المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : <>.*~"^"~*.<> التعبير عن الشعور بالرغبة واللذة الجنسية <>.*~"^"~*.<>



love me
03-11-2005, 11:05 AM
في غرفة النوم ، وحين تسدل حول الزوجين حجب كثيفة تعزلهما عن العالم ، ويشعران بالانفراد الحقيقي ، ولا يعودان يباليان بغيرهما ويتهيأن الوقت ، يطول أو يقصر ، يملأن نفسيهما بأعذب وصال وأرق إقبال ، في ذلك الوقت وتلك اللحظات الحاسمة قد يحدث ما يكون له أثر بالغ في حياتهما الزوجية فيفككها من غير أن يشعرا .


يعتبر الإشباع الجنسي أحد مرتكزات الحياة الزوجية السعيدة ، ذلك أن معظم المشاكل الأسرية من طلاق وتفكك وخيانة وبرود عاطفي وعنف ترجع بالدرجة الأولي إلي . صعوبات التعبير الجنسي



إن التعبير عن الشعور بالرغبة واللذة الجنسية يتخذ الصور التالية :


1- إظهار الرغبة الجنسية بشكل صريح وواضح كالتحرشات والمداعبات الجسدية واللفظية .

2- إغراء الطرف الآخر عن طريق ارتداء الملابس المثيرة للغرائز واستخدام العطورات التي تملأ الجسم برائحة منعشة لطيفة .

3- إظهار درجة الإشباع الجنسي أو إشعار الطرف الآخر بقوة الإشباع والاستثارة الجنسية ويكون ذلك باستخدام الإيحاءات والإيماءات اللفظية كالآهات والحركات الجسمية .

ولكن من المؤسف أن نسبة كبيرة من النساء المتزوجات يشعرن بالخجل أو الخوف من إظهار درجة إشباعهن الجنسي بسبب :


1- الشعور بالإحراج والقلق من تشوه صورة الذات .

2- الخوف من انتقاد الزوج أو تقليله من قيمتها .

3- الاعتقاد الخاطئ بأن المرأة المتزنة أو الشريفة والطاهرة لا تصدر آهات اللذة ولا تظهر رغبتها الصريحة في الجنس .

4- تمثيل كما لوحظ أن من الزوجات من قد تلجأ إلي إظهار أنها مشبعة جنسياً أو تمثل بإتقان أنها وصلت إلي النشوة أو اللذة الكبرى وذلك إرضاء لزوجها حتي لا يعتقد أنها باردة جنسياً أو لا تتجاوب مع نشاطه الجنسي . فلذلك كثيراً ما نرى زوجاً يشتكي من أن زوجته لا تتفاعل معه بدرجة مقبولة خلال المعاشرة الجنسية ، وإذا كانت تتفاعل فإنها تأبي وتتمنع في إظهار درجة سعادتها خلال ذروة الإشباع الجنسي ، فالزوجة إذن تتهم في بعض الأحيان بأنها باردة ، ثم ينتبه من خلال المقابلة أنها تستمتع بالنشاط الجنسي ، لكنها تعتقد – كما أشرنا – أن إظهار تلك الرغبة يعتبر ( قلة أدب ) أو عدم تربية أو سلوكيات لا تتنا سب وأخلاقيات المرأة الصالحة . بل الصحيح . . أن إظهار مشاعر اللذة في هيئة عبارات لفظية أو حركات جسدية يعتبر عملية مهمة لتعميق مشاعر الود والمتعة بين الزوجين ، وأن آهات اللذة أساسية في جميع مراحل حياتنا كلها ، فنحن نلجأ إلي استخدام تلك الآهات لإظهار درجة استمتاعنا في صور عادية عديدة ، فعندما نأكل نقول ( آه يا له من آكل لذيذ ) ، وعندما نبدي إعجابنا بسيارة جديدة أو قطعة أثاث جميل نقول ( آه . ما أجمل هذه السيارة ) وكذا . . ( آه كم أحبك . . ) ( آه ، أنت رائع . ) فالآهات وسيلة لإظهار درجة سعادتنا بالشيء كما تظهر هذه الآهات درجة . شعورنا بالفخر والامتنان بشيء ما المخاطر .


أما الامتناع عن إصدار هذه الآهات خلال العملية الجنسية فإنه شيء آخر ويعني الأمور التالية :

1- كراهيتنا للعملية الجنسية .

2- رفض الطرف الآخر .

3- عدم شعورنا بالراحة والاطمئنان خلال العملية الجنسية .

قيمة الجنس :

إن الجنس يرتكز علي الشعور باللذة والمتعة ، وهو يعني الاحتضان أي الاطمئنان ، وتعميق مفاهيم الحب والعاطفة والحنان بين الطرفين الجنس يعني أن كلا الطرفين – الزوج والزوجة – يتقبلان بعضهما بعضاً ، ويعني اندماج الزوجين في جسد واحد وانصهارهما في بوتقة اللذة والحب وأن إصدار آهات اللذة من قبل الزوجة بالذات يعطي الزوج مؤشراً إيجابياً علي أن زوجته تستمتع بالمعاشرة مثله تماماً ، وأن شريكته بالمعاشرة تشعر بالسعادة وتتجاوب معه في أسلوب المعاشرة وطريقتها ، إن المباشرة الجنسية الفعالة تتطلب التفاعل الإيجابي المشترك بين الزوجين وعدم الشعور بالحرج من ترجمة هذا التفاعل
إلي إشارات وإيماءات وألفاظ تعبر عن اللذة والنشوة الجنسية ، إن مشاكلنا الزوجية تبدأ عندما ننظر إلي آهات النشوة الجنسية بصورة رسمية متحفظة محاطة بطقوس من الخجل والتردد ، ولقد أثبتت الأبحاث النفسية في مجال الجنس أن من أهم أسباب سوء التوافق الجنسي أو الشذوذ الجنسي امتناع الزوجة أو الزوج عن إظهار آهات المتعة والنشوة الجنسية والتصرف بطريقة نمطية رسمية خلال المعاشرة .




والخلاصة :


كان لزاماً علي الزوجة التعامل مع الجنس كغريزة أساسية مثل غريزة الجوع والعطش ، ولا حرج بتاتاً في التعبير عن النشوة الجنسية في صورة عبارات أو سلوكيات ، فليس فيها إلا تمتين العلاقة ، وتثبيت الحب .



نصائح لزوجات سعيدات؛

-1-إنزعي عنك جلباب الخجل من عمل الأشياء التي تجلب لزوجك السعادة و يحب أن يراها منك أو يسمعها أو تشاركيه بعملها ما دام ذلك في حدود ما أحله الله تعالى من نظرة و ابتسامة و ملامسة و تحين الفرصة لقبلة سريعة أو إغراء بحركة أو لمسة أو ضمة أو نحو ذلك وتحيني الفرصة لذلك فإن له وقع كبير في جلب السعادة . للزوج و تعلمي الأشياء اللتي يحب أن تعمليها له و أكثري منها .


-2- أريه منك الإبداع في طريقة تعاملك معه. كوني زوجة متوقدة متجددة الأفكار في كيفية إمتاع بعضكما ببعض. كوني ذات أفكار جديدة كل مره حتى و لو كانت هذه الأفكار غريبة ولكن في حدود ما أحله الله. كوني الأولى في الأستحواذ على تفكير زوجك ليبقى في منأى عن الإفتتان بما في الفضائيات و الأسواق و . الأماكن العامة و الإنترنت و بيئة العمل .


-3- رتبي مغامرات مثيرة لزوجك معك سواء داخل البيت أو خارجه, من لمس ,إظهار مفاتن , أو جماع إذا سنحت الفرصه لتكوني دائما مصدر إثارة و مرح و استمتاع . له حتى يصبح ينتظر لقاءه بك وينتظر مفاجئاتك المتجدده .


-4- لا تجعلي زوجك دائما هوالساعي وراءك لإشباع رغبته فإن ذلك يثير الضجر والملل وقد يؤدي إلى العزوف كليا. إن من أسعد الأشياء عند الرجل إذا كانت المبادرة منك أنت .


-5- تغير ألا وضاع لتعميق مشاعر المتعة فى ممارسة الحب مثلما يسعد الرجل فى ممارسة الحب مع المرآة فانه يكون اكثر سعادة اذا شعر ان المرآة تتجاوب معه لانها تحبه وتشعره بانه هو الاخر مرغوب وعلى المرآة ان تأخذ فى الاعتبار . ان المعاشرة وسيلة للإعراب عن الحب والعواطف الحارة وليست فقط عملا جنسيا وعلى المرآة ايضا ان تعرف بان ممارسة الحب مع الرجل تجربه .



-6- هناك ثلاث مناطق حساسة في جسم الرجل يجهلها معظم الرجال أنفسهم! و سبب جهل الرجال لذلك هو أن هذه المناطق تصبح حساسة, بل وحساسة للغاية فقط قبل قذف الرجل بقليل وأثناء فترة القذف أيضا ، واذا عرفت الزوجة كيف تستثير هذه المناطق قبل قذف زوجها بثوانيثلاث( أو أربع ثواني) وأثناء قذفه فان ذلك يزيد . من قوة القذف والنشوة عند الرجل الى الضعف تقريبا


المنطقة الأولى: هي منطقة المقعدة. . . . . . ويتم استثارتها بعصرهما بقوة قبل القذف بثلاث أو أربع ثواني وأثناء فترة القذف أيضا. . . . . . مع ملاحظة أن مجرد اللمس الخفيف لا يأتي بأي نتيجة تذكر لذا يجب أن تستثار المنطقة وهي المنطقة (perenium) بالعصر والضغط القويين .


المنطقة الثانية: هي المنطقة الممتدة ما بين فتحة الشرج وأصل القضيب. . . . . . . ويتم استثارتها تماما . مثل منطقة المقعدة وذلك بالضغط والعصر القويين على المنطقة قبل وأثناء القذف


المنطقة الثالثة: هي كيس الصفن الكيس( الحامل للخصيتين.) . حيث يصبح حساسا قبل القذف بثواني وأثناء القذف. وتتم استثارة كيس الصفن باللمس الخفييييييف له بدون أي قوة أو عنف . اللمس الخفيف فقط لأن الضغط حتى( المتوسط القوة) يؤدي الى ألم شديد كما هو معروف. وكما أسلفت فان هذه المناطق الثلاث تصبح في غاية الحساسية الجنسية قبل القذف بثواني وأثناءه , لذا يجب على الزوج اعلام وابلاغ زوجته حين يوشك على القذف , وذلك باعطائها اشارة معينة يتم الاتفاق عليها مسبقا فيما بينهما. واذا استثرتي زوجك في هذه المناطق , في الوقت الصحيح و بالشكل الصحيح أيضا فان ذلك يعطيه نشوة لم يعهدها من قبل .


-7- بتصرفاتك الجريئة والمفاجأة سيستغني زوجك على التفكير والنظر إلى الفاتنات مهما كانت جميلة والأفلام و. . و . لا تخجلي مهما كان فزوجك لك وعليك أن تجعليه لك بكل الأساليب فأسلحتك هي الأقوى


-8- يجب أن تعلم المرأة أن هي التي يجب أن تبدأ التحرش بالرجل لأن الرجل ليس أوتوماتيك بل هو كتلة مشاعر وهو خارج المنزل للعمل فعليها أن تهيأ الأجواء دائماً وتبدأ مرة بالتحرش ومرة بالانفضاض ومرة بالهمس ومرة باللمس ومرة بالعنف .


--------------------------------------------------------------------------------

smile i am here
03-11-2005, 01:05 PM
معلومات مفيدة وصحيحة ، لكن للاسف معظم النساء العربيات يجهلون بها ،او بمعنى اصح يخجلون من التعبير عنها ،
فشكرا لك لتوضيحا لهم، فلا يوجد ما يخجل بين الرجل و امرأته

الارجوان
03-11-2005, 02:22 PM
http://alfrasha.com/up/20354571991207180031.gif

يسلمو يالغاليه على الموضوع الرائع والمهم بنفس الوقت مجهود طيب تشكرين عليه والله يعطيك العافيه

ودمتي بكل خير ........تحياتي لك ...............
الارجوان ,, ,, ,,

نمووله
03-11-2005, 02:30 PM
موضوع حلوووووووووووووووووو 100%

الله يهنيج مع زوجك و يسعدك

نموووووله

بيداء
03-11-2005, 05:02 PM
تسلمين حبيبتي على الموضوع الحـلو....

الماسه
03-11-2005, 05:44 PM
يعطيكي العافيه عالموضوع

نارة
03-11-2005, 08:15 PM
شكرا على النصائح..............يا ريت الكل يستفيد...........

maha2
03-11-2005, 08:28 PM
موضوع قيم أختي العزيزة
لكن على حسب الزوج فمثلا أنا معقود قراني
وأتوقع أن زوجي ماشاء الله عليه سيكون مثقف جدا في موضوح ممارسة الحب
هذا لأنه مثقف في جميع المجالات فلم أسئله أنا أو إخوتي البنين سؤال في أي مجال إلا ووجدناه يقرأ في هذا المجال
فإخوتي يستفيدون منه رغم أنه أصغر منهم سنا
لذلك أعتقد أن هذا الزوج المثقف سوف يريحك في هذه الناحية لأنه لابد يعرف كل ما تحتاج إليه الحياة الزوجية
بداية من معاملة الزوجة حتى وضعيات الجماع ( آسفة على التصريح ) أما الزوج الغير مثقف في هذه الناحية كيف ستتصرفين معه

om-shahad
03-12-2005, 09:53 AM
يعطيج العافيه
فعلا موضوع مهم

ام شهد

فرووحه
03-12-2005, 11:08 AM
تسلمين عيوني على موضوعج الروووعه

ويا ليت تعلموني لأني مقبله على الزواج

تحياتي

فكر
03-12-2005, 05:43 PM
شكرا اختي على الموضوع المهم والقليل القليل من الزوجات تعرفة
برأي الشخصي اعتقد ان هذه العلاقة الجميلة لابد ان تكون اولا على اساس قبول كل من الشخص الاخر
يعني الراحة النفسية جدا مهمة للطرفين ,عندها يأتي التفاهم على هذه الامور بينهما ويعبر كل طرف عن رغباته وما يريده في الطرف الاخر

دمتي بخير

طيور الجنة
03-13-2005, 12:07 PM
شكرا ياعزيزتي على هالنصلئح المفيده وجزاك الله خير فعلا جمعيع المعلومات جدا رائعة ومثل ما قلت المراءة في مجتمعنا مازالت تحتاج الى الوعي اكثر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هيام/ام انس
03-13-2005, 01:15 PM
كل الشكر لللاخت الكريمه على هذه النصائح والى الامام

روزالندا
03-13-2005, 01:52 PM
موضوعك حلو مرة لكن في بعض النساء يعتقدون ان الزوج بس ما يملاء عينة إلا معدتة ومهما حاولتي تفهمينهم ما يفهمون و تصبحين عندهم لما تحاولين تفهمينهم هذا الشيء انك قليلة ادب ويبتعدون عنك مع ان هذا الموضوع ما فية عيب بالعكس اعتقد ان هذا الأمور من واجبات المراة لزوجهاوبعدين بالصراحة هو متعة للزوجة مثل ماهو متعة للزوج والا انا غلطانة
واحب اوضح للفراشات انه بقدر ما يستمتع الطرفين في تلك اللحظات بقدر مايتقربون لبعضهم اكثر ويكون هناك تجديد لحياتهم الزوجية

روزالندا
03-13-2005, 01:55 PM
FF0033]موضوعك حلو مرة لكن في بعض النساء يعتقدون ان الزوج بس ما يملاء عينة إلا معدتة ومهما حاولتي تفهمينهم ما يفهمون و تصبحين عندهم لما تحاولين تفهمينهم هذا الشيء انك قليلة ادب ويبتعدون عنك مع ان هذا الموضوع ما فية عيب بالعكس اعتقد ان هذا الأمور من واجبات المراة لزوجهاوبعدين بالصراحة هو متعة للزوجة مثل ماهو متعة للزوج والا انا غلطانة
واحب اوضح للفراشات انه بقدر ما يستمتع الطرفين في تلك اللحظات بقدر مايتقربون لبعضهم اكثر ويكون هناك تجديد لحياتهم الزوجية[/color]

الفراشة الجديدة
03-13-2005, 02:16 PM
مشكورة اختي على هذي النصائح فعلا النساء يجب ان يبتعدن عن الخجل فكم من امراة خسرت زوجها من ورا هذا الخجل ولكن بعض الامهات يعلمن بناتهن بنصائح غريبة مثلا تقول لها عندما يقترب منكي لاتسلمي نفسك له على طول لا بل ماطلي ولا تجعليه ينال منكي ............هذه نصائح الام لابنتها في يوم زفافها هذا غلط جدا فقد يكون الرجل صبور وقد يكون لا فهو لم يتزوج حتى تمتنع الزوجة عنه امتثالا لاوامر امها مع احترامي لجميع امهاتنا ولكن الوعي في امور كهذه شبه معدومه وموضوعك هذا قد جعلني اتجرا واكتبه وذلك لمل لمسته من معاناة صديقتي بهذا الموضوع ستفهم ان لاوجود للام عندما يغلق با بكم عليكم .................وشكرا لكي يا فراشة وادعو الله ان يتم الوفاق قبل فوات الاوان .................تحياتي

nawara
03-13-2005, 02:17 PM
شكرا أختي على المعلومات القيمة وصحيح أن كثيرا من النساء يعتبرن أن تعبيرهن عن اللذة الجنسية خطأ او يفتقر للحياء ولا يدركون أنه من حقهم مثل ما هو حق للرجل مع العلم أن ألذ ممارسة جنسية تكون عندما تقودها المرأة بتفاعلها وحركاتها ويكون الزوج في أسعد لحظاته ويطير فرحا بزوجته وبراعتها ويعتبر نفسه محظوظا بأنه رزق بزوجة بارعة في اللقاءات الجنسية بل ويعكس على باقي يومه من السعادة والسرور والمرح ويقربه من زوجته ويرى كل ماهو جميل فيها ويحسد نفسه على الجوهرة النفيسة التي يملكهاولم أسمع أن زوجا تضايق أو غير نضرته لزوجته عندما تبرع أو تتفاعل معه في اللقاءات الجنسية

nahedh
04-02-2005, 11:00 PM
موضوع حلوة طبعااااا ويجعل كثير من النساء يحاولون لكى يغيرو من انفسهم لارضاء ازواجهم

143
04-03-2005, 09:12 AM
موضوعك كثير فادني انا مقبله على الزواج بأذن الله وابي ارضي زوجي بأي طريقة
واذا عندج اي دروس ثانية لاتترددي تدلينا عليها
مشكوره الغالية

هيام/ام انس
04-03-2005, 09:19 AM
شكرا على الموضوع القيم

ملاك الكويت
04-03-2005, 12:27 PM
الله يعطيج العافيه على الموضوع الشيق والمفيد

سوسنة2005
04-10-2005, 09:44 AM
رائع رائع رائع love me الغالية
والله اختي الحبيبة من الجدير تعلم مثل هذه الاشياء لان الانسان كله اسرار سبحان الله
الله يعطيك العافية
اختك


Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0