موقع و منتدى الفراشة النسائي

يعد هذا الموقع أكبر منتدى نسائي للمرأة العربية وأحد مواقع !Yahoo مكتوب. انضمي الآن وشاركينا تجاربك وخبرتك و تمتعي بالتعرف على صديقات جدد.



+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 4 من 4
Like Tree0الاعجابات

الموضوع: مدة نشاط البويضه بعد التفجير

  1. #1


    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    104




    افتراضي مدة نشاط البويضه بعد التفجير

    وش كثر تبقى البويضه نشطه وقابله لتلقيح بعد إبرة التفجير وبعد مرور 36 ساعه ارجو ارد منكن عزيزاتي الفراشات الحبوبات الطيبات بسرعه


  2. #2

    افتراضي

    والله يا اختي اللي اعرفه تقعد 24 ساعه و ممكن اكثر والمفروض تسوين الجماع ثلاث ايام ورى بعض ,,,

    وبعدين تروحين لطبيبتك تخلينها تشوف الوضع ,, انا رحت لها و عطتني مثبت حمل وانشااااااء الله نطلع حوامل هالشهر ,,

    انتي متى سويتي الابره ؟؟
    %ربي لا تذرني فردأ وانت خيـــر الوارثين%

    أستـــــــغفر الله واتـــــــوب اليــهـ


  3. #3

    افتراضي

    كما يبدو لنا في الوهلة الأولى أن عملية الإخصاب والحمل هي عملية سهلة خصوصاً عند الأزواج الذين يحدث عندهم الحمل دون عناء. إلا أنه في الواقع تعتبر أنها عملية دقيقة جداً ومعقدة. ابتداءً من تنظيم عملية الإباضة عند الزوجة مروراً بتكوين الحيوانات المنوية ثم التلقيح وزراعة الجنين في الرحم ومن ثم الحمل والولادة. فلكل مرحلة من هذه المراحل ظروفها الخاصة وخصائصها المميزة لحدوث الحمل واستمراريته.
    ففي سن البلوغ تبدأ الغدة النخامية بإفراز الهرمونات الجنسية المسؤولة عن إنتاج ونمو الحيوانات المنوية عند الزوج والبويضات عند الزوجة، وهم (FSH) و (LH) فالهرمون المحفز للإباضة يكون مسؤولاً عن إنضاج الحويصلات التي تحوي البويضات. وهرمون LH هو مسؤول عن نزول البويضات إلى الرحم في فترة الخصوبة، أي في اليوم الرابع عشر للدورة الشهرية عند أغلب السيدات. وعند نزول البويضة الناضجة يتم التقاطها من الشعيرات الدقيقة لقنوات فالوب ومن ثم تتحول الحويصلة إلى الجسم الأصفر ، وفي قنوات فالوب تتم عملية تلقيح البويضة بواسطة الحيوانات المنوية، وبعد المعاشرة الزوجية يتم نزول الحيوانات المنوية عند عنق الرحم والتي بدورها ترتفع إلى تجويف الرحم ومن ثم إلى قنوات فالوب وعند دخول الحيوان المنوي إلى البويضة تتم عملية التحام الصبغات الوراثية للزوج والزوجة وتبدأ حياة إنسانية جديدة بانقسامات الخلايا الجنينية.
    تبدأ البويضة الملقحة ومن ثم الجنين بالانزلاق في قناة فالوب باتجاه الرحم الذي يصلها خلال أربعة إلى خمسة أيام. وهنالك يبدأ الجنين بالإنزراع في بطانة الرحم التي قد استعدت لاستقبال الجنين من خلال الهرمونات الجنسية ويبدأ الحمل. يفرز الجنين المنزرع في بطانة الرحم هرموناً خاصاً يساعد الجسم الأصفر على إفراز هرمون البروجستيرون الذي يساعد على استمرارية الحمل وثباته. ويستمر عمل هذا الهرمون حتى الأسبوع الثامن من الحمل عندها تبدأ الخلاصة بإفراز الهرمونات الضرورية لثبات الحمل. وعندما لا يحصل انزراع للجنين في الرحم لا تفرز هذه الهرمونات المذكورة أعلاه ولا يستمر عمل الجسم الأصفر، عندها تتساقط بطانة الرحم على شكل الدورة الشهرية

    منقووووووووووول واتمني اكون افدتك
    سألتكم بالله لاتنسوني من الدعــــــــــاء

    ربي هبني ذريه صالحه تقر بها عيني آآآآمين




    (رب لا تذرني فرداً و أنت خير الوارثين)


  4. #4


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك