) (وأرعاه على زوج في ذات يده). ميزة لصالح نساء قريش خير نساء العرب (الحب والعطف والحنان) - سواء على الولد أو على الزوج.

    انت علمتني ان الذرات القوية مثل الماس تتجاذب مع بعض بحبها وصدق مشاعرها وبذلك نحقق معا ما نريد



ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك