موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 4 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 34
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: تقرير وصور و حلقات عن المحقق كونان

  1. #1

    الصورة الرمزية dayana
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    3,464




    افتراضي تقرير وصور و حلقات عن المحقق كونان

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اولا نبدا بالشخصيات هذه صور لشخصيات المحقق كونان :










    يتبع ..................

    say any thing to me
    but please don't
    say to me
    bye



  2. #2


  3. #3

    افتراضي

    والات معاني اسماء شخصيات المحقق كونان
    من أجل سهولة النطق على الممثلين، غُيرت بعض أسماء الشخصيات وهي:

    سينشي = شينتشي (Shinichi)
    إيدجاوا = بالياباني تنطق الجيم كما في اللغة المصرية
    جينتا = نفس الكلام ينطبق على جينتا
    سوكو = سونوكو (Sonoko)
    توجو = كوجورو
    ميتسو = ميتسوهيكو (نطق الهاء هنا يكون خفيفاً جداً)
    المحقق يوكو = يوكومازو
    زوجة توجو = ظهرت إلى الآن مرةً واحدةً فقط في كونان العربي تحت اسم (ماري) وأسمها في اللغة اليابانية هو إيري كيساكي (Eri Kisaki)



    فريق التحريات الصغير مأخوذ من مجموعة الأطفال التي كان شارلوك هولمز يستأجرهم للقيام ببعض التحريات لحسابه.



    مدرسة السعادة = مدرسة تيتان.



    كايتو كيد قد يكون مأخوذاً من أرسن لوبين في أسلوبه ولكني أظن أن معظم صفاته مستوحاة من البرفيسور موريارتي من شارلوك هولمز وخاصةً اللبس.



    وهناك أيضاً أفراد العصابة السوداء = اسماءهم الرمزية تتعلق بالمشروبات الكحولية وقد ظهر في النسخة العربية حتى الآن 3 منهم وهم: جن (GIN) صاحب الشعر الأصفر الطويل الذي ضرب سينشي وسممه، فودكا (Vodka) مساعده ذز الذقن العريض وهناك ذلك الذي ظهر في حلقة شركة الألعاب (56) ولكنه مات في انفجار الحقيبة واسمه بالياباني تاكيلا (Tequila) وهناك اسم شيري (Sherry) وهو رمز شيهو ميانو/آي هيبارا.



    والآن إلى الاسماء.... (مرتبة هجائياً حسب الحروف الانكليزية)...


    هيروشي أجاسا (AGASA Hiroshi) :
    جاءت كلمة أجاسا من النطق الياباني لاسم (أجاثا كريستي)، أما كلمة هيروشي فالكانجي الذي يخصها يعني برفيسور.


    الدواء (APTX 4869) :
    الكلمة الأولى اختصار لكلمة (Apoptoxin) وهي كلمة مكونة من شقين: (apoptosis) وتعني "موت الخلايا" و(toxin) وتعني "سم".... الأرقام 4869 تكون، عندما توضع الحروف اليابانية لنطقها معاً، كلمة "شاركو" وهي كلمة قريبة من النطق الياباني لكلمة (شارلوك)، طبعاً كلكم تعرفون أن هذا هو الدواء الدي ابتكرته شيري (في الواقع، والداها هم الذان بدأ الأبحاث في هذا المجال وعندما توفيا، أكملت ابتكاره) والذي أدى إلى تصغيرها و (سينشي)، معلومة أخرى لا تتعلق بالموضوع، 69-48 هو رقم لوحة سيارة (جن) والذي نوعها: Porsché 365A موديل 1969.


    مدينة بيكا القطعة 2 منزل 21 (Beika-cho 2-21) : -cho
    امتداد فخري ياباني يعني مدينة متوسطة الحجم، واسم (بيكا) هو النطق الياباني لكلمة (بايكر) وهذا هو عنوان بيت سينشي وهو مأخوذ من العنوان التخيلي لشارلوك هولمز. (221b شارع بايكر).


    قهوة بويروت (Coffee Poirot) :
    قهوة بويروت تقع في الطابق الأول من المبنى التي تضم وكالة التحريات وكلمة (Poirot) مأخوذم من بطل روايات أجاثا كريستي هيروكل بويروت (Hercule Poirot).


    كونان إيدوجاوا (EDOGAWA Conan) :
    كونان مشتقة من السير آرثر كونان دويل (Sir Arthur Conan Doyle) وكلمة إيدوجاوا فمأخوذة من كاتب روايات الغموض الشهير رانبو(رامبو) إيدوجاوا (Edogawa Rampo) والذي بدوره مأخوذ من أسم إيدجار ألن بو (Edgar Allen Poe).


    آي هيبارا (HAIBARA Ai) :
    الأسم الذي أطلقته آي على نفسه بعد أن تصغرت، شرح سبب تسميتها بهذا الأسم.. آي (Ai) تأتي من (I) من اسم المخبرة (V.I. Warshawski) و الـ(Hai) في هيبارا (Haibara) تعني (Gray) وهذا مأخوذ من اسم (Cordelia Gray) – عموماً، اختارت هيبارا كلمة آي لأنها بنطق الكانزي الصيني تعني الحزن لكن الدكتور أجاسا أقترح المعنى الياباني والذي يعني الكانجي في Ai الحب.


    ساجورو هاكوبا (HAKUBA Saguru) :
    هاكوبا هذا محقق درس في بريطانيا وأقسم اليمين إلا أن يقبض على كايتو كيد، هو طبعاً من شخصيات مانجا كايتو كيد لكنه ظهر لأول مرة فيكونان في الحلقة الخاصة 219 والتي عرضت في اليابان بتاريخ (08-01-2001) وهي الحلقة الأخيرة في الموسم الثامن من كونان، المهم كلمة هاكوبا تمثل تضاد لكلمة كوروبا (Kuroba) حيث أن هاكو (Haku) تعني أبيض بينما (Kuro) تعني أسود، الـ(ba) في الأسمين لكل منهما كانجي مختلف ولكن بنفس النطق، كلمة ساجورو تكتب ككلمة (تفتيش) وهو شيء حقيق لهويته كمتحري.


    هيجي هاتوري (HATTORI Heiji) :
    هاتوري كان اسم متحري في مسلسل تحري عرض في السبعينيات من القرن المنصرم وعنوانه (Tantei monogatari) أي "قصة متحري" أما هيجي فمأخوذ من هيجي زينجاتا (ZENIGATA Heiji) وهو بطل إحدى روايات كودو نومورا (NOMURA Kodou).


    هيزو هاتوري (HATTORI Heizou) :
    والد هيجي ورئيس شرطة (اوساكا)، اسم هاتوري كما في هيجي أما اسم هيزو فمأخوذ منالمحقق هيزو هاسيجاوا (HASEGAWA Heizou) من روايات شوتارو إيكينامي (IKENAMI Shoutarou).


    مدينة هايدو، فندق هايدو (Haido) :
    بعض الأماكن تسمى هكذا، وكلمة هايدو لها نفس تهجئة كلمة هايد (Hide) من شارع هايد في روايات شارلوك هولمز.


    شيزوكا إيكينامي (IKENAMI Shizuka) : والدة هيجي وأسم إيكينامي مأخوذ من أسم مؤلف روايات هيزو هاسيجاوا المذكور أنفاً، أما شيزوكا فمشتق من زوجة كودو نومورا (أوشيزو).


    إيري كيساكي (KISAKI Eri) :
    محامية ووالدة (ران) – في اللغة اليابانية، كيساكي تعني الملكة وأسمها مشتق من كاتبة الغموض إيليري كويين (Ellery Queen).


    سبنشي كودو (KUDO Shinichi) :
    كودو هي نفسها التي في والده أما شينتشي فهناك عدة نظريات لكن الأصلية غير معلومة... إحدى النظريات تنص على معنى الكلمتين المؤلفتين للاسم.. كلمة شن (Shin) تعني جديد بينما إيتش (Ichi) تعني الأول أو رقم واحد فيمكن أن يعني اسمه (الأول االجديد) لكن لا يدل ذلك على أي معنى معبر.


    يوكيكو كودو (KUDO Yukiko) :
    ممثلة سابقة و والدة سينشي، كودو كما في اسم زوجها (يوساكو)، اسم عائلتها قبل الزواج هو فوجيماين (Fujimine) مأخوذ من شخصية مانجا (لوبن الثالث) ماين فوجيكو، أما اسمها الأول فمأخوذ من ممثلة صوتها (Seiyuu) والذي اسمها يوكيكو نيكايدو (Nikaido Yukiko).


    يوساكو كودو (KUDO Yusaku) :
    كاتب روايات بوليسية ذو صدى عالمي وهو والد سينشي، اسم كودو مأخوذ من شخصية شوساكو كودو (Kudo Shusaku) من مسلسل (قصة متحري)، اسم (يوساكو) جاء من الممثل يوسلكو ماتسودا (Matsuda Yusaku).


    كايتو كوروبا (KUROBA Kaito) :
    فتى في الثانوية ويلعب شخصية كايتو في الليل، كلمة كوروبا تلاعب بالكلمة الانكليزية (Clover) وهي نبتة النفل التي يرتديها كيد على القبعة التي يضعها على رأسه، كلمة كايتو (Kaito) أيضاً تلاعب بكلمة كايتو (Kaitou) والتي تعني اللص الغامض.

    say any thing to me
    but please don't
    say to me
    bye



  4. #4


  5. #5

    افتراضي

    والان التقرير
    يكتشف الغامض والمثير.......يستنتج بالعقل الكثير..........
    كونان
    الرجل الصغير.......يسعى دائما........المحقق كونان........يبدوا واثقا........يعمل جاهدا........لايخشى المحن

    آ آ آ كونان.....كونان.....اسرع فالزمن يجري ياكونان......كونان......كونان.....هيا ياكونان.....

    لالالالا.....لالالالا......لالالالا......لالالالا. ......آآآ كونان.....كونان......كونان ذكي .....ومن يجابه كونان ....يرجع خائبا

    المحقق كونان......يبدو واثقا......يعمل جاهدا.....لايخشى المحن.......المحقق كونان

    ][المحقق كونان][



    تدور هذه القصة حول متحري شاب ويدعى سينشي كودو وصديقته ران، يذهبان الى الملاهي وتحدث جريمة قتل

    وبعدها ينفصل سينشي عن ران، ويرى سينشي عملية ابتزاز ولكنه لم ينتبه بوجود احد خلفة فيضربه ذلك الشخص

    ويعطيه عقارا فتقلص جسمه وغير اسمه الى كونان ايدوجاوا ومنذ ذلك اليوم مازال يبحث عن العصابة التي قلصته!






    .................................................. .................................................. .................................................. ......................







    ***][نشأة المسلسل][***





    كالكثير من مسلسلات الانمي...........
    مسلسل المحقق كونان مقتبس من عدة روايات ادبية عالمية.....................






    روايات او بالاحرى ((قصص)) شارلك هولمز هي السبب الرئيسي في ظهور ((كونان))........

    اذا ان نفس الجرائم......ونفس الادوات التي استخدمت اتت متشابهة تماما مثل المسلسل

    وجميعنا يعلم ما هو حب كونان للمحقق شارلك هولمز........اذا انه دائما يتحدث عنه في المسلسل....

    يعود الفضل في ظهور شخصية شارلك هولمز للكاتب العالمي ارثر دويل كونان..........







    ((نبذة بسيطة عن صاحب الرواية))





    ولد الطبيب والروائي البريطاني السير آرثر كونان دويل في أدنبرة باسكتلندا سنة 1859، وإشتهرت الشخصية التي ابتدعها « شيرلوك هولمز» لرجل التحري الذكي القادر على فك ألغاز الجرائم معتمدا على امكاناته الذهنية وقوة الملاحظة واتباع طريقة الملاحظة والتحليل والاستنتاج بالاعتماد على العلم والمنطق، هذه الشخصية التي أصبحت أكثر شهرة من مبتدعها.


    وقد مثلت العديد من رواياته وقصصه وتحولت إلى أفلام سينمائية وأفلام كارتونية.وقد هجر السير آرثر دويل مهنة الطب بعد أن مارسها ثماني سنوات وإتجه إلى الأدب واستطاع أن يبدع فيه، بدأ حياته الأدبية سنة 1887 بكتابة القصص القصيرة للمجلات بهدف زيادة دخله . يقول الناقد كريستوفر مورلي عن شيرلوك هولمز: لم يحدث أبدا أن نالت شخصية روائية هذا الحظ من القدرة على امتاع القراء والإلتصاق بهم بمثل ما نالت شخصية شيرلوك هولمز.فالسير آرثر دويل بعد أن مارس مهنة الطب في عيادته التي لم يكن يزورها إلا النزر اليسير من المرضى كان يجد أوقاتا كبيرة من الفراغ، شغلها بكتابة القصص القصيرة، والتي لم تنل حظا من النجاح في البداية،


    إلا أنه وبعد نشر روايته الأولى عن شيرلوك هولمز سنة 1887 أخذ نجمه في الصعود.وبلغت مجموع القصص والروايات التي كتبها السير آرثر دويل وظهرت فيها شخصية شيرلوك هولمز حوالي 60 عملا، جلها من القصص القصيرة ، حتى أصبح السير آرثر دويل من أكثر كتاب القصة القصيرة دخلا في عصره.


    ونظرا لجهوده في دعم الحكومة البريطانية في حرب البوير « 1899 - 1902 » رقي إلى رتبة فارس سنة 1902.




    يتبع ..................

    say any thing to me
    but please don't
    say to me
    bye



  6. #6

    افتراضي

    ((قصة مقتطفة من قصص شارلك هولمز))




    ورواية «الكلب الجهنمي» هي الرواية الثانية لدويل بعد روايته الأولى « الخيط الدموي»، وهي كغيرها من روايات دويل تهدف إلى الرقي الانساني من خلال تسليط الاضواء على العيوب الأخلاقية المستترة للبشر التي تدفعه لاقتراف أبشع الجرائم، وإلى الرياضة الذهنية في الكشف عن الأمور الغامضة للأحداث الملابسة للجرائم.فالجريمة التي وقعت بحق السير تشارلز باسكرفيل وأدت إلى وفاته ألقت جوا من الكآبة والوجوم على المقاطعة، خاصة وأنه كان عائدا من جنوب أفريقيا ويمتلك ثروة كبيرة أراد أن يسخرها في عمل البر ومشاريع تنفع أكبر عدد من الناس، وقد وجد عزاءه في ذلك لأنه محروم من الذرية. جاء الدكتور مورتيمر إلى شيرلوك هولمز بحضور صديقه المعاون له على الدوام الدكتور واطسن حاملا أكثر من سؤال حول الجريمة،


    خاصة وأنه كان الدكتور الخاص للسير تشارلز، وفي الوقت نفسه أحضر معه وثيقة قديمة عن حكاية غريبة تتحدث عن أسطورة متوارثة في أسرة باسكرفيل تتحدث عن جدهم الأكبر هيجو باسكرفيل الذي حاول بمساعدة آخرين له اغتصاب فتاة من الفلاحين ولكنها تمكنت من الهرب، وخلال مطاردتها تعرض هيجو لمهاجمة كلب ضخم بحجم العجل، مفزع المنظر، أطبق بأسنانه على هيجو وقتله.


    انتشرت الشائعات حول وفاة السير تشارلز، وأكد خادمه باريمور أنه توفى في حديقة القصر التي اعتاد التجوال فيها ليلا، بعد أن ترك آثارا واضحة على الأرض في تلك الليلة المطيرة، أكدت أنه قبل وفاته كان يسير على رؤوس أصابعه، ولم تكن هناك آثار عنف، لكن كانت هناك آثار رعب! أما تقرير الوفاة فإنها حدثت نتيجة هبوط في القلب.وهذا التقرير ساعد على الارتياح وتمهيد الطريق للوريث الشرعي ابن الأخ هنري.غير أن الدكتور مورتيمر أكد إلى شيرلوك وجود آثار أقدام لكلب ضخم قرب الجثة شاهدها بنفسه. كان الوريث الشرعي المقيم خارج بريطانيا هنري متبوعا، منذ نزوله في أحد فنادق لندن، حتى أنه فقد فردة حذاءه في ذلك الفندق، أو قل سُرقت منه، وقد اكتشف شيرلوك فيما بعد أن الرجل الذي يتبعه ادعى أمام الحوذي قائد العربة الذي استأجرها في تتبعه أنه يدعى شيرلوك هولمز، منتحلا بذلك شخصيته، مما جعله يتأكد أن ذلك الشخص ، مطّلع، ذكي ويحب روح الدعابة.ووصل شيرلوك من خلال عدة خيوط متشابكة في القضية إلى طرق مسدودة.غير أنه نصح هنري الذي ينوي الإقامة في قصر أجداده أن يصطحب معه معاونه الدكتور واطسن لكي يلازمه كظله.


    في الجوار من قصر باسكرفيل يقيم منذ سنتين عالم نبات وحشرات هاوٍ يدعى ستابلتن، قصير ، نحيف، حليق اللحية، وتقيم معه أخته الحسناء بيريل .يعرف الكثير عن الأحراش المنتشرة في المنطقة.حاول جاهدا التقرب من الدكتور واطسن.وعندما تعرف هنري على بيريل أعجب بجمالها الشرقي الساحر، أما هي فقد بادلته الاعجاب بمثله.كما كان هناك رجل فضولي عجوز ومشاكس يراقب الأحراش دائما اسمه فرانكلاند، حتى أنه اشترى تلسكوبا يتطفل به على الأجرام السماوية، ومصادفة اكتشف بتلسكوبه السرقة التي قام بها الدكتور مورتيمر لأحدى الجماجم من مقبرة قديمة لكي يواصل أبحاثه.أما الدكتور واطسن فقد واصل كتابة تقاريره إلى شيرلوك المقيم في لندن يطلعه بشكل تفصيلي عما يدور في قصر باسكرفيل والمقاطعة غير مهمل لأقل التفاصيل والملاحظات التي باتت تتكاثر مستفيضة متشعبة.


    تطورت العلاقة بين هنري وبيريل، حتى أنهما كانا يلتقيان في طرق الأحراش، وعندما شاهدهما ستابلتن شقيق بيريل اعترض على ذلك بشدة إلى الدرجة التي رفض خطبة هنري لشقيقته، غير أنه اعتذر عن تصرفه فيما بعد وطلب مهلة للتفكير.أما الخادم باريمور فقد بدرت منه تصرفات مريبة حقا، فهو في الليل يذهب إلى إحدى الغرف الخالية حاملا شمعة مضيئة، ومن نافذة الغرفة يتأمل الأحراش طويلا مما عزز شكوكا قوية في نفس الدكتور واطسن وهنري، وبعد مفاجأته متلبسا بتصرفاته الغريبة رفض بشدة الإفصاح عن الأسباب، وهنا تدخلت زوجته التي ظهرت فجأة في الغرفة المعتمة إلا من ضوء الشمعة، وقالت إن أخاها الهارب من السجن يختبيء في الأحراش وهو لذلك يحتاج إلى الطعام، والشمعة المضيئة من خلال النافذة هي الإشارة على وجود الطعام في مكان متفق عليه.كل هذا وذاك جعل من أعصاب هنري منهكة،


    فبعد أن طارد بصحبة الدكتور واطسن السجين الهارب بين الأحراش سمع بوضوح صوت كلب ينم عن ضخامته ووحشيته مما أعاد حضور الأسطورة في نفسه حتى بدا الخوف والارتباك واضحين على محياه، كما أنه شاهد على ضوء القمر في تلك الليلة رجلا طويل القامة يقف منتصبا فوق التل، يعرف عنه السجين الهارب أنه كتوم ويعيش في البيوت الأثرية المحفورة في الجبل.تبين من خلال تلسكوب فرانكلاند الفضولي أن هذا الرجل يأتيه طعامه وشرابه بمساعدة فتى بوتيرة يومية مكررة.وبعدما أخبر فرانكلاند الدكتور واطسن اكتشافه الأخير ذهب الدكتور واطسن إلى هناك ليكتشف أن الرجل لم يكن سوى شيرلوك هولمز، والذي من مقره المؤقت كان يراقب حركات الجميع ويحلل ويستنتج بعد أن تصله رسائل الدكتور واطسن من لندن. تبادل شيرلوك وواطسن ما لديهما من معلومات،


    وفاجآ هنري في قصره، وعلى مائدة العشاء كان شيرلوك يدقق في ملامح صور رجال الأسرة المعلقة على الجدران، وقد لاحظ نسبة الشبه بين هيجو باسكرفيل صاحب الأسطورة وبين عالم النبات والحشرات ستابلتن، فعرف أنه من آل باسكرفيل، ومما جمعه من معلومات سابقة اكتشف أيضا أن بيريل لم تكن شقيقة ستابلتن وإنما زوجته، وكان ستابلتن يرى أن ادعاءه أنها شقيقته أنفع له، وفعلا استغل ذلك الادعاء في الايقاع بابنة الفضولي فرانكلاند إلى استدراج تشارلز باسكرفيل إلى موعد محدد في الليلة التي مات فيها بعد أن وعدها بالزواج.وبقيت نقطة واحدة لم تُحل وهي ذلك الكلب الجهنمي، هل هو حقيقة أم خرافة؟..


    أدرك شيرلوك أن وراء دعوة ستابلتن لهنري على العشاء جريمة متوقعة فتظاهر أنه والدكتور واطسن سيغادران إلى لندن ثم كمنا ليشاهدا بأم عيونهما كلبا ضخما مضمخ بالفوسفور في وجهه، مرعب المنظر، مُرشدٌ إلى ضحيته من خلال الحذاء الذي فقده هنري في لندن، فتحركا في الوقت المناسب لقتل الكلب الجهنمي، ثم ليطاردا ستابلتن إلى الكهف الذي كان يخبيء فيه الكلب بمساعدة من زوجة ستابلتن ليعثرا في الطريق على حذاء هنري المفقود مرميا، بعد أن غرق ستابلتن في الوحل ليسترد التراب مخلوقا بشعا من مادته.









    تأثر الكاتب دويل بالافكار الروحية الفاسدة.......فابتعد عن كتابة قصص شارلك هولمز.....وقام بقتل المحقق

    شارلك هولمز في احدى قصصه لينهي بذلك تاريخ حافل ملىء بالادب والكتابة

    وحزنت انكلترا واسكتلندا حزنا عظيما لرحيل شخصية شارلك هولمز الوهمية

    وقامو بنصب تمثال له في احد المدن الكبيرة

    say any thing to me
    but please don't
    say to me
    bye



  7. #7

    افتراضي

    ((أغاتا كريستي ))


    لا ننسى ايضا فضل اغاتا كريستي ......تلك الكاتبة العالمية الرائدة..........

    اقتبست من رواياتها وقصصها العديد من حلقات وافلام كونان..........






    أغاتا كريستي، ملكة السرد الحي، مؤلفة الروايات البوليسية الأكثر مبيعاً في العالم الى يومنا هذا. بيع من آثارها ما يفوق المليار نسخة باللغة الانكليزية، وملياراً آخر مترجماً الى مئة وثلاث لغات تقريباً. يفوقها مبيعاً الانجيل وأعمال شكسبير الأدبية فقط. امتدت مهنتها في الكتابة لنصف قرن. حبكة رواياتها البسيطة واسلوبها السهل الممتنع جعلاها الأثيرة لدى القراء على الدوام، بصرف النظر عن العمر، الحضارة أو اللغة.

    ولدت أغاتا كريستي، سيدة الروايات البوليسية، في 15 أيلول 1890 في ديفون، انكلترا. كانت أصغر أبناء فريدريك وكلاريسا ميلر، وسميت في عمادتها ماري كلاريسا أغاتا ميلر. كانت أصغر الأولاد الثلاثة، شقيقتها الكبرى مرغريت (مادج) وشقيقها لويس (مونتي) الذي يكبرها بعشرة أعوام. لدى ولادة أغاتا وهب والدها كنيسة جميع القديسين مبلغاً من المال (أضحت لاحقاً عضواً مؤسساً فيها).

    عاشت أغاتا طفولة سعيدة لكن متوحدة. افتقدت رفاق اللعب، لكنها لم تشعر قط بالوحدة اذ ابتدعت عالمها الخاص الخيالي والساحر. شكلت حديقة منزلها مكاناً فاتناً يتضمن كائنات مثيرة. لكل شجرة معنى خاص بها. بدا قسم الحديقة المشجر في عيني أغاتا الصغيرة "ضخماً بحجم غابة نيو فورسيت". ربطته بـ "الغموض، الرعب، البهجة السرية، المتعذرة البلوغ والبعيدة". وكان هناك رفاقها ايضاً وان المتخيلين الهررة كلوفر وبلاكي وثلاث أخرى، والأم السيدة بينسون. حظيت بهررة اضافية لاحقاً، وطائر كناري، انضم اليها اللورد طوني (جروها اليوركشاير الذي دعاه والدها جورج واشنطن). والى حديقتها وأصدقائها، شكلت الحكايات جزءاً أساسياً من طفولتها وكانت ترويها والدتها. كان خيالها خصباً في قصصها وألعابها السارة جداً.

    ورغم ان والدتها حبذت تثقيف الفتيات والحقت ابنتها البكر بمدرسة داخلية، بدلت رأيها واعتبرت انه لا يجدر بالأولاد القراءة قبل السن الثامنة. لكن رأي أغاتا كان مختلفاً. كلما راقت لها حكاية درست الصفحات التي صارت مفهومة تدريجياً. وبدأت تطرح اسئلة تتعلق بكلمات مكتوبة فوق المتاجر وعلى اللوحات الاعلانية. في الخامسة، أضحى عالم كتب الحكايات مفتوحاً لأغاتا. اطلعت على الرياضيات التي أحبتها والكتابة التي أحبتها صعبة. إذ تعلمت القراءة عبر النظر الى الكلمة وليس وفق أحرفها. شكل ذلك انطلاقة ثقافتها. بدأ والد أغاتا في تلك الفترة يعاني متاعب مادية. كان صاحب ثروة فلم يعمل. لكن القيمين على أمواله توفوا أو صاروا عاجزين عن تولي أمور أعماله التي ساءت فتردت صحته: قرر آل ميلر تأجير منزلهم والسفر لاقتصاد المال، فانتقلت الاسرة الى فرنسا وعادت الى الوطن بعد جولة دامت سنة تقريباً. وبعدما بذلت والدتها جهداً لتلقنها الفرنسية من دون جدوى، اتقنت أغاتا تلك اللغة أخيراً خلال فترة اقامتهم في فرنسا. استعانت والدتها بحاضنة تجيد اللغة الفرنسية فقط، مما أرغم أغاتا على تعلمها.

    شرعت أغاتا في تعلم الرقص قبل رحيلها الى فرنسا، لكنها أكبت على دراسة الموسيقى لاحقاً فأحبتها. أحب آب ميلر المسرح كثيراً، قصدوه مرة في الأسبوع على الأقل، واصطحبوا أغاتا مراراً.

    تبدلت حياة أغاتا مع وفاة والدها، لكنها لم تتأثر شخصياً بضائقة والدتها المالية. تابعت دروس الموسيقى والرقص والقراءة، الى تعلم تهجئة صفحات من الكلمات. في تلك الفترة عرفتها شقيقتها مادج الى عالم تحري آرثور كونان دويل، شيرلوك هولمز. وإثر التحاقه بمدرسة في توركي لنحو أربعة أعوام، أرسلت أغاتا الى باريس لتتابع دراستها. والى صف الموسيقى، التحقت بصفي الشعر والأدب المسرحي. وحين نضجت أدركت أنها تعاني رهبة المسرح مما وضع حداً لحلمها بامتهان الموسيقى.

    حان الوقت لأغاتا للظهور اجتماعياً. عنى ذلك الكثير لفتاة في تلك الحقبة اختيرت القاهرة كمكان لهذا الحدث إذ ساءت حال والدتها الصحية ونصحها الأطباء بمناخ دافئ والكثير من أشعة الشمس، فكانت مصر المكان الأمثل، ودخلت أغاتا عالم الرقص والنزهات والشبان متجاوزة حياءها وارتباكها.

    في تلك الفترة، شرعت أغاتا في كتابة قصائد وحازت جوائز في المجلة الشعرية. بدأت في تأليف الحكايات عرضياً. خلال اصابتها بالنفلونزا، شعرت بالملل وهي ممددة في فراشها، فاقترحت عليها والدتها تأليف حكاية، مترددة، ألفت أغاتا "منزل الجمال" وأتبعتها بـ"الأجنحة" وحكايات أخرى أرسلتها الى مجلات تحت اسمين مستعارين هما ناثانيال ميلر وماك ميلر. لكنها أعيدت اليها كلها مرفقة بالعبارة التقليدية: "يأسف رئيس التحرير" ثم ألفت روايتها الأولى خلال تلك الفترة "ثلج فوق الصحراء"، وردت اليها كذلك.

    تعرفت أغاتا الى الكولونيل آرشيبالد كريستي في إحدى الحفلات. كان طياراً في سلاح الجو الملكي. وأغرم أحدهم بالآخر. كانت مخطوبة لأرشيبالد حين درست التمريض وامتهنته عام 1913 وتزوجا عشية ميلاد 1914 أمضيا عيد الميلاد معاً، وغادر آشي الى فرنسا في اليوم التالي. ولم تره طوال ستة أشهر. تابعت عملها في المستشفى وطلب منها العمل في المستوصفات حيث عملت هناك مساعدة طوال عامين، كما بدأت في التحضير لامتحان الصيدلة الذي سيجيز لها تركيب الأدوية لطبيب أو كيميائي. وخلال عملها في المستوصف والصيدلة، اكتسبت أغاتا معلومات كثيرة عن السموم.

    في تلك الفترة راودتها فكرة تأليف رواية بوليسية. تحدتها شقيقتها مادج سابقاً في تأليف رواية مماثلة ورسخ ذاك التحدي في ذهن أغاتا. أمعنت التفكير في الأمر فما لبثت الشخصيات أن ظهرت تدريجياً وتشكلت الحبكة وإذ رغبت أغاتا في ابتكار شخصية فريدة لتحري رواياتها، خلقت "هيركول بوارو"، كما ابتكرت شخصيات أخرى تشاركه عالمه. المفتش السابق في الشرطة البلجيكية "بوارو" أضحى الشخصية الأكثر ثباتاً في الأدب القصصي. برأسه البيضاوي الشكل وشاربيه المتيبسين و"خلاياه الرمادية" (فطنته)، لم يخطء قط هذا الرجل الغريب المظهر الذي يستبد به حبه للاتقان والتساوق، مستخدماً "خلاياه الرمادية"، واجداً الحل للقضايا الأكثر تعقيداً، منقذاً البريء وحريصاً على معاقبة المذنب.

    "بوارو" هو الشخصية الخيالية الوحيدة التي نشر خبر نعيها في الصفحة الأولى من صحيفة نيويورك تايمز (6 آب، 1975) عقب وفاته في قضيته الأخيرة كورتين.

    وضعت أغاتا روايتها "القضية الغامضة في ستايلز" وأرسلتها الى دار "هودر وسلوتن" التي اعادتها اليها من دون ابطاء فأرسلتها الى ناشر آخر. في ذلك الحين، عاد آرشي الى المنزل في اجازة قصيرة وقرأ الرواية فأعجبته، أرسلها الى صديقه في السلاح الجوي الذي عمل مديراً في "دار ميثوين" فأرسلها بدوره الى دار مرفقة برسالة توصية. وأعيدت إليها مرة ثانية فأرسلتها أغاتا الى دار "بودلي هيد" ونسيت أمرها تماماً.

    بعد انفصال دام نحو أربعة أعوام من جراء الحرب الدائرة، عاد آرشي الى الموطن. أسندت اليه وظيفة في وزارة السلاح الجوي في لندن. ودعت أغاتا المستشفى وآشفيلد وقصدت لندن كي تبدأ حياتها الزوجية. اهتمت بالأمور المنزلية، وللتغلب على حس التوحد، انصرفت الى دراسة الاختزال ومسك الدفاتر. وانتهت الحرب فجأة فقرر آرشي تقديم استقالته من السلاح الجوي. عثر على وظيفة في مؤسسة في المدينة. بعد فترة وجيزة، رزق آرشي وأغاتا ابنة، روزاليندا. كي تضيف الحياة الى سعادة أغاتا، وردتها رسالة من جون لاين في "دار بودلي" هاد للنشر تفيد بموافقتهم على نشر رواية القضية الغامضة في "ستاليز" شرط اخضاعها لبعض التعديلات. صرفتها حماسة معرفتها بنشر روايتها عن ادراك الصفقة المجحفة التي وضعها لاين.

    واجهت أغاتا صعوبات مادية في الحفاظ على آشفيلد. بعد مناقشتها الأمر مع آرشي، اقترح عليها ان تؤلف رواية أخرى كي تجني بعض المال، على أمل ان تلقى رواجاً أكثر من روايتها الأولى. جنت أغاتا من "القضية الغامضة في ستايلز" (1920) خمسة وعشرين جنيهاً استرلينياً، والمبلغ هذا حصتها من حقوق نشر روايتها مسلسلة في صحيفة ويكلي تايمز. لم تمانع أغاتا في الأمر وشرعت تؤلف "المغامرة المفرحة" التي بدلت عنوانها مراراً ونشرت أخيراً تحت عنوان "الخصم السري" (1922). قصة تجسس مثيرة، لا رواية بوليسية، ابتدعت لها شخصيتين أساسيتين. الثنائي الحاذق طومي وتابنس، المتعذر قهره، له طرقه الخاصة في العثور على أي جرم. نشر جون لاين الرواية بعد تردد إذ اختلف أسلوبها عن الرواية الأولى. لكنها لاقت رواجاً أفضل. جنت أغاتا مبلغاً ضخماً، فضلاً عن خمسين جنيهاً في مقابل بيع حقوق نشرها مسلسلة في "ويكلي تايمز". وبدأت تلاقي اهتماماً خاصاً مع روايتها الثالثة "جريمة على شبكات الاتصال" (1923) طلب إليها رئيس تحرير صحيفة "ذي سكيتش" بروس اينغرام، تأليف سلسلة قصص صغيرة لبوارو فارتبطت أغاتا ليس بالروايات البوليسية فحسب، بل بيوارو أيضاً والكابتن هاستينغس (الشبيه بواتسون، شريك شيرلوك هولمز وصديقه).

    انتهت متاعب آل كريستي المادية تدريجياً. انتقلا الى منزل في الريف وابتاعا سيارة، ثم سيارة أخرى. اشتريا منزلاً آخر واطلقا عليه اسم "ستايلز". لكن متاعبهما المالية عادت للظهور. توفت والدة أغاتا فاضطرت الى اخلاء منزل آشفيلد وتأجير ستايلز لفصل الصيف. مكث آرشي في ناديه في لندن وذهبت أغاتا وروزاليندا الى آشفيلد. وتأجير ستايلز لفصل الصيف. مكث آرشي في ناديه في لندن وذهبت أغاتا وروزاليندا الى آشفيلد. اخلاء منزل ليس مسألة سهلة لأنه مليء بالذكريات الجميلة. عملت أغاتا في جهد متلهفة للانتهاء من الأمر سريعاً. نال منها العمل المضني والأرق فانهارت. غلبتها التعاسة والتشوش. تلافى آرشي الذهاب الى هناك حتى في عطلة نهاية الاسبوع متذرعاً بأن الرحلة لفترة قصيرة تستلزم نفقات غير ضرورية. متوحدة، تعيسة ومنهكة، أدركت أغاتا انها مريضة. كانت تنسى اسمها لدى توقيع شيك وتذرف الدموع ان تعطلت سيارتها. حضرت شقيقتها مادج، وعاد آرشي أخيراً، لكنه كان مختلفاً. سألته أغاتا عن السبب فباح لها بأنه مغرم بالآنسة نانسي نيل وطلب الطلاق. كانت نانسي قد زارتهما في ستايلز برفقة أصدقاء آخرين ووجدتها أغاتا حاذقة. حاولت نان، صديقة أغاتا، أن تقنعها بالواقع المحتوم وحضتها على التفكير في مهنتها فقط







    يتبع ............

    say any thing to me
    but please don't
    say to me
    bye



  8. #8

    افتراضي

    أين اختفت أغاتا كريستي؟

    تشاجر آرشي وأغاتا فرمته هذه الأخيرة بوعاء خزفي صيني وصاحت: "لا تنسى أني قديرة على كل شيء حتى على الاختفاء" (2 كانون الأول 1926). لكن لا رجوع عن قرار آرشي.

    صباح يوم الجمعة 3 كانون الأول 1926 غادر الرائد كريستي منزل ستايلز. علمت أغاتا من صديقتها نان أن آرشي ونانسي سيعقدان خطوبتهما سراً خلال عطلة نهاية الأسبوع في الكوخ في غودالمنغ. استقلت أغاتا سيارتها مساء اليوم نفسه الى جهة مجهولة وكان الضباب يغطي المنطقة.

    صباحاً، لاحظت كارلو، سكرتيرة أغاتا غيابها، فأبلغت الرائد الذي عاد مسرعاً الى المنزل الزوجي، كانا يجهلان ان غجرياً وجد السيارة مخبأة في ظل أجمة. بلغ آرشي الشرطة التي وجدت داخل السيارة أوراقاً ثبوتية تحمل اسم أغاتا ماري كلاريسا كريستي، المولودة ميلر، كانت على المقعد الأمامي. لدى وصول آرشي الى المكان عصر يومذاك، باشر نائب رئيس الشرطة كينوودر التحقيق معه. كما حضر صحافيون استهواهم نبأ اختفاء روائية متخصصة في الغموض والجريمة. عم القلق المكان، إذ كان ثمة مستنقع قريب لاقى فيها العديد من السباحين حتفهم. أخبر آرشي الباحثين عن زوجته بأنها كانت محبطة في الفترة الأخيرة، وكان يأمل في العثور عليها. لكن المحقق كينوورد أراد معرفة المزيد فاستجوب كارلو. في حال انتحار اغاتا يغدو الرائد مشتبهاً به. كما في رواية بوليسية طرح السؤال نفسه في إلحاح: أين اختفت أغاتا كريستي؟

    منحت صحف يوم الأحد القضية بعداً وطنياً، بل عالمياً، فتصدر صحيفة نيويورك تايمز العنوان الآتي: "اختفت الروائية أغاتا كريستي من منزلها". تطوع سكان بركشاير ونطلقوا باحثين عنها في المنطقة، وانضمت اليهم شخصيات بارزة كزميلة أغاتا، دوروثي سايرس، التي دافعت عنها في شدة حين نعت النقاد روايتها مقتل روجر أكرويد بالزائفة. كما حضر إدغار والاس الذي أزعجه شيوع النبأ فصرح لصحيفة ديلي ميل: "اعتقد أن السيدة كريستي قررت ان تخضع أحد المقربين منها لمزحة مزعجة. أرادت وضعه في موقف حرج"، وكان يعني بالتأكيد الرائد كريستي الذي وضع حداً لشكوك كينوورد بتقديمه كدفع غيبة تواجده برفقة الآنسة نانسي نيل في تلك الليلة. ومرت الأيام والصحف تنشر صورة المفقودة في كل أعدادها الى حد انها صارت معروفة من الجميع. وتوقف البحث عنها حين أبلغ أحد العاملين في فندق هيدور الى الشرطة عن سيدة شبيهة بها تقيم هناك منذ تسعة أيام وتزعم انها آتية من جنوب افريقيا. في اليوم التالي، وصل آرشي والصحافيون الذين يلاحقونه الى الفندق واصطحب زوجته تحت بريق أضواء الكاميرات.

    استمر الصحافيون يحاصرون منزل والديّ زوج مادج حيث مكث الزوج، الى أن صرح لهم الرائد كريستي بصوت مرتجف ان الروائية عانت فقدان ذاكرة نتيجة الارهاق. لكن ذلك التوضيح لن يقنع أحداً فنشر الصحافيون المغتاظون فرضيات مختلفة.

    تجرأ أحدهم على الادعاء أن ما حصل كان محاولة دعائية تهدف انعاش الكاتبة، فردت أغاتا على ذلك غاضبة وفي أسلوب تعوزه البراعة في مقابلة أجرتها معها صحيفة "ديلي ميل"، محاولة إظهار الأمر كسيناريو جائر في حق الموهبة التي يعترف لها النقاد بها. وفي وقت لاحق اجاد ريتشي كالدر التعبير عما حصل حين كتب في صحيفة "نيو ستيتمنت": بعد استعادة الحدث والتأمل فيه، يصعب تحديد المسؤول، الشرطة او الصحافة، عن تحويل تحقيق في قضية مفقودة الى حدث القرن الأكثر اثارة".

    لعل بوارو هو أفضل المعبرين بقوله: "انك تلمع يا عزيزي هاستينغس الى ما تدعوه عملاً دعائياً جزئياً... لكن تأمل أمرين، أولاً أن السيدة في تلك الفترة لم تحتج الى الشعبية قط إذ كانت تتمتع بها. وأمر ثانٍ يفوق الأول أهمية، ويجب أخذه دوماً في الاعتبار في قضايا مماثلة، شخصية المشتبه بها المعروفة هل يسعك ان تتخيل سيدة متواضعة، منعزلة، تكره تدخّل الآخرين في شؤونها، تحول نفسها عمداً الى محور قضية تثير الرأي العام وتجذب اهتمام صحافة الوطن بأكمله؟ إن كنت لا تملك حلاً أفضل يا عزيزي هاستنغس فاقترح عليك ان تلزم الصمت".

    لم تأتي أغاتا قط في ما بعد على عملية اختفائها، محترسة دوماً من الصحافيين والفضوليين. لم يشبع صدور سيرتها الذاتية (1977) فضول الذين انتظروا ان تزيل تلك المتكتمة الغموض عما حصل. لن تظهر الحقيقة إلا لاحقاً، في نهاية التسعينات، حين وافقت ابنة نان الوفية، جوديت غاردنر، على الكشف عن العمل الشائن. توجهت أغاتا صباح 3 كانون الأول الى شقة نان. كانت الصديقتان قد خططتا الخديعة الخبيثة في مكر لتوقعا بالزوج الخائن. لكن كلتا الصديقتين لم تتخيل قط الصدى الاستثنائي الذي ستعطيه الصحافة لهذا الحادث المتنوع.

    باشر المحامي اجراءات الطلاق وبدأت أغاتا تستعيد خيوط حياتها. أولى أولوياتها أن تجني بعض المال فتحولت الى الكتابة. اشترت شقة في تشيلسي. أدخلت روزاليندا مدرسة داخلية، وحاولت تجديد حياتها من دون آرشي. كما قررت تمضية اجازة والذهاب الى جزر الكاريبي وجامايكا. لكن شاء القدر أن يتدخل فبدل وجهتها خلال حفل عشاء. ادركت أغاتا ان في استطاعة المرء الذهاب الى بغداد على متن قطار الشرق السريع. ألغت مخطط الجزر الكاريبية واستقلت ذلك القطار. تميزت رحلتها بالنجاح، وخاصة تلك الزيارة التي قامت بها لمواقع الكشف عن الآثار في "أمور". ثم زارت "أور" بناء على دعوة آل وولي الذين أشرفوا على عمليات التنقيب وحيث تعرفت الى زوجها الثاني، ماكس مالوان الذي عمل مساعداً للونارد وولي. عرض ماكس الزواج على أغاتا. ترددت لفترة طويلة لأن ماكس كان يصغرها بستة عشر عاماً لكنهما تزوجا أخيراً في 1930. خلال الحرب العالمية الثانية عمل ماكس كضابط ارتباط في شمال أفريقيا، بينما تطوعت أغاتا مجدداً للعمل في مستوصف مستشفى في لندن. انضمت الى ماكس في رحلاته السنوية لآثار سوريا والعراق مما منحها أفكاراً عديدة استعانت بها في مؤلفاتها.

    ورغم فارق السن الكبير، أمضت أغاتا وماكس حياة زوجية سعيدة. أذيع في نشرة أخبار 9 آذار، 1954 قولها: "العالم بالآثار أفضل زوج تستطيع المرأة الحصول عليه. كلما تقدمت في السن كلما أثارت اهتمامه. لكن أغاتا كريستي نفت تلك الملاحظة في وقت لاحق.

    استمرت أغاتا ناشطة جداً حتى النهاية. عينت رئيسة لـ"نادي الكشف البريطاني" عام 1967 ومنحت وساماً عسكرياً برتبة ضابط في الامبراطورية البريطانية عام 1956 ولقب سيدة برتبة ضابط في الامبراطورية البريطانية عام 1971.

    توفت اغاتا في 12 كانون الثاني، 1976، سيدة راضية في منزلها في انكلترا. كتبت في سيرتها الذاتية التي أنجزتها وهي الخامسة والسبعين: "أحيا الآن زمناً مستعاراً، منتظرة في حجرة الانتظار الاستدعاء الذي لا مفر منه. من ثم انتقل الى العالم الآخر، مهما يكن. لحسن الحظ، ليس على المرء أن يقلق حيال ذلك... اني مستعدة الآن كي ألبي نداء الموت. كنت محظوظة على نحو استثنائي. لدي برفقتي زوجي، ابنتي، حفيدي، صهري الحنون، الاشخاص الذين يشكلون عالمي".








    يتبع ..............

    say any thing to me
    but please don't
    say to me
    bye



  9. #9

    افتراضي

    مصالحة الشرق والغرب

    تؤكد بعض روايات كريستي المؤلفة في أواخر الثلاثينات على اهمية المصالحة، خاصة ما بين أفراد العائلة. تحاول تلك الروايات العمل على مستويين، نظرة واقعية الى العائلات، ومناشدة مجازية كي تتصالح أسرة الأمم الاوروبية وتتلافى الحرب التي كان في وسع الجميع رؤيتها تلوح في الأفق. لاحقاً، تضمنت رواية كريستي الجاسوسية المثيرة انهم يأتون من بغداد 1951) مسعى في مصالحة الشرق والغرب. تعمل روايات كريستي على مستوى شخصي. تدعو الى اللاعنف وقبول الآخرين. لكن القصص الرمزية السياسية في تلك الروايات ساذجة. تجهل كريستي مفهوم الديكتاتورية، النازية أو الشيوعية، وجل ما تستتبعه من عواقب. كما تتضمن "أنهم يأتون من بغداد" مناشدة للتحلي بالتواضع يجدر ذكرها، فضيلة غير معترف بها كثيراً لسوء الحظ في الأدب المعاصر. تكون أغاتا حلقة ربط قوية بين التواضع والديموقراطية. في هذا الكتاب تفوق أفكارها السياسية الأخرى اقناعاً.

    اقتبست السينما العديد من رواياتها وأشهرها "جريمة في قطار الشرق السريع"، "الهنود الصغار"، "جريمة فوق النيل"، "موت اللورد إيدغوير" وسواها.



    .................................................. .................................................. .................................................. ........................




    ((لمحبي الروايات البوليسية مجموعة من الكتب بأسمائها واسماء اصحابها))

    الكثير منا يحب قراءة الروايات........تركت لكم مجموعة من الروايات والتي ساهمت بشكل كبير في ظهور

    حلقات رائعة من مسلسل المحقق كونان............






    الرواية/ سيدة البحيرة

    الكاتب: ريمون شاندلر

    مختصر الرواية: قال كينغسلي للمحقق مارلو لا تعجبني تصرفاتك فاجابه على الفور، انا لا أعرضها للبيع!ولكن كينغسلي وهو تاجر عطور ثري استأجر خدمات مارلو لكي يتقصى له عن مصير زوجته التي اختفت في ظروف غامضة.

    عدد صفحات الرواية:430 صفحة




    الرواية/راقصة الملهى

    الكاتب:جورج سيمونون

    مختصر الرواية:هذا الملهى كان يرتاده شابان من ابناء الذوات، واحد يسرق اموال انسبائه والآخر يستدين من صندوق "النثريات" في شركة لينفقا على ملذاتهما وقد أدى ارتباكهما الى إثارة الشبهة حولهما فاتهما بقتل الرجل الغريب.

    عدد صفحات الرواية/ 233 صفحة




    الرواية/المفتاح الزجاجي

    الكاتب:داشيل هاميت

    مختصر الرواية:يقول الناقد الادبي في ملحق جريدة التايمس ان داشيل هاميت ارتقى بالحبكة القصصية في هذه القصة الى مستوى لم يسبقه ولم يصل اليه من قبل او من بعد

    عدد صفحات الرواية:362 صفحة




    الرواية/الحصاد الاحمر

    الكاتب:داشيل هاميت

    مختصر الرواية:كان الرجل العجوز اليهو ويلسون يمتلك ولاية بيرسون فيل بكل تفاصيلها. وفي العام 1921 كان مردود العمل سيئاً فقرر اليهو ايقاف العمل في المصانع والتخلص من سطوة العمال. فاضربوا لمدة 8 اشهر مما دفع بأليهو الى استخدام عصابة من المجرمين واللصوص للتخلص من الأضراب والقضاء على الانتفاضة العمالية بشراسة

    عدد صفحات الرواية/ 198صفحة





    الرواية/ عصابة الاربعة

    الكاتب/آرثر كونان دويل

    مختصر الرواية: بعد اختفاء والدها في ظروف غامضة، كانت مورستان تتلقى سنوياً هدية سرية هي عبارة عن لؤلؤة نادرة ونفيسة وقد تبين لها فيما بعد ان هناك لغزاً كبيراً وراء مؤامرة تحيط بكنوز "اغرا" قد تهدد حياتها.

    عدد صفحات الرواية/198 صفحة




    الرواية/المسلة الجوفاء

    الكاتب:موريس لوبلان

    مختصر الرواية:يتقمص آرثر لوبين في هذه المغامرة الجديدة أدوار شخصيات متعددة كانت تتدخل في الظاهر لمساعدة التحقيق على كشف ملابسات الجريمة بينما كان في الواقع يزيد في تعقيدها.

    عدد صفحات الرواية/324 صفحة





    الرواية/مكيدة الأب فرنسوا

    الكاتب/سان أنطونيو

    مختصر الرواية: استنجد موربيون الاستاذ المتقاعد بتلميذه القديم سان انطونيو بعد ان قرأ عنه في الصحف انه اصبح محققاً جنائياً ناجحاً.

    عدد صفحات الرواية/240صفحة





    الرواية/سدادة الكريستال

    كاتب الرواية/موريس لوبلان

    مختصر الرواية:ما هو السر الكامن في هذه السدادة البلورية لكي تصبح مثار اهتمام عدد كبير من البشر ومن بينهم احد المجرمين القتلة؟ اصعب مرحلة في مسار التحقيق، كما يقول بطل الرواية ارسين لوبين، هو من اين يبدأ وأي طريق يسلك في الكشف عن هوية المجرم وخصوصاً في غياب المعلومات.

    هدد صفحات الرواية/308






    الرواية/ جثة في المكتبة

    كاتب الرواية/أغاتا كريستي

    مختصر الرواية/الآنسة ماربل خبيرة في اكتشاف الجرائم استنجدت بها صديقها لمساعدتها بالكشف عن ملابسات جريمة وقعت في مكتبة المنزل، حيث عثر الخدم على جثة فتاة شقراء مخنوقة بثياب السهرة البيضاء. من خنق الفتاة؟ وكيف وصلت الى مكتبة السيد بانتري؟؟

    عدد صفحات الرواية/296 صفحة






    الرواية/وادي الرعب

    الكاتب/آرثركونان دويل

    مختصر الرواية/استنجد المحققون بخدمات شارلوك هولمز وزميله واتسون للكشف عن ملابسات جريمة قتل غامضة، كشفت التحقيقات ان وراءها ابعاداً دولية، يقف وراءها الدماغ المدبر لشخص واحد هو البروفسور مورياتي الخصم الاكثر إثارة لحفيظة هولمز.

    عدد صفحات الرواية/276 صفحة







    الرواية/وداعاً يا حلوتي

    الكاتب/ريمون شاندلر

    مختصر الرواية/فيلما غانية حسناء ذات شعر احمر تعمل في احدى حانات الليل، افتقدها اصدقائها بعد ثماني سنوات ولم يعثر لها على اثر. شاءت الصدف، ان بلتقي البوليس السري مارلو، على باب الحانة بالرجل الذي يبحث عنها. ثم يجد نفسه مورطاً في كشف ملابسات سلسلة من الجرائم قادته الصدف الى متابعتها.

    عدد صفحات الرواية/364 صفحة







    الرواية/الكلب الاصفر

    الكاتب/حورج سيمونون

    مختصر الرواية/كان الرعب يسيطر على كونكارنو، ولا سيما وجهاء المدينة الذين شعروا ان حياتهم مهددة بسلسلة من محاولات الاغتيال الغامضة والمتناسقة.

    عدد صفحات الرواية/212 صفحة





    لقد اخترت لكم الروايات التي جاءت في نفس المسلسل......وهي روايات قيمة انصح الجميع بأقتنائها









    .................................................. .................................................. .................................................. ....................


    يتبع ..............................

    say any thing to me
    but please don't
    say to me
    bye



  10. #10

    افتراضي

    ((الكارتون والسينما وعالم التحقيق))


    بعض الصور لبعض افلام شارلك هولمز التي انتجت عن طريق السينما العالمية




























    صور للانمي الذي انتج والذي اهتم بالتحقيق والقصص البوليسية









    احد حلقات المسلسل الشهير (النمر الوردي) وهو يظهر بلباس شارلك هولمز ويحقق في احد القضايا











    .................................................. .................................................. .................................................. .....................



    ***][مسلسل المحقق كونان الانمي][***






    ][معلومات عامة عن المسلسل][





    اسم المسلسل بالعربي: المحقق كونان
    اسم المسلسل بالانجليزي: Detective Conan
    نوع المسلسل:اكشن
    اصدارات:توجد له افلام+مانجا
    التقدير:9/10
    بداية انتاج المسلسل: 1994م



    .................................................. .................................................. .................................................. ......................


    منقول









    say any thing to me
    but please don't
    say to me
    bye



ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك