موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 10 من 10
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: أفضل وقت للجماع بهدف الانجاب

  1. #1


    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    9




    افتراضي أفضل وقت للجماع بهدف الانجاب

    إن إنجاب الأطفال هو من أمر الله عز وجل "يهب لمن يشاء إناثًا ويهب لمن يشاء الذكور أو يزوجهم ذكراناً وإناثاً ويجعل من يشاء عقيماً" (الشورى:49،50) هذا أمر يقيني يجب أن نستشعره ونحن نتحدث في هذه المسألة.. أما من حيث اتخاذ الأسباب المعلومة لدينا؛ فإن أكثر الأوقات المرجوة لحدوث الإنجاب بمشيئة الله فهو وقت التبويض، وهو يقع بين اليوم الثاني عشر والخامس عشر من بدء الدورة الشهرية؛ حيث تخرج البويضة من المبيض وتنتقل إلى قناة فالوب، فإذا حدث جماع واستطاع أحد الحيوانات المنوية النشطة الوصول إلى البويضة وقام بتلقيحها، فإن ذلك سيكون أدعى لحدوث الإنجاب بإذن الله؛ حيث تبدأ البويضة الملقحة رحلتها إلى الرحم، حيث تثبت نفسها بجداره حتى يستمر الحمل.
    وبالنسبة لأوضاع الجماع فإن الوضع الطبيعي حيث تكون المرأة مستلقية على ظهرها هو الوضع الأكثر رجاء أيضاً لوصول أحد الحيوانات المنوية من المهبل إلى الرحم حتى يواصل رحلته إلى قناة فالوب.. والبعض ينصح الزوجة برفع ساقيها عمودياً على جسمها بعد انتهاء الجماع لمزيد من المساعدة في ذلك، وينصح بالانتظار بعض الوقت وعدم الاغتسال إلا بعد ساعة من الجماع مع الاستلقاء على الظهر، وفي النهاية لا ننسى الدعاء في بداية الجماع حتى يكون الأولاد في رعاية من الله.

    معلومة قرأثها وحاب أفيدكم فيها


  2. #2

    افتراضي

    شكراً حبيبتى عالمعلومة المفيدة دى. بس انا اعرف ان فترة التبويض بتبقى من اليوم ال13 الى اليوم ال20 من وقت انتهاء الدورة الشهرية


  3. #3

    افتراضي

    مشكوووووووورة غاليتي أم يزون
    وعند تعقيب على اختي زوجة صغيرة غاليتي مافية شيء اسمة فترة تبويض من اليوم 13 الى اليوم 20 هي البويضة تضل عايشة يوم كامل بعد كذا تكون غير جاهزة لتلقيح

    فية تبويض متأخر ويكون بهذي الفترة يعني يوم عشرين والكن الأصح مهما طال ايام الدورة افضل وقت للجماع من 13 الى اليوم ال16


  4. #4


  5. #5


  6. #6


  7. #7

    افتراضي

    يعطيك ألـــف عافيه على المعلومه والله يجعلها في موازين حسناتك


  8. #8


  9. #9

    افتراضي

    الله يجزاك خير ويرزقني الذريه الصالحه


  10. #10


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك