موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



موضوع مغلق
صفحة 1 من 6 1 2 3 4 5 6 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 54
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: هل تعانين من عدم انتظام دورتك الشهرية؟؟إذا ادخلي "هنعمل تجمع احنا كمان"

  1. #1


    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    731




    Cool هل تعانين من عدم انتظام دورتك الشهرية؟؟إذا ادخلي "هنعمل تجمع احنا كمان"

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواتي .....احبائي بنات موقع الفراشة
    في البداية ادعو الله ان يمن علي جميع نساء وبنات المسلمين بالصحة والعافية....قولوا آآآآآآآآآآمين
    اختي طالما دخلتي الموضوع يبقي لاما انك مهتمة بانك تقري عن عدم انتظام الدورة ...او انك مصابة بيه فعلا.لذلك ارجو منك ان تستمعي لي خمس دقائق او اقل حتي لا تندمى
    كثير منا مرت بعدم انتظام في دورتها ...وكثير منا من سمعت بان هذا شئ طبيعي وانها مجرد شئ عرضي ناتج من تاثير اضطرابات نفسية.....فهل دائما هذا صحيح؟؟؟
    الاجابة هي .......................لاااااااااااااااااااااااااا ااااااااا
    والله ياخواتي انا ممكتبتش الموضوع ده غير لاني عايزة اقولكم تجربتي الشخصية وكمان نصيحة صغيرة
    تجربتي انا مع عدم انتظام الدورة
    من سنتين ..كان كل فترة صيف لازم تحصل لخبطة في الدورة ...يعين تلات شهور الصيف تيجي فيهم مرتين ....وده كان بياثر عليا جدا بالسلب طبعا....المشكلة فين ..المشكلة في اني كل مااسال حد من صحباتي "وديه كانت غلطتي" تقول عادي ديه من تاثيرالحالةالنفسية علشان انا بحب اروح الجامعة وبحب الدراسة.....وفضلت كده صفين تلاتة ..لكن الموضوع تطور ومقتصرتش التاخير بس علي الصيف لكن ابتديت احس ان الدورة بقت متلخبطة طول الوقت تيجي كل وقت بمزاجها يعني تقريبااخر دوراتي كانت كل 47,52,47,32,وبين اخر دورة واللي قبلها كان مجرد اسبوع ...يعني اخر لخبطة
    هنيجي بقي للنقطة اللي حولتني وحولت تفكيري.......وصاحبة الفضل فيها انسانة كلنانعرفها....هي اختنا بنت النيل ربنا يجازيها خير عن كل شئ بتعمله معانا
    نصحتني زي ما نصحت كل البنات الي بيشتكوا من تاخير في الدورة ..اني اروح لدكتورة ..ورحت فعلا يابنات ..عارفين انا كنت ساكتة ومقتنعة بكلام الكل بانها مجرد حالة نفسية وهتعدي ...لكن واحمد ربنا علي كل شئ...اكتشفت الدكتورة بعد الكشف ان في ضعف بسيط في المبيض الايسر.!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    اختي بنت النيل قالت ان تاخير الدورة بشكل مستمر هو اللي ادي للضعف يعني يابنات لو كنت فضلت ساكتة ربنا وحده يعلم كان ممكن يحصل ايه
    انا دلوئتي باتعالج باخد حبوب اللي بتنظم الدورة ..وادعولي يابنات ان الدورة تنتظم وابقي سليمة
    النصيحة "استفدتوا ايه من الحدووتة ديه؟"
    الدورة لو اتلخبطت يابنات اكتر من شهرين ورا بعض تروحي فورا لدكتورة تكشف وكتب دوا او حسب ما هتشوف هي...صدقوني نا بعد ما سمعت ان اهمالي طول الفترة ديههو اللي سبب الضعف وانا نفسي انصح كل البنات تروح تكشف علشان محدش يصاب بضعف ابدا
    كده انا خلصت كلامي ..ومستنية اسمع منكم تجاربكم ..يعني اللي را حت لدكتورة ياتري كتبت لها ايه؟؟وبتستخدمه ولا لاء وهل عملت اشعة ولا لاء
    سلام عليكم يا فراشات

    حبيبة خطيبها
    اللهم انت الشافى لا شفاء الا شفائك شفاء لا يغادر من سقم
    بالله عليكم يا بنات اللي تقرى توقيعي تدعيلي ربنا يشفينى


  2. #2

    افتراضي

    مرحبا حبيبتي...اول شي ان شاء الله مافيكي شي و سهله دامك عرفتي شو المشكله باذن الله تنحل ...ثانيا انا متلك عندي مشكلة في تأخر الدوره بس الحمد لله ما تتأخر شهر او اتنين لا مثلا الشهر الي فات جتني في يوم 27 و هالشهر لحد هلا ما اجتني مع ان عوارضها باينه بس اعتقد عالاسبوع الجاي هتجيني اذا راد الله و سألت الدكتوره تبعتي اكتر من مره قالتلي هالشي عادي اذا اسبوع اتأخرت او حتى اسبوعين لان زي ما قلتلي اضطرابات نفسيه او تفكير او هالاشياء عالعموم هي قالتلي فيكي تنظميها باني اكتبلك حبوب منع الحمل و هيك بس انا لسه مو متزوجه و ما احب استعمل هالاشيا حاليا.....


    الله يشفيكي يارب و مشكوره عالنصيحه و ياريت البنات ما يتأخرو بانهم يروحو لدكتوره لان مافي اغلى من الصحه....


    اختك


    لوليتا




  3. #3


  4. #4

    افتراضي

    السلام عليكم 00000سلامتك يا فراشة المنتدى وشكرا عاى النصيحة00ويارب يمن على جميع نساء وبنات المسلمين بالصحة والعافية
    سبحانك اللهم وبحمدك اسغفرك واتوب اليك


  5. #5

    افتراضي

    مرحبا اختي طيب ياليت توضحي الاشياء اللي بتنتج عن ضعف المبايض
    انا دورتي ملخبطة مرررررررررة
    مرة تجي هالشهر وبعده تجي بعد 4شهور ومرة تقعد معي شهر ومرة تقعد اسبوع ومرة تتاخر اكثر من 4 شهور وانا الحين متزوجه
    ياليت تعطينا الاضرار اللي بتسير عن ضعف المبااايض
    وانشالله أروح الدكتورة
    ومشكوووووووووووووورة


  6. #6

    افتراضي

    السلام عليكم اخواتي ..

    كما ترون ان اختكم عملت الموضوع كتجمع لمن تعاني من عدم انتظام الدورة وخاصة لغير المتزوجات لانها غير متزوجة ! ومنه تحكون عن مشكلتكم وهل ذهبتم للطبيبة ام لا؟؟؟ وتستفدن من خبرات بعضكم بعض ..

    وطبعا هى غير مؤهله ان ترد على اسئلة طبية لا تعرفها ..

    عموما اوضح ان تقدم الدورة او تاخرها لمدة يوم يومين الى اسبوع يعد امر طبيعي (( لكن اكثر من اسبوع ليس طبيعي )) واذا تكرر التاخر وغياب الدورة لعدة اشهر ( اكثر من شهرين ) يستوجب الامر سرعة التوجه للطبيبة للفحص على المبايض وعمل فحوصات هرمونية ومنه تعرف السبب في تاخر الدورة ..

    قبل أن نتحدث عن حالة إنقطاع الحيض وجب علينا أن ننتعرف قليلآ على الحيض كنظرة سريعة في سطور :

    ***الحيض***

    هو عملية يحدث فيها انفصال وتفتت لبطانة الرحم، وتنزل بطانة الرحم المفتتة مارةً من خلال عنق الرحم ثم المهبل لتظهر خارج الجسم كدم حيضي.

    يتم التحكم في عملية الحيض جهاز حيوي معقد يعمل بالإشارات الهرمونية فيما بين المخ والأعضاء التناسلية، ولكن يمكن إختصار ذلك بــ

    أولا ً : الغدة النخامية الموجودة بالدماغ
    ثانياً : المبيضان
    ثالثاً : الحالة النفسية

    يعتبر حدوث الحيض علامة على نضج الأعضاء التناسلية للمرأة وبداية قدرتها على إنجاب الأطفال، وفي أغلب النساء يحدث الحيض مرة في الشهر تقريباً-فيما عدا أثناء الحمل أو بعض الأمراض- إلى أن تبدأ مرحلة اليأس من المحيض حين يتوقف الحيض.

    أغلب النساء يبدأ حيضهن عند بلوغهن سن السادسة عشرة، والفتاة التي تجاوزت هذه السن دون أن يحدث لها الحيض عليها الذهاب إلى الطبيب.

    تعرف الدورة الحيضية بأنها الوقت بين اليوم الأول من إحدى فترات الحيض واليوم الأول من الفترة التي تليها، وطول الدورة الحيضية في المتوسط هو 28يوماً، ولكن الدورات الطبيعية يمكن أن تتفاوت من 21 إلى 35يوماً.

    عادةً ما يكون طول الدورة الحيضية ثابتاً بالنسبة لامرأة بعينها، ولكن أشياء كثيرة يمكن أن تربك الدورة.وتتفاوت الفترات الحيضية الطبيعية من امرأة إلى أخرى فهي تتراوح من 3 إلى 7أيام.

    والان نأتي إلى موضعنا

    ***غياب الفترات الحيضية***

    هذه الحالة التي تسمى أيضاً انقطاع الحيض وتسمى بالإنجليزية بــ Amenorrhea

    اسباب تأخر الدورة الشهرية وانقطاع الحيض:

    يمكن أن ينتج غياب الدورة عن تشكيلة من الحالات وهي :

    1-الحمل والذي أثناءه يتوقف الحيض.

    2-يمكن أن تحدث تقطعات مؤقتة في الدورة الحيضية بسبب اتباع نظام غذائي (ريجيم)قاس مع انخفاض شديد في الوزن، والنساء اللاتي يعانين حالة فقدان الشهية العصبي يتوقف حيضهن تماماً.
    وسوء التغذية يؤدي إلي تقليل وإنعدام إفراز الاستروجين وبالتالي توقف عملية التبويض.

    3-ممارسة الرياضات العنيفة أو التدريبات الرياضية القاسية.

    4-التوتر الشديد.

    5-استخدام بعض العقاقير مثل الكورتيكوستيرويدات والتي تؤدي إلى الإخلال بتوازن الهرمونات التي تتحكم في الحيض مما يؤدي إلى انعدام الحيض، وهذا يمكن أن يعوق الخصوبة.
    وتؤدي الأدوية المحتوية علي كورتيزون والأدوية المضادة للاكتئاب والأدوية المعالجة للسرطانات إلى توقف الحيض.

    6-النساء اللاتي يقتربن من سن اليأس من المحيض غالباً ما يحدث لهن غياب لبعض فترات الحيض.

    7-الاضطرابات الهرمونية مثل نقص نشاط الغدة الدرقية وأورام الغدة النخامية ومتلازمة المبيض متعدد الأكياس ( تكيس المبايض ) يمكن أيضاُ أن تسبب غياب فترات الحيض، وكذلك إرتفاع هرمون الحليب.

    8-حبوب منع الحمل:
    تتوقف الدورة عند بعض السيدات نتيجة تناول هذه الحبوب وتبدأ الدورة في النزول مرة أخرى بعد إيقاف الحبوب من 3 - 6 أشهر.

    9-الرضاعة الطبيعية:
    بعض السيدات عندما يرضعن أطفالهن رضاعة طبيعية قد تتوقف الدورة الشهرية.


    10-السمنة الزائدة

    11-التدخين بشراهة

    12-أكياس على المبيض وتحتوي على صديد نتيجة العدوى بجرثومة، حيث يتجمع الصديد فوق المبيض أو قناة فالوب أو حتى في الحوض على شكل كيس يظهر على شكل ورم ويكون مصاحبا لهذه المشكلة ارتفاع في درجة الحرارة في الحالات الحادة وتختفي عندما تكون المشكلة مزمنة وكذلك يحدث آلاما في أسفل البطن والحوض.


    **ما يجب عليك فعله:- **

    إذا كنت متزوجة وغابت عنك إحدى فترات الحيض، فأجري اختبار حمل منزلي أو اذهبي إلى الطبيب ليجري لك اختباراً للدم للكشف عن الحمل وهو أكثر دقة
    وإذا غابت عنك فترتان متتاليتان وكنت متأكدة أنك لست حاملاً، فاذهبي إلى الطبيب وسوف يجري لك فحصاً جسمانياً وقد يجري اختبارات للدم لتقدير مستويات الهرمون، وقد تستخدم اختبارات وأدوية أخرى لتشخيص ما إذا كان غياب الفترات الحيضية ناتجاً عن اضطراب هرموني آخر أو مشكلات تتعلق بمستويات الهرمون التناسلي.

    اذا كنتِ غير متزوجة :
    يجب ايضا فحص الرحم والمبايض وعمل فحوصات هرمونية وتناول منظمات هرمونية للمساعدة على تنزيل دورتك مع البحث عن السبب الاساسي لتوقفها وعلاجه ..

    اذن العلاج:-

    يعتمد على السبب الأساسي، فتغيير الأدوية، أو علاج اضطراب هرموني، أو إعطاء علاج تعويضي هرموني يمكن أن يعيد الدورة الحيضية

    خطر الإهمال في علاج غياب الحيض:

    من المهم العثور على سبب غياب الفترات الحيضية المنتظمة، ليس فقط إذا كنت أردت الحمل ولكن لتقللي أيضاً من مخاطر الاصابة بسرطان الرحم ولتقوي الصحة، خاصة صحة العظام والقلب

    ايضا فيما يخص ضعف التبويض اوضح انه اذا ما اضطربت الدورة ولم تنزل بشكل مستمر شهريا ينتج عن ذلك خلل هرموني وبالتالي لا تعود المبايض تعمل بشكل سليم مما ينتج عنه ضعف المبايض وعدم تكون البويضات وحدوث خلل في تكون البويضات مما يمنع ان يحدث حمل طبيعي اذا ما تزوجت الفتاة او رغبت المتزوجة في الحمل ..

    لذلك يجب ان يكون لكل امراة في سن الخصوبة دورة شهرية ( اى تنزل كل شهر ) حتى تضمن ان يحدث لها ( تبويض شهري سليم ) ومنه تستطيع ان ( تحمل بسهوله )

    والا لجأت الى الحبوب المنظمة الهرمونية ثم بعد الزواج احتاجت لتناول منشطات هرمونية لتنشيط المبايض ومنه تبدا في رحلة العلاج لحدوث الحمل وللانجاب !!

    تحياتي لكن ...


  7. #7

    افتراضي

    مشكوره اختي على الموضوع

    بس حبيت اوضح ان كثير من زميلاتي راحو للطبيبه

    وقالت لهم هذا شي عادي للبنات لنا تتزوجو بتنتضم


  8. #8

    افتراضي

    اختي لوليتا ..مشكورة علي مرورك..وردك....ربنا يمتعنا بالصحة يارب
    خليكي مع الدكتورة وخيل بالك زي ما الاخت بنت النيل قالت لو اكتر من اسبوع لمدة شهرين مش تترددي ابدا انك قولي للطبيبة تبعك..
    *******************************
    سهام النور:::اختي الغالية...الدكتورة عرفت بالضعف عن طريق الكشف باشعةالسونار واختنا بنت النيل طمنتني وقالت انها مش بتاثر خالص علي الجسم وقالت كمان انها بتتعمل علي الاجنة ..لذلك فهي مش مضرة يعني وقت ماالبيبة تشوف انه لازم يتعمل اشعة يبقي نقتنع بالكلام ونخليها تعمل ا شعة..وهو جهاز بسيط بتحط عليكي حاجة قريبا لشكل الماوس بتاع الكمبيوتر بتحط زي جيل علي بطنك من اسفل وبتحرك الماوس ديه عليها وبتشوف عندها الرحم والمبايض وبتطمنك ان شاءالله
    ****************************
    مني 2006....الله يسلمك يا غالية ...ربنا يمن علينا كلنا بالصحة والعافية ويرزق كل نساء الملسمين بالذرية الصالحة
    *************************
    اخيت اميرة الورد مثل ماقالت اختنا بنتالنيل..انا مش مهيئة اني ارد علي اسئلة طبيةززانا عملتالموضوع لعض التجارب ولتشجيع كل الفراشات اللي محتاجين يروحوا للطبيبة انهم يروحوا ....واقول لهم عملت ايه وهم كمان يحكوا وبالتالي كلنا نشجع بعض..لكن بنت النيل شرحت ووفت بصراحة
    وياريت مش تتاخري وتروحي لدكتورة صدقيني الموضوع سهل جدا
    وكل الفراشات الللي مروا ومش ردا ارجو انهم يكونوا استفادوا ولو واحدة فيهم محتاجة فعلا تروح لدكتورة مش تتردد وتروح في اقرب وقت

    حبيبة خطيبها
    اللهم انت الشافى لا شفاء الا شفائك شفاء لا يغادر من سقم
    بالله عليكم يا بنات اللي تقرى توقيعي تدعيلي ربنا يشفينى


  9. #9


  10. #10

    افتراضي

    يسلمووووووو على الموضوع المهم..

    فعلا أختي انا اعاني من هالمشكلة ..

    انا كانت مومنتظمة معاي .. XXXX ..

    من سنتين تقريبا وانتظمت ولله الحمد ..

    والآن في حج السنه هذي أكلت حبوب منع الدورة ولما رجعت تركتهم

    وبعد يومين نزلت الدوره..

    ومن بعدها ما نزلت يعني لي ثلاث شهور مانزلت ..

    مدري وش خربها علي ؟؟؟ يمكن الحبوب؟؟
    التعديل الأخير تم بواسطة بنت النيل**; 05-04-2006، الساعة 10:50 AM سبب آخر: حذف اسم نظام عشبي خطير وضار بالصحة !


موضوع مغلق
صفحة 1 من 6 1 2 3 4 5 6 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك