المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : س لبنت النيل والفراشات (حرقة اثناء الجماع)

^أميرة الشوق^
04-14-2006, 11:39 PM
مرحبا بنت النيل والفراشات...
اتمنى تجاوبوني على سؤالي...
انا من بداية زواجي اعاني من التهابات وكل مرة اتعالج .. علما اني واايد اهتم بنظافة هاي المنطقة..
ومن شهركان عندي الالتهاب والدكتورة عطتني تحاميل واستخدمتها...

والحين من يوم احس بالحرقة اثناء الجماع فقط وحتى بولي بعد الجماع يكون حار..
وما عندي افرازات ولا ريحة ...
هل هاي الحرقة طبيعية لانه زوجي ما اقترب مني من اسبوعين تقريبا وانا ما عندي اطفال؟؟...
ولا هاي الحرقة بسبب اخذي للكلوميد والابر والدوفستان؟؟؟...

انا عالجت الشهر الماضي وكانت عندي بويضة بحجم 18 وما صار حمل..
وانا خايفة يمكن الحمل ما صار لانه فيني الالتهاب...
اتمنى منكم الرد...

ربي لاتذرني فردا وانت خير الوارثين...

بنت-الشوامس
04-15-2006, 01:03 AM
أنا بعد يصيرلي نفس الشي نبي رد بليز بس انا مارجعت اي دكتورة من تزوجت وصارلي الان 3 اشهر

رذاذ الربيع
04-15-2006, 04:07 AM
انا كنت اعاني من نفس المشكله من ثالث اسبوع بعد زواجي
وهملته كذا يوم بس زاد علي وصرت حتى ما اقدر اجلس منه
رحت لدكتورة نساء وعطتني غسول وتحاميل لمدة ثلاث ايام
والحمد لله تخلصت من المشكله بعد اقل من اسبوع
اتمنى اكون افدتكم ولو بشيء يسير

dode1
04-15-2006, 04:31 AM
انا اسمع وايد يقولون ان الالتهاب يمنع الحمل عندهم فتعالجي من الالتهاب..........الله يرزقك الذرية الصالحة ويصلح حالك

مشتاقه لماما
04-15-2006, 12:11 PM
أحيانا تكون الالتهابات متكرره للمرأه رغم اهتمامها بنظافتها ....

ورغم تكرار العلاج ....

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وقد يكون السبب في تكرار هذا الأمر هو::::

عدم اهتمام الزوج بالنظافه ((( النظافه مش العطور ))))

قبل اللقاء مع زوجته

هذه مشكله تعاني منها كثير من النساء دون أن تنتبه أن زوجها هو السبب

لذا عليها أن تنبه زوجها لهذا الأمر !!!

---------------------------------------------------------------------------------

فطومة4
04-15-2006, 01:10 PM
انا بعد سمعت ان الالتهاب يمنع الحمل
وانا توني متعالجة منه والحمد لله انتهت

يبي لش تسوين تحليل بول عشان تتاكدين ادا كان عندك التهاب في
الابوال لانهة يمنع الحمل

بنت-الشوامس
04-15-2006, 01:21 PM
مشكورات يالغاليات على الردود (أم رؤى + DoDe1 + مشتاقة لماما + فطومه )وان شاء الله احمل قولوا آمين

عذاب الصمت
04-15-2006, 01:31 PM
انا كمان اعاني من
التهابات رغم اني تو خلصت من برنامج الكلوميد والابر
...............؟؟...............

بس الدكتور المعالج اعطاني حبوب استخدمتها وتحسنت حالتي بس انشالله مايكون له اثر رغم اني تعبت بالعلاج
ونشالله احمل ولا تاثر علي يارب

وهل التهابات تمنع الحمل <<<< خوفتوني بنات
التهابات المثانه البوليه هاذا الي اعاني منه

ياليت بنت النيل ترد عليكم فراشات
وعلي
والي عندها خلفيه تطمنا
انا دكتور الي متابعه معاه قال انشالله مجرد ماستخدم العلاج انشالله راح يتحسن وضع الالتهاب ونشالله
وقال ماراح ياثر بالحمل .............؟؟

reemal
04-15-2006, 01:42 PM
انا اللي اعرفه ان الالتهابات تمنع الحمل
الالتهابات مابنسكت عليها ابدا
اللي مش عارفاه هو هل الحرقة اللي حكيتي عنها هي نوع من الالتهابات؟ اتوقع نعم

^أميرة الشوق^
04-15-2006, 03:22 PM
خواتي :fhgfreagi :
بنت-الشوامس
أم رؤى
DoDe1
مشتاقة لماما
فطومه
عذاب الصمت
reemal

مشكورااات على الردود وان شاء الله بنت النيل بتفيدنا....
وان شاء الله يا رب يرزقنا بالذرية الصالحة وولد معافي ..

عندي سؤال ثاني:
اذا وحدة فيها الالتهاب وهي فيها الدورة ..
كيف تتعالج هل تستخدم التحاميل ايام الدورة ولا تنتظر لين ما اتخلص من الدورة..

بنت النيل**
04-15-2006, 04:49 PM
السلام عليكم اخواتي ..

بداية اختي التحاميل لا تستعمل اثناء الدورة مطلقا بل اذا جاءت الدورة اثناء العلاج تتوقفين عن العلاج المهبلي الى ان تنتهي الدورة ..

بالنسبة للالتهابات التي تحدث مع الزواج فهى التهابات المثانه ببكتيريا E-Coli وهذة تحتاج لعلاج بالمضادات الحيوية وليس بالتحاميل المهبلية ! ويفضل عمل فحص للبول ومزرعة للبول ولافرازات المهبل ...اذا الطبيبة لم تفعل ذلك معك اذا طريقة التشخيص خطأ وبالتالي العلاج خطأ وغير سليم .. وبالتالي تحتاجي ان تذهبي لطبيبة تاخذ عينة من البول وعينة من الافراوات وتجري عليهم مزرعة بكتيرية ثم تعطيكِ المضاد الحيوي المناسب مع الحرص على شرب الكثير من السوائل وتجنب الشاي والقهوة وينصح بشرب عصير التوت وايضا تناول كوب واحد يوميا من لبن الروب مع اهتمام الزوج بغسل يده وعضوه التناسلي قبل الجماع وايضا ينصح بالتبول وافراغ المثانه قبل الجماع وبعده بساعة ..

اما ردا على سؤالك حول هل الالتهابات تمنع الحمل فاجيب

نعم تمنع الحمل

ولكن

في حالة اهمال علاجها وتكرار حدوثها .

اما اذا تم العلاج ومتابعة الحالة فنسبة حدوث الحمل واردة جدا ..

بالنسبة لاضرارها في حالة اهمالها وعدم علاجها بالطريقة الصحيحة وعدم متابعتها من ناحية الحمل قد تؤدي الى مشاكل في الحمل كانتقالها الى الجنين واصابته بعدة مشاكل في السمع والجهاز العصبي لاسمح الله والتخلف والتاخر في النمو .او قد تؤدي الى مشاكل في الجهاز التناسلي وقد تؤدي الى اجهاض الجنين في الشهور الاولى في حالة الالتهابات الشديدة مع الحمل .او قد تسبب الولادة المبكرةpremture laborاو حدوث انفجار لماء الجنين المبكر premature rupture of membranesاو جنين ناقص الوزن low-birth weight

اما الناحية الصحية للمراة :

فان عدم العلاج قد يؤدي الى التهابات عنق الرحم ومنه قد يصعد التهاب الى الحوض ممايؤدي الى التهابات متعددة في الحوض تعرف باسم...

التهابات الحوض PELVIC IN FLAMMATORY DISEAE

وهي عبارة عن التهابات الجهاز التناسلي العلوي للمراة نتيجة صعود الالتهابات لاعلى من المهبل وعنق الرحم ومنه الى الرحم وقناة فالوب ومنه الى المبايض وتجويف الحوض اسفل البطن ...

عادة تكون نتيجة الاصابة بالتهابات بكترية جنسية نتيجة الاتصال الجنسي ***ully transmitted infectionكالبكتريا المسببة لسيلان gonorrheaوالكلاميدياchlamydiaو في بعض الحالات الترايكومناسtrichomoniasis..وف ي حالات البكتريا اللاهوائيةanaerobic bacteriaوالتي تكون في المهبل او فتحة الشرج او الفتحة البوليه التي تستغل فرصة الاصابة بالتهابات فتصعد لاعلى كما في حالة الE.COLI...

عادة قد تصعد البكتريا من المهبل الى الاعلى في حالة حدوث توسيع مع وجود الالتهابات في المهبل كما في حالة :
الولادة,الاجهاض,زرع اللولب ...ولذلك يفضل في حالة الاصابة بالتهابات عدم زرع اللولب وتجنبه ....

وهناك نوعين لتهابات الحوض :
1- التهابات الحوض الحادة ACUTE PELVIC INFLAMMATORY DISEASE
وهي تحدث فجأة وتكون حادة حادة ويكون الم فيها شديد في اسفل البطن والظهر مع ارتفاع في درجة الحرارة وحدوث رعشة وقشعريرة ويجد الطبيب في هذه الحالة ارتفاع في معدلات الكريات الدم البيضاء WBCSيصل الى اعلى من 10,000كما ان معدل التسرب يكون عالي ESRويكون هناك غثيان وقيءوافرازات مهبيلة صديدة او ذات رائحة كريهة ...وفي هذه الحالة تحتاج المريضة الى علاج عن طريق ثلاثة الى نوعين من المضاد الحيوي عبر الوريد لتدارك الالتهابات واغلب المضادات المستخدمة هي amoxycillin,metronidazole,doxy cycline

2-التهابات الحوض المزمنة CHRONIC PELVIC INFLAMMATORY DISEASE
وهي تحدث تحدث على مدى طويل من الاهمال وعدم العلاج .ومن اعراضه:
1- وجع اسفل البطن ,الم اسفل الظهر ..
2-وجع في الناحية اليمنى من اعلى البطن
3-الم عند الجماع
4- افرازات مهبلية غير طبيعية او حدوث افرازات مصحوبة بقطرات دم خلال الشهر

وعموما عندما يقوم الطبيب بعمل فحص سريري مهبلي في كلا النوعين من التهابات الحاد والمزمن قد يجد ان هناك الم في اسفل البطن والم شديد في عنق الرحم مع تحريكه في الجهتين adenxal tendernessويلاحظ افرازات مهبلية احيانا تكون ذات رائحة كريهة..كما يقوم بعمل تصوير للحوض لتاكد من الالتصاقات ..وقد يقوم بعمل تنظير لتاكد ايضا من الالتصاقات في الحوض او مدى انتشار التهابات او الصديد laproscopy...

وفي حالة الالتهابات المزمنة تحتاج المريضة الى اخذ المضاد الحيوي على الاقل لمدة اسبوعين عبر الفم ...

.واحيانا لاترافق المريضة اعراض في التهابات المزمنة الا في حالة تمركز الالتهابات في الحوض او الانبوب ..حيث تصعد البكتريا الى الرحم ومنها الى قناة فالوب وقد تتمركز في الانبوب فتؤدي الى تكوين انتننات صديدية abscessمما يؤدي الى تدخل جراحي لازالته ...

وفي حالات كثير قد يلاحظ ان الالم المزمن الطويل قد يؤدي الى التصاقات في الانبوب وتجويف الحوض وايضا قد يحتاج الى تدخل جراحي لازالة التصاقات لانها قد تؤدي الى العقم وعدم مقدرة الحيوانات المنوية من الوصول الى البويضة لتلقيحها وبالتالي الى العقم نتيجة التصاقات البوق tubal occlusionتصل الى 12-50%مع كل حالة التهاب حوض لم يتم علاجه في الوقت المناسب...كما تزداد نسبة الحمل الخارجي ectopic pregnancyبنسبة تصل الى 12-15%.

لذلك على كل من تعاني من اى مشاكل فى الافرازات او غيرها ان تعالج نفسها فورا ...

تحياتي لكن ..

^أميرة الشوق^
04-15-2006, 09:32 PM
مشكورة اختي الغالية بنت النيل وجزاج الله خير وان شاء الله الله يجعله في ميزان حسناتج..
بصراحة بردودج الواحد يرتاح ويستفيد ويتعلم اشياء كثيرة والله يكثر من امثالج...

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0