المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجمع NEW للي حاطين تقويم الاسنان"حياكم"

الصفحات : [1] 2 3 4 5 6 7 8

فوشـ1993ـيا
08-07-2009, 06:02 AM
اهلين بنات التقويم
كيف حالكم عن مع التقويم انابصرااحه جلست احوس مالقيت قسم صحة الفراشه علشان احط هالموضوع بس قلت خلني اخليه هينا لان البنات اكثر
واللي يهتمون بجمالهم دايمايزورون هالقسم يعني بيكون تحت الانظارhttp://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies1/smile20.gif
المهم نرجع لموضوعنا يامتقومات ابي كل وحده تدخل تكتب لناكل شي من بدايتهابالتقويم الين
ماهي عليه الحين ولازم يكون في هالموضوع حماس http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies/7_5_131.gif http://forum-static.hawaaworld.com/images/hawaaworld/smilies/7_5_131.gif مثل كذا
علشان نفيدونستفيد ولااحد يطيح بالغلط
اولا نبي كل وحده تقول
وين سوت اسنانهاومن الدكتور ؟؟علشان الافاده

بالبدايه اول ماراحت وش سوولها وكم ضرس خلعت وكيف الالام وش استخدمت من علاج
؟؟
وبعدهانوع التقويم اللي حاطته والمده كم بيستمرعليهاوالسعر ؟؟

وش تاكلون بالبدايه اول ماحطيتواالتقويم وكيف الالم :074::074:وبعدهااكيف تاكلووون :

مانوعيه الفرشاه اللي تستخدمه للتنظيف وطريقتهاالصحيحه للتنظيف ؟؟

بنــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــات نبي نرفع الموضوع علشان اللي ماعنده خبره نساعده اوكي ياحلووووين

ملاحظهـ:
بليز يامشرفات الموضع لاينحذف بحجة انه مكرر الموضوع القديم صاير مليان وصعب ان احنا نتصفحه

^
^
^
^
:020:

فوشـ1993ـيا
08-07-2009, 06:42 AM
يلا انا اللي راح ابدأ >>>>
اول حاجه انا من الطايف ركبت في المستوصف السعودي الحديث عند الدكتور وسيم بـ 8000
>>>>
اول حاجه طبعا اخذ القياسات والاشعه وبس,, وبعدها بكم يوم جا وقت :03: الخلع وهو اكثر حاجه تتعب :059: خلعتين اثنين من فوق وبعدها بكم يوم خلعت اثنين من تحت وبث عذذذذاب عن جد مو مره يعور بس البنج والاحساس فيه مزعه ووخزة الابره تعور واش كمان:0148: بس مو مرره>>وبعدين ركبت الماطاطات الزرقا اللي بين الضروس مررره تعور زي هادا >>>:0104::0104:تصيرين ماتقدرين تضغطي ولا تاكلي وجلست خمسه ايام وبعدين ركبت التقويم من فوق واللي تحت بعد شهر والله يعين
>>>>
انا ركبت الكرستالي الي هوا مربعات شفافه بس الحديده اللي تبان,,,, عن جد يابنات اللي سمعته يقولوا يصفر ويتغير لونه؟؟ ويقولوا كمان انه نتايجه مو سريعه اش رايكم:0148:؟؟؟ طمنوني:043: والله احس اني ندمت علا اني ركبت الكرستالي
>>>>
طبعا الاكل كان جدا طبيعي وعادي بس وقت الخلع والمطاطات ما اكلت الا اندومي وبث:074:,, وبعدين لما ركبت التقويم كان عادي بس الاسنان اللي قدام ماتقدري تقطعي فيها تعور:043: بس مايحتاج الله يخلي الشوكه والسكين
واحس الناس كمان يبالغوا يقولوا لاتاكلوا اشاء قاسيه ومدري ايش ينكسر!!! ماعندهم سالفه عادي اكل ومستحيل راح ينكسر
>>>>
الفرشه اورال بي ثنتين وحده زي الماسكرا بس صغيره والثانيه عاديه بس ناعمه والشعيرت اللي في النص اقصر والتفريش عادي اللي يجي معاكي بس بعد كل وجبه لان الاسنان تسوس في الفتره هادي ,, وانا اهم شي عندي الاسنان بيضاء
>>>>
وانا ليه دحين اسبوعين من لما ركبته ويقول الدكتور مدته سنه ونص الا سنتين:074:

^
^
^
^
^

يلا دوركم لاتبخلوا علينا بتجاربكم كلنا هنا لبعض نفيد ونستفيد مووو

فوشـ1993ـيا
08-08-2009, 04:31 AM
معقوله!!!!!!!!!!!!
يوم كامل ومافي ولا رد واحد شكلي بزعل منكم طيب ع الاقل اللي ماعندها خبره ترفع الموضوع الله يجزاها خيرر,,,

تكفى يازمن ارحم
08-08-2009, 02:05 PM
مرحبا يافراشات
انا لسه ماركبته في طور التركيب والله خايفه مدري وشلون بيتعب مع رمضان ولا لا المهم انا رحت لدكتور يوسف في مستوصف الوان النخيل يوم الخميس طبعآ اخذ القياس واشعه وقال اليوم السبت بيسويلي حشو لبعض الاسنان بادي فيها تسوس وانا خايفه موت من الحشو :042::042::042:
وبعدين بيخلع لي ضرسين فوق ويركب التقويم خلال الاسبوع هذا تكلفته 6500غير طبعآ الحشو بنات تكفون قولولي الحشو يعور وتتوقعون بيتعبني في رمضان
وراح اوافيكم بالتطورات:061:
تحياتي

whait heart 23
08-08-2009, 06:34 PM
للرفع

فوشـ1993ـيا
08-10-2009, 06:38 AM
اختي تكفى يازمن ارحم هو فيه حشو ومشاكل اكيد راح يتعبكي في رمضان بس مو مررره مثل ما انتي متخيله ليه؟؟!!ماتخلينه لبعد رمضان يكون افضل لك >>>> يشرفني انك اول من رد علا موضوعي

فوشـ1993ـيا
08-10-2009, 06:41 AM
بنااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااات>>>
عندي سؤال بسيط التقويم الكرستالي الشفاف تقدري تغيري اللواااااااااان المطاطات ؟؟!!
ردوا عليا الله يخليكوا

بعثرة شعور
08-10-2009, 09:13 AM
انا ركبته في مكه عياده المدار عند د/خالد السيد
...اول حاجه طبعا اخذ القياسات والاشعه وبس,,بعدها صلحت عشره من اسناني خربانه سحب عصب وحشو وبعدها بكم يوم جا وقت :03: الخلع وهو اكثر حاجه تتعب :059: خلعتين اثنين من فوق وبعدها بكم يوم خلعت وبث عذذذذاب عن جد مو مره يعور بس البنج والاحساس فيه مزعه ووخزة الابره تعور واش كمان:0148: بس مو مرره>>وبعدين ركبت الماطاطات الزرقا اللي بين الضروس مررره تعور زي هادا >>>:0104::0104:تصيرين ماتقدرين تضغطي ولا تاكلي وجلست خمسه ايام وبعدين ركبت التقويم من فوق ومن تحت
>>> بعدها صار يحط مطاطات ثم مطاطات وحركات وشد طبعا كل شهر مراجعه المطاطات تمسك من الفك العلوي الى السفلي تعور في اليومين الاولى بعديت تمام
من ناحيه الاكل ماخليت شي ماكلته مكسرات لحم ثلج علك حلاو<<ابي اسمن بس لاحياه لمن تنادي
المهم ان شالله في ررمضان راح افكه ع خير
جلس فيني سنه و7 شهور والله ماودي افكه تعودت عليه ويحلي المنظر..انا مركبه العادي الحديد..
6500ووايش كمان..ايوه الفرشه العاديه وتبون الصراحه ما احافظ ع التفريش مره <شايله هم لايكون تسوس<<ادعولي
وووايش كمان ..
والله ماعندي خلفيه عن الكرستالي ابدا ..

لكم ودي.. ^_^

تكفى يازمن ارحم
08-10-2009, 09:23 AM
اختي تكفى يازمن ارحم هو فيه حشو ومشاكل اكيد راح يتعبكي في رمضان بس مو مررره مثل ما انتي متخيله ليه؟؟!!ماتخلينه لبعد رمضان يكون افضل لك >>>> يشرفني انك اول من رد علا موضوعي

هلا اختي مشكوره على ردك انا رحت امس وسويت حشو ل3اسنان واحد بس عورني مررررررررررررررررررره:074: والابره آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه كله كوم والابره كوم تخيلي كل ضرس فيه ابرتين كان بيجيني جلطه من الخوف:042::042::042: وانا اصلآ خوافه المهم اليوم بروح اخلع ضرس وبكره واحد بس مااتوقع الم الخلع مثل الحشو الله لا يعيده :0104: وبالنسبه لتأجيل مااقدر لظروووف بس كان ودي اسوي التقويم الي يكون جوا بس الدكتور يقول لا التقليدي افضل بالنسبه لنتائج والمده ربي يعين الجميع ......دعواتكم:065:

تكفى يازمن ارحم
08-10-2009, 09:29 AM
بنااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااات>>>
عندي سؤال بسيط التقويم الكرستالي الشفاف تقدري تغيري اللواااااااااان المطاطات ؟؟!!
ردوا عليا الله يخليكوا

كان ودي اجاوبك بس ماعندي علم ولا اعرف شكل الكرستالي بس ان شاء الله البنات يفيدونك

فوشـ1993ـيا
08-10-2009, 11:37 PM
مشكورين لكل اللي ردوا والله يعيننا

مفتونهـ بدينهآ
08-11-2009, 12:56 AM
يابنات كيفكم
أنا صراحة ناوية أركب تقويم بس أبغى دكتورة بجدة مين تعرف عن وحده كويسة لآنه ودي أركبه قبل البداية السنة الد
راسية

Kinder 111
08-11-2009, 01:43 AM
الله يعينكم

جمانة 333
08-11-2009, 07:29 AM
اهلين بنات قصتي بالتقويم كألاتي <<<<<

انا ركبت التقويم بالفك العلوي والسفلي المشكله اسناني بالاول حلوه وحبيت تكون احلى رحت للدكتور وركبت التقويم

وجلست سنه بالتمام وخلعت وسعر تقويمي 3900 على مأعتقد لانو اسناني متحتاج بالاصل وفكيتو ودحين بالمتحرك

والحمدالله مره حلوه بالاول ركبلي مطاطات بين الاسنان الخلفيه وبعدين ركب الجهاز فوق وتحت باليوم نفسو عن جد

تعبت بالابوع الاول وبعدين صار عادي ومشي الحال كنت استخدم فرشاه للتقويم خاصه به واحسن شي اورال بي

والفرشه العاديه كمان من اورال بي ولازم تكون soft ناعمه مرهحتى ماتنزف لثتك وتلتهب وتسود والمعجون سنسوداين

لااسنان الحساسه وهو احسن شي وصارفه لي الدكتور بس الدكتور قال لي هالمعلومه اني كل شهر اغير نوع

المعجون حتى ماتتعود علي البكتريا وتقاوم هذا النوع وتسبب لك سوس لذلك اذا استخدمتي سنسوادين هذا الشهر

الشهر الجاي كرست بعدو سجنل تو وهيك <<< المهم فكيتو وصار حلو بس المشكله كانت لثتي ماكانت تطلع قبل

لااركب التقويم بس ماعرف صارت تطلع بعد مافكيتو لانو نزل الاسنان مظهريا حلو بس انا تعقدت ورح سوي عمليه رفع

ياريت اللي سمع فيها يفيدني ورح سويها عند الدكتور ياسر سطاس وشرايكم فيه ؟ والتقويم المتحرك لازم تهتمين فيه

ولا راح يروح تعبك خساره وانا ركبت التقويم المتحرك الشفاف الجديد والحمدالله خلصت هذه الرحله بسلام وادعولي

يارب تنجح العمليه

ناقده بافكاري
08-11-2009, 08:01 AM
نصيحه اللي رتركب بدون ماتخلع لاتركب لان في دكاتره انجاس يقولون لاتخلعي اسنانك ماتحتاج وهو يقصد عشان بس يسكر فراغات وتخلص بسرعه ويفكه منك لكن مع االخلع يصغر الفم وبعد ماتخلصوا ركبوا الدائم المخفي ورى الاسنان الى سنين او طول العمر لان الاسنان ترجع سبحان الله وخصوصا للي ماطلع لها اسنان العقل وركبت قبلها اذا طلعت بترجع تتقدم انا ركبت مرتين لاني طلعت اسنان العقل ودفتها

ملكة الاماكن
08-11-2009, 10:06 AM
انا ودي اركب تقويم ورحت للدكتور وقالي اسنانك مايحتاج تقويم يمكن مثل اسنان جمانه لكن با النسبه لي يحتاج تقويم

والله يخليكم اي وحده بجنوب الرياض تقولي اي مستشفى اركب فيه التقويم.

Beuty-Roro
08-11-2009, 10:52 AM
هلا والله بناات حبييت اقولكم ان الموضووع فييري نااااااايس

وهذي قصتي مع التقوييم

انا قبل لا اركب التقويم رحت للدكتورة واول شي قالتلي لازم تسوين اشعه سويتها وجيتها بعد كم يوم واخذت القياسات وقالتلي تعالي بعد كم يومن ثانية :0104: المهم انا ركبت التقويم الثابت واول الوان حطيتها وردي وازرق خخخ المهم في البداية اسناني ما كاانت تحتااج خلع لكن بعد سنة اسناني اللي فوق رجعت للخلف وفكي السفلي صار متقدم عليها :059: ولما رحت للدكتوره قالتلي لاااازم تخلعيين عشان تتعدل اسنانك .. عااد انا تنحت كذا >>:0144: وبعدين صرخت بأعلى صوتي لاآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ :042: لاني انا اككككرررره الابر والبنج المهم وقالتلي اذا ما خلعتيها بتقعد اسنانك كذا للابد والله خفت والمهم قلتلها خلاص اخلعي ورحت قبل كم اسبووع وخلعتــه :059::059::074: يالله يابناات دعوواتكم انه تتزبط اسناااني بلييييز :074: وانا اول ما ركبت التقويم كنت بس اكل اندوومي >> والله حتى ما اكله على طوول ابلعه واهلي يرفعووون ضغطييييييييي كل ما ارجع من موعد شد يجيبون برجر وبيتزا وكلل الاكل اللي احبه وانا نفففسي اااكل معااهم لكن ماااااااااااااقدر :04: خخخخخ ..لكن الحيين بسسسم الله علي :029: ولا كاني مركبة تقوييم ههعهععع ماشاء الله ماشاء الله

وانا الحين استعمل فرشة اورال بي ... وبث يسلموووووووووو ع الموضوووووع يا عسل

تشاااااااااااااااو :087:

تكفى يازمن ارحم
08-11-2009, 03:09 PM
مرحبا فراشات
حبيت اسألكم متى لا حظتو ان الاسنان بدت تتحرك بعد كم شهر ردو ربي يسعدكم

بنوتة الانمي
08-11-2009, 10:39 PM
اولا مشكورة على الموضوع مررة جنان

ثانيا قصتي قصة طويييييلة

اول شي كانت ضورسي تروع مثل كذا :0104: فقررت اني اركب التقويم ف هالعطلة قبل الدراسة وافاجئ صقيقاتي :087:المهم رحت لمصتوصف الفارابي عند دكتور ما ادري وش جنسيته بس ما ارتحت له وقال اقلعي ومدري ايش وسويت كل شي عقب ما خلصت ورحت له على اساس انه يركب لي وبكل حماس كنت مستانسة اني خلصت:028: قالوا لي انه سافر في اجازة ومب راجع الا بعد رمضان :059:قالت امي خلاص بعد رمضان نروح قلت لحظة :0148: ليش احتري حضرته الي يرجع وعزمت امري ورحت لمستوصف النخيل تابع للفارابي ورحت كشفت عند دكتور سوري اسمة زياد وقال ليش اسنانك كذا محوسة من قالك اقعلي الي تحت قلت له الدكتور الي في الفارابي وسافر :043:قال ذاك الهندي انا جتني صدمة :0132: وعلى طول قال يله اخذ المقاس قلت يله والمهم حسيت انه طول ما دريت الا انه قال شوفي نفسك في المراية :039: ويوم اشوف الا هو مركب القاعدات تخيلوا بهالسرعة قلت ازين وازين :0149: والمهم قال خلاص تعالي بكرة اركب الاسيام ونخلص قلت اوكي :087: وجا اليوم التالي ورحت وخلصت وهذا اول يوم لي مع التقويم :059: بقي لي سنة الا يوم وطبعا مليت من اول يوم خخخ :019: بس يله وش وراي بس احسن شي ان ذاك سافر وجيت عند السوري الي فاهم وش السالفه مب زي ذا الهندي لاعب علي :062:

ايه نسيت سعر التقويم عند الهندي << ما ادري ليش ما اقول اسمة والله صراحة صعب نسيت اسمة >> 6300 اما السوري خلاه بـ 5500 بس تخيلوا

ايه بعد الفرشاة هو عطاني ورقة مكتوب فيها الفرشاة حقت التقويم الي نحيفة ومعجون بعد خاص ومضمضة ثلاث اشياء ولا تنسون لازم تشترون بندول عشان اذا عوركم تاكلونه ويطيب بإذن الله :087: اما الاكل انا اكل كل ما اشتهيه بس مو مع السنون الي قدام لانها توجع بس مع الي ورا وزي ما قالوا الله يخلي السكين لازم تقطعون الاكل والحين اول موعد لي في اول اسبوع من رمضان الله يعين :042:

وننتضر القصص من الاخوات بفارغ الصبر

فوشـ1993ـيا
08-12-2009, 02:25 AM
عن جد يسلمووو :0200:كل اللي ردوا والله يخليكم ,,
وانشاء الله نفكه ونرتاح ونصير زي كدا>>>:014::089:

فوشـ1993ـيا
08-12-2009, 02:27 AM
بنات الله يخليكم اللي يعرف اي حاجه عن الكرستالي يعني تقدري تحطي للمطاطات اللوان توني ركبته ونفسي احط اللوان

للجنة مشتاقة
08-12-2009, 03:31 AM
مرحبااا

كيفكم صباااااايااااا

كتبت موضوع عن التقويم ماحد رد علي قلت اكتبه بهالموضوع يمكن احد يجاوبني

رحت اليوم قالت الدكتورة لازم تقويم فوق وتحت مع اني ماتوقعت يحتاج تقويم الفك السفلي لانه تمام لكن العلوي فيه بروز خفيف

لكن ليش قالت تركيب تقويم بكل الفكين تكفون جاوبوني ودي اسوي قبل رمضان مين نفس حالتي

انتظر ردودكم

للجنة مشتاقة
08-12-2009, 08:17 AM
سبحان الله

تكفى يازمن ارحم
08-12-2009, 12:52 PM
للجنه مشتاقه ..اخوي مثلك الفك الي فوق فيه تقدم بسيط والي تحت تمام قاله الدكتور لازم فوق تحت يقول يمكن نسوي تقويم ويرجع الي فوق يصير تمام والي تحت يصير متقدم عليه لازم مع بعض اذا بتسوينه قبل رمضان ابدي فيه بأسرع وقت علشان يمديك انا عندي اليوم موعد خلع ضرس ثاني ركبلي القواعد وبكره يركبلي التقويم الله يعين

وبعدين زعلتوني يافراشات :042:ردو عليه متى حسيتو اسنانكم بدت تتحرك ويتغير شكلها ردوووووووووووووووو بليييييز

للجنة مشتاقة
08-12-2009, 01:55 PM
مشكوووورة ياقلبي :090:

طمنتيني الله يعطيك العافية وييسر لك أمرك

تكفى يازمن ارحم
08-13-2009, 07:41 PM
ويييييييييييييييييينكم هذا وتجمع وش فيكم

انا امس خلعت ضرس واليوم ركبت التقويم:076: مررررررررررررررررررره مضايقني احس مااقدر اسكر فمي زي اول وحرف السين مسكين جاته اعاقه :074: بس الحمدالله ماتعبني مثل ماتصورت يمكن توه وعندي شد ب12 رمضان الله يعين

..ميمو..
08-14-2009, 01:51 AM
السلام عليكم ..

انا بالنسبه لي حطيته و شلته يعني خلصت بس للحين احط الرتينر زهقني اشتقت له ولله :(

اول كنت اعد الايام متى يجي اليوم اللي اشيله بس تحسفت ولله ..

انا سويته بالخبر .. بالحقيل اول شي كنت عند دكتور اسمه مازن و بعدين طلعوة و جابو واحد ثاني اسمه شريف

المهم بالنسبه لي ماشااالو لي ولا سن هههه ونااااسه بس اختي شالو لها هي كانت حاطه معي بنفس الوقت

و لما حطوة لي كان برمضاان بس الحمدلله مشيت حاالي :)

و اي سؤال تبغوني اجاوبه لكم انا مستعده ....

وبعدين زعلتوني يافراشات http://i1.makcdn.com/m002/alfrasha/imagesNew/smilies/042.gifردو عليه متى حسيتو اسنانكم بدت تتحرك ويتغير شكلها ردوووووووووووووووو بليييييز

بالنسبه لي انا بسرعه تحركت ولله ..

دودة الحلوى
08-14-2009, 07:18 AM
قصتي ؟
ركبت التقويم بعد عدة معاناة مع التنظيف للاسنان واللثة والحشوات 5شهور تعديل للاسنان وركبته 3 جمادى اول 1430يوم لاينسى
اول اسبوع قال لي خطة العلاج والسعر
1- خلع 4 اسنان طبعا 2-2
2- مدة العلاج من2,5-3
3- السعر 9 الالاف
وافقت على الاحترازات لانه اقرب مركز لبيتنا ابن سينا لطب الاسنان القطيف اسم الدكتور وسام
اخد المقاسات والاشعة وقال لي اسجل 3مواعيد كل اسبوع
الاسبوع الاول: ركبت المطاطات يومين من العداب والالام
الاسبوع الثاني:ركبت الاساسات التيجان واكلت كل شي
الاسبوع الثالث :ركبت الجهاز عداب وعدم اكل والم الاسنان والادن وصداع في الراس لمدة اسبوع
الموعد القادم بعدشهر رحت غير السلك المعدني وقال ان هو راييح اجازة اسجل الموعد بعد الاجازة عشان انركب التقويم الفك السفلي
موعدي انشاء الله يوم الاربعاء هدي والى الان لم اخلع ولكن اسناني الفك العلوي الي راكبة فوق بعضها انشدت وطلع فكي على بره ازيادة
استخدم اورال بي الفرشاة والمعجون الجيديوم هو الي نصحني فيه

ريم الغلا 2008
08-15-2009, 01:09 AM
اب لي عوده

فوشـ1993ـيا
08-21-2009, 05:28 AM
سووووري تأخرتي عن الموضوع لفتره تعفوا اجازه ولا نجلس بالبيت كتييير

انا بس ليه دحين شهر مركب واحسه اتحرك شويه

الله يعيننا كلنا
تكفى يازمن ارحم ,,,لسا حتتعودي عليه زيي اول ماركبت كنت احسه مضايقني بس دحين اموووت فيه

تكفى يازمن ارحم
08-22-2009, 04:57 AM
سووووري تأخرتي عن الموضوع لفتره تعفوا اجازه ولا نجلس بالبيت كتييير

انا بس ليه دحين شهر مركب واحسه اتحرك شويه

الله يعيننا كلنا
تكفى يازمن ارحم ,,,لسا حتتعودي عليه زيي اول ماركبت كنت احسه مضايقني بس دحين اموووت فيه

هلا عزيزتي الحين يعني بديت اتقبل شكلي ربي يعين

silverwind
08-23-2009, 01:48 AM
وين سوت اسنانهاومن الدكتور ؟؟
في عيادات المدار ف شارع حراء
د امجد الحوراني

ماخلعت ولاضرس...بس نظفوا السوس وحشووه
كان فيه الالام عند وضع المطاطات لايجاد فراغات بين ضروسي

تقويم معدني مع ان الدكتر مدح لي الشفاف بس خفت من تلونه
يستمر سنة مر عليه اسبوع
ب 6000ريالز

وش تاكلون بالبدايه اول ماحطيتواالتقويم وكيف الالم :074::074:وبعدهااكيف تاكلووون :
اكل خفيف بالبداية بعدين اصبحت هرشانه ههه
بس ماقدرش اقطع باسناني

فرش اورال بي والنوع التاني سبيشل للتقويم
شعرها طويل وقصير مرررررة نايس
التنظيف حببت نفسي فيه لاني لو ماحبيته رح
اتركه واطنشه بس تخيلت نفسي دكتورة وانا
انظفا ...بعد كل شراب واي اكله طيرااااااااااااان
ع الباثروووم ونبدا الكلينق

وموعدي الثاني في 29 رمضان ....وبس

اي استفسار انا هنا

silverwind
08-23-2009, 02:03 AM
بنات فيه وحدة بمكة دكتورها يركب لها على كل براكيت فصوص<كريستال> ملونة وهي اللي تختار لونه

انا مافهمت بالبداية بعدين قتلها كيف

قالت

مثل الليقاتشر اللي هي مطاطات الملونة الصغيرة اللي ع كل سن

مدري في احد جرب الفصوص على البراكيت عجبتني وايد الفكرة

قلت اش معنى انا ماحط لي

ع الاقل نحلل الفلوس اللي ننطيهن اياها

silverwind
08-25-2009, 07:09 AM
ماحد عنده علم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

•|[ إسبآنيہ آلملآمح ]|•
08-25-2009, 07:38 AM
وين سوت اسنانها ومن الدكتور ؟؟
عيآدة أحمد الموسى ../
ثلاث دكتورات
كل شووووي تروح وحدهـ
والاخيرهـ مآشيه معها من فترهـ الحمدلله
اسمها ((روزآلين ))

؟؟

الحمدلله أسنآني ماتحتاج خلع
بس تنظيف وفيه كم ضرس فيهم سوس
فايحتاجو حشششششو ..
اول مارجعت يمكن يومين كذا
الم وباالبقوووهـ أكـــــــــل ..
ولااستخدمت علآج ..
اللهم مسكنات .

ثآبت /
لسا لي سنه وبآقي وقت على ماافكه
وسعرهـ (6500 )

وش تاكلون بالبدايه اول ماحطيتواالتقويم وكيف الالم وبعدهااكيف تاكلووون :
اول شي أشيآء خفيفه ماتحتاج مضغ
لأن الأسنان تكون شوي مشدودهـ
ومع مرور أسبوع بعد كل موعد
ارجع آكـــل زي أول ..

اورال بي

والثآنيه زي الفرش العآديه بس ناعمه

وامممممممممم
وموعدي الجآي
بـ 27 /9

وووووبث :ق0:

ريم الغلا 2008
08-26-2009, 12:35 AM
باك لك يالغاليه اسفه على التاخير

وين سوت اسنانها ومن الدكتور ؟؟

في الحركان احمد بس زحمه حيل انا من القصيم

؟؟
العام رحت يمه اخذت المقاسات وبعد 15 يوم ركبته بدون القاعدات

الم فيه بس خفيف لان الاسنان تكون مشدوده ومن ناحية الاكل انا ركبته رمضان اعتمد على الشوربه وهييييييك فتره قصيره

ثم خلع لي تحت اثنين وركب القاعدات اللي تحت

وشد في البدايه الم والمره الثانيه يكون عادي

والحين لي شهر ركبت القاعادات اللي فوق وقبل اربع ايام شديت لاكن اللي يقهرن الاسيام اللي تحت تطيح من القاعده فيه اد يصيرله كذا

ثابت المده الله اعلم انا لي سنه الحين السعر دفعت كاش 5000

وسلامتكم:012:

ريم الغلا 2008
08-26-2009, 12:37 AM
ياليت تجاوبون الاسيام اللي تحت طاح واحد عندي وهذا اكثر من مره علما ان ما اكل شيء قاسي ومالي خلق لمواعيدهم وخاصة احنا برمضان ابي رايكم

اشرب ميرندا واسافر هولندا
08-26-2009, 02:04 AM
رمضاأإن كريم :ق1:

انا من حائل وسويته بحائل عند مستوصف التخصصي في عيادة داخله متخصصة بالتقويم { جسر الاسنان } وفيها 3 دختاترة وانا صرت عند واحد اسمه محمد الاديب من سوريا وعضو بالجمعية السورية لتقويم الاسنان يعني شغله مضبوط 100% :0149:

؟؟
اول شيء كشف علي وقال فيه فراغات بين الاسنان بالفك العلوي بعدين قال روحوا للمجمع المقابل << تبع المستوصف
وخذوا اشعة وخذيت اشعة وحطيت المطاط لونه ازرق مثلكن وبعد كنم يوم رحت وحطيت مطاط لونه ابيض اكبر شوي والحمد لله ما خلع لي ضروس لان سنوني زينه الحمد لله بس فراغات بالفك العلوي بالبداية كان يوجعن بس تعودت عليه والعلاج اللي استخدمته اسمه مسكن لالاّم اللاسنان .

نوعه العادي الحديد وعليه المطاط الملون سنة ونص وبالكثير سنتين سعره *[B]8000^ريال :0121:
وش تاكلون بالبدايه اول ماحطيتواالتقويم وكيف الالم :074: وبعدهااكيف تاكلووون :
اكل عادي بس اتجنب الاشياء القاسية مثل :التفاح>>عاد انا اموت بشيء اسمه (تفاح) :ق0:
واذا كنت ابي اكل شيء مثل اللحم اقطعه قطع صغيرة واكله على الاضراس
والله الم لابد منه ما في شيء بدون ثمن:ق1:

◘•الفرشاة العادية مع فرشة زي العود ادخلها بين الاسنان عشان بقايا الطعام ما تعلق بين الاسنان اول شيء اتمضمض بالماء عشان تطلع البقايا اكرمكم الله وبعدين بالفرشة الخاصة اطلع البقايا وبعدين افرش بالفرشاة العادية وبعدين استخدم غسول عشان ما تطلع لي تقرحات بالفم من حديد التقويم •◘

مشكورة حببيبتي على الموضوع الحلو والخفيف وانا استفدت من خبرات البنات اللي قبلي
يسلمووووو يا قمر :0200:
واذا تبين اي شيء انافي الخدمة

انا طبعي كذا
08-26-2009, 03:09 AM
سلآآآآآآآآم بنآآآآآآت ,, الموضوع رووعهـ

انا من جده سويت التقويم حقي في عيادات ((دنتل ارت )) عند الدكتور / عصام

ع فكره الي دلني ع الدكتور بنوته من حياتها كانت بالتجمع القديم

اول شي كشف علي الدكتور وحدد السعر ((3000)) بعدين حولني للدكتوره سوت لي كلل اضراسي لانها كلهااا تعبانه يعني حشت وشالت عصب ولبست وووووو الخ جلست تقريبا شهرين اسوي فهالاضراس>> مااالت عليهااا من اضراس بس الحمد لله

بعدين حولتني للدكتور وركب لي التقويم مع اني انا مو مررره محتاجه بس كنت ابي اسناني تصير احلى في البدايه صراحه غبت اووول يوم دراسه لاني كنت احس راسي بينفجججر واحس وجهي مشدووووود >> ترا توصف الاخت !!!

واللحين صارلي تقريبا 11 شهر فكيت التقويم الي تحت من شهرين تقريبا وحطيت المتحرك وباقي الي فووق

بس بناااااااات ابغى اسالكم .. لمافكيت التقويم الي تحت صح اسناني طلعت حلوه بس احسها راااجعه بزياده فيها شي غريب هو طبيعي ولا لاء مع ان الدكتور يشوفها مايقول شي عنها بالعكس

اش رااايكم بنااات ؟؟؟؟

فوشـ1993ـيا
08-26-2009, 09:35 PM
up

silverwind
08-27-2009, 07:07 AM
ماحد جاوبني عن الكريستالات

اشفيكم يابنات

تكفى يازمن ارحم
08-27-2009, 08:00 AM
والله عزيزتي اول مره اسمع فيها ان شاء الله البنات يفيدونك

فوشـ1993ـيا
08-28-2009, 06:35 AM
بصراحه ياقلبي ماعمري سمعت بهادا الشي انشا الله البنات اللي سمعوا فيها يفدوكي

فوشـ1993ـيا
08-28-2009, 06:36 AM
بنات ردوا علي التويم الكرستالي الشفاف يتلووووووووووون بالمطاطات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

رحيق العمر
08-28-2009, 01:40 PM
انا ركبت من تقريبن اقل من شهر
خلعة اربع اضراس
الفرشه الي استخدمها اور بي والفرشه العاديه
نوع التقويم المعدني العادي واول حاجه حطيت مطاط فضي في البدايه بس ذحين ابغى احط الوان فاقعه
مدة التقويم ثلاثه اسنين

•|[ إسبآنيہ آلملآمح ]|•
08-28-2009, 09:45 PM
مااتوقع إن الشفاف يتلون
بس العآدي
تقدرين مع كل جلسه تغيري لون المطاطات

بطه لابسه ربطه
08-29-2009, 10:53 PM
مشكووووووووووووووووووره على الموضوع الصراحه طمنتيني لأني إنشاء الله بركب قريييب بس خااااااااااااايفه مرررررررررررررررررررررررررره من الألم ومن كل شي ..
ادعيلي ربي يهون علي..

جليسة القمر
08-30-2009, 05:00 AM
للجنة مشتاقة

ابي سالك وين ركبتي تقويمك اذا كنتي من اهل بريدة

وانا مثل حالتك عندي بروزبسيط بالفك العلوي وقالي الدكتور لازم تحت وفوق نركب تقويم
غير كذا قال بيشيل ضرسين من اللي تحت الله يعين انتي نفسي قالو لك لازم نشيل

وهل فيه احد مثل حالتي وقالو لازم نشيل ضرسين لاني خايفة يلعب علي

لانه دكتور هندي بمستشفى حكومي

شاهي بالفانيلا
08-30-2009, 07:50 AM
مشكووووووووره اختي فوشـ1993 ــــيـا موضوع اكثر من رائع :ق1:
-احم انا توني شاده اسناني اليوم ولي سنه وشهرين مركبه التقويم وانشاالله افكه ع شهر 7
اول ماجيت اركب اخلعو مني اربعه بعدين ركبلي القاعدات وبعدها باسبوع ركبت السلك اول مابديت اشد ماكان يوجعني لكن تقريبا بعد خمسه شهور صار يوجععني صرت مااقدر اكل عليه بعد كذا بالفتره الاخيره صرت اذا شديت مايوجعني كنت احسب ان الدكتور ماكان يشدلي زين واليوم سألته قالي لانك بمراحلك الاخيره ..
وش باقي ايه ركبته بـ 8000
- مركبه التقويم الحديدي لاني سمعت ان الكريستالي يقعد مده اطول من الحديدي والله اعلم
- كنت اتوقع ان التقويم عذاب وكنت شايله هم لكن الحمدالله صار اسهل مما توقعت ..

جليسة القمر
08-30-2009, 08:42 PM
استغفرالله

جليسة القمر
08-31-2009, 01:07 AM
>>>>>>>>>>>>

بنت السحيمي
08-31-2009, 05:47 AM
ياقلبي انا ركبت تقريبا قبل شهر وماخلعولي الا ضرس واحد فوق
وحشوه ضرس تحت
والتقويم مو موصل لأخر الأضرااس الين الضرس اللي بعد الناب فوق وتحت مع انه اللي فووق فيه برووز خفيف تحت
ومدة العلاج من 8 شهور الى سنه
وصلحته بعيادات البكاري عند دكتور عمر الحمصي بـــ 5500
اما التقويم الكرستالي اللي يجيك نفس المربع الحديد اللي على السن شفاف ركبته اختي بس كان يحطلها الوان ويعكس اللون عليه مثلا هيا كانت حاطه لون المطاط فوشي جالك لونه وردي

اما الفرشه اللي استخدمها فرشه عاديه بس خفيفه والمعجون خاص صرفه لي الدكتور اسمه بوكو تيرم وافرش اسناني فيه كل بعد خمسه ساعات

اما عن الأكل الأيام الأولى ما اقدر اكل مررره يعني اشياء خفيفه بسكوت اندوومي والعصير اشربه بالمصاص لأنه كان يشد ويسبب لي الم مو طبيعي

امممم >> ايش كمان

ايوه وانا بالبدايه كنت حاطه لونه وردي
ويوم 5 رمضان غيرته وحطيت لون ليلكي فاتح مررررره حلووو منظره
ومواعيدي كل بداية شهر عشان الشد آآآه يالألم

وبث

يسلموو يالغلااا على الطرح الحلووو

جاري البحث عن اسم
08-31-2009, 06:22 PM
بنات تبوك وايش افضل دكتورر او دكتوره اذا وجد يصلحون تقويم لاني ابي اسوي وماني عارفه وين اروح

جليسة القمر
08-31-2009, 11:27 PM
up

اشرب ميرندا واسافر هولندا
09-01-2009, 04:09 AM
UP

جليسة القمر
09-02-2009, 05:46 AM
...........................

فوشـ1993ـيا
09-02-2009, 09:18 PM
مشكووورررين كلكم
>>>>مشكوره كتييييييير بنت السحيمي

جليسة القمر
09-02-2009, 10:35 PM
.....................

فوشـ1993ـيا
09-04-2009, 02:42 AM
up

جليسة القمر
09-04-2009, 11:45 PM
up

Areeg 2007
09-05-2009, 02:03 AM
رمضآآن كريــــــــم اعاده الله علينا وعليكم بكل خيـــر

الدمام اطباء الاسنان دختوور عمار

ماخلعت ولاضرس بس حطوو لي مطاطات ورى عشان تعمل فرغاات

تقووويم معدني اكيد لاني سمعت ان الشفاف يتغير لوونه للاصفر !

صار لي سنــــه الا شهر هع هع 11 شهر خخخ

ب 3500ريالز

فوق بصص

اكيييد خفاااايف لانو صعبه تاكلييين بالبداايه ومع الوقت تتعودي

فرش اورال بي
العاديه واللي زي المسكره الصغيييره ..

وموعدي الثاني في 19 ميلادي ....وبص :ق1:

بس انا قربت افكه واحس ان اسناااااااني ما تغيرت الا تغير بسيييييط جدآآ لاني ما قلعت ابدآآ دختووري قال ما يحتاج بسم الله علي ما ادري شسوي هل هذا طبيعي ولا
...

دعووواتكم .. :ق5:

ايه صح نسيت اللي سالو عن التقويم الشفاف تراا ما انصح فيه لاني سمعت انوو نتايجه بطيئه بنسبه الى المعدني

ويتغير لووونه بعد ..

يعني المعدني احسن
انا معاكم انو الشفاف اذرب بس المعدني تقدري تركبي مطاط عليه يعني فلللله ..

واضمني انو لونه ما راح يتغير لان دكتورك يغير المطاط والسلك المعدني بكل موعد :0108:

والله اعلم :090:

فوشـ1993ـيا
09-05-2009, 09:39 PM
up

جاري البحث عن اسم
09-05-2009, 11:22 PM
الحين ما فيه احد من تبوك

ايش احسن مستوصف للتقويم

فوشـ1993ـيا
09-09-2009, 04:55 AM
جاري البحث عن اسم انشا الله بنات تبوك يفيدونك

تكفى يازمن ارحم
09-09-2009, 05:05 AM
مرحبا صبايا
كيفكم
انا اليوم كان اول موعد شد لي:0104: طبعآ هو كان المفروض يوم 12بس لازم التأخير المهم انصدمت ماتوقعت الشد كذا مررررره يعور :042::042:وحطيت لون فوشي طلع مره حلو والله يستر من الالم حاسه انه اذا صحيت بيذبحني وبسسسسسس
تحياتي لكم:0126:

فوشـ1993ـيا
09-09-2009, 09:38 PM
تكفى يازمن ارحم الله يعينك

فوشـ1993ـيا
09-10-2009, 02:58 AM
up

استشاريه هستره
09-10-2009, 09:57 AM
فوووووووووووووووووووووق

مشتاقه للمطر
09-10-2009, 08:53 PM
واااااه اش هذا ؟؟

الصراحه مره ماتوقعت يكون فيه خلع>>عذاااااب

انا والله يابنات ابغاه منظر

اموت امووووووووت على شكله

يعطي الاسنان منظر ولا احلى

كنت دايم احلم اني اسوي تقويم

وكل بنات الحاره عرفوا انو ودي بتقويم

بس ذحين الحماس بدأ يدحدر خخخ

ماتوقعت انه فيه الـــم هالكثر>> لعب عيال هو

انا مشكلتي الانياب {سنتين فوق وسنتين تحت}

ما اتوقع التقويم يفيد بذا الشي

طيب حبيباتي انتو تحطو التقويم عشان اسنانكم ترجع للخلف بس؟؟؟

والـــــــــــــف شكــــــــر فوشـ1993ـيا ع الموضوووع

والله يهونها عليــــــــكم

استشاريه هستره
09-11-2009, 12:47 AM
اممم طبعا انا حطييته ومو مرره محتاجه كشكل اسناان خاارجي
يعني فيه نسبه دلع ^_^
بس لما تكشفين كشف سريري <<أووخص متعوب عالشي هذا هع
عندي سن فووق صغير ما يبان لما اضحك حتى ..
فشلت سن عشان ينزله
مجموع الخلع عندي اربببعه
انوااااااع الالام ..
المهم انا اسنااني انوااع الدماار يسيوم
لانو عندي نقص كاليسيوم واسناني ضعيفه ..
المهم اول شي من يعني بعد الحوسه وهيييييييييييييييك والدكتور دخلنا ..
عالدكتور
قالي انتي حالتك عاديه وباذن الله راااح تبسطي اذا فكيتيه ..
طبعا الخلع معرووف ابوو الالام كلهاااا
حولني على دكتور اخصائي الخلق والزرع واللزي منه
بنفس اليوم اللي كشفت رحت خلعت اثنيين
ومراجعه بعد كم يوم بعد خلعت اثنيين
طبعا انا بعض اسناني الاماميه الله يهديها دكتوره مره
حشتها لي حشووه مو حلوه وخربتها وخربت اسناني معاها
المشكله انها ما تحتاج طبعا بوقتها عادييه
بس اللحييييييييين بدت تدمر وتطيح
حتى اهوا يقولي انتي حرام عليكي توك صغيره وخربت اسنانك
كني عاد انا اللي قايله لها
انا مشكلتي كذا انو اتحمل واسوي حركات على نفسي والادويه معي
لحد ما خلاص أوصل لمرحله
اروح للدكتور وسوا اللي تبغى ..
المهم بعدها رحت لها بعد خلع السنين الثانيين بكم يوم
وحولني على دكتوره عشان عندي سوس ولازم تتعالج قبل التقويم واهي اخصائيه بالحشو والاشياء هذي
المهييم انها سن شالت عصبه وقالت بركب لك وتد لحد بعد البريسز اذا فكيتيه راح نركب لك تركيب
والسن الثاني حشو عادي
وبعدين رحت وركبت البريسز فوق وتحت واخترت العادي المعدني واللون رمادي
وطلع علي تماام الحمدالله مش مشييين
طبعااااااااااااا اكبر الام كان عندي
كنت وانا بوسط جلسات العلاج حقت الحشو وكذا
حط لي المغاطات حقت التوسيييييييييييع
هذا مجرمه وحقيييره مرررررررررررررررره تعووور بشكل فضيييييييييييييع
وبعدين حط القواعد وهذا تحسسك بشي غريب وتعور حبتيين ..
بس الحمد الله خلصت من هذي الاشياء وركبته وبديت أتعووود عليييييييييه
بس
والبرااااااااااااااااااااااابم الكبيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييير
انو عندي سن بالاخير سوس ومرره يعووور
وكان تجيني الام شوويه انا بعد ماركبت التقويم تو يعني قبل يوومين اظن رحت احط الحشوه الدائمه
فشافت الدكتوره هذا السن وقالت لي انه شكله عصب
قلت لا تكفين خلاص ماعاد ابي
قالت انو راح يعورك عاد انا فعلا كان بادي يعورني بس قلت لا تعبت
يعني تقويم وخلع وشيل وحط وابره خلاص ابي ارتااح
عااد تعرفوون هم الاسنان والزحمه وهم الابره وهم الالم اذا جاء يروح البنج والمواعيييد الكثيييره
وتعبت ماما مررره
يعني وش تبدي سووق وهذا يقاال اننا مانقصنا الا اشياء قليله بس اخواني الصغار وحنا وحوسه
ولا مواعيدي
ولا مواعيد اختي الضوئي
ولا رمضان وزحمته والضيوف والعزايم
ولا الصلاه
بعد اهي تبغى ترتاح
فقلت اني تعبت مرره واللحين ما يعورني
قالت لي خلاص ارتاحي بعد العيد وتعااااالي قلت مابي قالت راح يعورك وتجيين
اهي قالت هالكلام
طلعنا ومرييينا السوووق
رجعت البيت الصبح ابي انام ما قدرت
صااال صووووله مو طبيعييه
ومرررررررررررررررره خااايفه تنتفخ عالعييييييييد
واحس ما ودي اروح
بقالي روحه للسوق وروحه للمشغل
وربي رمضان هذا لفله مو طبيعيه
واغلبها بعياادات
فوق رايكم أنتو ...؟؟؟
وعطوني علاج قوووووي اظمن انه ما ينتفخ علي بالعيييييييييييييييييييييييد
ولا بس اروح لها
؟؟؟!!!
الله يعيييييييييني
انا الظاهر لحد أخر يووم بعمري وانا اتحمل الام الاسناااااان
ما تخلص مشاكلها .....

مشتاقه للمطر ..
انا حاطته عشان شكله كذا عاجبني واطقم مع بنات خالاتي وبنت عمتو خخخخخ وعشان عندي سن ينزل ..
ومع ذالك شاالي اربع احس كثيييييييييير مررره
يعني اسنااني مو متقدمه ..

رهيفه اللاحساس
09-11-2009, 01:05 AM
بنااات ياقمرااات

انا قريباا بحط تقويم

اسنااني مرتبه وماعليها كلام
بس ابي اعدل الامااميه شوي

وقلت بحط التقويم

بس هل لازززم اخلع ؟؟

<~ والله مجنني الخلع احس اني موو بـ قادره اتحممل

فوشـ1993ـيا
09-11-2009, 03:05 AM
up

فوشـ1993ـيا
09-12-2009, 02:21 AM
للرفع

ريماس.
09-12-2009, 11:03 AM
مرحبااا فراشااات
شخباركم ان شالله تمام

بصراحه حمستوني اني اركب تقويم

بس بغيت اسال انا من عرعر مين تعرف دكتور كويس لتركيب التقويم وباي مستوصف يشتغل وكم اسعارهم وهل مدة التقويم تطول انا اسناني فيها فراغات والتسوس خفيف توقعون يطول

فوشـ1993ـيا
09-13-2009, 01:13 AM
ريماس انشا الله بنات عرعر يفيدوكي

حطموك
09-13-2009, 01:57 AM
اهلللين بنووتات : )

أنا مركبة تقويم قبل فترة والحمدلله مو مره تعبني بس أول الأيام ,, وبعد ماكنت أكل اي شئ بس سليق اللي مايعرف وشو السليق سلمكم الله هذا شئ مثل الجريش =)

المهم بغيت رايكم بشغله ::
أول مره ركبت المطاطات حطيت أبيض والمره اللي بعدها ملون بكره عندي موعد شد وأبغير الألوان وش رايكم مين جريت تغامر بالألوان وتنحصنا بلون حلوو ؟!!!

سي يااا :)

حطموك
09-13-2009, 08:56 PM
up
اراااائكم بليز :)

baso_oma
09-13-2009, 09:38 PM
هلاااا انا ركبت تقريبا من 6 أشهر طبعا كنت مررررررره متوتره
اولا : سويلي المقاس

ثانيا: ركبت فكي الى فوق هوا مو بس الم الامووووووووووووت وبعدين تعوت وعلى الاكل كنت اكل اشياء لينه
ثالثا: الشهر الى بعده ركب فكي الى تحت كان الألم اخف بكثير من الى فوق وكان الالم مررررررره اخف من الى فوق وبعدين عاتي تقلمت كثير وكنت اروح كل شهر طبعا محذرتني الدكتوره من اني اكل عيه مباشر او انتي اكل مثلا تفاح بدون تقطيع وانا اكل كاني ما اسمع وانكسر وكل مره اروح واعدله بعدين تنظمت وتعودت اكثر واكثر
رابعا : جا موعد الخلع رحت قبل يومين وخلعت طبعا كنت خايفه اكثر ماكنت خايفه لمن ركبت التقويم طبعا عطوني ابرة مخدر وانتظرت ربع ساعه وخدرو خدي كله وبعدين خلعوه كان الالم بسيط وراح البنج تقريبا بعد 3 ساعات
خامسا: ............. الموعد الجاي اقولكم :079:

ركبته بالخبر في الشرقيه عند مستوصف الكاشغري للأسنان بــ 6000 والقسط شهري وبــــــــــــــــــس .. :0135:

فوشـ1993ـيا
09-15-2009, 03:03 AM
للرفع

فوشـ1993ـيا
09-18-2009, 01:50 AM
للرفع

* ياسمين *
09-18-2009, 05:44 AM
سلااااااااااااااام

بنااااااااااااااات انا ابغا اركب تقويم

مين تعرف احسن عياده لتقويم الاسنان في جده والافضل تكون دكتوره
لانه ان شاء الله ناوية اسويه بعد العيد

ماءورد1
09-19-2009, 06:33 AM
السلاااااااااااااااااااام عليكم

مشكووووووووورة اختي على فنح هالموضوع

المهم حبيباتي
انا توني مركبة التقويم واللي فوق بس لأن الدكتور يقل يبي لك قلع تحت توه افتكر

بس ودي تجاوبوني لأن اهلي دايما يحبطوني وزوجي يقولوا ما كان له داعي
علما بان اسناني العلوية مقدمة والانياب متقدمة تحت بس شكلي ما يفجع والله :044:
****اللي ركبت تقويم وشاااااااااااااااالته قدرت بعد ماشالته ترجع تاكل بشكل طبيعي يعني اسنانها رجعت قوية مثل قبل ( الفواكه والمكسرات) والا اسنانها صارت ضعيفة
****كيف حافظت على اسنانها من ناحية النظافة وبالتالي لمن شالت التقويم ما تسوست
الخلاااااااااااااااااصة سؤالي عن
**قوة** ونظافة الاسنان** بعد شيل التقويم
ودمتم:ق2::ق2::ق2:

..ميمو..
09-19-2009, 04:59 PM
لا عاادي تاكلين عادي بعد ماتشيلينه مافي شي بس انا مرات لما ارجع اركب الرتينر احسه صغير يعني احس اسناني تقدمت شوي و بعدين يصير عادي

اظن ان عادي يصير كذا .. لان بعدين يرجعون عادي بس لما تاكلين ماتحسين

بس انا الحييين زهقت صار لي اكثر من سنه و انا احط الرتينر و رحت له قبل كم يوم يقول بعد باقي 6 شهور افف ولله زهقت

بس اخاف اتركه و يختربون اسناني لان يقولون يرجعون موزينين اكثر من قبل .. بس احسن شي ان بس احطه وقت النوم ..

ماءورد1
09-20-2009, 03:50 AM
مشكوووووووووورة عالرد

q8_nb
09-20-2009, 08:04 AM
السللام عليكم
شخباركم ؟
بنات بغيت اسألكم صج المطاط اللي يحطونه بين الضروس يعووور يذبح؟؟
واذا يعور شنو احسن حل علشان نخفف الالم
هذا اكثر شي مخوفني

* ياسمين *
09-20-2009, 09:36 PM
سلااااااااااااااام

:059::059::059:

super me
09-21-2009, 12:29 AM
انا سويت اسناني بـ ابن سينا << بالدمام دكتور وسيم
؟؟
اول شيء سوالي اشعه بعدين المقسات وبعدين خلع
عادي ... سنه ... 1000

والله الألم عااااااذب اول ايم اول ما حطيت الفك الي فووق كان مره يعذبني قعدت حوالي 7 ايام بعدين صار زي الفل بس اول ما ركبته ولا اذا شديت اذا جيت اشرب شيء باارد يعور مره احسه يصقع بل التقوويم يذبح بل اذا خف الألم يصير عادي

الفراشه الدكتور يختار لك يعطيك صورتها او الاسم الي تحتاجينها يعني ع حسب لان االلفرش حقت التقويم مقاسات

جمانة 333
09-22-2009, 01:22 AM
سلااااااااااااااام

اهلين اختي انا اعرف دكتور دكتوره ماعرف وماحبيت امر وماردلك

الدكتور مؤيد باشا عيادات جذور الاسنان ممتاز جدا بمعنى الكلمه ولاتنسين ادعيلي

عن تجربه

جمانة 333
09-22-2009, 01:44 AM
السللام عليكم
شخباركم ؟
بنات بغيت اسألكم صج المطاط اللي يحطونه بين الضروس يعووور يذبح؟؟
واذا يعور شنو احسن حل علشان نخفف الالم
هذا اكثر شي مخوفني

تعور شوي صحيح اني تعبت كثير معها بس اكلي فيفادول وانشاءالله ربي يسهلك كل شي

واذا ركبتي الجهاز خلي الدكتور يعطيكي شمع وطمنينا عنك

q8_nb
09-22-2009, 10:41 AM
تعور شوي صحيح اني تعبت كثير معها بس اكلي فيفادول وانشاءالله ربي يسهلك كل شي

واذا ركبتي الجهاز خلي الدكتور يعطيكي شمع وطمنينا عنك

مشكوووره على ردج
ان شاءالله اقووله
:075:

فوشـ1993ـيا
09-23-2009, 04:39 AM
المطاطات اللي بين الاسنان مرره تعور بس حبة بندول تصيرين تمام

فوشـ1993ـيا
09-24-2009, 05:30 AM
للرفع

bnt 511 roq
09-25-2009, 02:17 AM
السلام عليكم

بنات ممكن اسم مستوصف لتقويم الاسنان بالشرقية

اهم شي يكونون فاهمين ونظيفين واسعارهم معقولة

انتظركم من جد محتارة وين اروح

بيان الصمت*
09-26-2009, 02:58 AM
عـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ جل ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــا
الله موضوعكم مره جناااان
المهم انابا لمدينه ابغى اسم عياده او دكتوره كويسه بليييززززز
على فكره اش رايكم بدكتوره ربيكا

فوشـ1993ـيا
09-26-2009, 03:07 AM
للرفع

بيان الصمت*
09-26-2009, 04:18 AM
تكفووون بنات المدينه ساعدونيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييي ((( كذا يكفي ولا بعد

أنعم بنت
09-26-2009, 04:52 AM
انا مركبته عند الدكتور ميرغني في العيادات الاستشارية لطب الاسنان بمكة ممتاز بس زحممممممة لي 7 شهور ماشاء الله
ركبت الكرستالي ومدري يقولي العلاج بطيء جدا مدري ليش

Miss T0o0T
09-26-2009, 08:16 AM
السلام عليكم

،، مرحبا ،،

اختي فوشيا وباقي منسوبات التقويم هههههههههه

ان شاء الله خلال هذي الايام اركب التقويم

في مركز المدار بجدة

عندي استفسار في حد سوى عندهم التقويم المخفي او اللساني ؟

وان شاء الله اول ما ابدأ بكتب لكم

دعواتكم

لاني اتوقع بيخلعوا لي اربــع اضراس .... الله يسهل

بيان الصمت*
09-26-2009, 07:53 PM
شكل بنات المدينه مازالوا في سبات شتوي
هههههههههههههههههههههههههههه

*بنوته دلوعه كوووول*
09-27-2009, 02:28 AM
السلام عليكم كوولكم يالمتقوماات

أول شي أنا ركبته ليا 9 أشهر الحمدلله مااااا أقول غير الحمدلله نحفففففففت مرررره لأني سرت ما أكل بسببه..

أنا ركبته عند دكتور مؤيد في جدة في عيادات جذور الأسنان مرره جيد الدكتور والكل يمدحه حتى العيادة شكلها مرتب..

والحمدلله في البداية ما احتجت لخلع بس ركبلي مطاطات بين الأسنان عشان تتوسع ورربي يا جاااني عذااب من هاذي المطااااطات مو صاااحي ما أقول غير الحمدلله انها أزمه وعدت ..وما صدقت يشيلها لي الا ويركب لي مطاطاات أحطها في الأنياب العلوية وأوصلها الين الأنياب السفلية ورررربي شي مو طبيعي ألم ماااااااجربت زيه وأحس اني بطرش ومخنوقه الحمدلله على كل حال

المهم ركبتها شهر ولمن رحتله قال بعطيك وحده ثانية وطبعا أقوى عالأسنااان ورربي عيني اغرورقت بالدموع كنت رح ابكي قداامه بس الحمدلله مسكت نفسي .. المهم قلت طيب طيب ورحت البيت ماااااقدرت أفتح فمي واتكلم ونزللللتها قلت بكيفها اسناااني ليش اتعذب وأتعب نفسي .. كملت شهر ورحت له لمن شاف أسناااني قال لاااااااااااااا انتي ما حططيتي المطاطاات صح ...؟ قلت ايييييوووووووووه صح وتهزئ .. الي خوفني يوم قال لي شكلنا مطولين مع بعض .. المهم من يوم رجعت من الدكتور الين ذحين وهي في فمي وررربي تبت توووووبة وياااااااااارب يجي تااريخ 23 بسرررعة ادعووولي عشااان بفك المطااااطاات بس ان شااء الله أسنااني تزبط وتريحني ..

وبسسسسسسسسس والحييين اسنااني الحمدلله اتعدلت .. يقولي يمكن في شهر 6 أفكه . ماااادري متى عاااد وأرجع لصحتي ..

والأكل أي شي أكله بس لمن يشد أسنااني آكل سيريلاك وزبااادي وبسكوت شااهي طبعا الينو بالشااهي يعني باختصااار ارجع طفلة :)

ام دععععد
09-27-2009, 03:17 AM
للرفع

فوشـ1993ـيا
09-27-2009, 05:05 AM
انعم بنت التقويم الكرستالي تقدري تركبي عليه مطاطات ملونه ولا لا؟؟؟ ردي بليززززز

فوشـ1993ـيا
09-28-2009, 01:36 AM
للرفع

مجنونة الورد
09-29-2009, 02:19 AM
يسلمو بنات على الافاده
انا ناويه اعمل تقويم هذا الشهر قبل فتره رحت مستوصف المدار بجده وقالت لي الدكتوره (رولا ) ان ما احتاج الا مده بسيطه لان اسناني مي متقدمه كثير بس اذا ضحكت تبان وانا انحرج كثير وقالت لي بعد الحمل اسويه لك سعره 6000 كثير مره
بس انتظرت اختي تخلص تقويمها عندهم علشان اشوف نتيجته سوت لها الدكتوره (بسمه) وخلصته في سته شهور لان عندها فراغ بسيط بين السنين في المقدمه ،لما طلعت التقويم صارت اسنانهامرصوصه مره لدرجة احسها بالقوه تتكلم وهي تقول بسبب تعودها على التقويم وكمان عملته بـ 6000
بنات سمعت عن مستوصف الحجاز الطبي في الكندره كثير اعرفهم يراجعو عندهم واسعارهم رخيصه مره مره التقويم عندهم بـ 3000 والخلع والحشو ما يزيد عن 100 ريال
ايش رايكم تنصحوني اروح الحجاز ولا المدار اللي سوت عند احد منهم تقول لا تبخل
تحياتي لكم

فوشـ1993ـيا
09-29-2009, 02:49 AM
للرفع

فوشـ1993ـيا
09-30-2009, 04:19 AM
؟؟؟؟؟؟

امورهـ
09-30-2009, 09:59 AM
السلآآآم عليكم .,

حآآبه اسئلكم عن الدكتورمحسن في عياده البكاري احد جربه قبل ؟؟

>>لوووول اظن هاذا ثالث موضوع اسئل فيه ولسى انتظر اجابه ..,

كل الشكر لكم ...

Miss T0o0T
10-03-2009, 01:23 PM
السلام عليكم

،، مرحبا ،،

اختي فوشيا وباقي منسوبات التقويم هههههههههه

ان شاء الله خلال هذي الايام اركب التقويم

في مركز المدار بجدة

عندي استفسار في حد سوى عندهم التقويم المخفي او اللساني ؟

وان شاء الله اول ما ابدأ بكتب لكم

دعواتكم

لاني اتوقع بيخلعوا لي اربــع اضراس .... الله يسهل

مراحب بنات

قبل يومين رحت للمدار

التقويم اللساني ( اللي يركب خلف الاسنان ما يبان )
جدا مكلف على كلام الطبيب ولا قد سوه لاي حاله هنا بس في فرنسا

ربعنا يستغلونه .. زي

وياخذ وقت طويل بالعلاج .. وخلال جلسات العلاج اكثر من العادي

يكلف من 20 الي 25 الف

.
.
.

اما الانفزلين اللي هو عبارة عن مجموعة قوالب كل فترة تتغير حسب شكل الاسنان اقل تكلفه منه بشوي

وعرض علينا التقوم الكريستالي تقريبا شفاف ويوضع من الامام

تكلفته 18 الف

.
.
.
زادت حيرتي صراحه

ما ادري هل هذي الاسعار غاليه والا هي فعلا معقوله !!؟

احد يعرف طبيبة اسنان اسمها ليلى صلاح في عيادات سابا ؟

.. بنات انتظر ردكم ..

بليز .. محتارة

:059:

Miss T0o0T
10-04-2009, 12:37 PM
Up

Up

فوشـ1993ـيا
10-04-2009, 11:56 PM
مراحب بنات

قبل يومين رحت للمدار

التقويم اللساني ( اللي يركب خلف الاسنان ما يبان )
جدا مكلف على كلام الطبيب ولا قد سوه لاي حاله هنا بس في فرنسا

ربعنا يستغلونه .. زي

وياخذ وقت طويل بالعلاج .. وخلال جلسات العلاج اكثر من العادي

يكلف من 20 الي 25 الف

.
.
.

اما الانفزلين اللي هو عبارة عن مجموعة قوالب كل فترة تتغير حسب شكل الاسنان اقل تكلفه منه بشوي

وعرض علينا التقوم الكريستالي تقريبا شفاف ويوضع من الامام

تكلفته 18 الف

.
.
.
زادت حيرتي صراحه

ما ادري هل هذي الاسعار غاليه والا هي فعلا معقوله !!؟

احد يعرف طبيبة اسنان اسمها ليلى صلاح في عيادات سابا ؟

.. بنات انتظر ردكم ..

بليز .. محتارة

:059:

احس سعر الكرستال الشفاف مرره مرتفع ادا كان هنا في الطايف ب8000 بس اجل المفروض في جده يكون ارخص

فوشـ1993ـيا
10-05-2009, 02:39 AM
>>>>

ماءورد1
10-05-2009, 04:45 AM
انا اليوم خلعت ضرس فوق وضرس تحت فيه الم بسيط

بنات متى يلتئم مكان الخلع تتوقعون يطول

وايش اللي يوقف نزيف الدم

وبسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس

A.S.1
10-05-2009, 11:03 PM
بناااااات الحين المطاط الي يشد انقطع اليوم

و ناوية بكرة اروح للمستشفى تتوقعون ما يضر ؟!!

فوشـ1993ـيا
10-06-2009, 01:16 AM
ماء ورد1 الله يعيك ومكان الضرس انا تقريبا التأم بعد شهر
A.s .1 حتى انا ليه ثلاث اسابيع مطاطي مقطوع ولا فضيت ورحت للدكتور وانشاء الله البنات يفيدونا ادا فيه خطر

A.S.1
10-06-2009, 03:53 AM
فوشيا مشكوووره خيتووو ..

بس اذا اكثر من 3 اسابيع مشكلة لان شغل شهر يرووح ع الفاضي

المنكوبه
10-06-2009, 04:22 AM
السلام عليكم
انا من بقيق حكايتي مع التقويم حكايه
مركبة تقويم بمستشفى الحقيل التخصصي بالخبر
لي تقريبا اممممممممممممم المهم من 2006 وانا اتعالج عندهم
اول حاجة بديت رحله علاج يمكن دامت 2 او اقل شوي
بديت حشوات معدنية وتجميليه ثم بديت الخلع
خلعت 4 اسنان اثنين فوق واثنين تحت
كانت المسؤله عن الحشوات دكتورة مها وكان شغلها مرتب وماتخوفك ويدها خفيفه
والمسؤل عن الخلع دكتور نورس احسن دكتور في اكاديميه الحقيل شغله كثييير حلو
لما خلصت بديت حكااايه طويله خلصت رحلة العلاج
كنت حابه اني اكون عن دكتورة فاخذت الدكتورة مروى اللي هي الوحيده في المستشفى دكتورة
اول ماسوت لي اشعه عشان نركب اتقويكم وقالت ان الفك اللي تحت من الخلف في سن مدفون
وعيشتنا قصه مع هالسن المدفون قالت ما اركب التقويم الا لما نشيله لانه بيمنع الاسنان من التحرك
حولتني عند الدكتور نورس وقالي انه السن يحتاج الى جراحه كامله وتنويم انا خفت وقال احتمال
تحسين بتنمل من جهة السن اللي بتصير فيه العمليه لمده سنه او 9 شهور انا خفت
قلت لو شيصير ماسويه وقلت لها ركبي لي اللي فوق واللي تحت خليه عادي مارضت وظليت
كثييير ماذكر كم المده بس علشان هالسن
رحت للادارة وطلبت اغير الدكتور ورحت عند دكتور اسمه بشير اول ماقلت له قالي الكلام هذا علشان اي فك
قلت الفك السفلي قال خلينا نشتغل بالفك العلوي وبعدين نشوف اش القصه انا ماكنت
مقتنعه نهائيا انه في سن مدفون عشان كذا ماسويت العمليه مع ان امي كانت تحاول اني اسويها
وركبت التقويم من فوق اول حاجه ركب القاعدات وبعد اسبوع ركب الجهاز
كان تكلفة تقويمي 15 الف بس مع خصم ارامكوا صار 10.500 ريال
وراح اكمل لكم
ايش صار بعد كذا اسفه طولت عليكم

ماءورد1
10-06-2009, 06:28 AM
كملي ياعسل

والله غريبة انا عندي ضروس العقل اسفل يعني داخل بس الدكتور قال لي ما عاد تطلع معقووووووووووووولة

الله يستر

لبببنى
10-06-2009, 02:21 PM
هلا والله وغلا انا توني في البدايه لا خلصت مركبه

بقول لكم كل شي من الاول للاخير >>>الله يعين ^_^

لي بآك

*بنت النور*
10-06-2009, 03:21 PM
انا ركبت التقويم اليوووووووووووووووم مررررررة تآآآآآآعبني..
بمركز العلم الطبي د/ماريتا
بــ12,000ريالز
بس بنااااااااااات انا مااعرف ليش عطتني واكس وش فايدته وشلون يستخدم ؟؟
موقآآآآآآدرة آآكل حتى اندومي,,,,, وابي فرشة اسنان له ووين احصلها ؟؟وابي صورة لها؟؟وكم يوم وآآآكل عادي,,,لأني تعبانه منه..
شآآآآآآكرة لكم...

أم ريان وروين
10-06-2009, 04:31 PM
https://alfrasha.maktoob.com/alfrasha8/thread884019/ (https://alfrasha.maktoob.com/alfrasha8/thread884019/)

https://alfrasha.maktoob.com/alfrasha23/thread1073982/ (https://alfrasha.maktoob.com/alfrasha23/thread1073982/)

السلام عليكم

كيفكم بنات ..

تكفون حبيباتي ردوا ع المواضيع ..ماراح يكلفك شئ :079:

طلبتكم لا تردوني ابي افوز بالمسابقة :041:

والله لا يحرمها الاجر الي ترد عليها ..:0154:

المواضيع مو لي بس ردوا عليها تكفوووووووووووووووون

A.S.1
10-07-2009, 01:15 AM
بنت النور عزيزتي الدكتورة ما كتبت لك نوع فرشاة الاسنان لان التقويم له نوعين

اما الـ واكس هذا علشان تحطينها على حبات التقويم علشان ماتجرح لثتك

اما على مسألة الاكل انا كنت مثلك بالبدايه اخاف اكل لكن الحين الحمدالله تعودت ع الامرر

شوفي انتي اعتمدي ع الكورن فليكس و الشوربة

فوشـ1993ـيا
10-07-2009, 05:03 AM
>>>>>>>>>>>

*بنت النور*
10-07-2009, 05:27 AM
A.S.I
حبيبتي والله ماكتبت لي الخبله ع شي ,,,,,,,
تكفين ساعديني؟؟؟؟
تسلمين ياقلبي

بيان الصمت*
10-07-2009, 06:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
آآآآآه يالها من رحله متعبه وشاقه ومؤلمه ... ولكنها حلوه )))) كيف تجي الله اعلم

المهم
انا ركبت تقويم في عيادات المنار تابعه لدكتور نزار غلام في المدينه المنوره )) والله ما ادري وش اسمه

ركية التقويم بـ5000
اول شي اخذت القياسات والاشعه عند الدكتوره ( ربيكا طبعا فلبنيا(
وبعدين من بكره رحت عند الدكتور عبير وليد ( طبعا سوريه) وخلعت سن واحد وبس الحمدلله
قعدت يومين ما اقدر اكل ولا اشرب صرت نحيييييفه ) هذا بس خلع سن كيف التقويم الله يستر

بعدين رحت عند عيادات الدكتور محمد الحميدي عشان اسوي اسناني الحشو عندهم مررره رخيص 1000
الان عندي 3 اسنان الازم حشو و علاج العصب
المهم عندي اسنان الازم حشوه وانا الان قاعده فيها
اليوم عندي جلسه عنددكتورة الحشوه
اليوم الاربعاء 18|10 التاريخ
يعني الثلاثاء الجاي اركب التقويم

A.S.1
10-07-2009, 09:03 AM
المشكلة ما اعرف اسماهم لاني رميت كرتون الفرشاة حتى الوصفة ركيتهاا

انتي روحي للصيدلي و قولي ابي فرشاة الاسنان الخاصة بالتقويم و اكيد بيطلعها لك

حلا الفراشة
10-08-2009, 12:02 AM
بنات انا ابي اركب تقويم بس خايفة حييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل

وراح اركبة بطب الاسنان بحا ئل لاني من حائل احمتال اركبة بعد اسبوعين

فوشـ1993ـيا
10-08-2009, 05:59 AM
حلا الفراشه لاتخافي
"اللي يبي الدح مايقول اح "...خخخخخخخخخ

A.S.1
10-08-2009, 08:33 AM
حلا الفراشة هو ما يتعب التقويم الا إذا شديتي بتكون اول يومين بس

حلا الفراشة
10-09-2009, 12:06 AM
صح عليك من بغى الدح ما قال ااااااااااااااااااااااااااااااح

مشكوريييييييييييييييييييييييييين

بس دعواتكم لي

فوشـ1993ـيا
10-09-2009, 02:26 AM
>>>>>>>

kajwl
10-09-2009, 03:41 AM
بناااااااات انا قريت الموضوع من طأطأ للسلام عليكم ...
ولا لقيت ولااا وحده مسويه بالرياض لان انا بغى اسوي تقويم وساكنه بالرياض...
بلييييييييييييييييييييز اللي يعرف عياده مررررره كويسه وتكون دكتوره مو دكتور افضل ...وما تكون غاليه زي سيجال ...سيجال يقولون مررررررررررره غااالييين وبعدين الدكاتره اللي فيه سعوديين و استحي افتح فمي عند سعووودي واخزياااه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههه
انا انشالله بس عندي ضرس ابوي يقول خليه لما يطيح من نفسه احسن من انو يلعب في اسنانك دكتور و اصلان الضرس طالع فوقه ضرس ثاني يعني ما باقي له شي و يطيح ...<<بليييييز قزززلز يااارب يطيييييح باسرع وقت لا مرررررررررررره متحمسه ابغى احط بريسز
ترا انتظر تردون علي بليييييز لا تسحبون

انجل قيرل
10-09-2009, 05:07 AM
انا الحمدلله سويت التقويــــــم وانتهينااااااا منه وشلته برمضاااان
بس والله وقته كنت مستانسه عليه :028:
ومااعتقد احد مثلي حطم الرقم القياسي بمدة التقويم جلس 3 سنوات و4 اشهر طبعا لظروف خارجه عن ارادتي والا الموضوع مايستاهل نص المده وكنت احس انه معطيني شكل بس يوم شلته وااااااااو مره شكلي تغير بقووووة وطلعت اهبل:044:
فأي وحده تقول خايفه ومتردده ابد لا يردها الا عيادة التقويم:0149: وياحلاة ألم التقويم قدام ألم الحشو والحركات الثانيه

ولأن اخووي هو اللي سواه لي بمستشفى حكومي فما اقدر افيدكم بالاسعار والعيادات والا كان نفسي افيدكم

بس اهـــــــــــم حاقه يابنات الاهتماااااااام الشديد :t0:انا والله كنت مهتمه بقوووه استخدم نوعين من الفرش والخيط بعد بس تفاجأت يوم شلته بتسوس بين الاسنان وهذا وانا مهتمه واشلون لو مهملته..

اتمنى لكــــم اسنان جميله وابتسامه اجمل :biggrin:

نايفة الجذابة
10-09-2009, 01:11 PM
جمعه مباركه للفراشات:0154:..
حبيباتي حبيت اسال عن التقويم المخفي الي من جوا الاسنان انا عارف انه مكلف وياثرعلى النطق بس مجبره اعمله بس حابه اعرف مين سوته لان خياراتي كثيره بالمستشفيات يعني فيه العجاجي وفيه صفد وفيه ألماس وفيه بسمه الؤلوه وفيه المركز التخصصي بس ابغى اعرف مين جربته شخصيا عند اي مركز وعند اي دكتور
لان كل دكتور يمدح مركزه وعمله يعني من حيث الشغل والمبلغ.
..وبالتوفيق للجميع وللفراشات الي حاطات تقويم ويوصلن للنتيجه المرضيه والي ببالهن:066:

J O R Y
10-09-2009, 01:30 PM
سسسسلاامـ عليكمـ

انا صارلي مركبه تقويم اممممـ 8 او 9 شهور وعند الدكتور عياده حمد الموسى وطبعا تختاري تبين دكتور ولاا دكتورة انا اخترت دكتورة اسمها سوزان بس سافرت واظطريت اكمل مع دكتور اسمه فراس

اممم اول شيء خلع ضرس من تحت وسن لبني من فوق بس يعني للي لتقويم ضرس واحد بسس ابد ماعورني وهم يخلعو تحسي انو يتحرك بس وال ماعورني..

وبعد 3 ايام ركبت القاعده للي على الضروس كان في عوار خفيف بس تحملت ..

وبعد تقريبا 5 ايام ركبت التقويمـ وانا اختار اللون للي ابيه ..

وكل شهر اروح لمه عندي موعد بس من شهر 7 صار كل15 يوم يعني بالشهر مرتين اروح ..

واما الفلوس كلف علي 4000 بس ..

وانتي عاد تختاري تبي تدفعين المبلغ مره وحده ولاا بالتقسيط ..

بصصراحه مرررررره رووعه العياده << ليش حلاو خخخ..

وبس هذا للي عندي ..

تكفى يازمن ارحم
10-09-2009, 07:29 PM
بناااااااات انا قريت الموضوع من طأطأ للسلام عليكم ...
ولا لقيت ولااا وحده مسويه بالرياض لان انا بغى اسوي تقويم وساكنه بالرياض...
بلييييييييييييييييييييز اللي يعرف عياده مررررره كويسه وتكون دكتوره مو دكتور افضل ...وما تكون غاليه زي سيجال ...سيجال يقولون مررررررررررره غااالييين وبعدين الدكاتره اللي فيه سعوديين و استحي افتح فمي عند سعووودي واخزياااه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههه
انا انشالله بس عندي ضرس ابوي يقول خليه لما يطيح من نفسه احسن من انو يلعب في اسنانك دكتور و اصلان الضرس طالع فوقه ضرس ثاني يعني ما باقي له شي و يطيح ...<<بليييييز قزززلز يااارب يطيييييح باسرع وقت لا مرررررررررررره متحمسه ابغى احط بريسز
ترا انتظر تردون علي بليييييز لا تسحبون

انا مسويه برياض ماقرئتي ردي سويته في الوان النخيل ب6500
والنسبه للالم فيه الم بس مو ذاك الدرجه انا اجلته سنتين خايفه من الالم ويوم ركبته ندمت على التأجيل لا تخافون الم يطاق مو لدرجة الرعب

kajwl
10-11-2009, 01:54 AM
انا مسويه برياض ماقرئتي ردي سويته في الوان النخيل ب6500
والنسبه للالم فيه الم بس مو ذاك الدرجه انا اجلته سنتين خايفه من الالم ويوم ركبته ندمت على التأجيل لا تخافون الم يطاق مو لدرجة الرعب

مشكوووووووره اختي :ق1:
بس بغيت اسال هل هي دكتور او دكتوره ؟؟:0148:
و وين (الوان النخيل ) في اي حي و شرق او غرب او جنوب او شمال الرياض ؟؟
ومتشكره اوي اوي

فوشـ1993ـيا
10-12-2009, 04:58 AM
................

بيان الصمت*
10-12-2009, 08:54 AM
سؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤااااااااااااااااااااااااااللللللل للللللللللللللل مهم
بعد التقويم تصغر الشفاه ولا تكبر ويمون شكل الشفاه حلو
بسرعه ردو
الله يرزق من ترد ويغفر ذنوبها

اللهم اااميين

فوشـ1993ـيا
10-12-2009, 03:05 PM

شمــوخ أنثــى
10-12-2009, 03:27 PM
مرحباااا صبايا شخباركم ان شاءالله منيحين ..

بنات عندي سؤال عن التقوووويم لاحظتوووووووو ان اللثه الي فووق انزلت ولا عادي ..

لان انا من الشد والضغط علىا الاسنان خل اللثه عندي تنزل يعني لما اضحك للثتي تبين وشكلها مو حلووو ولما قلت للدكتوور قالي عادي بعد التقووويم راح نسوي لج جرااحه ونقص من اللثه ....عاد انا هالسالفه مسويه لي قلق :(

اخاف لما اشيل التقوووويم يطلع شكل اسناني مو شيي ..

عبور
10-12-2009, 03:44 PM
ههههههههههههههههههههههههه

انتو هنا وانا رديت هنااااك

يلا بجيب لكم ردي

يالله انتم هناااااااااااا

انا ركبته من 5 ايام وبموووووووووووووووووووووووووووت من الالم:042:

مره اسناني تأملني وفمي كله كله يألمني :(

ركبته عند مستوصف الخنيني بـ 10 الاف

التقويم الذكي اللي بالليزر

جود آلسمآء
10-12-2009, 11:50 PM
ســـلآإم حبيبــآإتي . . !

كيفكــــم , وكيــف آلمدرسـه وآلدوآمــــآإت !!؟

ع آلعموم حبـيت آستفسر عن تقويـم آلأسنــآإن إللي يسمـى بـ [ آلجـســر ]
( يعني يكون آلسلك بلحآلـه بس ) <~ يَ رب تكونوآ فآهمين قصدي .!

* كــم سعـــرهـ ؟ !

* لـه آلآم بعــد آلتركيـب . . ! ؟

* يحتـآج خلـع . . ؟ !

لِـ قُلوُبكـمْ . . عُقـودآ مِن آلشُكـر http://www.vb.r7ltamal.com/images/smilies/bgs10.gifhttp://www.vb.r7ltamal.com/images/smilies/obis.gif

بيان الصمت*
10-13-2009, 09:22 AM
بسرعه ردو

اللهم اااميين

بنات بليززز جوبوا
انتظركم

ღ وردة وتضلك وردة ღ
10-13-2009, 10:46 AM
ياثـــــلام أنا طحت على موضوع يذنن:076:<< متأثره بالقلع

بيان الصمت.. على حسب ,بعضهم تكبر والبعض من كثر مادخل تصغر..

طبعا أنا بعدي في البدايات وبأموت خوف جننت الدكتور وجنني يقولي مابيمشي الحال هيك ولو
بكيفه كان أداني كف يطيرني.. بس خلوه يتعلم الصبر وضبط الأعصاب<<:087:ترقع لنفسها
المهمياصبايا لاتخافوا ماراح تحسوا بشي إلا وخزة الإبرة لحظة وخلاص تخيلي حالك بإبتسامة جذابة:t0:
تنسي الالم<< تبغى تحمس بس مي عارفه

بس أبي أسأل سؤال .. الله يعافيكم إش الفرق بين التقويم الحديد<< أبو الشرح إلي زي كذا
والجسر إلي هي الحديدة السادة؟

وإيه الحالات إلي تستخدم فيها كلا من الجسر والتقويم الحديدي؟؟

بليييز صبايا ردوا فيني عندي مراجعة هذا السبوع ويقول بنركب الجسر.. يقصد الحديدة السادة ولا؟؟

*Crystala*
10-13-2009, 11:28 AM
بناااااااااااااااااات ابي مركز حلووو بالرياااااااااااززز << يعني الرياض

فوشـ1993ـيا
10-13-2009, 01:43 PM
انا ماعمري ما سمعت بالجسر وادا حديده ساده هادا مو المثبت ولا لاا!!
وفيه تقويم اسمه الدكي بالليزر وكيف يكوون؟؟؟

بنت المختلف
10-13-2009, 03:08 PM
اللللله .. !

تجممَّع خطيير .. انا ابي اركككب تقويم من عرفت نفسسي بس متردده مرره :062:

لان انا يعني تقريباً خفيف مو مره بارز بس اذا ضحكت شويَّه :043:

لكَن مسوي لي قلق في حياتي مرره متردده .. ابي اعرف انواع التقوييم وافضل نوع

وبعَد الآلام والخلع كييف هذا اللي مخوفني وجايب لي العقده فـ الحيااة :059:

يعنييي ما احب اتقييد بشي ابداً في الاكل بسس ممكن اذا كان بسييط يعني نوع الاكل كييف والالم كييف والخلع كييف وهييك اشيااء .. وافضل مستشفى بشمال جدَّه واسعار حلوهـ

انتظظظركم :ق0:

نايفة الجذابة
10-13-2009, 03:22 PM
إقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيان الصمت* http://m002.maktoob.com/alfrasha/imagesNew382/buttons/viewpost.gif (https://alfrasha.maktoob.com/alfrasha49/1032161-post28511779/#post28511779)
بسرعه ردو

اللهم اااميين
بنات بليززز جوبوا
انتظركمنفــــٍس السؤال

بيان الصمت*
10-13-2009, 08:10 PM
بنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــات جابوا اختكم نايفة الجذابه
على سؤالها بلييييييزززززززز

بنت المختلف
10-13-2009, 08:49 PM
اللللله .. !

تجممَّع خطيير .. انا ابي اركككب تقويم من عرفت نفسسي بس متردده مرره :062:

لان انا يعني تقريباً خفيف مو مره بارز بس اذا ضحكت شويَّه :043:

لكَن مسوي لي قلق في حياتي مرره متردده .. ابي اعرف انواع التقوييم وافضل نوع

وبعَد الآلام والخلع كييف هذا اللي مخوفني وجايب لي العقده فـ الحيااة :059:

يعنييي ما احب اتقييد بشي ابداً في الاكل بسس ممكن اذا كان بسييط يعني نوع الاكل كييف والالم كييف والخلع كييف وهييك اشيااء .. وافضل مستشفى بشمال جدَّه واسعار حلوهـ

انتظظظركم :ق0:

:ق0:

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0