موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 6 1 2 3 4 5 6 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 52
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: فوائد المسك

  1. #1


    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    136




    افتراضي فوائد المسك

    فوائد المسك

    اما في الدراسة التي اجريت حول الاعجاز العلمي في استخدام المسك كمضاد حيوي فقد اكدت الباحثة امنة علي ناصر صديق ان المسك مقو للقلب والعيون ومنشط للقوى الحيوية وتشنجات الاطفال العصبية وتناولت الباحثة في بحثها صورا من الاعجاز العلمي لاستخدام المسك كمضاد حيوي للفطريات والخمائر المبينة لبعض الامراض للانسان والحيوان والنبات وفي هذه الدراسة تم استخدام المسك مصدرا للعلاج مضاد حيوي طبيعي من الطب النبوي, حيث ظهرت فعاليته في علاج بعض الامراض الجلدية والتناسلية للانسان والحيوان المتسببة عن الاحياء الدقيقة الممرضة مثل: الفطر الممرض الذي يصيب الجلد والشعر والاظافر, والفطر الممرض حيث اظهر المسك فعالية عالية في مقاومته وايضا ظهر له تأثير تضادي كبير تجاه الخمائر, كما يمكن استخدام المسك في القضاء على بعض الكائنات الدقيقة الممرضة للكثير من النباتات مثل فطر الفيوزاريوم, وقد تم تحضير مرهم من المسك يستخدم في علاج الامراض الجلدية التي تصيب الانسان وقد ظهرت له نتائج ايجابية كبيرة.

    وتقول الباحثة انه من نعم الله ان المسك الذي يتكون داخل بعض الانعام: الغزال والسلحفاة قط الزباد الثور, والفأر بالاضافة الى وجوده في بعض النباتات مثل المسك الاميركي ويعتبر المسك ملك انواع الطيب واشرفها وهو كثبان الجنة وقد ذكر الله تعالى عن صفة الرحيق الذي يشربه الابرار في الجنة يسقون من رحيق مختوم, ختامه مسك وفي ذلك فليتنافس المتنافسون« المطففين 25 - .26

    واوضحت ان الثابت في صحيح مسلم عن ابي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: »اطيب الطيب المسك« في حديث ابي سعيد الخدري والترمذي وفي الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها »كنت اطيب النبي صلى الله عليه وسلم قبل ان يحرم ويوم النحر وقبل ان يطوف بالبيت بطيب فيه مسك« من حديث عائشة رضي الله عنها ويرتبط المسك بالطب النبوي ويظهر في ذلك من سياق الحديث النبوي الشريف الموجه باستخدام المسك للتطهر بعد الحيض كما ذكر مسلم في صحيحة عن عائشة رضي الله عنها: ان اسماء سألت النبي صلى الله عليه وسلم عن غسل المحيض? فقال تأخذ احداكن ماءها وسدرتها فتطهر فتحسن التطهر ثم تصب على رأسها فتدلكه دلكا شديدا حتي تبلغ شؤون رأسها بها ثم تصب عليها الماء ثم تأخذ فرصة ممسكة فتطهر بها فقالت اسماء; كيف اتطهر بها ? فقال: سبحان الله تطهرين بها فقالت عائشة (كأنها تخفي ذلك) تتبعين اثر الدم ومعنى قوله صلى الله عليه وسلم »فرصة ممسكة« الفرصة هي القطعة.

    وتحدثت الباحثة عن استعمالات المسك فقالت: يستعمل المسك من جهتين. اسعماله في الاطياف: وهو اشرفها واطيبها وهو يسر النفس ويقويها رائحة المسك فقد شبهت رائحة كفه عليه السلام برائحة المسك روى البخاري ومسلم عن انس رضى الله عنه قوله »ولا شممت مسكا ولا عنبرة اطيب من رائحة النبي صلى الله عليه وسلم, ويستخدم المسك في تثبيت اغلى العطور ليبقي رائحتها فواحة سنين طويلة ولذلك يستفاد منه كمثبت للروائح.

    وعن استعمالاته الدوائية قالت: يعتبر المسك مقويا للقلب ونافعا للخفقان والارياح الغليظة في المعاء وسمومها, ويستعمل كذلك في الادوية المقوية للعين ويجلو بياضها الرقيق وينشف رطوبتها ويزيل من الرياح, وهو منشط للباءة وينفع من العلل الباردة في الرأس وكذلك يكون نفعه في حالات الزكام ومن افضل الترياقات لنهش الافاعي ويقطع رائحة العرق, وتؤكد الابحاث الحديثة فائدة المسك لتنشيط القوى الحيوية والجنسية, كما يفيد لمعالجة تشنجات الاطفال العصبية.

    سرابيل الحر

    وعن أوجه الاعجاز العلمي في السنة النبوية للمسك قالت الباحثة: ان استخدام المسك يرتبط بالتوجيه النبوي لاستخدامه في التطهير بعد الحيض كما في صحيح مسلم عن عائشة رضي الله عنها ان اسماء سألت النبي صلى الله عليه وسلم عن غسل الحيض? فقال: تأخذ أحداكن ماءها وسدرتها فتتطهر, فتحسن الطهور, ثم تصب على رأسها فتدلكه دلكا شديدا حتى تبلغ شؤون رأسها ثم تصب عليها الماء ثم تأخذ فرصة ممسكة فتطهر بها فقالت اسماء كيف تطهر بها? فقال »سبحان الله تطهرين بها« فقالت عائشة (كأنها تخفي ذلك) يتضح من هذا الحديث مدى الاعجاز العلمي في قول الرسول صلى الله عليه وسلم في استخدام المسك بعد الحيض حيث اتضح ان الاحياء المجهرية الممرضة تكثر اعدادها في فترة الحيض وقد اظهرت هذه الدراسة تأثير المسك في القضاء على هذه الميكروبات الممرضة وكانت النتيجة ايجابية بدرجة كبيرة.

    وأضافت: ان المسك يعتبر مصدرا طبيعيا وعليه فإن استخدامه كمضاد حيوي قد تنخفض فيه الآثار الجانبية التي تظهر في العقاقير الطبية خاصة انه قد سبق استخدامه من قبل الانسان في التطهر كما اتضح ذلك من الاحاديث النبوية, وأشارت الى سهولة استخدامه وفعاليته العالية حيث ظهر تأثيره كمضاد حيوي فطري لعلاج الامراض الجلدية والتناسلية للانسان والحيوان ولعلاج الامراض المتسببة عن الخمائر, واتضح سهولة استخدامه كما في حديث النبي صلى الله عليه وسلم بأن تأخذ فرصة ممسكة فتتطهر بها.

    ونوهت الى ان مصادر المسك تتعدد من حيوانات مختلفة تشمل الغزال, السلحفاة, الثور والفأر الذي يعتبر مادة علاجية قادرة على شفاء الناس وهنا يظهر اعجاز الله في خلقه. قال تعالى »هذا خلق الله فأروني ماذا خلق الذين من دونه بل الظالمون في ضلال مبين« (لقمان), كما صدق قول الرسول صلى الله عليه وسلم فيما رواه الامام احمد عن طارق بن شهاب »ان الله عز وجل لم يضع داء الا وضع له الشفاء علمه من علمه وجهله من جهله«, ويظهر الاعجاز العلمي للسنة النبوية الشريفة في استخدام المسك كمطهر للقضاء على الاحياء الدقيقة الممرضة حيث استخدم من قبل 1400 سنة وهو ما اطلق عليه في الثلاثينات من هذا القرن بالتضاد الحيوي ويشهد الوقت الحالي ثورة علمية كبيرة في هذا المجال, ويكمن الاعجاز العلمي في بيان امكانية تواجد الاحياء الدقيقة وتعايشها في او على جسم الانسان حيث يعتبر محضن مناسب له, ويتضح ذلك من قوله صلى الله عليه وسلم »تطهري بها« دلال على وجود ما يلزم التطهر منه, وهذا ما اثبته العلم الحديث في علم الاحياء المجهرية من وجود الاحياء المجهرية مع او على جسم الانسان.

    وأكدت ان توجيه الرسول صلى الله عليه وسلم في التطهر من الحيض لهو دلالة على ان الدم يعتبر محضنا مناسبا لنمو معظم الكائنات الحية الدقيقة الممرضة وهذا ما اثبته الطب الحديث, ويتضح امكانية استخدام المسك كمضاد حيوي واسع المجال حيث كان له تأثير فعال على كل من الفطريات الخميرة والبكتيريا الضارة بكل من الانسان ثم الحيوان والنبات.



    (المسك)

    عن عائشه أن أسماء سألت النبي صلى الله عليه وسلم عن غسل المحيض قال تأخذ احداكن ماءها وسدرتها فتطهر فتحسن الطهور ثم تصب على رأسها فتدلكه دلكا شديدا حتى يبلغ شؤون رأسها ثم تصب عليها الماء ثم تأخذ فرصة ممسكه(أي قطعة قطن أو صوف مطيبه بالمسك) فتطهر بها قالت أسماء وكيف تطهر بها قال سبحان الله تطهري بها قالت عائشه كأنها تخفي ذلك تبغي أثر الدم وسألته عن غسل الجنابه قال تأخذين ماءك فتطهرين فتحسنين الطهور أو أبلغي الطهور ثم تصب على رأسها فتدلكه حتى يبلغ شؤون رأسها ثم تفيض عليه الماء فقالت عائشه نعم النساء نساء الأنصار لم يكن يمنعهن الحياء أن يتفقهن في الدين )) أخرجه الجماعه الا الترميذي

    طريقة الأستعمال :
    الطريقه الأولى : يبشر المسك ويوضع على الفوطه آخر يوم من الدوره 0
    الطريقه الثانيه : تؤخذقليل من المسك وينظف بها أثر الدم 000
    الطريقه الثالثه : يبشر ويستخدم مزيل للعرق 000

    أستخدامات أخرى :
    رائحه زكيه للملابس - معطر للجسم - منعشه للغرف ودورات المياه0

    فوائد الأستعمال :
    1)أتباع للسنه0
    2) يذهب الأفرازات المهبليه والفطريات 0
    3) يمنع من سرطان الرحم باذن لله
    4) يذهب الحكه والحساسيه0
    5)يساعد على الأنجاب وتثبيت الحمل

    ( منقول )


  2. #2


  3. #3


  4. #4


  5. #5


  6. #6


  7. #7

    افتراضي

    تسلمين

    صراحه انا جربتها ونفعت معي اذا خلاصة دوره حطيت شوي


    والله تهبل


  8. #8


  9. #9


  10. #10


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك