المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هنــــا فقط : أجيب على طلباتكن بشأن تحديد يوم الإباضة ( لحدوث الحمل ) ...

الصفحات : 1 [2] 3 4

ام الزهراء1
05-03-2006, 10:13 PM
جزاكي الله خيرا على المساعدة و جعلها ربي في موازين حسناتك

بنت النيل**
05-03-2006, 10:16 PM
مشكورة اختي بنت النيل على الموضوع
اخر دورتين هما بتاريخ
الاولى 7/3/2006 بدايتها

الثانيه 23/4/2006بدايتها

ماهي الايام التي يحصل فيها الحمل

شكرا

السلام عليكم ..

مقدار الدورتين اختي هما 48 يوم وبالتالي الدورة غير منتظمة وعادة اذا ما نزلت الدورة بهذا المقدار تكون دورة ( لاإباضة ) اي لا يكون فيها تبويض ..

للتاكد هل عندك اباضة او لا ؟؟ انصح بمتابعة التبويض بالسونار عند الطبيبة ..

تحياتي لكِ ...

بنت النيل**
05-03-2006, 10:21 PM
عزيزتي بنت النيل
انا الي الان لم تنزل الدوره وعملت تحليل منزلي ولكن ظهرت النتيجه سالبه فهل سيكون واضح بدم علما بان ارتفاع درجة الحراره مزال مصاحبني منذو فتره وكذلك كثرة التبول وهذا الذي لاحضته فقط من تغيرات وقد سمعت بان المراءة التي تجهض فان الحمل الثاني لايتضح الا بعد شهر او اكثر فما مدا صحت هذه المعلومه علما باني اجهضت مرتين واخر مره كانت منذو 9 شهور...............................
وجزاك الله خيرا

السلام عليكم اختي ..

اختبار الحمل المنزلي لا يتم الا بعد تاخر الدورة عن موعدها بـ10 ايام او اكثر وانتي الدورة متأخرة 6 ايام فقط لذلك كنت دقيقة في نصحك بعمل اختبار الحمل بالدم لانه ادق في هذا الوقت ..

لذلك انتظري 4 ايام واعيدي اختبار الحمل المنزلي اذا سالب اجري اختبار الحمل بالدم ..

تحياتي ..

بنت النيل**
05-03-2006, 10:24 PM
شكرا على ردك السريع يا بنت النيل
الى اليوم لم تأتيني الدورة ولكن في الصبح نزل مني خيوط من الدم
قليل جدا وبعدها لم ينزل شي
يرجى الرد هل هذا دليل على شي
ميشو97

مرحبا اختي ..

انتظري 3 ايام لربما يكون الخيط الرفيع من مقدمات الحيض ,, اذا لم تنزل الدورة خلال الـ3 ايام اجري اختبار حمل بالدم للتاكد ...

تحياتي ..

بنت النيل**
05-03-2006, 10:25 PM
جزاكي الله خيرا على المساعدة و جعلها ربي في موازين حسناتك

بارك الله فيكِ غاليتي ..

الف شكر لكِ ..

اجوانا
05-03-2006, 10:46 PM
ممكن يا بنت النيل اسأل هل دورتي منتظمة ام لا ولك جزيل الشكلا
6/3
2/4

ملاكt
05-04-2006, 02:12 AM
الله يجزاك خير يابنت النيل على تجاوبك السريع

س/ أنا سألتك عن الحمل ببنت قلتي قلتي ست أيام قبل يوم الإباضه

طيب لو سار الجماع يوميا في الست أيام + يوم الإباضة + بعده بيومين

ماذا ينتج ؟؟؟؟

الفارسه العربيه
05-04-2006, 04:23 AM
الله يجزاك خير على هذا الموضوع لاكن أبغى أعرف موعد التبويض عندي علشان أبغى أعمل مانع في تلك الايام علشان مايحصل حمل لأن ابني صغير موعد الدوره الماضيه1 ابريل
والدوره الثانيه جاتني في 28 ابريل

هنودتي
05-04-2006, 12:03 PM
مرحبا د. بنت النيل
حبيت اعرف متى موعد التبويض عندي وايام الجماع
شهر مارس دورتي كانت في 25
وشهر ابريل دورتي في 24
وجزاكي الله الف خير

بنت النيل**
05-04-2006, 04:13 PM
ممكن يا بنت النيل اسأل هل دورتي منتظمة ام لا ولك جزيل الشكلا
6/3
2/4

السلام عليكم ..

نعم اختي الدورة منتظمة ومقدارها 28 يوم مما يعني ان يوم الاباضة هو اليوم الـ14 من اول يوم للدورة اي بتاريخ 15 ابريل ..

وهي تعني ان الاباضة انتهت ..

تحياتي ..

بنت النيل**
05-04-2006, 04:16 PM
الله يجزاك خير يابنت النيل على تجاوبك السريع

س/ أنا سألتك عن الحمل ببنت قلتي قلتي ست أيام قبل يوم الإباضه

طيب لو سار الجماع يوميا في الست أيام + يوم الإباضة + بعده بيومين

ماذا ينتج ؟؟؟؟

كما ذكرت لكِ ..

ينتج عنه ان يحدث الحمل اذا ربنا اراد بجنين ذكر او انثى ..

وفي حالة عدم الرغبة في تحديد جنس المولود سيتم الجماع قبل يوم الإباضة بـ4 ايام ( وليس 6 ايام كما في حالة الجماع للحمل بأنثى ) + يوم الاباضة + يومين = 7 ايام ..

تحياتي ..

بنت النيل**
05-04-2006, 04:20 PM
الله يجزاك خير على هذا الموضوع لاكن أبغى أعرف موعد التبويض عندي علشان أبغى أعمل مانع في تلك الايام علشان مايحصل حمل لأن ابني صغير موعد الدوره الماضيه1 ابريل
والدوره الثانيه جاتني في 28 ابريل

بارك الله فيكِ اختي ..

كما ذكرت من قبل اني عادة لا احسب بغرض منع الحمل لان طريقة العزل والآمان ليست آمنه لمنع الحمل بشكل تام ..

عموما دورتك مقدارها 28 يوم ويوم الاباضة هو اليوم الـ14 من اول يوم للدورة اي بتاريخ 11 مايو ..

تحياتي لكِ ...

بنت النيل**
05-04-2006, 04:26 PM
مرحبا د. بنت النيل
حبيت اعرف متى موعد التبويض عندي وايام الجماع
شهر مارس دورتي كانت في 25
وشهر ابريل دورتي في 24
وجزاكي الله الف خير

مرحبا اختي ..

مقدار الدورتين 31 يوم مما يعني ان يوم الإباضة سيكون في اليوم الـ17 من اول يوم للدورة اي بتاريخ 10 مايو

وبالتالي يتم الجماع من يوم 6 مايو الى 12 مايو ( يوميا او يوم بعد يوم ) ..

والله الموفق ...

ملاكt
05-04-2006, 04:34 PM
الله يوفقك يآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآرب

ومن كل شر يحمييييييييييييييييييييييييك

أنا ودي ببنت بس أخاف إني أعدي أيام الخمل ويفوتني الحمل

عشان كذا قلت أضمن الحمل وإلي يجي من الله حياااااااه الله
خاصة أني لي 3سنوات أستخدم جنيرا ولي شهرين مبطلتها وأخاف أنها تسبب تأخير حمل

**دمعه امل **
05-04-2006, 09:09 PM
thank you bint alnil

sweet2006
05-04-2006, 11:56 PM
عزيزتي بنت النيل اولا اشكرك على مجهودك الطيب والله يجعلها في ميزان حسناتك انا كنت استعمل حبوب منع الحمل وصاري 7شهور مااسعملتها بس ماصار حمل وهذا تاريخ اخر 3دورات 22\2\2006 27\3\2006 27\4\2006

ام مياس الشريف
05-05-2006, 01:59 PM
عزيزتى بنت النيل ارجوك ساعدينى
اول دورة كانت 5 ابريل
ثانى دورة 3 مايو
وهل تنصحينى بوقت معين للجماع او اخذ اى منشطات
شكرا لك

um 3mar
05-05-2006, 03:21 PM
alsalam 33alaykom jameee3
7abeaty 3azeezaty bent al neel
bleeeez sa3deeny alla yjzeek alf alf alf 7'eeeeer ya rab
ana tzawajt shahar 8
w ayam dawraty
febrayer>>1
mars>>3
mars>>30
april>>28
sa3daany tkfeen
d3awatkom le be altherya alsal7a w almo3afa

دموع الاحزان
05-05-2006, 07:05 PM
عزيزتي بنت النيل
لقد اتتني الدورة ب 23\2 واتتني ب 25 \3 واليوم 30 \4 ولم تاتي هذا الشهر لقد عملت فحص للحمل وطلع سلبي
وانا تقريبا من اسبوع واشعر بمغص ببطني كالذي يصيبني ايام الدورة ولكن لم تاتي حتى الان
ما رايك طبعا عملت الفحص في البيت في فحص الحمل والنتيجة سلبي وطبعا من الصعب الذهاب هنا وعمل تحليل دم لاني غير مشتركه بالتامين وطبعا اخر الاشهر مرة تقدم ومرة تتاخر 5 ايام يعني اصبحت غير منتظمه ما الحل
السلام عليكم اختي بالله بنت النيل
الى اليوم لم تاتني الدورة ولقد ذهبت امس الى عيادة المسجد وعملت هناك ايضا فحص حمل عن طريق البول وطلعت النتيجة سلبي وعملتها العصر واليوم هو 11 ماذا علي ان افعل وهذه اول مرة تتاخر علي الدورة هل الحالة النفسيه لها دور علما لانني بالغربه وبالاسبوعين الي مضوا كنت كثير متوترة
وعلى فكرة انا من النوعيه لما يصير عندي حمل باولادي كانت تاتيني علامة بنفس موعد الدورة يعني تنزل دماء ولكن قليله جدا تقعد يومين وتذهب ويكون حمل باذن الله
ولقد طلبت من الممرضة ان تعمل لي فحص دم للتاكد اخبرتني انه شيء عادي ان تغيب الدوره لعند اسبوعين
وهل هذا صحيح لقد تعبت نفسيتي كثير لانني غير متاكدة
افيديني مما افادك الله وبارك الله بك

فرولة200
05-05-2006, 08:59 PM
:frafgagir
السلام عليكم
اختي بنت النيل كيف الحال ويعطيك العافية على المجهود المبذول
وجعلها في موازين اعمالك ماطول عليك انا كانت اخر دورة لي في
10 /3 6/4 5/5
وامن من الله ان يرزقني ولد واذا فية ايام يكون نسبة الاولاد اكثر توضحين
وشكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

:frcvbhagi

ميشو97
05-05-2006, 10:07 PM
اختي بنت النيل
اخر دورة كتنت في31/3/2006 والدورة اللي قبل كانت في7/3/2006
كم يوم تتأخر الدورة علشان اعرف اني حامل وهل تكون افرازات الحمل كثير ة في بداية الدورو وكيف اعرف اني حامل بدون تحليل
مع شكري ميشو97

اختي بنت النيل
يرجى الرد الى اليوم لم تأتني الدورة ولكن ينزل علي شي لونة بني خفيف و يوقف شوي
اليوم لي يومان وهو ينزل علي
وان خائفة جدا ارجو اجابتي

أم موزه
05-06-2006, 11:09 AM
اختي بنت النيل
اخر دورة كانت في19/4/2006 والدورة اللي قبل كانت في24/3/2006

مالكة الاحزان
05-06-2006, 02:24 PM
اختي بنت النيل انا سبق وان طلبت منك تحديد موعدالاباضه وطلبتي مني تحديد موعد دورتين 0انا جتني الدورةبتاريخ 5ـ4ـ2006 وانتهت 10ـ4ـ2006
والشهر هذا جتنيي يوم 6ـ5ـ2006 يعني االان علي الدوره ارجومنكي اختي تحديد وقت الاباضه ارجوكي ردي علي بسرعه

reemi_2006
05-06-2006, 05:15 PM
الدورة جتني في 9-3
9-4
6-5 الرجاء حساب موعد التبويض مع ان الدكتورة تقول التبويض عندي ضعيف وراح اخذ كلوميد من ثاني يوم يعني بكرة وابر والله يستر..........

أم الريم
05-06-2006, 06:02 PM
عزيزتي بنت النيل أشكرك على تعبك معانا ..
المهم أنا دورتي منتظمه كل 25 يوم بس هذا الشهر تأخرة علي الدورة 5 أيام أول دورة كانت 24/3 و الثانيه كانت 23/4 و كانت متأخرة علي ..لأني كنت شايله اللولب ..أبا أعرف متا راح يكون يوم الإباضة عندي .. ممكن سآل ؟؟
أنا هذا الشهر بديت آخذ حبوب منع حمل 21 بس باخذها لغايه شهر 6 يعني بستخدمها بس شهرين حابه أسأل هل الحبوب راح تأخر الحمل أو لاء .. و آســـــــــــــــــــــــــــــــف على الإزعـــــــــــــــــــــــــــــــــــاج ..

تحياتي ..
أم الريم ..

امنيات
05-06-2006, 06:08 PM
اختي بنت النيل تاريخ الدورات 2/2/2006 1/3/2006 4/4/2006 والاخيره هذي اخذت فيها تلقيح صناعي وحبوب دفستون ولم ينجح وجاتني الدوره1/5/2006 وهذا الشهر لن اخذ شي من المنشطات ولكن اريد موعد الاباضه ولك جزيل الشكر

صمت الأيام
05-07-2006, 02:47 AM
هلا اختي بنت النيل ارجو ان تحددي لي ايام التبويض والأباضة لحدوث الحمل صارلي متزوجه من سنه لم احمل
اول يوم لأخر دورتين بالميلادي 1ابريل
الدورة الثانية اول يوم بالميلادي 1مايو
وهل هي منتظمة ؟
يوم رحت حق الدكتورة قالت كل شي سليم والحمدلله وقالت حقي لوياتج الدوره مره ثانيه تعالي بعطيك حبوب منشط ابغي اعرف شواسم الحبوب المنشط ومتى تأخذ قبل الدوره أوبعدها

صمت الأيام
05-07-2006, 03:02 AM
هلا اختي بنت النيل ارجو ان تحددي لي ايام التبويض والأباضة لحدوث الحمل
اول يوم لأخر دورتين بالميلادي1ابريل
الدورة الثانية اول يوم بالميلادي1مايو
وهل هي منتظمة ؟
عزيزتي صارلي متزوجة من سنه وماحدث حمل وأنا رحت حق الدكتوره سويت فحوصات قالت لي كل شي سليم والحمدالله وقالت حقي لوجاتك الدوره مره ثانيه تعالي بعطيك حبوب منشطه شوهذي الحبو ب وكيف تأخذ قيل الدوره أوبعد الدوره

ابتهال أم علي
05-07-2006, 11:41 AM
سلام عليكم وعلى كل فراشة في الموقع
هي اول مشاركة لي
وهذا الموضوع شاغلني من زمان
انا دروتي كانت منتضمة بحيث انها متجي إلا في نفس الوقت من كل شهر لاكن من اتزوجت صارت معفوسة اشوي بحث انا تتقدم يومين او تتأخر يومين . لاكن هذا الشي ماكان اهمني بحيث اني وزوجي في ذاك الوقت كنا مأجلينموضوع الحمل بس الشهر اللي طاف قررنا اكون الينا طفل بس الي صار انة دلورتي اتأخرت 5 ايام وما ادري هل موعد الاباضة يتأثر
أخر دورتين هم 19/3
24/4

Amanybh
05-07-2006, 12:59 PM
أختي بنت النيل

شكراً على جهودكِ ، وجعلها الله في ميزان حسناتكِ

آخر أربع دورات لي :

22/2

19/3

13/4

7 /5

مقدار دورتي 26 يوم

و موعد دورتي هذا الشهر كان 8/5 لكنها نزلت اليوم فجراً أي أنها تقدمت للمرة الأولى منذ سنوات ، أعرف أن تأخر أو تقدم يوم لا مشكلة به حتى وإن كانت دورتي في العادة منتظمة جداً

لكن هل تختلف في هذه الحالة أيام التبويض ؟؟؟

فيصبح يوم التبويض 17/6 بدلا من 18/6 ، أو التغيير كان في الشهر الماضي لا في الدورة حالية ؟؟؟

بنت النيل**
05-07-2006, 06:04 PM
عزيزتي بنت النيل اولا اشكرك على مجهودك الطيب والله يجعلها في ميزان حسناتك انا كنت استعمل حبوب منع الحمل وصاري 7شهور مااسعملتها بس ماصار حمل وهذا تاريخ اخر 3دورات 22\2\2006 27\3\2006 27\4\2006

السلام عليكم ..

مقدار اخر دورتين 32 يوم مما يعني ان يوم الاباضة هو اليوم الـ18 من اول يوم للدورة اي بتاريخ 14 مايو ..

وبالتالي يتم الجماع من يوم 10 مايو الى 16 مايو ( يوميا او يوم بعد يوم )

تحياتي ...

بنت النيل**
05-07-2006, 06:07 PM
عزيزتى بنت النيل ارجوك ساعدينى
اول دورة كانت 5 ابريل
ثانى دورة 3 مايو
وهل تنصحينى بوقت معين للجماع او اخذ اى منشطات
شكرا لك

مقدار اخر دورتين 29 يوم وبالتالي يوم الاباضة هو اليوم الـ15 من اول يوم للدورة اي بتاريخ 17 مايو ...

وبالتالي يتم الجماع من يوم 13 مايو الى 19 مايو ( يوميا او يوم بعد يوم )

اما تناول المنشطات فيجب عمل فحص بالسونار على المبايض لمعرفة هل في حاجة لها ام لا؟؟

تحياتي ...

بنت النيل**
05-07-2006, 06:12 PM
alsalam 33alaykom jameee3
7abeaty 3azeezaty bent al neel
bleeeez sa3deeny alla yjzeek alf alf alf 7'eeeeer ya rab
ana tzawajt shahar 8
w ayam dawraty
febrayer>>1
mars>>3
mars>>30
april>>28
sa3daany tkfeen
d3awatkom le be altherya alsal7a w almo3afa

السلام عليكم اختي ومرحبا بك فراشة جديدة معنا ..

مقدار اخر دورتين 30 يوم ويعني ذلك اني يوم الاباضة هو اليوم الـ16 من اول يوم للدورة اي بتاريخ 13 مايو ..

وبالتالي يتم الجماع من يوم 9 مايو الى 15 مايو ( يوميا او يوم بعد يوم )

تحياتي ..

بنت النيل**
05-07-2006, 06:17 PM
السلام عليكم اختي بالله بنت النيل
الى اليوم لم تاتني الدورة ولقد ذهبت امس الى عيادة المسجد وعملت هناك ايضا فحص حمل عن طريق البول وطلعت النتيجة سلبي وعملتها العصر واليوم هو 11 ماذا علي ان افعل وهذه اول مرة تتاخر علي الدورة هل الحالة النفسيه لها دور علما لانني بالغربه وبالاسبوعين الي مضوا كنت كثير متوترة
وعلى فكرة انا من النوعيه لما يصير عندي حمل باولادي كانت تاتيني علامة بنفس موعد الدورة يعني تنزل دماء ولكن قليله جدا تقعد يومين وتذهب ويكون حمل باذن الله
ولقد طلبت من الممرضة ان تعمل لي فحص دم للتاكد اخبرتني انه شيء عادي ان تغيب الدوره لعند اسبوعين
وهل هذا صحيح لقد تعبت نفسيتي كثير لانني غير متاكدة
افيديني مما افادك الله وبارك الله بك

السلام عليكم ..

يفضل عمل اختبار البول في الصباح الباكر ,, وعليكِ بالانتظار الى ان تكملي اسبوعان فاذا كان طبيعي ( كما اشارت الممرضة ) ستجدي الدورة حاضرة واذا لم تنزل يجب عمل اختبار حمل بالدم اذا سلبي يجب التوجة للطبيب لاعطائك حبوب لتنزيل الدورة ..

اذا تكرر الامر لاكثر من شهرين يجب عمل فحوصات هرمونية لمعرفة السبب في اضطراب الدورة .

ونعم الحالة النفسية لها تاثير ولكن يؤكد بعد عمل الفحوصات الطبية لاستبعاد ان يكون السبب عضوي ..

اما ان تتعودي على علامة معينة لحدوث الحمل فلكل حمل وضعة وطبيعته ..

تحياتي لكِ ...

بنت النيل**
05-07-2006, 06:20 PM
:frafgagir
السلام عليكم
اختي بنت النيل كيف الحال ويعطيك العافية على المجهود المبذول
وجعلها في موازين اعمالك ماطول عليك انا كانت اخر دورة لي في
10 /3 6/4 5/5
وامن من الله ان يرزقني ولد واذا فية ايام يكون نسبة الاولاد اكثر توضحين
وشكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

:frcvbhagi

السلام عليكم ..

مقدار اخر دورتين 30 يوم ويعني ذلك ان يوم الاباضة المتوقع هو اليوم الـ16 من اول يوم للدورة اي بتاريخ 20 مايو ..

وبالتالي يتم الجماع من يوم 16 مايو الى 22 مايو ( يوميا او يوم بعد يوم )

اذا ترغبين في الحمل بذكر بعد ارادة الله يتم الجماع من يوم 20 مايو - 22 مايو فقط

تحياتي ...

بنت النيل**
05-07-2006, 06:27 PM
اختي بنت النيل
يرجى الرد الى اليوم لم تأتني الدورة ولكن ينزل علي شي لونة بني خفيف و يوقف شوي
اليوم لي يومان وهو ينزل علي
وان خائفة جدا ارجو اجابتي

اختي الغالية الان انتي في اليوم الـ37 من اول يوم لاخر دورة جاءت لكِ

فانصحك بعمل اختبار حمل بالدم اذا سالب يفضل الذهاب للطبيبة لفحصك لربما السبب في الافرازات وتاخر الدورة مع عدم وجود حمل هو بسبب " الخلل الهرموني " وفي هذة الحاله ستعطيكِ دواء لتنزيل الدورة ثم تقومي بعمل فحوصات هرمونية للاطمئنان ..

تحياتي ...

بنت النيل**
05-07-2006, 06:30 PM
اختي بنت النيل
اخر دورة كانت في19/4/2006 والدورة اللي قبل كانت في24/3/2006

مقدار الدورتين 26 يوم ويعني ذلك ان يوم الاباضة هو اليوم الـ12 من اول يوم للدورة اي بتاريخ 30 ابريل ..

ونحن في 7 مايو مما يعني ان الاباضة انتهت ,,,

متوقع نزول الدورة يوم 14 مايو اذا لم تنزل انتظري 10 ايام اذا لم تنزل اجري اختبار الحمل بالدم للتاكد ..

تحياتي ..

بنت النيل**
05-07-2006, 06:33 PM
اختي بنت النيل انا سبق وان طلبت منك تحديد موعدالاباضه وطلبتي مني تحديد موعد دورتين 0انا جتني الدورةبتاريخ 5ـ4ـ2006 وانتهت 10ـ4ـ2006
والشهر هذا جتنيي يوم 6ـ5ـ2006 يعني االان علي الدوره ارجومنكي اختي تحديد وقت الاباضه ارجوكي ردي علي بسرعه

مقدار اخر دورتين 32 يوم مما يعني ان يوم الاباضة هو اليوم الـ18 من اول يوم للدورة اي بتاريخ 23 مايو ..

وبالتالي يتم الجماع من يوم 19 مايو الى 25 مايو ( يوميا او يوم بعد يوم )

تحياتي ..

بنت النيل**
05-07-2006, 06:39 PM
الدورة جتني في 9-3
9-4
6-5 الرجاء حساب موعد التبويض مع ان الدكتورة تقول التبويض عندي ضعيف وراح اخذ كلوميد من ثاني يوم يعني بكرة وابر والله يستر..........

مقدار اخر دورتين 28 يوم وبالتالي يوم الاباضة هو اليوم الـ14 من اول يوم للدورة ..اي بتاريخ 19 مايو

طالما سيتم تناول منشطات فيجب ان يتم متابعة الاباضة بالسونار من اليوم الـ10 من اول يوم للدورة ومنه يتم تحديد ايام الجماع المثلى لحدوث الحمل ..

ومن المفترض ان تكون البويضة في اليوم الـ10 او الـ11 من اول يوم للدورة بحجم يتراوح ما بين 12-14 ملم فاذا كانت كذلك اذن اباضتك جيدة واذا اقل اذن تعاني من ضعف ..

تحياتي لكِ ..

بنت النيل**
05-07-2006, 07:10 PM
عزيزتي بنت النيل أشكرك على تعبك معانا ..
المهم أنا دورتي منتظمه كل 25 يوم بس هذا الشهر تأخرة علي الدورة 5 أيام أول دورة كانت 24/3 و الثانيه كانت 23/4 و كانت متأخرة علي ..لأني كنت شايله اللولب ..أبا أعرف متا راح يكون يوم الإباضة عندي .. ممكن سآل ؟؟
أنا هذا الشهر بديت آخذ حبوب منع حمل 21 بس باخذها لغايه شهر 6 يعني بستخدمها بس شهرين حابه أسأل هل الحبوب راح تأخر الحمل أو لاء .. و آســـــــــــــــــــــــــــــــف على الإزعـــــــــــــــــــــــــــــــــــاج ..

تحياتي ..
أم الريم ..

مرحبا اختي ..

مقدار الدورتين 30 يوم وهذا يعني ان يوم الاباضة هو اليوم الـ16 من اول يوم للدورة اي بتاريخ 8 مايو ..

وبالتالي فالاباضة ستحدث غدا واذا ترغبين في الحمل فيجب ان يتم الجماع من اليوم وغدا الى يوم 10 مايو ..

اما تاثير الحبوب على الحمل من استعمال شهرين فلن تؤثر ان شاء الله ..

تحياتي ..

بنت النيل**
05-07-2006, 07:25 PM
اختي بنت النيل تاريخ الدورات 2/2/2006 1/3/2006 4/4/2006 والاخيره هذي اخذت فيها تلقيح صناعي وحبوب دفستون ولم ينجح وجاتني الدوره1/5/2006 وهذا الشهر لن اخذ شي من المنشطات ولكن اريد موعد الاباضه ولك جزيل الشكر

مقدار الدورتين 28 يوم وبالتالي يوم الاباضة المتوقع هو اليوم الـ14 من اول يوم للدورة ..اي بتاريخ 14 مايو

وعليه يتم الجماع من يوم 10 مايو الى 16 مايو ( يوميا او يوم بعد يوم )

تحياتي ..

بنت النيل**
05-07-2006, 07:30 PM
هلا اختي بنت النيل ارجو ان تحددي لي ايام التبويض والأباضة لحدوث الحمل صارلي متزوجه من سنه لم احمل
اول يوم لأخر دورتين بالميلادي 1ابريل
الدورة الثانية اول يوم بالميلادي 1مايو
وهل هي منتظمة ؟
يوم رحت حق الدكتورة قالت كل شي سليم والحمدلله وقالت حقي لوياتج الدوره مره ثانيه تعالي بعطيك حبوب منشط ابغي اعرف شواسم الحبوب المنشط ومتى تأخذ قبل الدوره أوبعدها

مرحبا ..

مقدار الدورتين هما 31 يوم وهذا يعني ان يوم الاباضة المتوقع هو اليوم الـ17 من اول يوم للدورة اي بتاريخ 17 مايو ..

وعليه انصح ان يتم الجماع من يوم 13 مايو الى 19 مايو ( يوميا او يوم بعد يوم )

اما اسم المنشط هو الكلوميد وهو يؤخذ اثناء الدورة الشهرية اما اليوم الثاني او الخامس منها ولمدة 5 ايام ..

تحياتي ..

بنت النيل**
05-07-2006, 07:35 PM
سلام عليكم وعلى كل فراشة في الموقع
هي اول مشاركة لي
وهذا الموضوع شاغلني من زمان
انا دروتي كانت منتضمة بحيث انها متجي إلا في نفس الوقت من كل شهر لاكن من اتزوجت صارت معفوسة اشوي بحث انا تتقدم يومين او تتأخر يومين . لاكن هذا الشي ماكان اهمني بحيث اني وزوجي في ذاك الوقت كنا مأجلينموضوع الحمل بس الشهر اللي طاف قررنا اكون الينا طفل بس الي صار انة دلورتي اتأخرت 5 ايام وما ادري هل موعد الاباضة يتأثر
أخر دورتين هم 19/3
24/4

وعليكم السلام اختي ومرحبا بك فراشة جديدة معنا ..

تقدم الدورة او تاخرها من يوم الى اسبوع كامل لا يعد مشكلة مطلقا طالما مقدار الدورة من 21-35 يوم ..وكل ما هنالك ان يوم الاباضة سيتغير من شهر لاخر حسب لمقدار الدورة المتغير ..

ومقدار دورتك للاسف 37 يوم وبالتالي الدورة لن يحدث فيها اباضة لهذا الشهر .. فكما قلت المقدار الطبيعي للدورة الشهريه هو من 21-35 يوم ..

وبالتالي انصحك بالانتظار للشهر القادم وبمجرد نزول الدورة تكتبي لي اول يوم فيها اذا منتظمة اذن لا يوجد مشكلة اذا استمر مقدارها اكثر من الطبيعي وجب الذهاب للطبيبة لفحصك وللاطمئنان على سلامة المبايض والهرمونات ..

تحياتي لكِ ..

بنت النيل**
05-07-2006, 07:41 PM
أختي بنت النيل

شكراً على جهودكِ ، وجعلها الله في ميزان حسناتكِ

آخر أربع دورات لي :

22/2

19/3

13/4

7 /5

مقدار دورتي 26 يوم

و موعد دورتي هذا الشهر كان 8/5 لكنها نزلت اليوم فجراً أي أنها تقدمت للمرة الأولى منذ سنوات ، أعرف أن تأخر أو تقدم يوم لا مشكلة به حتى وإن كانت دورتي في العادة منتظمة جداً

لكن هل تختلف في هذه الحالة أيام التبويض ؟؟؟

فيصبح يوم التبويض 17/6 بدلا من 18/6 ، أو التغيير كان في الشهر الماضي لا في الدورة حالية ؟؟؟

السلام عليكم ..

نعم يختلف يوم التبويض اذا ما اختلف مقدار الدورة شهريا ..

و مقدار اخر دورتين 25 يوم وبالتالي يوم الاباضة المتوقع سيكون في اليوم الـ 11 من اول يوم للدورة اي بتاريخ 17 مايو ..

وبالتالي يتم الجماع من يوم 13 مايو الى 19 مايو ..

تحياتي لكِ ...

ميشو97
05-07-2006, 09:51 PM
اختي الغالية الان انتي في اليوم الـ37 من اول يوم لاخر دورة جاءت لكِ

فانصحك بعمل اختبار حمل بالدم اذا سالب يفضل الذهاب للطبيبة لفحصك لربما السبب في الافرازات وتاخر الدورة مع عدم وجود حمل هو بسبب " الخلل الهرموني " وفي هذة الحاله ستعطيكِ دواء لتنزيل الدورة ثم تقومي بعمل فحوصات هرمونية للاطمئنان ..

تحياتي ...

اختي بنت النيل امس سويت تحليل دم والنتيجة سالب واخذت موعد بعد اسبوع لان دكتورتي عندها زحمة ايش ممكن اخذ علشان تنزل الدورة
مع شكري الجزيل

النبع الصافي
05-07-2006, 10:28 PM
اخر دورتين لي في
9\4
7\5

متى يكون اليوم المتوقع للاباضه ؟؟

فراشه حياتي
05-08-2006, 04:00 AM
بنت النيل ..

السلام عليكم
الشهر الاول7-2 فبراير
الشهر الثاني6-3 مارس
الشهر الثالث 3-4ابريل وقد جاءت الدوره في نفس الشهر يوم 19-4 وهي اول مره تاتي مرتين في الشهر منذ ان تزوجت منذ 9 شهور
ارجوا منك ان اعرف متي يكون يوم الاباضه رزقك الله ما تتمنين والجميع

فراشه حياتي
05-08-2006, 04:01 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا عندي طفل في الشهر التاسع وكانت الدورة لاتاتي ولكن جاءت الدورة الشهر السابق بتاريخ 6/04/2006 لمدة يومين فقط فهل هناك فرصة للحمل لانني أرضع ابني بصورة غير منتظمة فقط في الليل لانني أعمل ولكن غصب عن ارادتي وأريد الحمل مرة اخرى حتى استطيع بحجة الحمل البقاء مع طفلي اطول فترة ممكنة ,ارجو الدعاء لي بتيسير الامور وشكرا

فراشه حياتي
05-08-2006, 04:01 AM
السلام عليكم
أنا دورتي كانت في تاريخ
24 فبراير
ثم 27 مارس
ثم 26 ابريل,
متى تكون فترة الإباضة؟
ومتى يستحب الجماع؟

mirrage
05-08-2006, 04:48 PM
السلام عليكم اختى بنت النيل ........... بارك اللله فيكى

كان بدى اسالك عن يوم الاباضه عندى وياريت تردى على بسرعه .........

اخرد دورتين اجتنى ..الاولى يوم27_3

والثانيه 29_4

وبتجلس عندى تقريبا من 7 الى 8 ايام وهذه الاخره قد طهرت منها والحمد اللله بالامس ...

وانا عندى بنت عنرها سنه و 3 اشهر واريد الانجاب مره اخرى وادعوا من الله اذا كان به الخير ان انجب ولد
وقد علمت انه يوجد ايام معينه يمكن الانجاب بصى بعون لله ولكن لا اعلم ما هيه باضبط ........
ياريت تفيدينى بارك الله فيكى ............

ومتى ان شاء الله يفضل الجماع وهل يفضل عندها كل يوم الى تحديديهم ولا انا سمعت يوم ونترك يوم

فطومة4
05-09-2006, 01:50 PM
اليوم ما عندي سؤال
بس عندي شكر احب اقدمة لبنت النيل على الجهود المبذولة
ربي يعطيش العافية

بنت النيل**
05-09-2006, 03:37 PM
اختي بنت النيل امس سويت تحليل دم والنتيجة سالب واخذت موعد بعد اسبوع لان دكتورتي عندها زحمة ايش ممكن اخذ علشان تنزل الدورة
مع شكري الجزيل

لا يوجد اي شىء يمكن اخذه لتنزيل الدورة لذلك ما عليكِ الا انتظار موعد الطبيبة ..

تحياتي ..

بنت النيل**
05-09-2006, 04:02 PM
اخر دورتين لي في
9\4
7\5

متى يكون اليوم المتوقع للاباضه ؟؟

مقدار الدورتين 29 يوم ويعني ذلك ان يوم الاباضة هو اليوم الـ15 من اول يوم للدورة اي بتاريخ 21 مايو

وبالتالي يتم الجماع من يوم 17 مايو الى 23 مايو ( يوميا او يوم بعد يوم )

تحياتي ...

ميشو97
05-09-2006, 09:04 PM
[QUOTE=بنت النيل**]

تحياتي ..[/Q

مرحبا دكتورة الصراحة ماقدرت استحمل كلمت الدكتورة بتليفون وقالت تعالي بسرعة ورحت عندها وبعد الكشف قالت ان جدار الرحم سميك وعطتني حبوب دافستون لمدة خمسة ايام وبعدها تنزل الدورة
اشرحي لي حالتي
ميشو97

دموع الاحزان
05-10-2006, 05:22 AM
السلام عليكم ..

يفضل عمل اختبار البول في الصباح الباكر ,, وعليكِ بالانتظار الى ان تكملي اسبوعان فاذا كان طبيعي ( كما اشارت الممرضة ) ستجدي الدورة حاضرة واذا لم تنزل يجب عمل اختبار حمل بالدم اذا سلبي يجب التوجة للطبيب لاعطائك حبوب لتنزيل الدورة ..

اذا تكرر الامر لاكثر من شهرين يجب عمل فحوصات هرمونية لمعرفة السبب في اضطراب الدورة .

ونعم الحالة النفسية لها تاثير ولكن يؤكد بعد عمل الفحوصات الطبية لاستبعاد ان يكون السبب عضوي ..

تحياتي لكِ ...
عزيزتي واختي بالله بنت النيل اشكرك على تعاونك مع الجميع
اليوم الدورة الشهرية متاخرة عني تقريبا اسبوعين وذهبت اليوم الى العيادة وعملوا لي فحص بول ولكن طلعت النتيجة سلبية يعني عملت 4 مرات فحوصات الحمل ودائما تطلع سلبي
وطلبت منهم عمل فحص دم قالوا مو لازم يكفي فحص البول
المهم سواء حامل او لا الحمد لله الي من الله كويس المهم ان تاخير الدورة عني اسبوعين والاول مرة تحصل معي دائما تتقدم يومين او تتاخر اقل شيء 5 ايام ولكن لاول مرة اسبوعين فتاخير الدورة أثر على نفسيتي كثير
وبعيدن اشعر كثير بمغص اسفل البطن كمغص الدورة واشعر احيانا انني اريد ان اراجع حتى البول اعزك الله تغير لونه لاغمق وشعري اصبح يتساقط كثيرا
ولا اعرف اه اعمل هنا ليس بسهولة ان تذهب الواحده وتعمل فحوصات كل شيء هنا غالي وبموعد يعني اخذت موعد لاخر شهر 6
وهل من المعقول ان يكون حمل ولقد عملت فحص الحمل بالفحص البيتي 4 مرات
سامحيني تاخرت عليك

mayood
05-10-2006, 08:46 AM
عزيزتي بنت النيل ،

اود ان اعرف موعد اباضتي بس حابة اقول لكي اولا" انني كنت حامل وصار عندي اسقاط فترة الحمل كانت 6 أسابيع اخر دورتين كانت يوم26 /12/2005 و 28 /1/2006 ويوم الاجهاض كان يوم 29/3/2006 . قبل الحمل سبق وان راجعت الطبيبة وقالت ان البويضة حجمها صغير 10 لكن في ذلك الشهر صار عندي اسقاط الحمد لله على كل حال وانا صارلي تقريبا شهر وعشرة ايام بعد الاسقاط وما نزلت علي الدورة علما " انني اجريت كورتاج في يوم 3/4/2006 . ومرات احس حرقة في رأس معدتي ومرات نغزة وكذلك خاصة بالليل احس ضيق بالنفس شوي رحت حللت ما وجدت شيئ

ارجو افادتي
مع خالص التقدير والاحترام

mayood
05-10-2006, 09:44 AM
اليوم الدورة الشهرية متاخرة عني تقريبا اسبوعين وذهبت اليوم الى العيادة وعملوا لي فحص بول ولكن طلعت النتيجة سلبية يعني عملت 4 مرات فحوصات الحمل ودائما تطلع سلبي
المهم سواء حامل او لا الحمد لله الي من الله كويس المهم ان تاخير الدورة عني اسبوعين والاول مرة تحصل معي دائما تتقدم يومين او تتاخر اقل شيء 5 ايام ولكن لاول مرة اسبوعين فتاخير الدورة أثر على نفسيتي كثير
وبعيدن اشعر كثير بمغص اسفل البطن كمغص الدورة واشعر احيانا انني اريد ان اراجع حتى البول اعزك الله تغير لونه لاغمق وشعري اصبح يتساقط كثيرا
ولا اعرف اه اعمل هنا ليس بسهولة ان تذهب الواحده وتعمل فحوصات كل شيء هنا غالي وبموعد يعني اخذت موعد لاخر شهر 6
سامحيني تاخرت عليك

اختي اعملي فحص دم ضروري

شهوده
05-10-2006, 10:03 AM
عزيزتي بنت النيل مشكورة على جهودج
انا دورتي كانت 4/2
9/3
12/4
ومشكورة الغالية

mayood
05-10-2006, 10:15 AM
فينك يا اختي بنت النيل

نـــ الصباح ــدى
05-11-2006, 02:44 AM
السلام عليكم ياابنت النيل اريد ان التاكد منك لخبرتك عن موعدالتبويض جزاك الله الف خير عني ولكي لااطيل عليك هذاموعدالدوره عندي هي(2/ابريل)(8/مايو)ارجو منك الرد ولكي مني جزيل الشكر

funna
05-11-2006, 08:29 AM
شكراًجزيلا أختي بنت النيل لمجهزداتك الرائعة وشكراً جزيلاً لهذا الموضوع المميز
آخر ثلاث دورات لي بالترتيب
13/3/2006
11/4/2006
9/5/2006
أرجو تحديد يوم الإباضة فانا أرغب بشدة في الحمل ( ودي أسمع كلمة ماما )....
أختي بنت النيل معليش سؤال...
كيف أستطيع حساب يوم الإباضة بنفسي؟ أغلب من حولي يقولون إنه يوم 14 من الدورة بغض النظر عن مدة الدورة, وليس عندي خبرة في هذه الأمور.

اية
05-11-2006, 01:55 PM
السلام عليكم والرحمة.... تحية طيبة لكي ياملكة الفراشات في هذا المنتدى العزيز وأثابكي الله على ماتبذليه من جهد في سبيل راحتنا فأعزك الله ورفع من شأنكي.... أود ان استفسر عن أيام الاباضة عندي علما بان تاريخ الدورة عندي كالاتي13_1
14_2 9_3 9_4 وفي هذا الشهر للان لم تاتي

نور الهدى والمحبة
05-11-2006, 03:38 PM
أختي بنت التيل لم تأتني الدورة حتى الآن الكورتاج كان 19/3 وحصل إتصال في 17/4 وحتي الأن لا جديد وبدأ يأتيني مغص خفيف أسفل البطن وحللت بول وطلع سلبي ماذا أفعل

بنت النيل**
05-11-2006, 06:09 PM
بنت النيل ..

السلام عليكم
الشهر الاول7-2 فبراير
الشهر الثاني6-3 مارس
الشهر الثالث 3-4ابريل وقد جاءت الدوره في نفس الشهر يوم 19-4 وهي اول مره تاتي مرتين في الشهر منذ ان تزوجت منذ 9 شهور
ارجوا منك ان اعرف متي يكون يوم الاباضه رزقك الله ما تتمنين والجميع

السلام عليكم ..

مقدار الدورتين 17 يوم فقط وبالتالي الامر يستدعي الفحص الطبي لمعرفة السبب في تكرار نزول الحيض مرتين شهريا بمقدار اقل من الطبيعي اي 21 يوم وهو الحد الادنى لمقدار الدورة الطبيعية ...

عادة نزول الحيض مرتين شهريا بدلا من مرة واحدة يحدث لعدة اسباب :

- احتقان الحوض نتيجة ميل خلفي للرحم وهبوطه او نتيجة وجود اورام ليفية او نتيجة وجود التهاب مزمن بالحوض او امساك مزمن ويؤدي هذا لاحتقان المبيض مما يساعد على سرعة ضمور الجسم الاصفر الذي يتكون بعد افراز البويضة وبضمور الجسم الاصفر يقل مستوى هرموني الاسترةجين والبروجسترون وينتج عن هذا سقوط الغشاء المبطن للرحم مبتدئا دورة طمثية جديدة .

- قلة نشاط الغدة الدرقية

العلاج :

- ازالة اسباب احتقان الحوض ان وجدت
- اعطاء هرمون الغدة الدرقية في حالة نقص نشاطها
- العلاج بهرمون البروجستيرون لاطالة الدورة حيث يعطي الهرمون لمدة 10 ايام ابتداء من اليوم الخامس عشر لابتداء الدورة
- العلاج بهرموني الاستروجين والبروجستيرون لمدة 21 يوم ابتداء من اليوم الخامس لابتداء الدورة وقد تستعمل اقراص منع الحمل لهذا الغرض
- علاج الانيميا بمركبات الحديد والفيتامينات اذا كان النزف غزير وحدث نقص في حجم عنصر الحديد في الدم ..

لذلك عليها الذهاب للطبيبة لفحصها ..

تحياتي لكِ ...

بنت النيل**
05-11-2006, 06:13 PM
السلام عليكم
أنا دورتي كانت في تاريخ
24 فبراير
ثم 27 مارس
ثم 26 ابريل,
متى تكون فترة الإباضة؟
ومتى يستحب الجماع؟

بالنسبة للسؤال السابق اختي والذي لم ارد عليه فليس له علاقة وهذا الموضوع وعلى السائلة التوجه لطبيبتها في حال رغبت في الحمل مرة اخرى ..

اما بخصوص هذا السؤال ..

فمقدار الدورتين 31 يوم مما يعني ان يوم الاباضة المتوقع هو اليوم الـ17 من اول يوم للدورة اي بتاريخ 12 مايو

وبالتالي مهم ان يتم الجماع اليوم ( 11 مايو - يوم 14 مايو )

تحياتي ..

بنت النيل**
05-11-2006, 06:22 PM
السلام عليكم اختى بنت النيل ........... بارك اللله فيكى

كان بدى اسالك عن يوم الاباضه عندى وياريت تردى على بسرعه .........

اخرد دورتين اجتنى ..الاولى يوم27_3

والثانيه 29_4

وبتجلس عندى تقريبا من 7 الى 8 ايام وهذه الاخره قد طهرت منها والحمد اللله بالامس ...

وانا عندى بنت عنرها سنه و 3 اشهر واريد الانجاب مره اخرى وادعوا من الله اذا كان به الخير ان انجب ولد
وقد علمت انه يوجد ايام معينه يمكن الانجاب بصى بعون لله ولكن لا اعلم ما هيه باضبط ........
ياريت تفيدينى بارك الله فيكى ............

ومتى ان شاء الله يفضل الجماع وهل يفضل عندها كل يوم الى تحديديهم ولا انا سمعت يوم ونترك يوم

السلام عليكم ..

مقدار اخر دورتين 34 يوم وهذا يعني ان يوم الاباضة المتوقع هو اليوم الـ20 من اول يوم للدورة اي بتاريخ 18 مايو ..

وبالتالي يتم الجماع من يوم 14 مايو الى 20 مايو ( يوميا او يوم بعد يوم )

اما اذا ترغبين في الحمل بصبي ( بعد ارادة الله ) يتم الجماع يوم 18 مايو الى 20 مايو فقط ..

تحياتي ..

بنت النيل**
05-11-2006, 06:26 PM
اليوم ما عندي سؤال
بس عندي شكر احب اقدمة لبنت النيل على الجهود المبذولة
ربي يعطيش العافية

فطومة غاليتي ..

بارك الله فيكِ وجزاكِ الله خيرا على هذا الاهداء الطيب الذي اسعدني ..:)

وفقك الله وراعاك ِ. ..

الف شكر لكِ ...

بنت النيل**
05-11-2006, 06:35 PM
[QUOTE=بنت النيل**]

تحياتي ..[/Q

مرحبا دكتورة الصراحة ماقدرت استحمل كلمت الدكتورة بتليفون وقالت تعالي بسرعة ورحت عندها وبعد الكشف قالت ان جدار الرحم سميك وعطتني حبوب دافستون لمدة خمسة ايام وبعدها تنزل الدورة
اشرحي لي حالتي
ميشو97

الامر لا يوجد فيه مشكلة اختي ..

معروف انه لتنزل الدورة يجب ان تنسلخ بطانة الرحم بفعل الهرمونات وخاصة هرمون البروجسترون ومعنى ان البطانة سميكة جدا يعني عدم التبويض، وبالتالي عدم إفراز هرمون البروجستيرون في النصف الثاني من الدورة الشهرية، وهو (الهرمون المختص بإزالة بطانة الرحم ونزولها، وهو ما نسميه بالدورة الشهرية)

لذلك قامت باعطائك دواء الدفاستون الذي يحتوي على هرمون مصطنع يشبه هرمون البروجسترون وبالتالي تعويض نقص الهرمون لديكِ مما يساعد على نزول الدورة الشهرية وانسلاخ بطانة الرحم ونزولها ..

اذا تكررت الحالة مرة اخرى يجب الفحص اثناء الحيض على المبايض للتاكد من سلامة المبايض وعمل فحوصات هرمونية شاملة ..

تحياتي لكِ ...

بنت النيل**
05-11-2006, 06:45 PM
سامحيني تاخرت عليك

السلام عليكم ..

اذا متوفر عمل فحص بالسونار على الرحم والمبايض انصح به .. فالفحص يساهم في معرفة السبب في تاخر الدورة وهل هو بفعل الحمل ام سماكة بطانة الرحم ( كما حالة اختك ميشو ) ام لاسباب اخرى ؟؟

والاهم من ذلك هو تنزيل الدورة طالما لا يوجد حمل لان انقطاع الحيض لفترة طويلة يسبب في ضعف المبايض ...

تحياتي ..

بنت النيل**
05-11-2006, 06:55 PM
عزيزتي بنت النيل ،

اود ان اعرف موعد اباضتي بس حابة اقول لكي اولا" انني كنت حامل وصار عندي اسقاط فترة الحمل كانت 6 أسابيع اخر دورتين كانت يوم26 /12/2005 و 28 /1/2006 ويوم الاجهاض كان يوم 29/3/2006 . قبل الحمل سبق وان راجعت الطبيبة وقالت ان البويضة حجمها صغير 10 لكن في ذلك الشهر صار عندي اسقاط الحمد لله على كل حال وانا صارلي تقريبا شهر وعشرة ايام بعد الاسقاط وما نزلت علي الدورة علما " انني اجريت كورتاج في يوم 3/4/2006 . ومرات احس حرقة في رأس معدتي ومرات نغزة وكذلك خاصة بالليل احس ضيق بالنفس شوي رحت حللت ما وجدت شيئ

ارجو افادتي
مع خالص التقدير والاحترام

السلام عليكم اختي ...

الحيض الاول بعد الاجهاض والتنظيف ينزل بعد 4-8 اسابيع ..

لذلك امامك 20 يوم تقريبا اذا لم تنزل الدورة يجب الذهاب للطبيبة وعمل اختبار حمل للتاكد هل حدث الحمل ام لا؟

معلوم طبيا ان المبايض تعمل فور حدوث الاجهاض كما تعمل فور الولادة لذلك من الممكن ان يحدث الحمل بعد الاجهاض والتنظيف وقبل نزول الحيض الاول ..

ولكن للتاكد انتظري 20 يوم كما اشرت لكِ اذا لم تنزل الدورة اجري اختبار حمل ..

وربنا يعوضك خير ان شاء الله ..

بشرى الانتظار
05-11-2006, 07:00 PM
سلام عليكم

دكتورتي بنت النيل الحبيبة لطالما أردت أن أعرف حساب طول الدورة الشهرية بنفسي، واليوم موضوعي هذا يدور حول كيف يمكنني أن أحسب طول الدورة الشهرية بشكل صحيح.
وضعت لكِ طريقتي في الحساب على أن تساعديني في توضيح ما إذا كانت طريقتي صحيحة أم لا ؟ كما وضعت بعض التساؤلات فأرجو منك غاليتي أن تجيبيني عليها ...

بداية : استعنت بمفهوم الطمث للتعبير عن نزول الدم، في حين مفهوم الدورة يعني الفترة بين نزول الطمثين المتتالين.

تاريخ نزول الطمث لدي للأشهر الميلادية الثلاث السابقة 2، 3، 4 كان كالتالي"
14/2/2006
12/3/2006
10/4/2006

أسئلتي أرفقتها نهاية الموضوع؛ لذا أرجو أن تعقيبي عليها بالتفصيل الممل حبيبتي الدكتورة، وعسى الله أن يوفقك للخير دوماً

-------------------------------------------------------------------------

دورة شهر: شهر 2 -- شهر 3
14/2 24/2 6/3
15/2 25/2 7/3
16/2 26/2 8/3
17/2 27/2 9/3
18/2 28/2 10/3
19/2 1/3 11/3
20/2 2/3 12/3 (بدء نزول الطمث)
21/2 3/3
22/2 4/3
23/2 5/3

(10 أيام) (10 أيام) (7 أيام أو 6 أيام بدون تاريخ 12/3 لأنه يحسب للدورة التالية)

وعليه فإن:
طول الدورة = 10 + 10 + 7 = 27 يوماً
أو طول الدورة = 10 + 10 + 6 = 26 يوماً

--------------------------------------------------------------

دورة شهر: شهر 3 -- شهر 4
12/3 22/3 1/4
13/3 23/3 2/4
14/3 24/3 3/4
15/3 25/3 4/4
16/3 26/3 5/4
17/3 27/3 6/4
18/3 28/3 7/4
19/3 29/3 8/4
20/3 30/3 9/4
21/3 31/3 10/4 (بدء نزول الطمث)

(10 أيام) (10 أيام) (10 أيام أو 9 أيام بدون تاريخ 10/4 لأنه يحسب للدورة التالية)

وعليه فإن:
طول الدورة = 10 + 10 + 10 = 30 يوماً
أو طول الدورة = 10 + 10 + 9 = 29 يوماً
--------------------------------------------------------------

نزول الطمث الطبيعي المفترض لشهر 5 كالتالي(وفقاً لأيام طول الدورة الطبيعي، والتي هي حسب معلوماتي من 21 - 34):

تاريخ 30/4 المصادف ليوم 21 من الدورة _ لم تنزل
تاريخ 1/5 المصادف ليوم 22 من الدورة _ لم تنزل
تاريخ 2/5 المصادف ليوم 23 من الدورة _ لم تنزل
تاريخ 3/5 المصادف ليوم 24 من الدورة _ لم تنزل
تاريخ 4/5 المصادف ليوم 25 من الدورة _ لم تنزل
تاريخ 5/5 المصادف ليوم 26 من الدورة _ لم تنزل
تاريخ 6/5 المصادف ليوم 27 من الدورة _ لم تنزل
تاريخ 7/5 المصادف ليوم 28 من الدورة _ لم تنزل
تاريخ 8/5 المصادف ليوم 29 من الدورة _ لم تنزل
تاريخ 9/5 المصادف ليوم 30 من الدورة _ لم تنزل
تاريخ 10/5 المصادف ليوم 31 من الدورة _ لم تنزل
تاريخ 11/5 المصادف ليوم 32 من الدورة
تاريخ 12/5 المصادف ليوم 33 من الدورة
تاريخ 13/5 المصادف ليوم 34 من الدورة

أسئلتي هي كالتالي:

أولاً: هل أحسب طول الدورة من أول يوم نزول الطمث إلى أول يوم نزول الطمث التالي له؟ أو طول الدورة من أول يوم نزول الطمث إلى اليوم ما قبل نزول الطمث التالي؟؟

وعليه تأتي هذه الأسئلة:
هل طول دورة شهر (2 -- 3) = 27 يوم أو 26 يوم؟
وبالمثل: هل طول دورة شهر (3 -- 4) = 30 يوم أو 29 يوم؟

ثانياً: دورة شهر (4-- 5) لم تنتهي بعد فهل عدم نزولها حتى تاريخ 13/5 يعني الاحتمالات التالية؟
1/ حدوث حمل
2/ وجود مشكلة لا سمح الله
3/ عدم حدوث للاباضة أو اباضة غير منتظمة

بانتظارك ردودكِ غاليتي في أقرب فرصة ......

هذا وأطلب منكِ السموحة للاطالة!

بنت النيل**
05-11-2006, 07:14 PM
عزيزتي بنت النيل مشكورة على جهودج
انا دورتي كانت 4/2
9/3
12/4
ومشكورة الغالية

مقدار اخر دورتين 35 يوم مما يعني ان يوم الاباضة المتوقع هو اليوم الـ21 من اول يوم للدورة اي بتاريخ 2 مايو ..

ونحن في 11 مايو مما يعني انتهاء فترة التبويض ..

تحياتي لكِ ...

بنت النيل**
05-11-2006, 07:28 PM
السلام عليكم ياابنت النيل اريد ان التاكد منك لخبرتك عن موعدالتبويض جزاك الله الف خير عني ولكي لااطيل عليك هذاموعدالدوره عندي هي(2/ابريل)(8/مايو)ارجو منك الرد ولكي مني جزيل الشكر

وعليكم السلام اختي ..

مقدار هذة الدورة 37 يوم وكما ذكرت سابقا ان المقدار الطبيعي للدورة الشهرية الطبيعية هى من 21-35 يوم واذا نزلت الدورة بعد 35 يوم تكون دورة لا اباضة اي لا يحدث فيها اباضة ..

وهنا للتاكد من هذا الامر يفضل متابعة التبويض عند الطبيبة بواسطة السونار وفي حال تكرر الامر بزيادة مقدار الدورة عن الطبيعي وجب فحص المبايض والرحم وعمل فحوصات هرمونية شاملة لمعرفة السبب في عدم حدوث تبويض ..مع العلاج طبعا الذي يعرفه الطبيب في هذة الحاله ..

تحياتي لك . ..

بنت النيل**
05-11-2006, 07:49 PM
شكراًجزيلا أختي بنت النيل لمجهزداتك الرائعة وشكراً جزيلاً لهذا الموضوع المميز
آخر ثلاث دورات لي بالترتيب
13/3/2006
11/4/2006
9/5/2006
أرجو تحديد يوم الإباضة فانا أرغب بشدة في الحمل ( ودي أسمع كلمة ماما )....
أختي بنت النيل معليش سؤال...
كيف أستطيع حساب يوم الإباضة بنفسي؟ أغلب من حولي يقولون إنه يوم 14 من الدورة بغض النظر عن مدة الدورة, وليس عندي خبرة في هذه الأمور.

السلام عليكم ..

بارك الله فيكِ اختي ..

مقدار دورتي 3 و4 هما 30 يوم

مقدار اخر دورتين 29 يوم مما يعني ان يوم الاباضة هو اليوم الـ15 من اول يوم للدورة اي بتاريخ 23 مايو

وبالتالي يتم الجماع من يوم 19 مايو الى 25 مايو ( يوميا او يوم بعد يوم )

اما كيف تحسبين الدورة بنفسك فيتم حسابها من اليوم الاول للدورة السابقة لليوم الاول للدورة اللاحقة اي من يوم 11 ابريل الى يوم 9 مايو = 29 يوم ..

وتابعي معي الرد الخاص بالفراشة بشرى الانتظار لاني ساضيف شرح مفصل لطريقة حساب مقدار الدورة ..

تحياتي ...

بنت النيل**
05-11-2006, 07:57 PM
السلام عليكم والرحمة.... تحية طيبة لكي ياملكة الفراشات في هذا المنتدى العزيز وأثابكي الله على ماتبذليه من جهد في سبيل راحتنا فأعزك الله ورفع من شأنكي.... أود ان استفسر عن أيام الاباضة عندي علما بان تاريخ الدورة عندي كالاتي13_1
14_2 9_3 9_4 وفي هذا الشهر للان لم تاتي

وعليكم السلام اختي الغالية ..

بارك الله فيكِ اختي على الدعوة الطيبة ..

مقدار اخر دورتين 32 يوم مما يعني ان يوم الاباضة المتوقع هو اليوم الـ 18 من اول يوم للدورة اي بتاريخ 26 ابريل ..

فاذا كان الجماع قد تم من يوم 22 ابريل الى 28 ابريل ففرصة الحمل كبيرة ان شاء الله ...

انتي اليوم في اليوم الـ33 من اول يوم للدورة اي ان الدورة متأخرة يوم واحد فقط وعليكِ الانتظار يومين اخرين اذا لم تنزل اجري اختبار الحمل ( بالدم وليس البول ) ..

اذا ايجابي فخيراً ..

اذا سلبي انتظري اسبوع اخر اذا لم تنزل الدورة اعيدي الاختبار يمكن عمله باختبار البول المنزلي اذا سالب وجب الذهاب للطبيبة لفحصك ..

ولكن ان شاء الله تكوني حامل ..

تحياتي ...

بنت النيل**
05-11-2006, 08:09 PM
أختي بنت التيل لم تأتني الدورة حتى الآن الكورتاج كان 19/3 وحصل إتصال في 17/4 وحتي الأن لا جديد وبدأ يأتيني مغص خفيف أسفل البطن وحللت بول وطلع سلبي ماذا أفعل

السلام عليكم اختي ..

كما ذكرت في رد سابق ان الحيض الاوزل بعد الاجهاض ياتي بعد 4-8 اسابيع ..

وبالتالي امامك 6 ايام تقريبا اذا لم تنزل الدورة اذهبي للطبيبة لفحص الرحم وقد تعطيكِ دواء لتنزيل الحيض اذا لم يكن هناك اي مؤشرات بحدوث الحمل ..

تحياتي لكِ ..

إبتهال
05-12-2006, 03:55 PM
سلام على كل الفراشات وخصوصا بنت النيل
أنا دورتي كانت في تاريخ
18/2/2006
20/3/2006
24/4/2006

شموسه111
05-13-2006, 02:17 AM
عزيزتي بنت النيل شكرا لك على ماتقومين به من مجهود جعل الله ذلك في ميزان حسناتك..
اخر ثلاث دورات لي ..
28\1\2006
3\3\2006
23\4\2006
ارجو ان تحسبي لي ايام التبويض هذا الشهر ..

الشيهانة**
05-13-2006, 03:02 AM
اللة يخليك توني اقرأ الموضوع تكفين ردي علي لو بعد أسبوعين .

أول يوم للدورة 28/3
والدورة الثانية 30/4

متى رح يكون الوقت للإباضة ولدي عمرة 4سنوات ومن شهرين أحاول احمل ماكتب الله مع أن الدورة ولله الحمد منتظمة وكل شي سليم

:15_1_68v[

*بنت رأس الخيمة*
05-13-2006, 01:23 PM
السلام عليكم
عزيزتي بنت النيل أتمنى منك أن تحسبي لي أيام التبويض لأني متزوجه من سنه
وخمس شهور وخاطري بطفل أضمه بين أيدي
2/1
22/2
18/3
13/4
12/5

سؤال آخر هل دورتي منتظمه؟
أنتظر ردك بفارغ الصبر
تحياتي لك

شجون المحبة
05-13-2006, 05:10 PM
بارك الله فيكِ اختي ..

مقدار اخر دورتين 29 يوم وبالتالي يوم الإباضة هو اليوم الـ15 من اول يوم للدورة اي بتاريخ 11 ابريل ..

وانتي هنا ذكرتي انك تعاني من ارتفاع في الحرارة يوم 12 ابريل وقد يكون فعلا من علامات الاباضة ..

وايضا ذكرت الطبيبة في يوم 20 -4 وبالفحص على الرحم وجدت ان يوجد بويضة او قد تكون حمل او جاهزة للحمل وانا هنا لا اعتقد انها بويضة بل قد تكون بويضة ملقحة وجاهزة للحمل لان يوم اباضتك كان في 11 ابريل ..وانتي هكذا تقريبا ذهبتي لها بعد اسبوعان من الاباضة وهو وقت التلقيح والاخصاب ..

وموعد دورتك القادمة هو 25 ابريل ...

لذلك اذا لم تنزل الدورة ,,, انتظري ليوم 1 مايو اذا لم تنزل الدورة اجري يوم 2 مايو اختبار حمل بالدم للتاكد هل حدث الحمل ام لا؟؟

وان شاء الله تبشرينا ..

تحياتي لكِ ..

اختي بنت النيل ........
انا الي الان لم تنزل الدوره وذهبت الي الدكتوره بتاريخ 6 مايو وعملت لي تحليل بالدم ولم يظهر حمل وعملت لي اشعه داخليه وقالت توجد بويضه شبه مخصبه ولكن ليكون لديك امل كبير بانك حامل وعطتني الدفاستون واستخدمته 3 مرات في اليوم لمدة خمس ايام والي الان لم تنزل الدوره وبدات اشعر من فتره بسيطه بوخز في ثدي من فتره الي فتره ،،والم باسفل البطن من الناحيه اليمين :frxxagir ............طمنئني و اسفه على الاطاله
انتظر ردك بفارغ الصبر
وجزاك الله عنا كل خير.......................

um_azoooz
05-13-2006, 11:54 PM
السلام عليكم اشلونك بنت النيل سمحي لنا تره اذينج وايد :) بس انتي اخت عزيزه علينا وماتقصرين معانا
حبيت بس اعرف امتى ايام الاباضه عندي لانه اخر دوره ياتني10-4-2006 والدوره الاخيره ياتني 12-5-2006 والدكتوره قالت لي استخدم كلوميد حبيتين لمده خمس ايام(ذي الشهر الثاني وانه استخدمه) وقالت لي بعد ارجعها في اليوم اثنى عشر من الدوره نصحتني ابتدي بالجماع من هاليوم بس حبيبت اعرف امتى ابتدي ؟وبعد بغيت اسالج انه ماحب اعتمد او اتعود على الحبوب ايصير اخلي كل شي طبيعي مع العلم انه مصابه بتكيس المبايض بنسبه بسيطه؟

um_azoooz
05-13-2006, 11:57 PM
واي حبيت اضيف اني للحين ماخلصت من الدوره يعني اتم معاي 6 او7 ايام:)

ما فيه اسامي
05-14-2006, 01:31 AM

او يوم بالدورة الاولى هو 31 - 3 و الثانية 3 - 5 ميلادي

يعني يوم التبويض هو 21 اضن اذا ما كنت غلطانه

افيدوني جزاكم الله خيرا وشكرا......................

سما دبي
05-14-2006, 01:57 PM
اختي اما انا
دورتي الاولى 16/3/
او 17 مب متذكرة
والثانية 10/5
ادري الدورة مب منتظمة بس لا تقولي لي روحي نظمي الدورة لأن جسمي انتفخ والكل يقول دوا تنظيم الدورة يأخر الحمل
انا ما ابا اعود جسمية على الادوية شو تنصحيني ومتى تكون بويضاتي قوية انا اليوم خامس يوم الدورة يمكن بكرة والا بعهده اخلص

شجون المحبة
05-14-2006, 04:26 PM
??????????????????????? :dfs:

فراشة _2006
05-14-2006, 04:32 PM
الله يعطيك العافية اختي بنت النيل
اول دورة في 7\4
تاني دورة في 13\5
وهل دورتي منتظمة
وشكــــــــــــــرا على سعة بالك.

layan575
05-14-2006, 08:13 PM
السلا عليكم بنت النيل
آخر دورتين
5/ 4 / 2006
9 / 5 / 2006
أرجوا تحديد أيام التبويض
علما انها هذا الشهر على غير العادة فقد تأخرت 3 أيام تقريبا

شجون المحبة
05-14-2006, 09:12 PM
بنت النيل انتظر ردك بفارغ الصبر

ما فيه اسامي
05-14-2006, 11:01 PM
بنت النيل أنا أنتظر ردك

وجزاك الله الف خير

توتي الصغيره
05-15-2006, 03:32 PM
مشكوره اختي الله يجزاك الف خير

1/خلصت يوم الجمعه 2006.4.7
2/خلصت يوم الثلاثاء2006.5.9
الله يعطيك العافيه
يارب تكتبلي حمل بهذاالشهر

البنوووته
05-15-2006, 04:14 PM
السلام عليكم ......................
انا اجهضت بتاريخ 8/4
والدوره بتاريخ 15/5
متى يوم الاباضه؟؟؟؟؟

ام العامري
05-16-2006, 05:35 AM
انا اول يوم كان في الشهر الماضي
ج 24 \4
غ 29 \4
ج15\5 هذه اول يوم في الشهر الحالي
ومشكووووووووووووره اختي وجزاكى الله الف الف الف خير

توته الفراشه
05-16-2006, 02:16 PM
مرحبتين أختي

ان شاء الله يكون هذا اخر شهر اسأل فيه وأحمل يارب

بالنسبة للتواريخ كالتالي:

11 فبراير
15 مارس
12 ابريل
16 مايو

أتمنى معرفة أيام الاباضة لكي يحصل الحمل ...

وجزاك الله الجنه على مجهودك الواضح :)

بنت النيل**
05-16-2006, 02:41 PM
سلام عليكم

دكتورتي بنت النيل الحبيبة لطالما أردت أن أعرف حساب طول الدورة الشهرية بنفسي، واليوم موضوعي هذا يدور حول كيف يمكنني أن أحسب طول الدورة الشهرية بشكل صحيح.
وضعت لكِ طريقتي في الحساب على أن تساعديني في توضيح ما إذا كانت طريقتي صحيحة أم لا ؟ كما وضعت بعض التساؤلات فأرجو منك غاليتي أن تجيبيني عليها ...

بداية : استعنت بمفهوم الطمث للتعبير عن نزول الدم، في حين مفهوم الدورة يعني الفترة بين نزول الطمثين المتتالين.

تاريخ نزول الطمث لدي للأشهر الميلادية الثلاث السابقة 2، 3، 4 كان كالتالي"
14/2/2006
12/3/2006
10/4/2006
هذا وأطلب منكِ السموحة للاطالة!

اختي الغالية اعتذر عن التفصيل الممل لضيق الوقت وساقوم بكتابة تفصيل في الصفحة الاولى للموضوع لتوضيح الطريقة كاملة ..

وردي ان اخر دورتين مقدارهما 30 يوم وهذا يعني ان يوم الاباضة هو اليوم الـ16 من اول يوم للدورة اي بتاريخ 25 ابريل ..

ومن المفترض ان موعد دورتك القادمة هو 9 مايو ... اذا لم تنزل تنتظري اسبوع اذا لم تنزل اجري اختبار الحمل ..

تحياتي ...

بنت النيل**
05-16-2006, 02:45 PM
سلام على كل الفراشات وخصوصا بنت النيل
أنا دورتي كانت في تاريخ
18/2/2006
20/3/2006
24/4/2006

وعليكم السلام ..

مقدار اخر دورتين 36 يوم وبالتالي هذة الدورة تعتبر اكثر من المقدار الطبيعي للدورة اى ما بين 21-35 يوم وعادة لا يكون لهذة الدورة اباضة ..

لذلك تنتظري دورتك الجديدة وتكتبي لي اول يوم فيها مع تاريخ دورة شهر 4 لتحديد ايام الاباضة من جديد ..

تحياتي ..

بنت النيل**
05-16-2006, 02:48 PM
عزيزتي بنت النيل شكرا لك على ماتقومين به من مجهود جعل الله ذلك في ميزان حسناتك..
اخر ثلاث دورات لي ..
28\1\2006
3\3\2006
23\4\2006
ارجو ان تحسبي لي ايام التبويض هذا الشهر ..

السلام عليكم اختي ..

دورتك غير منتظمة ومقدار اخر دورتين 52 يوم !! ومن المفترض انها نزلت بدواء هرموني !!؟

عموما انتظري لدورتك التالية واكتبي لي اول يوم فيها مع اول يوم لدورة شهر 4 واذا المقدار ايضا غير طبيعي يجب استشارة الطبيبة وعمل فحوصات هرمونية وبالسونار لمعرفة سبب اضطراب الدورة ..

تحياتي ...

بنت النيل**
05-16-2006, 02:51 PM
اللة يخليك توني اقرأ الموضوع تكفين ردي علي لو بعد أسبوعين .

أول يوم للدورة 28/3
والدورة الثانية 30/4

متى رح يكون الوقت للإباضة ولدي عمرة 4سنوات ومن شهرين أحاول احمل ماكتب الله مع أن الدورة ولله الحمد منتظمة وكل شي سليم

:15_1_68v[

مرحبا اختي ..

مقدار الدورتين 34 يوم وهى فعلا دورة منتظمة ولكن خذي بالك ان الاباضة في حالتك تحدث متأخرة وبالتالي اذا يتم الجماع يوم 14 من الدورة فلن يحدث حمل مطلقا !! لان الجماع يتم في الاوقات غير المناسبة !

لذلك حسب مقدار دورتم فيوم الاباضة هو اليوم الـ20 من اول يوم للدورة اي بتاريخ 19 مايو ..

وبالتالي يجب ان يتم الجماع من اليوم 16 مايو الى 21 مايو يوميا او يوم بعد يوم ..

وان شاء الله تبشريني بحملك هذا الشهر ..

تحياتي ...

بنت النيل**
05-16-2006, 02:56 PM
السلام عليكم
عزيزتي بنت النيل أتمنى منك أن تحسبي لي أيام التبويض لأني متزوجه من سنه
وخمس شهور وخاطري بطفل أضمه بين أيدي
2/1
22/2
18/3
13/4
12/5

سؤال آخر هل دورتي منتظمه؟
أنتظر ردك بفارغ الصبر
تحياتي لك

وعليكم السلام ..

نعم اختي دورتك منتظمة ولكن المقدار متغير من شهر لاخر وبالتالي يوم الاباضة وايام الجماع ستتغير من شهر لاخر حسب مقدار اخر دورتين ..

فمقدار دورتي 3 و 4 مقدارهما 27 يوم

ومقدار دورتي 4 و 5 30 يوم وبالتالي فيوم الاباضة لاخر دورتين هو اليوم الـ16 من اول يوم للدورة اي بتاريخ 27 مايو

وبالتالي يتم الجماع من يوم 23 مايو الى 29 مايو ( يوميا او يوم بعد يوم )

وربنا يعطيك من فضله عاجلا غير اجل ان شاء الله ...

بنت النيل**
05-16-2006, 03:01 PM
اختي بنت النيل ........
انا الي الان لم تنزل الدوره وذهبت الي الدكتوره بتاريخ 6 مايو وعملت لي تحليل بالدم ولم يظهر حمل وعملت لي اشعه داخليه وقالت توجد بويضه شبه مخصبه ولكن ليكون لديك امل كبير بانك حامل وعطتني الدفاستون واستخدمته 3 مرات في اليوم لمدة خمس ايام والي الان لم تنزل الدوره وبدات اشعر من فتره بسيطه بوخز في ثدي من فتره الي فتره ،،والم باسفل البطن من الناحيه اليمين :frxxagir ............طمنئني و اسفه على الاطاله
انتظر ردك بفارغ الصبر
وجزاك الله عنا كل خير.......................

السلام عليكم ..

في حال عدم حدوث حمل تنزل الدورة خلال 3-14 يوم من تناول اخر جرعة من الدفاستون وانتي حسب كلامك اخذتي الدفاستون ليوم 10 مايو او 11 مايو لذلك امامك ليوم 24 مايو اذا لم تنزل الدورة يجب اعادة اختبار الحمل مرة اخرى للتاكد ؟ مع فحص الرحم بالسونار ..

وطمنيني عنك ..

بنت النيل**
05-16-2006, 03:08 PM
السلام عليكم اشلونك بنت النيل سمحي لنا تره اذينج وايد :) بس انتي اخت عزيزه علينا وماتقصرين معانا
حبيت بس اعرف امتى ايام الاباضه عندي لانه اخر دوره ياتني10-4-2006 والدوره الاخيره ياتني 12-5-2006 والدكتوره قالت لي استخدم كلوميد حبيتين لمده خمس ايام(ذي الشهر الثاني وانه استخدمه) وقالت لي بعد ارجعها في اليوم اثنى عشر من الدوره نصحتني ابتدي بالجماع من هاليوم بس حبيبت اعرف امتى ابتدي ؟وبعد بغيت اسالج انه ماحب اعتمد او اتعود على الحبوب ايصير اخلي كل شي طبيعي مع العلم انه مصابه بتكيس المبايض بنسبه بسيطه؟

السلام عليكم اختي الغالية ..

طبعا الافضل مع تناول المنشطات ان يكون الاعتماد على فحص السونار الخاص بمتابعة التبويض لان الكلوميد عند اخذه تحدث الاباضة
- مبكرة او متأخرة وبالتالي يجب المتابعة الدقيقة للتبويض حتى يحدد ايام الجماع بدقة ايضا تضمن معه حدوث الحمل ..

عموما حسب مقدار الدورة فمقدارها 33 يوم وهذا يعني ان يوم الاباضة هو اليوم الـ19 من اول يوم للدورة

وبالتالي وحسب ما طلبته منك الطبيبة فانصحك ان يتم الجماع من اليوم الـ12 الى اليوم الـ21 من اول يوم للدورة

اي بتاريخ 23 مايو الى 1 يونيو ( يوم بعد يوم )

اما ردا على سؤالك الاخير فمعنى ان الطبيبة اعطتك المنشط اذن انتي في حاجة له بسبب ضعف التبويض او للمساعدة على حث المبايض على انتاج اكثر من بويضة فيرتفع احتمالية حدوث الحمل ..

لذلك انصحك بالاستمرار مع الطبيبة ..

بنت النيل**
05-16-2006, 03:13 PM

او يوم بالدورة الاولى هو 31 - 3 و الثانية 3 - 5 ميلادي

يعني يوم التبويض هو 21 اضن اذا ما كنت غلطانه

افيدوني جزاكم الله خيرا وشكرا......................

وعليكم السلام اختي ..

مقدار الدورتين 24 يوم وبالتالي يوم الاباضة هو اليوم الـ10 من اول يوم للدورة اي بتاريخ 12 مايو

ونحن في 16 مايو

اذن يوم الاباضة انتهى مع الاسف ..

تحياتي لك ِ ..

بنت النيل**
05-16-2006, 03:19 PM
اختي اما انا
دورتي الاولى 16/3/
او 17 مب متذكرة
والثانية 10/5
ادري الدورة مب منتظمة بس لا تقولي لي روحي نظمي الدورة لأن جسمي انتفخ والكل يقول دوا تنظيم الدورة يأخر الحمل
انا ما ابا اعود جسمية على الادوية شو تنصحيني ومتى تكون بويضاتي قوية انا اليوم خامس يوم الدورة يمكن بكرة والا بعهده اخلص

اختي الغالية ..

لن اقول لكِ خذي دواء لتنظيم الدورة ! بالرغم من ان ادوية تنظيم الدورة التي تحتوي على البروجسترون فقط لا تساهم في زيادة الوزن او انتفاخ الجسم وانتفاخ الجسم ياتي مع تناول المنظمات الهرمونية التي تحتوي على هرمون الاستروجين ! فيساعد هذا الهرمون على حصر السوائل في الجسم ومنه تحدث النفخه ..

ولكني ساقول لكِ اجري فحوصات هرمونية شاملة لتعرفي السبب في اضطراب الدورة

وساقول لكِ افحصي الرحم و المبايض بالسونار لتعرفي السبب في اضطراب الدورة ..

وهكذا تحلي مشكلتك ومنه تنتظم الاباضة ويحدث الحمل ..

ولكن بدون دورة منتظمة 99% لا يحدث الحمل ..

تحياتي ..

بنت النيل**
05-16-2006, 03:26 PM
الله يعطيك العافية اختي بنت النيل
اول دورة في 7\4
تاني دورة في 13\5
وهل دورتي منتظمة
وشكــــــــــــــرا على سعة بالك.

الله يعافيكِ اختي ..

مقدار الدورتين 37 يوم وهى ليست دورة منتظمة وبالتالي قد لا يحدث فيها اباضة ..

لذلك عليكِ بالانتظار للدورة القادمة للتاكد هل عدم الانتظام عرض ام يحتاج لفحص الطبيبة وعمل فحوصات هرمونية ؟؟

تحياتي ..

بنت النيل**
05-16-2006, 03:30 PM
السلا عليكم بنت النيل

آخر دورتين
5/ 4 / 2006
9 / 5 / 2006
أرجوا تحديد أيام التبويض
علما انها هذا الشهر على غير العادة فقد تأخرت 3 أيام تقريبا

وعليكم السلام ..

لا ضرر من تاخر الدورة عن موعدها 3 ايام طالما مازالت في المقدار الطبيعي للدور الشهرية وهو من 21-35 يوم ..

مقدار الدورتين 35 يوم وبالتالي يوم الاباضة هو اليوم الـ21 من اول يوم للدورة اي بتاريخ 29 مايو ..

وبالتالي يجب ان يتم الجماع من يوم 25 مايو الى 31 مايو ( يوميا او يوم بعد يوم )

تحياتي لك ِ ...

بنت النيل**
05-16-2006, 03:36 PM
مشكوره اختي الله يجزاك الف خير

1/خلصت يوم الجمعه 2006.4.7
2/خلصت يوم الثلاثاء2006.5.9
الله يعطيك العافيه
يارب تكتبلي حمل بهذاالشهر

بارك الله فيكِ ..

مقدار الدورتين 33 يوم وبالتالي يوم الاباضة هو اليوم الـ19 من اول يوم للدورة اي بتاريخ 27 مايو ..

تحياتي لك ِ ...

بنت النيل**
05-16-2006, 04:18 PM
السلام عليكم ......................
انا اجهضت بتاريخ 8/4
والدوره بتاريخ 15/5
متى يوم الاباضه؟؟؟؟؟

وعليكم السلام ..

لتحديد مقدار الدورة يجب كتابة اول يوم لاخر دورتين ..

تحياتي ..

من بلاد الحرمين
05-16-2006, 04:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله
آخر دورتين كانت
23/3/2006
25/4/2006
وكل دوره تتأخر يوم او يومين
جزاك الله خيرا

بنت النيل**
05-16-2006, 05:44 PM
انا اول يوم كان في الشهر الماضي
ج 24 \4
غ 29 \4
ج15\5 هذه اول يوم في الشهر الحالي
ومشكووووووووووووره اختي وجزاكى الله الف الف الف خير

وعليكم السلام ..

مقدار الدورتين 22 يوم وهذا يعني ان يوم الاباضة هو اليوم الـ8 من اول يوم للدورة اي بتاريخ 22 مايو ..

وبالتالي يجب ان يتم الجماع فور انتهاء الحيض والطهارة منها الى يوم 24 مايو ...

ثم يتم الجماع من جديد من يوم 26 مايو الى يوم 30 مايو للضمان فقط وحصر اهم الايام التي يمكن حدوث الحمل فيها ..

تحياتي لكِ ..

بنت النيل**
05-16-2006, 06:01 PM
مرحبتين أختي

ان شاء الله يكون هذا اخر شهر اسأل فيه وأحمل يارب

بالنسبة للتواريخ كالتالي:

11 فبراير
15 مارس
12 ابريل
16 مايو

أتمنى معرفة أيام الاباضة لكي يحصل الحمل ...

وجزاك الله الجنه على مجهودك الواضح :)

مقدار اخر دورتين 34 يوم وهذا يعني ان يوم الاباضة هو اليوم الـ20 من اول يوم للدورة اي بتاريخ 4 يونيو

وبالتالي يتم الجماع من يوم 31 مايو الى 6 يونيو ( June ) ... ( يوميا او يوم بعد يوم )

تحياتي ..

ياحبي لبنياتي
05-16-2006, 06:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مشكورة اختي على مجهوداتك الجبارةوالله يتمم عليكي بنعمة ويمدك بعافيتة
حابة اسئلكي انا دورتي ملخبطة يعني تتقدم بعض الاحيان اسبوع او تتأخر اسبوع او بظعة ايام لاكن اقصى حد اسبوع اخر 3 دورات بالهجري 7-2 و5-3 و12-4 ارجو منكي تحديد يوم الاباضة علما انني اتمنى الحمل بصبي وهل دورتي غير منتظمة

بنت النيل**
05-16-2006, 06:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله
آخر دورتين كانت
23/3/2006
25/4/2006
وكل دوره تتأخر يوم او يومين
جزاك الله خيرا

وعليكم السلام ..

مقدار الدورتين 34 يوم ويعني ذلك ان يوم الاباضة سيكون في اليوم الـ20 من اول يوم للدورة اي بتاريخ 14 مايو

ونحن اليوم 16 مايو اي انه اليوم الاخير لحدوث الجماع ..

تحياتي لكِ ...

بنت النيل**
05-16-2006, 07:08 PM
مشكورة اختي على مجهوداتك الجبارةوالله يتمم عليكي بنعمة ويمدك بعافيتة
حابة اسئلكي انا دورتي ملخبطة يعني تتقدم بعض الاحيان اسبوع او تتأخر اسبوع او بظعة ايام لاكن اقصى حد اسبوع اخر 3 دورات بالهجري 7-2 و5-3 و12-4 ارجو منكي تحديد يوم الاباضة علما انني اتمنى الحمل بصبي وهل دورتي غير منتظمة

السلام عليكم ..

عذرا اختي لا اقوم بالحساب بالتقويم الهجري ..

تحياتي ..

آل فيود
05-16-2006, 07:15 PM
مساء الخير
حبيبتي بنت النيل أتمنى تحسبي لي وقت التبويض اخر ثلاث دورات هي 8/2/1427
13/3/1427
13/4/1427
علمآأن الاخيره بس نزلت يومين وألف شكر لك مقدمآ

آل فيود
05-16-2006, 07:24 PM
أختي تاريخ دورتي بالميلادي هو 8/3
11/4
11/5

فراشة _2006
05-16-2006, 08:53 PM
عزيزتي بنت النيل
انا كانت دورتي منتظمة يعني
في 7\2
8/3
7/4
بس الشهر هذا جتني في13/5
لدرجة اني توقعت اني حامل
هل تنصحين بمراجعة الطبيبة

توحه2005
05-16-2006, 09:39 PM
عزيزتي بنت النيل اني دوره مالتي3/4و4/5 والدوره مالتي 7 ايام وحدث غلط اي يوم 13 و14 هل يحدث حمل ارجو الاجابه

um_azoooz
05-16-2006, 10:49 PM
مشكوره يابنت النيل كفيتي وفيتي:) تسلمين

أم الريم
05-17-2006, 05:51 PM
حبيبتي ممكن تقولي لي بعد شو هو يوم الإباضه عندي ..
دوره الأولى كانت في 23/4 و الثانية اليوم يعني 17/5/2006 ..
و جزاك الله كل خير ..

تحياتي ..
أم الريم ..

ليلى15
05-17-2006, 09:16 PM
..كيف حالك ؟
عزيزتي
انا اخر ثلاث دورات عندي هي بتاريخ
1-22/3/2006
2-19/4/2006
3-17/5/2006
اتمنى توضحين لي وقت التبويض
ولك جزيل الشكر

ما فيه اسامي
05-17-2006, 09:55 PM
السلام عليكم اختي بنت النيل .............

الله يجزاك خير على مساعدتك لي ولزميلاتي الفراشات في الاجابه على تساؤلاتنا التي لا تنتهي ، جعله الله في ميزان حسناتك ، وجعل جزائك جنات النعيم ان شاء الله .

عندي سؤال ... لم افهم ما هو طول الدورة هل هو من اول يوم بالدوره الى اول يوم بالدورة الثانية ، اذا كان ذلك صحيحا فطول الدورة عندي اكثر اي من ما ذكرتي على ما اعتقد ( 31/3 الى 3/5 بالميلادي طبعا)اي 33 يوم هو طول الدورة ، ويم الاباضة هو اليوم 21 من اول يوم بالدورة .

لم تتضح الصورة عندي ، ودي افهم عشان اطبقها الدورة الجاية اي من تاريخ 3/5 الى الدورة التي تليها ،،،

جزاك الله خيرا ....وعذرا على الاطاله.

دموع الاحزان
05-18-2006, 04:44 AM
السلام عليكم ..

تحياتي لكِ ...
عزيزتي واختي بالله بنت النيل حبيت ان اطمأنك عني بأن الدورة أتتني والحمد لله 12\5 اي بعد تاخرها 17 يوما ومن غير ما اخذ أي شيء ولا أعرف ما سبب تاخيرها
والحمد لله وجزاك الله خيرا اختي على اهتمامك على ردك على رسالتي وان شاء الله تكون بميزان حسناتك

الملكة الحسناء
05-18-2006, 09:00 AM
السلام عليكم
عزيزتي بنت النيل جزاكي الله الف خير
اني كانت اخر دورتين الي هي(( 16/4)) والثانية ((13/5)) بالميلادي طبعا يعني تقريبا 28 يوم طولها
فارجوا افادتي بموعد الاباضة وعن ايام الجماع وهل الافضل يوميا او يوم بعد يوم وكم من الوقت استطيع ان ابقى بالفراش بعد الجماع حتى يكون افضل .. وهل استطيع اخذ حبوب الفوليك اسيد قبل الحمل حباية كل يوم ..
جزاك الله الف خير

توحه2005
05-18-2006, 02:02 PM
وينك يابنت النيل على اسئلتنا

عصير فراولة
05-18-2006, 06:32 PM
اختي الغالية انا جتني الدورة في تاريخ13/3/2006م
والشهر الللي بعده ما جتني وعطتني الدكتورة حبوب تنزل الدورة بعد ترك الحبوب جت الدورة في تاريخ 11/5/2006م
طبعا السؤال معروف متى وقت الاباضة؟؟
ومشكووووووووووووورة

بنت النيل**
05-18-2006, 07:38 PM
أختي تاريخ دورتي بالميلادي هو 8/3
11/4
11/5

السلام عليكم ..

مقدار اخر دورتين 31 يوم اي ان يوم الاباضة هو اليوم الـ17 من اول يوم للدورة اي بتاريخ 27 مايو ..

تحياتي لكِ ...

بنت النيل**
05-18-2006, 07:44 PM
عزيزتي بنت النيل
انا كانت دورتي منتظمة يعني
في 7\2
8/3
7/4
بس الشهر هذا جتني في13/5
لدرجة اني توقعت اني حامل
هل تنصحين بمراجعة الطبيبة

السلام عليكم اختي ..

هذة الدورة مقدارها 37 يوم وهى دورة لا اباضة اي لن يحدث فيها اباضة ..

ويمكنك التاكد بمتابعة التبويض عند الطبيبة ..

ثم عليكِ الانتظار للدورة القادمة فاذا كان المقدار اكثر من المقدار الطبيعي وقتها انصحك بزيارة الطبيبة للفحص ..

تحياتي لكِ ...

بنت النيل**
05-18-2006, 07:48 PM
عزيزتي بنت النيل اني دوره مالتي3/4و4/5 والدوره مالتي 7 ايام وحدث غلط اي يوم 13 و14 هل يحدث حمل ارجو الاجابه

مقدار الدورتين 32 يوم وبالتالي يوم الاباضة المتوقع هو اليوم الـ18 من اول يوم للدورة اي بتاريخ 21 مايو ..

وبالتالي مستبعد ان يحدث حمل بالجماع يوم 13 و14 مايو ..

تحياتي ..

بنت النيل**
05-18-2006, 07:52 PM
حبيبتي ممكن تقولي لي بعد شو هو يوم الإباضه عندي ..
دوره الأولى كانت في 23/4 و الثانية اليوم يعني 17/5/2006 ..
و جزاك الله كل خير ..

تحياتي ..
أم الريم ..

مرحبا ..

مقدار الدورتين 25 يوم وهذا يعني ان يوم الاباضة هو اليوم الـ11 من اول يوم للدورة .. اي بتاريخ 27 مايو ..

وبالتالي يتم الجماع من يوم 23 مايو الى 29 مايو ( يوم بعد يوم او يوميا )

تحياتي ...

بنت النيل**
05-18-2006, 07:55 PM
..كيف حالك ؟
عزيزتي
انا اخر ثلاث دورات عندي هي بتاريخ
1-22/3/2006
2-19/4/2006
3-17/5/2006
اتمنى توضحين لي وقت التبويض
ولك جزيل الشكر

الحمد لله اختي ..

مقدار اخر دورتين 29 يوم وهذا يعني ان يوم الاباضة هو اليوم الـ 15 من اول يوم للدورة اي بتاريخ 31 مايو ..

وبالتالي يتم الجماع من يوم 27 مايو الى 2 يونيه ( June ) ( يوميا او يوم بعد يوم )

تحياتي ..

شموسه111
05-18-2006, 07:58 PM
هذه تواريخ اخر دورتين شهريتين لأختي 18\4\2006 الثانيه 15\5\2006 ارجو ان تحسبي لها ايام الاباضه

بنت النيل**
05-18-2006, 08:03 PM
السلام عليكم اختي بنت النيل .............

الله يجزاك خير على مساعدتك لي ولزميلاتي الفراشات في الاجابه على تساؤلاتنا التي لا تنتهي ، جعله الله في ميزان حسناتك ، وجعل جزائك جنات النعيم ان شاء الله .

عندي سؤال ... لم افهم ما هو طول الدورة هل هو من اول يوم بالدوره الى اول يوم بالدورة الثانية ، اذا كان ذلك صحيحا فطول الدورة عندي اكثر اي من ما ذكرتي على ما اعتقد ( 31/3 الى 3/5 بالميلادي طبعا)اي 33 يوم هو طول الدورة ، ويم الاباضة هو اليوم 21 من اول يوم بالدورة .

لم تتضح الصورة عندي ، ودي افهم عشان اطبقها الدورة الجاية اي من تاريخ 3/5 الى الدورة التي تليها ،،،

جزاك الله خيرا ....وعذرا على الاطاله.

اختي الغالية ..

طول الدورة يقصد بها اول يوم في دورة شهر 3 الى اول يوم لدورة شهر 5 فاذا قمتي بالعد من يوم 31-3 الى 3-5 = 34 يوم

وبالتالي يوم الاباضة سيكون في اليوم الـ20 من اول يوم للدورة ...

تحياتي ...

بنت النيل**
05-18-2006, 08:10 PM
السلام عليكم
عزيزتي بنت النيل جزاكي الله الف خير
اني كانت اخر دورتين الي هي(( 16/4)) والثانية ((13/5)) بالميلادي طبعا يعني تقريبا 28 يوم طولها
فارجوا افادتي بموعد الاباضة وعن ايام الجماع وهل الافضل يوميا او يوم بعد يوم وكم من الوقت استطيع ان ابقى بالفراش بعد الجماع حتى يكون افضل .. وهل استطيع اخذ حبوب الفوليك اسيد قبل الحمل حباية كل يوم ..
جزاك الله الف خير

وعليكم السلام ..

فعلا اختي مقدار الدورة 28 يوم وبالتالي يوم الاباضة هو اليوم الـ14 من اول يوم للدورة ..اي بتاريخ 26 مايو

وبالتالي يتم الجماع من يوم ( 22 مايو الى 28 مايو ( يوميا او يوم بعد يوم ) حسب قدرة زوجك ..وتظلي نائمة بعد الجماع ساعتين ( لان زوجك يعاني من التهاب يعالج منه الان ) ولكن الطبيعي هو ساعة واحدة فقط ...

ومثلا اذا مقدار الدورة 29 يوم فيوم الاباضة سيكون اليوم الـ15 من اول يوم للدورة وهكذا يكون الحساب ( على قاعدة اساسية هى المقدار 28= اليوم ال14 من اول يوم للدورة )

اما حمض الفوليك فنعم يمكنك تناول حبة واحدة يوميا الى ان يحدث الحمل وايضا لا مانع من استشارة طبيبتك لتتناولي فيتامين E فهو مفيد للرجال والنساء ويسمى مانع العقم ...

تحياتي لكِ ...

بنت النيل**
05-18-2006, 08:12 PM
اختي الغالية انا جتني الدورة في تاريخ13/3/2006م
والشهر الللي بعده ما جتني وعطتني الدكتورة حبوب تنزل الدورة بعد ترك الحبوب جت الدورة في تاريخ 11/5/2006م
طبعا السؤال معروف متى وقت الاباضة؟؟
ومشكووووووووووووورة

وعليكم السلام ..

في هذة الحالة لا يكون لهذة الدورة اباضة لانها دورة اصطناعية مقدارها اكثر من 35 يوم ...

لذلك عليكِ بالانتظار للدورة القادمة ...

تحياتي ...

بنت النيل**
05-18-2006, 08:17 PM
هذه تواريخ اخر دورتين شهريتين لأختي 18\4\2006 الثانيه 15\5\2006 ارجو ان تحسبي لها ايام الاباضه

مرحبا ..

مقدار الدورتين 28 يوم وبالتالي يوم الاباضة هو اليوم الـ14 من اول يوم للدورة اي بتاريخ 28 مايو ..

وبالتالي يتم الجماع من يوم 24 مايو الى 30 مايو ( يوميا او يوم بعد يوم )

تحياتي ...

أم الريم
05-19-2006, 06:39 AM
الله يحفظك و خليك لعيالك و الفراشات :) و يجزاك كل خير على تعبك معانا ...

تحياتي ..
أم الريم ..

ميشو97
05-19-2006, 05:16 PM
[QUOTE=ميشو97]

الامر لا يوجد فيه مشكلة اختي ..

معروف انه لتنزل الدورة يجب ان تنسلخ بطانة الرحم بفعل الهرمونات وخاصة هرمون البروجسترون ومعنى ان البطانة سميكة جدا يعني عدم التبويض، وبالتالي عدم إفراز هرمون البروجستيرون في النصف الثاني من الدورة الشهرية، وهو (الهرمون المختص بإزالة بطانة الرحم ونزولها، وهو ما نسميه بالدورة الشهرية)

لذلك قامت باعطائك دواء الدفاستون الذي يحتوي على هرمون مصطنع يشبه هرمون البروجسترون وبالتالي تعويض نقص الهرمون لديكِ مما يساعد على نزول الدورة الشهرية وانسلاخ بطانة الرحم ونزولها ..

اذا تكررت الحالة مرة اخرى يجب الفحص اثناء الحيض على المبايض للتاكد من سلامة المبايض وعمل فحوصات هرمونية شاملة ..

تحياتي لكِ ...
مساء الخير دكتورة
نزلت علي الدورة في 15/5/2006 بس انا ماخذت دواء الدافستون ياليت تقوليني متى وقت الإباضة علشان ابغي احمل ارجو الرد
مع تحياتي ميشو97

بشرى الانتظار
05-19-2006, 10:51 PM
اختي الغالية اعتذر عن التفصيل الممل لضيق الوقت وساقوم بكتابة تفصيل في الصفحة الاولى للموضوع لتوضيح الطريقة كاملة ..

وردي ان اخر دورتين مقدارهما 30 يوم وهذا يعني ان يوم الاباضة هو اليوم الـ16 من اول يوم للدورة اي بتاريخ 25 ابريل ..

ومن المفترض ان موعد دورتك القادمة هو 9 مايو ... اذا لم تنزل تنتظري اسبوع اذا لم تنزل اجري اختبار الحمل ..

تحياتي ... ليس مشكلة إن رددتِ علي مباشرة أو وضعتِ الموضوع في بداية الصفحة للفائدة العامة ....... مشكورة على كل حال :)

نزلت الدورة خلاص الحمد لله......

الهتوون
05-20-2006, 12:41 AM
مسالخيرات اختي بنت النيل..........

12 مارس
21مايو

ويعطيكي الف الف عافيه

ام سعود 2005
05-20-2006, 02:04 PM
السلام عليكم يا بنت النيل كيف حالك انا اتبع حمية حديد جنس الجنين وطبعا كل شي بيد الرحمن وصارلي الحين اربعة اشهر ولم يكتب لي الحمل وكل مره انا احسب ايام الاباضه واسمع عن حبوب كلوميد انها تنشط المبايض اتمنى يابنت النيل تساعديني وتنصحيني باالنسبه للكلوميد وتحسبين لي يوم الاباضه وللمعلوميه انا عندي بنتين وهذا حملي الثالث والحمد الله ما حصل لي اجهاض وهذا تاريخ الدوره باالملادي 18|2 و23|3و21|4و20|5 وشكرا

سما دبي
05-20-2006, 03:41 PM
حبيبتي بنت النيل بس انا فحصت هرمونات مافي شي ولا حتى المبايض سلمي ورحي سليم ولله الحمد اختي دورتها متلخبطة بس ماشالله حملت ....

صبوحه
05-20-2006, 04:35 PM
حبيبتي بنت النيل ...
بدأتالدوره 7/4 وانتهت 12/4
والشهر اللي بعده بدأت 10/5 وانتهت16/5
طبعآ بالتقويم الميلادي
وارجو الرد منك في اقرب فرصه
لأني على ماأعتقد على ابواب ايام الأباَضه
...ودمتي سالمه....

دلوعة الحب
05-20-2006, 09:58 PM

هلا اختي بنت النيل .. اود ان اشكرك على مجهودك الملحوظ .. وزاده الله في ميزان حسناتك ..

اختي ها بالنسبه للي تبى تحمل .. بس اللي تبى اتنضم الحمل .. يعني بين الواحد والثاني ..

هل يجب عليها ان تبتعد عن ايام الاباضة .. ..

وشكراااا مرة ثانيه

* دمعة شوق *
05-21-2006, 12:21 AM
الى الخت الغاليه بنت النيل
ارجو تحديد يوم الاباضه
الشهر الاول 9 /3 /2006 م
الشهرالثاني 10/4/2006م
الشهر الثالث 16 /5 /2006م
مع العلم باني ليه 11 شهر متزوجه ولم يحدث حمل والدوره منتظمه ماعدا هذا الشهر اتاخرت ثلاثه ايام وقد تم الجماع
ايام الاباضه التي حدتيها وهل هذا الشهرالدوره منتظمه او لا وكانت الدوره تنزل على شكل نقط مجمده
و
هل صحيح حبوب الكلوميد تنشط المبايض بدون استشاره الدكتوره
ولكي مني جزيل الشكر

الملكة الحسناء
05-21-2006, 09:59 AM
تسلمي بنت النيل على مرورك واجابتك على اسئلتي وربي يعطيكي الف عافية

ام حوور
05-21-2006, 10:55 PM
السلام عليكم اختي بنت النيل

انا تاريخ اخر 3 دورات عندي

23/3/2006
19/4/2006
17/5/2006

مزيووونة
05-22-2006, 02:43 PM
غاليتنا بنت النيل اخر دورات كالتالي:
28/03/2006
24/04/2006
22/05/2006 متى وقت الاباضة واوقات الجماع ؟ وجازاك الله كل الخير

بنت النيل**
05-22-2006, 10:27 PM
[QUOTE=بنت النيل**][CENTER]
مساء الخير دكتورة
نزلت علي الدورة في 15/5/2006 بس انا ماخذت دواء الدافستون ياليت تقوليني متى وقت الإباضة علشان ابغي احمل ارجو الرد
مع تحياتي ميشو97

السلام عليكم ..

عزيزتي ضعي لي اول يوم لدورة شهر ابريل ! وعذرا لاني لم اتصفح الموضوع لاطلع على تاريخ الدورة لضيق الوقت ولتاخري في الرد على الفراشات ..

انتظر ردك لاجيبك قبل بدء فترة التبويض عندك ..

تحياتي ,,,

بنت النيل**
05-22-2006, 10:38 PM
مسالخيرات اختي بنت النيل..........

12 مارس
21مايو

ويعطيكي الف الف عافيه

مساء النور اختي ..

دورتك للاسف ير منتظمة ومقدارها 72 يوم !!

فاذا كانت تاخرت عليكِ الشهر السابق ايضا فالافضل زيارة الطبيبة لفحصك ..

تحياتي ...

بنت النيل**
05-22-2006, 10:45 PM
السلام عليكم يا بنت النيل كيف حالك انا اتبع حمية حديد جنس الجنين وطبعا كل شي بيد الرحمن وصارلي الحين اربعة اشهر ولم يكتب لي الحمل وكل مره انا احسب ايام الاباضه واسمع عن حبوب كلوميد انها تنشط المبايض اتمنى يابنت النيل تساعديني وتنصحيني باالنسبه للكلوميد وتحسبين لي يوم الاباضه وللمعلوميه انا عندي بنتين وهذا حملي الثالث والحمد الله ما حصل لي اجهاض وهذا تاريخ الدوره باالملادي 18|2 و23|3و21|4و20|5 وشكرا

وعليكم السلام اختي ..

من الافضل غاليتي متابعة حمية تحديد جنس المولود مع الطبيبة وليس من نفسك خاصة ان عمل الحمية فقط نسبة نجاحها قليل جدا مقارنة بعمل الحمية مع تغيير الوسط المهبلي مع تحديد توقيت الجماع وهذا كله يتم باشراف الطبيبة ..

ايضا تناول الكلوميد يجب ان يكون تحت اشراف طبي دقيق وتكوني فعلا محتاجه لتناوله والا سبب ذلك في مشاكل اهمها حدوث تكيس للمبايض !

عموما مقدار اخر دورتين 30 يوم وهذا يعني ان يوم الاباضة هو اليوم الـ16 من اول يوم للدورة ولانجاب الذكر بعد ارادة الله فيجب ان يتم الجماع يوم الاباضة وبعده اي يوم 4 يونيه و 5 و 6 يونيه ...

وطبعا كما قلت الافضل يتم هذا الامر تحت اشراف طبي دقيق ..

تحياتي ...

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0