المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ~*¤ô§ô¤*~برنامج الفراشة الصيفي لتنزيل الوزن وزيادة الخصوبه~*¤ô§ô¤*~ *الجنسنج

الصفحات : 1 [2]

rosesdreams
07-29-2009, 04:31 PM
جزاكى الله كل خير هو انا مش هقدر اروح لدكتور حاليالانى مسافرة بعيدعن بلدى وقدامى شهر على ماارجع عامة هاخدنص قرص يعنى 500كدة صح لحدماارجع واوقف بردقوش طب اية الاعشاب اللى ممكن استخدمها وتساعدنى

اهلا بيك عسوله
مافيش داعي للاعشاب حاليا طالما بتاخدي ادويه:0136:

الضعيفه
07-30-2009, 10:21 PM
السلام عليكم جميعاً

البشاره الثانيه اليوم وزنت وصار وزني 81 يعني الحمد الله بديت انحف

كان وزني 85 بس في اسبوع ونص صار 81 ياااارب ثبتني وصبرني

وان شاء الله البشاره الثالثه عن الحمل قولوا ااامين قبل رمضااان

ربي لاتذرني فرداً وانت خير الوارثين

rosesdreams
07-31-2009, 04:19 AM
السلام عليكم جميعاً

البشاره الثانيه اليوم وزنت وصار وزني 81 يعني الحمد الله بديت انحف

كان وزني 85 بس في اسبوع ونص صار 81 ياااارب ثبتني وصبرني

وان شاء الله البشاره الثالثه عن الحمل قولوا ااامين قبل رمضااان

ربي لاتذرني فرداً وانت خير الوارثين

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
ماشاء الله تبارك الله مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووك:076:
يالله عقبال مانبارك بالحمل انجاز والله برافو عليك استمري الله يوفقك يارب موفقه
اكتبيلنا يومياتك حتى البنات يستفيدو

.(أم سلافة).
07-31-2009, 12:25 PM
السلام عليكم

الضعيفه
الف مبرروووووووك ماشاءالله عليكي عقبالي ان شاءالله بس انا ماابغى اوزن الحين بخليه كمان بعد اسبوع

اسفه اتاخرت عليكم هذي اليومين كنت مشغولة شوي كان عندي ضيوف

ولي يومين اصحى متأخر وعلى طول اتغدى ماافطر بس ان شاءالله من بكرة خلاص اصحى بدري وكمان دوام زوجي لازم اصحى بدري هوا الللي بينظم نومي

وان شاءالله من بكرة اكتبلكم يومياتي من جديد الخميس والجمعه تلخبط كل شي

اشوووووفكم على خير ان شاءالله

miro hony
07-31-2009, 03:52 PM
هلا بنات الضعيفة الف مبرووووك عقبال مانبارك لك ولنا على الحمل ان شاءالله وانا الحمدلله نزلت اتنين كيلو ونص فى الاسبوع دة لله الحمدوالمنة وعقبال ام سلافة تطمنا على الوزن وتبشرنابالحمل كمان

rosesdreams
07-31-2009, 05:24 PM
اهلين عسوله مبروك الك كمان نزول الوزن موفقات جميعا

الضعيفه
07-31-2009, 07:56 PM
السلام عليكم

الله يبارك فيكم يااابناااات والله حمستوني مررررره

انا برنامجي ماشيه عليه عشاني في غربه وادرس يعني مرتب يومي ولا عندي طلعات وروحات وجيات كثير

والي مساعدني زوجي دبدوب ويخفف معي ههههههههه

وبرنامجي فيه اكل بس بأنضباط

يعني ياطويلات العمر

الفطور
الي نوع من انواع الخبز( بر ) مع حلقات طماطم وخيار

(( وبيضه مسلوقه او شريحة مرتديلا او شريحة جبن قليل الدسم ))

مع شاهي من غير سكر او كاس حليب

الغداء وهو الوجبه الرئيسيه
سلطه مالها حد .... ههههههه...كلي لين ينتفخ بطنك ..
مع صدر دجاج و ربع خبز بر وكاس لبن قليل الدسم

انا الصدر اقطعه قطع مستطيله ثم املحها واحط عليها شوي بهارات ثم اجهز صينيه فيها شرائح بصل

واحطها الصدور الشرائح فوق البصل وادخلها الفرن لحد ماتنشوي وتستوي

يعني اهم شي مافيه بالصينيه زيت وعشان كذا احط بدال الزيت بصل عشان يرفع الدجاج ولا يحترق ويلق

وبين الوجبات
الي تبين من اي فاكهه بس حبه وحده حبتين بالكثير
او قهوه عربيه مع 3تمرات

العشاء

تونه و ربع خبز بر وسلطه
او
شكشوكه عباره عن بيضه واااحده وبصل وطماط العدد الي تبين مع ربع خبز بر وسلطه
او
شريحه جبن قليله دسم مع ربع خبزه بر وسلطه
او
علبة زبادي قليل الدسم مع ربع خبزه بر وسلطه

هذا برنامجي الاسبوع الجااااي ياااارب

انقص الاسبوع الجاي 4كيلو

ويالله ياااابناااات الهمه الهمه شدو حيلكم

**نوره**
07-31-2009, 09:22 PM
ممكن انضم معاكم

وزني 69

طولي 163

عندي هرمون الحليب مرتفع لدرجة 80

استخدم دواء دوستنكس حبة كل 3 أيام

بدأ استخدامي للدواء منذ أسبوع ونص

يارب أرزقني الحمل السليم يارب

monmonah2008
08-01-2009, 03:53 PM
ازيكو جميعا انا قريت اخباركو كلها ومبرووووووك للي قدروا ينزلوا
انا اسفه علي تأخيري عليكوا لاني كنت مشغولة شوية
بس انا من اليوم معاكوا
انا الاسبوع الماضي قللت اكلي شوية بس ما حرمت نفسي من شئ ولعبت رياضه كتييييييير والنهارده وزنت لاقتني خسيت كيلو واحد
انا مبسوطة كتيييييير لاني نزلت انا كنت خايفة اتخن بس الحمد لله انا نزلت كيلو

وانا راح انتظم معاكو من اليوم
انا اليوم فطرت كوب حليب قليل الدسم وعليه معلقة صغيره عسل بس

وناويه اتغدي لحم مسلوق و3 ملاعق رز وسلطه وشويه شوربه لاني ما باقدر استغني عنها بس مش هاكتر

وانا علي فاكرة باخد الجلوكوفاج وبيساعدني كتير علي نزول وزني

ارجو انكم تشجعوني وتقبلوني معاكو

عاوزة اسألكم سؤال وحد يجاوبني عليه

السؤال هو اني لما خسيت 8 كيلو الشهر اللي فات حسيت بترهلات في مناطق من جسمي فهل في حد يعرف اي حل للترهلات دي بس يكون حاجه مضمونه وما فيها خطر؟

ارجو الافادة جزاكم الله الف خير

وشكرا

.(أم سلافة).
08-01-2009, 08:43 PM
مرحبا ياحلوين

الف مبروك لكل وحده نقص وزنها وعقبال مانبشر بعض بالحمل ان شاءالله عاجلا غير اجل

انا اليوم فطرت 2 توست اسمر + جبن شرائح قليل الددسم فقط
وماتغديت لانه معزومة عالعشى ومرة وحده قلت اتعشى بما انه مضطرة اكل شي مطبوخ عالعشى

واحتمال العشى يكون سمك

واليوم مامشيت لانه اشتغلت بالبيت كان عندي ضيوف وبعد ماراحو يادوب خلصت شغل البيت وماعندي وقت امشي لانه خارجه بس بكرة حعاقب نفسي وامشي الدبل

الله يوفقنا جميعا ان شاءالله

miro hony
08-01-2009, 08:56 PM
هلا بنات كيفكم انا لسة ملخبطة حبتين بس ان شاء الله من بكرة هرجع لنظامى تانى وربناييسر لنا الاحوال

miro hony
08-01-2009, 09:04 PM
]هلا بنات كيفكم انا لسة ملخبطة حبتين بس ان شاء الله من بكرة هرجع لنظامى تانى وربناييسر لنا الاحوال انا عجبنى نظام الضعيفة جداااولوتسمحى اقتبسه منك وابتدى معاكى واهلا بالاخوات منمونه والجدد كلهم يارب كلنا نوصل لهدفنا

المفوضة أمرها لله
08-01-2009, 10:12 PM
بدايه سنتناقش بصراحه مطلقه وبدون حرج

عن مشاكلنا في زياده الوزن

وسيكون موضوعنا ايضا لنتعرف اكثر على بعضنا

بدايه ستكتب كل فراشه منضمه الينا مشكلتها في زياده الوزن اذا كانت تعاني من زياده الوزن

وستكتب عن طبيعه غذائها بصراحه مطلقه صحي ام لا ؟؟؟

انا عندي زيادة وزن 12 كيلو وابغي انزلهم
واحب اشترك معكم في البرنامج الصيفي
وبالنسبة لطبيعة غذائي اكل كل ما يحلو لي خضار وفواكه وكله ماني راحمة شئ :0108:
حاولت كثير انزل وزني بس يرجع ثاني مشكلتي اني كسوله
اما متزوجة من 5 سنوات ولم انجب بعد:074:
الله كريم الحمد لله:0154:
وعندي مشكله اني ما اعرف اسوي توقيع لنفسي حاولت كثير وفشلت ما يطلع معي
ولا ادري هل هذا يكفي للتسجيل

المفوضة أمرها لله
08-01-2009, 10:50 PM
بنات انا ما فهمت شئ هل برنامج الحمية هو تقليل الاكل وانه يكون صحي واخذ ملعتين خل تفاح في كوب ماء بعد كل وجبة 3 مرات في اليوم وطبعا مع الرياضة
ارجو ان اكون فهمي صحيح
وبعدين احنا متاخرات في الحمل ما في خوف من خل التفاح ماحنا ناقصين منغصات
ساعدوني بنات

سلسبيل22
08-02-2009, 11:02 AM
روز الله يعطيك العافيه

بسألك عن خمول الغده اخذت الحبوب اللي هي الثايروكسين لمدة شهر واتعدلت عندي الحمد لله
ونحفت شوي ولما تركتها صار نزول الوزن صعب ماادري هل رجع الخمول والا ماراح يرجع ؟؟؟صارت قصه مو سؤال ههههه

.(أم سلافة).
08-03-2009, 09:09 AM
السلااااااااام عليكم جميعا

معليش غبت عنكم يومين انشغلت شوي بس الحمدلله مداومة على الرياضه والتخفيف

اليوم فطرت قطعتين بسكويت بالقمح ماكفيتيز ماادري صحي ولا لا انا مرررة احبه واحس انه صحي بما انه من القمح
شربت معاه كوب كوفي ميت <<------- :( مدري هذا صحي ولا لا بس والله مااقاومه اول شي اسويه اول مااصحى

وبس
حابه اسأل سؤال

انا كل بعد كام يوم اول مااصحى من النوم ادخل الحمام الله يكرمكم وافضي البول واقيس وزني عالريق سمعت انها افضل طريقة عشان تعرفين وزنك الحقيقي

بس في مشكله
وهي انه لمن احط الميزان على الفرشة واقيس يطلعلي 60 ولمن احطه على الارض يعني السيراميك يطلعلي 58ونص
مو عارفه ايات الوزن الصحيح وعلى ايش المفروض ينحط عالفرشة ولا على السيراميك

ياليت احد يخبرني

ولي رجعه ان شاءالله

miro hony
08-04-2009, 12:50 AM
هلا بنات المفوضة خل التفاح مافيه شىء وربنا يرزقنا كلنا وام سلافة الاصح انك تحطيه على السيراميك ارض مستوية يعنى والله يوفقنا جميعا انا الحمدلله رجعت انتظمت والله كريم

حبيبة رنا
08-04-2009, 02:42 AM
ممراحب اخواتي موضوعك رائع جدااااااااااااااااااا :0154:
قريته من الاول الى الاخير اسافدت كثير راح اخبركم برحلتي
انا ياطويلات العمر كان ووزني من خمس سنين 88 ودورتي ماتجي الى بالشهور وانا بنت من سنتين:074:
تزوجت ونزلت ووزني الى 70وبرضوا الدورة ماانتظمت الموهيم الان ووزني 76 كان من اسبوعين 80 ونزلته
نضامي مشي على السير واكل صحي من فواكهه وعصائر فواكه طبيعي ............:036:
من اسبوعين حللت وطلعت تحاليلي عندي ضعف في التبيويض حجمها 7 سم الحمد لله على كل حال
والحليب مرتفع :042:
progesterone 0.6 n moI_L
fsh 3.1 m IU-mI
LH 2.9 m IU-mI
prolactin 632 m IU-L
tsh 1.1 m IU-L
وحجم المبايض عندي 7 بعد ماكان 5 الحمد لله
وترا ماكلت حبوب ولم اتعالج بس طبيعي يعني اعشاب:0108:
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,
نظامي الان ملعقه قسط هندي +عسل مخلوط بغذاء ملكات النحل وطلع النخيل
مرتان يوميا :0104:
.............. الاكل عادي بس اهتم بالصحي وامشي على السير يومياااا :076:
ترا على فكرة انا ماشرب غازيات ولا راعيه اكل من برا واحب البر مووووووت واكرة الجبن السايل
يعني بشكل عام انا صحيه ......:066:
استفدت من كلامكي انو فيتامين الف وباء مسؤل عن التبويض وحجمه انا الان اكل حبوبب زيت كبد السمك
تحتوي فقط على فيتامين الف هل هاذا كفايه ؟؟؟
ابي شي يكبر البويضات تكفين ساعديني ..........:072:
وريجيمك راح ابدا فيه السبت انشاء الرحمن :043:

ساندرا السودانيه
08-04-2009, 01:15 PM
الف مبروك يلي نزل
انا كنته زي ماقلت سابقا عامله رجيم والحمد الله نزلت في شهرين 11 كيلو
يعني الموضوع بدوا عزيمه قويه صدقوني حتي لو رحت ضيفه او عزومه مابغير البرنامج
انا بدي اسالك انا طولي 167 وزني الحين 66 ممكن انزل ثاني انا سمعت ممكن انزل 5 كيلو تاني
ولا ماضروري انا الدكتوره قالت اهم شئ الرياضه بعد تنزلي وزنك انا بدي احافظ عليه
ادعوا لي يابنات بالحمل يارب يرزقنا جميعا الزريه الصالحه

rosesdreams
08-04-2009, 07:10 PM
فى أحد الأبحاث التى أجريت بمراكز د. سمير عباس الطبية وضمت 160 مريض يعانون من غياب الحيوانات المنوية ظهر خلل فى الصبغات الوراثية الموجودة على العامل الوراثى الذكرى( Y ) فى أكثر من 11% من الرجال المشتركين بالدراسة وهذه النسبة تماثل تقريباً نتائج الأبحاث التى أجريت على الرجال الغربيين.

ففى بعض المرضى فأن مصدر الخلل فى الصبغة الوراثية يختلف من رجل إلى آخر يحدث فى المراحل الأولى من تكوين الجنين، وفى البعض الآخر يرثه الأبناء من أبائهم ولكن تأثيره على خصوبتهم يكون أكثر مما هو موجود فى الآباء نتيجة لعوامل مختلفة سواء فى التركيب الوراثى أو فى البيئة، ويمكن تشخيص هذا الخلل من خلال إجراء الفحص الوراثى على خلايا الدم.

وترجع أهمية اكتشاف هذا الخلل إلى عدة عوامل:

1. فى حالة وجود خلل وراثى ربما لا يفيد العلاج الدوائى ويصبح التلقيح المجهرى هو أفضل الطرق لمساعدة الإنجاب.

2. هناك أنواع محددة من أنواع الخلل الوراثى تكون مرتبطة بغياب الحيوانات المنوية وتتضاءل معها فرصة اكتشاف الحيوانات المنوية أثناء عملية التفتيش داخل الخصية.

3. أن إنتقال الخلل الوراثى للأبناء الذكور المولودين بعد عملية الإخصاب المجهرى يرتبط بوجود إحتمال لإصابة الأبناء أيضاً بضعف السائل المنوى، وبالرغم من أننا مازلنا لا نستطيع الجزم بذلك إلا أن بعض الأباء قد يختارون عند علمهم بهذا الأحتمال أن تعاد الأجنة المؤنثة فقط.

وتتوالى الأبحاث الآن للتعرف على العوامل الوراثية الأخرى التى تتحكم فى خصوبة الرجال ففى اليابان استطاعت مجموعة من الباحثين التعرف على أحد الصبغات الوراثية لدى الرجال التى تساعد فى التحام الحيوان المنوى والبويضة وحدوث عملية التلقيح كذلك نجح مجموعة من الباحثين الأمريكيين فى تحديد أحد الصبغات الوراثية الى يؤدى الخلل الكامل منها إلى فشل عملية تكوين الحيوانات المنوية.

هذه الأبحاث سوف تفتح الباب فى العقود القادمة لدخول العلاج الوراثى (الجينى) لتحسين خصوبة الرجال ومساعدة الإنجاب، من خلال إدخال الصبغات الوراثية المطلوبة إلى الخصيتين أو استخدام البروتينات الناقصة، وعلى الطرف الآخر يسعى بعض العلماء إلى استخدام هذه المعلومات لتطوير طرق جديدة لمنع الحمل عند الرجال.

rosesdreams
08-04-2009, 07:12 PM
فالكثير من النساء اللاتى يحافظن على نحافتهن يعانين فعليا من مشكلات العقم وعدم القدرة على الإنجاب، خاصة بعد ان أظهرت البحوث ان الفتاة في سن ما قبل الحيض يجب ألا يقل وزنها عن 41 كيلو جراما مع تناسب الطول لتتمكن من الحمل ·أما الفتاة في العشرينات من عمرها وفى الطول نفسه يجب يكون وزنها 46 كيلو جراما لتستمر لديها عمليات الاباضة بشكل سليم· فالنحافة المفرطة كالسمنة المفرطة يشكلان خطرا على الصحة الإنجابية للمرأة·
وأوضح الاطباء ان فقدان المرأة ما يعادل كيلو ونصف من الوزن يشكل خطرا على خصوبتها دون ظهور اي أعراض تدل على تأثر الخصوبة مثل خلل في انتظام الحيض او ما شابه ذلك واشار الاخصائيون إلى ان دهون الجسم تحول هرمونات الاندروجين الذكرية التي توجد في جسم المرأة بكميات ضئيلة إلى هرمون الاستروجين الانثوى وتتحكم في تدفق هرمون الليبتين المسؤول عن تنظيم الشهية وعمليات الأيض والطاقة ويؤثر على عمليات الانجاب، كما ان الحمل الناجح يحتاج إلى حوالى 50 الف سعر حراري وهو مقدار اكبر من متطلبات الايض العادية فاذا لم يملك الجسم هذه السعرات الضرورية فإن الدماغ سيقلل تدفق الليبتين ويعطل القدرة على الانجاب·
واكدوا ايضا على ان التغذية الجيدة تلعب دورا رئيسيا في المحافظة على الصحة الانجابية كما ان الاهمال فيها يؤثر سلبيا على وظائف المبيضين وعدم انتظام الدورة التي تمثل احدى آليات الوقاية من المشكلات التي تواجهها اثناء الحمل، وحذروا السيدات النحيفات اللاتي لا يتناولن سوى الالبان الخالية من الدسم والفطائر والإكثار من المشروبات الغازية انهن يعرضن انفسهن لخطر العقم وصعوبة في الانجاب·

أساسيات الخصوبة

يقول الدكتور عمرو أبو العلا، استاذ امراض النساء بطب القاهرة، أن هناك مؤشرات ودلائل اساسية تكشف ما اذا كانت هناك خصوبة عند المرأة أم لا؟ فإذا كانت الدورة الشهرية منتظمة ومصاحبة بآلام الطمث الابتدائية او بألم في الثديين قبل حدوثها او نزول نقط قليلة في منتصف هذه فترة او زيادة الافرازات المهبلية أو آلام باحدى جانبى البطن، ففي هذه الحالة توجد قدرة انجابية وخصوبة طبيعية، كما ان التاريخ المرضى يؤثر على القدرة الانجابية من زوايا مختلفة، مثل الدرن في الجهاز التناسلي او التهابات في الرحم او انها سبق واجرى لها عملية جراحية في البطن خاصة في المناطق القريبة من الجهاز التناسلي، فهذا يسبب التصاقات ويؤثر على قدرتها للحمل سلبا، وفي هذا السياق يمكن القول ان النحافة الزائدة من المؤثرات الكبيرة على الخصوبة·
والواقع ان النحافة لها اسباب متعددة مثل الخصوبة ودرجتها وترجع اساسا، اما لفقدان الشهية او القيام بريجيم قاسي لتخفيف الوزن فتمتنع المرأة عن الاكل تماما وتحدث حالة عصبية مصاحبة تفقدها شهيتها وكثير من وزنها، مما يؤدي إلى انقطاع الدورة واختفاء التبويض وبالتالي فقدان الخصوبة، وهناك حالة اخرى تنتج عنها النحافة الزائدة وتكون مرضية وتسبب العقم والاصابة بالدرن الثانوي وغالبا يصاحبه درن ابتدائي، مما يؤدى إلى انخفاض شديد في الوزن وهزال، او الاصابة بمرض السكر ويصاحبه انخفاض الوزن وعدم القدرة على التبويض ويؤدي للعقم، او ان هناك عيوبا في الهرمونات فمثلا نقص او زيادة افرازات الغدة الدرقية، يتبعه نقصا في الوزن وانقطاع الدورة وعدم القدرة الانجابية·
واوضح الدكتور ابو العلا انه من المسببات المهمة على الخصوبة سوء التغذية الشديدة فهى من المؤثرات على الوظائف الهرومونية في الجسم وتؤدى إلى انقطاع الطمث وفقدان القدرة على الحمل، ايضا الالتهابات المزمنة الشديدة او الالتهابات العامة أو البؤرة الصديدية في الجسم فتؤثر على الحالة العامة وفقد الشهية ونقص الوزن وكل هذه العوامل لها تأثيرها على وظائف التبويض·
وينصح بالمحافظة على الحالة العامة الصحية الجيدة للسيدة تأكيدا على قدرتها الانجابية السليمة، لان الجهاز الهرموني للسيدات مرتبط بحالتها النفسية والعضوية الجيدة لان بينهما ارتباطا وثيقا بالوظيفة الهرومونية المتحكمة في القدرة الانجابية لها، كما ان عليها الابتعاد قدر المستطاع عن الضغط والارهاق العصبى والانفعالات الشديدة للحفاظ على ارتفاع الخصوبة لديها ·
بالاضافة إلى المحافظة على الصحة العامة والتغذية المتوازنة وممارسة الرياضة الخفيفة باعتدال ·و الابتعاد عن المجهود العضلي الشديد والتدخين والقهوة والمواد الكحولية ·

ريجيم قاس

وأكد الدكتور أيمن ابو النور، أستاذ مساعد امراض النساء والتوليد، بطب عين شمس، ما قاله الدكتور ابو العلا أن النحافة الزائدة من أكبر المسببات لضعف الخصوبة وتؤدي إلى عقم النساء، واوضح قائلا: ان هناك فتيات يحاولن انقاص وزنهن بطريقة قاسية وسريعة ومبالغ فيها، فيقمن بمجهود بدنى عنيف لمدة طويلة للوصول إلى وزن مثالي وأغلبهن، لاعبات الجمباز والبالية وألعاب القوى والسباحة، ويؤثر هذا بشكل قوى على مراكز المخ المتحكمة في الجوع او الشبع تأثيرا سلبيا ويعمل على التخسيس السريع، وبالتالي كلما كان هناك تحسن واضح في انقاص الوزن أدى إلى قلة افراز الهرمونات المنشطة للمبايض· ومن ثم تتراجع نسبة الخصوبة·
وأضاف ان الفتيات اللاتي يقمن بريجيم قاس قبل سن البلوغ ويمارسن الرياضة العنيفة قد لا تظهر عليهن علامات انثوية واذا حدثت تتأخر كثيرا في الظهور علاماتها مثل ، تأخر الطمث أو عدم مجيئه واذا جاء يكون ضعيفاً وعلى فترات متباعدة وينتج عن هذا عدم وجود تبويض، ويتبع الريجيم القاسي ايضا نقصا في هرمونات الانوثة لديهن، مما يترتب عليه عدم نضوج الثديين وتظهر عليها علامات اخرى لها علاقة بهرمونات ذكرية كظهور الشارب بشكل ملفت وظهور عضلات في الساعدين والفخذين· علاوة على الخشونة في الصوت· ومن الاضطرابات الناتجة عن نقص الوزن السريع خلال فترة زمنية قصيرة، الخلل في الغدة النخامية·
وأوضح الدكتور ايمن ان بعض النساء يقمن بعمل ريجيم بطريقة غريبة حتى يصلن الى القوام النحيف المطلوب، فهن يقدمن على القيئ المتعمد او الامتناع تماما عن تناول الاغذية التي تزيدهن سعرات حرارية عالية او بعض الأغذية التي قد تكون هامة وضرورية لبناء الجسم السليم، وتأسيسها من الناحية الصحية والانثوية، من هنا فالتغذية المتوازنة الطبيعية ينبغي على كل فتاة المحافظة عليها في بداية مرحلة النضج حتى تتجنب الاضرار الناتجة عن سوء التغذية· وفي الغالب لا تظهر الا بعد الزواج واثناء فترة الحمل وبعد الولادة وفي الرضاعة فمن الممكن ان تحدث مضاعفات كثيرة لها في هذه الفترات وغالبا نرجعها إلى عدم البناء السليم في فترة النضج للفتاة، ايضا اذا حدث اهمال قبل مرحلة البلوغ تكون هناك صعوبة بالغة في العلاج أما اذا كان بعد سن البلوغ يسهل العلاج·

وراثي ·· ولكن !

ومن جهة اخرى أكد الدكتور أيمن ابو النور ان الخصوبة لها علاقة بالوراثة فاذا كانت الوراثة اصبحت تؤثر على كل مناحي حياتنا فالأولى ان تؤثر على الانجاب، لكن هذه النسبة ليست عالية، اذ توجد امراض وراثية وعيوب في الكروموزومات او المادة الوراثية المؤدية للعقم تنتقل للجنين في بطن امه وهذه الحالات نادرا ما يحدث فيها تحسن بعلاج الفتاة التي ورثت المرض وبعض الامراض تكون اقل خطورة مثل ما يسمى بــP.C.O وهو ما أثبتته بعض الدراسات انه من الممكن ان تكون الأم مصابة بالمرض وقد يحدث انتقاله او عدم انتقاله·
واضاف ان هناك امراضا والتهابات تقلل الخصوبة لدى المرأة مثل تكيسات المبايض وعدم انتظامها والأورام أو تناول أنواع من ادوية وسائل منع الحمل والإجهاض فكل هذه العوامل تساعد على انسداد الانابيب، كما ان الجراحات أو الالتهابات في الرحم أو الأورام، الالتصاقات أو امراض في عنق الرحم أو عيوب لدى الزوج فكل هذ أسباب تؤدى الى ضعف الخصوبة عند النساء ·
والحاصل ان زيادة الوزن تؤدي إلى اضطرابات في الدورة الدموية عند المرأة والمصابات بالضغط العالي، والأدوية والاشعات، والتقدم في السن يكون لهن دور في ضعف الخصوبة·

غذاء متوازن

تؤكد الدكتورة وفاء موسى استاذ التغذية بالمعهد القومي على مدى تأثير التغذية في خصوبة المرأة من اجل الصحة الانجابية فقالت: الصحة الانجابية (الحامل والطفل) عبارة عن تغذية متوازنة متكاملة وكافية لتغطية الاحتياجات الغذائية للأم والجنين· وهو نظام يجب الالتزام بكل وسائله لكل فرد حسب عمره وحالته الصحية ووزنه ونوعه وظروفه العامة، فلكل حالة ظروفها التغذوية الخاصة بها· فمثلا المرأة لها نظام خاص يجب الحفاظ عليه وهي تختلف من فترة الطفولة إلى الدراسة وقبل الزواج ثم فترة قبل الإنجاب، وخلال الحمل ثم فترة الرضاعة وما بعد الانجاب كل هذا له تأثيره على صحتها العامة والانجابية من جوانب مختلفة·
ويعتبر الغذاء المتوازن هو المصدر الأساسي للطاقة ونشاط الجسم العام بكافة جوانبه النفسية والصحية والانجابية· ولابد لكل فرد ان يتبع نظاما في مراقبة نفسه في الوزن والتحاليل كل فترة لمعرفة احتياجاته في كل فترة على حدة·
وعلى هذا الاساس تنصح الدكتور وفاء كل سيدة بضرورة المحافظة على صحتها الغذائية في الفترة العمرية ما بين سن 15 إلى ،45 فهذه الفترة يجب ان تركز فيها على النظام الغذائي السليم·
وتقول الدكتور وفاء ان التغذية قبل الحمل او أثناء الحمل هامة جدا وإهمالها لحساب النحافة او غيرها من أخطر المشكلات التي تواجه الحامل والجنين في آن واحد بالاضافة للمضاعفات التي تصيب الحامل، قد يحدث سقوط او يولد الطفل ميت او وزنه أقل من الطبيعي، اي ما ادنى من 2,5 إلى 1,5 وهذا في الغالب لا يعيش ·وكله من سوء التغذية· والرضاعة لابد ان تتوافر فيها عناصر غذائية كثيرة تتوازن مع احتياجاتها وان تتبع نظام متكامل ·

ونحذر المرأة بالابتعاد عن الاشياء الضارة التى تتسبب في فقدان أمومتها مثل: تناول القهوة والمشروبات الغازية بدعوى الريجيم فهي تقلل الخصوبة للجنسين وتؤخر الانجاب ،كذلك التدخين، وتناول الكحول والمخدرات فهي تؤدي إلى على المدى الطويل إلى مضاعفات سلبية على الزوجين وعلاقتهما، ايضا نحذر من المعلبات والاطعمة المحفوظة لأن المادة التي يطلي بها هذه المعلبات لها تأثيرات سلبية والمواد الحافظة المتدخلة في بعض المواد الغذائية، والفواكة والخضروات المهرمنة، التلوثات بأنواعها البيئية، والتعرض للمعادن وبعض الأدوية·
ولتجنب الآثار الضارة والمحافظة على الصحة الجيدة والخصوبة الطويلة، فيجب ان تحصل المرأة على كمية من السعرات التي تستلزمها احتياجاته بالتدريج، وتناول القدر الكافي من النشويات والبروتينات والدهنيات بشكل متوازن ومتكامل، ايضا تناول الحلوى والمشروبات بعد الوجبة وليس قبلها لعدم فقدان شهيتها، وممارسة الرياضة الخفيفة خاصة المشي فهو من الطرق الجيدة لصحة الجسم عامة والحامل خاصة ويمكن القول قليل وليس كل النحافة تصلح الامور ·

rosesdreams
08-04-2009, 07:18 PM
السلام عليكم

الله يبارك فيكم يااابناااات والله حمستوني مررررره

انا برنامجي ماشيه عليه عشاني في غربه وادرس يعني مرتب يومي ولا عندي طلعات وروحات وجيات كثير

والي مساعدني زوجي دبدوب ويخفف معي ههههههههه

وبرنامجي فيه اكل بس بأنضباط

يعني ياطويلات العمر

الفطور
الي نوع من انواع الخبز( بر ) مع حلقات طماطم وخيار

(( وبيضه مسلوقه او شريحة مرتديلا او شريحة جبن قليل الدسم ))

مع شاهي من غير سكر او كاس حليب

الغداء وهو الوجبه الرئيسيه
سلطه مالها حد .... ههههههه...كلي لين ينتفخ بطنك ..
مع صدر دجاج و ربع خبز بر وكاس لبن قليل الدسم

انا الصدر اقطعه قطع مستطيله ثم املحها واحط عليها شوي بهارات ثم اجهز صينيه فيها شرائح بصل

واحطها الصدور الشرائح فوق البصل وادخلها الفرن لحد ماتنشوي وتستوي

يعني اهم شي مافيه بالصينيه زيت وعشان كذا احط بدال الزيت بصل عشان يرفع الدجاج ولا يحترق ويلق

وبين الوجبات
الي تبين من اي فاكهه بس حبه وحده حبتين بالكثير
او قهوه عربيه مع 3تمرات

العشاء

تونه و ربع خبز بر وسلطه
او
شكشوكه عباره عن بيضه واااحده وبصل وطماط العدد الي تبين مع ربع خبز بر وسلطه
او
شريحه جبن قليله دسم مع ربع خبزه بر وسلطه
او
علبة زبادي قليل الدسم مع ربع خبزه بر وسلطه

هذا برنامجي الاسبوع الجااااي ياااارب

انقص الاسبوع الجاي 4كيلو

ويالله ياااابناااات الهمه الهمه شدو حيلكم

هلا اختي ماشاء الله نظامك الغذائي ممتاز استمري عليه موفقه

ممكن انضم معاكم

وزني 69

طولي 163

عندي هرمون الحليب مرتفع لدرجة 80

استخدم دواء دوستنكس حبة كل 3 أيام

بدأ استخدامي للدواء منذ أسبوع ونص

يارب أرزقني الحمل السليم يارب

اهلين فيكي اختي محتاجه انو وزنك ينزل شوي مو كتير بس اهم شي يكون اكلمك مغذي صحي اهلا بيك معانا

ازيكو جميعا انا قريت اخباركو كلها ومبرووووووك للي قدروا ينزلوا
انا اسفه علي تأخيري عليكوا لاني كنت مشغولة شوية
بس انا من اليوم معاكوا
انا الاسبوع الماضي قللت اكلي شوية بس ما حرمت نفسي من شئ ولعبت رياضه كتييييييير والنهارده وزنت لاقتني خسيت كيلو واحد
انا مبسوطة كتيييييير لاني نزلت انا كنت خايفة اتخن بس الحمد لله انا نزلت كيلو

وانا راح انتظم معاكو من اليوم
انا اليوم فطرت كوب حليب قليل الدسم وعليه معلقة صغيره عسل بس

وناويه اتغدي لحم مسلوق و3 ملاعق رز وسلطه وشويه شوربه لاني ما باقدر استغني عنها بس مش هاكتر

وانا علي فاكرة باخد الجلوكوفاج وبيساعدني كتير علي نزول وزني

ارجو انكم تشجعوني وتقبلوني معاكو

عاوزة اسألكم سؤال وحد يجاوبني عليه

السؤال هو اني لما خسيت 8 كيلو الشهر اللي فات حسيت بترهلات في مناطق من جسمي فهل في حد يعرف اي حل للترهلات دي بس يكون حاجه مضمونه وما فيها خطر؟

ارجو الافادة جزاكم الله الف خير

وشكرا

مبروك نزول الوزن بس حاولي ان تمارسي رياضه علشان ماتحصل ترهلات وفي كريمات خاصه بالترهلات موجوده في الصيدليات والتدليك بخل التفاح وزيت الزيتون ممتاز بحيث يكونوا نسب متساويه

مرحبا ياحلوين

الف مبروك لكل وحده نقص وزنها وعقبال مانبشر بعض بالحمل ان شاءالله عاجلا غير اجل

انا اليوم فطرت 2 توست اسمر + جبن شرائح قليل الددسم فقط
وماتغديت لانه معزومة عالعشى ومرة وحده قلت اتعشى بما انه مضطرة اكل شي مطبوخ عالعشى

واحتمال العشى يكون سمك

واليوم مامشيت لانه اشتغلت بالبيت كان عندي ضيوف وبعد ماراحو يادوب خلصت شغل البيت وماعندي وقت امشي لانه خارجه بس بكرة حعاقب نفسي وامشي الدبل

الله يوفقنا جميعا ان شاءالله

هلا ام سلافه ماشاء الله عليك يعني عامله كونترول على نفسك ان شاء الله البنات يستفيدوا منك ويارب تبشرينا بالحمل قريبا

rosesdreams
08-04-2009, 07:31 PM
هلا بنات كيفكم انا لسة ملخبطة حبتين بس ان شاء الله من بكرة هرجع لنظامى تانى وربناييسر لنا الاحوال
اهلين عسوله ان شاء الله تنتظمي معانا

بدايه سنتناقش بصراحه مطلقه وبدون حرج

عن مشاكلنا في زياده الوزن

وسيكون موضوعنا ايضا لنتعرف اكثر على بعضنا

بدايه ستكتب كل فراشه منضمه الينا مشكلتها في زياده الوزن اذا كانت تعاني من زياده الوزن

وستكتب عن طبيعه غذائها بصراحه مطلقه صحي ام لا ؟؟؟

انا عندي زيادة وزن 12 كيلو وابغي انزلهم
واحب اشترك معكم في البرنامج الصيفي
وبالنسبة لطبيعة غذائي اكل كل ما يحلو لي خضار وفواكه وكله ماني راحمة شئ :0108:
حاولت كثير انزل وزني بس يرجع ثاني مشكلتي اني كسوله
اما متزوجة من 5 سنوات ولم انجب بعد:074:
الله كريم الحمد لله:0154:
وعندي مشكله اني ما اعرف اسوي توقيع لنفسي حاولت كثير وفشلت ما يطلع معي
ولا ادري هل هذا يكفي للتسجيل
مو مهم التوقيع احنا نعملك اياه المهم شدي حيلك معانا وخلي عندك عزيمه وحتى لو كان نزول الوزن بطىء مو مهم المهم العزيمه والاراده وربنا يرزقكم جميعا بالخلف الصالح

بنات انا ما فهمت شئ هل برنامج الحمية هو تقليل الاكل وانه يكون صحي واخذ ملعتين خل تفاح في كوب ماء بعد كل وجبة 3 مرات في اليوم وطبعا مع الرياضة
ارجو ان اكون فهمي صحيح
وبعدين احنا متاخرات في الحمل ما في خوف من خل التفاح ماحنا ناقصين منغصات
ساعدوني بنات
مافي مشكله من خل التفاح ابداااا بعد كل وجبه ميه وفيها ملعقه خل صغيره واشربيها
وطبعا اهمشيء في الحميه تخفيف الوزن والرياضه

روز الله يعطيك العافيه

بسألك عن خمول الغده اخذت الحبوب اللي هي الثايروكسين لمدة شهر واتعدلت عندي الحمد لله
ونحفت شوي ولما تركتها صار نزول الوزن صعب ماادري هل رجع الخمول والا ماراح يرجع ؟؟؟صارت قصه مو سؤال ههههه
اذن ارجعي لطبيبتك وكملي اخذ الحبوب بعد مشورة الطبيبه

السلااااااااام عليكم جميعا

معليش غبت عنكم يومين انشغلت شوي بس الحمدلله مداومة على الرياضه والتخفيف

اليوم فطرت قطعتين بسكويت بالقمح ماكفيتيز ماادري صحي ولا لا انا مرررة احبه واحس انه صحي بما انه من القمح
شربت معاه كوب كوفي ميت <<------- :( مدري هذا صحي ولا لا بس والله مااقاومه اول شي اسويه اول مااصحى

وبس
حابه اسأل سؤال

انا كل بعد كام يوم اول مااصحى من النوم ادخل الحمام الله يكرمكم وافضي البول واقيس وزني عالريق سمعت انها افضل طريقة عشان تعرفين وزنك الحقيقي

بس في مشكله
وهي انه لمن احط الميزان على الفرشة واقيس يطلعلي 60 ولمن احطه على الارض يعني السيراميك يطلعلي 58ونص
مو عارفه ايات الوزن الصحيح وعلى ايش المفروض ينحط عالفرشة ولا على السيراميك

ياليت احد يخبرني

ولي رجعه ان شاءالله
افضل شيء طبعا على السيراميك واول ماتصحي بعد ماتفضي البول والفضلات ايضا وقبل الافطار هو انسب وقت واصح وزن

هلا بنات المفوضة خل التفاح مافيه شىء وربنا يرزقنا كلنا وام سلافة الاصح انك تحطيه على السيراميك ارض مستوية يعنى والله يوفقنا جميعا انا الحمدلله رجعت انتظمت والله كريم
اهلين عسوله منورة ومشكورة على ردودك الحلوه:0149:

ممراحب اخواتي موضوعك رائع جدااااااااااااااااااا :0154:
قريته من الاول الى الاخير اسافدت كثير راح اخبركم برحلتي
انا ياطويلات العمر كان ووزني من خمس سنين 88 ودورتي ماتجي الى بالشهور وانا بنت من سنتين:074:
تزوجت ونزلت ووزني الى 70وبرضوا الدورة ماانتظمت الموهيم الان ووزني 76 كان من اسبوعين 80 ونزلته
نضامي مشي على السير واكل صحي من فواكهه وعصائر فواكه طبيعي ............:036:
من اسبوعين حللت وطلعت تحاليلي عندي ضعف في التبيويض حجمها 7 سم الحمد لله على كل حال
والحليب مرتفع :042:
progesterone 0.6 n moI_L
fsh 3.1 m IU-mI
LH 2.9 m IU-mI
prolactin 632 m IU-L
tsh 1.1 m IU-L
وحجم المبايض عندي 7 بعد ماكان 5 الحمد لله
وترا ماكلت حبوب ولم اتعالج بس طبيعي يعني اعشاب:0108:
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,
نظامي الان ملعقه قسط هندي +عسل مخلوط بغذاء ملكات النحل وطلع النخيل
مرتان يوميا :0104:
.............. الاكل عادي بس اهتم بالصحي وامشي على السير يومياااا :076:
ترا على فكرة انا ماشرب غازيات ولا راعيه اكل من برا واحب البر مووووووت واكرة الجبن السايل
يعني بشكل عام انا صحيه ......:066:
استفدت من كلامكي انو فيتامين الف وباء مسؤل عن التبويض وحجمه انا الان اكل حبوبب زيت كبد السمك
تحتوي فقط على فيتامين الف هل هاذا كفايه ؟؟؟
ابي شي يكبر البويضات تكفين ساعديني ..........:072:
وريجيمك راح ابدا فيه السبت انشاء الرحمن :043:
هلا فيك اختي شدي حيلك معانا وخلي القسط الهندي على جنب اذا كنتي بتاخدي اي ادويه منشطه
فيتامين هـ والفوليك اسيد والسيلينيوم يكفون مع العسل وطلع النخيل وامشي على نظام الديتوكس لتخلص من السموم لتخلص من السموم كل شهر لمده 3 ايام

الف مبروك يلي نزل
انا كنته زي ماقلت سابقا عامله رجيم والحمد الله نزلت في شهرين 11 كيلو
يعني الموضوع بدوا عزيمه قويه صدقوني حتي لو رحت ضيفه او عزومه مابغير البرنامج
انا بدي اسالك انا طولي 167 وزني الحين 66 ممكن انزل ثاني انا سمعت ممكن انزل 5 كيلو تاني
ولا ماضروري انا الدكتوره قالت اهم شئ الرياضه بعد تنزلي وزنك انا بدي احافظ عليه
ادعوا لي يابنات بالحمل يارب يرزقنا جميعا الزريه الصالحه
هلا ساندرا وزنك جيد بس حافظي على الرياضه واعملي نظام الديتوكس لتخلص من السموم الموجوده في الجسم
:0154:

rosesdreams
08-04-2009, 07:41 PM
شراء ميزان وزن, نصائح مفصلة, مواصفات, مميزات, انواع
أسماء تطلق على المنتج بالعربي : ميزان وزن - ميزان قياس
أسماء تطلق على المنتج بالإنجليزي : Scale - Body Scale

أنواع ميزان الوزن

ميزان الوزن التقليدي

وهو الميزان المتعارف والذي يستخدم إبرة لقياس الوزن, هذا هو أقل الأنواع دقة ولا ننصح به.

ميزان الوزن الرقمي ( ديجيتال )

وهو النوع الأكثر شيوعاً و الأكثر دقة, هذا النوع يأخذ وزن الجسم فقط, وهو مناسب لأغلب المستخدمين للصحة العامة و قياس الوزن على المدى الطويل, غير مناسب لمن يقوم بحمية جادة أو للرياضين.

ميزان الوزن المتكامل

http://www.moshtry.com/images/articles/body-composition-scale.jpg

اسمه التقني "Body Composition" وهو ميزان رقمي بالإضافة للعديد من الحساسات الأخرى والتي تعطيك معلومات أساسية وهامة مثل نسبة الدهون في الجسم و كتلة العضل في الجسم, هذا النوع مناسب لمن يقوم بحمية لتخفيف الوزن, حيث أن قيامك بالحمية و ممارسة الرياضة قد يقوم بإنزال الدهون ولكنه يقوم أيضاً برفع كتلة العضلات, وهذا أمر ممتاز ولكنك لن تعرف هذا مع أنواع ميزان القياس الأخرى, وإنما ستصاب بالإحباط لرؤية وزنك لم يتغير من دون أن تعلم أنك على الطريق الصحيح وأنك بالفعل تخسر دهون, لذلك من المهم وجود ميزان يقيس نسبة الدهون و العضل في الجسم, و ستجد جميع المراكز الصحية و مراكز التغذية تستخدم هذه الطريقة, بالطبع ميزان القياس المستخدم في المراكز الطبية هو ميزان تجاري وليس للاستخدم المنزلي, ولكن ميزان وزن منزلي بهذه المميزات سيعطيك نتائج ممتازة و مقاربة إن لم تكن مطابقة للميزان الوزن التجاري, و غني عن القول أن الميزان الكامل سيكون أعلى في السعر من الميزان الرقمي.

ميزان وزن متقدم

هذا الميزان مشابه للميزان الكامل ولكن يضيف عليه بعض المواصفات الإضافية مثل كتلة العظم في الجسم, كمية الماء, و غيرها من القياسات التي لا تهم إلا الرياضين المحترفين والذين يرغبون بمعرفة أدق التفاصيل لجسمهم.

بعد أن تعرفت على الأنواع و حددت مالنوع المناسب لك, لنتحدث عن بعض المواصفات و المميزات الأخرى والتي تهمك عند شراء ميزان وزن :

حجم شاشة ميزان الوزن

حجم و وضوح الشاشة و الأرقام هو أمر جيد, يجب أن تكون قادراً على قراءة الأرقام بسهولة و أنت في وضعية الوقوف.

أقصى وزن يتحمله ميزان الوزن

لكل ميزان قياس حد معين للوزن, كل ما قل سعر الميزان كل ما قل الوزن الذي يمكن أن يقيسه, لذا يجب أن تتأكد من أن وزنك هو في مجال الميزان الذي ستشتريه.

فارق الوزن في الميزان

ليست جميع الأنواع قادرة على قياس الفرق البسيط في الوزن, كثير من أنواع الميزان لا تستطيع إلا قراءة فرق 1 كيلوجرام, بمعنى إن كان وزنك 95 كيلوجرام و نزلت نصف كيلوجرام, فالميزان لن يقرأ 94.5 ولكن سيظل عند الـ 95 حتى تصل للـ 94, الميزان الدقيق سيقيس فارق بدرجة 0.1 كيلوجرام, بمعنى أنه سيقيس أقل الفوارق حتى وإن كان 100 جرام فقط, هذا مناسب لمن يقوم بحمية, حيث أن كل فارق في الوزن حتى وإن كان بسيط هو أمر مشجع, أما لمن يأخذ قياسه على مدى طويل للصحة العامة فقد يكتفي بميزان بفرق 1 كيلوجرام.

ميزان وزن عريض

حاول شراء ميزان قياس عريض و كبير حتى تكون مرتاح في الوقوف, وقوفك بشكل صحيح يساعدك في الحصول على قياس وزن دقيق, الميزان الصغير قد يضطرك لضم قدميك أو الوقوف بشكل خاطىء مما قد لا يعطي قراءة صحيحة.

جودة ميزان الوزن

أبسط طريقة لاختبار جودة الميزان هي قياس الوزن عدة مرات متتالية في نفس الوقت, مثلاً قم بـ 5 قياسات في نفس اللحظة و شاهد النتائج, الميزان الممتاز سيعطيك نفس الوزن في كل مرة أو سيعطيك نتائج متقاربة جداً, إذا لاحظت أن النتائج متباعدة و غير ثابتة بالرغم من أنك قست في نفس اللحظة, فهذا يعني أن الميزان ضعيف الجودة و غير دقيق.

ذاكرة ميزان الوزن

إذا كنت ستشتري ميزان وزن مع قياس نسبة الدهون, فأنت بحاجة لميزان بذاكرة, ميزة ميزان الذاكرة أنه يسجل معلوماتك مثل الطول و العمر و الجنس وما إلى ذلك, حيث كل ما عليك فعله هو الضغط على رقم المستخدم ومن ثم أخذ قياسات الوزن, بعض الأنواع تأتي بذاكرة لأربع مستخدمين, بمعنى أنه يمكن لأربع مستخدمين مختلفين إدخال و حفظ معلوماتهم في الميزان, بعض الأنواع توفر ذاكرة لـ 8 أو 9 مستخدمين, وأيضاً من مميزات الذاكرة في بعض الأنواع هو تذكر نتائج القياس لآخر مرة و مقارنتها مع قياسك لهذه المرة, بعض الأنواع تستطيع تذكر قياساتك حتى 3 أشهر مضت, ميزة تذكر القياسات ميزة جيدة ولكنها ليست أساسية حيث يمكنك كتابة نتائجك على ورقة.

ابتعد عن ميزان وزن الزجاج

بالرغم من شكله الجميل, إلا أن الميزان الزجاجي عادة لا يكون دقيق, بشكل عام, كل ما كان الميزان أثقل و أكبر, كل ما كان أكثر دقة.

نصائح استخدام ميزان الوزن

وقت قياس الوزن

أكبر خطأ يقوم به الكثير هو القياس بشكل يومي, بل البعض يقيس عدة مرات في اليوم الواحد, هذه الطريقة خاطئة, الجسم يقوم بعدة تغيرات في اليوم, كأس الماء قد يسبب اختلاف الوزن, لذلك القياس اليومي لا يعطي فرصة للجسم للتغير, هذا الثبات و عدم التغير يسبب احباط لمن يقوم بحمية, حيث أنه يلاحظ أنه وزنه لم يتغير منذ الأمس, و بالطبع الوزن لن يتغير خلال عدة ساعات, لأخذ قياس دقيق و صحيح قم بالتالي :
1- اختر يوم محدد في الأسبوع للقياس.
2- اختر وقت محدد للقياس, ومن الأفضل القياس في الصباح قبل الإفطار.
3- ضع الميزان على أرضية صلبة و غير مائلة مثل أرضية الحمام, ولا تحرك الميزان, يجب أن تقيس كل مرة في نفس الوضعية.
4- ألبس نفس اللباس في كل مرة تأخذ قياسك, وإن كانت الخصوصية متوفرة فمن الأفضل القياس بدون ملابس للحصول على دقة أفضل.

استخدم ميزانك فقط

لا يوجد ميزان يعطي قياس مطابق لميزان آخر, هذا شبه مستحيل, كل ميزان سيعطيك قراءة مختلفة حتى وإن كان الاختلاف بسيط, إلا أنه يندر التطابق, لذلك لا تهتم بما يقوله الميزان الآخر, استخدم ميزان واحد فقط و اعتمد عليه لقياس وزنك و مدى تقدمك, إذا أشار لك هذا الميزان بانك فقدت 1 كيلوجرام في هذا الأسبوع, ومن ثم ذهبت وقست في ميزان مختلف و أوضح بأنك لم تفقد هذا الكيلوجرام, بل ربما كسبت نصف كيلوجرام إضافية, فلا تصب بالإحباط, كل ميزان مختلف عن الآخر في القراءة, اختر ميزان واحد و اعتمد على قراءته.

اهتم بالتقدم وليس الرقم

سواءاً كنت تستخدم الميزان لأخذ الوزن أو لأخذ نسبة الدهون, لا تعتمد كثيراً على الرقم نفسه ولكن اعتمد على التقدم, بمعنى إن أخبرك الميزان أن وزنك 105, وبعد أسبوع أخبرك الميزان بأن وزنك 104 فهذا يعني أنك خسرت 1 كيلو من وزنك, ولكن هذا لا يعني أنك بالضبط 104 كيلو, فقد يختلف الوزن لأعلى أو لأقل بشكل بسيط, ولكن هذا لا يهم, ما يهمك أنك خسرت 1 كيلوجرام, لذلك نكرر نصيحتنا, استخدم ميزان واحد فقط و اعتمد على التقدم وليس الرقم بالضبط.

شركات ميزان وزن

يوجد عدد كبير من الشركات المنتجة في الأسواق, ولكن للاسف ما يتواجد كثيراً في الأسواق العربية هي الشركات الضعيفة و المجهولة, ولكن إن رغبت بشراء ميزان قياس وزن ممتاز و أكثر دقة ولا تمانع فارق الأسعار فهذه بعض من أشهر الشركات المصنعة لميزان الوزن, مع العلم أن ما سنذكره هو عدد بسيط من الشركات الممتازة و قد تجدها أو لا تجدها في الأسواق العربية :
نحرصك بشدة على أخذ الموديل و البحث عن الآراء قبل الشراء, مجرد أن الموديل من شركة معروفة لا يعني أنه ممتاز.
ميزان وزن تانيتا "Tanita Body Scale"
ميزان وزن اومرون "Omron Body Scale"
ميزان وزن تايلور "Taylor Body Scale"
ميزان وزن هيلث او ميتر "Health o Meter Body Scale"
ميزان وزن ويت واتشر "Weight Watcher Body Scale"

حبيبة رنا
08-04-2009, 09:55 PM
مراحب اختي الكريمه ممكن تشرحين لي ليه البروجيستون منخفض عندي
زكيف ارفعه ؟؟؟؟؟؟ وش الشي الطبيعي اللي يرفعه انا سمعت عن بذر الكتان انو مليء بالبرجستون ؟؟؟؟
وانا مااستخدم اي منشطات الى الان .....
انا ناويه اركز على الاناناس والكيوي كعصير للتكبير البويضه ......
(((فيتامين هـ والفوليك اسيد والسيلينيوم ,, وشو هالفيتامينات هل اشتريها من الصيدليه ؟؟؟

ساندرا السودانيه
08-05-2009, 03:19 PM
هلا كل الحبايب مع معركه الوزن وان شاء الله منتصرين
احم احم المعركه الحاميه خخخخخخخخخخخخخخخ
المهم انا ياام احمد امشئ كل يوم ساعه من ماابتديت الرجيم وحتي بعد ماخلصت
وانا ان شاء الله ابدا الديوتكس

rosesdreams
08-05-2009, 03:36 PM
مراحب اختي الكريمه ممكن تشرحين لي ليه البروجيستون منخفض عندي
زكيف ارفعه ؟؟؟؟؟؟ وش الشي الطبيعي اللي يرفعه انا سمعت عن بذر الكتان انو مليء بالبرجستون ؟؟؟؟
وانا مااستخدم اي منشطات الى الان .....
انا ناويه اركز على الاناناس والكيوي كعصير للتكبير البويضه ......
(((فيتامين هـ والفوليك اسيد والسيلينيوم ,, وشو هالفيتامينات هل اشتريها من الصيدليه ؟؟؟

اختي الغاليه ينخفض هرمون البروجستيرون غالبا عند تناول حبوب منع الحمل او بعد الإجهاض او الإرضاع
ونقص البروجستيرون يسبب الإجهاض ويكون نقصه بسبب ايضا خلل هرموني او بسبب تكيسات المبايض او ارتفاه هرمون FSHاو ارتفاع هرمون البرولاكتين
اعراض نقص البروجستيرون: الم في الثدي او تكتلهما والصداع المرتبط بالدورة الشهريه والانفعال والارق وزياده وزن غير مبرره ونزف بين الدورات الشهريه وتراجع في الرغبه الجنسيه.

العلاج:
تناول البروجستيرون على شكل حبوب بلع او تحاميل مهبليه او كريم تحت اشراف طبي اضافه الى المكملات الغذائية كفيتامين بي 6 وهــ والمغنيزوم
اما الاعشاب فعشبه كف مريم تساهم في ضبط هرمون البروجستيرون ويجب اخذها تحت اشراف اخصائي اعشاب بالتنسيق مع الطبيب
واضافه لذلك لابد من تخفيف التوتر وزياده الوزن اذا كان الوزن منخفض جدا زعدم ممارسه التمارين العنيفه والمرهقه

rosesdreams
08-05-2009, 05:50 PM
هلا كل الحبايب مع معركه الوزن وان شاء الله منتصرين
احم احم المعركه الحاميه خخخخخخخخخخخخخخخ
المهم انا ياام احمد امشئ كل يوم ساعه من ماابتديت الرجيم وحتي بعد ماخلصت
وانا ان شاء الله ابدا الديوتكس

هلا ساندرا كيفك ياقمر
والله المعركه حاميه جداااااااا الدهون هذه عدو لدود ويا احنا يادهون لازم ننتصر عليها
والى الامام سر :090:

monmonah2008
08-05-2009, 10:31 PM
ازيكم يابنات وحشتوني كتيييييييييييير
انا متابعه معاكم كل يوم وقريت كل اللي اتكتب وحبيت اهني كل اللي نزلت في الوزن يااااااااااااااااارب الكل ينزل الشهر ده وكلنا نهني بعض الشهر اللي جاي بالحمل

قولو اللهم آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين

ومعلش ان كنت اتأخرت عليكو وده لاني رحت للدكتور من يومين كان عندي معاد معاه والحمد لله قالي ان في تبويض
تخيلو
انا كنت راحه ومتوقعه انه يلاقيها ضعيفه بس الحمد لله طلع في بويضه 23ميللي
انا فرحت خالص لان الدوره كانت بقالها شهرين متلخبطه بس دلوقتي رجعت تاني
ده طبعا بامر الله اللي اعاني علي الريجيم وخسيت عليه 8 كيلو
وبرده كنت باخد الميتفورمين ده ساعدني كتيييييييييير بامر الله

واقولكو علي حاجه عملتها برده بس مش عارفه اذا كانت ساعدتني ولا لأ

هي اني لما قريت وصفه الميرامية واللبن والعسل وعين الجمل علي الموقع هنا قولت اجربها مش هاخسر حاجه بس مش لاقيت المراميه فشربت اللبن والعسل وعين الجمل مرتين في اليوم لمده يومين قبل ما اروح للدكتور والحمد لله قالي في تبويض وبرده قالي ان تحاليلي الحمد لله سليمه وحددلي الايام اللي المفرض فيها الجماع عشان يحصل حمل

انا رجعت من عنده مبسوطه وعملت اللي قالي عليه وربنا يكرمني بالحمل الشهر ده انا وكل محرومه

يااااااااااااااااابناااااااااااااااات ارجو انكم تدعولي كتييييييير اليومين دول انا محتاجه لدعائكم قوي

ويااااااااارب ترزق كل واحده تدعيلي بالذريه الصالحه وارزقنا جميعا باللي نتمناه عاجلا غير اجل

انا حبيت ابشركم ان اللي راح تنزل من وزنها ولو 10% راح تنتظم دورتها انا قريت الكلام ده علي النت

وعلي فكره الدكتور نصحني ان لو جاتللي الدوره اشرب مراميه ويانسون لانهم بينظموا هرمونات الجسم ونصحني برده انا وجوزي بالعسل الاصلي
بس يارب ماتنزل الشهر ده وابشركم بالحمل

وانا برده لسه معاكو في موضوع الريجيم لان الدكتور شجعني عليه وبرده نصحني بالمشي

يلا انا عارفه اني طولت عليكو بس حبيت اكتبلوكو كل اللي حصل يمكن تستفيدوا

سلااااااااااااااااااااااااااااااااااام

rosesdreams
08-06-2009, 04:30 PM
ازيكم يابنات وحشتوني كتيييييييييييير
انا متابعه معاكم كل يوم وقريت كل اللي اتكتب وحبيت اهني كل اللي نزلت في الوزن يااااااااااااااااارب الكل ينزل الشهر ده وكلنا نهني بعض الشهر اللي جاي بالحمل

قولو اللهم آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين

ومعلش ان كنت اتأخرت عليكو وده لاني رحت للدكتور من يومين كان عندي معاد معاه والحمد لله قالي ان في تبويض
تخيلو
انا كنت راحه ومتوقعه انه يلاقيها ضعيفه بس الحمد لله طلع في بويضه 23ميللي
انا فرحت خالص لان الدوره كانت بقالها شهرين متلخبطه بس دلوقتي رجعت تاني
ده طبعا بامر الله اللي اعاني علي الريجيم وخسيت عليه 8 كيلو
وبرده كنت باخد الميتفورمين ده ساعدني كتيييييييييير بامر الله

واقولكو علي حاجه عملتها برده بس مش عارفه اذا كانت ساعدتني ولا لأ

هي اني لما قريت وصفه الميرامية واللبن والعسل وعين الجمل علي الموقع هنا قولت اجربها مش هاخسر حاجه بس مش لاقيت المراميه فشربت اللبن والعسل وعين الجمل مرتين في اليوم لمده يومين قبل ما اروح للدكتور والحمد لله قالي في تبويض وبرده قالي ان تحاليلي الحمد لله سليمه وحددلي الايام اللي المفرض فيها الجماع عشان يحصل حمل

انا رجعت من عنده مبسوطه وعملت اللي قالي عليه وربنا يكرمني بالحمل الشهر ده انا وكل محرومه

يااااااااااااااااابناااااااااااااااات ارجو انكم تدعولي كتييييييير اليومين دول انا محتاجه لدعائكم قوي

ويااااااااارب ترزق كل واحده تدعيلي بالذريه الصالحه وارزقنا جميعا باللي نتمناه عاجلا غير اجل

انا حبيت ابشركم ان اللي راح تنزل من وزنها ولو 10% راح تنتظم دورتها انا قريت الكلام ده علي النت

وعلي فكره الدكتور نصحني ان لو جاتللي الدوره اشرب مراميه ويانسون لانهم بينظموا هرمونات الجسم ونصحني برده انا وجوزي بالعسل الاصلي
بس يارب ماتنزل الشهر ده وابشركم بالحمل

وانا برده لسه معاكو في موضوع الريجيم لان الدكتور شجعني عليه وبرده نصحني بالمشي

يلا انا عارفه اني طولت عليكو بس حبيت اكتبلوكو كل اللي حصل يمكن تستفيدوا

سلااااااااااااااااااااااااااااااااااام

اهلا بيك اختي معانا وماشاء الله نتائجك مباشره وان شاء اله ربنا يكتبلك الحمل يارب
ودائما وافينا بتطوراتك وان شاء الله البنات يستفيدوا من تجربتك
موفقه وننتظر اخبار النونو

حبيبة رنا
08-06-2009, 04:59 PM
مادري انا حبيت اشكرك اختي rosesdreams
والله انك انسانه جدااا رائعه وانا شخصيا اسولف فيكي لاخواتي ودايم نحكي عن معلوماتك
الرائعه اللي استفدت منها كثير .............

rosesdreams
08-06-2009, 09:23 PM
مادري انا حبيت اشكرك اختي rosesdreams
والله انك انسانه جدااا رائعه وانا شخصيا اسولف فيكي لاخواتي ودايم نحكي عن معلوماتك
الرائعه اللي استفدت منها كثير .............

اهلين اختي منورة
وانا سعيده انك واخواتك تستفدن من المواضيع المطروحه وربنا يقدرنا على تقديم المفيد دائما:0154:

monmonah2008
08-06-2009, 10:59 PM
اهلا بيك اختي معانا وماشاء الله نتائجك مباشره وان شاء اله ربنا يكتبلك الحمل يارب
ودائما وافينا بتطوراتك وان شاء الله البنات يستفيدوا من تجربتك
موفقه وننتظر اخبار النونو

متشكرة قوي علي ردك الجميل
وربنا يتقبل دعائك

ويارب يرزق كل واحده فينا بالذريه الصالحه و نبشر بعض قريب ونتقابل سوا في قسم الحوامل

وعلي فكرة الدكتور شجعني علي تنزيل وزني والرياضه مهمه قوي

انا حبيت اقولكم عشان تتشجعوا وتستتبشروا خير بتعبكم ده في نزول الوزن

وربنا معانا

ملكة بطبعي
08-08-2009, 01:26 AM
انا انا بدي اشارك معاكم انا وزني كان 100 ومن سنه تقريبا نزلتوا لل85 ودحين

يومين اسوي ررجيم وبس اوقف وليا اسبوع متابعه معاكم ومن بكره راح ابدا معاكم

انا اول ماتتزوجت كان وزني في 75 وكان زوجي يباني انحف اكتر وقعدت تلاته شهور وبعدها زاد وزني لل80
فقررت اني ابدا رجيم وفعلا خلال شهر نزلت لل70 مع الرياضه المشي والحمدلله في داك الشهر حملت بودلدي الله يحفظو ليا

ودحين رحت للدكتوره وبدات علاج بالكلوميد وقالت جسمك مابيستجسب للكلوميد راح نبد ابر لكن زوجي رفض قال انزلي لل70 وبعدين الابر
فعشان كده انا معاكم من بكره وحلمي لل70 قولولا امين

rosesdreams
08-08-2009, 02:45 AM
انا انا بدي اشارك معاكم انا وزني كان 100 ومن سنه تقريبا نزلتوا لل85 ودحين

يومين اسوي ررجيم وبس اوقف وليا اسبوع متابعه معاكم ومن بكره راح ابدا معاكم

انا اول ماتتزوجت كان وزني في 75 وكان زوجي يباني انحف اكتر وقعدت تلاته شهور وبعدها زاد وزني لل80
فقررت اني ابدا رجيم وفعلا خلال شهر نزلت لل70 مع الرياضه المشي والحمدلله في داك الشهر حملت بودلدي الله يحفظو ليا

ودحين رحت للدكتوره وبدات علاج بالكلوميد وقالت جسمك مابيستجسب للكلوميد راح نبد ابر لكن زوجي رفض قال انزلي لل70 وبعدين الابر
فعشان كده انا معاكم من بكره وحلمي لل70 قولولا امين

اهلا بك اختي معنا نورتي الموضوع وان شاء الله تنزلي وزنك وفعلا اذا نزل وزنك ان شاء الله ماتحتاجين ابر وان شاء الله تستفيدي معنا ولا تنسي بالرجوع لصفحات السابقه للاستفاده:0154:

سلسبيل22
08-09-2009, 03:12 PM
يعطيك العافيه روز الحمد لله ماشية معاكم تمام
ومتابعتكم وامس كتبت رد واليوم ماعاد شفته ههههههههه انحذف والا مادري شصار
المهم انا لحد الان نازله تقريبا 3كيلوا تخفيف فقط مو نظام وعقبااااال بقية الفراشات

rosesdreams
08-10-2009, 02:30 AM
يعطيك العافيه روز الحمد لله ماشية معاكم تمام
ومتابعتكم وامس كتبت رد واليوم ماعاد شفته ههههههههه انحذف والا مادري شصار
المهم انا لحد الان نازله تقريبا 3كيلوا تخفيف فقط مو نظام وعقبااااال بقية الفراشات

ماشاء الله ممتاز 3 كيلو حلوين يالله موفقه ان شاء الله

rosesdreams
08-10-2009, 02:36 AM
غــــذاء الـمــلــكـــــــات

هو سائل هلامى ابيض تفرزه شغالات النحل الحديثة العمر من غدد فى مقدمة رأسها وهو الغذاء الرئيسى لملكة النحل وسر نشاطها وطول عمرها عن باقى اعضاء الخلية فهى تضع 2000 بيضة فى اليوم تقريبا
ـ فى عام 1977 ذكر D/ YOIRISH ان بالغذاء الملكى جميع الاحماض الامينية المعروفة و بعض العناصر المعدنية و الفيتامينات
الفيتامينات بالغذاء الملكى

ـــ يحتوى غذاء الملكات على كميات من :

( حمض أسكوربيك ـ البيوتين ـ فيتامينA ـ فيتامين C ـ فيتامينE ـ فيتامين K ـ فيتامينD )

ــ بالغذاء الملكى كميات كبيرة من حمض بانتوثينك حوالى 6 أضعاف كميتها بالخميرة .

ــ يحتوى جرام غذاء الملكات الجاف على فيتامينات مقدرة بالملى جرام
( 2.066 فيتامين ب1 – 2 ريبوفلافين – 11.880 فيتامين ب 6 – 4.240 فيتامين ب5 " مانع البلاجرا " – 53.790 فيتامين ب3 - 0.148 فيتامين ب12 )

المواد الكربوأيدراتية بالغذاء الملكى

بالغذاء الملكى مجموعة سكريات وهى
( جلوكوز – فركتوز – سكروز – ملتوز – ريبوز – مانوز –– جنتيوليوز – نيو تريهالوز - تورانوز – سوفروز –ايزوملتوز - ليوكروز )
الاحماض الامينية بالغذاء الملكــــى

( حمـض اسبارتيك ــ ليسين ــ سيرين ــ حمض جلوماتيك ــ برولين )

كما نشر Jacoli & Sanguinetti عام 1975 م انهما فصلا مادة ADP ومادة ATP فى الغذاء الملكى بكميات
( 185ميكرو جرام ـ 302ميكرو جرام )
لكل جرام غذاء جـــــــاف

و اعلن Mrco عام 1964 م احتواء الغذاء الملكى على فوسفات ادينوسين- و يوريدين وجوانوسين وان معظم هذه المواد مكونات أنوية الخلايا تحوى يوراسـيل

ذكرBeak & Cho عام 1972 م انهما اكتشفا بعض الاحماض الامينيةالحرة بالغذاء الملكى حيث يحتوى كل100جرام منه على
( 90 فالين – 45 الانين – 850 برولين –50 جليسين و ثيريونين – 200 سيرين – 200 حمض جلوماتيك – 150 حمض اسبارتيك )
مقدرة بالمليجرام

المواد الدهنية بالغذاء الملكى.

بالغذاء الملكى احماض دهنية عديدة مثل
( حمض 10 – هيدروكسى – ديسينويك و حمض ب – هيدروكسى بنزويك و 24 - ميثيلين كولسترول و استرات حمض 10 هيدروكسى –2-ديسينويك )
ـ احماض ميرستيك و بالمتيك و ستياريك و سيباريك و اديبيك و بيمليك و سوباريك واحماض
(3-هيدروكسى ديسينويك ) و ( 8- أوكتانويك ) و ( مشابه دكسترو روتاى لحمض 3-10- دكسترو ديسينويــــك )
وكذلك احماض دهنية اخرى مثل
( لوريك و انديسينويك و كبريك و نونانويك و بالميتو لييك و بالميتيك و ميريستو لييك و ميرستيك و تراى ديسينويك و ستياريك و لينولييك و أراشيديك ) .

فــوائد غـــذاء ملكـــــــــــات النحــــــل

يعمل على زيادة النشاط الجسمانى والذهنى و العصبى

مفيد جدا فى لحالات الضعف الجنسى لدى الرجال حيث يعمل على تنشيط الغدد التناسلية

جيد لامراض الشيخوخة والانهيار النفسى للمسنين والتهاب البروستاتا

مفيد فى علاج امراض الكبد لاحتوائه على مادة المثيونين

فاتح للشهية للكبار و الصغار و يعمل على زيادة الخصوبة

علاج اضطرابات الاعصاب وفقدان الشهية و مانع للاصابة بمرض السكر

علاج جيد لضعف النمو و جفاف الفم و الشفتين لاحتوائه على فيتامين ب12

علاج الانميا والالم العصبى لاحتوائه على فيتامين ب1

مانع للاصابة بالتهاب تجويف الفم و الاصابة بالدوسنتاريا وكثير من الامراض الجلدية و الصداع النصفى لاحتوائه على حمض بانتوثنك وحمض النيكوتيك

مانع للاصابة بسقوط الشعر او الامراض المعوية

له اثر جيد فى علاج التهابات الاعصاب البصرية لاحتوائه على
( فيتامين ب1 )

يمنع تورم الخلايا الدموية لوجود حمض الفوليك به

مانع للاصابة بتصلب الشرايين لوجود - اينوسيتول - به يمنع تراكم الكولسترول

يعمل على تنشيط اعضاء الجسم و يزيد سرعة التحول الغذائى

له تأثير قاتل على بعض الميكروبات المرضية لإحتوائه على
( حمض الديسينويك

يعالج بعض امراض الجلدية و يجعل البشرة اكثر نعومة ومرونة وشفافية

يفيد فى علاج حالات قرحة الاثنى عشر لإحتوائه على
( حمض البانتوثينيك )

يعمل على تقوية جهاز المناعة لإحتوائه على مضادات للأكسدة مثل
( الروتين ـ الكريسين ـ فيتامين هـ , ج )

له اثر هرمونى كبير حيث يزيد عدد الكرات الدموية الحمراء

له تاثير كبير جدا لمقاومة الشعور بالارهاق و خاصة الارهاق الناتج عن الارق

له تأثر مفيد فى التئام الجروح و منع تكون الجلطات و تصلب الشرايين والداء السكرى لإحتوائه على
( حمض الديسينويك)

رفع الكفائة الذهنية وقوة الذاكرة لاحتوائه على مادة الاستيل كولين

أساسى لنقل النبضات العصبية لوجود الأستيل كولين به مما يساعد على التركيز و الإنتباه و دعم الذاكرة .

منع تجاعيد الجلد و تأخير الشيخوخة لاحتوائه على مادة
( الكولاجين )

يحتوي غذاء الملكات على 3% من المواد غير المعروفة وغير القابلة للتحليل، لذا أطلق عليه كثير من الباحثين (اسم المكونات السحرية) والتي تعطي غذاء الملكات خصائصه وقوته، حيث جميع هذه المكونات توجد بشكل مركز.
إن غذاء الملكات مغذ فعال وسريع الهضم. تم تحليله وتبين ان به جميع العناصر الضرورية للحياة. مثل الأحماض الأمينية والفيتامينات، خاصة أنه غني بفيتامين ب المركب، والمعادن والهرمونات والسكريات والدهون

ينصح بتناول غذاء ملكات النحل للآتي :

يستخدم كمقو للجهاز العصبي. يصحح حالات سوء التغذية ويحفز على النمو. يستخدم في علاج حالات التهابات المفاصل وأمراض الكبد وقرح الجهاز الهضمي وأمراض الأوعية الدموية. يستخدم في علاج المشاكل النفسية عند البالغين. يعطى للسيدات في سن اليأس. يعطى للرجال أثناء حالات البرود الجنسي. ويؤخر أعراض الشيخوخة. يعطى للتخلص من الأعراض التي تصاحب التقدم بالعمر. يستخدم لتحسين الصحة العامة والشعور بالحيوية والنشاط. يعمل كمقو للأعصاب ويقلل الأعراض النفسية والعقلية لحالات سن اليأس والبلوغ والشيخوخة. له وظيفة إنزيمية تجدد الخلايا وتطيل حياة الشباب. الفوائد الطبية 1. يفيد الأطفال في تحسين الشهية وزيادة الوزن وتنظيم ضربات القلب وزيادة مقاومتهم للأمراض المعدية.

2. أعطى نتائج مذهلة في علاج حالات القرح .

3. النساء اللواتي يتناولن غذاء الملكات في سن اليأس تختفي لديهم أعراض اليأس ويصبحن قادرات على الانجاب مرة أخرى.

4. ينشط الغدد الصماء التي بدورها تنشط القوة الجنسية.

5. يحتوي غذاء الملكات على أسيتيل كولين الذي يوسع الأوعية الدموية ولهذا يستعمل في علاج حالات ارتفاع ضغط الدم.

6. يفيد في علاج أمراض القلب حيث أنه يخفض الكوليسترول في الدم.

7. ينظم عملية التغيرات الكيميائية بالخلايا التي بها تؤمن الطاقة الضرورية للعمليات والنشاطات الحيوية والتي بها تمثل المواد الجديدة للتعويض عن المندثر منها.

8. له تأثير مدر للبول.

9. يستخدم أيضاً لمنع السمنة والتعب.

10. ينظم وظيفة الغدد الصماء.

11. مفيد في علاج تصلب الشرايين وقصور الشريان التاجي.

rosesdreams
08-10-2009, 02:42 AM

كبسولات غذاء ملكات النحل

التركيب : تحتوي كل كبسولة على 400 ملغ من الغذاء الملكي الطبيعي النقي المستحصل بعملية التجفيف بالتجميد ( Freeze dried ) والتي تحفظ لهذه المادة كافة خواصها الطبيعية.

الخواص : الغذاء الملكي هو الغذاء المعجزة الذي تتناوله ملكة النحل طيلة حياتها، وللدلالة على تأثيراته الهامة جداً نورد ما يلي:
• يصل عمر ملكة النحل إلى خمس سنوات مقابل ثلاثة أشهر فقط للنحلة الشغالة.
• إن يرقة النحل التي تتلقى الغذاء الملكي يزيد وزنها قرابة 1250 مرة خلال خمسة أيام فقط.
• تتغذى ملكات النحل ( وهي المسؤولة عن التكاثر) بالغذاء الملكي فقط.

الاستعمالات : يؤثر الغذاء الملكي على مجمل الكائن الحي وأهم تأثيراته هي :
• منشط عام يعمل على تحسين الحالة العامة للجسم بتسهيله عملية الاستقلاب داخل الخلايا.
• يقوي الجسم ويزيد من مقاومته للأمراض ومن قدراته على تحمل الأعمال المرهقة.
• يفيد في حالات النقاهة من الأمراض الطويلة الأمد وفي حالات فقر الدم وفقدان الشهية.
• بتأثيره على الغدة لدرقية يفيد المصابين بالضعف والوهن والإرهاق.
• يؤمن الوقاية من الشيخوخة المبكرة ويتجلى ذلك في مجالين:
• في مجال تأدية الأعضاء لوظائفها الكاملة.
• في مجال تحسين المظهر الخارجي للجلد والبشرة

الجرعات : تؤخذ كبسولة واحدة صباحاً على الريق وكبسولة ظهراً لمدة شهر ثم تكرر شهراً بعد آخر وحسب الحاجة.
ملاحظة يمكن استعمال هذه المادة لمدة طويلة وليس لاستعمالها أية مساوئ أو تأثيرات جانبية.

rosesdreams
08-10-2009, 02:43 AM
رويال جلي 2000 (غذاء ملكات النحل)

Queen Jelly Royal 2000

التركيبة

يتكون كوين جلي رويال (2000) من أربع مواد طبيعية وهي غذاء ملكات النحل (2000 ملغم) ,الجنسنج , زيت جنين القمح واليوهامبين, التي لها دور إيجابي في زيادة القدرة والرغبة الجنسية.

الاستخدامات:

له دور ايجابي في تحسين الأداء و القدرة الجنسية
من خلال:
- زيادة الدورة الدموية إلى الأعضاء التناسلية.
- يغذي الجهاز الهرموني و الغدد الصماء.
- يحفز تكاثر الحيوانات المنوية لدى الرجال.
- ينشط عملية الاباضة لدى النساء.
- يزيد القدرة و الرغبة الجنسية.
- يؤخر علامات الهرم و الشيخوخة.
الجرعات:

كبسولة واحدة يومياً صباح(للحصول على أفضل النتائج ينصح باستخدامه لمدة 3 شهور)

هل تعلم

- ان مادة اليوهامبين حاصل على ترخيص ال FDA بعلاج ضعف الانتصاب حيث يعمل على زيادة تدفق الدم الى العضو الذكري.
- ان الجنسنج يحسن الدورة الدموية و يزيد الدورة الدموية باتجاه العضو الذكري مما يعمل على تحسين الأداء الجنسي.
- ان غذاء ملكة النحل له دور فعال في تنشيط عملية الاباضة لدى النساء و يحفز تكاثر الحيوانات المنوية حيث أن ملكة النحل التي تتغذي على الرويال جلي فقط تعتبر النحلة الوحيدة القادرة أن تبيض (حيث أن ملكة النحل تبيض حوالي 3000 – 5000 بيضة يومياً.

rosesdreams
08-10-2009, 02:45 AM
رويال جلي 1000 (غذاء ملكات النحل)

Queen Jelly Royal 1000

التركيبة

غذاء ملكات النحل (1000 ملغم)، الجنسنج ، زيت جنين القمح و الـيوهـامبين و خلاصة مركبات الثوم.

الاستخدامات:

- يمد الجسم بطاقة كبيرة تساعده بالتغلب على التعب و الإرهاق
- يزيد النشاط الذهني التركيز
- ينشط الدورة الدموية و يحمي من أمراض القلب و الشرايين من خلال (زيادة تروية عضلة القلب و تقليل الضغط الدموي، و منع الترسبات الدهنية)
- له دور ايجابي في تحسين الأداء و القدرة الجنسية
- يزيد مناعة الجسم باحتوائه على مواد مضادة للتأكسد.

الجرعات:

كبسولة واحدة يومياً صباحاً (للحصول على أفضل النتائج ينصح باستخدامه لمدة 3 شهور).

هل تعلم

- ان الجسنج كان يستخدم في الطب الصيني منذ 2000 عام.
- ان استخدام الجنسنج كان مقصوراً على العائلات الحاكمة فقط.
- ان اسم الجنسنج مشتق من اللغة الصينية حيث يعني (الذي يشفي جميع الأمراض) و ذلك لقدرته العجيبة على الشفاء.
- ان الجنسنج له تأثير ايجابي بأنه يساعد الجسم بالتكيف على الظروف المرضية و التغلب على تلك الظروف

rosesdreams
08-10-2009, 02:47 AM
ريفيتا أقراص بالبرتقال

ريفيتا أقراص بالبرتقال منتج مكمل للنظام الغذائي مصنوع باستخدام غذاء ملكات النحل المجفف.
يحتوي ريفيتا أقراص بالبرتقال على الطعم الطبيعي للبرتقال.
ينصح به خصيصا كمكمل غذائي للأطفال والشباب في مرحلة النمو, وللرياضيين, وللأشخاص الذين يتعرضون لمجهود عضلي وفكري كبير, ولرجال الأعمال, وللأشخاص اللذين يسافرون كثيرا, واللذين يمضون الكثير من الوقت في الاجتماعات. وهو مناسب جدا للأشخاص اللذين لا يمكنهم, ولأي سبب كان, تناول الكثير من السوائل.

rosesdreams
08-10-2009, 02:54 AM
تمتلئ الأسواق بالعديد من أنواع العسل منها ما هو عسل طبيعي لم تخالطه أي مادة ومنها ما هو مغشوش تصرفت فيه الأيدي بإضافة السكر الأبيض أو شراب الجلوكوز أو أي مواد أخرى إليه. إن العلاج بالعسل يتوقف بالدرجة الأولى على كون العسل حقيقياً خالياً من المواد الأخرى لذلك من المهم عند استعمال العسل أن يكون حقيقياً طبيعياً غير مغشوش ويمكن معرفة العسل الحقيقي عن المغشوش بعدة طرق..

طريقة اختبار جودة العسل:

http://images.farfesh.com/articles_images/1FARFESHPHOTOS/HEALTH_MEDICAL/HEALTH/3651145-800x527.jpg

إذا ذاب بسرعه في الفم
...فهذا دليل على سلامته
1- إن الأعسال الجيدة لها ميل إلى التجمد كنقطة لينه غير ناعمة وعندما نحللها بمقدار ضعف وزنها من الماء تصبح سائلاً رائقاً غير خيطي.
2- يذاب مقدار من العسل في خمسة أضعافه ماءً مقطراً، ويترك إلى ثاني يوم فإن كانت به مواد غريبة رسبت في القاع أما إذا كان المحلول رائقاً يعني أن العسل جيداً.
3- يذاب العسل في الكحول المخفف (عيار 55 درجة) ويترك إلى ثاني يوم، فتجد رواسب صحيفية في أسفل الإناء إن كان العسل مغشوشاً.
4- وضع كمية من العسل مع كمية من الماء في وعاء على النار حتى يغلي ثم يرفع عن النار ويترك فترة حتى يبرد ثم يضاف إلية قليلاً من اليود فإذا ظهر لون أزرق أو أخضر فهذا دليل على وجود النشا في العسل.
5- تضاف بضعة قطرات من مادة يودور البوتاسيوم المذابة بالماء بنسبة 50% إلى كاس فيه عسل مذاب بالماء أو الكحول المخفف فإن ظهر لون أزرق بنفسجي دل ذلك على أن العسل مغشوش بالنشويات.
6- توضع كمية من العسل ومثلها من الماء في وعاء ثم يعامل هذا المزيج بمحلول البوتاسيوم فإن ظهر لون أحمر أو بنفسجي دله ذلك على وجود الجلوكوز التجاري به.
وهناك طرق اضافية جربت شخصيا لمعرفة غش العسل:

http://images.farfesh.com/articles_images/1FARFESHPHOTOS/HEALTH_MEDICAL/HEALTH/4533454-600x800.jpg
1- توضع قطرات من العسل في السبرتو (الكحول الأحمر) فإن ترسب فيه فهو عسل حقيقي غير مغشوش، أو يسكب على إناء حتى يكون كالخليط فإن تقطع فهو مغشوش.
2- تذوق نصف ملعقه صغيرة ولاحظ سرعة ذوبانها في الفم فإذا ذابت بسرعه فهذا دليل على سلامته من الغش والعكس بالعكس .
3- تذوق معلقة صغيرة من العسل وانتظر دقيقتان إذا وجدت طعم حلاوة العسل في فمك واضحة فاعلم أن العسل مغشوش لإن العسل الطبيعي بعد دقيقتين أو ثلاث لايبقى له طعم في الفم .
4- شم رائحة العسل فإن وجدت رائحة العسل الممزوجة بنوع النبتة التي يتغذى منها النحل تفوح منه وذلك حسب نوعه فهو أصلي

malakzz
08-10-2009, 12:33 PM
يعطيك العافيه أخت روز على المعلومات القيمه والمفيده
وأحب أقول لك أني ماشيه على النظام ونزلت 4 كيلو وعقبال ماأنزل الباقي يارب

rosesdreams
08-11-2009, 02:05 AM

.(أم سلافة).
08-11-2009, 04:26 AM
مرااااااااااااااااااحب جميعا

سامحيني اختي روزا عالتاخير بس والله انشغلت كثيييييير وكنت ادخل عالنت بسرعه واطلع ماكان عندي وقت مرة
عالعموم ابشررررررررررررررررركم
نقصت 4 كيلو

ماشية عالسير واخفف اكل فقط

وعقبال باقي الوزن لمن ينزل

والف مبروك لكل وحده خففت من وزنها

miro hony
08-12-2009, 04:42 AM
الله يبارك فيكى ام سلافة ويوصلنا جميعا لهدفنا

سلسبيل22
08-12-2009, 04:35 PM
يعطيك العافيه روز والله يجزاك خير وكمان نقصت 500 جرام الحمد لله

monmonah2008
08-12-2009, 11:42 PM
ازيكو يابنات عاملين ايه انا شايفه في نشاط جامد

اخت rosesdreams مشكورة حبيبتي علي المعلومات الرائه والمفيده دي

اخت malakzz واخت ام سلافة واخت سلسبيل22 مبروك نزول الوزن

وابشركم انا كمان نزلت 2 كيلو بتخفيف الاكل والرياضه

ادعولي اقدر اكمل لاني اليومين دول حاسه بدوخه وبالذات لما اكون قاعده او نايمه وآجي اقوم مش عارفه ليه يمكن من الجلوكوفاج
انا الاول كنت باخد ميتفور 500 وبعدين دلوقتي استخدم جلوكوفاج 500 برده والاتنين نفس الماده الفعالهاللي هي الميتفورمين
انا دلوقتي باخد قرص واحد وبرده حاسه بدوخه وانا فاضل علي دورتي اسبوع او اقل
مش اظن ان ده لو حمل ان اعراضه تظهر بدري كده
انا محتاره وقلقانه والدوخه مخلياني ازود شويه في الاكل

ياريت حد يطمني هل ممكن يكون حمل ولا يكون جالي انيميا مع العلم اني مش حاسه بباقي اعراض الانيميا المعروفه

pota
08-13-2009, 10:55 AM
:074:انا pota انا وزني 117ك طولي 150 مش بعرف التزم برجيم خالص جربت كثير جدا باكل طول النهار اي شىء بحب كل جاجة باكل حتة وانا شبعانة لازم اشرب نسكافية بلبن يوميا بسبب السمنة لا استطيع اقامة intercourse سليم او تام مع زوجي ارجوكي مساعدتي

زهور الشام
08-13-2009, 11:06 AM
ماشاء الله تبارك الله
عجبني نشاطكم وتفاعلكم يالغاليات
وعقبال ماتوصلون للاوزان المثاليه وتحملون وتبشرونا
الله يعطيكم العافيه جميعا
وعساكم على القوه

فجر الشمري
08-14-2009, 10:51 AM
الله يعطيكم العافيه يارب
ماأدري يمديني أشترك معاكم ولالا؟
ومتى ينتهي البرنامج؟؟
والله يرزقني وكل محرومه الحمل في القريب العاجل يارب
......................................

rosesdreams
08-15-2009, 01:15 AM
اهلا بك اختي معنا احنا مستمرين لاخر رمضان

أم ريان وروين
08-15-2009, 02:01 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أم ريان عادت مجددا :020:

كيفكم حبيباتي والله يعطيكم الصحة والعافية ع التفااااااعل وإن شاء الله دائما للأفضل ..

بس حبيت اسلم ع الجميع وأقول لكم كل عام وأنتم بخير بمناسبة قرب شهر رمضان المبارك ..

لي عودة إن شاء الله تعالى ,,,

rosesdreams
08-15-2009, 04:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أم ريان عادت مجددا :020:

كيفكم حبيباتي والله يعطيكم الصحة والعافية ع التفااااااعل وإن شاء الله دائما للأفضل ..

بس حبيت اسلم ع الجميع وأقول لكم كل عام وأنتم بخير بمناسبة قرب شهر رمضان المبارك ..

لي عودة إن شاء الله تعالى ,,,

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
هلا والله ام ريان كيفك افتقدناك كتيييييير الحمدلله عالسلامه
حتى حمودي افتقدك:056:
ننتظرك معنا والله يبارك فيك وان شاء الله نسمع اخبار حلوه في رمضان ان شاء الله

مع حبي
ام احمد
:ق1:

rosesdreams
08-15-2009, 04:07 AM
لقاح النخيل

هو اول ما يبدو من طلع النخل الذكر والذي تلقح به النخلة. ويخرج الطلع في مغلوف يشبه قاربين ملتصقين من قمتهما وبينهما الحمل المنضود (اللقاح) ويسمى هذا الغلاف بالكفري وما في داخله الوليع والاغريض لشدة بياضه ويمكن ان يطلق عليه اسماء عديدة مثل الغدق والقنو والكافور والضحك والكباسة.عرفت فوائد حبوب اللقاح في التلقيح والاخصاب منذ القدم، واشاد الاطباء بوظائفه النباتية واكثر العرب من ذكره في شعرهم ونثرهم من ذلك قول "كشاجم":

وحبوب لقاح النخل عبارة عن مسحوق ناعم جداً شديد البياض يتطاير سريعاً اذا ما تعرض لنسمة هواء. له رائحة تشبه رائحة ماء الرجل " المني "

ماذا قال عنه الطب القديم؟

ذكر اطباء العرب القدماء وغيرهم مزايا لقاح النخل فقالوا انه يقوي المعدة ويجففها، ويسكن ثائرة الدم، وينفع المحرورين، ويقوي الاحشاء وينفع من ضيق النفس، والسعال البلغمي، وإذا اخذ بالعسل قوى الجسم عامة والعمل الجنسي خاصة، واذا وضع هذا المزيج في الرحم ازال العقم، واذا احتملت المرأة به قبل الجماع اعان على الحمل.

يقول ابن البيطار "دقيق طلع النخل ينفع من الباه ويزيد في المباضعة". ويقول الرازي "الطلع والجمار ينفعان المحرورين ويسكنان ثائرة الدم، ويدفع ما تولده هذه في المعدة من النفع".

ويقول داود الانطاكي "ينفع اذا صفي وخلا عن المرارة من التهاب العطش والحميات، والاسهال والنزيف ونفث الدم". ويقول عاشور "ان الطلع مقوي للجسم وينشط المبيض وينظم الطمث ويساعد على تكوين البويضة في الانثى".

ما هي محتوياته الكيميائية؟

- تحتوي حبوب اللقاح على حوالي 17% من سكر القصب وحوالي 22% من البروتين، 54% كالسيوم وفيتامينات ح ، ب ومعادن مثل الفوسفور والحديد. كما يحتوي على هورمون الايسترون الذي ينشط المبيض.

وماذا قال عنه الطب الحديث؟

- لقد اثبتت الابحاث التي اجريت على لقاح النخل بأنه في مقدمه المقويات للجسم لكثرة المواد الدهنية فيه بالاضافة إلى احتوائه على هورمون الايسترون الذي ينشط المبيض وينظم دورة الطمث، ويساعد على تكوين البويضة. وقد فصلت مادة الروتين التي يتكون منها عقار يقوي الشعيرات الدموية في جسم الانسان ويحفظها من الانفجار، وبذلك يمنع النزف الداخلي الذي يصيب المصابين بضغط الدم المرتفع والسكري وداء الحفر. يقول قبلان مكزول ان ملعقة صغيرة من غبار لقاح النخل تؤخذ صباحاً على الريق مع قليل من العسل تفيد في تهدئة الاعصاب المتوترة. ويستخرج من اللقاح ماء اللقاح والذي يستعمل لتعقيم الماء ومعطياً طعماً طيباً له.

نقلا عن جريدة الرياض الاثنين 18 ربيع الأول 1424العدد 12750 السنة 39
وصفة تساعد على الحمل بإذن الله مع تنشيط المبايض
ملعقة صغيره من حبو لقاح النخل مع ملعقة عسل اصلي تحميله قبيل الجماع ، وملعقة صغير مع الحليب الطازج والعسل في كل صباح .

الطريقه هى ملعقتين من بودره -البار -للقاح النخل عند محلات وادى النحل يكون معقم ونظيف وملعقه من العسل يخلطن جميعا حتى يكون كوره واذ كان سائل ممكن ان تضيفين من البار حتى يكون سميك ويوخذ منها قدر حبه الفول او التحميله وتوضع فى الثلاجه حتى لاتسيح فى الجو الحار وتوضع قبل الجماع بنصف ساعه وتنامين على ظهرك المده ساعتين بعد الجماع واستمرى على شرب البار مع الحليب فى الصباح المده3شهر لأنه منشط اللمبايض وقت التبويض على حسب دورتك من12او14 من بدايه الدوره.

وصفة اخرى :

تدهن المرأة بوضع عسل في المهبل يوميا في الصباح. تتوقف عند نزول الدورة. تبدا من جديد بعد انتهاء الدورة.((يا اخوات اسئلن الطبيبه اللاتي تراجعن عندها عن هذه الطريقه قبل استخدامها))

انواع من العقم:

عقم يحدث بسبب لعدم وجود الحيونات المنوية وهذا قد يكون بسبب العحسد او المس .. راجع مو قع لقط المرجان

وعقم اخر يحدث بسبب قلة عدد الحيوانات المنوية.. واخر بسبب ضعف حركتها..

اما النوع الثاني والثالث فيمكن علاجة ان شاء الله تعالى :

العلاج هو:نخلط في وعاء محكم الاغلاق مايلي:

كاس من الحبة السوداء الناعمة - كاس من الرشاد الناعم - ثلث كاس من الحلبة الناعمة - ربع كاس من المرة الناعمة
يحفظ في مكان بارد
طريقة الاستخدام:
يتم تناولها يوميا صباحا على الريق..
يؤخذ يوميا مقدار ملعقة متوسطة من الخليط ويضاف اليها مقدار ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي.
يضاف إليه القليل من غذاء ملكات النحل..
يتم بلع الخليط مع القليل من الماء..

لايتم تناول اي طعام قبل مرور ربع ساعه على الاقل من تناول العلاج.
يفضل إن يتناول بعدها كاس من الحليب الطازج مضاف اليه ملعقة كبيرة من شراب الشعير..ويمكن تحليته بالعسل..

طريقة أخرى :

كيلو عسل صافي وطبيعي 100%

10 جرام غذاء ملكات

10 جرام حبوب لقاح

10 جرام طلع النخيل

20 جرام جنسنج مع ملعقة صغيرة حبة البركة

تخلط المقادير جميعها ويؤخذ منه مرتين في اليوم صباحاً ومساءً مع كوب حليب دافئ

يفضل تناول هذة الاطعمة في فترة العلاج:

الحليب الطبيعي الطازج، البيض الطازج،الشعير، الخضروات الطازجة ، الاسماك ، الفاصولياء البيضاء ، القرع ، البازلاء ، العسل الطبيعي ، الجزر

الامتناع او التقليل من:

الدهون ، التوابل ، الأطعمة المصنعة والمعلبة
افضل اوقات الجماع:

اليوم الخامس بعد انتهاء الدورة الشهرية..يتوقف في اليوم السادس..ويعاود الجماع في اليوم السابع..ثم التاسع ثم الحادي عشر..ثم الثالث عشر..ثم الخامس عشر..ثم السابع عشر..اي لمدة اسبوعين متتاليين.

شعولة
08-17-2009, 01:37 AM

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
كيفكم يا احلى فراشات
انا بصراحة حابة اني اشترك معاكم
وزني كان 65 وخلال اسبوعين اوصلت للـــ60 وناوية انشاءالله اكمل لين ما اوصل لــ55
وطولي 156
طبعا معاية تكيس في المبايض بس الدكتورة قالتي انه شي بسيط ومع المنشطات يصير حمل جربت العلاج مرة وحده وصارت لي ظروف وما قدرت اكمل (عندي بنوتة زي القمر عمرها سنتين ونص وليه سنة موقفة حبوب منع الحمل وما حملت)
وقررت اني ابدأ اعالج نفسي بنفسي
من اسبوعين بدأت اشرب منقوع المرامية مع البرداقوش 3 مرات في اليوم لأني سمعت انه يزيد الخصوبة
وبدأت استخدم خل التفاح طبعا ملعقتين مع نص كوب ما على الريق والحمدلله وزني بدأ يتحرك بس خايفة مع رمضان يرجع يزيد
كنت استخدم العسل مع حبوب اللقاح بس مرة تعبني لما اخذه احس بمغص فضيع ولهذا السبب تركته
الله يرزقنا الذرية الصالحة
(( ربي لا تذرني فرداً وانت خير الوارثين))

شعولة
08-17-2009, 01:59 AM
انا دخلت عرض
وام ادري هل يمكنني ان اشترك معكم

rosesdreams
08-17-2009, 04:03 AM

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
كيفكم يا احلى فراشات
انا بصراحة حابة اني اشترك معاكم
وزني كان 65 وخلال اسبوعين اوصلت للـــ60 وناوية انشاءالله اكمل لين ما اوصل لــ55
وطولي 156
طبعا معاية تكيس في المبايض بس الدكتورة قالتي انه شي بسيط ومع المنشطات يصير حمل جربت العلاج مرة وحده وصارت لي ظروف وما قدرت اكمل (عندي بنوتة زي القمر عمرها سنتين ونص وليه سنة موقفة حبوب منع الحمل وما حملت)
وقررت اني ابدأ اعالج نفسي بنفسي
من اسبوعين بدأت اشرب منقوع المرامية مع البرداقوش 3 مرات في اليوم لأني سمعت انه يزيد الخصوبة
وبدأت استخدم خل التفاح طبعا ملعقتين مع نص كوب ما على الريق والحمدلله وزني بدأ يتحرك بس خايفة مع رمضان يرجع يزيد
كنت استخدم العسل مع حبوب اللقاح بس مرة تعبني لما اخذه احس بمغص فضيع ولهذا السبب تركته
الله يرزقنا الذرية الصالحة
(( ربي لا تذرني فرداً وانت خير الوارثين))

هلا فيك شعوله منورة واهلا بيك معانا وبينا
وان شاء الله تحققي كل اهدافك الي تتمنيها معانا وينزل وزنك وتحملي حمل طبيعي بدون اي منشطات

rosesdreams
08-17-2009, 04:18 AM
الجنسنج

الجنسنج نبات آسيوي الأصل ، عرف في الصين منذ زمن بعيد قبل الميلاد ، استخدمه الصينيون كثيراً في علاج العديد من الأمراض ، ونسجوا حوله الأساطير والحكايات ، وظل هذا العشب مدة طويلة غير معروف إلا عند الصينيين ، حتى بدأ علماء الغرب يجرون أبحاثهم وتجاربهم على هذا العشب .
ويتميز الجنسنج بشكله المميز والفريد ، والذي يشبه إلى حد كبير شكل جسم الإنسان

http://www.instablogsimages.com/images/2008/12/26/ginseng_root_SjEkq_20834.jpg

، ولعل هذا التشابه في الشكل هو الذي جعل الصينيين يسمونه بجذر الإنسان.
وللجنسنج أنواع عديدة منتشرة في أنحاء متفرقة من العالم ، ولكل منها خصائصها ، ومميزاتها .
ولقد أثبتت التجارب والبحوث العلمية كفاءة عالية للجنسنج وقدرة فائقة في تنمية القدرات الجنسية .. وقد استطاع الباحثون علاج بعض مشكلات العقم التي كانت تصيب بعض إناث حيوان النمس .

وهناك طرق متعددة يمكن تناول نبات الجنسنج واستخدامه عن طريقها ، ومن أهم هذه الطرق :

1 - طريقة المضغ :
حيث يؤخذ جزء صغير من جذر نبات الجنسنج ، ثم يمضغ مضغاً جيدا ، كما يفعل بالنسبة للبان ، حتى يستخرج ما به من عصارة ، ولا مانع بعد ذلك من بلع ما تبقى من المضغ .
شراب الجنسنج :
وفي هذه الطريقة تأخذ بعض أجزاء من نبات الجنسنج ويتم غليها في الماء لمدة تتراوح بين نصف ساعة وساعة ، ثم يترك حتى يبرد ويشرب.
ويمكن بذلك غلي كمية من نبات الجنسنج بهذه الطريقة ووضعها في الثلاجة ..
ويفضل غلي الجنسنج في إناء لا يتفاعل ولا يتأثر بغلي الماء.

الجنسنج Panax ginseng) Ginseng )

خبيرة الأعشاب من كاليفورنيا كاثي كيفل،ذكر قصتين عن رجلين كانا يعانيان من العقم واستعملا الجنسنج والبلميط المنشاري لإعادة بناء الصحة التناسلية بعد ذلك، كل من زوجة الرجلين أصبحت حاملاً . إنني لا أرفع قبعتي لهذه القصص، ولكن الحنسنج ظل معروفاً لقرون في أسياً كمقو للذكر والصحة التناسلية . بعض الدراسات أكدت أن الجنسنج ينبه النشاط الجنسي الذي يحتاجه بالطبع كل من يريد الإنجاب.
الجوافة psidium) Guava ، أنواع متعددة ) ، والأطعمة الأخرى المحتوية على فيتامين " جـ ".
تبين أن فيتامين " جـ " كمادة مغذية تكميلية فعال مثل العديد من الأدوية تعزز عملية الإخصاب في حالات عقم الرجال الناتجة عن الشذوذ في الحيوانات المنوية أو التصاقها . مالفن فيرباخ ( دكتوراه في الطب ، وأستاذ مساعد علم النفس في جامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس ، كلية الطب . يقترح تناول 1000 مجم يومياً .

( بالرغم من أن الاحتياج اليومي لفيتامين " جـ " حوالي 60 مجم فقط فإن تناول هذه الكمية يعتبر آمناً). بالإضافة للجوافة هناك مصادر نباتية لفيتامين " جـ " منها الشمام المر ونبات أمبلك وسوق الورد الفلفل الأحمر والفلفل الحلو وقرة العين .

الجينسينغ:

نبات كوري عرف شهرة كبيرة بوصفه النبات الأساسي الذي يحرض الطاقة الشهوانية، وقد كذب ذلك بعض العلماء، ولكن من الواضح أنَّ له تأثيراً جيداً على الصحة عموم
وتوجد عدة انواع من الجنسنج وهي الكوري والصيني والأمريكيوالسيبيري ويعتبر الصينيون الجنسنج الوصفة السحرية التي تعالج جميع الامراض بما فيذلك مشاكل الانتصاب. وقد عملت تجارب على حيوانات التجارب واثبت تأثيرة الجنسيالقوي. ويقول الصينيون ان الجنسنج يرد الرجل العجوز الى شاب قوي كما يقولون انهالعقار الذي يشعل النار المطفأة. وهناك عدة مستحضرات للجنسنج في الاسواق السعوديةومقننة ولكن يعتبر الكوري هو الافضل

هل تعلم

- ان الجسنج كان يستخدم في الطب الصيني منذ 2000 عام.
- ان استخدام الجنسنج كان مقصوراً على العائلات الحاكمة فقط.
- ان اسم الجنسنج مشتق من اللغة الصينية حيث يعني (الذي يشفي جميع الأمراض) و ذلك لقدرته العجيبة على الشفاء.
- ان الجنسنج له تأثير ايجابي بأنه يساعد الجسم بالتكيف على الظروف المرضية و التغلب على تلك الظروف.

rosesdreams
08-23-2009, 08:05 PM
هل يتغير وزنك بين يوم وآخر؟

http://www.nestle-family.com/uploads/imagelibrary/11cfa63b292844a5b46b73765b5be1d2_208.jpg

رغم أنه ليس من الضروري أن نقيس وزننا كل يوم، لكن الكثير منّا لا يستطيع مقاومة الوقوف على الميزان كل صباح لنرى إذا إذا كان هناك من انخفاض جديد في الوزن. الكثير من العوامل تؤثر على الوزن، من نسبة الماء في الجسم، إلى تغيير في مخزون الغلايكوجن أو حتى التغييرات في كتلة العضلات، فهذا التلاعب في الوزن من يوم الى آخر هو أمر طبيعي؛ وهذا لا يدلّ على زيادة أو نقصان في دهون جسمك ولا هو مقياس لنجاح اتباع حمية أو فشلها. عندما تصبحين أكثر إلماماً بهذه المعلومات، ستحررين نفسك من الصراع اليومي مع الميزان.

يتكوّن وزن جسمنا من 60% من الماء. وتغيّرات محتوى مياه الجسم اليومي هو أمر طبيعي. العوامل التي تؤثر على احتباس المياه في الجسم هي:

• كمية المياه التي نشربها: يبدو الأمر غريباً، ولكن كلما شربت كميات أقل من المياه، كلما احتجز جسمك الماء بداخله. حتى إذا كنت تعانين من القليل من الإجتفاف، يحتفظ الجسم بالمياه بداخله، مما قد يؤدي الى زيادة الوزن التي ترينها حين تقيسي وزنك. الحل؟ إشربي كمية وافرة من الماء.

• زيادة تناول الملح (الصوديوم) يلعب دوراً كبيراً في احتباس الماء في الجسم. قد تتوقعين وجوده بكثرة في الأطعمة المالحة مثل رقائق البطاطس، المكسرات والبسكويت المالح. لكن هل كنت تعلمين أن الصوديوم يتواجد أيضاً في الأطعمة غير المالحة مثل اللبن، الخبز والمأكولات المصنعة. لذا تأكدي من قراءة ملصقات المأكولات!

• زيادة الوزن قبل الدورة الشهرية: قد يحبس جسم المرأة كمية من الماء قبل الحيض. هذا أمر شائع وسرعان ما يختفي هذا الوزن الزائد عند ابتداء الدورة الشهرية. يمكنك التخفيف من احتباس الماء من خلال شرب الكثير من الماء، القيام بتمارين رياضية بانتظام، والتخفيف من تناول الملح.

• الغلايكوجن أيضاً يؤثر على مخزون المياه في جسمك: الغلايكوجن هو مخزون الطاقة في الجسم وهو عبارة عن كاربوهيدرات مخزّنة في الكبد والعضلات، مقرونة بـ1.5 إلى 2 كيلو من المياه. فعندما يقل مخزون الغلايكوجن خاصة عندما لا تتناولين النشويات، تقل نسبة المياه أيضاً. لذلك من الطبيعي أن نختبر تغيرات في مستوى الغلايكوجن والمياه وبالتالي تغييراً في الوزن بحدود كيلوغرام في اليوم دون أي تغييرات في مدخول السعرات الحرارية أو مستوى النشاط الجسدي.

هل التلاعب في الوزن، زيادة في الدهون؟إن تغيّر الوزن اليومي ليس بسبب أي زيادة في الدهون. فقد يكون ذلك نتيجة للعوامل المذكورة أعلاه أو أحياناً من كميّة ووزن الطعام الذي تتناولينه! الكيلوغرامان اللذان تكتسبيهما بعد عشاء كبير ليسوا فقط من الدهون. إنه وزن الطعام والشراب الذي تناولتيه. فوزن الوجبة يزول ساعات قليلة بعدما تتم عملية هضمهم. أما التناول المستمر لنسبة عالية من الوجبات الغنية بالدهون والسعرات الحرارية فيؤدي إلى تخزين الدهون وزيادة في الوزن.

عند اتباع حمية غذائية لتخفيف الوزن، لا تركزي على الرقم الذي ترينه على الميزان. المهم هو كيف تشعرين وترين نفسك. إذا كنت تقومين بالتمارين الرياضية وتتناولين الطعام الصحي، لا تستائي من بعض الزيادة على الميزان. هذه التغيرات طبيعية جداً!

سلسبيل22
08-24-2009, 12:07 AM
كل عام وانتم بخير

يعطيك العافيه ياروز يعني نهون على انفسنا من الطلوع عالميزان كل ساعه هههههههههههه

سلسبيل22
08-24-2009, 12:21 AM
روز ياقلبي تقدري تحطي لنا حميه مناسبه لشهر رمضان المبارك

والله يعطيك العافيه ويجزاك الفردوس الاعلى

rosesdreams
08-24-2009, 01:58 AM
كل عام وانتم بخير

يعطيك العافيه ياروز يعني نهون على انفسنا من الطلوع عالميزان كل ساعه هههههههههههه

روز ياقلبي تقدري تحطي لنا حميه مناسبه لشهر رمضان المبارك

والله يعطيك العافيه ويجزاك الفردوس الاعلى

هلا والله سلسبيل:0126:
وانت بالف خير
الله يعافيكي ياقلبي ايه طبعا لا تغلبي حالك بالطلوع على الميزان وتحاشي تطلعي على الميزان قبل الدورة انتظري اتخلصي منها وتوزني ولا تتوزني كل يوم يكفي مره في الاسبوع واتكون الصباح بعد الحمام وقبل الافطار

ان شاء الله سنعد لكم حميه خاصه بشهر رمضان وان شاء الله تكون جاهزه نهايه الاسبوع
:026:
الله يعافيكي وتسلميلي على الدعوه الحلوه

.(أم سلافة).
08-24-2009, 02:42 AM
مراااااااااااااااااااااحب جميعا
كل عاااااااااام وانتو بالف خير

ابشركم سار وزني من 61 الى 56

وسامحوني والله كثير مشغولة بس الحمدلله كثير عزيمتي قوية
وان شاءالله اكمل

احاول ادخل كل كم يوم

سلسبيل22
08-25-2009, 01:48 PM
مبروك ام سلافه نزول وزنك ماشاء الله عليك

روز الف شكر

رجائي بدعائي
08-25-2009, 09:50 PM
السلام عليكم
كل عام وانت بخير ورمضان مبارك
الله يعطيك العافية على الموضوع
انا بالأول مابغيت اشارك,, ماأحس روحي سمينه يعني مربوعة شوي
لكن يوم شفت اوزان البنات اللي 61 تقول سمينه انفجعت
الله يعافيك وزني 68 وطولي 160
كم يبغالي اوصل للوزن المثالي
وبالنسبه لاكلي الحلويات يعني موكثير آكلها
والغازيات محاربتها الا ميرندا الفراوله يعني كل شهرين مره
وباقي الاكل اللي يعجبني آكله ما أمنع روحي عن شي.
مرة ثانيه مشكووره ياغاليه ويارب اننا نستفيد من خبراتك

""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""

lady_n
08-28-2009, 11:45 AM
يبلي اضعف

سلسبيل22
09-01-2009, 02:43 PM
روز عسى ما شر ماعاد شفتك دخلتي الله يجعلك في خير :0154:
عموما انا الحمد لله نقصت كيلو وشوي من بداية رمضان وعقبال الكيلوات الباقي :ق0::ق5::ق1::ق2::ق7:

ஹ ஐ ღ °لمـسة دفـاء ஐ ღ °
09-03-2009, 08:23 PM
شكرآ على البرنامج الرائع جدآ جدآ

تم التصويت بس انا مشكلتي قبل زواجي هي الدوره مو منتظمه وكل مابين فتره وفتره اسمن وانحف وكان وزني بين ال80 وال70 ويوم تزوجت صار وزني 112:062::062:

واول ماكشفت كان عندي كل شي سليم اول ماتزوجت بشهوري الاولى من زواجي وبعد ماسمنت بعد كم شهر حصلت عندي تكيس اثرها من السمنه وانا طبعى اكل شوكلاته ومطاعم يعني زياده

والدوره عيت تنتظم معي نهائي من قبل زواجي والى الان :062::062::062:

اتمنى تساعديني حبيبتي :0154:

،،، دلوووعة زوجي ،،،
09-13-2009, 08:55 AM
السلام عليكم اختي روز
انتي دكرتي لازالة الكرش ( كمون مع ليمون )
هل عادي تشربه المرأه وهي نفاس او عليها الدوره؟؟
لان الحوامض ممنوعه بهالفتره؟؟
وشكرا لك

rosesdreams
09-16-2009, 04:13 AM
عدنا لكم اخواتي من جديد واعذروني لانقطاعي عنكم بسبب خلل في شبكه الانترنت عندي وان شاءالله نبقى على تواصل
لي عوده غدا معكم ان شاء الله

miro hony
09-17-2009, 07:12 AM
السلام عليكم هلا ام احمد وجميع الناس معلش غبت عنكم فترة لوبالوقت كتيرلوبالصفحات حوالى3صفحات ما كتبت لكنى كنت ماشية تمام وااللى مايعرف كنت مشتركة ووزنى145وبفضل الله وصل الانالى 122 واان شاء الله مستمرة واعذرونى على المغيب يارب نحمل كلنا ونخس

جلاكسى كوكى
09-17-2009, 12:48 PM
ميرسيى جدا على موضوعك وكنت فعلا لسه بفكر فى الموضوع دى بطريقة جديه
بصى يا حببتى انا متزوجه من سنه وبدات اتخن بشكل ملوظ يعنى من ساعات ما اتجوزت لحد انهارده زيت حاولى 17 ك ونفسى ينزلو ا وكنت خايفه على موضوع انى احمل فى اى لحظه علشان كدة محاولتش افكر فى وزنى علشان ميتاثرش الحمل وانا لحد الان مش حامل ونفسى احمل وفى نفسى الوقت نفسى انزل فى الوزن كدة اعتقد انك عرفتى موضوع الزياده الوزن اما بالنسبة لموضوع الحمل انا عندى مشكله فى انى صدرى بينزل لبن من قبل ما اتزوج ب 4 سنين وبدات اخد علاج ولكن مش بينشف اللبن وكمان كان عند زوجى مشاكل عنده انا عاوزة دلوقتى واسفه على الاطاله انزل الوزن وكمان احافظ بيها لو حصل اى حمل فى اى وقت

rosesdreams
09-18-2009, 11:55 AM
اخواتي اشكركم على مشاركتكم معنا على امل اللقاء بك في برنامج اخر في الصيف المقبل وكل عام وانتم بخير

بغلق وبفك التثبيت

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0